أخبار

الهاشمي: الحكم بإعدامي تدبيرٌ مالكيّ ومؤامرةٌ طائفية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الهاشمي خلال مؤتمره الصحافي في أنقرة

في أول رد فعل على صدور الحكم بإعدامه، أكد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي عدم اعترافه بالحكم، لأن المحاكمة الغيابية التي أصدرته كانت سياسية لا جنائية، متهمًا المالكي بالوقوف وراءه تمريرًا لمؤامرة طائفية لا تبقي ولا تذر.

قال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي خلال مؤتمر صحافي في أنقرة اليوم الإثنين، إنه تعرض إلى محاكمة صورية رغم حصانته التي يوفرها له منصبه نائبا لرئيس الجمهورية مشددا على أن هذه المحاكمة لم تكن جنائية وإنما سياسية هدفها تصفيات سياسية "فهي ظالمة وغير شرعية". وشدد بالقول "أنا لا أعترف بالحكم ولا قيمة له لأن المحكمة ليست مختصة" ولذلك فإنه لا قيمة لأحكامها وتدلل على الحملة الظالمة التي يقودها ضده رئيس الوزراء نوري المالكي.

واضاف أن حكم الاعدام يضعه وساما على صدره لان المالكي كان وراءه "ويشرفني انه من كان وراءه ومن استهدفه" "لان "هذه شهادة براءة وتزكية والحكم ثمن ادفعه مقابل حبي لبلدي واخلاصي لشعبي". وقال "أؤكد براءتي من جميع التهم التي نسبت لي ظلما وانا مستعد للمثول امام القضاء العادل وليس الفاسد الذي يتحكم به المالكي من خلال ابتزاز رئيس مجلس القضاء الاعلى والضغوط الكبيرة على القضاة". واشار إلى انه طلب مثوله امام محكمة في كركوك او اقليم كردستان لكن طلبه هذا قد رفض.

وأضاف الهاشمي أنه تم حرمانه وحرمان محاميه من حق الدفاع مشيرا إلى أن الاعترافات انتزعت من المتهمين تحت التعذيب. وشدد بالقول إن هذا الحكم "لن يمنعني من مواصلة خدمة شعبي وبلدي لأنني لم أصل إلى منصبي بفضل المالكي وإنما بتصويت آلاف العراقيين لصالحي". وخاطب الهاشمي العراقيين قائلا " فوتوا الفرصة على المالكي ومن يقف وراءه ممن يريدونها مؤامرة طائفية لا تبقي ولا تذر وقفوا ضدها بشكل حضاري وليكن مهر محبتي وإخلاصي غصن زيتون، وليس القتال والاحتكام الى السلام وليس للسلاح". وأضاف أن الاصلاح سيتحقق في العراق يوما من خلال معارضة ومواجهة حكومة المالكي التي سرقت ثروات الشعب وفرقت لحمة العراقيين .

وقال إن سجون المالكي السرية والعلنية تضم عشرات الآلاف من المعتقلين وعلى كل عراقي شريف وعلى المجتمع الدولي وخاصة الامم المتحدة دراسة ملف حقوق الانسان في العراق للوقوف ضد الانتهاكات التي يشهدها وضد المجازر التي تتم من خلال عمليات الاعدام غير المسبوقة التي جري حاليا. وحول الموقف التركي من قضيته اوضح الهاشمي ان الحكومة التركية متأكدة من الظلم الذي لحق به ولذلك فهي تقف معه.

ومن جهتها، قالت مصادر في الخارجية التركية إن أنقرة لن تسلم الهاشمي إلى بغداد تحت أي ظرف كان، حسبما ذكرت صحيفة حرييت التركية. وأشارت إلى"أن الهاشمي المقيم في اسطنبول، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام غيابيا في بغداد، التقى مساء الأحد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في منزله في أنقرة وحصل منه على ضمانات بعدم تسليمه، والسماح له بالإقامة في تركيا إلى متى شاء". واعتبرت الصحيفة أن "موقف تركيا هذا يأتي ردا على ما قالت إنه سياسات المالكي الطائفية" على حد تعبيرها.

وقال الهاشمي بعد اللقاء قوله إن "اللقاء مع الوزير التركي كان مخططا له من قبل، وتركزت المحادثات على المصالح الثنائية بين البلدين، إضافة إلى إصدار المحكمة العراقية اليوم قرارا بالحكم بالإعدام عليه".
يذكر أن المحكمة الجنائية العليا أصدرت أمس قراري إعدام غيابيين شنقا بحق كل من نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي ومدير مكتبه أحمد قحطان.

وأصدرت المحكمة الجنائية العراقية المركزية الاحد حكما غيابيا بالاعدام شنقا بحق الهاشمي وصهره مدير مكتبه احمد قحطان وقال القاضي حين النطق بالحكم ان "الادلة المتحصلة ضد كل من طارق احمد بكر (الهاشمي) واحمد قحطان كافية لتجريمهما عن تهمة قتل المجني عليها المحامية والمجني عليه العميد طالب بلاسم وزوجته سهام اسماعيل، وتحديد عقوبتهما بالاعدام شنقا حتى الموت".

وكان مجلس القضاء الأعلى قرر محاكمة الهاشمي الموجود حاليا في تركيا غيابيا بثلاث جرائم قتل تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني وضابط في وزارة الداخلية ومحامية لكن القاضي أوضح ان المحكمة اسقطت التهم المتعلقة باغتيال مدير عام في الامن الوطني.

وغادر الهاشمي بغداد في 19 كانون الاول (ديسمبر) الماضي إلى إقليم كردستان حيث مكث هناك بحماية رئيس الإقليم مسعود بارزاني ثم توجه في نيسان ( إبريل) إلى تركيا التي يقيم فيها الآن بحماية الحكومة التركية التي اعلن رئيس وزرائها رجب طيب إردوغان انها قد دعمته فيما اكد مسؤولون اخرون انهم لن يستجيبوا لمذكرة الانتربول باعتقاله ولن يلقوا القبض عليه.

وكانت محاكمة الهاشمي قد بدأت منتصف ايار (مايو) الماضي امام محكمة الجنايات المركزية وعقدت اربع جلسات لحد الان حيث كان مجلس القضاء الأعلى اصدر في 19 شهر كانون الأول الماضي مذكرة القاء قبض بحق الهاشمي ومنعه من السفر كما عرضت وزارة الداخلية اعترافات لأفراد من حمايته بتنفيذ سلسلة من العمليات المسلحة استهدفت عناصر أمنية وموظفين حكوميين وزواراً للعتبات المقدسة.

واشنطن تخشى اندلاع ازمة في العراق بعد الحكم

اعربت الولايات المتحدة عن خشيتها الاثنين من اندلاع ازمة سياسية في العراق بعد الحكم بالاعدام غيابيا على نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي اللاجىء في تركيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند "نحن قلقون من التصاعد القوي للعنف من كل الجهات وندعو قادة العراق الى مواصلة محاولة حل خلافاتهم في اطار دولة القانون".

وردا على سؤال، لم تشأ نولاند مع ذلك التدخل في "عملية قضائية" جارية مذكرة بان امام الهاشمي امكانية استئناف الحكم.

واكدت ان "الولايات المتحدة تدعم عملية قضائية عادلة وشفافة طبقا للدستور ولقوانين العراق والتزاماته الدولية".

واصدرت المحكمة المحكمة الجنائية العراقية المركزية الاحد حكما غيابيا بالاعدام شنقا بحق الهاشمي بعد ادانته بتهمة قتل المحامية سهاد العبيدي والعميد طالب بلاسم وزوجته سهام اسماعيل، بعد ان تولت المحكمة التحقيق في 150 قضية تشمل الهاشمي وحراسه الشخصيين.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله و اكبر
فائز -

ما اسوء وابشع الوقت الذي نعيشه الان نحن البشر حتى يخرج علينا شخص مثل الهاشمي يديه ورجليه وفمه وكل مافيه غارق بدماء العراقيين بحجة الطائفية والقومية والحزبية ويتبجح وبدعم وحماية دول مثل تركيا وقطر والسعودية ويقول انه على حق وان كل مايحصل هو مخطط ضده وضد مايمثله

الله ينتفم منكم
ALI G -

الله ينتقم منكم كلكم كل اعضاء الحكومة الحالية و كل الساسيين بالعراق و بالعالم العربي والغربي شلع, دمرتونه وشردتونه وفرقتونه وعيشتونه بافلام هوليوودية بس بارض الواقع, ان شاء الله نشوف نهايتكم واحد وره واحد بجاه الله وحبيبه المصطفى (ص).

السنة اغبياء
عمر الخليفة -

مع احتراماتي لكن السنة اغبياء عندما وافقوا على خروج القوات الامريكية من العراق وقاموا يمحاربة القوات الامريكية الكل يعتبر ان السنة ارهابيين وان الشيعة هم ناس مسالمين وعلى السنة ان يتوقعوا الأبادة على يد الشيعة والأعدامات بطرق كثيرة اليوم هاشمي وغدا غيره لأن هذه متوقعة الجيش العراقي الجديد جيش شيعي ,الاكراد لديهم البيشمركة جيش مدرب وقوي ولديه حلفاء واقتصاد قوي والشيعة لديهم كل شيء اما السنة فقط لديه الكلام واستعانوا باالارهاب .

المالكي
عراقي -

المالكي العميل الايراني وكل عملاء ايران المستلمين حكم العراق هم بالاساس خراعة خضره لا يهشون ولا ينشون ياخذون الاوامر من اسيادهم الفرس الايرانيين امثال سليماني وغيرهم .. لذلك لا عزاء للعراقيين الي ابتلوا بهؤلاء الخونه

انها مدعيات المفلسين
wesam -

من المضحكات المبكيات ان الشعوب العربية كانت قد اعتادت على ان يلجأ طواغيتها اذا ضاقت بهم السبل الى الدين والتنسك وسيلة لخداعهم والضحك على ذقونهم، ولنا في التأريخ الماضي والحاضر شواهد كثيرة، وأما اليوم فقد باتت لعبة الطائفية اسمج واسخف لعبة اعتاد على لعبها السياسيون المفلسون لقلب الطاولة وصرف الانظار عن حقيقتهم ومفاسدهم، بل وجرائمهم، وهو لعبة هذا الزمن، وورقته الاخطر التي يعمد للعب بها هؤلاء دون ان يحسبوا حساب ما ستؤدي اليه في قادم الايام من فتن لا يعلم مداها إلا الله تعالى.الهاشمي مجرم بالادلة والوثائق، ولجوئه الى تركيا ذات النظام الطائفي تأكيد على انه يهرب من مواجهة القانون الى سلاح الطائفية، وهو افلاس، فليكذب ماشاء، وليدع ما شاء فان يد العدالة ستطوله يوماً، وإن غدا لناظره قريب.

