أخبار

ضابط منشق: الأسد سيستخدم "الكيماوي"عندما يحاصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: قال الضابط المنشق الذي لجأ الى تركيا مؤخرا المقدم "أحمد قسيم" أن " الأسد سيستخدم الأسلحة الكيماوية ضد الشعب عندما يجد نفسه محاصرا.

وأفاد "قسيم" بأن الحرب الأهلية في سوريا تزداد يوما بعد يوما و أن الأسد الذي مازال يقتل المواطنين دون رحمة يمكن أن يلجأ لاستخدام الأسلحة الكيماوية وقت قريب، و أضاف أنه "كعسكري يعلم جيدا أن الأسلحة الكيماوية مخبأة في أغلب مراكز القيادة العسكرية و أنه تم توزيعها على المدن الرئيسية في سوريا".

و أضاف "قسيم" "يسعى الأسد لإحداث فتنة طائفية بمساعدة جهات خارجية ولاسيما الفتنة المذهبية بين السنة والعلويين، ولكن لا أحد من السوريين يرغب بذلك سواء السنة أو العلويين وإلا لكانت الأحداث مختلفة. إننا نقاتل نظاميا قمعيا ظالما ولا نريدها فتنة مذهبية".

يذكر أنه في الآونة الأخيرة كثر الحديث عن امكانية استعمال الأسد للأسلحة الكيماوية في محاولة أخيرة لإنقاذ نظامه وخاصة بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على أجزاء واسعة من سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطة الأسد حاليا
عطاف35 -

تتمثل خطة الأسد بضرب اغلب المدن السورية الرئسة والسنة تحديدا ريثما يجمع الموالين له واكبر كمية من الأسلحة الفتاكة ليقوم بنقلها الى جبال العلويين لتشكيل دولية علوية بالساحل وتحت حماية القاعدة الروسية العسكرية بطرطوس له . وستكون المعارك ضد الشعب مع الجيش النظامي ريثما يحقق اهدافه لتشكيل الدولة العلوية اي انه حاليا يريد كسب الوقت لأطول فترة ممكنه ويحاول كسب ولاء اكراد سوريا لدولته العلوية لكي لا يتضامن اكراد سوريا مع شعبه بعد سقوط النظام على ان يكون حليفهم بالشمال عند تشكيل دولته العلوية بالساحل .