أخبار

مقاتلون سوريون: نقتل أشقاءنا إن كانوا مع الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مقاتل من الجيش الحرّ في حلب

أكد مقاتلون في الجيش السوري الحر أن إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد أهم من العلاقات العائلية ومن صلة الرحم. فهم مستعدون لقتل الأشقاء والأقارب إذا اختاروا الوقوف مع النظام.

يعتبر المقاتلون السوريون المعارضون للنظام السوري أن تحرير سوريا من بشار الأسد أهم من صلات الرحم وأنهم مستعدون لمحاربة أقرب الأقارب إذا كانوا مع الرئيس السوري.

يتبدى مثل هذا الموقف في حالة المقاتل أبو صدام الذي لم يتحدث منذ نحو شهر مع شقيقه الذي يقاتل الى جانب النظام في القوات الخاصة المتمركزة في العاصمة دمشق. ويخشى الشقيقان ان تكون مكالماتهما الهاتفية مراقَبة فتحدثا بشفرة متفق عليها عندما حاول ابو صدام أن يستطلع ما إذا كان شقيقه مستعدا للانشقاق والانضمام اليه في صفوف الجيش السوري الحر.

ولاحظ ابو صدام أن شقيقه بدا مستعدا وقت المكالمة ولكنه بعد شهر ما زال مواليا للحكم. وأقسم بأنه سيقتل شقيقه إذا لم ينشق عن الجيش. وقال ابو صدام لصحيفة كريستيان ساينس مونتر طالبا استخدام هذا الاسم المستعار لأسباب أمنية "نحن نقاتل أشخاصا يحاربون مذهبنا السني ويدعمون نظاما مجرما لا يميز بين المقاتلين والنساء والأطفال".

ويتحدث ابو صدام، مثله مثل العديد من مقاتلي الجيش السوري الحر على خطوط الجبهة، عن إسقاط نظام الأسد بوصفه هدفا أهم من الارتباطات العائلية وخاصة بعد ان تحولت الانتفاضة الى حرب اهلية تضع الأخ في مواجهة أخيه وتقسم العائلات والجماعات بطريقة قد تترك آثارها وتداعياتها لفترة طويلة بعد انتهاء القتال، كما يحذر محللون.

وظلت مدينة حلب مثلا التي كانت طيلة شطر كبير من الانتفاضة معقلا لمؤيدي الأسد، هادئة نسبيا. ولكن عندما اندلع القتال في اواخر تموز/يوليو اصبحت حلب بؤرة النزاع متسببة بانقسام العائلة الواحدة. وفي المدينة القديمة، قال ابو محمد الذي يقود وحدة محلية للجيش السوري الحر ان رجاله يقاتلون في الغالب شبيحة النظام. وإن كثيرين في وحدة "احفاد صلاح الدين" التي يقودها نشأوا في المدينة ويقولون ان لديهم اصدقاء واقارب ما زالوا موالين للنظام.

واضاف ابو محمد "ان أهم شيء الآن هو القضية، فهي أهم من العائلة". ومؤخرا علم محمد زكريا حداد، احد رجال ابو محمد، ان ابن عمه الشبيح قُتل في معركة مع الجيش السوري الحر. وأوضح حداد انه لم يكن ذات يوم قريبا من ابن عمه الذي كان يعتدي على المحتجين بوصفه شبيحا خلال الانتفاضة. وعندما وصل حداد الى الشارع الذي قُتل فيه ابن عمه كانت المعركة ما زالت مستمرة ولم يتمكن من رؤية الجثة إلا بالناظور.

ونقلت صحيفة كريستيان ساينس مونتر عن حداد قوله "كنتُ سعيدا جدا عندما رأيتُ جثته. واتصلت بشبيح آخر كان لدي رقمه وقلت له ان محمد ابن عمي قُتل وإذا واصل القتال من اجل الأسد سيكون هو التالي". واضاف حداد ان موت ابن عمه "يعني ان الأشرار نقصوا واحدا".

في هذه الأثناء، يبدو ان الانقسامات الطائفية في سوريا تزداد عمقا. وفي حين ان الجيش السوري الحر يضم مقاتلين من غالبية الطوائف السورية فان كثيرا من المقاتلين السنة في صفوفه يقولون انهم يناضلون من اجل حماية مذهبهم ضد العلويين الذين ينتمي الأسد وغالبية اركان نظامه الى طائفتهم.

ورغم انشقاق علويين عن النظام وانضمامهم الى المعارضة، فإن عبدو ابو محمد وهو مقاتل سني في المعارضة قال لصحيفة كريستيان ساينس مونتر "ان من المستحيل ان يكون شيعي معنا". واضاف مشيرا الى حزب الله اللبناني "ان كل من هو شيعي هو مع حزب الله وحزب الله مع الأسد. وبالنسبة لنا نحن السنة ليست هناك مشكلة مع الشيعة او أي مذاهب أخرى ولكن الشيعة يقولون "إذا قتلتَ سنيا تذهب الى الجنة"".

في غضون ذلك اعترفت كتيبة تعمل في حلب بالمسؤولية عن أسوأ عملية قتل جماعي ترتكبها قوات المعارضة منذ اندلاع الانتفاضة في وقت اتهمتها مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان بارتكاب اعمال قتل وإعدامات خارج اطار القانون وممارسة التعذيب. وأظهر شريط فيديو على يوتيوب صفا من 20 رجلا بملابس عسكرية ممددين على الرصيف، وكانوا جميعهم معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي وراء الظهر.

ويبدو ان الرجال أُوقفوا في صف واحد وقُتلوا رميا بالرصاص. واشار التعليق الى أن كتيبة مقاتلي المعارضة هي كتيبة سلمان الفارسي من بلدة الباب شمال شرقي حلب وان القتلى هم من عناصر قوى أمن النظام.

ويأتي ارتكاب المجزرة الجديدة رغم الاتفاق الذي توصلت اليه ألوية المعارضة الرئيسة على عدم تكرار جريمة القتل الجماعية التي راح ضحيتها اربعة ممن يسمون شبيحة آل بري أُلقي القبض عليهم في حلب وأُعدموا رميا بالرصاص على مرأى من الجميع في ساحة مدرسة في تموز/يوليو الماضي.

وافادت تقارير ان الجنود الذين قُتلوا في الفيديو الجديد وقعوا في قبضة المعارضة المسلحة خلال القتال من أجل السيطرة على حي مساكن هنانو وسط حلب حيث اعلن مقاتلو المعارضة سقوط قاعدة عسكرية كبيرة بأيديهم.

وقال باحث في منظمة "آفاز" لحقوق الانسان التي وثقت مئات من انتهاكات نظام الأسد ان مقاتلي المعارضة يعترفون بصورة متزايدة باعدام جنود أسرى وخاصة الشبيحة. واضاف الباحث ان منظمة آفاز تتلقى تقارير كثيرة جدا عن اعدامات ينفذها الجيش السوري الحر في حلب. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن الباحث "انها بشاعة والجيش السوري الحر يقترف اشياء فظيعة هناك، والكثير من عناصره جهاديون".

ودعت منظمات حقوقية اخرى الى الحذر قائلة انها لم تسمع باسم كتيبة سلمان الفارسي رغم انها تعمل في منطقة موالية للجيش السوري الحر. وقال مصعب عزاوي من الشبكة السورية لحقوق الانسان ان مصادر الشبكة على الأرض تقول ان هذه هي المرة الأولى التي سمعوا فيها بهذا الاسم. واضاف "ان الجيش السوري الحر كتنظيم نفى مسؤوليته".

واعلنت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي ان القتال يؤدي الى انتهاكات يرتكبها الطرفان. وقالت ان استمرار النظام في استخدام الأسلحة الثقيلة وقصفه مناطق مأهولة أسفر عن خسائر كبيرة بين المدنيين وتهجيرات جماعية داخل البلد وخارجه وعن "ازمة انسانية مدمرة". ولكنها اضافت قائلة انها تشعر "بالقدر نفسه من القلق إزاء انتهاكات القوات المناوئة للحكم، بما في ذلك القتل والاعدامات خارج اطار القانون والتعذيب فضلا عن الاستخدام المتزايد مؤخرا للعبوات الناسفة".

