أخبار

الرئاسة الفلسطينية: قصف مخيم اليرموك في دمشق "جريمة نكراء"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: ادانت الرئاسة الفلسطينية الجمعة "الجريمة النكراء" التي راح ضحيتها "عشرات الشهداء والجرحى" من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مخيم اليرموك في دمشق.


وقتل 21 مدنيا على الاقل بينهم طفلان في قصف بمدافع الهاون على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق لم يعرف مصدره، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.
وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان "ندين هذه الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا في مخيم اليرموك في دمشق، والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، من المواطنين العزل".
واوضح رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان مصدر القصف غير معروف، وقد تزامن مع اشتباكات بين مجموعات مقاتلة معارضة والقوات النظامية في حي التضامن القريب.
ويضم مخيم اليرموك اكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وتقول الامم المتحدة ان عدد المسجلين لديها في المخيم هو 148500.
ويقول ناشطون ان العديد من الفلسطينيين حملوا السلاح الى جانب المعارضين السوريين ضد النظام.
واتهمت الرئاسة الفلسطينية في بيانها، اطرافا فلسطينيين بالقيام بمحاولات لزج الفلسطينيين في الصراع الدائر في سوريا، مشيرة بالتحديد الى احمد جبريل مسؤول الجبهة الشعبية-القيادة العامة، الموالي للنظام السوري.
وجاء في البيان "تندد الرئاسة بمحاولات بعض الاطراف من امثال احمد جبريل والدور المشبوه الذي يقوم به هو وفصيله بالزج بابناء شعبنا ومخيماتنا في اتون دائرة العنف الدموي الدائرة في سوريا، وتحويلهم الى وقود لهذه المحرقة".
وفي شريط فيديو بثه ناشطون على موقع يوتيوب على شبكة الانترنت، يمكن مشاهدة تظاهرة مناهضة للنظام سارت مساء الخميس في شوارع مخيم اليرموك. وبين الهتافات التي اطلقها المتظاهرون "احمد جبريل، دمك مهدور".
من ناحيتها قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت حي اليرموك بقذائف هاون" من حي التضامن المجاور، ما ادى الى مقتل واصابة عدد من المواطنين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف