أخبار

سفير سوريا في العراق: الأسد فجّر لبنان منذ 2005

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحدث تصريح سفير سوريا في العراق بأن التفجيرات في لبنان منذ العام 2005 سببها الرئيس السوري بشار الاسد، الكثير من الأخذ والرد، وترى المعارضة اللبنانية أن ما حصل من توقيف ميشال سماحة اكبر دليل على صدقية هذا الموضوع.

بيروت: في قراءته للأحداث في لبنان، قال السفير السوري المنشق في العراق نواف الفارس في مقابلة اجراها، إن كل تفجير في لبنان منذ زمن طويل خاصة بعد 2005 هو من فعل النظام السوري، واكد أن ميشال سماحة رجل سوريا في لبنان والصديق الشخصي لبشار الاسد وهو من المتحمسين جدًا لبشار ونظامه وهو عميل مأجور ومعروف عند كافة السوريين وكل اللبنانيين ، وقال إن كشف هذا العمل الذي كان يستعد له مهم للغاية لفضحه وفضح الموالاة المرتبطين بسوريا وأن التهديدات الاخيرة بقرب تنفيذ عمليات للقاعدة في لبنان هي من تخطيط النظام وثبت بالدليل المؤكد أن القاعدة هي النظام السوري وأن السلفيين هم المخابرات السورية وازلامهم في لبنان، وأن توقيف ميشال سماحة بالجرم المشهود ومعه ادواته والتفجيرات ازاح الغطاء عن كل شيء يمكن أن يشير الى وجود سلفيين أو قاعدة في لبنان لتفجير الساحة اللبنانية وأن هدف النظام الآن في سوريا هو تفجير الساحة اللبنانية لأنه يعتقد أن تفجير لبنان سيخفف الضغط عليه، ولكن القدر حال دون ذلك، وانكشفت الامور للشعب اللبناني والشعب السوري وللعالم وأن كل ما كان يجري في لبنان من خلل امني، سواء كانقتلاً أو تفجيراً أو اثارة فتن، يقف وراءه النظام السوري وأزلامه في لبنان. حول هذا الموضوع، يقول النائب عاطف مجدلاني ( تيار المستقبل) لـ"إيلاف": "بخصوصتصريحات السفير السوري في العراق بأن الاسد وراء تفجيرات لبنان منذ العام 2005، إن كل شيء وارد، بعدما رأينا ما جرى مع ميشال سماحة وعلي مملوك، وليس الامرمستغربًا ، فبعد استشهاد كمال جنبلاط لا نستغرب أن يكون وراء كل التفجيرات النظام السوري، ونحن اليوم بمرحلة هذا النظام يلفظ انفاسه الاخيرة، وعلينا أن نحمي بلدنا لأن بشار الاسد، الرئيس السوري، كان هدد باحراق لبنان، فهو ينوي على لبنان اولاً، من خلال الـ24 متفجرة التي كان يحملها ميشال سماحة الى لبنان، وعلينا بالنتيجة أن نحمي بلادنا والسلم الاهلي، وهناك مسؤولية كبيرة على حزب الله في هذا الصدد، لان هذا الاخير يجب أن يتخلى عن مصالحه الضيقة ويتطلع الى مصلحة الوطن، وأن يذهب الى الحوار الوطني بشكل فاعل، ويعود الى حضن الدولة، ويكون حزبًا كسائر الاحزاب اللبنانية الموجودة تتشارك ببعض الامور وتختلف في أمور أخرى، ولكن يبقى الهدف أن يكون السلاح بعهدة الدولة اللبنانية والشرعية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني.

ولدى سؤاله بعد كلام السفير السوري العراقي المنشق هل ستليه اعترافات أخرى من قبل سوريين آخرين منشقين تفضح امورًا أخرى؟ يجيب مجدلاني:"كان هذا الاخير ضمن النظام، وانشق وفضح ما كان يحصل"، ويعتقد مجدلاني أن انشقاقات اخرى ستحصل وعلى مستويات عالية جدًا، والنظام السوري ينهار، واكيد ستكون هناك مفاجآت عن كل الفترة التي كان فيها الوجود السوري في لبنان، وكل الاحداث والاغتيالات التي حصلت، من اغتيال كمال جنبلاط، الى المفتي حسن خالد الى رئيس الجمهورية رينيه معوض، وبشير الجميل، وايضًا هذا الانهيار سيسهّل عمل المحكمة الدولية، وكل الاغتيالات التي حصلت لقيادات ثورة الارز، كلها في امل كبير أن نعرف من كان وراءها.

اما كيف يمكن للمحكمة الدولية أن تستفيد من هكذا تصريح؟ فيجيب مجدلاني:" سوف نعرف من كان وراء التخطيط للعمليات ومن كان وراء تنفيذها، لذلك اعتقد نحن على الطريق نحو الحقيقة، ونحو الحرية.

ويضيف:" اصبحت قضية ميشال سماحة في هذا الصدد اكثر من واضحة، وما حصل في اليومين الماضيين افقد ما تبقى من هيبة للدولة، عبر اجنحة عسكرية لعشائر، تبقى خارج سيطرة حزب الله كما يدعي، بينما هو يدعي أنه انتصر على اسرائيل، السؤال الذي يطرح هل يمكن أن نصدق من يستطيع القيام "بنصر" على اسرائيل في العام 2006، لا يستطيع السيطرة على مجموعة شباب وعشائر في المنطقة، وتصل الامور الى مرحلة لا يستطيع احد أن يصدق هكذا اخبار، لذلك اعتقد أنه يجب العودة الى المنطق والعقل والعودة الى الدولة اللبنانية، إلا إذا حقيقةً حزب الله لا يستطيع السيطرة على قراره، بمعنى أن هذا الاخير يأتي من طهران وهذا السلاح قراره اقليمي وكذلك استعماله.

بعد مقابلة السفير السوري في العراق وادلائه بهكذا تصريح هل يمكن محاكمة الرئيس السوري في حال ثبت تورطه في تفجيرات لبنان منذ العام 2005؟ يجيب مجدلاني:" اعتقد أن هذا الامر في ملف المحكمة الدولية في لاهاي، واذا ثبت تورطه في اعطاء الامر مباشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري فإن المحكمة الدولية ستتحرك تلقائيًا ضد الرئيس بشار الاسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليش كنت ساكت للان ؟
سفير و مسافر -

اكيد بشار هو من قام بقتل اطفال جنوب لبنان اثناء اجتياح اسرائيل للبنان ....ما دام عندك كل هذه المعلومات ليش كنت ساكت

مجازر
ريما العطار -

ارتكب "الجيش الحر" واحدة من أكبر العمليات الدموية في محافظة الرقة منذ بداية الأزمة في سوريا، حيث أقدم مسلحو" كتيبة أحرار الفرات" على اختطاف زعيم إحدى العشائر ، الوجيه المحلي المعروف باسم "الشيخ جمعان الكشر الخفاجي" وابن أخيه علي وأحد مساعديه، من بلدة "مسكنة" قرب مدينة الرقة ثم حز رقابهم وتشويه جثثهم وإلقائهم عند مدخل بلدة " الخفسة" القريبة من المنطقة. وادعى "الجيش الحر" بأن اختطاف وذبح الثلاثة جاء على خلفية مقتل زعيم الكتيبة المذكورة المدعو "أبو حمزة". وجاء في تفاصيل القضية، كما أرسلها لنا أحد أبناء المنطقة (...) مع الصور المرفقة أنه ، أنه ـ وقبل حصول المذبحة ـ جرى اختطاف أحد أبناء البلدة من قبل "الجيش الحر" والمطالبة بفدية كبيرة ( 200 مليون ليرة) لإطلاق سراحه ، وتم اعطاء أرقام هواتف للتفاوض، لكن الهواتف اغلقت بعد ساعتين، فقام اهل المخطوف بخطف ثلاثة من عناصر "الجيش الحر" من أبناء مسكنة لمبادلته بالمخطوف. بعد ذلك ، وصل قائد احدى كتائب "الجيش الحر" ، المعروف بـ "ميماتي" ، إلى ديوان الشيخ جمعان الكشر الخفاجي ، والذي لم يكن لديه علم باختطاف عناصر "الجيش الحر"، حيث جرى الاتفاق معه على قيام الشيخ بالتوسط وحل الموضوع. وعند خروجهم من الديوانية ، وخلال توديعهم له ، وصل المدعو "ابو حمزة" ومعه مرافقوه ، وبدأوا يتحدثون بعبارات نابية تنطوي على إساءة لـ"كرامة العشيرة" . إلا أن أصحاب الدار استوعبوا الامر وأدخلوه إلى الديوان وشرحوا له الأمر. وبعد ذلك ، وخلال توديعهم له ، قام قناص بقنص "ابو حمزة" بينما كان يقف بين جمعان وبقية مودعيه من العائلة ، ما دفع "ابو الحمزة" ومرافقيه إلى إطلاق النار وقذائف الار بي جي على الديوان واختطاف الشيخ جمعان وابن أخيه علي وشقيق المختطف ، قبل اقتيادهم إلى "الخفسة" وتعذيبهم ثم قتلهم بطريقة بربرية ( حزب الرقاب بآلات حادة كما يتضح في الصورة المرفقة) ، ثم نشر صورهم بعد على موقع "تنسيقية الخفسة" و الإدعاء بأنه "تمت محاكمتهم على يد اللجنة الشرعية لثوار الخفسة"!. بالتزامن مع ذلك ، أقدم "الجيش الحر" على تهجير أهالي البلدة ومطاردتهم و"اعتقال" كل من يقع منهم في أيديهم ( وصل العدد الآن إلى أكثر من ستة معتقلين / مخطوفين منهم) ، قبل الادعاء بأنه "جرى تحرير البلدة من شبيحة الأسد الخفاجيين"! وأفادت المعلومات بأن البلدة أصبحت شبه فارغة من أهلها! يشار أخيرا إلى أ

شعب سوريا سينتصر
الموت للخونه السلفيين -

المخابرات البريطانية تساعد المتمردين السوريين

شعب سوريا سينتصر
خونه سلفيين -

المانيا تساعد المعارضة السورية بمعلومات سفينة تجسس

ماذا يقول السيد ؟
Nafie Akrawi -

بالرغم من تصفيه الكثير الذين تولوا تنفيذ العمليات فى لبنـان (( من الصغار والوسط الذين اشتركوا بجرائم النظام السوري )) ولكن يوما بعد يوم تتكشف الحقائق وبوضوح أكثر من قام بتلك الجرائم أن كانت فى لبنـان او العراق او غيرهـا من البلدان . ومنذ البدايه كان الأتهـام موجهة للنظام السوري لعلم الجميع بأخلاقياته ومصالحه بذلك ..الأيام القادمة ستنكشف حقائق مذهلة ....تنتظر الأجابه و عدم السكوت ((المطبق )) من حزب الله ...وخاصة اذا عرفنـا ان تعاليم الأسلام تمنع الكذب والتستر على الجريمه ..ناهيك ان كان لأيدى الحزب ايادى فعالة بذلك .فبأي (( رب )) يؤمنون ويبشـــــرون ..سنرى عن قريب ذلك .(( فى باب الحارة كان هنالك رجل دائمـا يقول (( أرربت )) وكان يقصد ان سـاعة الحقيقه اقتربت ....))) والحقيقه اليوم بدات تطرق الأبواب .

قريب جدا
ابن الخطاب -

عن قريب نصر اللات الماجوسى وابن حافظ الماجوسى فى محكمة لاهاى

الى 1و2و3و4
ابو احمد -

من قتل ويقتل معروف,ومن يحز الرقاب معروف للعالم كله وليس للسورين وحدهم.وآخر خبر القاء جثث 63 شخص برئ من طائرات هيلكوبتر النظام,وذلك بعد قتلهم وحرق جثثهم نكاية بهم,وتفريغ الحقد الاسود على جثث الابرياء,فهؤلاء ومن يقفون ورائهم من نظام الشبيحة وايران وروسيا المجرم الجبان وحزب نصر لات الصهيوني الجديد كلهم متورطون مباشرة بقتل الشعب السوري,والاكتشاف الجديد في لبنان وتوقيف الوزير الموالي لبشار والجماعة المتحالفة مع حزب نصر الله كله دليل على مدى بشاعة هؤلاء المجرمين والقتلة والمأجورين,ولكن الله يمهل ولا يهمل,وسيكون مصيرهم كمصير القذافي أو أسوء سواء طال بهم الامد أو قصر,ولكن المهم النتيجة سيكون يوما أسودا على النظام وكل من يقفون وراءه ويساندونه بالمال والسلاح والمرتزقة المأجورين والشبيحة قتلة الاطفال ومغتصبي النساء الشريفات العفيفات, سيلقون مصيرهم المحتوم انشاءالله بيد الابطال من الشعب السوري الثائر.

معجزة الثورة السوریة!
زانا -

مجرمي الحرب، شبیحة، قتلة و الذباحین السیاسیین البعث والضباط الجیش السوري المجرم کانوا و لا یزال قتلة الشعب السوري وشارکوا في کل الجرائم البشار و ابوه‌ ! لکن الغریب و العجیب في القضیة عندما یهرب و ینشق احد من هؤلاء المجرمین بساعة واحدة یغسل کل ذنبهم و یصبحون اشخاص مقدسین و یستولون علی کرسی في الجیش الحر ویبقون علی روءسنا کالزعیم المقدس و نثق بهم کالاولیاء و الصحابة و نرقص علی انغام اوتارهم ... هکذا خلقناهم و حولناهم الی دکتاتور الوراثي و ها نکرر نفس الغلطة الاولی و نقدس الکبار الجیش و السیاسیین نسلم مصیرنا للایادي المتعفنة هم شبیحة الغد و ابطال الیوم ! المقدس هو الشعب و لیس اشخاص انانیین.

حسن نصرالله اليهودي
اشرف عمر -

اعتراف يهودي خطير الشيعه هم حلفاؤنا ضد العرب -فيديوهذه هي حقيقة الشيعة وخصوصا ايران شوف الفيديو اكبر دليل على بني فرس وبني صهيوني وشكرا

قول كلام ثاني يا سفير
شاكر الموسوي الحسيني -

كلام مردود عليه والحوادث تثبت ان القاعده هي السعودية وهي منبع السلفيين وهم الذين فجروا ابراج نيويورك ... السفير السوري المنشق يحاول ان يحلل ( معاشه ) مع ارباب انشقاقه بمثل هذه التصريحات الغير مقنعه ، والا هل تحتاج سوريا الى شنطة اسلحة لتهربها الى لبنان وهي التي ارسلت الالاف من صورايخ غراد الى حزب الله ؟

رقم 2
رقم 2 -

التعليق رقم 2 هو للنصيري نزار نيوف الذي كان معارضا لعصابة أسد, لكن بعد قيام الثورة ارتد فجأة عن معارضته وتحالف على العمياني مع النصيريين وصار مختصا بنشر الكذب الحقير والدس الرخيص على الثورة السورية الطاهرة وصار معارضا للسنة لأنه لم يستطيع مثل كل النصيريين التغلب على طاعون الطائفية المتفشي في جينات النصيريين

رقم 2
رقم 2 -

التعليق رقم 2 هو للنصيري نزار نيوف الذي كان معارضا لعصابة أسد, لكن بعد قيام الثورة ارتد فجأة عن معارضته وتحالف على العمياني مع النصيريين وصار مختصا بنشر الكذب الحقير والدس الرخيص على الثورة السورية الطاهرة وصار معارضا للسنة لأنه لم يستطيع مثل كل النصيريين التغلب على طاعون الطائفية المتفشي في جينات النصيريين

تعليق رقم 9
كمال -

لااعرف كيف تفسر الحرب بين طرفين اذا كانوا اصدقاء.. هل يعني هذا ان المانيا كانت حليف فرنسا بالحرب العالميه.. هل ان امريكا حليف كوريا مثلا"..او هل ان الذئب حليف للغزلان,, وهكذا.. انا اندهش لانحدار مستوى الوعي.. قد يحق لك ان تقول انهم كلهم اعداء لنا نحن السنه.. فهذا مقبول.. لان سيدنا معاويه كان يكره عليا" وكذلك نحن ..انا اتفق معك انا اكره كل مايمت لاهل البيت لانهم جلبوا الحقيقه لهذا العالم ونحن لانريدها نحن نريد جنون وشياطين وخمر وسهر احمر في اوربا وعبيد بيض وعيونهم زرق وخمر مهرب وضحك على المسلمين المساكين انا لااحب الشيعه لانهم يحبون مدينة باب مدينة علم الرسول..لاني اكره المدينة كلها لااريد ان اعرف ان على خطأ لاني ابي وجده كانا هكذا .. لااريد ان اكتشف اني حمار اغبر بعد كل شهاداتي المعلقه على الحائط.... لااريد ان افهم ان الحياة تكافؤ في المصالح وليس تكرار المفاهيم.. سيدالبوذيين يقول ان اختلاف امتي رحمه.. طبعا" هو لم يعني اختلاف العيون والوان الملابس او لون سياراتنا اظنه كان يعني اختلاف الوان الاظافر في ايدي نسائنا وربما نحن... العرب امة مسحوقة ليس لانها سيئه بل لان جميعهم يملكون الحقيقه المطلقه وكلهم حتى في البيت الواحد يظنون ان الاخر على خطأ..لان الحقيقه تخضع للاجتهاد الشخصي وليست مقننه مثل قانون حماية الحيوانات المنقرضه لماذا لم نرى اي اعتراض عليه ..يارقم 9 انا اكره الشيعه لانهم ليس لهم نبي مثلنا واكرههم لانهم لايحجون ولايصلون ولايتزوجون منا فنحن وهم مثل الهندوس لعنهم الله واسكننا انا وانت بمحل يناسب فهمك لاني ياست من فهم مايقولون

تعليق رقم 9
كمال -

لااعرف كيف تفسر الحرب بين طرفين اذا كانوا اصدقاء.. هل يعني هذا ان المانيا كانت حليف فرنسا بالحرب العالميه.. هل ان امريكا حليف كوريا مثلا"..او هل ان الذئب حليف للغزلان,, وهكذا.. انا اندهش لانحدار مستوى الوعي.. قد يحق لك ان تقول انهم كلهم اعداء لنا نحن السنه.. فهذا مقبول.. لان سيدنا معاويه كان يكره عليا" وكذلك نحن ..انا اتفق معك انا اكره كل مايمت لاهل البيت لانهم جلبوا الحقيقه لهذا العالم ونحن لانريدها نحن نريد جنون وشياطين وخمر وسهر احمر في اوربا وعبيد بيض وعيونهم زرق وخمر مهرب وضحك على المسلمين المساكين انا لااحب الشيعه لانهم يحبون مدينة باب مدينة علم الرسول..لاني اكره المدينة كلها لااريد ان اعرف ان على خطأ لاني ابي وجده كانا هكذا .. لااريد ان اكتشف اني حمار اغبر بعد كل شهاداتي المعلقه على الحائط.... لااريد ان افهم ان الحياة تكافؤ في المصالح وليس تكرار المفاهيم.. سيدالبوذيين يقول ان اختلاف امتي رحمه.. طبعا" هو لم يعني اختلاف العيون والوان الملابس او لون سياراتنا اظنه كان يعني اختلاف الوان الاظافر في ايدي نسائنا وربما نحن... العرب امة مسحوقة ليس لانها سيئه بل لان جميعهم يملكون الحقيقه المطلقه وكلهم حتى في البيت الواحد يظنون ان الاخر على خطأ..لان الحقيقه تخضع للاجتهاد الشخصي وليست مقننه مثل قانون حماية الحيوانات المنقرضه لماذا لم نرى اي اعتراض عليه ..يارقم 9 انا اكره الشيعه لانهم ليس لهم نبي مثلنا واكرههم لانهم لايحجون ولايصلون ولايتزوجون منا فنحن وهم مثل الهندوس لعنهم الله واسكننا انا وانت بمحل يناسب فهمك لاني ياست من فهم مايقولون

