أخبار

ائتلافات سياسية تتداعى لعقد مؤتمر وطني "لانقاذ سوريا"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تجري أطياف من المعارضة السورية اتصالات مكثفة من أجل تنسيق عقد مؤتمر انقاذ وطني في دمشق الشهر المقبل، تكون إحدى ابرز مهماته،توحيد رؤى المعارضة الوطنية الديموقراطية داخل البلاد وخارجها.

دمشق: تداعى عدد من الائتلافات المعارضة السورية التي تدعو الى تغيير النظام "جذريًا" وتنبذ العنف وترفض التدخل الخارجي الى عقد مؤتمر وطني "لانقاذ سوريا" من اجل اقامة نظام "ديموقراطي جديد تعددي" لمواجهة مخاطر انزلاق سوريا نحو حرب اهلية.

(صورة من الارشيف) من اليمين الى اليسار: رجاء الناصر، حسن عبد العظيم، صالح محمد، عبد العزيز الخير

وقال المنسق العام للمؤتمر رجاء الناصر، في مؤتمر صحافي عقد لإعلان هذا المؤتمر الثلاثاء إنه "لتوحيد رؤى المعارضة الوطنية الديموقراطية، داخل البلاد وخارجها، وفي مسعى لإنقاذ سوريا من المخاطر التي تتعرض لها (...) وتأكيدًا على حق الشعب السوري في اقامة نظام ديموقراطي تعددي والحفاظ على وحدته، تم التوافق على عقد مؤتمر وطني لانقاذ سوريا".

ومن المقرر عقد هذا المؤتمر في دمشق يوم الاربعاء 12 ايلول/سبتمبر المقبل تحت شعار من اجل "تغيير ديموقراطي يحفظ وحدة الوطن وسيادته ويحمي سلمه الاهلي".

ويشارك في المؤتمر 20 حزبًا وتيارًا بينها احزاب الهيئة العامة للتنسيق والتغيير الديموقراطي وتيار بناء الدولة السورية وحزب التنمية الوطني وحزب الانصار وغيرها.

وأكد المنسق العام للمؤتمر أن القاعدة للمشاركة هي "استبعاد كل قوى سياسية تمارس العنف ودعوة كل قوى تعلن أنها معارضة وتريد اقامة نظام ديموقراطي جديد تعددي على انقاض هذا النظام مع بقية الاطراف المشاركة".

وصرح الناصر لوكالة فرانس برس "أننا في وضع صعب جداً نحن في مواجهة طرفين متشنجين يستخدمان العنف ونحن لا نملك الا ارادة شعبنا ومصالح الناس البسطاء".

واكد أن اهم مقومات نجاح المؤتمر "هو انسداد افاق العمل المسلح وعدم جدوى العنف ووجوب اعادة الاعتبار الى العمل السياسي"، لافتًا الى أن اياً من النظام والمعارضة لم يحقق الانتصار.

وشدد الناصر على وجوب وقف العنف من جانب النظام لأن المعارضة "رفعت السلاح كنوع من انواع الدفاع المشروع عن النفس"، مضيفًا أنها "ستتخلى عن السلاح بالتأكيد عندما يتوافر المناخ السلمي".

واشار الى أن المعارضة التي رفعت سلاحها "ارضاء لاجنداتها الخارجية" يمكن محاصرتها "بارادة شعبية عامة وبالتالي تجفيف منابيعها".

من جهته، اعتبر رئيس تيار بناء الدولة لؤي حسين في تصريح لوكالة فرانس برس أن السوريين لا يسعون الى "ثأر شخصي" وأن "من فقد اولاده وبيته سيقبل بوقف الدمار والبدء باعادة بناء البلد"، مشيرًا الى أنه "إن بقينا على هذا الحال فإن عدد الناس الذين فقدوا ابناءهم سيزداد".

واوضح حسين أن أي "حرب اهلية هي اقتتال بين السوريين على خلافات عقائدية، دينية وسياسية"، متداركًا أن الحرب في سوريا "هي بين موالٍ ومعارض".

واضاف "من غير الصحيح ما يقال عن أن ما يجري هو حرب طائفية".

القتال مستمر بالتزامن مع الاتصالات لعقد المؤتمر

وأكد حسين أن الحل السياسي الذي سيغلب في نهاية المطاف "لا يعني الصفح عن السلطة ولا يعني الحوار مع السلطة والقبول بها على الاطلاق".

