أخبار

الأسد: سوريا لن تسمح بنجاح المخطط الذي يستهدفها "مهما كلف الثمن"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الرئيس السوري بشار الاسد لدى لقائه رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي الاحد ان سوريا لن تسمح بنجاح المخطط الذي يستهدفها "مهما كلف الثمن"، بحسب ما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

دمشق: قال الاسد ان سوريا "ثابتة في نهجها المقاوم والمدافع عن الحقوق المشروعة للشعوب مهما كان حجم التعاون بين الدول الغربية وبعض الدول الاقليمية لثنيها عن مواقفها"، مؤكدا ان "الشعب السوري لن يسمح لهذا المخطط بالمرور والوصول الى اهدافه مهما كلف الثمن".

وراى ان "ما يجري حاليا من مخطط ليس موجها ضد سوريا فقط، وانما ضد المنطقة بأسرها التي تشكل سوريا حجر الاساس فيها"، مشيرا الى انه لذلك "تحاول القوى الخارجية استهداف سوريا لاستكمال مخططها في كامل المنطقة".

من جانبه، اشار بروجردي الى "المصالح المشتركة بين سوريا وايران"، مؤكدا ان "امن سوريا هو من امن ايران". ولفت الى دعم بلاده "المستمر لسوريا حكومة وشعبا على الصعد كافة ومواصلة التشاور معها بخصوص اي مبادرات تطرح للخروج من الازمة".

وراى انه كما "عانت ايران من الارهاب وتجاوزت هذه المرحلة الصعبة فان سوريا قادرة على ذلك"، واصفا سوريا وايران بانهما "كالفولاذ الصلب لن تستطيع القوى الخارجية مهما بلغت مؤامراتها النيل من دورهما المقاوم في المنطقة".

وكان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ظهر الاحد للمرة الاولىعلنًا منذ اكثر من شهر، بعد معلومات تحدثت عن أنه حاول الانشقاق حسب ما ذكرت مراسل فرانس برس.

وظهر الشرع قبل لقاء متوقع في دمشق مع علاء الدين بوروجردي رئيس اللجنة البرلمانية الايرانية للسياسة الخارجية.

ومصير الشرع موضع تكهنات بعد أن اعلنت المعارضة في 18 اب/اغسطس أنه حاول الانشقاق وهو نبأ سرعان ما نفته وسائل الاعلام الرسمية نقلاً عن بيان اصدره مكتبه.

وحتى يوم الاحد لم يظهر الشرع ولا مرة علنًا أو على التلفزيون الرسمي.

الشرعظهر في دمشق مع علاء الدين بوروجردي رئيس اللجنة البرلمانية الايرانية للسياسة الخارجية

وكانت وكالة الانباء السورية اكدت السبت أن بريدًا الكترونيًا مزوراً ارسل باسمها اعلن أنه اقيل من منصبه.

وكان نائب وزير النفط السابق عبدو حسام الدين الذي اعلن انشقاقه عن النظام السوري في اذار/مارس، اعلن أن الشرع "في الاقامة الجبرية".

وكان مقاتلو الجيش السوري الحر اشاروا الى أن الشرع حاول الانشقاق.

ويعتبر الشرع منذ ثلاثة عقود الضمانة السنية لنظام الرئيس بشار الاسد الذي يستند الى الاقلية العلوية، وتسلم حقيبة الخارجية طيلة 22 عامًا قبل أن يصبح نائبًا للرئيس في 2006.

إلى ذلك، استقبل الرئيس السوري بشار الاسد الاحد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي، على ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

واوردت الوكالة أن الاسد يلتقي بروجردي، دون تفاصيل اضافية.

ووصل المسؤول الايراني صباح السبت الى دمشق "للقاء كبار المسؤولين السوريين وبحث العلاقات السورية الايرانية معهم"، حسب ما افاد دبلوماسي ايراني وكالة فرانس برس.

وذكرت سانا أن بروجردي كان التقى السبت رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و"أبعاد المؤامرة التي تتعرض لها سوريا وتستهدف أمنها واستقرارها ودورها المقاوم في المنطقة".