ورغم ان الهوية الايديولوجية لكتيبة سلمان الفارسي ليست معروفة فان تقارير افادت بأنها نفذت العملية مع جماعة جبهة النصرة الجهادية المتهمة بالارتباط بتنظيم القاعدة. وقالت مؤسسة كيليام للأبحاث التي تتابع الأنشطة الجهادية ان مثل هذه الجماعات تقوم بدور أكبر في النزاع وتدفعه نحو "مرحلة جديدة وأكثر راديكالية" رغم ان المؤسسة تقدر ان الجهاديين والمتطرفين يشكلون اقل من 10 في المئة من اجمالي قوات المعارضة المسلحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

برقبة قطروألسلطان أردوغان
محمد الخفاجي2 -

على قطر وأميرها الذي خلع أبيه وعلى السلطان أردوغان التوقف بجلب السلفيين والقاعده وأدخالهم للمدن السوريه بتمويل قطري سعودي وبمساعدة السلطان العثماني أردوغان حتى حل الخراب بسوريا فكان الضحيه أولا السوريين بناسهم ومدنهم ورزقهم وتعايشهم وأمنهم ورغيفهم .لذلك كل ماحدث وسيحدث لسوريا سببه من الدول الخليجيه وتركيا ،فهم من بدأ هذا الخراب ومن يموله ويسانده وسيستمر لفتره طويله والنتيجه هي الخراب والقتل والعنف والكره والتعصب وعدم التعايش والتدمير والأغلب التقسيم، وعندها سيرتاح الخليجيين وسيسعد السلطان أردوغان،،ولكن ماذا بقي للسوريين،لاشيء خراب وفقر ودمار ودماء وتفكك وتقسيم وكراهيه. فليتوقف الأمير الذي خلع أبيه عن أرسال السلاح والبترودماء لتدمير وتخريب سوريا ودعم القتله من سلفيي القاعده والشيشانيين وأصحاب اللحى، وليتوقف السلطان أردوغان من دعم سفاكي الدماء وأصحاب شعار العلوي في التابوت والمسيحي ع بيروت وبعدها لتأتي أمريكا وتحدثنا, ثم طلب بسيط لأمير قطر وللسعوديه والبحرين والأردن وللسلطان أردوغان التي أصبحت تطالب بتطبيق الحريه في سوريا تحديدا لكنها ممنوعه عندها أي بضاعه للأستهلاك الخارجي وللتصدير لكم ليس لهم وممنوعه لشعوبهم ،سنقدم لكم نصيحه، بما أنكم تناصرون الحريه وضد القمع والتعسف وترغبون بتسليح اصحابكم بسوريا فياحبذا لو أرسلتم بعض السلاح للفلسطينيين فهم أيضا يعيشون تحت أضطهاد وأحتلال وقمع، هل ستفعلونها لنصدقكم،أرسلوا الكثير لأصحاب اللحى في سوريا لايهم لكن نطلب منكم قليلا من السلاح والبترودولار لأهل فلسطين،مالكم صمتم صمت الأموات.