وكان الناصر حدد في بيان تلاه خلال المؤتمر المخاطر التي تتعرض لها سوريا عبر "استمرار النظام الاستبدادي الحاكم واعتماده الحل الامني والعسكري ما ادى الى التدمير الكامل للدولة وتمزيق وحدة البلاد وتفسخ المجتمع، والوصول الى مقدمات الحرب الاهلية".

واضاف الى هذه المخاطر "خروج المسألة السورية من أيدي السوريين ووصول التدخل العسكري الدولي الى مرحلة العمل العسكري غير المباشر وتفاقم الازمات الاجتماعية من نزوح داخلي وهجرة خارجية، وتردي الاوضاع المعيشية وتعطل الدورة الاقتصادية وتدمير البنى التحتية".

ودانت الاحزاب التي وافقت على المشاركة في المؤتمر "قوى العنف ودعاته، والتي تحمل اجندات لا ديموقراطية مهما كانت الراية التي تحملها"، مؤكدة انفتاحها على جميع القوى في الداخل والخارج "من اجل العمل على توحيد الرؤى وبناء اطار جامع لشملها ولقواها بعيدًا عن عقد الاستئثار والاستئصال".

وأكد نائب امين حزب التنمية الوطني ايمن السيد أن هذا المؤتمر "لن يكون تحت رعاية أي فصيل سياسي محدد وانما تحت رعاية الجميع"، لافتًا الى أن "عملنا هذا سيكون نواة لمعارضة موحدة الاهداف والرؤى نصل من خلالها الى سوريا قوية متقدمة تحكم بارادة شعبها".

واعتبر الناصر أن المؤتمر "جهد يقوم على ابراز صوت المعارضة في الداخل لأن الداخل هو الاساس، وهو الذي يتحمل وعليه أن يخلق من قلب المعاناة الحلول والمخارج للازمة".

وقال حسين إن "الحراك السياسي يجب أن يبقى جاهزاً لأي مستجدات قادمة وعليه أن يصنع خيارات جديدة للشعب السوري، هذا المؤتمر يسعى الى خلق عملية سياسية كفيلة بانهاء العنف واعادة السيادة الوطنية التي بددها النظام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نرفض التدخل الخارجي
ليلى العربية -

كل معارض لا يدين الاعمال الارهابية التي تقوم بها عصابات الجيش الحر هو شريك بالارهاب----كل معارض يدعو للتدخل الخارجي العسكري هو خائن

مؤتمر وطني
سامر حلاق -

رغم قناعتي بوطنيتكم وخوفكم على بلدنا سوريا، إلا أني أجد أن الواجب يدفعني لأقول؛ ليس هناك بصيص أمل بأن يتخلى هذا المجرم عن عصابته وليس هناك حل لهذه المشكلة إلا بتصفيته.

هؤلاء الطفيليون ماذا عملو
شهم سوري -

هؤلاء الطفيليون ماذا عملوا قبل الثورة للمجتمع ؟ من يعرف أحدا منهم كل اب وأولاده مسويين حزب وسموه معارض ليتقاسموا كعكة النظام المنهار ، لم يقم واحد منهم بمظاهرة سلمية ولا أمسك ببندقية دفاعا عن الأهل وإنما اختبؤوا تحت الطاولات والملاجئ والأحرار الحقيقيون ينالهم القتل والتعذيب والتشريد والسجن و... فارتقبوا إني معكم من المرتقبين تعقدون المؤتمر في دمشق ؟ وهل يمكن أن نصدق أن في سورية كلها يصدق أن مؤتمرا لمعارضة حقيقية تعقد بدمشق ؟ إلا المعارضة المصطنعة الخائنة من قبل خائن البلاد الأكبر بشار وأعوانه ترقبوا واعلموا أنه : وسيعلم ا لذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ".

these Partys all with bas
free syria -

no talking with Bashar..er must go first

ان يقتل كل السوريين
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعو الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

انك تهزر . انك لرجل مهزار
marat -

من بدأ العنف يتحمل المسؤولية الكبري واستخدام العنف لقمع الشعب هو اداة نظام الأسد تاريخيا من لا يدين النظام الاسدي الديكتاتوري القمعي لا يمكن الحوار معه