ونقلت الوكالة عن بروجردي عقب لقائه اللحام أن بلاده "لن تدخر جهدًا في المحافل الدولية في الوقوف إلى جانب سوريا للخروج من الأزمة وهو ما جرى من خلال العديد من لقاءات المسؤولين الإيرانيين في السعودية وتركيا خلال الفترة الماضية".

واكد المسؤول الايراني أن سوريا "ستخرج منتصرة من أزمتها فيما ستبوء محاولات وإجراءات كل الدول المعادية لها بالفشل" معتبرًا أن ما قامت به السعودية من حيث طلبها تعليق عضوية سورية في منظمة التعاون الاسلامي "حركة انفعالية"، بحسب الوكالة.

واكد المسؤول الايراني علاء الدين بروجردي عقب لقائه في دمشق وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده تعتبر أمن سوريا من أمنها، وفق ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وقال بروجردي وهو رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني إن "ايران تعتبر امن سوريا من امنها"، مضيفًا "وعلى هذا الاساس كنا وسنكون الى جانب الاخوة السوريين".

من جانبه، اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم عقب اللقاء أن دمشق لن تطلق مفاوضات مع المعارضة الى حين "تطهير" البلاد من "المجموعات المسلحة"، وفق ما اوردت الوكالة الايرانية.

واشار المعلم الى أن الشرط لأي مفاوضات سياسية هو وقف عنف المجموعات المسلحة وصدور اعلان يتضمن رفض أي تدخل عسكري خارجي في سوريا.

وتأتي زيارة المسؤول الايراني الذي يلتقي الاحد الرئيس السوري بشار الاسد، ونائب الرئيس فاروق الشرع قبل ايام على قمة دول عدم الانحياز المزمع عقدها في طهران يومي 30 و31 اب/اغسطس.

واعلنت ايران أنها تعتزم تقديم اقتراح على هامش القمة لم يكشف عن تفاصيله بهدف حل الازمة السورية.

وقال المسؤول الايراني في مؤتمر صحافي عقده في مبنى السفارة بحسب ترجمة تصريحاته من الفارسية "نحن نعتقد ان اجتماع طهران فرصة للمساعدة في حل الازمة السورية" مشيرا الى انه عرض هذا الموضوع خلال لقائه المسؤولين السوريين.

واعرب عن استعداد بلاده "الكامل" لتامين الجو المناسب "لاجراء مباحثات مع المعارضة بمشاركة الحكومة السورية" مؤكدا ان بلاده "تؤمن ان الطريق لحل الازمة السورية هو الحل السياسي". واضاف بروجردي "ان الحل العسكري عمليا وصل الى مازق وطريق مسدود"، مشيرا الى ان "الذين يرحبون بالحل السياسي (من المعارضة) يزدادون يوما بعد يوم". واعتبر ان قبول الحكومة السورية بهذه المبادرة "خطوة ايجابية".

الا انه اشار الى ان المعارضة السورية بكاملها "لا تبحث عن حل سياسي لهذه الازمة"، داعيا اياها "لوضع السلاح جانبا والخروج من الطريق العسكري والدخول في الحل السياسي".

للتوصل الى ذلك، اشار المسؤول الايراني الى مبادرة بلاده المتعلقة بتشكيل مجموعة اتصال تضم السعودية وتركيا وايران ومصر خلال اجتماع خاص على هامش القمة من اجل توفير الارضية اللازمة لهذا الحوار والتوصل الى هدنة تؤدي الى وقف العنف وتوفير البيئة الملازمة للحوار، "وعندها ندخل في الاجراءات التنفيذية".

واكد ان اي خطوة في هذا المجال "يجب ان تتم بالتشاور مع الحكومة السورية" لافتا الى انه "دون ذلك لا يمكن انجاح اي مقترح".
كما لفت الى ضرورة الانتهاء من هذه الازمة "التي فقد الكثيرين من الاشخاص ارواحهم خلالها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Turkish Nazizm
peshmarga -

حملة اعلامية سايكولوجية مغرضة من قبل اردوغان الفاشي وجماعة الاخوان القتلة وشلة هيثم الملح البعث الجديد ولوبي الديمقراطي الامريكي المتحالف مع عسكر الترك ضد الحقوق المشروعة للشعب الكردي

