أخبار

السفير الألماني في الامم المتحدة يدعو إلى منح الابراهيمي "وقتا"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعتبر السفير الالماني في الامم المتحدة بيتر فيتيغ الذي تولى لتوه رئاسة مجلس الامن لشهر ايلول/سبتمبر، الاربعاء انه ينبغي منح الاخضر الابراهيمي "وقتا" للقيام بوساطته في سوريا.

وقال فيتيغ عارضا للصحافيين برنامج الرئاسة الالمانية "رغم ان الوضع الميداني مأساوي" فان الموفد الجديد للامم المتحدة والجامعة العربية لا يزال "في مرحلة استطلاعية". واضاف "علينا ان نمنحه الوقت لهذا الامر".

واذ اقر فيتيغ بان "امالا كثيرة معلقة" على الابراهيمي الذي خلف كوفي انان في الاول من ايلول/سبتمبر، اوضح ان الموفد الجديد "حرص في شكل كبير على عدم اثارة امال لا يمكنه تحقيقها".

وامل في ان يتحدث الابراهيمي امام مجلس الامن "ما ان ينهي رحلته في المنطقة". واعلن الابراهيمي انه سيتوجه قريبا الى القاهرة ومنها الى دمشق من دون ان يحدد موعدا لذلك. وكان فيتيغ التقى الموفد الجديد الثلاثاء لمناقشة مهمته و"لتأكيد دعم مجلس الامن له في مهمته الصعبة".

من جهة اخرى، تحدث فيتيغ عن جلسة وزارية لمجلس الامن في 26 ايلول/سبتمبر ستخصص لـ"التغييرات في العالم العربي" يترأسها وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي على ان يحضرها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

واضافة الى سوريا، سيبحث المجلس في ايلول/سبتمبر الاوضاع في السودان وجنوب السودان وافغانستان ومالي والساحل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من جرب المجرب ...
لهيب الثورة -

العالم يتعامى في الحالة السورية انتظاراً لإذن إسرائيلي بالتدخل ، و هذا الإذن لن يصدر حتى تستنزف الأسلحة السورية التي يرى العالم أنه من الأفضل استهلاكها على الشعب و المدن السورية ،