أخبار

ثمانية قتلى وأكثر من 12 جريحًا في هجومين قرب كابول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: أعلنت الشرطة الافغانية مقتل ثمانية اشخاص وجرح اكثر من 12 آخرين بينهم عدد من جنود حلف شمال الاطلسي في هجومين الثلاثاء قرب كابول، في مؤشر على تزايد الهجمات حول العاصمة الافغانية.

وقال قائد شرطة كابول الجنرال ايوب سالانجي لوكالة فرانس برس ان "عبوة تم تفجيرها عن بعد اصابت حافلة صغيرة مدنية في حي بغمان حوالى الساعة 5,00 (00,30 تغ) ما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص وجرح واحد".

واضاف انه تم توقيف الرجل الذي فجر العبوة، موضحا ان الضحايا رجال كانوا متوجهين على ما يبدو الى مكان عملهم في حي هادئ بصورة عامة في غرب كابول. وقبيل ظهر الثلاثاء، استهدف هجوم بشاحنة مفخخة قاعدة للقوة الدولية للمساعدة على احلال الاستقرار التابعة للحلف (ايساف) جنوب العاصمة كابول، مما ادى الى جرح 12 مدنيا على الاقل، كما قالت الشرطة الافغانية لفرانس برس.

ووقع الانفجار الذي اكد الحلف حصوله، في ولاية لوغار التي تسلل اليها متمردو حركة طالبان الاسلامية. وقال قائد الشرطة الاقليمية غلام ساخي روغ ليواناي لوكالة فرانس برس ان "شاحنة مفخخة انفجرت امام قاعدة للتحالف في بولي عالم عاصمة الولاية. واشار الى ان "12 مدنيا اصيبوا بجروح".

واعترفت ايساف باصابة عدد من جنودها بجروح في التفجير بدون ان توضح مدى خطورة اصاباتهم. وتضاعفت الهجمات المنسوبة الى المتمردين في الاسابيع الاخيرة في المناطق المحيطة بكابول. ولجأت الحركة الى تنفيذ هجمات انتحارية واعتداءات بعبوات ناسفة، بعد طردها من الحكم نهاية عام 2001 من خلال تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.

وتقاتل طالبان منذ ذلك الوقت الحكومة الافغانية وقوات حلف شمال الاطلسي التي تقودها واشنطن. ومن المقرر ان ينجز الحلف سحب قواته المؤلفة من 130 ألف جندي بنهاية عام 2014، علما ان الفترة الاخيرة شهدت ارتفاعا في عدد هجمات المتمردين في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف