أكراد مدن عراقية يهجرونها خوفا من تهديدات القاعدة
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تشهد مناطق في محافظة ديالى العراقية، شمال شرق بغداد تغييرات في تركيبتها السكانية بسبب نزوح مواطنيها الأكراد نتيجة التدهور الأمني الذي تشهده، وتهديدات القاعدة والاحتكاكات بين القوات العراقية والكردية.
السليمانية: بدأت العشرات من العائلات الكردية في ناحيتي جلولاء والسعدية في محافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) بالهجرة إلى منطقتي كلار وخانقين، بعد ان تركت ممتلكاتها وعرضت منازلها للبيع بأثمان بخسة هربا من تهديدات تنظيم القاعدة. مدير ناحية جلولاء أنور حسين ميكائيل، أكد في حديث لـ"إيلاف" ان الوضع الأمني في المنطقة في تحسن وخاصة خلال الأيام العشرة الأخيرة، وبعد إلقاء القوات الأمنية القبض على الإرهابي ياس مصطفى، الملقب بأبي عبدالله، أحد مسؤولي تنظيم القاعدة الذي روّع المواطنين في الناحية، من خلال الابتزاز المادي والتهديدات بالاغتيال .
وقال إن القوات الأمنية اعتقلت الإرهابي "أبو عبدالله" في احدى نواحي محافظة ديالى خلال بحثها عن عدد من الشبان الذين يعاقرون الخمر خلال شهر رمضان، فعثرت معه على عدد كبير من الشرائح الخاصة بالهاتف الخليوي الذي يستخدمه إضافة إلى سجلات بأسماء العائلات التي يبتزها ويهدد أفرادها بالقتل. واشار أيضا إلى ان الارهابي كان يهدد أصحاب المحال التجارية والمعامل والمواطنين البسطاء ايضا بالقتل او التفجير إن لم يدفعوا مبالغ مالية يحددها، والتي تتراوح بين ثلاثة الاف وخمسين الف دولار، موضحا ان العوائل التي لم تكن تستطيع دفع هذه المبالغ كان يقوم الإرهابي بتفجير منازلها بعبوات ناسفة او يقوم باغتيال عدد من أفرادها.
وقال أنور إن ضعف الجهد الإستخباراتي والمعلوماتي، يقف وراء تحكم تنظيم القاعدة بالمدينة وترويع سكانها، فيما كان على القوات الأمنية ان تمارس مهامها بشكل أوسع وأكثر حزما في المنطقة حفاظا على أرواح المواطنين .
وطالب مدير ناحية جلولاء الحكومة الاتحادية بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان لردع القوى الإرهابية المسيطرة على المنطقة بشكل نهائي، موضحا أن استفحال عمليات العناصر الإرهابية أدى إلى نزوح عائلات كثيرة تصل إلى 1500 عائلة كردية إلى قضائي خانقين وكلار، التابعين ايضا لمحافظة ديالى.
وقال إن القبض على المدبر الرئيس لعدد كبير من العمليات الإرهابية، لم يسهم في عودة النازحين الأكراد إلى منازلهم التي اضطر بعضهم إلى بيعها بنصف قيمتها للهرب من الموت الذي يمكن ان يتعرضوا له.
ومن ناحيته، أشار أحد المواطنين إلى ان قدوم قوة من الجيش العراقي إلى ناحيتي جلولاء والسعدية اثار مخاوف اضافية لدى السكان، لظنهم بأن الهدف من استقدام تلك القوة إلى المنطقة هو لإرهاب المواطنين الأكراد وليس لمطاردة الارهابيين على حد قوله. واكد ان معظم المنازل التي يسكنها الأكراد قد بيعت وان المنطقة تشهد يوميا نزوح نحو خمس عائلات كردية بعد بيع منازلها.
وأوضح ان المواطنين الأكراد في الناحية يفضلون ادارة قوات البشمركة الكردية للملف الامني فيها، بعيدا عن تدخل الجيش العراقي أو أن تتولى القوات العراقية الأمر بعيدا عن نظيرتها الكردية للتخلص من التوتر الحاصل بينهما .
تجدر الإشارة إلى أن قوة من الجيش العراقي كانت قد شنت مؤخرا حملة تفتيش في المنطقة لمطاردة إرهابيين وفرضت على ضوئها منع التجوال لفترات متفاوتة في ناحيتي جلولاء والسعدية.
أما مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشي فقد قال لـ"إيلاف" إن "قوات مشتركة من مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى تابعة إلى الفرقة الخامسة للجيش العراقي وبمشاركة قوات الجيش والطوارئ في السعدية، تواصل حاليا تنفيذ عمليات أمنية واسعة، حول بحيرة حمرين ومنطقة الطبج والقصبات الساخنة بحثا عن عناصر ارهابية تتمركز هناك" لافتا إلى ان هناك "ترحيبا كرديا واسعا بقدوم تلك القوات والمطالبة ببقائها لانقاذ سكان الناحية من الهجمات الارهابية التي تستهدفهم باستمرار".
واكد الزركوشي ان قوات الجيش "لم ترسل لأجل التمركز واثارة المشاكل السياسية بين حكومتي بغداد والاقليم وانما لتنفيذ عمليات أمنية على ضوء مقتضيات الوضع المضطرب في السعدية" نافيا "اي رفض كردي لوجود تلك القوات في السعدية".
ويعيش في مناطق السعدية (60 كم شمال بعقوبة) وجلولاء( 70كم شمال بعقوبة) في محافظة ديالى خليط من القوميات العربية والتركمانية والكردية وتعدان من المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد وتشهدان بين فترة وأخرى خروقات أمنية نتيجة وقوعهما ضمن منطقة حوض حمرين التي تعتبر من أبرز معاقل الجماعات المسلحة المنتمية إلى تنظيم القاعدة في المحافظة .
التعليقات
مذهب اسامه بن لادين
صلاح -هل هذا هو الجهاد ايها المتاسلمون الجدد؟ لعنة الله على كل من اوجد هذا التكفير بين الابرياء.
مذهب اسامه بن لادين
صلاح -هل هذا هو الجهاد ايها المتاسلمون الجدد؟ لعنة الله على كل من اوجد هذا التكفير بين الابرياء.
وما يصح الا الصحيح
عاشق العراق -انا شخصيا ضد تنظيم القاعده الارهابي الذي يقتل العرب لاويفرق بين طوائفهم ولكن مايفعلونهه بالاكراد هو شئ صحيح وكان لابد ان تفعله الحكومه العراقية بجيشها لطرد هؤلاء من المناطق العربيه وحسرهم في شمال العراق وقتل قائد الضلالة البرازاني واعوانه والطالباني واعوانه المسؤلون عن قتل العرب والاكراد الابرياء وقمع انتفاضات الاكراد في بداية الربيع العربي ولثارة النزعات الطائفية بين السنه والشيعه العرب ومسؤلون عن تهريب وسرقة نفط العراق وخيراته والذي تذهب امواله الى حسباتهم الخاصة ومن هنا اطالب حكومة المالكي بالتصدي لهم وقطع حصة الاكراد من ميزانية الدوله ومواجهته ووضع حد لهذا الاغبر برازاني وزمرتة من جيش المركة والتمن
وما يصح الا الصحيح
عاشق العراق -انا شخصيا ضد تنظيم القاعده الارهابي الذي يقتل العرب لاويفرق بين طوائفهم ولكن مايفعلونهه بالاكراد هو شئ صحيح وكان لابد ان تفعله الحكومه العراقية بجيشها لطرد هؤلاء من المناطق العربيه وحسرهم في شمال العراق وقتل قائد الضلالة البرازاني واعوانه والطالباني واعوانه المسؤلون عن قتل العرب والاكراد الابرياء وقمع انتفاضات الاكراد في بداية الربيع العربي ولثارة النزعات الطائفية بين السنه والشيعه العرب ومسؤلون عن تهريب وسرقة نفط العراق وخيراته والذي تذهب امواله الى حسباتهم الخاصة ومن هنا اطالب حكومة المالكي بالتصدي لهم وقطع حصة الاكراد من ميزانية الدوله ومواجهته ووضع حد لهذا الاغبر برازاني وزمرتة من جيش المركة والتمن
ايها العربي التافه
علي جمال -ياصاحب التعليق رقم اثنين جيش التمن و المركة الذي تستهزء به هو من وفر الامن للأكراد و جعل عديم قيمة مثلك يقف على اعتاب سيطرات المناطق الكردية تستجدي دخول الاقليم. راينا حالكم في مناطق حكم العرب تستحقون الشفقة تحت سيطرة المعممين. و هل الاكراد هم سبب الفتنة الطائفية بين العرب السنة و الشيعة؟ انتو تثردون بدم اللاخ خبز صارلكم 1400 سنة يا ذا العقل المتحجر.
