أخبار

الجيش المصري يتوعد بالانتقام لمقتل 16 من حرس الحدود في سيناء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المهاجمون نفذوا الاعتداء بينما كان الجنود يتناولون الافطار في رمضان

آخر تحديث الساعة 16:28 بتوقيت غرينيتش

صبري عبد الحفيظ حسنين، وكالات: دعا اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة الاثنين الى تشكيل لجنة تنسيق امنية "دائمة" بين حكومته ومصر اثر الهجوم على حرس الحدود المصري في سيناء، نافيا ان يكون اي علاقة لاي فلسطيني بالهجوم.

وقال هنية خلال اجتماع طارىء لحكومته عصر اليوم في مكتبه بغزة لبحث تداعيات الهجوم، في بيان تلقته وكالة فرانس برس "ندعو لتشكيل لجنة امنية مشتركة دائمة لمتابعة القضايا المشتركة التي تهم المصالح العليا للجانبين الفلسطيني والمصري".

واضاف ان "الحكومة تؤكد حرصها على مصر واستتباب الامن فيها وان الامن في مصر هو الامن في فلسطين وان المساس بامن مصر هو مساس بالامن القومي الفلسطيني".

واتهم هنية اسرائيل بالوقوف وراء الهجوم وقال ان "سيناريو الجريمة وما سبقها يؤكد تورط الاحتلال الاسرائيلي بطريقة او باخرى لتحقيق اهداف سياسية وامنية وخلط الاوراق في سيناء وفرض حالة من التوتر على الحدود مع مصر وتخريب الجهود المشتركة لانهاء الحصار" على غزة.

وشدد على "ان ايا من ابناء شعبنا الفلسطيني لا يمكن ان يتورط او يساهم او يحرض على قتل اخواننا ابناء مصر الشقيقة".

وكان هنية ترأس ليل الاحد اجتماعا طارئا ضم وزير داخليته وقادة الاجهزة الامنية اعطى خلاله اوامره بالاستنفار الامني على الحدود واغلاق الانفاق.

وفي اعقاب الهجوم الدامي اغلقت مصر معبر رفح الحدودي فيما اغلقت حكومة حماس الانفاق المنتشرة تحت الارض وعززت انتشار قواتها الامنية والعسكرية على طول حدود قطاع غزة مع مصر.

وتوعد الجيش المصري بـ"الانتقام" سريعًا من مرتكبي الهجوم الذي اوقع 16 قتيلاً من حرس الحدود المصريين الاحد في سيناء على الحدود مع اسرائيل سواء كانوا "داخل مصر أو خارجها".

وتحت عنوان "نقسم بالله انا لَمنتقمون"، اعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة في بيانه بثه "ادمن"، صفحته الرسمية على الانترنت واذاعته ووكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ليل الاحد الاثنين، " نحن لسنا ضعفاء أو جبناء أو نخشى المواجهات، ولكن من الواضح أنه لم يعد يفهمنا الجهلاء ذو العقول الخربة التي تعيش في عصور الجاهلية، نحن راعينا حرمة الدم المصري لكن ثبت اليوم أنهم ليسوا مصريين، رحم الله شهداءنا الأبرار وإنا غدًا لَمنتقمون".

واضاف البيان أن مرتكبي الاعتداء على حرس الحدود المصريين "لا دين لهم ولا ملة وإنما هم كفرة فجرة، أثبتت الأيام أنه لا رادع لهم إلا القوة وسيدفع الثمن غاليًا كل من امتدت يده طيلة الأشهر الماضية على قواتنا في سيناء، سيدفع الثمن غالياً أيضا كل من تثبت صلته بهذه الجماعات أيًا كان وأيًا كان مكانه على أرض مصر أو خارجها".

وهاجم مسلحون مجهولون مساء الاحد مركزًا امنيًا مصريًا حدوديًا مع اسرائيل اثناء تناول الجنود طعام الافطار فقتلوا 16 منهم ثم استولوا على مدرعتين ودخلوا باحداها الاراضي الاسرائيلية حيث تصدى لهم سلاح الجو الاسرائيلي ودمر المدرعة بمن فيها.

وأعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الاثنين مقتل خمسة من اعضاء المجموعة المسلحة التي هاجمت الاحد مركزًا حدوديًا بين مصر واسرائيل فقتلت 16 من حرس الحدود المصريين قبل أن تدخل الاراضي الاسرائيلية في آلية مدرعة.

وقال المتحدث "عثر الجيش الاسرائيلي على جثث المسلحين الخمسة". ومن ناحيته قال الجنرال يواف مردخاي المتحدث الرئيسي باسم الجيش الاسرائيلي للاذاعة العسكرية "كنا مستعدين لانه توفرت لدينا معلومات مسبقة من جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) والاستخبارات العسكرية الامر الذي ساعد في افشال هجوم دموي".

واشار مردخاي الى أن الآلية المدرعة التي كانت فيها المجموعة المسلحة "اطلقت النار في جميع الاتجاهات بعد دخولها الى الاراضي الاسرائيلية قبل أن تهاجمها الدبابات والطائرات". ووصف مردخاي اعضاء المجموعة المسلحة "بعناصر من الجهاد العالمي متمركزين في سيناء التي اصبحت بؤرة للارهاب العالمي بسبب ضعف السيطرة" المصرية عليها.

ولا يتواجد الجيش المصري بكثافة في صحراء سيناء بسبب اتفاقات السلام بين اسرائيل ومصر عام 1979 التي نصت على نزع السلاح في المنطقة. وتابع مردخاي "ارتكبت عناصر تقيم في سيناء هذا الهجوم ويفترض بأن لديهم صلات مع عناصر في قطاع غزة".

من جهة اخرى، اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك أن الهجوم يسلط الضوء على "ضرورة تحرك السلطات المصرية بحزم لاعادة الامن ومكافحة الارهاب في سيناء". وقال السفير الاسرائيلي السابق في مصر اسحق ليفانون للاذاعة العسكرية بأن هذا الهجوم "ينال من المؤسسات المصرية، سواء الرئيس محمد مرسي او الجيش والاستخبارات التي كانت في وقت الهجوم تتفاوض مع ممثلين عن قبائل بدو سيناء حول سبل تحسين الامن في المنطقة".

واعلن مصدر امني مصري أن المهاجمين هم "عناصر جهادية" أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس، غير أن المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الليفتنانت كولونيل افيتال ليبوفيتش اشارت الى انه من السابق لاوانه الحديث في هذه المرحلة عن الجهة التي ينتمي اليها المهاجمون او ما كانت مآربهم.

هذا وتعهد الرئيس المصري محمد مرسي "فرض السيطرة الكاملة" على سيناء حيث شنت مجموعة مسلحة مساء الاحد هجومًا على نقطة لحرس الحدود المصريين قرب معبر كرم ابو سالم الحدودي مع اسرائيل، ما اسفر عن مقتل 16 عسكرياً مصرياً.

وقال مرسي في كلمة بثها التلفزيون اثر اجتماع عقده مع القيادات العسكرية والامنية في البلاد إن "قوات الامن ستفرض السيطرة الكاملة على سيناء وملاحقة الذين اقترفوا هذا الجرم". وقد دعا مرسي مساء الاحد الى اجتماع طارئ مع المجلس الاعلى للقوات المسلحة وقال التلفزيون الرسمي في خبر عاجل إن "الرئيس مرسي دعا الى اجتماع طارئ مع المجلس العسكري بعد هجوم سيناء". وأكد مرسي أن "الهجوم الجبان" الذي شنته مجموعة مسلحة على مركز امني مصري "لن يمر من غير رد"، كما افادت الرئاسة المصرية في بيان.

وقالت الرئاسة في بيان اوردته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية إن مرسي "يؤكد أن هذا الهجوم الجبان لن يمر من غير رد (...) وان من ارتكبوا هذا الجرم سيدفعون الثمن غاليًا مهما كان". وقال مصدر طبي في مستشفى العريش العام إن عدد القتلى ارتفع إلى 16 قتيلاً، وتوقع ارتفاع الرقم إلى 19 أو 20 قتيلاً، مشيراً إلى أن المصابين حالتهم خطرة جداً، حيث أنهم مصابون بطلقات في الرأس والصدر والبطن.

فيما قال اللواء نبيل فؤاد مساعد وزير الدفاع الأسبق لـ"إيلاف" إن المعلومات تشير إلى أن مرتكبي الحادث أعضاء بتنظيم القاعدة، وأنهم ليسوا مصريين، لافتاً إلى أن الهجوم نفذته مجموعة من عدد يفوق العشرة أفراد، وأضاف فؤاد أنه لا يمكن إستبعاد ضلوع إسرائيل في هذا العمل، منوهاً بأن إسرائيل من مصلحتها إثارة القلق وإشاعة الفوضى في مصر عموماً وسيناء خصوصاً، وإضعاف الجانب المصري بعد الثورة، فضلاً عن ضرب العلاقة الوليدة بين قطاع غزة وحركة حماس مع مصر.
فيما قال مصطفى سنبل أحد مواطني مدينة العريش بشمال سيناء لـ"إيلاف" إن هناك حالة من الغضب تسود أوساط المصريين في العريش، مشيراً إلى أن الأهالي تدفقوا على مستشفيات العريش لنقل الدم إلى المصابين، ونوه سنبل إلى أن بعض شهود العيان أخبروه بأن المهاجمين كانوا يتحدثون بلهجة فلسطينية، ويرتدون ملابس بدوية وكانوا مطلقي اللحى، وأضاف سنبل أن الجناة استقلوا المدرعة التي استولوا عليها بعد قتل الجنود والضباط بالنقطة العسكرية، منوهاً بأن قوات الأمن أغلقت معبر رفح مع قطاع غزة، وأغلقت الطرق والمدقات، وبدأت في عمليات قبض ومداهمات لمنازل بعض المشتبه فيهم من المنتمين الى الجماعات الإسلامية في العريش والقرى التابعة لها، وأضاف سنبل أنه جرى إعتقال العشرات من المصريين ممن يرتبطون بعلاقات مع فلسطينيين. وقال سنبل أن أهالي مدينة العريش قطعوا الطريق المؤدي إلى قطاع غزة، وإحتجزوا الشاحنات التي كانت في طريقها للقطاع، ورددوا هتافات مضادة لحركة حماس.

واعلن مصدر امني مصري أن المسلحين الذين هاجموا مساء الاحد مركزًا امنيًا مصريًا حدوديًا مع اسرائيل هم "عناصر جهادية" أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المصدر بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية إن "عناصر جهادية متسللة من قطاع غزة عبر الانفاق بالاشتراك مع عناصر جهادية من منطقتي المهدية وجبل الحلال (في مصر) هاجمت نقطة حدودية على الحدود الشرقية أثناء تناول الجنود والضباط طعام إفطار رمضان".

وأضاف أنه "عقب هذا الاعتداء حاول المعتدون الهروب بسيارتين الى قطاع غزة حيث تم التعامل معهم". الجيش الإسرائيلي اعلن الاستنفار في المنطقة بعد الحادثة وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي افادأن مجموعة مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت مساء الاحد من دخول الاراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم سالم في جنوب اسرائيل قبل تدميرها.

وقال المتحدث إن الالية المدرعة دمرت بواسطة "سلاح اسرائيلي". من جهتها نقلت الاذاعة العامة أن مروحية اسرائيلية هاجمت الالية المدرعة ما ادى الى مقتل "ثلاثة ارهابيين" كانوا على متنها.

واضاف المتحدث العسكري قام بعملية تمشيط للمنطقة بحثًا عن عناصر آخرين من المجموعة المسلحة قد يكونون دخلوا الاراضي الاسرائيلية.

وبحسب المتحدث، فإنه "قرابة الساعة 20,00 (17,00 تغ) هاجمت مجموعة مسلحة مركزًا حدوديًا مصريًا في سيناء وقتلت ما بين 10 الى 15 شخصًا. بعدها استولى افراد المجموعة على مدرعتين وتوجهوا بهما نحو معبر كرم ابو سالم".

واضاف أن "انفجارًا وقع في احدى المدرعتين قبل بلوغها الاراضي الاسرائيلية، اما المدرعة الثانية فهاجمها سلاح الجو الاسرائيلي. لم تقع اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين".

وقد دانت حركة حماس الهجوم، وقالت الحركة التي تسيطر على قطاع غزة في بيان إن "حماس تدين الجريمة البشعة التي اودت بحياة عدد من الجنود المصريين وتتقدم بالتعازي والمواساة الى اهالي الضحايا والى مصر حكومة وشعبًا وقيادة".

بدوره اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحماس ايهاب الغصين أن الحدود الفلسطينية-المصرية محمية وتم اغلاق الانفاق والتأكيد بمنع أي تسلل واستنفار أجهزتنا".واضاف: "نرفض الزج بغزة في الاحداث من دون التحقق، وننعي الجنود المصريين".

وقد قررت مصر بعد الهجوماغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة "الى أجل غير مسمى" بعد مقتل 15 عنصرًا من حرس الحدود المصريين في هجوم مسلح مساء الاحد استهدف حاجزهم على مقربة من الحدود مع اسرائيل، وقال مصدر أمني إن مرتكبيه هم "عناصر جهادية أتت من قطاع غزة". واعلن التلفزيون الرسمي في خبر عاجل "اغلاق معبر رفح امام حركة المرور الى اجل غير مسمى"، وهي معلومة اكدتها ايضًا وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

ومن جانبه دان حزب الحرية والعدالة ما وصفه بـ"الاعتداء الإجرامي الإرهابي الخطير على نقطة أمنية لقوات حرس الحدود في مدينة رفح في سيناء"، ودعا الحزب رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، وكذلك الحكومة وكل الأجهزة المعنية باتخاذ كل التدابير المطلوبة لمواجهة هذا التحدي الخطير للسيادة المصرية واتخاذ ما يلزم لحماية سيناء من كل الجماعات المسلحة.

كما أدانت إنجي حمدي المتحدثة الإعلامية وعضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل، الإعتداء المسلح على عدد من النقاط العسكرية في رفح المصرية، ووصفته بالعمل الإرهابي الإجرامي، وطالبت مرسي ورئيس الحكومة هشام قنديل بإتخاذ كافة الإجراءات والتحركات الرادعة عسكرياً وأمنياً من أجل القبض على منفذي العملية الإجرامية، والقصاص لدماءالقتلى مهما كانت الجهة التي تقف خلف تلك العملية. وقالت حمدي إنه على كافة الأجهزة المعنية والمسؤولة بتأمين الحدود بتحمل مسؤوليتها كاملة، والعمل على ردع مثل تلك العمليات. وإنتقدت إنجي حمدي عدم وجود معلومات وتفسيرات واضحة من قبل وزارة الدفاع والمخابرات الحربية، بخصوص الوضع عند الحدود الشرقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاشماته
عراقي شيعي -

ههههههههههههه جيش الطعمية والفول المعطل منذ 45 سنة والذي تقتصر مهمته بحراسة حدود الصهاينة ويتآمر على سوريا المقاومة

لكى الله يا مصر
Sherif El masry -

فتحت المعبر يا مرسى جاتك نيلة انت وال انتخبك

صورة قاتمة لمستقبل مصر
El Asmar -

حاول المنتفعين من الإرهاب الإسلامي سرقة كرسي الملك حسين في الاردن ولكن ملك وجيش الاردن سحقهم سحقاً عام 1970م. ورحَلَ عبد الناصر من كان منهم على قيد الحياة الى لبنان المسكين, فلم تمضي 3 سنوات من دخولهم بيروت حتى اشعلوها هناك حربا اهلية بدأت سنة 1973 واستعرت بعدها بسنتين واستمرت مشتعلة هناك من 1975 م. كادت الحرب الاهلية تقضي على اخر لبناني حتى تدخلت إسرائيل في يونيو سنة 1982 واخرجت عرفات وعصابته من بيروت ولكنها تركت لبنان ممزق ضعيف ليلتهي به الاسد الاب ومن بعده الابن عنها ولم تتوقف الحرب الاهلية هناك جديا حتى اليوم, بالرغم من هدوئها النسبي منذ1991 بعد موافقة امريكا وإسرائيا على الإحتلال السوري للبنان, انتقلت عصابات الإرهاب ببطء ولكن بثبات مستمر الى دمشق وسيطرت هناك على الاقتصاد السوري وتغلغلت في المجتمع تحت لحاف إخوان المسلمين الطامعين في الخلافة والتحكم في جميع الدول التي يسكنها مسلمون, دخلوا غزة بمساعدة إسرائيل ومن غزة انطلقت شرارة الخراب تمهيدا للإحتلال في سيناء ثم القاهرة وتونس وليبيا والان في سوريا وغدا في مكة وعمان. صورة قاتمة لمستقبل مصر إذا لم يفيق شبابها المثقف.

الابتعاد عن التحريض
Omer -

ابتعد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الى العراقى الشيعى
Sherif El masry -

مش ناقص ال انت يا بتاع العراق ال هتتكلم عن جيش مصر. الله يرحمه صدام كان بينيمك من المغرب زى الفراخ الشامورت . تعرف يعنى اية فراخ شامورت ال هى من غير ريش يا عراقى يا شيعى

اذلال واهانة الكرامة
اذلال المصريين -

ادى اخرتها يا مرسى بعد ما طلعت زعاماتهم من السجون وسايب شباب الثورة و بعد ما ضلمت مصر و شطبت على الكهربا و السولار و البنزين- اظن الان على الجيش المصرى التصرف الحازم واغلاق كافة المعابر وارسال فرقتين مدرعتين لاخضاعها للسيادة المصرية وهدم الانفاق بقنابل حارقة خارقة موجودة حاليا ضمن تسليح الجيش المصرى- انها ضربة خائنة ومهينة لكرامة المصريين جميعا وان لم نرد بحسم ستتكرر هذه الضربة التى لم يجرؤ اليهود على فعلها

گولوا زيزي
ماي خابط -

قوات و فيالق درع الجزيرة بقيادة قطر في طريقها الآن لتحرير فلسطين و رمي اليهود في ٣ بحار .. الأحمر و المتوسط و الميت قبل أن يأتي العيد ..

گولوا زيزي
ماي خابط -

قوات و فيالق درع الجزيرة بقيادة قطر في طريقها الآن لتحرير فلسطين و رمي اليهود في ٣ بحار .. الأحمر و المتوسط و الميت قبل أن يأتي العيد ..

الى رقم1 عراقى شييعى
ابن الخطاب -

تحن اسيادك يامجوسى

الى رقم1 عراقى شييعى
ابن الخطاب -

تحن اسيادك يامجوسى

اسرائيل
شرحبيل -

سمح لقوة المخربة بدخول ثم اثناء الرجوع في الحدود مع إسرائيل قامت بتدميرها اسرائيل والصهيونية قوى عاتية ولن ترتاح لها البال الا بعد افناء ثلث سكان الارض

اسرائيل
شرحبيل -

سمح لقوة المخربة بدخول ثم اثناء الرجوع في الحدود مع إسرائيل قامت بتدميرها اسرائيل والصهيونية قوى عاتية ولن ترتاح لها البال الا بعد افناء ثلث سكان الارض

good comment of
Hamza -

قوات و فيالق درع الجزيرة بقيادة قطر في طريقها الآن لتحرير فلسطين و رمي اليهود في ٣ بحار .. الأحمر و المتوسط و الميت قبل أن يأتي العيد ..

good comment of
Hamza -

قوات و فيالق درع الجزيرة بقيادة قطر في طريقها الآن لتحرير فلسطين و رمي اليهود في ٣ بحار .. الأحمر و المتوسط و الميت قبل أن يأتي العيد ..

الى رقم 1
hassan -

انا شيعي مثللك و اقول لك انه لايوجد اي داعي لتعليقك.هؤلاء ناس ابرياء والارهاب ليس له دين او هويه نسأل الله ان يتغمدهم برحمته الواسعه ونتمنى لاخواننا المصريين والفلسطنيين وكل العرب رمضان سلام ومحبه

الى رقم 1
hassan -

انا شيعي مثللك و اقول لك انه لايوجد اي داعي لتعليقك.هؤلاء ناس ابرياء والارهاب ليس له دين او هويه نسأل الله ان يتغمدهم برحمته الواسعه ونتمنى لاخواننا المصريين والفلسطنيين وكل العرب رمضان سلام ومحبه

شيعى قذر
waleed -

ملعون ايها الشيعى

شيعى قذر
waleed -

ملعون ايها الشيعى

اعادة احتلال سيناء
سامي البصيري -

بصرف النظر عن التعليقات الطائفية المضحكة، فالموضوع متعلق بالتفكير الجدي الان باعادة احتلال سيناء المنزوعة السلاح حسب اتفاقية كامب ديفد التي تمنع تواجد اي قوات حقيقية في سيناء تمهيدا لاحتلالها في اي لحظة، واليوم وبعد استلام الاخوان للحكم في مصر واتصالهم مباشرة مع مجموعات الاخوان في غزة يتوجب على اسرائيل التفكير جديا باعادة احتلال سيناء لخلق الفاصل الطبيعي بين مصر وغزة، واعادة ضخ النفط والغاز لاسرائيل، الخطة موجودة منذ سنين لتنفذ خلال العقد القادم ،لخدمة توسع اسرائيل المستقبلي لكن الظروف الان تغيرت وصارت مطلوبه فورا والايام بيننا

اعادة احتلال سيناء
سامي البصيري -

بصرف النظر عن التعليقات الطائفية المضحكة، فالموضوع متعلق بالتفكير الجدي الان باعادة احتلال سيناء المنزوعة السلاح حسب اتفاقية كامب ديفد التي تمنع تواجد اي قوات حقيقية في سيناء تمهيدا لاحتلالها في اي لحظة، واليوم وبعد استلام الاخوان للحكم في مصر واتصالهم مباشرة مع مجموعات الاخوان في غزة يتوجب على اسرائيل التفكير جديا باعادة احتلال سيناء لخلق الفاصل الطبيعي بين مصر وغزة، واعادة ضخ النفط والغاز لاسرائيل، الخطة موجودة منذ سنين لتنفذ خلال العقد القادم ،لخدمة توسع اسرائيل المستقبلي لكن الظروف الان تغيرت وصارت مطلوبه فورا والايام بيننا

اللهم لا تباته
مصري وافتخر -

مفيش حد غير امريكا يتكلم عن المقاومه.قا ومت بايه ي ..................الله يرحم

اللهم لا تباته
مصري وافتخر -

مفيش حد غير امريكا يتكلم عن المقاومه.قا ومت بايه ي ..................الله يرحم

ضحايا رمضان
خوليو -

في عقيدة الذين آمنوا، أن في شهر رمضان تبقى أبواب الجنة مفتوحة ودخولها أسهل من شربة الماء، هؤلاء القتلة المجاهدين يعرفون ذلك جيداً فخططوا لعملية جهادية تذهب بهم للجنة مباشرة لتوقهم للحوريات المحرومين منها أرضاً في غزة الحزينة ، جنود حرس الحدود من المصريين أيضاً هم ضحايا هذاالشهر حيث كانوا منغمسين في طعام الإفطار وأهملوا الحراسة، وطبعاً من حقهم أن يدخلوا الجنة عن هذا الطريق: العبادة والصوم،- الصهاينة كانوا متأهبين وما أن استولى المجاهدون على العربة العسكرية ودخلوا بها فلسطين المحتلة حتى تم إرسالهم للجنة مباشرة ، الحصيلة عائلات تبكي أولادها القتلى ومآسي ودموع وتعتير وكلها من أفضال هذا الشهر الكريم الفضيل شهر التقرب من جنة الله، وهاهم قد حصلوا على مبتغاهم، تباً لهذه الأمة يدمرون أنفسهم ويدمرون الأوطان .سنرى كيف سيرد الخليفة مرسي الآن، مؤسف حقاً أن تقتل العقيدة أولادها.

ضحايا رمضان
خوليو -

في عقيدة الذين آمنوا، أن في شهر رمضان تبقى أبواب الجنة مفتوحة ودخولها أسهل من شربة الماء، هؤلاء القتلة المجاهدين يعرفون ذلك جيداً فخططوا لعملية جهادية تذهب بهم للجنة مباشرة لتوقهم للحوريات المحرومين منها أرضاً في غزة الحزينة ، جنود حرس الحدود من المصريين أيضاً هم ضحايا هذاالشهر حيث كانوا منغمسين في طعام الإفطار وأهملوا الحراسة، وطبعاً من حقهم أن يدخلوا الجنة عن هذا الطريق: العبادة والصوم،- الصهاينة كانوا متأهبين وما أن استولى المجاهدون على العربة العسكرية ودخلوا بها فلسطين المحتلة حتى تم إرسالهم للجنة مباشرة ، الحصيلة عائلات تبكي أولادها القتلى ومآسي ودموع وتعتير وكلها من أفضال هذا الشهر الكريم الفضيل شهر التقرب من جنة الله، وهاهم قد حصلوا على مبتغاهم، تباً لهذه الأمة يدمرون أنفسهم ويدمرون الأوطان .سنرى كيف سيرد الخليفة مرسي الآن، مؤسف حقاً أن تقتل العقيدة أولادها.

الأيادي غير الخفية
RAWAD SALEM -

سؤال فيه كل الأجوبة : كيف لم تعلم الأجهزة الأمنية بهذه العملية الكبيرة قبل وقوعها؟ أين المخبرون الذين ينتشرون في كل حي وكل قبيلة؟ العملية مدبّرة والأحداث الطائفية التي سبقت مدبّرة. ومختصر مفيد لن يتركك العسكر تحكم يا مرسي وعليك أن تختار بين مواجهتهم أو الرضوخ لهم فإذا رضخت لهم سيفتعلون لك كل يوم مشكلة ومصيبة جديدة حتى تلعن الناس الساعة التي ولدت فيها وسيجعلون منك ومن الإخوان مسخرة ما بعدها مسخرة. إن العسكر يحكمون مصر منذ ثورة عبد الناصر وهم من أزاحوا مبارك عندما أراد أن يأتي بإبنه رئيساً لمصر من خارج المؤسسة العسكرية وليس ميدان التحرير لن يجعلوك تقطف ثمار انقلاب قاموا به وإلغاء حكم العسكر ليس سهلاً ولا يتم بمظاهرة هنا ومظاهرة هناك بل على الطريقة الليبية والطريقة السورية مسكين يا مرسي ويا حاتشوف بلاوي في الأيام القادمة ..

الأيادي غير الخفية
RAWAD SALEM -

سؤال فيه كل الأجوبة : كيف لم تعلم الأجهزة الأمنية بهذه العملية الكبيرة قبل وقوعها؟ أين المخبرون الذين ينتشرون في كل حي وكل قبيلة؟ العملية مدبّرة والأحداث الطائفية التي سبقت مدبّرة. ومختصر مفيد لن يتركك العسكر تحكم يا مرسي وعليك أن تختار بين مواجهتهم أو الرضوخ لهم فإذا رضخت لهم سيفتعلون لك كل يوم مشكلة ومصيبة جديدة حتى تلعن الناس الساعة التي ولدت فيها وسيجعلون منك ومن الإخوان مسخرة ما بعدها مسخرة. إن العسكر يحكمون مصر منذ ثورة عبد الناصر وهم من أزاحوا مبارك عندما أراد أن يأتي بإبنه رئيساً لمصر من خارج المؤسسة العسكرية وليس ميدان التحرير لن يجعلوك تقطف ثمار انقلاب قاموا به وإلغاء حكم العسكر ليس سهلاً ولا يتم بمظاهرة هنا ومظاهرة هناك بل على الطريقة الليبية والطريقة السورية مسكين يا مرسي ويا حاتشوف بلاوي في الأيام القادمة ..

رقم 1 ليس عراقي
علي صادق عمر -

كاتب التعليق رقم 1 هو ليس عراقي وليس شيعي بل من جنسية اخرى ولكن هدفه جر الاخوة المصريين الى موقف ضد العراقيين .. نحن العراقيين بكل الطوائف والقوميات نقف مع الشعب المصري ونأمل ان يتم الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للقضاء المصري..

رقم 1 ليس عراقي
علي صادق عمر -

كاتب التعليق رقم 1 هو ليس عراقي وليس شيعي بل من جنسية اخرى ولكن هدفه جر الاخوة المصريين الى موقف ضد العراقيين .. نحن العراقيين بكل الطوائف والقوميات نقف مع الشعب المصري ونأمل ان يتم الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للقضاء المصري..

شيعى
Fikry Mohamed -

الرد عليك خساااااااااااااااااارة

شيعى
Fikry Mohamed -

الرد عليك خساااااااااااااااااارة

من المسؤول
حميد بشير -

المهاجمون يرتكزون في جهادهم على ايات جهادية تعطيهم الحق في قتل اخوانهم المسلمين الاقل منهم تمسكا وتشددا بالشريعة يا ترى هل الايات القرانية التي تحرك هؤلاء الجهاديون هي المسؤولة عن قتل غيرهم من المسلمين

من المسؤول
حميد بشير -

المهاجمون يرتكزون في جهادهم على ايات جهادية تعطيهم الحق في قتل اخوانهم المسلمين الاقل منهم تمسكا وتشددا بالشريعة يا ترى هل الايات القرانية التي تحرك هؤلاء الجهاديون هي المسؤولة عن قتل غيرهم من المسلمين

احترم امريكا واسرائيل
علي العراقي -

ليش احترم امريكا واسرائيل؟ لانه بصراحة ناس اذكياء, نعم مجرمين وحرامية وقتلة لكن اذكياء بلا محالة, خلوا العرب واحد يكره الثاني, فرقوا المسلمين و فرقوا بين ابناء الوطن الواحد, أكثر البلدان العربية فيها صراعات داخلية, احنه نتشاتم ونتقاتل بسبب ذكرى صدام او معمر القذافي او بشار الاسد, لاننا سنة او شيعة او اكراد او اقباط الى اخ؟ لا ادري هذا الصراع لماذا؟ هل خيرات اوطاننا لا تكفي الجميع؟ ام بسبب حب الغاء الرأي الاخر؟ ام اننا اصبحنا ناس بلا عقول فقط نتبع الاخبار التلفزيونية الهوليوودية المسيسة و نتبع عواطفنا العربية الجياشة, لكن الى اين نحن ذاهبون (وين رايحين)؟ الى تفرقة وفوضوية وقتل وتخريب والكل تتكلم بأسم الدين. وكل الاديان السماوية بريئة من هذا. انتفلت كل العمليات الانتحيارية التي يقوم بها العرب المجاهدون من اسرائيل الى العراق وسوريا واليمن وليبيا و و و و ... فهنيئا لهولاء مجاهدين اخر زمن وعلماء دين اخر زمن الذين يرضون على الفتنه و التفرقة والقتل ونسوا قول الله عز وجل (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) وبقي فقط ان اقول (نعيب زماننا والعيب فينا).

احترم امريكا واسرائيل
علي العراقي -

ليش احترم امريكا واسرائيل؟ لانه بصراحة ناس اذكياء, نعم مجرمين وحرامية وقتلة لكن اذكياء بلا محالة, خلوا العرب واحد يكره الثاني, فرقوا المسلمين و فرقوا بين ابناء الوطن الواحد, أكثر البلدان العربية فيها صراعات داخلية, احنه نتشاتم ونتقاتل بسبب ذكرى صدام او معمر القذافي او بشار الاسد, لاننا سنة او شيعة او اكراد او اقباط الى اخ؟ لا ادري هذا الصراع لماذا؟ هل خيرات اوطاننا لا تكفي الجميع؟ ام بسبب حب الغاء الرأي الاخر؟ ام اننا اصبحنا ناس بلا عقول فقط نتبع الاخبار التلفزيونية الهوليوودية المسيسة و نتبع عواطفنا العربية الجياشة, لكن الى اين نحن ذاهبون (وين رايحين)؟ الى تفرقة وفوضوية وقتل وتخريب والكل تتكلم بأسم الدين. وكل الاديان السماوية بريئة من هذا. انتفلت كل العمليات الانتحيارية التي يقوم بها العرب المجاهدون من اسرائيل الى العراق وسوريا واليمن وليبيا و و و و ... فهنيئا لهولاء مجاهدين اخر زمن وعلماء دين اخر زمن الذين يرضون على الفتنه و التفرقة والقتل ونسوا قول الله عز وجل (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) وبقي فقط ان اقول (نعيب زماننا والعيب فينا).

المعلق الاول ليس شيعيا
عراقي يكره البعثية -

المعلق الاول ليس شيعيا بل سلفيا يريد ان يوقع العداوة والبغضاء بين الاخوة السنة والشيعة فانتبهوا

المعلق الاول ليس شيعيا
عراقي يكره البعثية -

المعلق الاول ليس شيعيا بل سلفيا يريد ان يوقع العداوة والبغضاء بين الاخوة السنة والشيعة فانتبهوا

الى 5
حسين الورد -

المعلق الذي سمى نفسه بالعراقي من ذيول حزب البعث المنحل الذي كانت شجاعته الوحيدة شتم العرب وخاصة المصريين، فلا تأخذ سيدي العراقيين بجريرة بعثي صدامي حكمت عليه محكمة عراقية بالاعدام لقيامه هو عصابته بقتل ثلاثة مليون عراقي. الكلام الذي اطلقه هذا ( العراقي) نسخة لخطابات واعلام البعث المباد. ولا دخل لنا نحن العراقيين الذين ابتلوا بنار الدكتاتورية بتلك الشعارات الهزيلة التي جلبت لنا الدمار طوال الحكم الدموي للبعث ، والذي مع شديد الاسف كان مفضلا من قبل معظم العرب ، مرة اخرى تحية لشعب مصر الطيب ونحن معكم ضد الارهاب الاسلاموي العروبي الذي اكتوينا بناره لخمسين سنة.

الى 5
حسين الورد -

المعلق الذي سمى نفسه بالعراقي من ذيول حزب البعث المنحل الذي كانت شجاعته الوحيدة شتم العرب وخاصة المصريين، فلا تأخذ سيدي العراقيين بجريرة بعثي صدامي حكمت عليه محكمة عراقية بالاعدام لقيامه هو عصابته بقتل ثلاثة مليون عراقي. الكلام الذي اطلقه هذا ( العراقي) نسخة لخطابات واعلام البعث المباد. ولا دخل لنا نحن العراقيين الذين ابتلوا بنار الدكتاتورية بتلك الشعارات الهزيلة التي جلبت لنا الدمار طوال الحكم الدموي للبعث ، والذي مع شديد الاسف كان مفضلا من قبل معظم العرب ، مرة اخرى تحية لشعب مصر الطيب ونحن معكم ضد الارهاب الاسلاموي العروبي الذي اكتوينا بناره لخمسين سنة.

Change
karem -

Please return Mubarak back, and send this Morse with his new government to Hamas, so they can play together.

Change
karem -

Please return Mubarak back, and send this Morse with his new government to Hamas, so they can play together.

خليكم فى حالكم ياشيعة
مصرية وافتخر -

اللة يرحم شهدائنا يارب اجعلهم مع النبين والصدقين وبعدين انت مين علشان تتكلم عن خير اجناد الارض انت شخص مريض بتتستخف على ناس ماتت فى سبيل اللة وخليك فى نفسك

خليكم فى حالكم ياشيعة
مصرية وافتخر -

اللة يرحم شهدائنا يارب اجعلهم مع النبين والصدقين وبعدين انت مين علشان تتكلم عن خير اجناد الارض انت شخص مريض بتتستخف على ناس ماتت فى سبيل اللة وخليك فى نفسك

الى الشيعي
مصرى -

انت تعرف ايه عن الجيش المصرى والشعب المصرى انت فعلا كان حلال فيكم اللى كان بيعملوا فيكم صدام ما كنشى ليكم صوت لانه كان راجل ومتربى على ايد الجيش المصرى قبل ما تتكلم على مصر دور على بلدك وعلى اهلك وحاول تحميهم بدل ما هم مترميين ولاجئيين فى كل بلد شويه

الى الشيعي
مصرى -

انت تعرف ايه عن الجيش المصرى والشعب المصرى انت فعلا كان حلال فيكم اللى كان بيعملوا فيكم صدام ما كنشى ليكم صوت لانه كان راجل ومتربى على ايد الجيش المصرى قبل ما تتكلم على مصر دور على بلدك وعلى اهلك وحاول تحميهم بدل ما هم مترميين ولاجئيين فى كل بلد شويه

مستغرب
خليجي ملحد -

ماهذه الافكار المشعوذة الدينية التي تقتل اناسابرياء وهم في غفلة--ماهذه الجنة التي يريدونها على حساب ارواح بريئههل معقول ان الله يمتدح ويكافىء هؤلاء الوحوش الظلامية -لا اعتقد ولكن هنا اقول رب يحب سفك الدماء لايمكن واذا هو كذلك معناه انه مشترك معهم---وانا اتوقع بسبب هذا العنف من هذا الدين ان يزداد عدد الذين يخرجون منه الى المسيحية او الالحاد والمؤشرات قوية- ويقال ايران والجزائر في المقدمة لتركهم الدين القاتل و.وهناك الكثير يتحولون بالسر لكن خوفا من دق العنق صامتين مؤقتا--

للساف
Ashraf -

لما بدخل علي الموقع ده بحس اني دخلت منتدي الملحدين العرب والخ !! فيه حاجة لجميع الاطفال هنا ! انا واحد خدمت في الجيش ولما كنا بنشوف العرب او البدو بمعني ادق كان عادي بالنسبةلنا لانهم بدو زينا رغم بعض الاوقات كانوا بيحاولوا يشنوا هجمات علي المخازن عشان يسرقوا عتاد وكان بيموت جنود احيانا لان نقط حماية المخازن ضعيفة الحقيقة وكذلك نقط الشرطة تسليحها محدود ! لكن اسرائيل اي عرب بالنسبةلها ارهابيين فهي لاتفرق !! انا متاكد ان المصريين اعطوهم الامان او لم يهتموا او الخ !!

ياخوليو
....... -

هيا أكشف لنا من أنت إن كنت شجاعاً وصاحب قضية ......

الأخ العراقي الشيعي
ماجدة -

قبل ما تتكلم عن الجيش المصري الذي حرر لكم الفاو من أيدي اقاربك الإيرانيينشوفوا حالكم داخليا وخارجيا

رد
بطرس نحاس /سوري من السويد -

يبقى جيش الدفاع الإسرائيلي العظيم من أقوى الجيوش في الشرق الأوسط ولن يهزم شاء هؤلاء أم أبوا.

يا متخلف روح حرر بلدك
mohamed talaat -

حينما تحكى عن مصر تأدب يا خائن يا عميل الامريكان انت والمالكى بتاعك الله يرحم صدام اللى كان معلمكم الادب يا شيعه

يا أمة ..........
عبد الله العربي -

الى القائمين على إيلافاعتقد أن ما تعيشه اليوم من يدعون أنهم عرب من خواء يكفينا دون السماح بمثل هذه الكتابات التي تعبر عن واقع الذهنية والتسطح الذي تم الوصول إليه وهذا يتحدث على هذا وهذا يشتم هذا ، كان من الافضل لايلاف أن تسمح بنشر ما يؤدي الى عودة من ينتسب الى هذه الامة الى لغة العقل والايمان والتفكير السليم ، هل هو هذا ديننا الذي أنجب أسماء نقف لها إجلالا واكبارا من عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وأبو ذر الغفاري و البخاري ومسلم والترمذي وابن سينا وابن الهيثم وابن خلدون والقائمة تطول ......

مجاهدين ايه يا متخلف
محمد المصرى -

اى مجاهدين من يستحلون الدم المسلم باى دين تتكلم انت انهم لقتله مصيرهم النار ان شاء الله المجاهد هو من يقتل عدوه الاسرائيلي وليس المصرى العربى المسلم بطلوا هبل انتم والفلسطنيين بتوع حماس وفتح

الافكار المشعوذة
علي حسين -

ماهذه الافكار المشعوذة الدينية التي تقتل اناس ابرياء وهم في غفلة--ماهذه الجنة التي يريدونها على حساب ارواح بريئه هل معقول ان الله يمتدح ويكافىء هؤلاء الوحوش الظلامية -لا اعتقد ولكن هنا اقول رب يحب سفك الدماء لايمكن واذا هو كذلك معناه انه مشترك معهم--- وانا اتوقع بسبب هذا العنف من هذا الدين ان يزداد عدد الذين يخرجون منه الى المسيحية او الالحاد والمؤشرات قوية- ويقال ايران والجزائر في المقدمة لتركهم الدين القاتل و.وهناك الكثير يتحولون بالسر لكن خوفا من دق العنق صامتين مؤقتا

أمن مصر
صعيدي -

يجب على الرئيس مرسي أن يثبت أنه رجل قيادي حازم ويضرب بحزم وقوة من تسبب في هذه الأحداث لأن هذه الأفعال الإرهابية تشكل خطراً حقيقياً على أمن مصر وعلى أرواح الأبرياء ، ويجب إنقاذ مصر من الفوضى الأمنية التي تعاني منها حالياً ولن يتم ذلك إلا بإنتزاع السلاح من أيدي العامة وفرض الأمن بالقوة وإحلال قيم المواطنة العادلة وعدم السماح للعبث الطائفي أن يستشري في المجتمع المصري ، أمن مصر الداخلي والخارجي من الخطوط الحمراء التي يجب التعامل معها بمنتهى الحزم والجدية.

الجناح السري للتنظيم
El Asmar -

قبل ثلاثة اشهر كتبت هذا التعليق:بعد نجاح الإخوانجي محمد مرسى وتعينه رئيس للجمهورية, يقوم الجناح السري للتنظيم بعدة إغتيالات ويقتل فيها رئيس الجمهورية الجديد الإخوانجي محمد مرسى و بعض الرموز المنافسة الاخرى كـ حمدين صباحى وأبوالفتوح, يتم تصفيتها وتعلن الاحكام العسكرية واحكام الشريعة من قطع يد ورجم وجلد بحجة إعادة الامن والإستقرار للبلاد. وفي مدة قصيرة يستفز الجناح العسكري للإخوان في سيناء وغزة الجيش الإسرائيلي, بعدها يستولى جيش الدفاع الإسرائيلي على سيناء ويعلنها دولة بديلة للفلسطينين ويتم تهجير جميع عرب إسرائيل الى سيناء وغزة تحت راية الامم المتحدة وإسرائيل, وهذا مخطط دولي قديم جدا وافقت عليه دول عربية علنا والإخوان سرا. بعد فقدان سيناء يتم تصفية قيادات الجيش بحجة الخيانة العظمى والتفريط في ارض سيناء المصرية ويضع الإخوان بذلك مصر وجيش مصر في جيوبهم ويبدأ خراب ونهب البلد بإسم الإسلام وشريعة الإسلام وخراب يامصر وعمار ياسويسرا ملجأ الإخوان المنيع.http://www.elaph.com/Web/opinion/2012/5/738924.html

مصري يعني ايه
سعودي محترم -

نعرف المصرين خدما وخدمات متنوعه (ركز على خدمات متنوعه) اما عن ردهم على اليهود فسلملي على ناجي عطا مهو هوه اللي حيكيب حأءنا من اليهود في الافلام والمسلسلات طبعا .......... امال ايه محنه مصرين وكدعان اوي اوي

لعبة الشيطان 1
El Asmar -

من كتاب لعبة الشيطان Devil s Game,How the united states helped unleash fundamentalist Islam لرجل المخابرات Robert Dreyfuss = فى عام 1954 بدأ إيدن يطلب رأس عبدالناصر ولذلك قرر جهاز المخابرات البريطانية الخارجى ام. آي6 القيام بمحاولة لاغتيال عبدالناصر وقام جورج يونج مدير هذا الجهاز فى ذلك الوقت بإرسال تليجراف عاجل إلى آلان دالاس مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية من خلال مدير محطتها فى لندن جيمس ايجلبيرجر وطالب فيه بكل صراحة بالتعاون لاغتيال عبدالناصر مستخدما عبارة تصفية وقال إيدن فى ذلك الوقت لا أريد سماع كلام فارغ عن عزل ناصر أريد قتله هل تفهمون. ومنذ بداية 1954 بدأت الاضطرابات تجتاح القاهرة و التوتر الشديد يسود العلاقة بين ناصر من جهة ومحمد نجيب والإخوان المسلمين من جهة ولم تكن أصابع المخابرات البريطانية والأمريكية والإسرائيلية بعيدة عن ذلك. كانت المخابرات الأمريكية والبريطانية تسجل جميع تحريات الإخوان وعلى علم واتصال بقيادتهم. وكما يقول روبرت باير مدير العمليات الخارجية السابق فى وكالة المخابرات الأمريكية قررت الوكالة الانضمام للمخابرات البريطانية فى اللجوء لفكرة استخدام الإخوان المسلمين فى مواجهة عبدالناصر. وهكذا قامت أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية بإعداد فرق الاغتيالات فى الإخوان وذلك بالتعاون مع منظمة فدائيى الإسلام الإيرانية التى لعبت الدور الرئيسى فى إسقاط محمد مصدق رئيس وزراء إيران. وقد قام وفد من جماعة فدائيى الإسلام بزيارة القاهرة فعلا فى 1954 لتنسيق التعاون مع الإخوان، وكان هذا الوفد بقيادة زعيمهم ناواب سفافاى و زاروا القاهرة فى يناير 1954 وهو التاريخ الذى بدأ فيه التوتر يدب بين ناصر والإخوان. لم يكن عبدالناصر يتصور أن الإخوان سيصل بهم الحال للتنسيق لاغتياله وأن يكونوا مخلب قط لأجهزة مخابراتية عالمية ولذلك لم يلتفت إليهم وكان مشغولا بصراعه ضد محمد نجيب طوال شهري فبراير ومارس 1954، ولكن فى أبريل قدم عبدالناصر أول مجموعة من قيادات الإخوان للمحاكمة وتصاعدت المواجهة معهم ووصل الحال فى شهر سبتمبر 1954 بمنع سعيد رمضان و 5 من زملائه من السفر لسوريا لتعبئة أفرعهم فى السودان وسوريا والعراق والأردن ضد عبدالناصر، ثم جاء يوم 26 أكتوبر ليشهد محاولة اغتيال عبدالناصر من قبل أحد أعضاء الإخوان ولم يكن التدبير بعيدا عن أيدى المخابرات البريطانية وعن علم المخابر

لعبة الشيطان 2
El Asmar -

يوسف ندا إخوانجي هرب من مصر الى ليبيا ثم الى إيطاليا خوفا من إنتقام عبد الناصر وبعد تصالح الإخوان مع النظام الفاسد لانور السادات اسس يوسف ندا نظام مالي معقد لسرقة اموال البسطاء من المتبرعيين الخلجيين والسعوديين والمغتربين المصرين والعرب في اوروبا ونجحت مشروعاته وطمع في اكثر من ذلك فقام بتآسيس بنك التقوى - بعيدا عن الرقابة في جزر الباهاما بالإنجليزية (The Al Taqwa Bank) اول بنك إسلامي بعد بنك فيصل الإسلامي ** في 31 ديسمبر 1994 م أعلنت ميزانية البنك المجمعة 258.667.162 دولار أمريكي ؟؟؟ وفي سنة 1998 م أفلس البنك واتهم عدد من أعضاء جماعة الإخوان رئيس مجلس إدارة البنك الميلياردير يوسف ندا الذي يحمل الجنسية الإيطالية والمقيم في سويسرا بافلاس البنك. الذي رد علي سؤال طرح عليه حول مصير الملايين من أموال البنك قائلا : (أيوه.. هو الحقيقة يعني أنا بالنسبة لي أنا استعوضت أمري لله، وأنا يؤلمني فعلاً مدخرات الناس وشقاهم المغترب منهم أو المقيم، لكن أنا لم أخطئ، الحمد لله في عملي لم ينقصني لا علم، لا خبرة، لا تجربة، ولا علاقات، ولا وضع في السوق، كل العوامل اللي محتاجها العمل كانت موجودة، لكن قضاء الله ما أقدر يعني أستشف الغيب أيه اللي هيعملوه. أنا أصبح وضعي يعني عامل زي العراق، حطوا (sanction) عليه وبعدين قالوا لأ.. هنعمل...) ومن المعلومات الظريفة ايضاً أن يوسف ندا يملك ثلاث شقق باسمه تصل قيمتها إلي 12 مليون جنيه (اسعار 2001) في عمارة تقع في حي مصر الجديدة ويسكن فيها علاء مبارك ويمتلك إخواني آخر هو غالب همت شقتين فيها أيضا.. والمعروف أنه هو ويوسف ندا متهمين في قضية غسل الاموال وإن لم يقبض عليهما؟.. لهروبهما إلي الخارج؟.. وقد قام يوسف ندا بتأجير الشقق الثلاث إلي أحمد منصور (المذيع بقناة الجزيرة الذي أجري معه حوارا طويلا استغرق عدة حلقات) حتي ينتهي من بناء فيللته علي أطراف القاهرة. **(مقارنة بنك التقوى بجز الباهما مع بنك فيصل البنك إسلامي بشمال قبرص يوسف ندا مع الريان الذي قتلته المخابرات التركية داخل احد سجون المحروسة بالسم بعد ان هدد بفضح اموال رئيسة وزراء تركيا وزوجها من تجارة المخدرات وكان هنا ايضا المؤمنون هم الخاسرون.

فينك يا عادل يا امام
يوسف - قطر -

لو كان عادل امام معاهم بس كانوا خشوا اسرائيل من غير ما يقتلوا الجنود المصريين المساكين.

كلامك فيه منه
غربة -

كلامك صحيح ،،، وإنت حكيت التاريخ ،،،والصحيح ،،، أنا فلسطينية ،،، لكن الحقيقة إلى انت قلتها ما بتزعل لأنها صحيحة ،،،، بس ما يزعلني هو ليس الكل من يتحدث باسم فلسطين يعني يعبر عن فلسطين ،،، الي بحب الحق ما بزعل منه ،،، صحيح كلامك بوجع بس هو حقيقة بس الرجاء لا تظلموا فلسطين ،،، فلكل بلد فيها متل فلسطين وأكتريعني لا مجال للشماته يقول رسولنا الكريم "" لا تظهر الشماته بأخيك فيرحمه الله ويبتليك """إن الملك حسين رحمة الله عملة نادرة ولا أعتقد أنا ستتكرر ،،، أني أحبه وأحترمه مواقفه شجاعةما قام به حمي به وطنه وملكه ،،، لكنه لم يحقد ع الفلسطينين وفلسطين ،،،، بل كان وما زال رجاله من بعده بما قدموا ويقدموا لفلسطين هم الرجال الذين صنعهم ذلك الرجل المغوار،،،، وكلام أكتر وأكترالرجاء ليس كل من قال يعبر عن الكلفلسطين غزة

شماتة الارثوذكس وفرحتهم ؟
مصري مش ارثوذكسي -

لماذا اظهر الارثوذكس في مصر شماتتهم في المصريين وفرحتهم باليهود لما وقع الحادث وقالوا انه انتقام الرب يسوع من المصريين مما حصل في دهشور ؟!!!!

رداً على المدعو الاسمر
كاره صليبي المشرق -

هذيان

ما هى العلاقه بين
الاخوان وحماس؟ -

اختار الاجابه الافضل:::-(1) الاخوان وحماس ايد واحده ::::(2) الاخوان وحماس علاقه نسب مع رئيس الوزراء المصرى :::::(3) الاخوان وحماس ارهاب :::::::(4) الاخوان وحماس حماس اخوانى :::::::(5) الاخوان وحماس ضد الحريات والتفكير:::::::::كما واعلن الرئيس الاخوانى ان { فتح معبر رفح }مطلب شعبى ليعفى نفسه من المسؤليه !!!!!!!!!!

تحية للسيد الأسمر-38-39-
خوليو -

مفيد جداً أن يقرأ السادة المعلقين كتاب لعبة الشيطان ليعرفوا كيف أن عقول الذين آمنوا سهل استخدامها : السماح لهم بتشييد مسجد ومدح زائد لرموزهم الدينية والعزف على وتر أن هذا مؤمن وذاك كافر وتقديم أشخاص يتنقون الدين الاسلامي على أياديهم (يربحون بهم الجنة)ولامانع من رزقة مالية كبيرة ليصبحون طوع مثل السمن والعسل مع التأكيد لهم أن الجنة بانتظارهم وأنهم مجاهدون في سبيل الله وكل شيئ بعده سهل في يد رؤوس الغربيين الخبيثة. ، وأما السيد الذي يطلب معرفة من أنا فأقول له أن اسمي الحقيقي خوليو وأحجب الكنية ليس نقصاً بالشجاعة بل من مبدأ ذلك الفيلسوف الذي قال تكلم لأعرف من أنت، فأنا ياسيد هي آرائي وصاحب قضية بدون شك وقضيتي: بناء مجتمع مدني علماني يتساوى أمامه الجميع وفيه بند يصون الحريات الدينية ويمنعها من التدخل بالسياسة لأنها غير صالحة لتكوين أوطان ، أدافع عن قضيتي دون أن أحقد على أحد على عكس الذين آمنوا الذين يشفون صدورهم بجز الرؤوس( على مبدأ واقتلوهم لتشفى صدور قوم مؤمنين) .