Turkish Nazizm
peshmarga -

حملة اعلامية سايكولوجية مغرضة من قبل اردوغان الفاشي وجماعة الاخوان القتلة وشلة هيثم الملح البعث الجديد ولوبي الديمقراطي الامريكي المتحالف مع عسكر الترك ضد الحقوق المشروعة للشعب الكردي

الصحافة الصفراء
Sami -

هذا يدل على أنه لا يعطي بالا ولو لثانية واحدة على خزعبلات القنوات الإعلامية والصحافة الصفراءإنشري يا إيلاف

الصحافة الصفراء
Sami -

هذا يدل على أنه لا يعطي بالا ولو لثانية واحدة على خزعبلات القنوات الإعلامية والصحافة الصفراءإنشري يا إيلاف

مهزلة
عراقي -

القنوات العربية كانت تؤكد بانه في مكان امين في سوريا وقد انشق عن الحكومة وصارت تكتب المقالات عنه, كيف نستطيع ان نثق بكم يا ساده؟

مهزلة
عراقي -

القنوات العربية كانت تؤكد بانه في مكان امين في سوريا وقد انشق عن الحكومة وصارت تكتب المقالات عنه, كيف نستطيع ان نثق بكم يا ساده؟

لا تستعجلو بالحكم
باطل -

أتظروا الى صفراء وجهه والمفروض أن تكون ابتسامته عريضه على الأقل للصحف.. هناك مايدي للريبه في شكله .. لأن النظام له أساليبه في حضور الجن الأزرق أن ارادوا لما يتمتعون به من دهاء لو استخدم لصالح الشعب لأصبحنا نضاهي سوسرا..

لعبه مكشوفه
Nafie Akrawi -

هذه اللعبه مكشوفه من قبل النظام (( السوري )) تعمل ان تخفى نشـاط او ظهور بعض رجاله لفترة ونشر اشاعة انشقاقه ....ليضع (( الشكوك )) و (( التساؤلات )) ..أمام الأنشقاقات (( لرجال النظام )) المستقبليه ......هل من المعقول بكل هذه الظروف الذى يمر بهـا النظام السوري داخليا ودوليـا ويبقى نائب الرئيس (( مختفيا )) عن الساحه هو مشغول ((ليلعب الديمينو )) مختفيا .....!! اللعبه مكشوفه

اياكم والعقرب الايراني
عراقي محب لسوريا -

اخوتي في سوريا اهلي احبتي في سوريا الحبيبه لايخدعكم الايرانيين فانهم عقارب تلدغ وتهرب الى جحورها واكبر مثال امامكم العراق فقد اشتركت ايران المسلمه في سرقة وتدمير العراق ان الايرانيين لايحبون العرب ولايريدون لهم الخير فحذاري حذاري من لدغتهم فكلهم سم مثلما قال قائدهم ونبيهم الخميني قال انني اتجرع السم عندا اجبر لايقاف الحرب م العراق التي طالت 8سنوات

مفترين
شوق -

عامليله مكياج سريع بعد ماجابوه من بلدة الحراك قبل مايوصل الحدود السورية الاردنية .. مخابرات بليدة

يافضيحتك ياآبله طازة
عراقي يكره البعثية -

بعد ان بتن كذب قوات التكبيل والكذب وخرج السيد الشرع واثقا من وطنيته ومرفوع الراس بوطنه وشعبه الان تغيرت الموجه من انشقاق وهروب الى وجهه اصفر ... يبني انت ساحر او عراف او دكتور جلدية؟ ...

القافلة تسير و.....
والكلاب تعوي... تعوي... -

نعم القافله تسير و... بني صهيون وعربان الخيانة والغدر والغباء تعوي ليلا نهارا؟؟؟ للاشيء الا لانها تحب العواءءءءءء

هاتللي كاسة مي يا فاروق
ابن الميدان -

أسألوا أين كان الشرع، في السجن أم عند الروس مرافقا للمقتول ماهر الوحش عفواً الاسد، أم كان في الصين ليرتب صفقات ... لكنه لايقد على الانشقاق، ليس لإنه لايريد بل لإنه مكبل بالجريمة السياسية، إذ أن هناك اليوم جريمتان في سوريا الحبيبة، جريمة القتل وجريمة سبق الاصرار وهو من هذه الاخيرة، أكان مجوس إيران وإسلام فدائيان عفواً الحرس الضورطي الى جنبه فإنظر اليهم كالأفاعي .... أستح على رحم أمك يا صخرجي، هاتللي كاسة مي يا شرع

غباء الشعوب و.....؟؟؟؟؟
نفاق الاعلام؟؟؟ -

إمبراطور الاعلام الصهيوني مردوخ وهو مالك أساسي في قناة الجزيره يقول ان تسعين بالمائه من شعوب العالم أغبياء تصدق ما نقول لها وتأخذ كلامنا وكانه كلام منزل؟؟؟لذلك نحن نستطيع ان نتحكم بالعالم لأننا نتحكم بالأعلام؟؟؟ولذلك عمل الغرب كل جهوده لاسكات الاعلام السوري ؟؟؟ليس بسبب حجمه وبراعته؟؟ وانما لقناعته بان تكون الساحة له وله فقط؟؟؟وليست كذبة انشقاق الشرع هي الاولى وليست الاخيرة... وقد نسي عربان النشح الخديعة الكبرى وهي امتلاك العراق للسلاح النووي والكيماوي ودمر العراق على أساسها ؟فهل سيستطيعون تدمير سوريا هؤلاء السفلة الأغبياء الحاقدون؟؟؟

الشرع...
من اشرف سياسيي العرب؟؟ -

الشرع عرفته شخصيا عندما كان سفيرا لسوريا في روما وكنت انا لا أزال طالبافي ايطاليا...وكنت ولا زلت معارضا؟؟ وعندما قصدته لتمديد جواز سفري مدده وعلى مسؤوليته الخاصه وبقي الموضوع سريا بيننا ليومنا هذا؟؟الشرع رجل شريف ولأجل سوريا وكرامتها هو يغامر بكل شيء حتى بمستقبل ولده الكبير واللذي يعمل في قطر؟؟؟فهو يقف مع وطنه؟؟وله موقف لا ينساه العرب والفلسطينيين بعد انتهاء الحرب العراقيه مع الكويت عندما بدات دول الخليج ترحيل الفلسطينيين من دولها؟؟؟توجه الشرع الى الامارات وكان طلبه واضحا من الشيخ زايد رحمه الله اننا في سوريا لم نطلب يوما طلبا خاصا للمصلحة السوريه؟؟؟ ولكننا اليوم نتوجه إليكم بطلب نجوا ان لايرد (نرجو كم ان لا ترحلو الفلسطينيين من الامارات ...لاتنسوا انهم شعب بلاوطن وواجبنا الوقوف معهم) ولبي طلب الشرع من الشيخ الجليل زايد؟؟؟....ا

...
خلدون -

إن انشق أو ما انشق .. ..لابحل ولابربط ..

الشرع وماأدراك ماهو ؟
خلف ابن خلف -

هو رجل ذنب لايهمه شعب ولاقتل ولاتشريد ولاتدمير . لايساعد أحداً كما ذكر أحد المعلقين ..بل يساعد العلويين في الداخل وفي الخارج . نعم ..إنه يتفانى في مساعدة القتلة .أما ابناء سورية ال1بيحة فليذهبوا إلى الجحيم . ..لقد استحر بنا القتل من قبل عصابة طائفية مارقة ..ووقف الشرق والغرب يتفرجون على الشعب السوري وهو يذبح بالأسلحة الروسية والأيدي الأيرانية والعلوية .. لن يترك لنا النظام الطائفي الصفوي ما نعيش به ..لقد دمر البشر والشجر والحجر . إننا ندفع عن أنفسنا الموت بالموت .. فاروق الشرع لايزيد عما كتبته ..أنا أعرفه عن كثب . إن الذي يغطي القاتل هو قاتل مثله . ومثله في سورية من العملاء والجواسيس الكثير الكثير . إن الرجل كما أعرفه لايؤمن لابرب ولابدين ولابمبادىء من أي نوع كان ..لا لقصور في عقله ولكن لتصميمه على السير في ركاب المجرمين و تأمل في كسب المزيد من السلطة وهو يعلم أن المخابرات لاتسمح له بالحديث مع مرافقه ..والنمتع بالدنيا على حساب دم الشهداء .

بشار جزء من مؤامرة كونية
أنس بدري -

هل كان بامكان الغلام بشار ان يقول ما قال لولا ثقته بوجود مؤامرة كونية تستهدف الشعب السوري البطل هو جزء منها . هل دولة سرقها بشار ووالده وعصابتهما لدرجة ان المواطن السوري كان لا يجد حتى ورق المحارم الكلينكس وكان يجلبها معه عند سفره للخارج كهدايا قيمة هل دولة كهذه قادرة على الوقوف في وجه الغرب بكل عظمته وتحديه بتلك الكلمات والأفعال والقتل أم أنه جزء من المؤامرة على الشعب العظيم؟ ستسقط بشار وسنحتفل وإن غدا لناظره لقريب.

داب الثلج
محمد البحر -

ذاب الثلج وبان المرج.. من أول المسألة ونحنا نقول للشباب ، يا جماعة القضية كبيرة كثير وحاج تروحوا على الموت برجليكن كرمال أميركا وسكسوكة حكام الخليج، والمسألة مو مسألة ديموقراطية وحرية علاك، اليوم العالم تغيّر . من عشرين سنة كان الاتحاد السوفييتي منهار، وروسيا فرطت ، وماقدرت تفتح تمها لما أميركا غزت العراق وافغانستان، وأميركا ولا حتى سألت مجلس الأمن وقتها، والكل قالولنا صار في منظومة دولية جديدة ، ولها رأس واحد هو بوش، بس هلق القضية انقلبت ، الملعون أفطاسه هو أميركا وأوروبا، الدنية عندهن قايمة قاعدة، اليهود سرقوا المصاري من البنوك وموتوا الناس من الجوع، والحكومات ما عم تقدر تحل الأزمة، واليورو والدولار داخوا، بينما روسيا منتعشة والصين صارت ثاني اقتصاد بالعالم وراح تصير الأولاني، وصار في مجموعة اسمها بريكس، والجماعة سكتوا لمن أميركا وأوروبا ضربوا القذافي لأنه أصلاً كان راكعلهن ومتخلي عن كل شي، بس هلق الجزائر مو معروف لوين رايحة، وكل الدول العربية المطلة على البحر المتوسط صارت تقريباً مع أميركا، وما بقي غير سوريا ، يعني مفكرين أنو روسيا راح تتخلى عن موقع قدم لها وتصير غريبة بالبحر الأبيض المتوسط؟! شو مجانين؟! سوريا ولبنان هي ممر البترول والغاز من المنطقة، وسوريا هي مفتاح السلام والحرب، وسوريا هي مفتاح الاستقرار، والمسافة بين الشام وموسكو ساعتين بالطيارة، والقاعدة الروسية بطرطوس هي الوحيدة بالعالم، وجايين تحكولي عن الجيش الحر، وسني وشيعي وعلوي ودرزي؟! وكل يوم بتقولوا راح يسقط الأسد وراح تنهار الحكومة والجيش الحر مسيطر على ثلثين سوريا؟! الله يستر ما تطيح روسيا والصين وإيران بالأسد نفسه ليجيبوا أعنف منو لحتى يحلها بصورة أسرع. ولو كانت أميركا وأوروبا مثل قبل ما كانت روسيا والصين قدرت تستخدم حق الفيتو ، ولا كانت سكتت لحد هلق، فروحوا يا عمي لحقوا حالكن، حاكم الدنيا مع القوي ، وإذا ما قدرت أميركا وأوروبا تعمل اللي بدهن ياه بينسوا القضية وبيلتفتوا لشغلة ثانية، وبعد ما تنتهي القضية ماراح يتذكركن حدا، شوفوا بلبنان اللي ماتوا بالحرب الأهلية ما راحت غير عليهن، والتحالفات نفسها تبدلت والشهيد الدرزي أو السني أو الفلسطيني لصالح المقاومة إذا قام من قبره بيرجع بيموت مرة ثانية لما بيشوف الحريري مع جعجع ومع جنبلاط، واللي ماتوا معتقدين بأنهن راح يحاربوا الكفار العلوية والشيعة وبيت الأسد ي