ايها العربي التافه
علي جمال -ياصاحب التعليق رقم اثنين جيش التمن و المركة الذي تستهزء به هو من وفر الامن للأكراد و جعل عديم قيمة مثلك يقف على اعتاب سيطرات المناطق الكردية تستجدي دخول الاقليم. راينا حالكم في مناطق حكم العرب تستحقون الشفقة تحت سيطرة المعممين. و هل الاكراد هم سبب الفتنة الطائفية بين العرب السنة و الشيعة؟ انتو تثردون بدم اللاخ خبز صارلكم 1400 سنة يا ذا العقل المتحجر.
مسعود وليس القاعدة
ادريس -الذي يقوم بهذه الاعمال ليس القاعده بل مسعود لغرض خلق ازمه مع بغداد واعطاء ذريعه لمنع دخول العراقيين الى شمال العراق
مسعود وليس القاعدة
ادريس -الذي يقوم بهذه الاعمال ليس القاعده بل مسعود لغرض خلق ازمه مع بغداد واعطاء ذريعه لمنع دخول العراقيين الى شمال العراق
عاشق العراق 2
Rizgar -إن الكراهية سلعة رخيصة يمكن تسويقها بكثافة لان زبائنها هم الاكثر جهلا وحماقة من الاخرين.ان كرهكم للآخر لا يزيحه من امامكم ولا يجعلكم اكثر شعورا بالرضا عن انفسكم ، لان الحياة مع كل هذا الكم من الكراهية هي جحيم تسيرون اليه بعيون مغمضة وبقلوب عمياء . ولكن الشعارات القومية البراقة التي حاول و يحاول الدولة العراقية ان يضفيها على سياسياته لازالت تخدع بعض السذج الناقمين على اوضاعهم و حكوماتهم . منفذ مسالخ الأنفال يوصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف في غاية العنصرية فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما ))(( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات العنصرية....ولكن هل نجحتوا في رمي اليهود في البحر ؟ حتى ان .........؟ الجواب طبعا كلا.
عاشق العراق 2
Rizgar -إن الكراهية سلعة رخيصة يمكن تسويقها بكثافة لان زبائنها هم الاكثر جهلا وحماقة من الاخرين.ان كرهكم للآخر لا يزيحه من امامكم ولا يجعلكم اكثر شعورا بالرضا عن انفسكم ، لان الحياة مع كل هذا الكم من الكراهية هي جحيم تسيرون اليه بعيون مغمضة وبقلوب عمياء . ولكن الشعارات القومية البراقة التي حاول و يحاول الدولة العراقية ان يضفيها على سياسياته لازالت تخدع بعض السذج الناقمين على اوضاعهم و حكوماتهم . منفذ مسالخ الأنفال يوصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف في غاية العنصرية فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما ))(( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات العنصرية....ولكن هل نجحتوا في رمي اليهود في البحر ؟ حتى ان .........؟ الجواب طبعا كلا.
المعلق 2
دلير -ما هذا التخلف والجهل والعنصرية ؟ لا أععتقد أن يوافقك الرأى لا المالكى ولا الشرفاء من أخواننا العرب, والله ما دمر العراق غير أمثالك والعراق بريء منك ومن امثالك وأما كرهك للرئيس مسعود بارزانى دليل على اخلاصه لشعبه لانك تكره كل كردى بريء أو غير بريء وهذه قمة العنصرية والجهل ولا تستحق الرد ولكننى لم أستطيع السيطرة على نفسى وأتعجب بوجود أمثالك فى العراق أنت لا شيء بل أنت مريض .
المعلق 2
دلير -ما هذا التخلف والجهل والعنصرية ؟ لا أععتقد أن يوافقك الرأى لا المالكى ولا الشرفاء من أخواننا العرب, والله ما دمر العراق غير أمثالك والعراق بريء منك ومن امثالك وأما كرهك للرئيس مسعود بارزانى دليل على اخلاصه لشعبه لانك تكره كل كردى بريء أو غير بريء وهذه قمة العنصرية والجهل ولا تستحق الرد ولكننى لم أستطيع السيطرة على نفسى وأتعجب بوجود أمثالك فى العراق أنت لا شيء بل أنت مريض .
طبيعة الحِراك الكوردي
الشيخ جلال الدين الصغير -ألقى الشيخ جلال الدين الصغير القيادي في المجلس الأعلى الاسلامي والمشرف على مسجد بُراثا في بغداد ، في الفترة الأخيرة محاضرة بعنوان ( طبيعة الحِراك الكوردي وعلاقته بظهور المهدي ) . وقد دارت المحاضرة حول رواية منسوبة تنبؤية للإمام الباقر – رض - / 57 – 114 ه ، مفادها أن أحداثا ستقع في المنطقة ، وبخاصة في سوريا وتركيا والعراق وأجزاء كوردستان المحتلة ، لكن مسرح الأحداث سيكون – على حد قوله والرواية المنسوبة للامام الباقر – في سوريا وتركيا وأجزاء من كوردستان أيضا . وقد بلغت مدة هذه المحاضرة الغريبة الشرح والأطوار والأهداف إثنان وأربعون دقيقة وتسعة عشر ثانية . في البداية قرأ الشيخ جلال الدين الصغير الرواية المذكورة ، ومن ثم أقدم على غرق الرواية بالشروح والتفاسير والتحاليل ذات الأبعاد المذهبية والشخصية المتطرفة متناولا أوضاع المنطقة ، أو المناطق والبلدان المذكورة . كما يبدو بوضوح لم يقرأ الشيخ الصغير النص الكامل للرواية مثلما هي ، وإنه لم يوثقها أيضا ، بل إنه قال بوجود هكذا رواية ، عن هكذا أحداث مكتفيا بتعديد رؤوس النقاط للمواضيع الواردة فيها .
طبيعة الحِراك الكوردي
الشيخ جلال الدين الصغير -ألقى الشيخ جلال الدين الصغير القيادي في المجلس الأعلى الاسلامي والمشرف على مسجد بُراثا في بغداد ، في الفترة الأخيرة محاضرة بعنوان ( طبيعة الحِراك الكوردي وعلاقته بظهور المهدي ) . وقد دارت المحاضرة حول رواية منسوبة تنبؤية للإمام الباقر – رض - / 57 – 114 ه ، مفادها أن أحداثا ستقع في المنطقة ، وبخاصة في سوريا وتركيا والعراق وأجزاء كوردستان المحتلة ، لكن مسرح الأحداث سيكون – على حد قوله والرواية المنسوبة للامام الباقر – في سوريا وتركيا وأجزاء من كوردستان أيضا . وقد بلغت مدة هذه المحاضرة الغريبة الشرح والأطوار والأهداف إثنان وأربعون دقيقة وتسعة عشر ثانية . في البداية قرأ الشيخ جلال الدين الصغير الرواية المذكورة ، ومن ثم أقدم على غرق الرواية بالشروح والتفاسير والتحاليل ذات الأبعاد المذهبية والشخصية المتطرفة متناولا أوضاع المنطقة ، أو المناطق والبلدان المذكورة . كما يبدو بوضوح لم يقرأ الشيخ الصغير النص الكامل للرواية مثلما هي ، وإنه لم يوثقها أيضا ، بل إنه قال بوجود هكذا رواية ، عن هكذا أحداث مكتفيا بتعديد رؤوس النقاط للمواضيع الواردة فيها .