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو.. خائن
كل شيعي لا يدين -

كل شيعي لا يدين الاعمال الارهابية التي تقوم بها عصابات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ ..... هو شريك بالارهاب--- -كل شيعي... يدعو للتدخل الخارجي العسكري.ﻤﻦ.. حسن نصر الشيطان وايران ومقتدى ونوري المالكي هو.. خائن

الطريق من وصول الشيطان ﻟﻤ
الى الثوار الاحرار اقطعوا -

الى الثوار الاحرار اقطعوا الطريق من وصول حزب الشيطان ﻟﻤﺴﺎﻧﺩﻩ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عن طريق بيروت وﺍﻠﺤﺩﻭﺪ اللبنانية وكذلك عن طرﻴﻖالعراق لعدم وصول مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ الصدر ايها الاﺤرار بارﻙ الله سواعدكم اثبتوا وثابروا الله ينصركم لنصرة ﺍ لاطفال الين قتلتهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

شيعة ﺇﺑﻟﻴﺱ. والعراق
نصر اللات واتباعه -

اذا اردت ان تخرب بلدا وتاخره وتجعل ابناءه وطوائفه تقتتل اجلب لهم مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ والشاهد بلد الظلام والخراب وكهوف الجهل من حسن نصر اللات واتباعه شيعة ﺇﺑﻟﻴﺱ. والعراق و...الخ وهذه المنظمات الارهابية لاتنتصر لان العالم المتمدن لايسمح لها من ذلك ودورها يتحدد في القتل من اجل القتل والتدمير والبؤس والتخلف وينخرط المجرمون شيعة ﺇﺑﻟﻴﺱ وقطاع الطرق ومغتصبي النساء في مثل هكذا انفلاتات لانها الجو المثالي لهم وربما كون الموساد الاسرائيلي مثل هذه المنظمات المجهولة الهوية لان في سورية عشرات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ .تاريخيا قالت روسيا لن نسمح أن يرحل نجيب أفغانستان فرحل على حبل المشنقة، ثم قالوا لن نسمح برحيل تشاوسيسكو رومانيا فرحل بطلقة في رأسه، ثم قالوا لن نسمح برحيل ميلوسوفيدتش صربيا فرحل في زنزانة سجن، ثم قالوا لن نسمح برحيل صدام والقذافي فرحلوا أبشع رحيل، والآن يقول لافروف الرهيب لن نسمح أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ فماذا تظنون النتيجة إحصائيا؟ . .

نصر الشيطان وايران ومقتد
والله لن ننسى -

ان الشعب السوري عندما ﻴﺮﻔﺾ اي حل....... لا يتضمن ﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ فهذا هو الصح.... لاننا كسوريين ﻧﻌﺮﻒ ماذ يحصل...... فلا يمكن ايجاد اي حل طالما مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ..... موجودين بالحكم... المتمثل بالمخابرات وكل مناصب الدولة الهامة فالحكومات والوزراء كلهم يقادون من المخابرات لذلك لا حل الا ﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ المجرم ون ثم الحديث عن بناء سورية الديمقراطية لكل السوريين

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
صورة بتفقع من ....الضحك -

... نحن نشكر الجيش السوري الحر في سوريا لوقوفه مع الشعب السوري ضد العصابات المسلحة و مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ و نعلمكم أنا جميعنا ..ﻧﻁﺎﻟﺐ بإعدام بشار السفاح .....

لا وجود لهم.
مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

مايسمى مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. جماعة....رجاء الناصر، حسن عبد العظيم، صالح محمد، عبد العزيز الخير.... لم يعد لهم مصداقية ولايسيطرون على شي في سوريا انما هم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ولكن على ارض الواقع لا وجود لهم. وجميع بيانتهم مبالغ فيها و الجيش الحر*♥ مسيطر بشكل كامل على البلاد .

مع مرتزقة ﺍ القرادحه ..
لا تفاوض لا تسويه -

لا تفاوض لا تسويه لا تسامح مع مرتزقة ﺍ القرادحه .. قتلة الاطفال و مغتصبى النساء ,الله محى الشعب السورى البطل وذراعيه العسكرى المتمثل بالجيش الحر والثوار والسياسى المتمثل بالمجلس الوطنى

مع مرتزقة ﺍ القرادحه ..
لا تفاوض لا تسويه -

لا تفاوض لا تسويه لا تسامح مع مرتزقة ﺍ القرادحه .. قتلة الاطفال و مغتصبى النساء ,الله محى الشعب السورى البطل وذراعيه العسكرى المتمثل بالجيش الحر والثوار والسياسى المتمثل بالمجلس الوطنى

لاجل تعديل وزاري ؟
هلﺇﺴﺗﺸﻬﺩ20 الف ﺴﻮﺭﻱ -

هلﺇﺴﺗﺸﻬﺩ20 الف ﺴﻮﺭﻱ لاجل تعديل وزاري ؟ او لاجل حكومة جديدة ؟؟؟؟؟؟ لن نقبل الا بمحاكمة بشار السفاح وجميع زبانيته..ﺍﻟﺻﻌﻠﻮﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ. ولن يحل الازمة سوى انتصار الجيش الحر على هذا النظام الفاسد , وكل هذه الاتفاقيات والقرارات ضحك على الشعب السوري واعطاء مهل جديدة للنظام المنهار اصلا

لاجل تعديل وزاري ؟
هلﺇﺴﺗﺸﻬﺩ20 الف ﺴﻮﺭﻱ -

هلﺇﺴﺗﺸﻬﺩ20 الف ﺴﻮﺭﻱ لاجل تعديل وزاري ؟ او لاجل حكومة جديدة ؟؟؟؟؟؟ لن نقبل الا بمحاكمة بشار السفاح وجميع زبانيته..ﺍﻟﺻﻌﻠﻮﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ. ولن يحل الازمة سوى انتصار الجيش الحر على هذا النظام الفاسد , وكل هذه الاتفاقيات والقرارات ضحك على الشعب السوري واعطاء مهل جديدة للنظام المنهار اصلا

.. صرنا نعرفكم و راح ندعس
..مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

الى ..مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ ....صاحب التعليق..... صرنا نعرفكم و راح ندعسك انت و اياه قريبا والقانون اللي عم تحكي عنو هو نفسو اللي راح نطبقو عليك و عليه و ماراح يلحق يهرب على ايران او روسيا و راح يتمنى نهاية مثل نهاية القذافي بس اصبر و كل شي زين

.. صرنا نعرفكم و راح ندعس
..مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

الى ..مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ ....صاحب التعليق..... صرنا نعرفكم و راح ندعسك انت و اياه قريبا والقانون اللي عم تحكي عنو هو نفسو اللي راح نطبقو عليك و عليه و ماراح يلحق يهرب على ايران او روسيا و راح يتمنى نهاية مثل نهاية القذافي بس اصبر و كل شي زين

. ويأخذ اوامره من ايران
لكل خائن يدعم المجرم ﺍﻟﻤﺨ -

لكل خائن يدعم المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار .. ويأخذ اوامره من ايران الكافرة ومن حزب الشيطان اللبناني///// تم بعون الله تعالى تشكيل /خلية صيد العملاء والدخلاء/ من أمهر القناصة المحترفين من الجيش الحر من أبناء سورية بكل طوائفها ومذاهبها ودياناتها وذلك لاصطياد الدخلاء من ايران وأتباع مقتدى الكفر وحزب الشيطان اللبناني ولاصطياد العملاء السوريين الموالين للنظام الفاشي المجرم..وتم توزيعهم على المحافظات السورية كافة..وان شاء الله سيكون الصيد ثمينا بقدر مايكيلون لنا من تآمر وقتل غير مبرر.. اللهم انصر أهلنا في الشام

. ويأخذ اوامره من ايران
لكل خائن يدعم المجرم ﺍﻟﻤﺨ -

لكل خائن يدعم المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار .. ويأخذ اوامره من ايران الكافرة ومن حزب الشيطان اللبناني///// تم بعون الله تعالى تشكيل /خلية صيد العملاء والدخلاء/ من أمهر القناصة المحترفين من الجيش الحر من أبناء سورية بكل طوائفها ومذاهبها ودياناتها وذلك لاصطياد الدخلاء من ايران وأتباع مقتدى الكفر وحزب الشيطان اللبناني ولاصطياد العملاء السوريين الموالين للنظام الفاشي المجرم..وتم توزيعهم على المحافظات السورية كافة..وان شاء الله سيكون الصيد ثمينا بقدر مايكيلون لنا من تآمر وقتل غير مبرر.. اللهم انصر أهلنا في الشام

