أخبار

بنات الهوى العائدات.. لا معاناة في الحصول على عمل في بغداد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
بائعات الهوى العائدات من سوريا لا يجدن صعوبة في ايجاد عمل

يعاني العراقيون العائدون من سوريا إلى بلادهم بسبب الأحداث العنيفة المستمرة هناك، من مشكلة البطالة وعدم قدرتهم على إيجاد مسكن أو حتى مصدر رزق، في مختلف المجالات، باستثناء مجال الرقص والدعارة، والذي لم تعانِ الفتيات من الحصول على عمل فيه.

بغداد: يؤكد حمزة السلطاني (50 سنة) الذي عاش معارك حمص في سوريا ونجا منها بأعجوبة، أنه عاد إلى وطنه العراق قبل شهرين وهو يبحث عن عمل دون جدوى، لكن أغلب العاملات في النوادي الليلية والملاهي السورية عدن إلى العراق ونجحن بالعمل في مجال الدعارة والحفلات الفنية الخاصة في قاعات معينة وحتى في البيوت .

ويعيش حمزة مع أخيه المتزوج في نفس المسكن، ووصل الأمر به إلى درجة أنه فكر في الإنتقال إلى مخيم اللاجئين السوريين في القائم (غرب العراق ) لغرض الإقامة هناك.

لكن أحمد الجنابي العائد من سوريا بعد أن أقام هناك لمدة عشر سنوات، يقول "إن نجاتنا من الحرب والدمار في سوريا، أوقعتنا في جحيم البطالة في العراق، داعيًا الجهات المعنية إلى ملاحظة خطورة ذلك". ويرفض الجنابي حديث السياسة مؤكدًا أنه قرر عدم التدخل في شؤون السياسة أبدًا، لأن الكلام سيكون من دون جدوى، داعيًا إلى الأخذفيالاعتبار أن معظم الناس العائدين فقدوا كل شيء وسيكون ذلك عبئًا كبيرًا، في وقت تكتفي الجهات المعنية بالمراقبة في غالب الأحيان .

ولفت انتباه الجنابي في العراق اليوم الفوارق الطبقية التي أصبحت كبيرة وواضحة، مقارنة بالحالة عام 2005، وهي السنة التي غادر فيها العراق .

ملاحظات عائد من سوريا

ويتحفظ التاجر أحمد عطوان الذي عاد من سوريا بعد غربة دامت عشرين عامًا، على إدعاءات حصول العائدين على دعم، لافتًا الانتباه إلى أن حصول العائدين على مبلغ رمزي لا يفي بالغرض، والمطلوب هو توفير سكن لهم، ومساعدتهم شهريًا لحين حصولهم على فرص عمل.

ويخشى لؤي عباس ( كاسب ) وعمل لعدة سنوات في لبنان وسوريا من تفكير ينتابه مجددًا في الهجرة من العراق، ويضيف: اشعر بالصدمة لعدم قدرتي على الحصول على عمل في بلدي، بينما كان يومي في سوريا لا يكفي لانجاز الأعمال المترتبة علي .

رحلة في الغربة

وشكلت رحلة عباس في الغربة حكاية مشبعة بتفاصيل الألم، فقد عاش في حمص وسط سوريا، وأجبر على هجرة متجره تحت تهديد جماعات مسلحة ثم انتقل إلى الأردن بحثًا عن عمل، لكنه اضطر إلى العودة إلى العراق بعدما حاصرته البطالة. لكن عباس يرى أن المستوى المعيشي للعراقيين افضل من الأوضاع في سوريا والأردن.

فنانات محظوظات

أم شيماء التي عملت في مجال التجميل في سوريا والاردن، تعمل الآن بوقت جزئي في صالون حلاقة في بغداد، وتؤكد أنها عجزت عن تأسيس مصلحة خاصة بها بسبب الحالة المادية وهي تأمل ذلك في المستقبل .
وتزعم أم شيماء أنها كانت معروفة بكفاءتها في مجال التجميل، حيث أن زبائنها من كبار الفنانات العراقيات والسوريات. وتضيف بحكم عملها القريب من المجال الفني: أغلب العاملات في النوادي الليلية والملاهي رجعن إلى العراق ونجحن بالعمل في مجال الدعارة والحفلات الفنية الخاصة في قاعات معينة وحتى في البيوت.

وتمتلك أم شيماء أرقام هواتف حوالي ثلاثين فتاة يعملن في الرقص والدعارة، قدمن من سوريا ويعملن الآن في بغداد والمحافظات .

فنادق للعائدين

العائدون من سوريا يطالبون بتأمين مسكن وعمل لهم في العراق

ويطالب كريم حسن (55 عاماً) العائد من سوريا ولا يمتلك مسكناً او دخلاً، ويقلق من الأيام القادمة، الحكومة بتخصيص فنادق للعائدين الذين لا يمتلكون مسكنًا، مؤكداً أن الكثير من العراقيين العائدين، يتمنون لو أن الجهات المعنية بَنت لمن لا يمتلكون مسكنًا ودخلاً مخيمات تأويهم، كما فعلت مع النازحين السوريين .

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، أعلنت عن توزيع منح مالية بين اللاجئين السوريين تتضمن (400) ألف دينار عراقي لكل عائلة و(150) ألف دينار عراقي للفرد، ضمن خططها لمساعدة اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم .

وبحسب وزارة الهجرة والمهجرين، فإن أعداد العراقيين العائدين من سوريا وصلت إلى 20 الفًا، فيما وصل عدد اللاجئين السوريين إلى (3617)، ومازال تدفق النازحين مستمراً، كما انتقل آخرون إلى البلدان المجاورة أو بلدان عربية أخرى.

ويؤكد مختار حميد (30 عامًا) الذي قدم من مدينة إدلب شمال غرب سوريا، أنه يأمل في إكمال دراسته التي بدأها في سوريا في العلوم الهندسية لكن خطواته متعثرة في هذا المجال بسبب الروتين .

ويعترف همام جاسم، أنه اضطر إلى المبيت في شوارع حلب لمدة ثلاثة أيام بسبب التهديدات، لكنه لم يتوقع أن يكون في العراق بلا سقف يحميه وهو مهدد بالطرد من الفندق الذي يقيم فيه في الكاظمية في بغداد بسبب نفاذ نقوده .

غير أن زوجته اضطرت إلى العيش مع أهلها بصورة موقتة على أمل العثور على عمل وبيت للإيجار يجمع شمل العائلة من جديد تحت سقف واحد .

مساعدة العائدين

من جهته، يشير الباحث الاجتماعي أحمد العاني أنه كان يتوجب على الحكومة تجهيز مجمعات أو فنادق بصورة موقتة لاستيعاب العائدين ممن لا يمتلكون المال أو ليس لهم أهل، ويحتاجون إلى المساعدة في هذا الصدد .

ويتابع: الواجب، مساعدة الناس والأخذ بيدهم لايجاد فرصة عمل، عبر إعادة دمجهم في بلد يعاني من البطالة ونقص الخدمات.

لكن العاني يؤكد أن رجال الاعمال والتجار، شرعوا منذ أن وصلوا العراق في ترتيب أوضاعهم من دون معاناة تذكر، ويشمل ذلك الأطباء أيضا لاسيما أصحاب الاختصاص .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكومة عاجزة لبلد فاشل
مالك -

متى استطاعت حكومة العراق التفكير بصوره صحيحة ؟اعطت اعلى الرواتب لاعضاء البرلمان لشراء دممهم الكهرباء مند عشر ستوات مفقودة الاموال تسرق من قبل عصابات تحميها الدولة شاهد مشعان الجبوري على قتاة الشعب لتعرف كيف ان ال الكربولي يتهبون ثروات البلد تحت نظر واسماع الحكومةارض العراق تتصحر والمياة تتبخر والزراعة تتقلص والحكومة لاتعمل شى البساتين تمو ت لان الحكومة تستورد برتقال وفواكه باسعار رخيصة وترفض اعطاء مساعدات لاصخاب البساتيت تفعل كل هدا ليستفيد تجارها الحرامية اين الحكومة وملياراتها المخصصة لامانه الهاصمة التى يقودها الاميون من احزاب الطائفية وشوارع بغدا مملوءة بالاوساخ والازبال ومطاعمها التى تعج بالوساخة ويرفض ان باكل فيها اي انسان لديه شى من الدوق حكومة تهدد تركيا والكرد ولا تستطيع تنفيد تهديداتها وكانها لم تتعلم من تجربة صدام وتهديداته الفارغة التى اوصلت العراق الى الحضيض حكومة اوصلت عدد الموظفين في الدولة الى ثلاثة ملايين دونما اي انتاج حكومة شرعت قوانين لجعل العطل في العراق لاكثر من اربعين يوم في السنة وهو البلد الخرب والمنهوب الدي يحتاج الى كل ساعة عمل ومصاتع الدولة التى بناها العراقيون بعرقهم ودماءهم تنهب وتباع على طريقة السكراب حكومة توصل مياه الى البيوت غير صافية ونقية بسبب جهل مسؤؤلي نحطات المياه لان معظمهم اميون جهلة ولكنهم اعضا ء في الاحزاب الطائفية جكومة غير قادرة على النهوض بالتعليم بل على العكس تركز فيه على الخرافات والطائفية حكومة تصريحات واقوال لا افعال حكومة جاءت لتسىء استخدام ثروات النفط في توزيعها رواتب وهبات دون اي بناء حقيقى حكومة تشاهد اقليم كردستان يقفز قفزات هائلة في تنمية الاقليم وهي لاتحدوا حدوه لان ليس لديها التصور ولا الكوادر الموهلة حكومة قبل وقال ,,,,,,قال ابو فلان عن ابي فلان واطفال العراق يشحدون في الشوارع حكومة عاجزة ضعيفة منخورة مكانها ليس مقاعد السلطة وانما في مقاعد كراجات النهضة

لماذا يا أيها الكاتب ؟
وليد العربي -

بنات الهوى عدن و عملن و أم شيماء تملك كذا رقم و الخ و هلم جرا .. الأولى بك يا اخي الكاتب أن تحتشم ولا تحاول أن تصور الوضع بهذا الشكل و كأن فقط العراقيات بائعات الهوى يمررن بوضع إستثنائي ... أنت ذكرت أكثر من حالة عن تاجر أو كاسب و غيره واجهوا المصاعب .. ولكنك إخترت موضوعك بإسم حالة بيع الهوى السيئة لكي تستفز الناس ..

وبعدين يا ايلاف
عبد السلام -

الصور الرمضانية لفطائر اللبنة وحلوى المهلبية وحلوى زنود الست قتلننا ولم يحيين لنا قتلانا

التقييم السلبي
مالك -

التقييم السلبي للتعليق رقم 1 معروف مصدره جهة حكومية معينة تدفع رواتب لهدا الغرض

لحظة غضب
saaaad -

اقتباس من التقرير (( يؤكد حمزة السلطاني (50 سنة) الذي عاش معارك حمص في سوريا ونجا منها بأعجوبة، أنه عاد إلى وطنه العراق قبل شهرين وهو يبحث عن عمل دون جدوى، لكن أغلب العاملات في النوادي الليلية والملاهي السورية عدن إلى العراق ونجحن بالعمل في مجال الدعارة والحفلات الفنية الخاصة في قاعات معينة وحتى في البيوت . ))عزيزي مُعِد التقرير،، الشخص قالها في لحظة يأس أو غضب فلماذا التعميم والشموليه وجعل هذه العباره عنوانا للتقرير ،،،، من جانب آخر أتحدى من يدلني على منطقه على كوكبنا الأرضي لاتُمارَس فيها مهنة الدعاره