شروح الشيخ جلال الدين
الشيخ جلال الدين الصغير -لقد كانت جميع شروح الشيخ جلال الدين الصغير وتحليلاته وإستنتاجاته متجهة نحو إدانة الشعب الكوردي وآعتباره من [ المارقة ] . وقد إستند فيما ذهب اليه الى رواية نسبت الى الامام الباقر . ومن جهة أخرى ، وبحسب إستماعي للفيديو فإن الشيخ الصغير لم يكن أمينا حتى في شرح هذه الرواية المزعوعة . إذ تقول الرواية كما قرأها هو [ مارقة من ناحية الترك ] . إذن ، هنا الكلام واضح بأن المروق يبدأ من ناحية الأتراك ، أي من قبل الأتراك ، فكيف جاز للشيخ الصغير ، وبأيّ مبرر أن يحرّف الرواية والمعنى ليقول ، بأن القصد هو الكورد ، مع أن الرواية صريحة تذكر الأتراك بالتسمية الصريحة والواضحة والمباشرة ! . لاشك إن الشيخ الصغير كان يبغي من وراء محاضرته أهدافا غير عادلة ونوايا غير نزيهة ومقاصد غير إسلامية وغير إنسانية في نفس الوقت ، حيث كلها تتنافى وتتناقض مع التعاليم الاسلامية . وذلك لأنه جعل الشعب الكوردي في موقف مدان ومنحرف ومارق ، ثم جعله مناويء ل[ المهدي ] ومحارب له . يتضح من سياقات كلام الشيخ الصغير التحيز السياسي له ، وهو إنحيازه لايران التي تريد بكل السبل عدم سقوط نظام حزب البعث السوري بقيادة بشار الأسد ! . لذلك ، وللأساب المذكورة كما كان يتقصّد الشيخ الصغير من شروحاته فإن [ المهدي ] وجيشه سوف يشنون حرب الابادة والدمار الشامل ضد الشعب الكوردي ، وبخاصة في شماله وغربه . ولأجل ذلك فإنه أوصى الجميع ( أن ينظروا الى الأبعاد الستراتيجية الكبرى ) لظهور ( المهدي ) ، لأن ( القادم حاسم والحاسم يحتاج الى رجال هم أصحاب المواقف الحاسمة . عليه أن يعد العدة لعودته ) كما قال في محاضرته التحريضية والمتحاملة على الشعب الكوردي ! . لقد كانت أقوال وشروحات الشيخ جلال الدين الصغير كلها تعبوية وعسكرية وتحريضية ضد الشعب الكوردي ، وذلك تحت عناوين التنبؤات والمهدي والمهدوية ! . عليه يبدو أن ( مهدي ) الشيعة هذا لايأتي ولايظهر إلاّ للإنتقام والبطش والتنكيل ، وإنه لايأتي ولايظهر إلاّ لإبادة الشعب الكوردي ، كما إنه لايظهر ولايهدف من ظهوره إلاّ إنتصارا ومناصرة لمذهب واحد وهو الشيعة ولجماعة واحدة هي أتباع هذا المذهب أيضا ، ثم الانتقام من الملعونين أعداء أهل البيت النبوي الشريف ، حيث إنهم يلعنونهم صباحا ومساءا ، وفي كل الأوقات قربة الى الله تعالى ، وهم أهل السنة والجماعة ، حيث سيكون لهم من هذا [ المهدي ] أياما مرة ومري
شروح الشيخ جلال الدين