كلام فاضي
محمود عقل -

بصراحة كل التعليقات كلام فاضي ما عدا رد الاخ رواد سالم تحت عنوان الأيادي غير الخفية ..

دويلة اسرائيل
Farid -

العربان فالحين بالكلام ودائما يقولو دويلة اسرائيل امال لو كانت دولة كان عملت ايه مجموعة من ارهابيين حماس تقتل 20 مصري و تسرق مدرعة و تروح دويلة اسرائيل فتقتلهم دويلة اسرائيل عن بكرة ابيهم ياسلام على دويلة اسرائيل

كلام فاضي
محمود عقل -

بصراحة كل التعليقات كلام فاضي ما عدا رد الاخ رواد سالم تحت عنوان الأيادي غير الخفية ..

عباس ونتنياهو
قاريء يكره الانعزاليين -

لاشك ان العملية بتنسيق بين محمود عباس رئيس سلطة اوسلو الأمنية ورئيس العدو الصهيوني نتنياهو فالعدو المشترك بينهما الاسلام ا

عباس ونتنياهو
قاريء يكره الانعزاليين -

لاشك ان العملية بتنسيق بين محمود عباس رئيس سلطة اوسلو الأمنية ورئيس العدو الصهيوني نتنياهو فالعدو المشترك بينهما الاسلام ا

خوليو والأسمر
كاره الصليبيين والملاحدة -

هذيان ملحد وهلوسات كنسي صليبي حاقد و اصطفاف الملحد الذي تخصص في الإساءة الى الاسلام فقط ! مع الكنسي يذكرنا بالمثل أتلم المتعوس مع خايب الرجا او ملة الكفر واحدة ؟!

الصليبي الملحد خوليو !
كاره الانعزاليين -

تكلمت فعرفناك كنسي صليبي حقود تتلطى بقناع الإلحاد والعلمانية لتخدع وتدلس. لو كان المؤمنون كما تزعم ما كنت هنا في ايلاف تهاجم الاسلام والمسلمين ولكانت سلالتك قد ابيدت كما اباد بنو دينك ملايين البشر في العالم القديم والجديد. انت تعرف ان المقصودين بالقتال لردعهم هم الوثنيون العرب ولو كان المقصود اهل الكتاب متبقي منكم احد لكنه الفكر الانعزالي الصليبي الكاره للعروبة والاسلام العابد لليهود ؟!! 

الصليبي الملحد خوليو !
كاره الانعزاليين -

تكلمت فعرفناك كنسي صليبي حقود تتلطى بقناع الإلحاد والعلمانية لتخدع وتدلس. لو كان المؤمنون كما تزعم ما كنت هنا في ايلاف تهاجم الاسلام والمسلمين ولكانت سلالتك قد ابيدت كما اباد بنو دينك ملايين البشر في العالم القديم والجديد. انت تعرف ان المقصودين بالقتال لردعهم هم الوثنيون العرب ولو كان المقصود اهل الكتاب متبقي منكم احد لكنه الفكر الانعزالي الصليبي الكاره للعروبة والاسلام العابد لليهود ؟!! 

لا فرق فى مسمى الجماعات
Oba Zeft -

لا فرق فى مسمى الجماعات فكلها أرهابيه - لا تقل جهاديه لا تقل سلفيه لا تقل اسلاميه لا تقل شيعيه أو سلفيه المؤمن على حق لا ينتمى للجماعات حتى لو كانت جماعة الاخوان المسلمون هذه العمليه الغرض منها أحراج المشير طنطاوى الذى أقتنص المنصب عنوة من مرسى والأخوان وأحراج المجلس العسكرى وبداية للتخلص منهم ليكون البديل عسكريون أخوان لأحكام السيطره على المؤسسه العسكريه ومنها لكل مفاصل الدوله ثم أخونة مصر لتكون مركز الخلافه ومركز لتحرير القدس الشريف ولكن هل يتحقق ذلك فى وجود مجلس هزيل حاول التهادن مع الاخوان لمناصفه الحكم لمصر

الى العراقي الشيعي رقم 1
سيف العراقي -

بداية انوه الى اني عراقي مسلم من المذهب الشيعي واحببت ان ارد على المعلق (رقم1) فان كنت حقا عراقيا شيعيا كما تدعي فاني لا اتشرف بان تكون من بلدي او ديني ومذهبي، فالذي يتشمت باخيه العربي والمسلم لا يمت لاخلاق الاسلام ولاخلاق ال بيت النبي بصلة، اما ان كنت تحاول ان توقع فيما بين المسلمين فبحثا آخر. اخواني المصريين نحن اخوتكم في العراق بمختلف طوائفنا نحب الشعب المصري ونفرح لفرحكم ونحزن لحزنكم فلا تلتفتوا الى نعيق الطائفيين فهم الشواذ ان وجدوا، اعتذارنا الشديد عن هذا المدعي بعراقيته عن ما صدر من قول مقزز واعلموا اننا اخوتكم في العراق بمختلف الواننا وانتمائاتنا الدينية والمذهبية معكم قلبا وقالبا، رحم الله جميع شهداء العرب والمسلمين واسكنهم فسيح جناته. ارجو من ايلاف النشر بدون تقطيع مع الشكر.

لا شماته
العربي محمد -

نقسم بالله انا لمنتقمون

الى رقم #28-خوليو الشجاع
سمــــر -

الجبان من يكتب ويعلق بمئات الأسماء، كعابر وحبيب الدبان وبندوق وكتكوت وبرسيم وحدوقة وكاره الصليبيين وووو وهو نفس الشخص الجبان المريض (سفيــه ايـــلاف) ، لو كانت لديك الشجاعة لكتبت ونفست عن احقادك وامراضك بإسم واحد !! على الاقل السيد خوليو لا يعلق الا بهذا الاسم، ولديه الشجاعة الكافية لتنتقد ما يكتب في ايلاف وتنتقده بالاسم ولذلك هو شجاع ويدافع عن قضية، وانــت جاهـل وجبـان ، وايضاَ (الحق يقال ) لك قضية: قضية الكراهية والحقد المدمر لكل من يختلف مع (تخلفك وتعصبك الاعمى).

!not a bad idea
an iraqi christian -

chewing each other up its much better than been chewed by the strangers

يا ست سمر
يوحنا -

شتائمك نضح تربيتك البيتية والكنسية وترتد عليك لقد قررت ان أتصدق بعرضي في سبيل ما اعتقد ولا يهمني سبابك او سباب غيرك. لا تهم مسألة الألقاب. وانما المهم محتوى التعليق ونحن نرد عليكم. بطريقتكم ولا نتجاوز والحقد والتعصب والكراهية تعلمناها منكم يا بتوع المحبة والسماحة ؟!!!

رحم الله الشهداء
مريم الجزايرية -

رحم الله الجنود الشهداء و نقدم تعازينا لكل المصريين الجريمة و الله اسرائيلية و الفلسطينيون ابريااااااااااااااااااااااااااء اتقوا الله و احذروا الفتنة