موضوع تافه
مصطفى البصري -

موضوع تافه ولا ياتي بأي شيئ

حب
فائز -

فنن بالتعدي على العراق والعراقيين لا حول ولا قوة الا بالله

قسماً بروح الصدر الاول
نورماندي -

خالف شروط النشر

خيط
محمد الابيض -

ليعذرنى المعلق الاول وكان الامور تتعلق بلمسه وينتهى كل شىء اقصد ما يخص اللاجئين العراقين القادمين من سوريا اخى الكريم لا يخفى على احد ما يعانيه العراق من خلط بالاوراق والدخلاء على اختلاف عقائده م والاخطر هى البعثيين والقاعده ولا ادرى كيف حال النازحين الى تركيا والاردن ولبنان من السوريون فى فنادق الدرجه الاولى وبوفيه مفتوح فى خيمة العراق نتؤ خبيث يلسع فى الظلام يلسع فى جسد العراق والعراقيين ان العالم فوضى من ربيع ال سعود وقطرائيل والعثمانيه الجديده تركيا وشخوص المؤامره فى العراق من الهاشمى ومسعود فى عيب فينا نحن نعطى جرعة للخطاة حتى يهدا ولا نعالج جذر المرض والعله القادمه من ايران والخليج نعانى من يسارى لايفقه معنى المعارضه واليمقراطيه من يسارى يحكمه مزاج الطائفيه هذه اللعنه الصفراء على كل العالم ناهيك عن الابواق الماجوره ساعد الله الناس مما يؤتيهم من بلاء

بصراحة
مراقب خليجي -

ان معظم مشاكل العراق هي بسبب-تدخل الدين بصورة قويةفي القوانيين وحياة الناس واصبح التخلف هو السائد-العراق يحتاج لدولة مدنية وحاكم قوي ولا يرحم ولكن بالعدل-بهذا سيكون اغلب العراقيين منضبطينوادخال تعديلات اقتصادية واجتماعية لصالح الناس--مع ان العراق غني بالثرواتلكن الفساد والاحزاب الدينية والمعممين المتخلفين دمروا مدنية والحياة العلمانية والتحضر--واذا لم تنجح فلا مناص من تحويل الى عدة دول---او اقاليمدولة للشيعة-دولة للسنه- دولة كردية -وبالمناسبة هي موجودة وبعد انشاء اقليم اصبحت اكثر مدنية وتحضر وتقدم في كل المجالات مقارنه بالعرب حيث الجهل والتعصب والتخلف الحضاري--ودولة الى اصحاب البلد الاصلاءمن المسيحيين والازيديين والصابئة في دولة واحدة -وبهذا يرتاحون ويرتاح العام من مشاكلهم التي لا حدود لها--هذا مجرد رأي

بصراحة
مراقب خليجي -

ان معظم مشاكل العراق هي بسبب-تدخل الدين بصورة قويةفي القوانين وحياة الناس واصبح التخلف هو السائد-العراق يحتاج لدولة مدنية وحاكم قوي ولا يرحم ولكن بالعدل-بهذا سيكون اغلب العراقيين منضبطينوادخال تعديلات اقتصادية واجتماعية لصالح الناس--مع ان العراق غني بالثرواتلكن الفساد والاحزاب الدينية والمعممين المتخلفين دمروا مدنية والحياة العلمانية والتحضر--واذا لم تنجح فلا مناص من تحويل الى عدة دول---او اقاليمدولة للشيعة-دولة للسنه- دولة كردية -وبالمناسبة هي موجودة وبعد انشاء اقليم اصبحت اكثر مدنية وتحضر وتقدم في كل المجالات مقارنه بالعرب حيث الجهل والتعصب والتخلف الحضاري--ودولة الى اصحاب البلد الاصلاءمن المسيحيين والازيديين والصابئة في دولة واحدة -وبهذا يرتاحون ويرتاح العام من مشاكلهم التي لا حدود لها--هذا مجرد رأي