شبيه له
الاصلي -

هذا بديل للشرع..الاصلي يوجد في الاردن...و هذا شبيه له..لقد انشق كما انشق الاسعد و غيره من ثوار قطر

شبيه له
الاصلي -

هذا بديل للشرع..الاصلي يوجد في الاردن...و هذا شبيه له..لقد انشق كما انشق الاسعد و غيره من ثوار قطر

إلى صاحب التعليق رقم 16
كريم البصري -

إلى صاحب التعليق رقم 16 محمد البحر، اقول له لك يسلم هل تم، واله انت بهل كلمات وبلهجتك الشعبية ازحة غشاوه عن عيون كثير من المغفلين، وياريت يقرون تعليقك ويفكرون فيه، تسلم يا مثقف يا واعي.

إلى صاحب التعليق رقم 16
كريم البصري -

إلى صاحب التعليق رقم 16 محمد البحر، اقول له لك يسلم هل تم، واله انت بهل كلمات وبلهجتك الشعبية ازحة غشاوه عن عيون كثير من المغفلين، وياريت يقرون تعليقك ويفكرون فيه، تسلم يا مثقف يا واعي.

هل تعلم
منصورة ياسوريا -

هل تعلم أن اطول نهر في العالم هو ... . . . . . . . . . . . . . هو نهر الدم المسلم في سوريا.. حيث يمد من الشمال السوري إلى جنوبه ويعبر كافة المحافظات السورية ويصب في مقبرة الضمير العربي

هل تعلم
منصورة ياسوريا -

هل تعلم أن اطول نهر في العالم هو ... . . . . . . . . . . . . . هو نهر الدم المسلم في سوريا.. حيث يمد من الشمال السوري إلى جنوبه ويعبر كافة المحافظات السورية ويصب في مقبرة الضمير العربي

سنقتلك يابشار
يمان سعد -

لا ورب الكعبه لن نركع ياقاتل الأطفال وسنلحقك إلى أي مكان وسنقتلك شر وأبشع قتل.

سنقتلك يابشار
يمان سعد -

لا ورب الكعبه لن نركع ياقاتل الأطفال وسنلحقك إلى أي مكان وسنقتلك شر وأبشع قتل.

سنقتلك يابشار
يمان سعد -

يابشار؛ صرخ القذافي لن نستسلم أبداً ... وقتل تحت أقدام الثوار وهو يصرخ حرام عليكم ...لا يابشار، لن تنجو من العقاب ولن تقتل كما قتل القذافي، بل ستذوق طعم مافعلت يداك وستموت أبطأ موت وأبشعه.

سنقتلك يابشار
يمان سعد -

يابشار؛ صرخ القذافي لن نستسلم أبداً ... وقتل تحت أقدام الثوار وهو يصرخ حرام عليكم ...لا يابشار، لن تنجو من العقاب ولن تقتل كما قتل القذافي، بل ستذوق طعم مافعلت يداك وستموت أبطأ موت وأبشعه.

سنقتلك يابشار
يمان سعد -

نرجو أن لاتستعملوا؛نظام الأسد بل عصابة الأسدالجيش النظامي بل جيش عصابة الأسد

سنقتلك يابشار
يمان سعد -

نرجو أن لاتستعملوا؛نظام الأسد بل عصابة الأسدالجيش النظامي بل جيش عصابة الأسد

وليد الطبل
أبو سعيد -

يدعي وزير خارجية عصابة الأسد المدعو وليد الطبل بأنه يحارب الإرهابين في كافة أنحاء سوريا. السؤال هنا؛ لماذا هذه الأعداد الهائله من اللاجئين هرباً من إجرام جيش ومخابرات عصابة الأسد؟

وليد الطبل
أبو سعيد -

يدعي وزير خارجية عصابة الأسد المدعو وليد الطبل بأنه يحارب الإرهابين في كافة أنحاء سوريا. السؤال هنا؛ لماذا هذه الأعداد الهائله من اللاجئين هرباً من إجرام جيش ومخابرات عصابة الأسد؟

ستبقى سوريا..سوريا الأسد
علي من صنعاء -

مهما قال الحاقدون الخوارج والعربان الخليجة عن سوريا فانه ستبقى قلعة الشموخ والمقاومة وستبقى هي سوريا الأسد ,,,, وسيبقى زعيمها بشار الأسد هو أمل هذه الأمة ..... وعلى من يريد أن يرى ما هي نتائج هذه الثورات فلياتي ويرينا كيف يسير في شوارع العاصمة صنعاء في الليل فما بالكم في المحافظات وأتحدى أي سعودي يجرؤ على دخول اليمن الأن .... هؤلاء هم السعوديون لا تجدهم سوى في الخراب والمؤامرات والا لماذا لا نجد السعودية في اليمن سوى في دعم المشايخ اليمنية من أجل جعل اليمني مجتمع قبلي متخلف. وقريبا سيكون هناك عودة للعروبة الأسلامية القومية . وشكرا.

ستبقى سوريا..سوريا الأسد
علي من صنعاء -

مهما قال الحاقدون الخوارج والعربان الخليجة عن سوريا فانه ستبقى قلعة الشموخ والمقاومة وستبقى هي سوريا الأسد ,,,, وسيبقى زعيمها بشار الأسد هو أمل هذه الأمة ..... وعلى من يريد أن يرى ما هي نتائج هذه الثورات فلياتي ويرينا كيف يسير في شوارع العاصمة صنعاء في الليل فما بالكم في المحافظات وأتحدى أي سعودي يجرؤ على دخول اليمن الأن .... هؤلاء هم السعوديون لا تجدهم سوى في الخراب والمؤامرات والا لماذا لا نجد السعودية في اليمن سوى في دعم المشايخ اليمنية من أجل جعل اليمني مجتمع قبلي متخلف. وقريبا سيكون هناك عودة للعروبة الأسلامية القومية . وشكرا.

موسم صيد العصافير
مواطن عربي مهاجر -

لكن المصادر نفسها تستنتج امراً آخر، ودائماً استناداً الى معلومات جدية، هو ان المملكة العربية السعودية ومن معها من الدول العربية تخوض مواجهة مثلثة الأهداف. الأول، التخلص من نظام الأسد في سوريا. والثاني، التخلص من هيمنة "حزب الله" الشيعي بسلاحه وحلفه مع سوريا وايران على لبنان وشعوبه الأخرى. والثالث، التخلص من ايران الاسلامية الشيعية ذات الاهداف المذهبية والتوسعية. واذا تحققت هذه الاهداف فإن الهدف الرابع وهو العراق يتحقق كـBonus أي كربح اضافي. وبذلك تعود المنطقة العربية سنية. كيف تحقق السعودية هذه الأهداف؟ [سركيس نعوم - جريدة النهار اللبنانية - الاثنين ٢٧ اغسطس اب ٢٠١٢م]

موسم صيد العصافير
مواطن عربي مهاجر -

لكن المصادر نفسها تستنتج امراً آخر، ودائماً استناداً الى معلومات جدية، هو ان المملكة العربية السعودية ومن معها من الدول العربية تخوض مواجهة مثلثة الأهداف. الأول، التخلص من نظام الأسد في سوريا. والثاني، التخلص من هيمنة "حزب الله" الشيعي بسلاحه وحلفه مع سوريا وايران على لبنان وشعوبه الأخرى. والثالث، التخلص من ايران الاسلامية الشيعية ذات الاهداف المذهبية والتوسعية. واذا تحققت هذه الاهداف فإن الهدف الرابع وهو العراق يتحقق كـBonus أي كربح اضافي. وبذلك تعود المنطقة العربية سنية. كيف تحقق السعودية هذه الأهداف؟ [سركيس نعوم - جريدة النهار اللبنانية - الاثنين ٢٧ اغسطس اب ٢٠١٢م]

تعوي ليلا نهارا؟؟؟
نعم القافله تسير و. الشيع -

نعم القافله تسير و.المرتزقه وفلول العصابات الارهابيه مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ..... الخيانة والغدر والغباء تعوي ليلا نهارا؟؟؟ للاشيء الا لانها تحب العواءءءءءء

تعوي ليلا نهارا؟؟؟
نعم القافله تسير و. الشيع -

نعم القافله تسير و.المرتزقه وفلول العصابات الارهابيه مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ..... الخيانة والغدر والغباء تعوي ليلا نهارا؟؟؟ للاشيء الا لانها تحب العواءءءءءء

مواطن عربي مهاجر
مرتزقة حزب الشيطان -

في إيراني فلتان بالصفحة ، شبيحة البطه**مصدق حالو سؤال لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين باللجوء إلى الفرب وأتوا على ظهر الدبابات الأميركية ، ولا ننسى آخر بعبعة أرعدت وهددت بإغلاق المضيق ثم وبعد فرض العقوبات سكتت ولم تقم بشيء بدي أوصل لنتيجة إيران بس بعبعة وما بيطلع معها شيء أكثر من إرسال مرتزقتها إلى سوريا لقنص الشباب الأعزل لتقتيل النساء واغتصاب الفتيات القصر

مواطن عربي مهاجر
مرتزقة حزب الشيطان -

في إيراني فلتان بالصفحة ، شبيحة البطه**مصدق حالو سؤال لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين باللجوء إلى الفرب وأتوا على ظهر الدبابات الأميركية ، ولا ننسى آخر بعبعة أرعدت وهددت بإغلاق المضيق ثم وبعد فرض العقوبات سكتت ولم تقم بشيء بدي أوصل لنتيجة إيران بس بعبعة وما بيطلع معها شيء أكثر من إرسال مرتزقتها إلى سوريا لقنص الشباب الأعزل لتقتيل النساء واغتصاب الفتيات القصر

إعدام بشار السفاح
علي من صنعاء -

عاجل : ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يدخل سرداب في مدينة اللاذقية اقتداء بالمهدي و المظاهرات المؤيدة تهتف عج عج ( عج تعني عجل الله فرجه ) والخامنئي : يضيف امام جديد و يقول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو الامام الثالث عشر

إعدام بشار السفاح
علي من صنعاء -

عاجل : ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يدخل سرداب في مدينة اللاذقية اقتداء بالمهدي و المظاهرات المؤيدة تهتف عج عج ( عج تعني عجل الله فرجه ) والخامنئي : يضيف امام جديد و يقول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو الامام الثالث عشر

إعدام بشار السفاح
علي من صنعاء -

ايران جايكي الدور الربيع موبس بالبلدان العربية ويلي بيعرف ايران اول شي ايران عندكم...... تعدد القوميات....... من عرب واكراد وازار ﻮﻤﺴﻴﻴﺤﻴﻦ ﺃﺷﻮﺭﻴﻴﻦﻋﻈﻣﺎﺀ .......وبشتون..... واذا بتجمع ....تعداد هذ ﻩ الشعوب...... فهم اكثر من الشعب الفارسي الموجود على الارض ثاني شي كل الاسلحةالموجدة في ايران مشي عليها الزمن .....

إعدام بشار السفاح
علي من صنعاء -

ايران جايكي الدور الربيع موبس بالبلدان العربية ويلي بيعرف ايران اول شي ايران عندكم...... تعدد القوميات....... من عرب واكراد وازار ﻮﻤﺴﻴﻴﺤﻴﻦ ﺃﺷﻮﺭﻴﻴﻦﻋﻈﻣﺎﺀ .......وبشتون..... واذا بتجمع ....تعداد هذ ﻩ الشعوب...... فهم اكثر من الشعب الفارسي الموجود على الارض ثاني شي كل الاسلحةالموجدة في ايران مشي عليها الزمن .....

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
علي من صنعاء -

وأين هو جيش ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
علي من صنعاء -

وأين هو جيش ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

هم* شخص واحد
جميع المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ -

جميع المرتزقة المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المعلقين. هم*** شخص واحد*** فقط يغير اسمه.. وكلامه (( شبيح أعلامي )) وهم عناصر من ميليشيات بشار الفسد مرتزقة .. فقط يضللون الاعلام ***انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت **

هم* شخص واحد
جميع المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ -

جميع المرتزقة المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المعلقين. هم*** شخص واحد*** فقط يغير اسمه.. وكلامه (( شبيح أعلامي )) وهم عناصر من ميليشيات بشار الفسد مرتزقة .. فقط يضللون الاعلام ***انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت **

سؤال للمرجعيات الشيعية
علي من صنعاء -

نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟

سؤال للمرجعيات الشيعية
علي من صنعاء -

نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