الى المعلكين الشيعة
الى المعلكين الشيعة -

كفوا عن التدخل في أمور الرجال, اي الثورة السورية الطاهرة.شفناكم عندما احتل الأمريكيون العراق وحرروكم من الشهيد البطل القائد صدام حسين كيف قبلتم أحذيتهم شفنا كيف اصدر السيستاني فتوى باعتبار الجنود الأمريكيين في العراق ابطال .شفنا كيف صمت حسن نصر الله عن الاحتلال الأمريكي للعراق ..... وهو الذي يزعق ويولول ليل نهار عن المقاومة والبطولة.الخلاصة أن الشيعة هم عملاء جاهزين لأعداء السنة بغض النظر من يكون هو العدو. نهايتكم صارت قريبة جدا.

الى المعلكين الشيعة
الى المعلكين الشيعة -

كفوا عن التدخل في أمور الرجال, اي الثورة السورية الطاهرة.شفناكم عندما احتل الأمريكيون العراق وحرروكم من الشهيد البطل القائد صدام حسين كيف قبلتم أحذيتهم شفنا كيف اصدر السيستاني فتوى باعتبار الجنود الأمريكيين في العراق ابطال .شفنا كيف صمت حسن نصر الله عن الاحتلال الأمريكي للعراق ..... وهو الذي يزعق ويولول ليل نهار عن المقاومة والبطولة.الخلاصة أن الشيعة هم عملاء جاهزين لأعداء السنة بغض النظر من يكون هو العدو. نهايتكم صارت قريبة جدا.

دعاية ببسي كولا
شائعات جيش الكر -

أكد قائد الجناح العسكري لقبائل سورية خالد الخلف إنشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع عن النظام منذ نحو ثمانية أيام، مشيراً إلى أن الشرع وصل قبل يومين إلى مدينة الحراك في درعا وتم إخراجه إلى جهة آمنة بعد أن حاصرت نحو مئة دبابة المدينة وقصفتها. ولفت الخلف في إتصال إلى تواصله مع "الشباب الذين يحمون الشرع"، مضيفاً أنه "خلال بعض الوقت ستسمعون أخباراً سارّة"، مؤكداً أنّ الشرع "يتجه نحو إحدى الدول المجاورة التي لا تخطر على بال النظام وإستطعنا تأمينه، لكن النظام لا يزال يقصف مدينة الحراك بالصواريخ ظناً منه أن الشرع ما زال فيها". وأضاف الخلف أنه "بعد إنشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب وخروجه إلى الأردن، يعتقد النظام أن الشرع سيذهب إلى الأردن أيضاً، وهذا إنّ دل على شيء، فيدلّ على غبائه". وكشف الخلف أنّ العميد الركن ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري "أصيب إثر إستهداف خلية الأزمة بدمشق، وهو يعاني الآن ويحاولون جاهدين إنعاشه وهو ميت سريرياً"، مؤكداً أنّ "هذه معلومات وصلت إليه من داخل القصر الجمهوري"، معلناً أن "النظام انهار، إذ إنّ أقوى شخصية فيه إنشقت ألا وهي رئيس مجلس الوزراء الذي أصبح في قطر"، مشدداً على أنّ "النظام يعيش لحظاته الأخيرة، والتوقعات لا تعطيه مهلة أكثر من شهر آخر".

دعاية ببسي كولا
شائعات جيش الكر -

أكد قائد الجناح العسكري لقبائل سورية خالد الخلف إنشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع عن النظام منذ نحو ثمانية أيام، مشيراً إلى أن الشرع وصل قبل يومين إلى مدينة الحراك في درعا وتم إخراجه إلى جهة آمنة بعد أن حاصرت نحو مئة دبابة المدينة وقصفتها. ولفت الخلف في إتصال إلى تواصله مع "الشباب الذين يحمون الشرع"، مضيفاً أنه "خلال بعض الوقت ستسمعون أخباراً سارّة"، مؤكداً أنّ الشرع "يتجه نحو إحدى الدول المجاورة التي لا تخطر على بال النظام وإستطعنا تأمينه، لكن النظام لا يزال يقصف مدينة الحراك بالصواريخ ظناً منه أن الشرع ما زال فيها". وأضاف الخلف أنه "بعد إنشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب وخروجه إلى الأردن، يعتقد النظام أن الشرع سيذهب إلى الأردن أيضاً، وهذا إنّ دل على شيء، فيدلّ على غبائه". وكشف الخلف أنّ العميد الركن ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري "أصيب إثر إستهداف خلية الأزمة بدمشق، وهو يعاني الآن ويحاولون جاهدين إنعاشه وهو ميت سريرياً"، مؤكداً أنّ "هذه معلومات وصلت إليه من داخل القصر الجمهوري"، معلناً أن "النظام انهار، إذ إنّ أقوى شخصية فيه إنشقت ألا وهي رئيس مجلس الوزراء الذي أصبح في قطر"، مشدداً على أنّ "النظام يعيش لحظاته الأخيرة، والتوقعات لا تعطيه مهلة أكثر من شهر آخر".

الى المعلكين السلفيين
معاوية السوري -

كشف عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية المهندس عاصم عبد الماجد عن توجه مجموعة ممن وصفهم بـ"مجاهدي مصر" إلى الأراضي السورية خلال الفترة السابقة "لنصرة إخوانهم في سوريا وإسقاط نظام بشار الأسد"، مؤكداً أن "الجماعة ستحتفل بسقوط الأسد قريباً، كما احتفلت بسقوط مبارك وبن علي والقذاقي". وقال عبد الماجد، خلال خطبة صلاة العيد التي نظمتها الجماعة وحزبها السياسي "البناء والتنمية"، أمام السفارة السورية ان "مصر مقصّرة فى دورها تجاه ثوار سوريا"، داعياً إلى "نصرة القضية السورية بالرجال والمال والسلاح والدعاء". وأضاف "لا تتركوا بشار وإيران يعبثان في سوريا كيفما شاءا، فلقد نصرنا الله في أفغانستان بدعم الدول الإسلامية، وعلى رأسها مصر، وأسقطنا الاتحاد السوفييتي وقصمنا ظهر الشيوعية، وكسرنا أنفهم رغم تشويه مجاهدي أفغانستان في وقت لاحق". وتابع عبد الماجد "عار على الحكام العرب أن ينهض الأعجمي أردوغان لنصرة إخواننا في سوريا، ولا ننصرهم نحن، وكان من الواجب أن ينهض رئيسنا محمد مرسي ذو المرجعية الإسلامية". وتطرق عبد الماجد إلى الدعوة لتظاهرات 24 آب قائلاً "عار علينا أن تهددنا مجموعة من المنحرفين بقلب نظام الحكم، ونحن نؤكد لهم أن جند الله لهم بالمرصاد ولن تستطيعوا فعل شيء، ولو كان تهديدكم لنا باللسان لقطعنا ألسنتكم، ولو وصل للعدوان باليد، سواء على الممتلكات العامة أو قصر الرئاسة، فسنقطع أيديكم".

الى المعلكين السلفيين
معاوية السوري -

كشف عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية المهندس عاصم عبد الماجد عن توجه مجموعة ممن وصفهم بـ"مجاهدي مصر" إلى الأراضي السورية خلال الفترة السابقة "لنصرة إخوانهم في سوريا وإسقاط نظام بشار الأسد"، مؤكداً أن "الجماعة ستحتفل بسقوط الأسد قريباً، كما احتفلت بسقوط مبارك وبن علي والقذاقي". وقال عبد الماجد، خلال خطبة صلاة العيد التي نظمتها الجماعة وحزبها السياسي "البناء والتنمية"، أمام السفارة السورية ان "مصر مقصّرة فى دورها تجاه ثوار سوريا"، داعياً إلى "نصرة القضية السورية بالرجال والمال والسلاح والدعاء". وأضاف "لا تتركوا بشار وإيران يعبثان في سوريا كيفما شاءا، فلقد نصرنا الله في أفغانستان بدعم الدول الإسلامية، وعلى رأسها مصر، وأسقطنا الاتحاد السوفييتي وقصمنا ظهر الشيوعية، وكسرنا أنفهم رغم تشويه مجاهدي أفغانستان في وقت لاحق". وتابع عبد الماجد "عار على الحكام العرب أن ينهض الأعجمي أردوغان لنصرة إخواننا في سوريا، ولا ننصرهم نحن، وكان من الواجب أن ينهض رئيسنا محمد مرسي ذو المرجعية الإسلامية". وتطرق عبد الماجد إلى الدعوة لتظاهرات 24 آب قائلاً "عار علينا أن تهددنا مجموعة من المنحرفين بقلب نظام الحكم، ونحن نؤكد لهم أن جند الله لهم بالمرصاد ولن تستطيعوا فعل شيء، ولو كان تهديدكم لنا باللسان لقطعنا ألسنتكم، ولو وصل للعدوان باليد، سواء على الممتلكات العامة أو قصر الرئاسة، فسنقطع أيديكم".

براعة الشياطين
كمال -

الناعق رقم 13... الامريكان لم ياتو من الفضاء.. بل جاءو من مطارات الدمام والرياض وينبع كانت تطلق الصوارخ 40 يوما".. وقاعدة السيليه لحد الان تنتعش بالسياح الامريكان الطيبين وقاعدة الخير وقاعدة انجرليك كانت ترسل الورد للعراقيين.. توقفو .نبشنا في تاريخكم جميعا" وعرفناكم.. لاتزايدو علينا.. لو كان في دمائكم ذرة خير لاوقفتم ارسال مجانينكم الى بلدنا ليقتلونا.. نحن لانريدمنكم شيء عندنا من الخير مايكفينا فقط ارفعو عيونكم عنا.. ..والله لو كنت في العراق لفهمت حجم ضبط النفس الذي يتمسك به المسلمين بينهم هنا لاندهشت انت ومن معك.. كلنا اخوه سنة وشيعه.. تخللنا بعض الحاقدين ممن تلوث عقله بفتاواكم..وماعدى ذلك لايوجد شك باننا شعب واحد فقط اديرو رؤوسكم عنا انا انصحكم بقتل اليمنيين. انهم هناك وقد احترق ذيلهم بناركم اكملو قتلهم. لانهم مصدر خطر عليكم .. كما انهم فقراء ليس لهم ناصر ولا معين.. اقتلوهم تكسبون ثوابهم.. لان حياتهم تحولت الى جحيم بفضل سياستكم الغير حكيمه.. دعونا نموت باجساد كامله غير مقطعة بالمفخخات.. مللناكم