برقبة قطروألسلطان أردوغان
محمد الخفاجي3 -

الحرب الطائفيه في سوريا بل في المنطقه عموما معروف من يقف خلفها ومن يغذيها ومن يصب الزيت على نيرانها فبمجرد متابعة الجزيره والعربيه ستجد الأجابه، فقطر والسعوديه وتركيا هم منذ زمن سبق الوضع بسوريا بزمن كبير وتحديدا منذ 2003 هم يحثون جهدهم لأشعال حرب طائفيه ومذهبيه يهاجم بها العرب السنه وتحديدا السلفيون منهم في العراق ولبنان والآن سوريا الجهات الآخرى وتحديدا شيعة آل بيت محمد وبعد أن يتخلصوا من الشيعه سيتوجهون للآخرين كالعلويين والدروز والمسيحيين والأكراد واليزيديين والصوفيين والأسماعليين، فسوريا رغم أنها ترزح تحت حكم ديكتاتوري أمني بالمناسبه حالها حال قطر والسعوديه والبحرين والأردن التي أصبحت تطالب بتطبيق الحريه في سوريا تحديدا لكنها ممنوعه عندها أي بضاعه للأستهلاك الخارجي وللتصدير لكم ليس لهم وممنوعه لشعوبهم، فسوريا رغم حكمها لكنها كانت آمنه مستقره غير مخربه ونظامها ليس متهورا أي لم يدخلها بحروب خاسره ومغامرات أكبر من قدرة سوريا،فكان للنظام أوراقه الأمنيه والمخابراتيه التي يلعب بها بدون أن تظهر على الداخل أو تعسكر البلد وترك البلد مستقرا والليره ثابته والسوق مستقر والطوائف متعايشه،لكن ما أن تدخلت اليد الخليجيه والعثمانيه وتم صرف أموال البترول لسفك دماء السوريين وتخريب سوريا المستقره المتعايشه وجلب السلفيين والقاعده وأدخالهم للمدن السوريه بتمويل قطري سعودي وبمساعدة السلطان العثماني أردوغان حتى حل الخراب بسوريا فكان الضحيه أولا السوريين بناسهم ومدنهم ورزقهم وتعايشهم وأمنهم ورغيفهم والآخرين من الطبيعي أن يصيبهم الأذى وخاصه العراقيين بحكم حجم تواجدهم وبالمناسبه فحكومة سوريا ونظامها هي من سهلت تواجد العراقيين بكل فئاتهم وتوجهاتهم وأستقبالهم منذ الثمانينات وليس الشعب،لكي لايأتي سوري ويقول نحن أستقبلناكم، وأيضا سيتأثر وضع الفلسطينيين بسوريا بسبب حجمهم أيضا.لذلك كل ماحدث وسيحدث لسوريا سببه من الدول الخليجيه وتركيا ،فهم من بدأ هذا الخراب ومن يموله ويسانده وسيستمر لفتره طويله والنتيجه هي الخراب والقتل والعنف والكره والتعصب وعدم التعايش والتدمير والأغلب التقسيم،وعندها سيرتاح الخليجيين وسيسعد السلطان أردوغان،والعراقيين لديهم بلدهم في كل حال،ولكن ماذا بقي للسوريين،لاشيء خراب وفقر ودمار ودماء وتفكك وتقسيم وكراهيه.

الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي4 -

الأحلام مشروعه للجميع في أثناء نوم الليل، لكن عندما تشرق الشمس صباحا ستجد الحقيقه والواقع بدون أحلام. وسيجد السوريين أنهم عاشوا تحت حكم الأسد وأبيه 45 عاما نعم بديكتاتوريه ولكن أيضا بأمان وبتعايش وبهدوء وبدون تخريب ولم يهربوا لمخيمات اللجوء، وبحكم ديكتاتوري لكن غير متهور ولم يزج سوريا ولا السوريين بمخاطر ومغامرات أكبر من حجمه وأكثر من قدراته.سوريا رغم أنها ترزح تحت حكم ديكتاتوري أمني بالمناسبه حالها حال قطر والسعوديه والبحرين والأردن التي أصبحت تطالب بتطبيق الحريه في سوريا تحديدا لكنها ممنوعه عندها أي بضاعه للأستهلاك الخارجي وللتصدير لكم ليس لهم وممنوعه لشعوبهم، فسوريا رغم حكمها لكنها كانت آمنه مستقره غير مخربه ونظامها ليس متهورا أي لم يدخلها بحروب خاسره ومغامرات أكبر من قدرة سوريا،فكان للنظام أوراقه الأمنيه والمخابراتيه التي يلعب بها بدون أن تظهر على الداخل أو تعسكر البلد وترك البلد مستقرا والليره ثابته والسوق مستقر والطوائف متعايشه،لكن ما أن تدخلت اليد الخليجيه والعثمانيه وتم صرف أموال البترول لسفك دماء السوريين وتخريب سوريا المستقره المتعايشه وجلب السلفيين والقاعده وأدخالهم للمدن السوريه بتمويل قطري سعودي وبمساعدة السلطان العثماني أردوغان حتى حل الخراب بسوريا فكان الضحيه أولا السوريين بناسهم ومدنهم ورزقهم وتعايشهم وأمنهم ورغيفهم.

الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي5 -

السلطان أردوغان والأمير الذي خلع أبي أبيه ورطوا السوريين بمغامره ومجازفه أكبر من قدراتهم فمع الأسف أن وصل الوضع بسوريا والسوريين والسوريات الى هذا الوضع الكارثي والذي مرشح ربما للسوء أكثر لأننا نقترب من فصل الشتاء، وسترون كارثه في مخيمات اللجوء، فقطر والسعوديه والسلطان التركي أردوغان ورطوا السوريين بلعبه أكبر من حجمهم وأوهموهم بأنها كلها يوم أو يومين بل أسبوع أو أسبوعين أو شهر أو شهرين وسينتهي الحكم بسوريا وسيستلم أتباعهم ممن مولوهم بالليرات أو الريالات السلطه وتصبح سوريا بجيب تركيا أو بجيب قطــــــــر،والآن نقترب من السنتين ولم يتحقق حلم السلطان أردوغان أو حلم الأمير الذي خلع أبيه.ومن خسر أنهم السوريين بلا شك، فالسوريين أعتقدوا أنهم برحله أقرب للسياحيه في تركيا والأردن لفتره لا تتجاوز الشهر، وسيفرش لهم السلطان العثماني وملوك العرب وأمرائها موائد وولائم من مالذ وطاب ووسائد وفيره ومفارش نظيفه،لكن الذي حصل أنهم أصبحوا بمخيمات معزوله يفترشون الأرض ويعيشون على ما يتفضل به السلطان من عطايا والملك من هدايا،فلم يتعض السوريين من تجربة الفلسطينيين الذين الى الآن وبعد 60 سنه لازال الأعراب والعثمانين يسكنونهم ويعزلونهم بمخيمات. سيأتي الشتاء والبرد، فأين جنــــــة الأعـــــــــراب،قطر بها 2 مليون أجنبي وأغلبهم أسيوي،فلماذا لا يصدر الأمير أمرا بجسر جوي لنقل اغلب اللاجئين السوريين لأمارته لنتحقق من صحة مساعدته للمظلوم وأنه طيب ورؤوف ويفتح خزائن قطر لهم.أما السلطان أردوغان فهو حيران ، أشعل النــــــار ببيت جاره فأنتقل اللــــــهب لداره ، وأصبح يكتوي بنيرانه ويحاول غلق أبوابــه. لكنه غباء السلطان الأبدي، فقديما قيل ربما تبدأ أنت لكن الأهم من ينهيها.

التقرير منحاز إلى المتمرد
فاتنة -

هذا التقرير هو في الحقيقة تقرير هدفه التقليل الكبير من مدى وفظاعة جرائم ما يسمى بالجيش الحر وعصاباته القاعدية الصهيونية الذين يعملون بدأب على الأرض السورية. جرائمهم في القتل والإعتداءات الجنسية والخطف والإبتزاز أصبح السوريون في الداخل يعانون منها بشكل يومي ويعرفون حقيقة هذه الثورة التي هي جزء من الربيع العربي الذي هو بإعتراف الأمريكان من صناعتهم وصناعة بني صهيون. السوريون يهربون من أي منطقة يأتي إليها الجيش الحر ويحتمون بالجيش السوري أو يصبحون لاجئين بالرغم عنهم في دول الجوار. لماذا منعت تركيا مثلاً أن يلتقي النازحون السوريون بالعالم الخارجي أو مع الصحفيين ووضعتهم في ظروف سجن حقيقي؟ أليس لمنع الحقيقة من الإنتشار؟

حرية.. 247;هههه....
سوري حر -

جيشي سوريا الحر يقتل اخواته من عائلته اذا كانوا غير رءايه....هتلر كان سباقا لهم و مات سبعين موته بلا رجعه..هتلر السابقون و هم الاحقون......هذه هي الحريه التي ينادوزن بها,,انهم سلف لغير خلف ,,و حتف لحنف ..انهم عنصريون يقتلون فقط لشغفهم بحورية في جهنم

هدا الطاغية يقتل كل سوريا
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

الى محمد الخفاجي
شلال مهدي الجبوري -

والله ياخفاجي ارى سمومك الطائفية في تعليقاتك المتهافته تمثل الوجه الاخر للسفاح والطائفي طارق العصملي الذي حكم عليه بالاعدام غيابيا. انت ومن امثالك من عتاة الطائفين السنة والشيعة كنتم خراب العراق واليوم تنقلون امراضكم للشعب السوري الشقيق.اسالك ماهو الفرق بين المقبور هدام وبشار الوحش ؟؟ومالفرق بين بعث هدام وبعث آل الاسد؟؟ومالفرق بين جرائم هدام وجرائم بشار الوحش؟؟ومالفرق بين ملالي طهران وهؤلاء المشايخ الذين ذكرتهم؟؟؟واخيرا ماهو الفرق بينك وبين طارق الهاشمي؟؟ الم يحرك ضميرك مايقوم به هذا البعثي السفاح بشار بالشعب السوري الشقيق؟؟ اليس من حق الشعب السوري ان يتحرر من ظلم وفاشية البعث وعصاباته الاجرامية كما حررنا مشكورا دبليو بوش من هدام ونظامة البعثي الاجرامي؟؟حرك شوية ضميرك؟