الشيخ جلال الدين الصغير -لقد كانت جميع شروح الشيخ جلال الدين الصغير وتحليلاته وإستنتاجاته متجهة نحو إدانة الشعب الكوردي وآعتباره من [ المارقة ] . وقد إستند فيما ذهب اليه الى رواية نسبت الى الامام الباقر . ومن جهة أخرى ، وبحسب إستماعي للفيديو فإن الشيخ الصغير لم يكن أمينا حتى في شرح هذه الرواية المزعوعة . إذ تقول الرواية كما قرأها هو [ مارقة من ناحية الترك ] . إذن ، هنا الكلام واضح بأن المروق يبدأ من ناحية الأتراك ، أي من قبل الأتراك ، فكيف جاز للشيخ الصغير ، وبأيّ مبرر أن يحرّف الرواية والمعنى ليقول ، بأن القصد هو الكورد ، مع أن الرواية صريحة تذكر الأتراك بالتسمية الصريحة والواضحة والمباشرة ! . لاشك إن الشيخ الصغير كان يبغي من وراء محاضرته أهدافا غير عادلة ونوايا غير نزيهة ومقاصد غير إسلامية وغير إنسانية في نفس الوقت ، حيث كلها تتنافى وتتناقض مع التعاليم الاسلامية . وذلك لأنه جعل الشعب الكوردي في موقف مدان ومنحرف ومارق ، ثم جعله مناويء ل[ المهدي ] ومحارب له . يتضح من سياقات كلام الشيخ الصغير التحيز السياسي له ، وهو إنحيازه لايران التي تريد بكل السبل عدم سقوط نظام حزب البعث السوري بقيادة بشار الأسد ! . لذلك ، وللأساب المذكورة كما كان يتقصّد الشيخ الصغير من شروحاته فإن [ المهدي ] وجيشه سوف يشنون حرب الابادة والدمار الشامل ضد الشعب الكوردي ، وبخاصة في شماله وغربه . ولأجل ذلك فإنه أوصى الجميع ( أن ينظروا الى الأبعاد الستراتيجية الكبرى ) لظهور ( المهدي ) ، لأن ( القادم حاسم والحاسم يحتاج الى رجال هم أصحاب المواقف الحاسمة . عليه أن يعد العدة لعودته ) كما قال في محاضرته التحريضية والمتحاملة على الشعب الكوردي ! . لقد كانت أقوال وشروحات الشيخ جلال الدين الصغير كلها تعبوية وعسكرية وتحريضية ضد الشعب الكوردي ، وذلك تحت عناوين التنبؤات والمهدي والمهدوية ! . عليه يبدو أن ( مهدي ) الشيعة هذا لايأتي ولايظهر إلاّ للإنتقام والبطش والتنكيل ، وإنه لايأتي ولايظهر إلاّ لإبادة الشعب الكوردي ، كما إنه لايظهر ولايهدف من ظهوره إلاّ إنتصارا ومناصرة لمذهب واحد وهو الشيعة ولجماعة واحدة هي أتباع هذا المذهب أيضا ، ثم الانتقام من الملعونين أعداء أهل البيت النبوي الشريف ، حيث إنهم يلعنونهم صباحا ومساءا ، وفي كل الأوقات قربة الى الله تعالى ، وهم أهل السنة والجماعة ، حيث سيكون لهم من هذا [ المهدي ] أياما مرة ومري
معظم الشعوب اشتكت الى الل
Narina -يقال ان معظم الشعوب اشتكت الى الله سبحانه وتعالى، لكون بلادهم باردة جدا وآخرين بلادهم حارة جدا وآخرين لكون بلادهم صحاري وغيرها من الشكايات وكانوا جميعا يضيفون الى شكواهم ان الله قد منح الكورد وبلادهم جوا لطيفا وتضاريس رائعة الجمال من الجبال والاشجار والمياه (منابع دجلة والفرات تنبع من كوردستان) ، فأجابهم الله تعالى على انه قد وزع البلاد بالتساوي على كافة الشعوب ولا يغركم جمال بلاد الكورد فيكفيهم عذابا اذا عرفتم من هم جيرانهم، فقبلت كافة شعوب العالم ببلادها على علاتها بشرط ان يكونوا بعيدين عن هكذا جيران والعياذ بالله