بصراحة
مراقب خليجي -

ان معظم مشاكل العراق هي بسبب-تدخل الدين بصورة قويةفي القوانين وحياة الناس واصبح التخلف هو السائد-العراق يحتاج لدولة مدنية وحاكم قوي ولا يرحم ولكن بالعدل-بهذا سيكون اغلب العراقيين منضبطينوادخال تعديلات اقتصادية واجتماعية لصالح الناس--مع ان العراق غني بالثرواتلكن الفساد والاحزاب الدينية والمعممين المتخلفين دمروا مدنية والحياة العلمانية والتحضر--واذا لم تنجح فلا مناص من تحويل الى عدة دول---او اقاليمدولة للشيعة-دولة للسنه- دولة كردية -وبالمناسبة هي موجودة وبعد انشاء اقليم اصبحت اكثر مدنية وتحضر وتقدم في كل المجالات مقارنه بالعرب حيث الجهل والتعصب والتخلف الحضاري--ودولة الى اصحاب البلد الاصلاءمن المسيحيين والازيديين والصابئة في دولة واحدة -وبهذا يرتاحون ويرتاح العام من مشاكلهم التي لا حدود لها--هذا مجرد رأي

بائعة هوى عضو برلمان
عراقي يكره البعثية -

بائعات الهوى في ملاهي جرمنة هن من البعثيات اللواتي هربن بعد سقوط جرذ العوجة ووجدن عمل بيع الجسد في سوريا يحظى برواج كبير ..اما الان فحين عدن الى العراق سيجدن قائمة اياد علاوي بالانتظار ولاعجب ان تكون بعض بائعات الهوى في جرمانه عضو بمحلس النواب عن القائمة العراقية في البرلمان القادم

البويهيون الجدد
رامز -

هذه بشائر حكومة أهل بيت النار ... والمزيد قادم

تشويه سمعه
طريبش -

وسيم متخصص في تشويه سمعة العراق

البويهيون الجدد
رامز -

هذه بشائر حكومة أهل بيت النار ... والمزيد قادم

هل الهوى عمل
علي -

هل بيع الهوى عمل. ام اضطرار. هل يقول الكاتب بان الشريف عاطل بدون عمل والساقطات لم يجدن مشاكل.

هل الهوى عمل
علي -

هل بيع الهوى عمل. ام اضطرار. هل يقول الكاتب بان الشريف عاطل بدون عمل والساقطات لم يجدن مشاكل.

أم شيماء هاهاهاها
أحمد -

أم شيماء . ماذا تفعل بأرقام أکثر من 30 من بانت الهوی في تيلفونها إن لم تکن تظبط للأخرين لقاء بهن ؟

أم شيماء هاهاهاها
أحمد -

أم شيماء . ماذا تفعل بأرقام أکثر من 30 من بانت الهوی في تيلفونها إن لم تکن تظبط للأخرين لقاء بهن ؟

check it out
Heinrick -

خالف شروط النشر

check it out
Heinrick -

خالف شروط النشر

المجمتع
عراقي -

الحمدلله نحن كعراقيين لا ندعي الطهارة كما تفعل بعض الدول , نعم المجتمع العراقي كحال بقية المجتمعات في العالم في اليابان وفي امريكا وفي فرنسا وفي بريطانيا وفي كل دولة من دول العالم توجد طبقة من الناس يمارسون هذا العمل , وفي زمن الرسول كذلك , لهذا فأن هولاء الناس هم في الحقيقة جزء من المجمتع شئنا ام ابينا ولا داعي اقحامهم في هذا التقرير

المجمتع
عراقي -

الحمدلله نحن كعراقيين لا ندعي الطهارة كما تفعل بعض الدول , نعم المجتمع العراقي كحال بقية المجتمعات في العالم في اليابان وفي امريكا وفي فرنسا وفي بريطانيا وفي كل دولة من دول العالم توجد طبقة من الناس يمارسون هذا العمل , وفي زمن الرسول كذلك , لهذا فأن هولاء الناس هم في الحقيقة جزء من المجمتع شئنا ام ابينا ولا داعي اقحامهم في هذا التقرير