هدا الطاغية يقتل السوريين
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

الخفاجي
محمد العبيدي -

توجد في العراق عشيرتان عربيتان هما عشيرة الاسدي وعشيرة الخفاجي وهم من اشد انصار ايران فهم يعشقون الفرس ولكنهم يكرهون العرب اشد الكره مع انهم هم عربا ولو تتبعنا التاريخ لوجدنا ان ابن العلقمي كان من قبيلة بني اسد وان قبيلة خفاجة كانو من الاوائل الذين ارتدو عن الاسلام وقاتلو ابو بكر في حروب الردة الى الى اخضعهم ابو بكر وبعد 200 سنة كان بنو خفاجة من اشد انصار القرامطة - وهم من غلاة الشيعة - الذين سرقو الحجر الاسود ومنعو المسلمين من الحج كما وقد قاتل بنو العباس القرامطة وبنو خفاجة الى ان اخضعوهم - اما اليوم فان غالبية بنو خفاجة هم مع الفرس قلبا وقالبا

و لم نعد نصدق اي شي
صارت مواضيعكم مسخرة -

لم نعد نصدق اي شيء ينشر. كله قصص وهمية لرفع معنويات ما تبقى من مقاتلين ضمن عصابة ما يسمى ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉابن انيسة و ملالي طهران الشيعية

و لم نعد نصدق اي شي
صارت مواضيعكم مسخرة -

لم نعد نصدق اي شيء ينشر. كله قصص وهمية لرفع معنويات ما تبقى من مقاتلين ضمن عصابة ما يسمى ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉابن انيسة و ملالي طهران الشيعية

نصر الشيطان وايران ومقتد
ما حكم تأييد الشيعة -

سؤال للمرجعيات الشيعية نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟

نصر الشيطان وايران ومقتد
ما حكم تأييد الشيعة -

سؤال للمرجعيات الشيعية نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟

** شخص واحد**
المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المعلقي -

جميع المرتزقة المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المعلقين المؤيدين هم*** شخص واحد*** فقط يغير اسمه وكلامه (( شبيح أعلامي )) وهم عناصر من ميليشيات بشار الفسد مرتزقة .. فقط يضللون الاعلام ***انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت **

** شخص واحد**
المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المعلقي -

جميع المرتزقة المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المعلقين المؤيدين هم*** شخص واحد*** فقط يغير اسمه وكلامه (( شبيح أعلامي )) وهم عناصر من ميليشيات بشار الفسد مرتزقة .. فقط يضللون الاعلام ***انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت **

اي نقد اضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮ
لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه -

لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه الذين يسبوا ويشتموا الشعب السوري اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير مع العلم انه كل الشيعه مع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والصوره واضحه و المخطط واضح. ...( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.

اي نقد اضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮ
لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه -

لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه الذين يسبوا ويشتموا الشعب السوري اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير مع العلم انه كل الشيعه مع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والصوره واضحه و المخطط واضح. ...( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.

عند ملالي ايران
متل الاغنام بعصا واحدة -

الشيعة العرب يساقون متل الاغنام بعصا واحدة عند ملالي ايران استغفر الله العظيم اقسم بالله الملة الشيعية رجعة الى الوراء مية سنة والسبب ايران خلتهم مسخرة بين الشعوب العربية والاجنبية لانهم تبع ولاية الفقية سمعتهم صارة زفت ومنلاحظ ايضا ان ايران تهاجم الشعب الخليجي وتصفه بابشع الالفاظ هي وحسونة وبزات الوقت يدافع عن الخليجية الشيعة في البحرين او السعودية ملا تناقد عليها ايران وملا تلاعب ايران بلد الفتنة والمصائب في العالم وليس فقط في الوطن العربي ايران سوف تاتي لها ضربة قوية من رب العالمين انشالله

