أخبار

الدنمارك تقرر صرف مليوني يورو إضافيين للمساعدة في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوبنهاغن: قررت الدنمارك صرف مليوني يورو إضافيين لمساعدة اللاجئين السوريين، كما ذكر التلفزيون الدنماركي الرسمي "دي آر" السبت.

ومن اصل الـ15 مليون كورون (مليونا يورو) التي تم اقرارها، سيذهب مليونان الى الوكالة الدنماركية لادارة الازمات التي ترسل موظفين وتجهيزات للاجئين السوريين في الاردن، و13 مليونا ستدفع للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.

وقال وزير التعاون للتلفزيون "انه نزاع قاس جدا ومخيف". واضاف ان "المال يذهب لبناء مخيم ومنشآت صحية وخيم وللغذاء وللادارة، وهذه تشكل حاجيات عاجلة". ويرفع هذا المبلغ مجهود الدنمارك الى 75 مليون كورون (حوالى 10 ملايين يورو).

والجمعة اعلنت السويد صرف مبلغ 2.99 مليون يورو اضافية. وتعتبر الامم المتحدة ان هناك 1.2 مليون نازح اليوم في سوريا يقيمون في مبان عامة، بينها مدارس، وان 2.5 مليون شخص في الاجمال تاثروا بهذا النزاع.

واحصي 221 الف لاجئ في خارج سوريا، لكن تدفق الاشخاص الهاربين من البلد بسبب المعارك ازداد بشكل كبير منذ بضعة اسابيع.

ودعت فرنسا الجمعة "كل المانحين الى التحرك" لتعزيز المساعدة الانسانية، ولا سيما الاوروبية لمصلحة اللاجئين السوريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بعد72ساعة قصف مطاران مدني
Survey Panel -

أوردت صحيفة ....... عن مصدر ذي صلة وثيقة بقيادة العمليات للجيش السوري الحر بأنه بسبب استخدام النظام السوري طائراته الحربية في المطارات المدنية لاستقبال الإمدادات الحربية من إيران ، وقيامه باستخدامها لأغراض حربية ، لذا أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الحر، على ضوء قصف سلطة الأسد للمدن فوق رؤوس سكانها المدنيين لذا فإن الجيش السوري الحر يتوجه إلى جميع شركات الطيران المدني بالتوقف عن رحلاتهم عبر مطاري دمشق وحلب، لأنهما سيكونان أهدافاً للجيش الحر بسبب استعمالهما من قبل النظام في حركة طائراته الحربية، ويؤكد الجيش الحر تحذيره لكل شركات الطيران المدني بإيقاف جميع رحلاتها المدنية من _ وإلى سوريا خلال مدة أقصاها 72 ساعة اعتباراً من يوم السبت 1/ 9/2012 وذلك لتقوم الشركات المعنية بما يستلزمه هذا الأمر الطارئ ، وعلى صعيد آخر فقد بادرت شركة «طيران الاتحاد» التابعة لإمارة أبوظبي بإيقاف رحلاتها اليومية بين العاصمة الإماراتية _ دمشق بسبب «تدهور الوضع الأمني» وقامت بتعليق جميع رحلاتها من _ وإلى سوريا ، كل ذلك بعد أن قام الجيش الحر بتدمير الطائرات الحربية في كل من مطار تفتناز ، ومطار أبو الظهور وكان تدمير آخر طائرة بالأمس حيث قام بإسقاط طائرة ميغ23 حربية وأسر الطيارين الذين هبطا بمظلتين إثر إصابة الطائرة واشتعال النار فيها قرب مطار أبو الظهور العسكري وبذلك يبلغ عدد الطائرات التي تم تدميرها 13 طائرة ميغ في مطار أبو الظهور و11 طائرة هليوكابتر في مطار تفتناز .