أخبار

السوريون يعيشون في خوف مستمر على حياتهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اكدت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الجمعة ان السوريين يعيشون في حالة خوف متواصل على حياتهم، محذرة من ان الاحتياجات الانسانية لآلاف العائلات ارتفعت بشكل كبير في ظل تزايد اعمال العنف.

وقالت مدير بعثة اللجنة في سوريا ماريان غاسر في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان "الناس (في سوريا) يخشون على حياتهم في كل دقيقة من اليوم".

واضافت ان "الاحتياجات الانسانية ارتفعت بشكل كبير حيث بات المدنيون يواجهون صعوبات اكبر في الحصول على المواد الاساسية، وذلك نظرا لعدم وجود هذه المواد في بعض انحاء البلاد، او لعدم قدرة الناس على التنقل بسبب العنف".

وحذر بيان اللجنة الدولية للصليب من ان الوضع في مناطق واسعة من البلاد "يتجه حاليا نحو حالة من التدهور الذي لا يمكن العودة عنه"، لافتا الى ان العديد من الاشخاص خسروا اعمالهم وموارد رزقهم.

وتفرض السلطات السورية قيودا قاسية على العمليات التي تقودها منظمات انسانية وغير حكومية في سوريا رغم تفاقم الازمة فيها، رافضة اقامة ممر انساني.

وقتل في سوريا اكثر من 26 الف شخص منذ بداية الحركة الاحتجاجية في منتصف اذار/مارس 2011، وفقا لارقام المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..لاتمت للاسلام بِصله،
ايران دولة صفوية .. -

ايران دولة صفوية ....لاتمت للاسلام بِصله، يحكمها مجموعة ...المجرمين مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪينتشر فيها الدجل والخرافات الدينيه فالمهم بالنسبة لملالي إيران هو ترسيخ نفوذ المشروع الخميني أدوات طائفية، وتطويع الديمقراطية التي تعتبرها إيران «برجا» أميركيا واهيا، لتنفيذ ذلك المشروع!

إعدام بشار السفاح
قررررررررررررربت -

بشار ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ... جالس مثل الصوص لاحس ولا نفس قريــــــــــــبا" جـــــــــــــدا" شاهـــــــــــدوا سقــــــــــوط البــــــــــطة و نــــــــــــتف ريشــــــــــــها قررررررررررررربت الله يحمي الجيش الحر . . بإذن الله قربت وراح نعيد بسوريا يارب تحمي الشعب السوري المظلوم وتنصرنا يارب مابيدنا إلا الدعاء وما إلنا غيرك

ملالي طهران الشيعية ال
الى جيل الاكياس السوداء. -

الى جيل الاكياس السوداء. ملالي طهران الشيعية النجسة والغارقة في دماء الشعب السوري...اقول لهم نحن اهل سوريا ما منحبكن..صدقوني..سوريا بتضل ﺤﺮﻩ ...حتى لو صليتو ...20 مره. ربهم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار زعيم الاوباش... وا منريدكن و لا منطيكن..مهما كبرتوا الله اكبر بيضل الله ما بيسمعلكن..