أخبار

مخاوف في تونس من احتدام الصراع بين الشيعة والسلفيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعددت في الفترة الأخيرة تجاوزات السلفيين حتى بلغ العنف حدّ الصراع المذهبي في عدد من محافظات تونس بين السلفيين والمتشيعين، وهو ما أثار خوف التونسيين من تحوّل تونس إلى ساحة للصراع بين حركتين يعتبرهما البعض "دخيلتين على المجتمع التونسي".

تونس: بدأ هذا الصراع المذهبي الذي تحول إلى عنف خطير باستعمال الأسلحة البيضاء يظهر في عديد الجهات في البلاد التونسية مخلّفًا ردود فعل لأحزاب سياسية ومنظمات مدنية استنكرت التدخل البطيء للحكومة لوضع حدّ لهذا العنف الذي قد يوصل تونس إلى "حرب أهلية".

بين نارين !

أوضح محمد صالح الحدري، رئيس حزب العدالة والتنمية،أسباب الصراع بين السلفيين والشيعة قائلاً:" تونس حاليًا بين نارين، مدّ شيعي ومدّ سلفي جهادي يتطاحنان على أرضنا من خلال منافستهما في العالم الإسلامي، فالشيعة يعملون على الامتداد والتواجد في كل الأقطار الإسلامية بإفشاء التشيّع كما أن الحركة السلفية الجهادية تحاول من ناحيتها إيقاف المدّ الشيعي الذي بدأ يتغلغل في الدول الإسلامية منذ الثورة الإيرانية".

ويواصل:" بما أن تونس تعتبر رائدة الربيع العربي فالصراع قوي بين الحركتين لأن من سينجح في تونس سيكون له تأثير كبير في بقية الدول العربية والإسلامية لأن تونس أصبحت أنموذجًا، وبالتالي فإن مكانتها كبيرة جدًا بالنسبة لهاتين الحركتين وهذا ما ولّد العنف الذي نراه للمرة الاولىفي تونس".

وأضاف رئيس حزب العدالة في تصريح لـ"إيلاف": حاليًا يعتبر المد السلفي الجهادي هو الأقوى بعد الثورة التونسية فهناك معسكرات تدريب إلى جانب زيارة بعض الشيوخ، وهم يستدرجون الشبان من ذوي السوابق العدلية ويمنحونهم رواتب شهرية، كما أن المركز الثقافي الإيراني في تونس له خطة وبرنامج كبير".

وأشار الحدري إلى أنّ "السلفيين الجهاديين هم الذين افتكوا ثلث المساجد في مختلف ربوع تونس وقد استوضحت هذا الموضوع مع وزير الشؤون الدينية الذي وعد بأن تسترجع الوزارة كل المساجد خلال الأشهر القادمة من الضالين".

المساجد في قبضة السلفيين

وزارة الشؤون الدينية حذرت في وقت سابق من سيطرة السلفيين على عدد كبير من مساجد تونس وتعهدت بفك سيطرتهم تلك وتطبيق القانون

وعن خطورة هذا العنف الذي بدأ يستشري في مختلف الجهات التونسية، قال الحدري:" إذا لم تسيطر الدولة على هذا العنف وتضع حدًّا له وتسترجع وزارة الشؤون الدينية كل المساجد، التي افتكت من طرف السلفيين الجهاديين، والحدّ من المدّ الشيعي والسلفي الجهادي في تونس، يمكن أن يتحولإلى حرب أهلية لأن السلفيين الجهاديين يستعملون السلاح الأبيض من سيوف وسواطير وعصيّ وقد تضرر عدد من مناضلي حزبنا، وبلغ العنف درجة كبيرة ووصل إلى عدد من جهات البلاد، في تونس العاصمة وقابس وبنزرت وغيرها".

عن تعامل الحكومة مع هذه الحركات التي تشرع للعنف، قال رئيس حزب العدالة والتنمية محمد صالح الحدري :" من ناحيتنا لمنا الحكومة على عدم جدّيتها في التعامل مع هؤلاء، وتعاملها البطيء نتيجة الحسابات الإنتخابية وهذا غير مقبول لأنه لعب بالنار أي لعب بمستقبل تونس، فهذه مسألة أمنية تخص مستقبل البلاد، وقد طلبنا من الحكومة الردّ بقوة في إطار القانون ودون تجاوزه فكل من يخالف القانون لا بد من إيقافه ومحاكمته وإذا لم يتمّ ذلك فسنصل حتماً إلى الحرب الأهلية، وأقول بأن مستقبل تونس في خطر لأن هويتنا في خطر وهوية التونسيين هي سنيّة مالكية أشعرية، ولذلك أرفع إلى المسؤولين صفارة الإنذار لتقدير ذلك والتحرك بسرعة وقوة في وجه كل من تسوّل له نفسه تجاوز القانون وتعريض مستقبل تونس للخطر.

الحل في تطبيق القانون

من جهته، طالب عبد الحميد الجلاصي نائب رئيس حركة النهضة في إفادة لـ"إيلاف" حكومة الترويكا بتطبيق القانون، وقال:" أمام تفاقم ظاهرة العنف السلفي إلى جانب العنف الطائفي الذي ظهر أخيراً في عدد من جهات البلاد على الحكومة أن تعمل جاهدة على تطبيق القانون ضد كل من تسول له نفسه استعمال العنف من أجل فرض رأيه بالقوة".

وأضاف :" يجب أن نبتعد عن فكرة الإكراه والعنف لإجبار طرف معين على اعتناق فكرة معينة، والعمل على أن يكون الحوار بين الجميع وإشاعة ثقافة الاختلاف، هما السبيل الوحيد للمضيّ بتونس نحو غد أفضل".

واستنكر رئيس فرع منظمة حرية وإنصاف في بنزرت، الحقوقي خالد بوجمعة، الذي تعرض لاعتداء في مهرجان الأقصى في بنزرت قبل أيام، إطلاق سراح السلفيين الأربعة الذين تم إيقافهم بتهمة الاعتداء عليه.

وقال بوجمعة في تصريح لـ"إيلاف" :" كيف تقوم السلطة بإطلاق سراح السلفيين الذين تم إيقافهم بعد أن اعتدوا على المشاركين في مهرجان الأقصى على الرغم من المخلفات الخطيرة؟ أحمّل المسؤولية لوزير العدل فهذا يتعارض مع استقلالية القضاء".

إيران والتشيّع

وكانت الرابطة التونسية لمناهضة المدّ الشيعي وفي بيان اطلعت عليه "إيلاف" اتهمت المركز الثقافي الإيراني في تونس بالعمل على نشر التشيّع في البلاد مطالبة الحكومة بإغلاقه فورًا.

وطالب المحامي أحمد بن حسانة رئيس الرابطة التونسية لمناهضة المد الشيعي في تصريح لـ"إيلاف" بإيقاف التبادل الثقافي المشترك بين تونس و إيران وغلق المركز الثقافي الإيراني الذي ينشر المذهب الشيعي في تونس.
واتهم بن حسانة كلاً من الرابطة التونسية للتسامح التي تأتمر بأوامر إيران بنشر التشيع في تونس من خلال مخطط متكامل يتمثل في تكوين خلايا نائمة بتجنيد الشباب ورصد الأموال،وجمعية أهل البيت الثقافية في تونس وقال:" هذه الجمعية هي التي دعت إلى تنظيم المسيرة التي أدت إلى العنف في محافظة قابس (جنوب تونس)، وبالتالي بث الفتنة بين أبناء المجتمع الواحد، فظاهرًا كانت تحتفل بنصرة الأقصى والواقع أنها كانت تعمل على نشر المذهب الشيعي والولاء لإيران.

وكانت عديد الأحزاب السياسية استنكرت الأحداث الخطيرة وأعمال العنف التي حدثت في عدد من جهات البلاد، ودعت السلطات إلى "تحمّل مسؤوليتها في تطبيق القانون لوضع حدّ لهذه الظاهرة التي أخذت تستفحل في المجتمع التونسي وتمثل خطرًا حقيقيًا يتهدّد البلاد".

وطالبت بـ" إيقاف المعتدين وتتبعهم عدليًا واطلاع الرأي العام على مآل كل القضايا المشابهة التي تعهدت الأجهزة الأمنية والقضائية بمتابعتها وكشف الجهات الراعية والممولة لأنشطة المجموعات المتطرفة ووضع خطة وطنية للتصدي لها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصرف جاهلي
التيجاني -

لنفترض ان هناك دعوة او تجمع من قبل الشيعة ولكنهم فعلوا كل شئ حسب القانون وبلا أكراه فهل هذا مبرر ان يخرجوا مثل ايام الجاهلية يعتدون على المواطنين العزل وسؤالي للسلفيين لماذا لا تتصدون للمراكز الاسرائيلية في معظم الدول العربية

الانسان حر في الاختيار
عمار -

الانسان حر في اختياره اذا اراد الانسان ان يذهب ويعتنق المذهب الشعي فهو حر واذا اراد ان يختار السلفية الجهادية وفهو حر. لكم دينكم ولي دين واخيرا اقول.بدون الدين ستجد الناس الطيبين يفعلون الخير.. والناس الأشرار يقترفون الشر.. ولكن لتجعل الطيبين يقترفون الشر.. فعليك بالدين.

قضية سمير القنطار
عراقي يكره البعثية -

السلفية حقدوا على سمير القنطار لانه حارب ابناء عمومتهم اليهود فحقدوا عليه....سمير القنطار (درزي ) يحارب من اجل ( سني) فلسطيني ويأسره ( يهودي) صهيوني فيحرره ( شيعي) لبناني فيعتدي عليه ( سلفي) تونسي..شفتوا المعادلة كيف؟

القادم اسوأ
Avatar -

ارى ليل طويل حالك قادم في بلدان امة العرب والمسلمين .....فتنة ونار تستعيران بسرعة ستحرق الاخضر واليابس وستكون وقائعها ونتائجها كارثية ستغير كل شيء الى الابد.........وان غدا لناظره لقريب

اسمعوا وعوا
علي -

(انشروا في ايلاف فالنص الذي كتبه مظفر النواب منشور لديكم وغير ممنوع ).. يامن اعتديتم على سمير القنطار .. ايها السلف الطالح سأقول لكم كما قال مظفر النواب امام زعمائكم ..(في هذي الساعة في وطني/ تجتمع الأشعار كعشب النهر وترضع في غفوات البر" صغار النوقً /يا وطني المعروض كنجمة صبح في السوق /في العلب الليلية يبكون عليك /ويستكمل بعض الثوار رجولتهم ويهزون على الطبلة والبوقْ أولئك أعداؤك يا وطني! من باع فلسطين سوى أعدائك أولئك يا وطني ؟ من باع فلسطين وأثرى ، بالله ، سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام ومائدة الدول الكبرى؟ فاذا أجن الليل ، تطق الأكواب ، بأن القدس عروس عروبتنا /اهلاً أهلاً .. من باع فلسطين سوى الثوار الكتبهْ ؟ أقسمت بتاريخ الجوع ويوم السَغَبة . لن يبق عربي واحد ، ان بقيت حالتنا هذي الحالة بين حكومات الكسبه القدس عروس عروبتكم ؟!! فلماذا ادخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب لصرخات بكارتها وسحبتم كل خناجركم، وتنافختم شرفاً وصرختم فيها أن تسكت صوناً للعرض ؟؟!! فما أشرفكم ! هل تسكت مغتصبة لست خجولاً حين أصارحكم بحقيقتكم إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم تتحرك دكة غسل الموتى ، أمَّا أنتم لا تهتز لكم قصبه ! تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا /اعترف الآن أمام الصحراء ، بأني مبتذل وبذيء وحزين كهزيمتكمْ /يا شرفاء مهزومين ! ويا حكاماً مهزومين ! ويا جمهوراً مهزوماً ! ما أوسخنا !! ما أوسخنا ! ما أوسخنا ! ونكابر !!! ما أوسخنا ! لا أستثني أحداً هل تعترفون ؟ أنا قلت بذيء ، رغم بنفسجة الحزن وايماض صلاة الماء على سكري ، وجنوني للضحك بأخلاق الشارع والثكنات ولحسن الفخذ الملصف في باب الملهى . يا جمهوراً في الليل يداوم في قبو مؤسسة الحزن ! سنصبح نحن يهود التاريخ ونعوي في الصحراء بلا مأوى ! هل وطن تحكمه الأفخاذ الملكية ، هذا وطن ؟؟! ام مبغى ؟! أصرخ فيكمْ … أصرخ أين شهامتكمْ ؟!! إن كنتم عرباً … بشراً … حيوانات فالذئبة حتى الذئبة ، تحرس نطفتها والكلبة تحرس نطفتها والنملة تعتز بثقب الأرض / وأمَّا أنتم ، فالقدس عروس عروبتكم ؟!!! اهلاً! القدس عروس عروبتكم ؟ فلماذا أدخلتم كل السيَلانات إلى حجرتها ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب لصرخات بكارتها وسحبتم كل خناجركمْ ! وتنافختم شرفاً !! وتنافختمْ شرفاً !! وصرختم فيها أن تسكت صوناً للعرض ! فأيّ قرون أ