عند ملالي ايران
متل الاغنام بعصا واحدة -

الشيعة العرب يساقون متل الاغنام بعصا واحدة عند ملالي ايران استغفر الله العظيم اقسم بالله الملة الشيعية رجعة الى الوراء مية سنة والسبب ايران خلتهم مسخرة بين الشعوب العربية والاجنبية لانهم تبع ولاية الفقية سمعتهم صارة زفت ومنلاحظ ايضا ان ايران تهاجم الشعب الخليجي وتصفه بابشع الالفاظ هي وحسونة وبزات الوقت يدافع عن الخليجية الشيعة في البحرين او السعودية ملا تناقد عليها ايران وملا تلاعب ايران بلد الفتنة والمصائب في العالم وليس فقط في الوطن العربي ايران سوف تاتي لها ضربة قوية من رب العالمين انشالله

الارهابية الشيعية الايران
الارهابي السيستاني -

يجب تقديم السيستاني للعدالة الدولية يتهمة التستر الديني على الميلشيات الارهابية الشيعية الايرانية التي تقتل في العراق وتنهب وتدمر منذ سنة 2003..هذا الانسان لا يخرج عن صمته الا اذا تعلق الموضوع بتثبيت امور مهمة بالنسبة لوطنه ايران الارهاب..

الارهابية الشيعية الايران
الارهابي السيستاني -

يجب تقديم السيستاني للعدالة الدولية يتهمة التستر الديني على الميلشيات الارهابية الشيعية الايرانية التي تقتل في العراق وتنهب وتدمر منذ سنة 2003..هذا الانسان لا يخرج عن صمته الا اذا تعلق الموضوع بتثبيت امور مهمة بالنسبة لوطنه ايران الارهاب..

لماذا لا يحرر القدس؟! ل
.بقيادة كتكوت الحوزة .؟ -

وأين هو جيش ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة .؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

لماذا لا يحرر القدس؟! ل
.بقيادة كتكوت الحوزة .؟ -

وأين هو جيش ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة .؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

عبيد الخامنئي؛
تجهيزهم بالمتفجرات -

وهل يعد تمويل ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة الخامنئي.؟ﻤﻥ تجهيزهم بالمتفجرات والقنابل من أحل تدمير الدولة السورية وقتل السوريين... لإنشاء إمارة عبيد الخامنئي؛ أذا كنت يا نوري الطويرجاوي رجل وبمعنى كلمة الرجولة ولست عميلاً والمنفذ الأول للأجندة الأيرانية فعليك أن تندد بالأعمال الأجرامية التي يقوم بها المجرم العميل لأيران هو الأخر بشار المجرم ؛

عبيد الخامنئي؛
تجهيزهم بالمتفجرات -

وهل يعد تمويل ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة الخامنئي.؟ﻤﻥ تجهيزهم بالمتفجرات والقنابل من أحل تدمير الدولة السورية وقتل السوريين... لإنشاء إمارة عبيد الخامنئي؛ أذا كنت يا نوري الطويرجاوي رجل وبمعنى كلمة الرجولة ولست عميلاً والمنفذ الأول للأجندة الأيرانية فعليك أن تندد بالأعمال الأجرامية التي يقوم بها المجرم العميل لأيران هو الأخر بشار المجرم ؛

في النهاية سيسقط بشار
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

ان يقدم ولد ، ايران ، خطة لسوريا هذا والله مهزلة والغريب انك تشاهدهم يتكلمون بجدية ويخاطبون وكأنهم رجال سياسة ولهم مكانهم ابن الابتدائي في سوريا يعرفكم من انتم اين رجال العراق الشرفاء اين الاحرار في عراقنا الحبيب هل ترضون ان تحكمو من قبل وكلاء اييران ؟

في النهاية سيسقط بشار
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

ان يقدم ولد ، ايران ، خطة لسوريا هذا والله مهزلة والغريب انك تشاهدهم يتكلمون بجدية ويخاطبون وكأنهم رجال سياسة ولهم مكانهم ابن الابتدائي في سوريا يعرفكم من انتم اين رجال العراق الشرفاء اين الاحرار في عراقنا الحبيب هل ترضون ان تحكمو من قبل وكلاء اييران ؟

هي ملالي طهران الشيعية
كشفنا حقيقة الارهابيين -

جيش مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. هو صنيعة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. ..ﺨﺎﻤﻨﺋﻲ.. دفع ما يفوق ال 11 مليار للاطاحة بالجيش السوري الحر .ﺭﻭﺴﻴﻪ... تمدهم بالسلاح..و اسرائيل تساعدهم لوجيستيا وﺍﻟﻌﺮﺍﻕ تقدم لهم الارض للفرار الى اراضيها و الدخول مجدد...يعني كل هذه العصابات الارهابيه مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية.. فاشله.. يتقاتلون مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ على الكعكة. الشيعية ..هكذا عودنا ملالي طهران و لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها الشيعية بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين الشيعية باللجوء إلىﺍﻠﻧﺎﺗﻭ وأتوا مرتزقة الشيعه . على ظهر الدبابات الأميركية ،.

هي ملالي طهران الشيعية
كشفنا حقيقة الارهابيين -

جيش مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. هو صنيعة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. ..ﺨﺎﻤﻨﺋﻲ.. دفع ما يفوق ال 11 مليار للاطاحة بالجيش السوري الحر .ﺭﻭﺴﻴﻪ... تمدهم بالسلاح..و اسرائيل تساعدهم لوجيستيا وﺍﻟﻌﺮﺍﻕ تقدم لهم الارض للفرار الى اراضيها و الدخول مجدد...يعني كل هذه العصابات الارهابيه مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية.. فاشله.. يتقاتلون مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ على الكعكة. الشيعية ..هكذا عودنا ملالي طهران و لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها الشيعية بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين الشيعية باللجوء إلىﺍﻠﻧﺎﺗﻭ وأتوا مرتزقة الشيعه . على ظهر الدبابات الأميركية ،.

ليلا نهارا؟؟؟
في إيراني فلتان بالصفحة -

في إيراني فلتان بالصفحة ، شبيحة البطه**مصدق حالو سؤال لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين باللجوء إلى الفرب وأتوا على ظهر الدبابات الأميركية ، ولا ننسى آخر بعبعة أرعدت وهددت بإغلاق المضيق ثم وبعد فرض العقوبات سكتت ولم تقم بشيء بدي أوصل لنتيجة إيران بس بعبعة وما بيطلع معها شيء أكثر من إرسال مرتزقتها إلى سوريا لقنص الشباب الأعزل لتقتيل النساء واغتصاب الفتيات القصر

ليلا نهارا؟؟؟
في إيراني فلتان بالصفحة -

في إيراني فلتان بالصفحة ، شبيحة البطه**مصدق حالو سؤال لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين باللجوء إلى الفرب وأتوا على ظهر الدبابات الأميركية ، ولا ننسى آخر بعبعة أرعدت وهددت بإغلاق المضيق ثم وبعد فرض العقوبات سكتت ولم تقم بشيء بدي أوصل لنتيجة إيران بس بعبعة وما بيطلع معها شيء أكثر من إرسال مرتزقتها إلى سوريا لقنص الشباب الأعزل لتقتيل النساء واغتصاب الفتيات القصر

يحجوا مع الخميني
لتعليم الحجاج الايرانيي -

مركز الجيش الحر لتعليم الحجاج الايرانيين مناسك الحج نرجو من الجيش الحر ان يعلم كل الحجاج الحج على اصوله ، نرجو ان يرسل بثياب الحج البيضاء حتى يحجوا مع الخميني ومع المقبور حافظ ، الحجاج الايرانيين ضيوف لدى الجيش فنرجو من الجيش الحر ان ( يُحسن ) الضيافة .

ما العجب من قتل الشيطان
Mohamad farhat -

لو كان الاسد اخي لقتلته بيدي ليس لانني احب القتل او لانني اكرهه بل لاطهره واقتل الشيطان بداخله لانه بقتل الشيطان تحيا الملائكة التي تسقط على يد هذا المجرم ... الاسد لا ينتمي للجنس البشري انه وحش مفترس قاتل والخلاص منه واجب عائلي وديني وانساني وقانوني

يحجوا مع الخميني
لتعليم الحجاج الايرانيي -

مركز الجيش الحر لتعليم الحجاج الايرانيين مناسك الحج نرجو من الجيش الحر ان يعلم كل الحجاج الحج على اصوله ، نرجو ان يرسل بثياب الحج البيضاء حتى يحجوا مع الخميني ومع المقبور حافظ ، الحجاج الايرانيين ضيوف لدى الجيش فنرجو من الجيش الحر ان ( يُحسن ) الضيافة .

to Mohamad farhat of #25
an iraqi christian -

name an arab leader who voluntarily stepped down

to Mohamad farhat of #25
an iraqi christian -

name an arab leader who voluntarily stepped down