شرف الكلمة
راضي العربي -

نكتب لنكذب على الفراغ وعندما نصمت تفترسنا الحقيقة يقول الشاعر العراقي مظفر النواب ( سيدتي مابعتي سوى اللحم الفاني فالبعض يبيع اليابس والاخضر)للاسف البعض يحاول استخدام الاخبار بطريقة بعيدا عن اخلاقية مهنة الصحافة

شرف الكلمة
راضي العربي -

نكتب لنكذب على الفراغ وعندما نصمت تفترسنا الحقيقة يقول الشاعر العراقي مظفر النواب ( سيدتي مابعتي سوى اللحم الفاني فالبعض يبيع اليابس والاخضر)للاسف البعض يحاول استخدام الاخبار بطريقة بعيدا عن اخلاقية مهنة الصحافة

عودة
الصكار -

مخالف لشروط النشر

عودة
الصكار -

مخالف لشروط النشر

إسم الموضوع
حكيـــ زمانه ـــم -

إسم الموضوع سخيف جدا، في كل دول العالم بائعات الهوى لا معاناة في الحصول على عمل, حتى في بلدك وفي مدينتك ،وحتى في الجهنم والجنة لديهن ما يكفي من الزبائن .

إسم الموضوع
حكيـــ زمانه ـــم -

إسم الموضوع سخيف جدا، في كل دول العالم بائعات الهوى لا معاناة في الحصول على عمل, حتى في بلدك وفي مدينتك ،وحتى في الجهنم والجنة لديهن ما يكفي من الزبائن .

نعم للبناء لا للهدم
Dora -

في كل البلدان وفي كل الازمنة ومنذ قديم الزمان يوجد مثل هؤلاء الفتيات . ولا يعانون للحصول على العمل سواء في هذه الظروف او في ظروف الاستقرار والامان . واين الصور لأثبات الكلام او هو مجرد موضوع ينشر . يا ريت الكتاب ينشرون مواضيع بناءة لا هدم وتدمير . يكفي .

نعم للبناء لا للهدم
Dora -

في كل البلدان وفي كل الازمنة ومنذ قديم الزمان يوجد مثل هؤلاء الفتيات . ولا يعانون للحصول على العمل سواء في هذه الظروف او في ظروف الاستقرار والامان . واين الصور لأثبات الكلام او هو مجرد موضوع ينشر . يا ريت الكتاب ينشرون مواضيع بناءة لا هدم وتدمير . يكفي .

لست !
عراقي -

يا وسيم ....تتعمد تشويه سمعة العراق!

لست !
عراقي -

يا وسيم ....تتعمد تشويه سمعة العراق!

المومس اشرف من السياسيين
سيف العراقي -

العهر الذي يمارسه السياسيون في المنطقة الصفراء بكل اطيافهم وانتمائاتهم واحزابهم الدينية والعلمانية اشد وقعا وازكم رائحة واكثر ايذائا بحق هذا الوطن والشعب من ممارسات بائعات الهوى فالاخيرة تؤذي نفسها وسمعتها اما السياسيين فقد آذووا ودمروا وسرقوا ولايزالون شعبا وبلداً باسره.

المومس اشرف من السياسيين
سيف العراقي -

العهر الذي يمارسه السياسيون في المنطقة الصفراء بكل اطيافهم وانتمائاتهم واحزابهم الدينية والعلمانية اشد وقعا وازكم رائحة واكثر ايذائا بحق هذا الوطن والشعب من ممارسات بائعات الهوى فالاخيرة تؤذي نفسها وسمعتها اما السياسيين فقد آذووا ودمروا وسرقوا ولايزالون شعبا وبلداً باسره.