سوريا العلمانيه
سوري -

النصر لسوريا و الموت لعصابات سلف

سوريا العلمانيه
سوري -

النصر لسوريا و الموت لعصابات سلف

الشهيد
محمد البحر -

كل واحد سني أو شيعي أو درزي أو علوي أو اسماعيلي أو مسيحي أو شيوعي أو بهائي أو مجوسي أو وهابي أو حنبلي أو جعفري أو إثنا عشري، أو مالكي ، أو شافعي بيقول أن القارئ رقم 7و12و15 مو أجدب، ومتطفل على القراءة، ويتبع اسلوب ابصق والصق، وتكرير نفس الكلمات في كل مكان وفي كل موقع وتحت كل تعليق بصرف النظر عن العنوان يكون مثله.. قرقنا بملالي طهران، وحزب اللات، والصعلوك الشيعي، والمجوسي ، ونحنا بنعتقد أنه أصلاً واحد من الشبيحة بدو يعطي فكرة عاطلة عن المعارضين ، حاكم هيك تعليقات كلها تفاهة وحقد على الفاضي ما بتوصل لنتيجة، وياريت نستخدم هالكم سطر المفتوح أمامنا لنحكي بصراحة ونفتح عيون بعض بلكي وطننا بيوصل لنتيجة حاجة موت على الفاضي. والله ما راح ينصر أهل الشام إذا أهل الشام ما عرفوا لوين رايحين ومع مين علقانين، ولصالح مين عم يحاربوا، وشو الاستراتيجية المرسومة ، ومن تحت إيد مين لتحت إيد مين رايحين..

الشهيد
محمد البحر -

كل واحد سني أو شيعي أو درزي أو علوي أو اسماعيلي أو مسيحي أو شيوعي أو بهائي أو مجوسي أو وهابي أو حنبلي أو جعفري أو إثنا عشري، أو مالكي ، أو شافعي بيقول أن القارئ رقم 7و12و15 مو أجدب، ومتطفل على القراءة، ويتبع اسلوب ابصق والصق، وتكرير نفس الكلمات في كل مكان وفي كل موقع وتحت كل تعليق بصرف النظر عن العنوان يكون مثله.. قرقنا بملالي طهران، وحزب اللات، والصعلوك الشيعي، والمجوسي ، ونحنا بنعتقد أنه أصلاً واحد من الشبيحة بدو يعطي فكرة عاطلة عن المعارضين ، حاكم هيك تعليقات كلها تفاهة وحقد على الفاضي ما بتوصل لنتيجة، وياريت نستخدم هالكم سطر المفتوح أمامنا لنحكي بصراحة ونفتح عيون بعض بلكي وطننا بيوصل لنتيجة حاجة موت على الفاضي. والله ما راح ينصر أهل الشام إذا أهل الشام ما عرفوا لوين رايحين ومع مين علقانين، ولصالح مين عم يحاربوا، وشو الاستراتيجية المرسومة ، ومن تحت إيد مين لتحت إيد مين رايحين..

انا اشك في هذا المؤتمر
افرام ابو جورج -

من المستحيل ان يقبل بشار الاسد وهو يلفظ انفاسه الاخيره وهو بين الموت والحياة ان يعقد مؤتمر معارضه لنظامه وهو الذي يقتل الاطفال يوميا بطائرات الميغ السوخوي انا اقول لنترحم على شهداءنا وقريبا هو النصر ونحتاج الى قليل من الصبر لان قبر نظام مثل هذا يحتاج الى كثير من التضحيات

انا اشك في هذا المؤتمر
افرام ابو جورج -

من المستحيل ان يقبل بشار الاسد وهو يلفظ انفاسه الاخيره وهو بين الموت والحياة ان يعقد مؤتمر معارضه لنظامه وهو الذي يقتل الاطفال يوميا بطائرات الميغ السوخوي انا اقول لنترحم على شهداءنا وقريبا هو النصر ونحتاج الى قليل من الصبر لان قبر نظام مثل هذا يحتاج الى كثير من التضحيات