أخبار

السياسة لن تغيب عن إجازة العاهل السعودي الخارجية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إجازته خارج المملكة التي غادرها اليوم، ليتولى ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز إدارة شؤون الدولة خلال فترة الغياب، في وقت علمت "إيلاف" أن وجهة الملك ستكون المغرب، وقد يمارس خلال الاجازة بعض الأنشطة السياسية.

الرياض: غادر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود جدة بعد ظهر اليوم متوجهاً إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الديوان الملكي ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال البيان إن "خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود غادر إلى خارج المملكة هذا اليوم الاثنين 9/10/1433هـ الموافق 27/8/2012م ، في إجازة خاصة".

كما أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بتكليف الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة جاء فيه، طبقا للمادة السادسة والستين من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 وتاريخ 27/8/1412هـ .

وأضاف الأمر الملكي "نظراً لعزمنا على السفر خارج المملكة هذا اليوم الاثنين التاسع من شهر شوال عام 1433هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق للسابع والعشرين من شهر أغسطس عام 2012م ، فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأخ الأمير / سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة".

الملك عبدالله وولي عهده الأمير سلمان

وعلمت "إيلاف" من مصادر مطّلعة أن العاهل السعودي سيتوجه إلى المملكة المغربية لقضاء الإجازة كما درجت عليه العادة، ولن يتوجه للولايات المتحدة الاميركية لإجراء فحوصات طبية كما ذكرت بعض التقارير.

وفيما لم تعلن السعودية عن جدول زيارات محتملة للملك خلال فترة الإجازة؛ فإن مصادر "إيلاف" أكدت أن العمل السياسي للملك لن يتوقف، إذ ان الباب سيكون مفتوحاً على احتمالات عديدة بحسب ما تقتضيه أجندة السياسة السعودية، سواء من خلال زيارات خارجية، او استقبال مسؤولين وزعماء خلال فترة تواجده في المغرب.

وأرجعت المصادر ذلك إلى الثقل السياسي الذي تحظى به المملكة، بالإضافة إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة عموماً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحلة علاج
أحمد -

بعض الانباء تؤكد ان الملك عبدالله غادر السعوديه من اجل العلاج وهناك اكثر من محطه سيتنقل بينها و من ضمنها المغرب .

الله يستر
Kamal Ali -

.. المنطقه تمر بوقت عصيب وهو اعلان مبطن عن دعم سلطة ولي العهد بصلاحيات ملكية كامله... ولايحتاج الى فحض دقيق... حيث دشن الملك الجديد اليوم باضهار داعيه سعودي على قناة العربيه بتحميل ايران مسؤولية تكوين الخلاياي الارهابيه في السعوديه وهي خطوه نادره لوسيلة اعلام سعوديه ان توجه بشكل مباشر وصريح بعد زيارة نجاد والتي توقع المراقبين ان تهدأ اللعب بينهما ولكن يبدو ان ولي العهد له راي اخر وان المنطقه دخلت في منعطف جديد بعد تأيد الكونغرس الامريكي لضرب ايران اليوم واضن ان سياسة المحاور اصبحت شيء فعليا" في المنطقه واصبحنا على ابواب حرب حقيقيه

Royal Vacation
Soso -

مخالف لشروط النشر

خبر دعائي!!
بو جاسم -

خالف شروط النشر

اين تعليقي يا ايلاف؟؟
بو جاسم -

عجبي من ايلاف التي تدعي الديمقراطية والحرية والحيادية!! !! سبحان الله!! اذا عرف السبب بطل العجب!! لماذا لم تنشرو تعليقي؟؟؟

صباح الخير
مسلّم عيّاش السفير -

خالف شروط النشر

لقد تأكد لنا
الحسناوي -

إيلاف حالها حال الجزيرة والعربية فلا حرية رأي ولا هم يحزنون كما يدعون. أين تعليقاتنا؟؟؟؟

مسخرة المدنية
الحسناوي -

والله مسخرة يا إيلاف. إذا كنتم لاتتمكنون من نشر الرأي الآخر فالأفضل لكم أن تصمتوا ولا تدعوّا شيئاً لاتملكوه ولا قادرين أن تبينوه. كان الأفضل أن لاتنشروا بدلا من تقطعوا. شعوب وإعلام مسخرة.