إييييييه على غدر الزمان
مغربي -

الله يرحمك يا صدّام حسين أسد العربما كانت لتمتهن العراقية الدعارة في زمنك يا أسدو أنا أتابع مسلسل عمر ابن الخطاب، أدركت أن صدام رجل من ذلك الزمان، زمن النخوة والكرامة

إييييييه على غدر الزمان
مغربي -

الله يرحمك يا صدّام حسين أسد العربما كانت لتمتهن العراقية الدعارة في زمنك يا أسدو أنا أتابع مسلسل عمر ابن الخطاب، أدركت أن صدام رجل من ذلك الزمان، زمن النخوة والكرامة

للعراقي اليكره
تكسر عظم العجمي -

كم ذنب شلت يتعليقك الناقص؟ وماذا بقى من صيامك لو كنت صائم؟ روح توضأ واغسل فمك والعياذ بالله ...واستغفر ربك

للعراقي اليكره
تكسر عظم العجمي -

كم ذنب شلت يتعليقك الناقص؟ وماذا بقى من صيامك لو كنت صائم؟ روح توضأ واغسل فمك والعياذ بالله ...واستغفر ربك

إسال
حكيـــ زمانه ـــم -

مخالف لشروط النشر

إسال
حكيـــ زمانه ـــم -

مخالف لشروط النشر

المغربي 25
عراقي وبس -

لصاحب التعليق 25 لا يؤمن أحدكم حتى يتمنى لأخيه ما يتمناه لنفسه. نسأل الله أن يعطي بلدك صدام يفعل بكم ولكم ما فعله للعراقيين وبالعراقيين قل يا مغربي آمين والبادئ أظلم.

المغربي 25
عراقي وبس -

لصاحب التعليق 25 لا يؤمن أحدكم حتى يتمنى لأخيه ما يتمناه لنفسه. نسأل الله أن يعطي بلدك صدام يفعل بكم ولكم ما فعله للعراقيين وبالعراقيين قل يا مغربي آمين والبادئ أظلم.

إلى الأخ المغربي 25
احمد العمري -

مع الأسف اخي فلا فكرة لك عما حصل بالعراق, فاثناء الحصار الذي جار به الزمن و صدام على العراقيين و العراقييات بالتسعينات باعت شريفات العراق اجسادهن في ساحة الهاشميين بعّمان مقابل الطعام و من بعد الأجتياح الأمريكي استمرت هذه الحالة..يحضرني جواب مسؤول الماني بعد الحرب العالمية الثانية عن سؤال هو متى ستتوقف الألمانية عن الدعارة, و كان جوابه هو انه متى قامت الدولة بصونها و احترامها و اعطائها قدرها..اخي الدعارة موجودة في كل زمان و مكان و لكن السيد وسيم اختار رمضان ليذكرنا بها!

إلى الأخ المغربي 25
احمد العمري -

مع الأسف اخي فلا فكرة لك عما حصل بالعراق, فاثناء الحصار الذي جار به الزمن و صدام على العراقيين و العراقييات بالتسعينات باعت شريفات العراق اجسادهن في ساحة الهاشميين بعّمان مقابل الطعام و من بعد الأجتياح الأمريكي استمرت هذه الحالة..يحضرني جواب مسؤول الماني بعد الحرب العالمية الثانية عن سؤال هو متى ستتوقف الألمانية عن الدعارة, و كان جوابه هو انه متى قامت الدولة بصونها و احترامها و اعطائها قدرها..اخي الدعارة موجودة في كل زمان و مكان و لكن السيد وسيم اختار رمضان ليذكرنا بها!