المحاكمة طائفية
زياد -

اثبت المالكي بانه رجل طائفي ويريد ان يعيد البلاد الى حقبة الدكتاتور المقبور فانه يطبق فقرة الارهاب على مكون واحد فقد فلقد حدثت جرائم يندى لها الجبين بحق المكون السني ولم يعلن لحد الان القاء القبض على مجرمين من الشيعة فاين المجرمين من امثال القتلة ابو درع والخزعلي ومنظمة غدر التي صفت الطيارين العراقيين الذين شاركوا بحرب ايران فالمالكي لايريد الاصلاح ولكن يريد المماطلة والكذب فهو رجل لا عهد له وارجو من اخواني من الشيعة الاصلاء ان يجاوبوننا عن الجرائم التي ارتكبت بحق اهل السنة وتم التعتيم عليها فكنا نتامل خير ببلدنا بعد التغير ولكن فوجئنا ببلد ذليل يستلم اوامره من ايران وشكرا

حفنة ارهابيين
انا -

يا معود كلكم مجرمين الهاشمي مجرم و السياسيين اغلبهم متورطين بالارهاب بطريقة او باخرى

مؤامرة
أبو رامي -

الكل يتهم الآخر بالتآمر وبالطائفية وبالفساد .. يا تُرى من هو الصادق منهم ومن هو الكاذب.. حسنا جرّب الحكم الجديد في العراق نماذج من سلالة عوائل تركت تأريخا غامضا بعضها كان طيبا والآخر كان سيئا , عوائل تركت بصماتها في تأريخ العراق الحديث دون أن نقف على جوهره وحقيقته.. كنا نسمع عن ياسين الهاشمي وعائلته وعن عائلات الجلبي والباججي والمنتفجي وغيرهم كثير ولما تسلم البعض من سلالة تلك العوائل تأملنا خيرا ولكن للاسف أن هؤلاء سرعان ما أساؤوا الى عوائلهم قبل أوطانهم بسوء الخلق والسلوك والتصرف فسحقوا تأريخهم بالاسود الكالح وما عادت تُذكر إلا من خلال مساوىء هؤلاء الابناء.على أبناء العراق الجديد أن يهبوا بوجه الفساد وعقليات التآمر البائدة ويُنشؤوا لهم أحزابا وطنية نظيفة مكشوفة شفافة في وضح النهار تُبنى على أسس ديمقراطية لتمارس آلياتها وفق متطلباتها قولا وفعلا لا تزويرا أو تسترا وراء شعارات ما عادت تنطلي على أحد.

مؤامرة
أبو رامي -

الكل يتهم الآخر بالتآمر وبالطائفية وبالفساد .. يا تُرى من هو الصادق منهم ومن هو الكاذب.. حسنا جرّب الحكم الجديد في العراق نماذج من سلالة عوائل تركت تأريخا غامضا بعضها كان طيبا والآخر كان سيئا , عوائل تركت بصماتها في تأريخ العراق الحديث دون أن نقف على جوهره وحقيقته.. كنا نسمع عن ياسين الهاشمي وعائلته وعن عائلات الجلبي والباججي والمنتفجي وغيرهم كثير ولما تسلم البعض من سلالة تلك العوائل تأملنا خيرا ولكن للاسف أن هؤلاء سرعان ما أساؤوا الى عوائلهم قبل أوطانهم بسوء الخلق والسلوك والتصرف فسحقوا تأريخهم بالاسود الكالح وما عادت تُذكر إلا من خلال مساوىء هؤلاء الابناء.على أبناء العراق الجديد أن يهبوا بوجه الفساد وعقليات التآمر البائدة ويُنشؤوا لهم أحزابا وطنية نظيفة مكشوفة شفافة في وضح النهار تُبنى على أسس ديمقراطية لتمارس آلياتها وفق متطلباتها قولا وفعلا لا تزويرا أو تسترا وراء شعارات ما عادت تنطلي على أحد.

حكومه قوية؟؟
عراقي -

يالها من حكومة التي تستطيع ان تفبرك 150 قضية وعشرات الشهود والفديوات؟

حكومه قوية؟؟
عراقي -

يالها من حكومة التي تستطيع ان تفبرك 150 قضية وعشرات الشهود والفديوات؟

ان لم تستح فافعل ماشئت
احمد العراقي -

قاتل مولغ بدماء الناس وتتبجح

ان لم تستح فافعل ماشئت
احمد العراقي -

قاتل مولغ بدماء الناس وتتبجح

اعفونا تعليقات سمجة
دياي ابو راي -

الرجل مجرم و السنة تبرؤوا منه و فوق كل هذا لجنة القضاء سنية و القاضي الرئيسي في قضية الارهابي الهارب هو من الكرد السنة فبلا علاك مصدي يا قبضايات النت.

اعفونا تعليقات سمجة
دياي ابو راي -

الرجل مجرم و السنة تبرؤوا منه و فوق كل هذا لجنة القضاء سنية و القاضي الرئيسي في قضية الارهابي الهارب هو من الكرد السنة فبلا علاك مصدي يا قبضايات النت.

مسيحي العراق
قادري فاهدي -

نعم المسيحيين هم اصل العراق---من حقهم اقليم خاص بهم في نينوى--وممكن مشاركة الصابئة والازيدين

مسيحي العراق
قادري فاهدي -

نعم المسيحيين هم اصل العراق---من حقهم اقليم خاص بهم في نينوى--وممكن مشاركة الصابئة والازيدين

المالكي اصبح صدام الثاني
حكيـ زمانه ــم -

المالكي اصبح صدام الثاني للعراق ،لا احد يستطيع إزاحته من السلطة ،يضرب الجميع ،بائع السبحة ،يلطم الكل برجليه،والمتحدي يكون مصيره الإعدام كالهاشمي،عميل إيران لن يترك الرئاسة ،وهو مستعد ان يقتل 90% ن العراقيين ليبقى على سدة الحكم،ورئاسة الوزراء يبقى في يديه الى أن يأتيه ملك الموت.