فصل الدين عن الدولة
متحرر -

لا حل سوى بفصل الدين عن الدولة وكل فرد حر فيما يفكر ويعتقد يصبح شيعيا او سلفيا او مسيحيا او يهوديا او بوذيا او حتى ملحدا وبدون دين...الخ. وكل جماعة لها الحرية بالتبشير في معتقداتها ودون اكراه او استخدام العنف بلاقناع لا بالارهاب ودون تسفيه او الاستهزاء بمعتقدات الآخرين. كل فرد حر لو اراد التحول من اي طائفة او مذهب او معتقد او دين او حزب الى المذهب والمعتقد والدين والحزب الآخر او يبقى بلا معتقد او دين. فاين الحرية ؟

فصل الدين عن الدولة
متحرر -

لا حل سوى بفصل الدين عن الدولة وكل فرد حر فيما يفكر ويعتقد يصبح شيعيا او سلفيا او مسيحيا او يهوديا او بوذيا او حتى ملحدا وبدون دين...الخ. وكل جماعة لها الحرية بالتبشير في معتقداتها ودون اكراه او استخدام العنف بلاقناع لا بالارهاب ودون تسفيه او الاستهزاء بمعتقدات الآخرين. كل فرد حر لو اراد التحول من اي طائفة او مذهب او معتقد او دين او حزب الى المذهب والمعتقد والدين والحزب الآخر او يبقى بلا معتقد او دين. فاين الحرية ؟

خطر كبير
FIRAS90 -

هوخطر كبير فعلا يحدق بتونس إذا لم تقف الحكومة بقوة في وجه هذا العنف الطائفي الذي لم تعرفه تونس في تاريخها فالسلفيون كما الشيعة هو دخلاء على تونس و على المجتمع التونسي و بالتالي لا بد من إيقاف النزيف ووضع حد لهذه التجاوزات و هذا التغرير بالشباب .

خطر كبير
FIRAS90 -

هوخطر كبير فعلا يحدق بتونس إذا لم تقف الحكومة بقوة في وجه هذا العنف الطائفي الذي لم تعرفه تونس في تاريخها فالسلفيون كما الشيعة هو دخلاء على تونس و على المجتمع التونسي و بالتالي لا بد من إيقاف النزيف ووضع حد لهذه التجاوزات و هذا التغرير بالشباب .

لعن الله ايران
كمال -

اولا" فليفهم الجميع ان التشيع مذهب عربي صرف وموطنه العراق وليس ايران.. ايران كانت سنيه كلها قبل 256 سنه ومن يرى في التشيع انه ايراني فهذا مغاير للحقيقه.. والتشيع ليس مذهب فني ام مدرسه اكاديميه.. انه رؤيه حقيقيه يتصدى لها اولاد رسول الله ..فالانسان حر بان يتبع من اورثهم جدهم جوامع الكلم وغاية الحكمه او يتبع الدين الاموي السلفي الوهابي الذي لايخفى على احد اسهاماته التاريخيه انت حر بين رجل يملك سكين ليذبحك اذا خالفته او رجل يملك كتاب ويقل لك اعطني دليل نقلي او عقلي في عقيدتك؟؟؟؟ انت حر بان تختار بين رجل يقول لك ان جدي رسول الله قال كذا وكذا وبين رجل يقول لك قال ابو هريره الذي لم يرى رسول الله الا 3 سنوات وكتب عن رسول الله 4الاف حديث... التشيع مذهب لايسلب الانسان حياته ولا امواله بل يسلب عقله بطهارة المعتقد وصدق العقيده وليس ذنب التشيع ان تستخدمه ايران لانها تعرف ان العقل العربي الساذج غير قادر الى الغوص في عمق العقائد ورؤية النور الالهي.. كل المذاهب اصحاب المذاهب الاسلاميه تخرجوا على يدي جعفر الصادق وهو ابو المذهب الجعفري فكيف يكون التلميذ مخالف للاستاذ .. كل المذاهب خير المالكيه والحنابله والشوافع كلهم ثراء للامه وتقوية للبنيان العقائدي الا السلفيه الوهابيه المساكين.. حشروا نفسهم في زاوية لاخيار فيها ام ان تقتل او تقتل..الوهابيه وباء عقائدي ينهش جسد المسلمين دمروا وفجروا وحرقوا ولن يتوقفوا مالم يتوقف المال الحرام الذي ياخذونه .. اللهم انثر نفط العرب من الارض لكي يعودوا مثلما كانو حفاة عراة .... على الوردي يقول لم يقتل الغزاة في بغداد على مر التاريخ ولم يخربوا بقدر الخراب الذي يحدثه الاعراب من الجزيره العربيه .. جهل وخنجر وعقيده..

لعن الله ايران
كمال -

اولا" فليفهم الجميع ان التشيع مذهب عربي صرف وموطنه العراق وليس ايران.. ايران كانت سنيه كلها قبل 256 سنه ومن يرى في التشيع انه ايراني فهذا مغاير للحقيقه.. والتشيع ليس مذهب فني ام مدرسه اكاديميه.. انه رؤيه حقيقيه يتصدى لها اولاد رسول الله ..فالانسان حر بان يتبع من اورثهم جدهم جوامع الكلم وغاية الحكمه او يتبع الدين الاموي السلفي الوهابي الذي لايخفى على احد اسهاماته التاريخيه انت حر بين رجل يملك سكين ليذبحك اذا خالفته او رجل يملك كتاب ويقل لك اعطني دليل نقلي او عقلي في عقيدتك؟؟؟؟ انت حر بان تختار بين رجل يقول لك ان جدي رسول الله قال كذا وكذا وبين رجل يقول لك قال ابو هريره الذي لم يرى رسول الله الا 3 سنوات وكتب عن رسول الله 4الاف حديث... التشيع مذهب لايسلب الانسان حياته ولا امواله بل يسلب عقله بطهارة المعتقد وصدق العقيده وليس ذنب التشيع ان تستخدمه ايران لانها تعرف ان العقل العربي الساذج غير قادر الى الغوص في عمق العقائد ورؤية النور الالهي.. كل المذاهب اصحاب المذاهب الاسلاميه تخرجوا على يدي جعفر الصادق وهو ابو المذهب الجعفري فكيف يكون التلميذ مخالف للاستاذ .. كل المذاهب خير المالكيه والحنابله والشوافع كلهم ثراء للامه وتقوية للبنيان العقائدي الا السلفيه الوهابيه المساكين.. حشروا نفسهم في زاوية لاخيار فيها ام ان تقتل او تقتل..الوهابيه وباء عقائدي ينهش جسد المسلمين دمروا وفجروا وحرقوا ولن يتوقفوا مالم يتوقف المال الحرام الذي ياخذونه .. اللهم انثر نفط العرب من الارض لكي يعودوا مثلما كانو حفاة عراة .... على الوردي يقول لم يقتل الغزاة في بغداد على مر التاريخ ولم يخربوا بقدر الخراب الذي يحدثه الاعراب من الجزيره العربيه .. جهل وخنجر وعقيده..

السلفيون يصنعون المشاكل
محمد الحربي -

الوهابيون مهمتهم الاولى واينما وجدوا هو تمزيق المجتمعات الاسلاميه خدمة لمن صنعوهم ويحوهم وانظروا معي ماذا فعلوا بالعالم الاسلامي من باكستان وافغانستان وحتى العراق وسوريا مرورا بمصر والجزائر وحتى ن اليمن والصومال انه مشروع غربي صهيوني من اجل ابقاء العالم الاسلامي ممزق خاضع لاعداء المسلمين

السلفيون يصنعون المشاكل
محمد الحربي -

الوهابيون مهمتهم الاولى واينما وجدوا هو تمزيق المجتمعات الاسلاميه خدمة لمن صنعوهم ويحوهم وانظروا معي ماذا فعلوا بالعالم الاسلامي من باكستان وافغانستان وحتى العراق وسوريا مرورا بمصر والجزائر وحتى ن اليمن والصومال انه مشروع غربي صهيوني من اجل ابقاء العالم الاسلامي ممزق خاضع لاعداء المسلمين

لا يوجد شيعة في تونس
ابن كوردستان -

تونس بلد سني خالص والحمدلله ان الشعب التونسي بدا يفهم ما معنى التمجس والتشييع..فالشيعة عبارة عن مجوس الامة وحسنا فعلوا عندما طردوا الخائن المجرم عميل العائلة العلوية الارهابية سمير القنطار من تونس وجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

لا يوجد شيعة في تونس
ابن كوردستان -

تونس بلد سني خالص والحمدلله ان الشعب التونسي بدا يفهم ما معنى التمجس والتشييع..فالشيعة عبارة عن مجوس الامة وحسنا فعلوا عندما طردوا الخائن المجرم عميل العائلة العلوية الارهابية سمير القنطار من تونس وجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

لعن الله ايران
Kamal Ali -

اولا" فليفهم الجميع ان التشيع مذهب عربي صرف وموطنه العراق وليس ايران.. ايران كانت سنيه كلها قبل 256 سنه ومن يرى في التشيع انه ايراني فهذا مغاير للحقيقه.. والتشيع ليس مذهب فني ام مدرسه اكاديميه.. انه رؤيه حقيقيه يتصدى لها اولاد رسول الله ..فالانسان حر بان يتبع من اورثهم جدهم جوامع الكلم وغاية الحكمه او يتبع الدين الاموي السلفي الوهابي الذي لايخفى على احد اسهاماته التاريخيه انت حر بين رجل يملك سكين ليذبحك اذا خالفته او رجل يملك كتاب ويقل لك اعطني دليل نقلي او عقلي في عقيدتك؟؟؟؟ انت حر بان تختار بين رجل يقول لك ان جدي رسول الله قال كذا وكذا وبين رجل يقول لك قال ابو هريره الذي لم يرى رسول الله الا 3 سنوات وكتب عن رسول الله 4الاف حديث... التشيع مذهب لايسلب الانسان حياته ولا امواله بل يسلب عقله بطهارة المعتقد وصدق العقيده وليس ذنب التشيع ان تستخدمه ايران لانها تعرف ان العقل العربي الساذج غير قادر الى الغوص في عمق العقائد ورؤية النور الالهي.. كل المذاهب اصحاب المذاهب الاسلاميه تخرجوا على يدي جعفر الصادق وهو ابو المذهب الجعفري فكيف يكون التلميذ مخالف للاستاذ .. كل المذاهب خير المالكيه والحنابله والشوافع كلهم ثراء للامه وتقوية للبنيان العقائدي الا السلفيه الوهابيه المساكين.. حشروا نفسهم في زاوية لاخيار فيها ام ان تقتل او تقتل..الوهابيه وباء عقائدي ينهش جسد المسلمين دمروا وفجروا وحرقوا ولن يتوقفوا مالم يتوقف المال الحرام الذي ياخذونه .. اللهم انثر نفط العرب من الارض لكي يعودوا مثلما كانو حفاة عراة .... على الوردي يقول لم يقتل الغزاة في بغداد على مر التاريخ ولم يخربوا بقدر الخراب الذي يحدثه الاعراب من الجزيره العربيه .. جهل وخنجر وعقيده..

لعن الله ايران
Kamal Ali -

اولا" فليفهم الجميع ان التشيع مذهب عربي صرف وموطنه العراق وليس ايران.. ايران كانت سنيه كلها قبل 256 سنه ومن يرى في التشيع انه ايراني فهذا مغاير للحقيقه.. والتشيع ليس مذهب فني ام مدرسه اكاديميه.. انه رؤيه حقيقيه يتصدى لها اولاد رسول الله ..فالانسان حر بان يتبع من اورثهم جدهم جوامع الكلم وغاية الحكمه او يتبع الدين الاموي السلفي الوهابي الذي لايخفى على احد اسهاماته التاريخيه انت حر بين رجل يملك سكين ليذبحك اذا خالفته او رجل يملك كتاب ويقل لك اعطني دليل نقلي او عقلي في عقيدتك؟؟؟؟ انت حر بان تختار بين رجل يقول لك ان جدي رسول الله قال كذا وكذا وبين رجل يقول لك قال ابو هريره الذي لم يرى رسول الله الا 3 سنوات وكتب عن رسول الله 4الاف حديث... التشيع مذهب لايسلب الانسان حياته ولا امواله بل يسلب عقله بطهارة المعتقد وصدق العقيده وليس ذنب التشيع ان تستخدمه ايران لانها تعرف ان العقل العربي الساذج غير قادر الى الغوص في عمق العقائد ورؤية النور الالهي.. كل المذاهب اصحاب المذاهب الاسلاميه تخرجوا على يدي جعفر الصادق وهو ابو المذهب الجعفري فكيف يكون التلميذ مخالف للاستاذ .. كل المذاهب خير المالكيه والحنابله والشوافع كلهم ثراء للامه وتقوية للبنيان العقائدي الا السلفيه الوهابيه المساكين.. حشروا نفسهم في زاوية لاخيار فيها ام ان تقتل او تقتل..الوهابيه وباء عقائدي ينهش جسد المسلمين دمروا وفجروا وحرقوا ولن يتوقفوا مالم يتوقف المال الحرام الذي ياخذونه .. اللهم انثر نفط العرب من الارض لكي يعودوا مثلما كانو حفاة عراة .... على الوردي يقول لم يقتل الغزاة في بغداد على مر التاريخ ولم يخربوا بقدر الخراب الذي يحدثه الاعراب من الجزيره العربيه .. جهل وخنجر وعقيده..

مشروع استراتيجي لإيران
The follow-up manage -

أورد مركز الدراسات الإستراتيجية بحثاً موثقاً ل د . محمد جواد لاريجاني أبرز خبراء إيران في مجال الفيزياء حيث قام بناء على طلب الولي الفقيه بتقديم مشروع السياسة الإستراتيجية لإيران و “نظرية أم القرى” وخلاصتها أن إيران يجب أن تكون صاحبة المكانة الأولى في قيادة العالم الإسلامي دون غيرها من الدول، وأنها هي دولة الإسلام الصحيح ، وتتلخص نظرية أم القرى بعدم اعتراف إيــران بسائر الدول العربية والإسلامية ويجب توحيد العالم الإسلامي تحت إمرة وقيادة الولي الفقيه ،وتوجيه وتوظيف مختلف الثورات في العالم والسياسات المختلفة من أجل تحقيق الأهداف القومية الإيرانية ،وأضاف أن الغطاء الذي يجب على الثورة الإيرانية انتهاجه الانطلاق من مفهوم (إيران هي نواة مركز الإسلام العالمي ،وهي الدولة القائدة ،والولي الفقيه لها هو المستحق للتفرد بالسلطة والصلاحية والولاية على الأمة الإسلامية جمعاء) ومعنى تصدير الثورة يعني نشر الإسلام (الشيعي) وأن يكون بنا أي علاقة مع أي دولة ،وكذلك تقديم أي مساعدة يشترط أن يكون على أساس السماح بنشر المذهب الشيعي الصفوي، لذلك ما من دولة أو جهة قامت طهران بمد يد العون والمساعدة لها إلاَّ وكانت إيران تحمل بيدها الأخرى مخططًا لبناء (حُسينية) على أراضيها؛ وهذا المظهر الأساسي لتصدير الثورة، ونشر المذهب الصفوي والشواهد على ذلك أكثر من الحصر والعدّ، ومن ذلك ما كان في غزة التي لا تشوبها شائبة طائفية إطلاقًا، حيث اشترطت على مساعدتها بناء الحسينيات فيها ،كما أن سورية تأتي في الصدارة فلم يكن هناك حسينيات في سوريا مطلقاً منذ تاريخ الدولة الأموية وحتى مجيء سلطة الأسد حيث اشترطت أن يكون تعاونها مع النظام العلماني في سوريا بفتح المجال على مصراعيه للتبشير بين المسلمين في سوريا لاعتناق التشيع وبناء الحسينيات والحوزات وهذا مايسمى (تصدير الثورة الإيرانية )

مشروع استراتيجي لإيران
The follow-up manage -

أورد مركز الدراسات الإستراتيجية بحثاً موثقاً ل د . محمد جواد لاريجاني أبرز خبراء إيران في مجال الفيزياء حيث قام بناء على طلب الولي الفقيه بتقديم مشروع السياسة الإستراتيجية لإيران و “نظرية أم القرى” وخلاصتها أن إيران يجب أن تكون صاحبة المكانة الأولى في قيادة العالم الإسلامي دون غيرها من الدول، وأنها هي دولة الإسلام الصحيح ، وتتلخص نظرية أم القرى بعدم اعتراف إيــران بسائر الدول العربية والإسلامية ويجب توحيد العالم الإسلامي تحت إمرة وقيادة الولي الفقيه ،وتوجيه وتوظيف مختلف الثورات في العالم والسياسات المختلفة من أجل تحقيق الأهداف القومية الإيرانية ،وأضاف أن الغطاء الذي يجب على الثورة الإيرانية انتهاجه الانطلاق من مفهوم (إيران هي نواة مركز الإسلام العالمي ،وهي الدولة القائدة ،والولي الفقيه لها هو المستحق للتفرد بالسلطة والصلاحية والولاية على الأمة الإسلامية جمعاء) ومعنى تصدير الثورة يعني نشر الإسلام (الشيعي) وأن يكون بنا أي علاقة مع أي دولة ،وكذلك تقديم أي مساعدة يشترط أن يكون على أساس السماح بنشر المذهب الشيعي الصفوي، لذلك ما من دولة أو جهة قامت طهران بمد يد العون والمساعدة لها إلاَّ وكانت إيران تحمل بيدها الأخرى مخططًا لبناء (حُسينية) على أراضيها؛ وهذا المظهر الأساسي لتصدير الثورة، ونشر المذهب الصفوي والشواهد على ذلك أكثر من الحصر والعدّ، ومن ذلك ما كان في غزة التي لا تشوبها شائبة طائفية إطلاقًا، حيث اشترطت على مساعدتها بناء الحسينيات فيها ،كما أن سورية تأتي في الصدارة فلم يكن هناك حسينيات في سوريا مطلقاً منذ تاريخ الدولة الأموية وحتى مجيء سلطة الأسد حيث اشترطت أن يكون تعاونها مع النظام العلماني في سوريا بفتح المجال على مصراعيه للتبشير بين المسلمين في سوريا لاعتناق التشيع وبناء الحسينيات والحوزات وهذا مايسمى (تصدير الثورة الإيرانية )

التشييع أساس في أي تعاون
آدم سوار الذهب -

نقلت صحيفة ..... عن عدد من المسؤولين السودانيين بأن مصير الاتفاقيات العشر التي وقعوها مع الجانب الإيراني عقب قيام ثورة الإنقاذ، لم تنفذ منها إيران غير اتفاقية التبادل الثقافي؛ حيث أنها أغرقت الشارع السوداني بمئات العناوين التي تدعو للتشيع في الوقت الذي كان فيه السودان يرزح تحت ضائقة نفطية خانقة، وكانت ناقلات النفط الإيراني تقف في عرض البحرالأحمر، ولا تتجه لإفراغ حمولاتها في ميناء بور سودان إلاَّ بعد أن تقبض ثمنه نقدًا من حكومة الإنقاذ المفلسة في حينها، وأضاف العديد من المتابعين لأسلوب التعاون الإيراني مع الدول العربية والإسلامية فقد وصلوا إلى نتيجة بأنه مامن من دولة عربية، أو جهة مدت لها طهران يد العون والمساعدة إلاَّ وكانت تحمل لها في يدها الأخرى مخططًا لبناء (حُسينية) على أراضيها؛ لتصدير الثورة الخمينية، ونشر المذهب الصفوي والشواهد على ذلك أكثر من الحصر والعدّ، ومن ذلك ما كان في غزة التي لا تشوبها شائبة طائفية إطلاقًا،وكذلك سورية التي تم تنفيذ تأسيس الحسينيات والحوزات والمعاهد الشيعية ورافق ذلك تحجيم عدد المعاهد الشرعية السنية وتحريف مناهجها.

التشييع أساس في أي تعاون
آدم سوار الذهب -

نقلت صحيفة ..... عن عدد من المسؤولين السودانيين بأن مصير الاتفاقيات العشر التي وقعوها مع الجانب الإيراني عقب قيام ثورة الإنقاذ، لم تنفذ منها إيران غير اتفاقية التبادل الثقافي؛ حيث أنها أغرقت الشارع السوداني بمئات العناوين التي تدعو للتشيع في الوقت الذي كان فيه السودان يرزح تحت ضائقة نفطية خانقة، وكانت ناقلات النفط الإيراني تقف في عرض البحرالأحمر، ولا تتجه لإفراغ حمولاتها في ميناء بور سودان إلاَّ بعد أن تقبض ثمنه نقدًا من حكومة الإنقاذ المفلسة في حينها، وأضاف العديد من المتابعين لأسلوب التعاون الإيراني مع الدول العربية والإسلامية فقد وصلوا إلى نتيجة بأنه مامن من دولة عربية، أو جهة مدت لها طهران يد العون والمساعدة إلاَّ وكانت تحمل لها في يدها الأخرى مخططًا لبناء (حُسينية) على أراضيها؛ لتصدير الثورة الخمينية، ونشر المذهب الصفوي والشواهد على ذلك أكثر من الحصر والعدّ، ومن ذلك ما كان في غزة التي لا تشوبها شائبة طائفية إطلاقًا،وكذلك سورية التي تم تنفيذ تأسيس الحسينيات والحوزات والمعاهد الشيعية ورافق ذلك تحجيم عدد المعاهد الشرعية السنية وتحريف مناهجها.

استراتيجية إيران للقبلة
Press report -

أوردت صحيفة ..... عن أحد كبار واضعي الاستراتيجية الإيرانية تقريراً خلاصته : بناءً على أمر مرشد النظام الإيراني علي خامنئي طلب من البرفسور أستاذ الفيزياء محمد جواد لاريجاني الأخ الأكبر لوزير الخارجية رسم للاستراتيجية الإيرانية تعتمد جعل مدينة "مشهد" الإيرانية لتكون "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة، وتعديل مكان أداء الركن الخامس من أركان الإسلام ، وأن تكون الكعبة جوار مرقد الإمام الرضا في مشهد، حيث هناك ساحة كبيرة مجاورة له ،وبالفعل تم تقديم الاستراتيجية وتقرر بناء كعبة شبيهة بالكعبة التي في مكة ،ويقوم الشيعة في إيران حالياً بالطواف حولها بملابس الإحرام،وكل ذلك ينضوي تحت عنوان متممات خطة تصدير الثورة الإيرانية ، والذي أهم استهدافاته العمل على تحويل عقيدة أهل السنة إلى العقيدة الشيعية الفارسية ، وأضاف لاريجاني في الاستراتيجية التي وافق عليها خامنئ بأن يتم العمل تدريجياً لتسمية مدينة (قم) ( أم القرى ) وصرف أذهان الناس عن مكة المكرمة ، وأهم ماتعتمده الاستراتيجية الإيرانية الدينية عبر تصدير الثورة الإيرانية في الزمن القادم إيصال مفهوم أن إيران هي قلب الإسلام الحقيقي ويعنون بذلك ( العقيدة الشيعية ) ووفق الاستراتيجية تكون الوصاية لإيران على العالم العربي والإسلامي، وأن المرشد الأعلى (ولي الفقيه ) هو نائب عن محمد العسكري الذي كان عمره ثماني سنوات ثم دخل في سرداب في سامراء في بغداد واختفى ويقولون بأنه على قيد الحياة وعمره حالياً يزيد عن الألف عام ويطلقون عليه اسم المهدي ويزعمون أنه الإمام الثاني عشر وأنه سوف يخرج ومعه قرآن غير القرآن الذي نقله إلينا الصحابة والموجود حالياً بين أيدي المسلمين، وأن خامنئي هو ولي أمر كل المسلمين في العالم ، وتذكر الاستراتيجية الإيرانية الدينية بأن جميع أهل السنة مالم يعتنقوا التشيع بمفهومه الإيراني فهم مرتدون كفار يجب استئصالهم ، أما المسيحيون واليهود وغيرهم فهم أهل كتاب يجب الحفاظ على حريتهم الدينية، وبموجب تصدير مفهوم الولي الفقيه يجب على كل الدول والشعوب العربية والإسلامية أن تدين للولي الفقيه بالولاء والطاعة المطلقة،ولمنع ازدواجية القبلة للعالم الإسلامي يجب السيطرة على مكة وهدم الكعبة ،لذلك صرح رفسنجاني بأن إيران ليست هي الوطن العربي ولا العالم الإسلامي،وإنما إيران هي القلب والممثل الوحيد للعالم الإسلامي،وأن إيران هي دارالإيمان،وما ع

استراتيجية إيران للقبلة
Press report -

أوردت صحيفة ..... عن أحد كبار واضعي الاستراتيجية الإيرانية تقريراً خلاصته : بناءً على أمر مرشد النظام الإيراني علي خامنئي طلب من البرفسور أستاذ الفيزياء محمد جواد لاريجاني الأخ الأكبر لوزير الخارجية رسم للاستراتيجية الإيرانية تعتمد جعل مدينة "مشهد" الإيرانية لتكون "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة، وتعديل مكان أداء الركن الخامس من أركان الإسلام ، وأن تكون الكعبة جوار مرقد الإمام الرضا في مشهد، حيث هناك ساحة كبيرة مجاورة له ،وبالفعل تم تقديم الاستراتيجية وتقرر بناء كعبة شبيهة بالكعبة التي في مكة ،ويقوم الشيعة في إيران حالياً بالطواف حولها بملابس الإحرام،وكل ذلك ينضوي تحت عنوان متممات خطة تصدير الثورة الإيرانية ، والذي أهم استهدافاته العمل على تحويل عقيدة أهل السنة إلى العقيدة الشيعية الفارسية ، وأضاف لاريجاني في الاستراتيجية التي وافق عليها خامنئ بأن يتم العمل تدريجياً لتسمية مدينة (قم) ( أم القرى ) وصرف أذهان الناس عن مكة المكرمة ، وأهم ماتعتمده الاستراتيجية الإيرانية الدينية عبر تصدير الثورة الإيرانية في الزمن القادم إيصال مفهوم أن إيران هي قلب الإسلام الحقيقي ويعنون بذلك ( العقيدة الشيعية ) ووفق الاستراتيجية تكون الوصاية لإيران على العالم العربي والإسلامي، وأن المرشد الأعلى (ولي الفقيه ) هو نائب عن محمد العسكري الذي كان عمره ثماني سنوات ثم دخل في سرداب في سامراء في بغداد واختفى ويقولون بأنه على قيد الحياة وعمره حالياً يزيد عن الألف عام ويطلقون عليه اسم المهدي ويزعمون أنه الإمام الثاني عشر وأنه سوف يخرج ومعه قرآن غير القرآن الذي نقله إلينا الصحابة والموجود حالياً بين أيدي المسلمين، وأن خامنئي هو ولي أمر كل المسلمين في العالم ، وتذكر الاستراتيجية الإيرانية الدينية بأن جميع أهل السنة مالم يعتنقوا التشيع بمفهومه الإيراني فهم مرتدون كفار يجب استئصالهم ، أما المسيحيون واليهود وغيرهم فهم أهل كتاب يجب الحفاظ على حريتهم الدينية، وبموجب تصدير مفهوم الولي الفقيه يجب على كل الدول والشعوب العربية والإسلامية أن تدين للولي الفقيه بالولاء والطاعة المطلقة،ولمنع ازدواجية القبلة للعالم الإسلامي يجب السيطرة على مكة وهدم الكعبة ،لذلك صرح رفسنجاني بأن إيران ليست هي الوطن العربي ولا العالم الإسلامي،وإنما إيران هي القلب والممثل الوحيد للعالم الإسلامي،وأن إيران هي دارالإيمان،وما ع

خطورة مشروع الولي الفقيه
Strategic Studies -

أوردت صحيفة .....تقريراً يوجه الأنظار إلى مشروع خطير يفتك بجسم الأمة، ويهدف إلى تفتيتها، ومن الواجب التصدي له ووضع الخطط وحشد الإمكانات من أجل ذلك، قبل أن يستفحل ضرره ويستشري خطره،فقد سلط التقرير الضوء على مشروع الولي الفقيه الإيراني، الذي أسس له الخميني خلال لجوئه في فرنسا لمدة أربعة عشر عاماً حيث صاغ مشروعه لاستعادة مجد الإمبراطورية الفارسية بلباس ديني على أن يقوم باستقطاب القوميين الفرس في إيران ،واستقطاب الشيعة في الدول خارج إيران ، وبمجرد وصول الخميني من فرنسا عقب الانقلاب على شاه إيران عام 1979 توجه الخميني بحماية ضباط فرنسيين والمخابرات الفرنسية ، وتلقاه الملالي وأتباعهم ، وبدأ مباشرة بتصدير مفهوم جديد للتشييع بأن يكون على أساس الولاء لفارس وغرس الكراهية ضد العرب واعتماد سياسة تكفير أهل السنة وضرورة اعتبارهم العدو الأول ،وتسخير معظم موارد إيران لنشر الولاء للتشيع الخميني في دول الخليج واليمن والعراق ولبنان والعمل بالتعاون مع الأنظمة الديكتاتورية وتسخير المخابرات والإعلام والمال لتشييع أكبرعدد ممكن في الأوساط السنية لإحداث شرخ في المجتمعات السنية يكون ولاؤها لملالي إيران،وتعادي أهل السنة وهكذا صار مشروع الولي الفقيه يلتقي مع المشروع الصهيوني في إضعاف الأمة الإسلامية،وتفتيتها،وتمزيقها، والسؤال الآن: ما المراحل التي قطعها مشروع الولي الفقيه منذ عام 1979؟ لقد بدأ مشروع الولي الفقيه بالقضية الفلسطينية لأنّه رآها خير مدخل إلى قلوب مسلمي العالم، لذلك نبه الخميني في أحد اجتماعاته مع المقربين منه أنه إن لم يكن لنا رصيد في القضية الفلسطينية فعملنا السياسي لا قيمة له،ومن هنا ركزت إيران على إقامة علاقات وثيقة مع حركة الجهاد وحماس وجبهة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد جبريل فصارت ذات تأثير في القرار الفلسطيني،أما بالنسبة للبنان قامت إيران باستثمار الطائفة الشيعية، فبدأت بإنشاء حزب لها وأطلقت عليه اسماً جذاباً سمته حزب الله عام 1982الهدف الأساسي فيه استقطاب الشيعة في لبنان ولكي يكون تابعاً لمشروع الولي الفقيه أمدته بالسلاح والأموال، والتكنولوجيا والخبرات العسكرية عن طريق الحرس الثوري ووجد شيعة لبنان أنفسهم في عناية إيرانية كاملة في الوقت الذي تعاني فيه لبنان من أزمات عديدة وضمنت إيران بذلك ولاء الشيعة اللبنانيين لإيران،أما بالنسبة لسوريا فقد تحالفت إيران مع النظام السوري

خطورة مشروع الولي الفقيه
Strategic Studies -

أوردت صحيفة .....تقريراً يوجه الأنظار إلى مشروع خطير يفتك بجسم الأمة، ويهدف إلى تفتيتها، ومن الواجب التصدي له ووضع الخطط وحشد الإمكانات من أجل ذلك، قبل أن يستفحل ضرره ويستشري خطره،فقد سلط التقرير الضوء على مشروع الولي الفقيه الإيراني، الذي أسس له الخميني خلال لجوئه في فرنسا لمدة أربعة عشر عاماً حيث صاغ مشروعه لاستعادة مجد الإمبراطورية الفارسية بلباس ديني على أن يقوم باستقطاب القوميين الفرس في إيران ،واستقطاب الشيعة في الدول خارج إيران ، وبمجرد وصول الخميني من فرنسا عقب الانقلاب على شاه إيران عام 1979 توجه الخميني بحماية ضباط فرنسيين والمخابرات الفرنسية ، وتلقاه الملالي وأتباعهم ، وبدأ مباشرة بتصدير مفهوم جديد للتشييع بأن يكون على أساس الولاء لفارس وغرس الكراهية ضد العرب واعتماد سياسة تكفير أهل السنة وضرورة اعتبارهم العدو الأول ،وتسخير معظم موارد إيران لنشر الولاء للتشيع الخميني في دول الخليج واليمن والعراق ولبنان والعمل بالتعاون مع الأنظمة الديكتاتورية وتسخير المخابرات والإعلام والمال لتشييع أكبرعدد ممكن في الأوساط السنية لإحداث شرخ في المجتمعات السنية يكون ولاؤها لملالي إيران،وتعادي أهل السنة وهكذا صار مشروع الولي الفقيه يلتقي مع المشروع الصهيوني في إضعاف الأمة الإسلامية،وتفتيتها،وتمزيقها، والسؤال الآن: ما المراحل التي قطعها مشروع الولي الفقيه منذ عام 1979؟ لقد بدأ مشروع الولي الفقيه بالقضية الفلسطينية لأنّه رآها خير مدخل إلى قلوب مسلمي العالم، لذلك نبه الخميني في أحد اجتماعاته مع المقربين منه أنه إن لم يكن لنا رصيد في القضية الفلسطينية فعملنا السياسي لا قيمة له،ومن هنا ركزت إيران على إقامة علاقات وثيقة مع حركة الجهاد وحماس وجبهة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد جبريل فصارت ذات تأثير في القرار الفلسطيني،أما بالنسبة للبنان قامت إيران باستثمار الطائفة الشيعية، فبدأت بإنشاء حزب لها وأطلقت عليه اسماً جذاباً سمته حزب الله عام 1982الهدف الأساسي فيه استقطاب الشيعة في لبنان ولكي يكون تابعاً لمشروع الولي الفقيه أمدته بالسلاح والأموال، والتكنولوجيا والخبرات العسكرية عن طريق الحرس الثوري ووجد شيعة لبنان أنفسهم في عناية إيرانية كاملة في الوقت الذي تعاني فيه لبنان من أزمات عديدة وضمنت إيران بذلك ولاء الشيعة اللبنانيين لإيران،أما بالنسبة لسوريا فقد تحالفت إيران مع النظام السوري

