أخبار

العراق ينتظر استلام اول دفعة من مقاتلات اف-16 في اذار/مارس 2013

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: ينتظر العراق من الولايات المتحدة الاميركية ان تسلمه الدفعة الاولى من مقاتلات الاف-16 التي تشمل 18 طائرة في اذار/مارس المقبل وفقا لاتفاقية بين البلدين، حسبما اعلن المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي الخميس.

وقال علي الموسوي لوكالة فرانس برس ان "العراق ينتظر تسلم الوجبة الاولى من الطائرات المقاتلة طراز اف-16 في اذار/مارس 2013".

واضاف انه "وفقا للاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة الاميركية ستصل الوجبة الاولى وعددها 18 طائرة في اذار/مارس" من العام القادم.

وقال الموسوي في ايلول/سبتمبر 2011 ان "العراق وقع مع واشنطن اتفاقا لشراء 36 طائرة مقاتلة طراز اف-16". واضاف ان "هذا الاتفاق الذي تم دفع بعض مبالغه هو مبدئيا لشراء 18 طائرة كمرحلة اولى".

لكن مسؤولون اميركيون قالوا خلال زيارة رئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي بغداد، اول امس الثلاثاء، ان العراق يتسلم في ايلول/سبتمبر 2014 اول دفعة من المقاتلات الاميركية اف-16.

وحسب هؤلاء المسؤولين الذي فضلوا عدم الكشف عن هويتهم، فان الولايات المتحدة وافقت حتى الان على بيع العراق بقيمة 12 مليار دولار اسلحة وعقود تدريب بينها 36 مقاتلة من طراز اف-16.

ويجري تدريب طيارين عراقيين بالفعل على تلك الطائرات في الولايات المتحدة.

وقد ينتهون من التدريب قبل تسليم الدفعة الاولى من تلك الطائرات الى بغداد، حسبما افاد روس هاندي قائد القوة الجوية الاميركية، في وقت سابق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اف16او السوخوي لا تخيفنا
دلدار دوسكي -

يبدو جليا ان العولمة الامريكية حقا تدير العالم حيث ان شركات الاسلحة في امريكا تضغط على الحكومات الامريكية لكي تخلق الفتن والحروب في العالم لكي يبيعوا اسلحتهم باغلى الاثمان فعند احتلال العراق قام الامريكان بتدمير البنى التحتية وترسانة الاسلحة لكي يقوم امثال المالكي الذي جاء على متن دبابة ايرانية (امريكية) ليشترى الطائرات والدبابات وووووو من نفس شركات الاسلحة التي عملت على احتلال العراق ومن جانب اخر كان لصدام الاف الطائرات والدبابات وصاروخ العابد والعباس والحسين ولم يستطيع القضاء على البيشمركة فما بالك بالمالكي وبطائراته الثمانية عشر فما تخيفنا ابدا فجبالنا صمدت وستصمد الى الابد

NEW IRAQ
IBN-ALBALD -

we will see new iraq after destroy barazany and talabani .Iraq clair from majority arab and turkoman nation and kurd. viva arab nation