المالكي اصبح صدام الثاني
حكيـ زمانه ــم -

المالكي اصبح صدام الثاني للعراق ،لا احد يستطيع إزاحته من السلطة ،يضرب الجميع ،بائع السبحة ،يلطم الكل برجليه،والمتحدي يكون مصيره الإعدام كالهاشمي،عميل إيران لن يترك الرئاسة ،وهو مستعد ان يقتل 90% ن العراقيين ليبقى على سدة الحكم،ورئاسة الوزراء يبقى في يديه الى أن يأتيه ملك الموت.

الحل
sara -

ثلاث دول ؛ دولة للسنة العرب ودولة للكرد الموجود اصلا ودولة للشيعة ، هوالحل ورب الكعبة كافي قتل دمرتونا

الحل
sara -

ثلاث دول ؛ دولة للسنة العرب ودولة للكرد الموجود اصلا ودولة للشيعة ، هوالحل ورب الكعبة كافي قتل دمرتونا

الانفصال ياسنة العراق
ايوب محمد -

الانفصال الانفصال ياسنة العراق الانفصال هو الذي سيقصم ظهر ايران واتباعها فقد سيطروا على العراق كليا وهم يحقدون عليكم حقدا لايوصف نحن نعرف حقد الفرس واتباعهم فهم يعيشون على امل الانتقام بسبب اوهامهم الدينية واساطيرهم المتطرفه التي حولت العراق لدمار وهم الآن يحكمون بالاعدام على كبار السنة فماذا فعلوا وسيفعلون بالشعب العادي؟ والانفصال سيفصلهم نهائيا عن حلفائهم مجوس وكفرة الشام الى ان يسقط نظام الاقلية الارهابي في سوريا الذي يساعدونه لابادة سنة سوريا ونرى جرائمهم هناك يشيب لها الولدان من هول فضاعتها فمحافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين ونينوى واجزاء بغداد ومناطق كركوك السنية واعطاء الجزء الكردي من كركوك للأكراد واعلان الموصل عاصمة للدولة العراقية العربية السنية والتوصل الى تفاهم مع اقليم كوردستان وتحويل دجلة والفرات لزراعة المحافظات العربية السنية ومنع ايران وعبيدها من دخول سامراء والمحافظات العراقية العربية السنية

الانفصال ياسنة العراق
ايوب محمد -

الانفصال الانفصال ياسنة العراق الانفصال هو الذي سيقصم ظهر ايران واتباعها فقد سيطروا على العراق كليا وهم يحقدون عليكم حقدا لايوصف نحن نعرف حقد الفرس واتباعهم فهم يعيشون على امل الانتقام بسبب اوهامهم الدينية واساطيرهم المتطرفه التي حولت العراق لدمار وهم الآن يحكمون بالاعدام على كبار السنة فماذا فعلوا وسيفعلون بالشعب العادي؟ والانفصال سيفصلهم نهائيا عن حلفائهم مجوس وكفرة الشام الى ان يسقط نظام الاقلية الارهابي في سوريا الذي يساعدونه لابادة سنة سوريا ونرى جرائمهم هناك يشيب لها الولدان من هول فضاعتها فمحافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين ونينوى واجزاء بغداد ومناطق كركوك السنية واعطاء الجزء الكردي من كركوك للأكراد واعلان الموصل عاصمة للدولة العراقية العربية السنية والتوصل الى تفاهم مع اقليم كوردستان وتحويل دجلة والفرات لزراعة المحافظات العربية السنية ومنع ايران وعبيدها من دخول سامراء والمحافظات العراقية العربية السنية

أين ألكرامة ؟
abualhuda -

لو كانت هناك ذرة من ألكرامة لدى طارق ألهاشمي لانتحر لأنه مجرد صدور ألحكم وتناقله على الفضائيات وجميع ألأذاعات وبين عامة ألناس لهو أصلا ألموت ولكن لاكرامة لمن تنادي عار ....عار......عار .شكرا لأيلاف

أين ألكرامة ؟
abualhuda -

لو كانت هناك ذرة من ألكرامة لدى طارق ألهاشمي لانتحر لأنه مجرد صدور ألحكم وتناقله على الفضائيات وجميع ألأذاعات وبين عامة ألناس لهو أصلا ألموت ولكن لاكرامة لمن تنادي عار ....عار......عار .شكرا لأيلاف

عن أي كيان يتكلم؟
الحسناوي -

إني أسأل السيد طارق متى إكتشف كل هذه الحقائق؟ كيف يدعي السيد طارق ويتهم الدولة بكل هذا الفساد وهو الذي لم يحترم الدولة ولو للحظة واحدة وقدم نفسه على أنه ممثل طائفة معينة ويدافع حتى عن المجرمين. الهاشمي لايمثل إلا نفسه والدليل هو طرده من قيادة جماعة الأخوان المسلمين. الهاشمي يطالب بقضاء مفصل على مقاساته ومقاسات من يريد أن يقوض الدولة وكيانها لأنه ببساطة لايحتمل وجود الآخر. الهاشمي بتمترسه خلف إعداء بلده قد حكم على إسمه بالإعدام حتى قبل أن تدينه أية محكمة. لاننسى حين كان يذهب الى السجون التي يقبع بها الإرهابيون ويشد من عضدهم ويؤملهم بفك أسرهم. كيف يرضى ذاك على نفسه أن يفعل ويتدخل في السلطة التنفيذية والقضاء ولا يرضاه من الآخرين عليه؟ الهاشمي بمراهنته على الطائفية لإشعال الفتنة والإقتتال من خلف الحدود لم يدرك أن هذا سلاح ذو حدين. لقد إختار الهاشمي ليصطف مع كل من يبطن العداء لبلده فمن العلاقات الحميمة مع آل سعود وحكام قطر والعثمانيين الجدد لهي الأدلة على تآمره على بلده. من يضع مصيره بيد الغرباء ضد أبناء بلده سيموت كمداً وحسرة. ببساطة فأن كلام الهاشمي هجين يجمع الفكر الطائفي بالبعثي وليس لكلامه وردات فعله أية قيمة قانونية. لايحتاج السيد الهاشمي كثيرا من البراهين كي يبرهن على أنه طائفي بإمتياز.

عن أي كيان يتكلم؟
الحسناوي -

إني أسأل السيد طارق متى إكتشف كل هذه الحقائق؟ كيف يدعي السيد طارق ويتهم الدولة بكل هذا الفساد وهو الذي لم يحترم الدولة ولو للحظة واحدة وقدم نفسه على أنه ممثل طائفة معينة ويدافع حتى عن المجرمين. الهاشمي لايمثل إلا نفسه والدليل هو طرده من قيادة جماعة الأخوان المسلمين. الهاشمي يطالب بقضاء مفصل على مقاساته ومقاسات من يريد أن يقوض الدولة وكيانها لأنه ببساطة لايحتمل وجود الآخر. الهاشمي بتمترسه خلف إعداء بلده قد حكم على إسمه بالإعدام حتى قبل أن تدينه أية محكمة. لاننسى حين كان يذهب الى السجون التي يقبع بها الإرهابيون ويشد من عضدهم ويؤملهم بفك أسرهم. كيف يرضى ذاك على نفسه أن يفعل ويتدخل في السلطة التنفيذية والقضاء ولا يرضاه من الآخرين عليه؟ الهاشمي بمراهنته على الطائفية لإشعال الفتنة والإقتتال من خلف الحدود لم يدرك أن هذا سلاح ذو حدين. لقد إختار الهاشمي ليصطف مع كل من يبطن العداء لبلده فمن العلاقات الحميمة مع آل سعود وحكام قطر والعثمانيين الجدد لهي الأدلة على تآمره على بلده. من يضع مصيره بيد الغرباء ضد أبناء بلده سيموت كمداً وحسرة. ببساطة فأن كلام الهاشمي هجين يجمع الفكر الطائفي بالبعثي وليس لكلامه وردات فعله أية قيمة قانونية. لايحتاج السيد الهاشمي كثيرا من البراهين كي يبرهن على أنه طائفي بإمتياز.

ابو طبر العصملي
شلال مهدي الجبوري -

الاعمال القذرة التي ارتكبها هذا العصملي مع عصابته البعثية بحق الناس الابرياء يذكرنا بالمجرم ابو طبر ابان السبعينيات من القرن الماضي عندما كان هدام يؤلف افلام ارهابية بقتل المعارضين العراقين لنظامه الفاشي ولاجل تخويف العراقين فاخترع مهزلة ابو طبر التمثيلية السيئة الصيت وراح ضحيتها العشرات حيث قتلوا بماء بارد وبشكل بشع وهذا العصملي طارق اوغلو قام بنفس الدور القذر لكنه انكشف وهرب الى اهله العثمانين في سلطنتهم في استنانبول. المالكي يتحمل جزء من هروب هذا الارهابي وكان المفروض به اصدار قرار القاء القبض عليه قبل الهروب ومحاكمته وفضحه كما تم محاكمة هدام قبله وتنفيذ القصاص العادل بحقه وشنقه مع عصابته بحضور اهالي الضحايا . المحاكمة عادلة وغير طائفية وقائمة العراقية اثبتت وكما قلنا قائمة بعثية وتمثل الواجهة السياسية للبعث ومهمتها الدفاع عن القتلة البعثين الارهابين وتخريب العملية السياسية الجارية بالعراق وحلمهم بعودة البعث للسلطة. يجب حظر قائمة الارهاب البعثية الارهابية من العمل السياسي وتطبيق قانون المسائلة بحق زمرها. انها قائمة طائفية بعثية ارهابية

ابو طبر العصملي
شلال مهدي الجبوري -

الاعمال القذرة التي ارتكبها هذا العصملي مع عصابته البعثية بحق الناس الابرياء يذكرنا بالمجرم ابو طبر ابان السبعينيات من القرن الماضي عندما كان هدام يؤلف افلام ارهابية بقتل المعارضين العراقين لنظامه الفاشي ولاجل تخويف العراقين فاخترع مهزلة ابو طبر التمثيلية السيئة الصيت وراح ضحيتها العشرات حيث قتلوا بماء بارد وبشكل بشع وهذا العصملي طارق اوغلو قام بنفس الدور القذر لكنه انكشف وهرب الى اهله العثمانين في سلطنتهم في استنانبول. المالكي يتحمل جزء من هروب هذا الارهابي وكان المفروض به اصدار قرار القاء القبض عليه قبل الهروب ومحاكمته وفضحه كما تم محاكمة هدام قبله وتنفيذ القصاص العادل بحقه وشنقه مع عصابته بحضور اهالي الضحايا . المحاكمة عادلة وغير طائفية وقائمة العراقية اثبتت وكما قلنا قائمة بعثية وتمثل الواجهة السياسية للبعث ومهمتها الدفاع عن القتلة البعثين الارهابين وتخريب العملية السياسية الجارية بالعراق وحلمهم بعودة البعث للسلطة. يجب حظر قائمة الارهاب البعثية الارهابية من العمل السياسي وتطبيق قانون المسائلة بحق زمرها. انها قائمة طائفية بعثية ارهابية

