أخبار

كيري ينتقد رومني حول السياسة الخارجية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شارلوت: وجه السناتور الديموقراطي جون كيري انتقادا لاذعا مساء الخميس المرشح الجمهوري ميت رومني خصوصا على قلة خبرته في مجال السياسة الخارجية قائلا: "اطلبوا من بن لادن اذا كان وضعه افضل قبل اربع سنوات".

وقال ان رومني والمرشح لمنصب نائب الرئيس بول ريان "هما الاقل خبرة في السياسة الخارجية اللذان يترشحان لمنصب الرئيس ونائب الرئيس منذ عقود".

وفي خطاب امام مؤتمر الحزب الديموقراطي في شارلوت (كارولينا الشمالية)، اتهم كيري الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ،المرشح الجمهوري بتغيير مواقفه حيال خصوصا الجدول الزمني لسحب القوات الاميركية من افغانستان والعراق او ايضا بالنسبة للتدخل الاميركي في ليبيا.

اوباما: الاميركيون امام اوضح خيار في حياة هذا الجيل

يعتبر الرئيس باراك اوباما ان الناخبين الاميركيين سيكونون امام "اوضح خيار" في حياة هذا الجيل في انتخابات 6 تشرين الثاني/نوفمبر، وفق مقتطفات من خطابه امام المؤتمر الديموقراطي تم نشرها مسبقا الخميس.

ومع اعترافه بان الطريق التي يقترحها "لن تكون سريعة ولا سهلة"، سيؤكد اوباما ايضا لمواطنيه انهم انتخبوه في 2008 لكي يقول لهم "الحقيقة" و"الحقيقة اننا بحاجة الى بضع سنوات اضافية لحل المشكلات التي تراكمت على مدى عشرات السنين".

واضاف "في نهاية المطاف، عندما تأخذون هذه البطاقة الانتخابية ستجدون انفسكم امام الخيار الاوضح منذ جيل. في الاعوام القادمة، قرارات كبرى سوف تتخذ في واشنطن حول التوظيف والاقتصاد والضرائب والعجز والطاقة والتعليم والحرب والسلم وهي قرارات ستكون لها نتائج كبيرة على حياتنا وعلى حياة اطفالنا في العقود المقبلة".

واوضح "في كل ملف، لن يكون خياركم فقط خيار بين مرشحين او حزبين" وذلك قبل شهرين من الانتخابات التي سيخوضها ضد مرشح الحزب الجمهوري ميت رومني.

وسيقول اوباما ايضا في الخطاب الذي سيلقيه عند الساعة 22,10 (2,10 تغ من صباح الجمعة) امام مؤتمر الحزب الديموقراطي المنعقد منذ ثلاثة ايام في "تايم ورنر كيبل ارينا" في كارولينا الشمالية (جنوب شرق) "سيكون خيارا بين طريقين مختلفين بالنسبة للولايات المتحدة".

وبعد اربع سنوات على اندلاع الازمة المالية، اعتبر اوباما ان حل الازمة يعني بالنسبة للولايات المتحدة "جهدا مشتركا ومسؤولية مشتركة ونوعا من التجارب الشجاعة والدائمة التي قام بها فرانكلين روزفلت خلال الازمة التي كانت اسوء من الازمة الحالية".

واضاف "لكن اعلموا... مشاكلنا يمكن ان تحل. يجب ان نكون على مستوى الصعوبات. الطريق الذي نقترحه ربما هو اكثر صعوبة ولكن يقودنا الى عالم افضل".

واوضح "اطلب منكم ان تختاروا هذا المستقبل. اطلب منكم ان تلتفوا حول مجموعة اهداف من اجل بلدنا (...) للقطاع الصناعي والطاقة والتعليم والامن القومي والعجز: مشروع حقيقي هو في متناول يدنا وسوف يقودنا الى وظائف جديدة والى مزيد من الخيارات وسوف يبني هذا الاقتصاد على قاعدة اكثر صلابة".

وقال ايضا "هذا ما يمكننا ان نصنعه في السنوات الاربع المقبلة وهذا هو السبب الذي انا من اجله مرشح لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف