أخبار

تضارب الانباء حول اعتقال خلية سورية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية في الأردن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انعكست الأزمة السورية على المنطقة بأكملها، حيث تقف الدول المجاورة كتركيا والاردن عاجزة عن استقبال المزيد من اللاجئين السوريين الفارين من نيران المعارك، هذا في وقت أعلنت مصادر أردنية عناعتقال لخلية سورية خططت لأعمال إرهابية.

عمان:لا تزال حالة التأهب مسيطرة على الأجهزة الأمنية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، وذلك بحثاً عن المزيد من "الخلايا الأمنية النائمة" في المخيم.

لاجئون سوريون في مخيم الزعتري في الاردن

وأفادت مصادر مطلعة لصحيفة الغد الأردنية أن الأجهزة الأمنية "تمكنت أول من أمس من القبض على تسعة من أفراد خلية نائمة"، وجاء ذلك تزامنًا مع اعتصام، نفذه نحو 250 لاجئًا سوريًا، مطالبين بتكفيلهم من مخيم الزعتري، وإعادتهم الى الأراضي السورية، بسبب سوء الأحوال المعيشية في المخيم.

وبينت مصادر وثيقة الاطلاع للصحيفة أن "الخلايا النائمة"، التي تواصل أجهزة الأمن ملاحقتها، ظهرت قبل نحو شهرين، عندما تمكن الجيش السوري الحر، من بسط سيطرته على مدينة درعا جنوب سورية، مشيرة الى أن هذه الخلايا الموجودة حاليًا في الأردن "كانت تقيم في مدينة درعا، وهم عملاء لأجهزة الأمن السورية، وأصبحوا في ما بعد ملاحقين من قبل الجيش الحر، ليحضروا إلى الأردن هربًا من الجيش الحر، فيمالا يزالون على صلة بالأجهزة الأمنية السورية، ومنهم من كانوا من مرتبات الجيش وأجهزة الأمن السوري، وأنهم فروا الى الاردن تحت غطاء أنهم لاجئون سوريون".

لكن مدير مخيمالزعتري للاجئين السوريينالعميد الركن محمود العموش نفى بشدة أنباء القاء القبض على خلايا ارهابية نائمة في المخيم،ووصفها بأنها عاريةعن الصحة تمامًا.

وقال العموش لصحيفة "الدستور" الاردنية إنه لا صحة لهذه الانباء وأن ذلك يدخل في باب الاشاعات في موسم الصيف الحار وانتشار الغبار الكثيف وتدني الاوضاع.

يأتي ذلك فيما طالبت الحكومة الأردنية الاحد 26 اغسطس/آب المجتمع الدولي بتعزيز مساعداته الخاصة بإغاثة اللاجئين السوريين لديها، قائلة إن أكثر من ألفي لاجىء سوري يعبرون إلى الأردن كل يوم.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق باسم الحكومة سميح المعايطة إن تواصل تدفق اللاجئين يفوق قدرات المخيمات التي تم تجهيزها لاستقبالهم، مشددًا على أن الأردن يتعامل مع لاجئي سوريا انطلاقا من الواجب القومي والإنساني، وهو ما يضع المزيد من الأعباء على الموارد الاقتصادية للدولة.

وأشار المعايطة، في تصريح، الى أن ما تتحمله الحكومة من أعباء تجاه قضية اللجوء السوري "يتضمن مسارات متعددة، بما فيها التعليم، حيث إن العام الدراسي الجديد سيبدأ الأسبوع المقبل"، مذكراً بأن عدد السوريين في الأردن وصل الى حوالي 170 او 180 ألفًا، وأن عدد الموجودين منهم في مخيم الزعتري هو فقط 13 ألفًا. كما لفت الى الأعباء على القطاع الصحي، وقال: "رغم توفر مستشفيات ميدانية (الفرنسي والمغربي) الآن في مخيم الزعتري، إلا أن المستشفيات والمراكز الحكومية، تولت تأمين الخدمات الصحية للاجئين كاملة سابقًا، كما أن كثيراً من الحالاتلا تزال تحول الى المستشفيات الحكومية في الرمثا والمفرق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على الشعب السوري ...
دعم ثوار الأردن؟؟؟ -

واجب شرعيى ووطني على الحكومه والشعب السوري دعم الأردنيين للتخلص من نظام التوريث الهاشمي والذي زرع في قلب العالم الاسلامي كخنجر مسموم وأحداث أيلول الاسود اكبر دليل على عمالة هذا النظام وهذه العائله الحاكمه؟؟؟؟

ربيع من؟؟؟
جاء دور الأردن؟؟؟ -

اليوم جاء دور الأردن في مايسمى بالربيع العربي(الصهيوني)وعلى العائله الحاكمه ان ترحل ولا يهمنا نحن الشعب العربي من وضعها في الحكم؟؟؟كما علينا ان نمنع التوريث وتبذير الاموال الاسلاميه على الرذيلة والمؤامره في دولة قطر العتيدة ؟؟وطبعا علينا ان لا ننسى ترحيل القاعدة الامريكيه من هناك وقناة الجزيره وصاحبها الصهيوني مردوخ وشريكه حمد؟؟؟

الى النظام الجحشي
بو جاسم -

النظام ساقط لا محالة مهما حصل ومهما كثر القيل والقال ومهما عقد من مؤتمرات ومن تحالفات ومن قدوم مبعوثين من الامم المتحدة ومن قرارات دولية من هنا وهناك!! النظام ساقط لا محالة فلو فكرتم بمنطق وعقل!! من سيدعم سوريا بعد كل هذا؟؟ سوريا محاصرة اقتصاديا وبنيتها التحتية اشبه بالمأساوية ودول كثيرة سحبت سفراءها وعلاقات سوريا بمعظم الدول العربية والغربية اصبحت منعدمة!! عن اي نظام تتحدثون انتم!! لن يبقى هذا النظام!! من سيعيد اكثر من عشرين الف قتيل في سوريا لحد الان! من سيعوض اهاليهم ومن سيعوض كل هذه الخسائر؟ من سيرضي هؤلاء؟؟ وهل سيرضون بالمال؟؟ من سيعيد الامن والامان لسوريا؟؟ انتم تحلمون وتغردون خارج السرب!! ناهيك عن العقوبات الاقتصادية وعن انعدام السياحة وعن الاحكام الجنائية ضد بعض رجال النظام.. الخ الخ!! هل ذهبت عقولكم لهذه الدرجة؟؟ من سيضع يده مرة اخرى مع هذا المدعو بشار الذي قتل وشرد شعبه!! هل تعتقدون ان تضحي كل دول العالم بقوتها وسمعتها من اجل هذا النظام البائس؟؟ ثم هذا يعني انه قوي وسيتمرد غيره بنفس الاسلوب!! اي عقول هذه التي تفكرون بها!! ثم بالنسبة للمعلق رقم 2!! ما شأنك انت بقطر وقناة الجزيرة؟؟ لماذا كان بشار متحالف مع الشيخ حمد قبل الثورة؟؟ لماذا افتتح مع الشيخ حمد مؤتمر غزة؟؟ لماذا قال حسن نصر الله عن الشيخ حمد انه الداعم الاول للجنوب وهو من قام باعمار وبناء الجنوب اللبناني!! لماذا انتشرت مقولة شكرا قطر في لبنان وسوريا عندما يأتي الشيخ حمد لزيارتها!! لماذا اهدى رئيسكم بشار البائس للشيخ حمد ثلاث قصور في مناطق معروفة تاريخيا!! ثم من انت كي تتكلم عن قناة الجزيرة العالمية التي تأخذ منها كل القنوات!! عندما تربط الامور بدون دلائل فانا ادعوك لدليل قاطع بان رئيسك بشار باع الجولان لاسرائيل ولم يطلق رصاصة واحدة وباع لواء اسكندرون للاتراك!! هل تريد اكثر من ذلك ادلة على انكم دولة مافيا وتتاجرون بااراضيكم وبشعبكم وبدماءكم!! هل يوجد رئيس يقتل شعبه!! الجولان ارضك محتلة ولم تقتل في تاريخك كله يهودا واسرائليين بعدد ما قتلت من شعبك وبني جلدتك!! هل لم يكن بشار البائس يعرف بوجود قواعد امريكية في الخليج العربي وقطر؟؟ وانت تعرف جيدا ان السوريين يعرفون حتى النملة اين بيتها؟؟ انت تهرف بما لا تعرف وانت لست الا بوق من الابواق المحسوبة على النظام!! ام نسيت ابيات الشعر التي قالها حسن نصر الله ف