ألهارب
Omar -

أنت نائب للرئيس وعندك حصانة دبلوماسية وقائد في ألقائمة (ألعثمانية ) عفوآ ألقائمة ألعراقية (هذا ألأسم للتقية عن عيون ألحساد) وتقول بأن لك ألالاف ألأصوات وكان ألك رنة وحنة عندمآ كنت تعارض أهم ألقرارات ألتي يصدرها مجلس ألنواب لوحدك متحديآ ألرئيس وألبرلمان وألحكومة وألشعب ولاتخاف أحد !! شحدا مابدا ألآن وهربت ؟ لماااااااااااذا هربت؟؟ أجيبك أنا ياسيادة ألنائب لقد هربت (أنت طبعآ وليس أنا) لأن دماء ألأبرياء بدأت تضج مضجعك وتلاحقك في نومك ويقضتك وسوف تنهيك ألى حفرة في مكان ما كحفرة سيدك

ألهارب
Omar -

أنت نائب للرئيس وعندك حصانة دبلوماسية وقائد في ألقائمة (ألعثمانية ) عفوآ ألقائمة ألعراقية (هذا ألأسم للتقية عن عيون ألحساد) وتقول بأن لك ألالاف ألأصوات وكان ألك رنة وحنة عندمآ كنت تعارض أهم ألقرارات ألتي يصدرها مجلس ألنواب لوحدك متحديآ ألرئيس وألبرلمان وألحكومة وألشعب ولاتخاف أحد !! شحدا مابدا ألآن وهربت ؟ لماااااااااااذا هربت؟؟ أجيبك أنا ياسيادة ألنائب لقد هربت (أنت طبعآ وليس أنا) لأن دماء ألأبرياء بدأت تضج مضجعك وتلاحقك في نومك ويقضتك وسوف تنهيك ألى حفرة في مكان ما كحفرة سيدك

خطيه طروووقي
مستر بين -

أعذروا الرجل يا أخوان, فهو مدمى القلب موجعه, ستقتله الحسرة على عدم قدرته العودة إلى العراق بعد أن أفتضح أمره و صار مطلوباً كأي مجرم حقير يتقرف جرماً ثم يلوذ بالهرب عسى أن يفلت من قبضة العدالة, و لكن عدالة السماء ستكون له دوماً بالمرصاد. هذا الطويرق يملؤه الأسى على سوء عاقبة تخطيطاته, و كيف إنقلب السحر عليه, بعد أن ظن أنه هاري بوتر العراق, و أنه سيستطيع أن يرجع عقارب الزمن إلى وراء. سيتآمر و سيكيد للعراق و العراقيين بكل تأكيد, و سيجد من يقف معه من صنفه النادر إن شاء الله في العراق, و لكن سيلفظه السنة العرب أنفسهم بعد أن يستنتجوا أن طويرق هذا يشكل عبئاً عليهم, و لن يجد من يدافع عنه في العراق, خصوصاً و أن عشائر الضحايا و عوائلهم ستطالب من ينتمي إليها هذا الطويرق بالتبرؤ منه - هذا إن كان له عشيرة في العراق او له إنتماء قبلي, لأنه ليس عربياً و بالتالي يجب عليه أن يجد عشيرة تضمه تحت جناحها, و هذا الامر صعب حالياً لتورطه بدماء أناس أبرياء. خير لك يا طارق أن تشتري لك مقبرة في تركيا لأنك لن تعود للعراق.

خطيه طروووقي
مستر بين -

أعذروا الرجل يا أخوان, فهو مدمى القلب موجعه, ستقتله الحسرة على عدم قدرته العودة إلى العراق بعد أن أفتضح أمره و صار مطلوباً كأي مجرم حقير يتقرف جرماً ثم يلوذ بالهرب عسى أن يفلت من قبضة العدالة, و لكن عدالة السماء ستكون له دوماً بالمرصاد. هذا الطويرق يملؤه الأسى على سوء عاقبة تخطيطاته, و كيف إنقلب السحر عليه, بعد أن ظن أنه هاري بوتر العراق, و أنه سيستطيع أن يرجع عقارب الزمن إلى وراء. سيتآمر و سيكيد للعراق و العراقيين بكل تأكيد, و سيجد من يقف معه من صنفه النادر إن شاء الله في العراق, و لكن سيلفظه السنة العرب أنفسهم بعد أن يستنتجوا أن طويرق هذا يشكل عبئاً عليهم, و لن يجد من يدافع عنه في العراق, خصوصاً و أن عشائر الضحايا و عوائلهم ستطالب من ينتمي إليها هذا الطويرق بالتبرؤ منه - هذا إن كان له عشيرة في العراق او له إنتماء قبلي, لأنه ليس عربياً و بالتالي يجب عليه أن يجد عشيرة تضمه تحت جناحها, و هذا الامر صعب حالياً لتورطه بدماء أناس أبرياء. خير لك يا طارق أن تشتري لك مقبرة في تركيا لأنك لن تعود للعراق.

هل الهاشمي وحده من قتل
ابن لرافدين -

اريد ان اطرح سؤال على نوري المالكي هل الهاشمي الوحيد الذي قتل العراقيين(على حد قولك قتل طائفي) هل انت من حزب يؤمن بالسنة انت نفسك من حزب العوة الذي لايوجد ولايمكن لمن يدخل هذا لحزب قبول السني فانت اولا ظائفي وثانيا بودي ان تعاقب كل شبعي معك في الحزب اوالحكومة وانت تعرفهم جيدا وحاسب الهاشمي وسنقف كلنا معك اما ان تحاسب شخصا من السنة وتترك الاخرين لانهم شيعة ويدعمون وجودك في الكرسي فانت واهم لان الكرسي لن يدوم فالذين اتوا بك الى الحكم اقصد امريكا وايران قريبا ستنتهي هذه الصفقة عندما تكون ايران اضعف لن تجد انت ومن جاء معك من فيلق القدس الايراني الذي باقرار الصدر بمذكراته انك تابع لايران قلبا وقالبا وتنفذ ما يطلبون منك بالحرف مكانا تلجا اليه اما العراقيين فهم ليسوا بحاجة لحاكم طائفي بعد الان.

هل الهاشمي وحده من قتل
ابن لرافدين -

اريد ان اطرح سؤال على نوري المالكي هل الهاشمي الوحيد الذي قتل العراقيين(على حد قولك قتل طائفي) هل انت من حزب يؤمن بالسنة انت نفسك من حزب العوة الذي لايوجد ولايمكن لمن يدخل هذا لحزب قبول السني فانت اولا ظائفي وثانيا بودي ان تعاقب كل شبعي معك في الحزب اوالحكومة وانت تعرفهم جيدا وحاسب الهاشمي وسنقف كلنا معك اما ان تحاسب شخصا من السنة وتترك الاخرين لانهم شيعة ويدعمون وجودك في الكرسي فانت واهم لان الكرسي لن يدوم فالذين اتوا بك الى الحكم اقصد امريكا وايران قريبا ستنتهي هذه الصفقة عندما تكون ايران اضعف لن تجد انت ومن جاء معك من فيلق القدس الايراني الذي باقرار الصدر بمذكراته انك تابع لايران قلبا وقالبا وتنفذ ما يطلبون منك بالحرف مكانا تلجا اليه اما العراقيين فهم ليسوا بحاجة لحاكم طائفي بعد الان.

نائب رئيس ارهابي
عتوي -

ثبت السنه مرة اخرى انهم ارهابين قتله . الادله جدا قويه وقاموا بتصويرها وتوثيق كل شيء . عند مداهمة منزل نائب رئيس جمهوريه العراق وجدوا الكثير من مسدسات الكاتم والتي حصدت المئات من الارواح البريئه .هل اخبرنا رئيس الجمهوريه المبجل ماذا كانت المسدسات الكاتمه تعمل في بيته !!! على اي ناس تظحك ياطارق الهاشمي ÷ل سمعتم بان رئيس دوله يقود عصابات ارهابيه قامت باغتيالات وتفجيرات وقتل ونشر ذعر وعندما كشف امره هرب الى مسعود لن تنفعك قطر ولا تفيدك تركيا فيداك ملطخات بالدم العراقي .... وروح اضحك على غيرنا وليدي طارق

نائب رئيس ارهابي
عتوي -

ثبت السنه مرة اخرى انهم ارهابين قتله . الادله جدا قويه وقاموا بتصويرها وتوثيق كل شيء . عند مداهمة منزل نائب رئيس جمهوريه العراق وجدوا الكثير من مسدسات الكاتم والتي حصدت المئات من الارواح البريئه .هل اخبرنا رئيس الجمهوريه المبجل ماذا كانت المسدسات الكاتمه تعمل في بيته !!! على اي ناس تظحك ياطارق الهاشمي ÷ل سمعتم بان رئيس دوله يقود عصابات ارهابيه قامت باغتيالات وتفجيرات وقتل ونشر ذعر وعندما كشف امره هرب الى مسعود لن تنفعك قطر ولا تفيدك تركيا فيداك ملطخات بالدم العراقي .... وروح اضحك على غيرنا وليدي طارق

مجرم
عربي -

مجرم ويداه ملطخه ويستحق الاعدام وادله واظحه ومحاكمه عادله

مجرم
عربي -

مجرم ويداه ملطخه ويستحق الاعدام وادله واظحه ومحاكمه عادله

بلد الاعدامات
جاسم الربيعي -

عجيب امر هذا البلد .. لغة الاعدامات تحكمه منذ القدم والى الان وتصفية الخصوم وعدامهم اسهل من اي شيء .. فالى متى العراق باقي في مؤخرة دول العالم في كل شيء الا الاعدامات فهو في المقدمة .. بدلا من تقديم الخدمات وضمان سلامة ارواخ العراقيين التي تهدر بالمئات يلتجئون الى الطائفية لتصفية حساباتهم .

بلد الاعدامات
جاسم الربيعي -

عجيب امر هذا البلد .. لغة الاعدامات تحكمه منذ القدم والى الان وتصفية الخصوم وعدامهم اسهل من اي شيء .. فالى متى العراق باقي في مؤخرة دول العالم في كل شيء الا الاعدامات فهو في المقدمة .. بدلا من تقديم الخدمات وضمان سلامة ارواخ العراقيين التي تهدر بالمئات يلتجئون الى الطائفية لتصفية حساباتهم .

من 16 الى 23 نفس المعلق
احسين الشروكي -

شلون مهزلة تعليقات تافهة شتايم وتشفي والله فلا يصير براسكم خير لامدبرين ادارة دولة اهل اللطم انتوا مال ادارة؟ ولاابسط الخدمات ماي نظيف ماعدكم على مدى اجيال وانتوا محكومين وعلى غفلة من الزمن تربعتوا على كرسي اكبر من حجمكم طبعا تتخبلون وخبال الشيعة يحمل حقد سنين فطبعا النتيجة احكام عشوائية بالاعدام لكل سني هو سيدكم بس لودامت لغيرك ماوصلت لك ويومكم والله انا نراه قريب

مجزرة الامس
خلف الدواح -

لدي سؤال الى كل انسان منصف ولديه ضمير,الهاشمي انسان واحد والحكم الصادر ضده لايمكن تنفيذه لانه في تركيا بامان,لكن ما ذنب مئات المواطنيين يوم امس تحصدهم المفخخات والعبوات الناسفه وتخرب حياتهم-هل يستحق هذا القادمه عائلته من الشركس ان يقتل فقراء العرب الشيعه من اجله بل هل تستحق السياسه والسلطه في العراق كل هذه الدماء التي تسيل من ابناء طائفه يصب عليها كل اتهاموكل خيانه وكل مساوئ التاريخ تقتلون ابناءنا ثم تتباكون على مجرم سفاحانا ابرء من امه كهذي ومن دينها ومن حقدها الاسود

كلهم مجرمين
من العراق -

كل من في الحكومه الخضراء من اكبر الى اصغر منصب هو مجرم مجرم مجرم وأيديه ملطخه بدماء الأبرياء من العراقيين بجميع طوائفهم ومسؤولين كلهم امام الله بالارواح اللي راحت ولازالت تروح بسببهم... حبهم للمنصب والمال الحرام هو اللي خلاهم يستقتلون مابيهم شريف ولا واحد بيهم عنده غيره لا على العراق ولا على ابناءه.. لحد يحجي على فرد واحد لأن كلمن أجه بعد 2003 مجرم..كلهم بالهوا سوا ....

ليس دفاعاً
السومري -

ارجو من كل عراقي ان يضع نفسه محل الحكومة العراقية ليست الحالية بل اي حكومة ..عندما يلقى القبض على اي مجرم ويحاكم محاكمة عادلة بالادلة والشهود وحتى الاعترافات ويدان من قبل المحكمة ,تقوم الدنيا ولا تقعد من شركائهم في الحكومة او المجلس النيابي وطبعاً دول العربان وحتى المنظمات الدولية ..وفي عناوين اليوم خير دليل .المجرم الهاشمي توفرت له محاكمة اتحدى اي دولة عربية ان تقوم بمثلها وعند صدور الحكم العادل بحقه ,كل المقالات في صحف العربان تشكك وتقوم بمقابلات مع القاتل وجماعته ولم تنشر كلمة عن اهالي الضحايا..ونفس الشئ يذكر عن الارهابيين الليبيين وكلن الكون يعلم انهم جاءوا لقتل العراقيين اما التبجح من شركاء المجرمين لعدم شمول الجميع ولم لا يشمل جميع المشتبهين فوالله انه ضحك على الذقون هل في العالم دولة لاتلقي وتحاكم المجرم لانها لم تمسك وتحاكم كل المجرميين؟ وهل يرضى احدكم ان قتل اخاه او اباه او اي من عائلته ان تقول الجهات المختصة انها لا تستطيع ذلك لان هناك مجرمون لم تلقي القبض عليهم وانهم سيتركون قاتل اهلك طليق حتى ذلك الوقت ,اترضى بجواب كهذا؟؟؟ اعيب على حكومتنا او اي حكومة قلة الحزم ومحاولتهم عدم ازعاج او احراج الدول المجاورة لسبب كون الحكومة تمثل الشيعة حسب تصوري وانها حكومة غبية اذا تصورت انه سيرضى عليها العربان حتى لو اعطيتموهم العراق كله فكفا جبناً وخذوا قرارات صارمة كما يلي ..اعطاء تركيا مهلة ٤٨ ساعة لتسليم المجرم الهاشمي الهارب وبغيره تقطع العلاقة معها ووقف كل التعاملات التجارية وطرد كل الشركات التركية وايقاف نقل النفط عبرها والبحث عن بديل دائم لهذا الخط كضخ النفط عبر ايران او الكويت او اي دولة اخرى..البدء فوراً بتنفيذ احكام الاعدام بحق من صدرت الاحكام واخذت الصفة القطعية خلال اسبوع ووقف كل التصريحات وترك القضاء والقانون ياخذ مجراه , اصدار قرار باعدام اي شخص يدخل العراق بصورة غير قانونية , اي مجرم يدان بجريمة الارهاب باي شكل كمساعد او متستر , تحجز كل املاكه المنقولة وغير المنقولة واي املاك سجلها باسماء اقرباءه منذ ٢٠٠٣ ولحد الان...

ارهابيون ومجرمون
سمير البابلي -

طبعا الهاشمي ارهابي ويستحق الاعدام ولا يشك العراقيون (المجردون عن الطائفية) في ضلوع هذا المجرم بالارهاب. ولكن الامر ينسحب على الاخرين ايضا. فاياديهم ملطخة بالارهاب من اكبرهم الى اصغرهم. ايها الشعب العراقي انتفض على قادتك الفاسدين الارهابيين اللصوص العملاء. اصفع هؤلاء في الانتخابات القادمة

حمقى ومعظم المعلقين كذلك
حيدر -

اين قتلة السنة من ابناء الشيعة؟ ام ان الرصاصات والمجازر على السنة كانت تأتي من نفسها!! دولة طائفية وتدفع لقتال طائفي ... لتحسين الوضع في سوريا يدفع هذا العميل الايراني كل شعبه سنه وشيعة ليكونوا عرضة للاقتتال الداخلي فقط لكي ينقذ بشار ويقتل بالمقابل مئات الالاف من الشيعة والسنة.

تعليقات هايفة
ALI G -

اكثر المعلقين هم ناس جهله او حاقدين مع احتراماتي للتعليقات الهادفة البناءة, يوميا نفس التعليقات التعبانة والحقد والتحريض؟ اذا بقيتوا على هالحال فمصيركم الهلاك اذا موباجر فبعد باجر, وظلوا اقتتلوا وحللوا كتل البشر على اساس حجج وفتوات من ناس بدون رحمة,, اما بالنسبة لي فتركت العراق ومنطقة الشرق الاوسط والحمد لله بعيدا عن التخلف والحقد و انتم شبعتم باحقادكم ونزاعاتكم البعيدة عن الدين كل البعد, كله من اجل المصالح والمال.