براعة الشياطين
كمال -

الناعق رقم 13... الامريكان لم ياتو من الفضاء.. بل جاءو من مطارات الدمام والرياض وينبع كانت تطلق الصوارخ 40 يوما".. وقاعدة السيليه لحد الان تنتعش بالسياح الامريكان الطيبين وقاعدة الخير وقاعدة انجرليك كانت ترسل الورد للعراقيين.. توقفو .نبشنا في تاريخكم جميعا" وعرفناكم.. لاتزايدو علينا.. لو كان في دمائكم ذرة خير لاوقفتم ارسال مجانينكم الى بلدنا ليقتلونا.. نحن لانريدمنكم شيء عندنا من الخير مايكفينا فقط ارفعو عيونكم عنا.. ..والله لو كنت في العراق لفهمت حجم ضبط النفس الذي يتمسك به المسلمين بينهم هنا لاندهشت انت ومن معك.. كلنا اخوه سنة وشيعه.. تخللنا بعض الحاقدين ممن تلوث عقله بفتاواكم..وماعدى ذلك لايوجد شك باننا شعب واحد فقط اديرو رؤوسكم عنا انا انصحكم بقتل اليمنيين. انهم هناك وقد احترق ذيلهم بناركم اكملو قتلهم. لانهم مصدر خطر عليكم .. كما انهم فقراء ليس لهم ناصر ولا معين.. اقتلوهم تكسبون ثوابهم.. لان حياتهم تحولت الى جحيم بفضل سياستكم الغير حكيمه.. دعونا نموت باجساد كامله غير مقطعة بالمفخخات.. مللناكم

عدم المهنيه
سرمدي -

عدم مهنيه من ايلاف ان لا تذكر اين تمت المقابله حتى يتم التأكد من الخبر.

عدم المهنيه
سرمدي -

عدم مهنيه من ايلاف ان لا تذكر اين تمت المقابله حتى يتم التأكد من الخبر.

ALLAH with truth
Hiwa KUrdi -

من قتل ويقتل معروف,ومن يحز الرقاب معروف للعالم كله وليس للسورين وحدهم.وآخر خبر القاء جثث 63 شخص برئ من طائرات هيلكوبتر النظام,وذلك بعد قتلهم وحرق جثثهم نكاية بهم,وتفريغ الحقد الاسود على جثث الابرياء,فهؤلاء ومن يقفون ورائهم من نظام الشبيحة وايران وروسيا المجرم الجبان وحزب نصر لات الصهيوني الجديد كلهم متورطون مباشرة بقتل الشعب السوري,والاكتشاف الجديد في لبنان وتوقيف الوزير الموالي لبشار والجماعة المتحالفة مع حزب نصر الله كله دليل على مدى بشاعة هؤلاء المجرمين والقتلة والمأجورين,ولكن الله يمهل ولا يهمل,وسيكون مصيرهم كمصير القذافي أو أسوء سواء طال بهم الامد أو قصر,ولكن المهم النتيجة سيكون يوما أسودا على النظام وكل من يقفون وراءه ويساندونه بالمال والسلاح والمرتزقة المأجورين والشبيحة قتلة الاطفال ومغتصبي النساء الشريفات العفيفات, سيلقون مصيرهم المحتوم انشاءالله بيد الابطال من الشعب السوري

ALLAH with truth
Hiwa KUrdi -

من قتل ويقتل معروف,ومن يحز الرقاب معروف للعالم كله وليس للسورين وحدهم.وآخر خبر القاء جثث 63 شخص برئ من طائرات هيلكوبتر النظام,وذلك بعد قتلهم وحرق جثثهم نكاية بهم,وتفريغ الحقد الاسود على جثث الابرياء,فهؤلاء ومن يقفون ورائهم من نظام الشبيحة وايران وروسيا المجرم الجبان وحزب نصر لات الصهيوني الجديد كلهم متورطون مباشرة بقتل الشعب السوري,والاكتشاف الجديد في لبنان وتوقيف الوزير الموالي لبشار والجماعة المتحالفة مع حزب نصر الله كله دليل على مدى بشاعة هؤلاء المجرمين والقتلة والمأجورين,ولكن الله يمهل ولا يهمل,وسيكون مصيرهم كمصير القذافي أو أسوء سواء طال بهم الامد أو قصر,ولكن المهم النتيجة سيكون يوما أسودا على النظام وكل من يقفون وراءه ويساندونه بالمال والسلاح والمرتزقة المأجورين والشبيحة قتلة الاطفال ومغتصبي النساء الشريفات العفيفات, سيلقون مصيرهم المحتوم انشاءالله بيد الابطال من الشعب السوري

أسئلة بسيطة
يمان -

أسئلة بسيطة إلى من يدافع عن عصابة الأسد:ماذا قدم بشار لقضية فلسطين؟ماذا قدم الأسد بشار من إنجازات لشعب سورية؟لماذا يملك بشار مبالغ مالية هائلة في بنوك أجنبية؟لماذا رامي مخلوف يسيطر على الإقتصاد السوري؟لماذا ماهر الأسد أصبح قائد عسكري بسلطات مطلقة؟ماذا تعني كلمة ممانعه؟لماذا يحق لرأس دولة صغيرة وفقيرة أن يكون له عدة قصور كل منها أضخم من البيت الأبيض؟لماذا هذا العدد الهائل من المخابرات؟لماذا لايسمح بوجود معارضة كأكثر بلدان العالم؟لماذا لايوجد أي مرشح آخرللرئاسة سوى بشار من إسرة الأسد؟لماذا كل معارض للأسد حتماً عميل وخائن يجب قتله؟

أسئلة بسيطة
يمان -

أسئلة بسيطة إلى من يدافع عن عصابة الأسد:ماذا قدم بشار لقضية فلسطين؟ماذا قدم الأسد بشار من إنجازات لشعب سورية؟لماذا يملك بشار مبالغ مالية هائلة في بنوك أجنبية؟لماذا رامي مخلوف يسيطر على الإقتصاد السوري؟لماذا ماهر الأسد أصبح قائد عسكري بسلطات مطلقة؟ماذا تعني كلمة ممانعه؟لماذا يحق لرأس دولة صغيرة وفقيرة أن يكون له عدة قصور كل منها أضخم من البيت الأبيض؟لماذا هذا العدد الهائل من المخابرات؟لماذا لايسمح بوجود معارضة كأكثر بلدان العالم؟لماذا لايوجد أي مرشح آخرللرئاسة سوى بشار من إسرة الأسد؟لماذا كل معارض للأسد حتماً عميل وخائن يجب قتله؟

نفاق المجرمين؟؟
الاحتماء بالمدنيين -

هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالثوار هم ليسوا اكثر من مجرمين سفله ساحتهم الاحياء والبيوت الشعبيه في حلب وفي كل المدن السوريه للاختباء خلف المدنيين ...الافضل لهم اذا كانوا يريدون احترام العالم لهم ان يخرجوا الى ساحات القتال؟؟؟لا ان يختبؤا كالجرذان في الأذقة والشوارع لتدمير مدننا الجميلة خدمة لإسرائيل وأعداء الله؟؟؟؟؟ انهم قتلة خونه وقتلهم حلال حلال شرعيا وقانونيا؟؟؟ حيث ان وقف الفتنة واجب على كل مسلم ورجل شريف ولو اضطر لاستخدام اشد انواع السلاح؟؟؟لان هؤلاء المجرمين لا ينفع معهم الكلام.

نفاق المجرمين؟؟
الاحتماء بالمدنيين -

هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالثوار هم ليسوا اكثر من مجرمين سفله ساحتهم الاحياء والبيوت الشعبيه في حلب وفي كل المدن السوريه للاختباء خلف المدنيين ...الافضل لهم اذا كانوا يريدون احترام العالم لهم ان يخرجوا الى ساحات القتال؟؟؟لا ان يختبؤا كالجرذان في الأذقة والشوارع لتدمير مدننا الجميلة خدمة لإسرائيل وأعداء الله؟؟؟؟؟ انهم قتلة خونه وقتلهم حلال حلال شرعيا وقانونيا؟؟؟ حيث ان وقف الفتنة واجب على كل مسلم ورجل شريف ولو اضطر لاستخدام اشد انواع السلاح؟؟؟لان هؤلاء المجرمين لا ينفع معهم الكلام.

هذا السفير وين جانت تعليق
شريف العراقي -

اريد اسأل هذا السفير البطل الهمام وين جان تعليقاته ورأية ببشار الاسد يوم ما عينوة سفير ؟؟؟ عيب عليك وعلى كل متملق ومتقلب الرأي من مثلك وامثالك الي يكولون (امشي نهرب ترة السفينة غركت) ....

هذا السفير وين جانت تعليق
شريف العراقي -

اريد اسأل هذا السفير البطل الهمام وين جان تعليقاته ورأية ببشار الاسد يوم ما عينوة سفير ؟؟؟ عيب عليك وعلى كل متملق ومتقلب الرأي من مثلك وامثالك الي يكولون (امشي نهرب ترة السفينة غركت) ....

شو العلاقة
نسيم الحرية -

شو علاقة هذا الكلام كله بالجرائم التي ارتكبها بشار المجرم بلبنان بعدين كل هذه التهم الكاذبة ليس عليها أي دليل

شو العلاقة
نسيم الحرية -

شو علاقة هذا الكلام كله بالجرائم التي ارتكبها بشار المجرم بلبنان بعدين كل هذه التهم الكاذبة ليس عليها أي دليل