أخبار

أرمينيا تتظاهر غضباً من هنغاريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتفين: تظاهر مواطنون أرمنيون اليوم في العاصمة "آرتفين"، احتجاجا على إطلاق هننغاريا للضابط الآذري "راميل يريفوف"، الذي صدر قرار بالعفو عنه من الرئيس الآذري "إلهام علييف".

وأقدم المتظاهرون أمام السفارة الهنغارية، في العاصمة الأرمينية، على إنزال العلم الهنغاري وإحراقه، في الوقت الذي أمطر فيه المتظاهرون مبنى السفارة بعدد كبير من ثمار "الطماطم".

كما تظاهر عدد آخر من الأرمنيين أمام وزارة خارجية بلادهم، مطالبين باستقالة وزير الخارجية "إدوارد نالبديان" احتجاجاً على إطلاق سراح "بريفوف".

هذ،ا وكان رئيس آذربيجان "إلهام علييف"، قد أمر أمس بإطلاق سراح "بريفوف"، الذي كان محكوماً بالسجن المؤبد في هنغاريا، بتهمة القتل بعدما أعادته الأخيرة إلى بلاده.

جاء قرار علييف بعد أن أعيد الضابط "راميل يريفوف" إلى بلاده، عقب الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، بسبب قتله لضابط أرمني عام 2004، وذلك لأن الأخير قام بالدوس على علم آذربيجان في إحدى ندوات جامعة عسكرية في هنغاريا.

وكان سبب تواجد الضابط الآذري في هنغاريا، هو تواجده ضمن برنامج التعاون من أجل السلام، الذي أطلقه حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، ليصدر "علييف" قرارًا خاصًا بالعفو عن "راميل" بعد وصوله إلى البلاد.

يذكر أن أرمينيا تحتل إقليم "قره باغ" الآذري منذ نحو 20 عاما، وهو ما تسبب بخصومة بين البلدين، حيث تشهد المناطق الحدودية المشتركة بينهما توتراً من حين إلى آخر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف