أخبار

إيران تعقد اجتماعًا للدول "ذات المواقف الواقعية" بشان سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان ان ايران ستعقد اجتماعا وزاريا الخميس للدول التي لها "موقف واقعي" بشان سوريا، مؤكدا ان عشر دول ستشارك في الاجتماع. ولم يكشف المسؤول الايراني عن اسماء الدول التي ستشارك في الاجتماع.

وتعتبر ايران الحليف الرئيسي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي يشن حملة ضد المعارضة المسلحة منذ اذار/مارس الماضي. ونقلت الوكالة عن عبد اللهيان قوله انه "سيتم تنظيم اجتماع تشاوري بشان سوريا بحضور عدد من الدول التي لديها موقف مبدئي وواقعي بشان سوريا يوم الخميس في طهران".

وقال ان "جمهورية ايران الاسلامية تعتقد ان الوقف التام للعنف والحوار الوطني هما الحل للسيطرة على الازمة في سوريا، وايران تنظم هذا الاجتماع لهذاالهدف". واتهمت ايران مرات عدة كلا من الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وقطر بتقديم الدعم العسكري للمتمرديين السوريين. وتنفي المزاعم الاميركية بانها توفر المساعدة العسكرية للاسد.

وقال عبد اللهيان "نحن نسال لماذا تدعم الولايات المتحدة وغيرها من الدول ارسال اسلحة ثقيلة وشبه ثقيلة (الى المعارضة السورية) فيما نشهد وجود القاعدة وزيادة اعداد الاعمال الارهابية والعنيفة في سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحظر الجوي مطلب مدني
سمير الجابري -

أوردت صحيفة ....... تقريراً عن واقع الأعمال الحربية لجيش الأسد في حلب فأوردت إن الطيران أصبح يشارك بشكل كبير في القصف في حلب المكتظة بالسكان فقد حاول جيش الأسد دخولها بالدبابات وقوات المشاة ففشل فشلاً ذريعاً ولم يتمكن من السيطرة على الأرض، وأضافت أن عمليات القصف يقوم بها طيارين من روسيا وإيران وبعض الطيارين من الطائفة العلوية الموالية وهم من يقود الطائرات الحربية والمروحية لأن النظام لم يعد يثق في الطيارين السوريين بعد انشقاق عدد كبير منهم.وأشارت جهات استخباراتية وثيقة الصلة بواقع قوات الأسد إلى أن وحدات النظام العسكرية تتفكك مع خروجها من الثكنات، كماأكد العقيد عبد اللطيف رئيس المجلس العسكري لحلب بأن الجيش الحر تمكن من أسر العديد من عناصر الحرس الثوري الإيراني وعناصر من حزب الله اللبناني في حلب، معتبرا إياهم أسرى حرب وقال إن الجيش الحر يعاملهم وفقا لاتفاقيات جنيف. وأشار رئيس المجلس العسكري لحلب إلى أن المشكلة التي يعاني منها الجيش الحر هي الطيران وأن الجيش الحر لا يملك حتى الآن أي صواريخ مضادة للطائرات ونفى الأنباء التي ذكرتها بعض الوسائل الإعلامية أن يكون الجيش الحر تسلم أي صواريخ، مؤكدا أنه لو كان بيد الجيش الحر مثل هذه صواريخ لحدث تحول نوعي في مجرى المعارك وخاصة في حلب حيث النظام يستخدم الطيران على نطاق واسع، ورأى العقيد عبد اللطيف أن فرض حظر جوي من المجتمع الدولي على طيران الأسد سيعجل بسقوطه ويجنب البلاد مزيدا من الدمار، لكنه أكد أن قوى الثورة والجيش الحر ماضية في تحرير سوريا ومراهنة على المزيد من الانشقاقات في صفوف جيش النظام طالما أن المجتمع الدولي ما زال على صمته ، في حين إيران وميليشياتها اللبنانية والعراقية وروسيا دخلوا في حرب حقيقية بكل قوتهم ضد الشعب السوري في مدنه الآهلة بالسكان بجميع الأسلحة الحربية الثقيلة

ما حكم تأييد الشيعة
سؤال للمرجعيات الشيعية -

سؤال للمرجعيات الشيعية نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