معظم الشعوب اشتكت الى الل
Narina -يقال ان معظم الشعوب اشتكت الى الله سبحانه وتعالى، لكون بلادهم باردة جدا وآخرين بلادهم حارة جدا وآخرين لكون بلادهم صحاري وغيرها من الشكايات وكانوا جميعا يضيفون الى شكواهم ان الله قد منح الكورد وبلادهم جوا لطيفا وتضاريس رائعة الجمال من الجبال والاشجار والمياه (منابع دجلة والفرات تنبع من كوردستان) ، فأجابهم الله تعالى على انه قد وزع البلاد بالتساوي على كافة الشعوب ولا يغركم جمال بلاد الكورد فيكفيهم عذابا اذا عرفتم من هم جيرانهم، فقبلت كافة شعوب العالم ببلادها على علاتها بشرط ان يكونوا بعيدين عن هكذا جيران والعياذ بالله
السنة والشيعة
الفروق -الفروق والاختلافات الكبيرة بين السنة والشيعة حول المهدي ؛ ألف / [ المهدي ] المعني الوارد في بعض أحاديث أهل السنة والجماعة ؛ 1-/ الإسم / محمد بن عبدالله . في بعض الروايات إسمه أحمد . 2-/ الولادة ؛ لم يولد بعد ، بل إنه سيولد ! . 3-/ سنة الولادة ، غير معلوم . 4-/ مكان الولادة ، مجهول . 5-/ الطفل لايمكن أن يصبح إماما . 6-/ من المفترض أن يكون الامام حيا ظاهرا كي يرجع اليه الناس في حلالهم وحرامهم ، وفي أسئلتهم وإشكالاتهم . ب / [ المهدي ] في مذهب الشيعة ؛ 1-/ الإسم ؛ محمد بن الحسن . 2-/ محل الولادة ؛ العراق ، سامراء . 3-/ سنة الولادة ؛ 255 هجرية ( 874 ميلادية ) . 4-/ في عام 329 هجرية إختفى [ المهدي ] عن الأنظار وتسمى الشيعة هذا الاختفاء ب( الغيبة الكبرى ) ، حيث أنه مازال مختفيا مذ التاريخ المذكور ، والى يومنا هذا بحسب مذهب الشيعة ! .
السنة والشيعة
الفروق -الفروق والاختلافات الكبيرة بين السنة والشيعة حول المهدي ؛ ألف / [ المهدي ] المعني الوارد في بعض أحاديث أهل السنة والجماعة ؛ 1-/ الإسم / محمد بن عبدالله . في بعض الروايات إسمه أحمد . 2-/ الولادة ؛ لم يولد بعد ، بل إنه سيولد ! . 3-/ سنة الولادة ، غير معلوم . 4-/ مكان الولادة ، مجهول . 5-/ الطفل لايمكن أن يصبح إماما . 6-/ من المفترض أن يكون الامام حيا ظاهرا كي يرجع اليه الناس في حلالهم وحرامهم ، وفي أسئلتهم وإشكالاتهم . ب / [ المهدي ] في مذهب الشيعة ؛ 1-/ الإسم ؛ محمد بن الحسن . 2-/ محل الولادة ؛ العراق ، سامراء . 3-/ سنة الولادة ؛ 255 هجرية ( 874 ميلادية ) . 4-/ في عام 329 هجرية إختفى [ المهدي ] عن الأنظار وتسمى الشيعة هذا الاختفاء ب( الغيبة الكبرى ) ، حيث أنه مازال مختفيا مذ التاريخ المذكور ، والى يومنا هذا بحسب مذهب الشيعة ! .