سياسة إيران تجاه العرب
Strategic Studies -

تتلخص سياسة إيران تجاه العرب بتصدير التشييع السياسي وجعل ولاء الشيعة في البلدان العربية لإيران وتحويل العراق إلى دولة فارسية ،لإحداث شرخ في الأمة العربية تكون مقدسات الشيعة الأساسية هي ( مقدسات قم ومشهد وكربلاء والنجف ) بهدف استعادة مجد الإمبراطورية الفارسية بلباس ديني حيث فرغ من استقطاب القوميين الفرس في إيران ،ودأب على استقطاب الشيعة في الدول خارج إيران، وظهر مفهوم جديد للتشييع بأن يكون على أساس الولاء لفارس وغرس الكراهية ضد العرب واعتماد سياسة تكفير أهل السنة وضرورة اعتبارهم العدو الأول وهذا ما اعتمدته سياسة الولي الفقيه بالنسبة للعراق فقد قام بالسيطرة على العتبات المقدسة في النجف وكربلاء،وقام بمساعدة الجيش الأمريكي على احتلال العراق وتفكيك الجيش العراقي،وتدمير القوة العسكرية العراقية ،وقد فعل الحاكم الأميركي بريمر ذلك لأن ذلك من شأنه أن يصب في مصلحة إسرائيل،أما بالنسبة للخليج واليمن فإن مخطط إيران قام على تحريك الطوائف الشيعية الموجودة في مختلف البلدان الخليجية ضد حكوماتها، فطالبوا بضم البحرين إلى إيران، وأما اليمن فأمدت إيران الحوثيين بالسلاح والمال فخاضوا ولايزال عدة حروب بهدف الانفصال وإقامة دولة تابعة لإيران على الحدود الجنوبية للسعودية،وإزاء ذلك كله كان لابد من مواجهة التشييع السياسي الإيراني بالدعوة العلمية، والقوة المادية لتطويق هذا المشروع الخطير في كل بلد دخله فقد توضحت آثار تغلغه بأنه مشروع تمكن من تمزيق الأمة الواحدة في أكثر من دولة، وصار خطراً يزيد خطره عن المشروع الصهيوني باعتبار تجاوز خطره الأمة العربية إلى الأمة الإسلامية ، وأضحى لزاماً على حركتي حماس والجهاد إيقاف أي تغلغل للتشييع السياسي الإيراني، وعدم السماح له بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية لقاء بعض الأموال التي يقدمها لهما لإنجاح مشروعه الخفي للتغلغل في أعماق المجتمعات العربية والإسلامية مستخدماً شعار تحرير فلسطين لقبول تغلغله في تلك المجتمعات التي مآلها وهدفها الأخير إحداث شرخ في كل بلد وصل إليه المشروع الإيراني السياسي المتستر بلباس ديني لإعادة مجد الإمبراطورية الفارسية،وتمزيق الأمة العربية والإسلامية .

سياسة إيران تجاه العرب
Strategic Studies -

تتلخص سياسة إيران تجاه العرب بتصدير التشييع السياسي وجعل ولاء الشيعة في البلدان العربية لإيران وتحويل العراق إلى دولة فارسية ،لإحداث شرخ في الأمة العربية تكون مقدسات الشيعة الأساسية هي ( مقدسات قم ومشهد وكربلاء والنجف ) بهدف استعادة مجد الإمبراطورية الفارسية بلباس ديني حيث فرغ من استقطاب القوميين الفرس في إيران ،ودأب على استقطاب الشيعة في الدول خارج إيران، وظهر مفهوم جديد للتشييع بأن يكون على أساس الولاء لفارس وغرس الكراهية ضد العرب واعتماد سياسة تكفير أهل السنة وضرورة اعتبارهم العدو الأول وهذا ما اعتمدته سياسة الولي الفقيه بالنسبة للعراق فقد قام بالسيطرة على العتبات المقدسة في النجف وكربلاء،وقام بمساعدة الجيش الأمريكي على احتلال العراق وتفكيك الجيش العراقي،وتدمير القوة العسكرية العراقية ،وقد فعل الحاكم الأميركي بريمر ذلك لأن ذلك من شأنه أن يصب في مصلحة إسرائيل،أما بالنسبة للخليج واليمن فإن مخطط إيران قام على تحريك الطوائف الشيعية الموجودة في مختلف البلدان الخليجية ضد حكوماتها، فطالبوا بضم البحرين إلى إيران، وأما اليمن فأمدت إيران الحوثيين بالسلاح والمال فخاضوا ولايزال عدة حروب بهدف الانفصال وإقامة دولة تابعة لإيران على الحدود الجنوبية للسعودية،وإزاء ذلك كله كان لابد من مواجهة التشييع السياسي الإيراني بالدعوة العلمية، والقوة المادية لتطويق هذا المشروع الخطير في كل بلد دخله فقد توضحت آثار تغلغه بأنه مشروع تمكن من تمزيق الأمة الواحدة في أكثر من دولة، وصار خطراً يزيد خطره عن المشروع الصهيوني باعتبار تجاوز خطره الأمة العربية إلى الأمة الإسلامية ، وأضحى لزاماً على حركتي حماس والجهاد إيقاف أي تغلغل للتشييع السياسي الإيراني، وعدم السماح له بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية لقاء بعض الأموال التي يقدمها لهما لإنجاح مشروعه الخفي للتغلغل في أعماق المجتمعات العربية والإسلامية مستخدماً شعار تحرير فلسطين لقبول تغلغله في تلك المجتمعات التي مآلها وهدفها الأخير إحداث شرخ في كل بلد وصل إليه المشروع الإيراني السياسي المتستر بلباس ديني لإعادة مجد الإمبراطورية الفارسية،وتمزيق الأمة العربية والإسلامية .