أقدم مهنة بالتاريخ؟؟
صومالية مترصدة وبفخر USA -

في رمضان هذا الموضوع لا داعي له علي الاطلاق وحتي بغير رمضان ولكن لو ان الدعارة موجودة بكل العالم بدون استثناء ولكن هناك فرق بين الوقاحة وقلة الحياء وعدم الاستحياء من هذه المهنة لدرجة البوح بها لصحفي وكأنه العيد يعني عادي جدا وانعدام الخوف الشديد من رد فعل المجتمع رافض لهذه المهنة القذرة وهناك امثلة هولندا وفرنسا وايطاليا وخاصة هولندا تتعامل مع الدعارة كانها صناعة وطنية وتدر الضرائب وتتعامل مع العاهرات وكأنهم موظفين حكومة في حين أمريكا تعتبرها جرما مشهودا وله العواقب القانونية والسجن لمدد مختلفة وهنا في بلدان علمانية الدين ولكن بالنسبة لدول الدين والشرف يعني الموت والحياة فوالله انا اشهد انهم يخاطرون بحياتهم قبل كل شئ بممارسة مثل هذه الاعمال المنافية للاخلاق ولكن بالنسبة لكل البلدان فهي موجودة احيانا لا تري بالعين المجردة وهي تحت الارض فقط هذا هو الفرق بين البلدان؟؟

قولو اميــــــــــــــــن
ناصر احمد -

هذا هو عراق اليهودي بريمر, البنات صارو بنات متعه يبيعون نفسهم لمن يدفع, والشباب مخنثين, والمعممين لاشغل لهم , وسرقه الناس باسم الخمس, والسياسيين لاهم لهم الا الخناقات على الكراسي’ وسرقه ايرادات الدوله, والمواطن العراقي يدفع الثمنرحم الله المجاهد الششهيد ابوعدي, قولو اميـــــــــــــــــــــن

قولو اميــــــــــــــــن
ناصر احمد -

هذا هو عراق اليهودي بريمر, البنات صارو بنات متعه يبيعون نفسهم لمن يدفع, والشباب مخنثين, والمعممين لاشغل لهم , وسرقه الناس باسم الخمس, والسياسيين لاهم لهم الا الخناقات على الكراسي’ وسرقه ايرادات الدوله, والمواطن العراقي يدفع الثمنرحم الله المجاهد الششهيد ابوعدي, قولو اميـــــــــــــــــــــن

لماذا ياكاتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عراقي حر +1 -

ايها الكاتب. من البديهي انك من الناس التي تبحث عن قراء بوسائل رخيصه . الم يكن من باب اولى ان يكون العنوان معاناة العراقيين العائدين من سوريا بدلا من هذا العنوان الذي ينم عم حقد تجاه شعب عربي عانى ما لم يعانيه اي شعب اخر ومن ضمنهم الشعب السوري . لكن من المؤسف لا اعرف من اي بلد انت كي اقول لك كم من بائعات هوى في بلد ك تعمل في النوادي الليليه والبيوت ؟ مقالك صحيح ولكن الغريب انك متعمد تحشر بائعات الهوى بالموضوع لغرض في نفس يوسف

..
انا -

لا يوجد "عاهرة" تختار ان تكون "عاهرة" , الفقر و البطالة هي السبب , المشكلة بالحكومة الفاسدة و السياسين الحرامية

..
انا -

لا يوجد "عاهرة" تختار ان تكون "عاهرة" , الفقر و البطالة هي السبب , المشكلة بالحكومة الفاسدة و السياسين الحرامية

صدام صدام صدام
ALI G -

مع الاسف العراقيين يصير بيهم هيجي؟ بس احب اكل للجماعة اللي يرددون باسم صدام حسين (الله يرحمه, لان الرحمه للميت مو حبا به), العراقيين لاهم اللي جابوا صدام ولا همه اللي شالوه, العراق وره سنه 2000 تحسنت اوضاعة واعتقد كل العراقيين يتفقون وياي بهالموضوع لكن ما تهنينا وره 3 سنوات اجوا الامريكان, شويه كبروا عقولكم وفكروا بعيدا عن الحقد الطائفي والسياسي, اني لا اتفق ويه الحكومة الحالية ولا ويه حكومة صدام واصلا عفت العراق من 10 سنين, بس كل اللي صار بالعراق فصدام اول واحد يتحمل مسوؤليته, حرب ايران وحرب الكويت و سياسته الداخليه ويه الشعب لو نسيتوهه؟ العراق يستحق حاكم اسمى من هذوله الحكام.