أخبار

البابا: رحلتي إلى لبنان تهدف إلى تشجيع السلام والأخوّة في المنطقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: قال البابا بندكتس السادس عشر إن "رحلتي إلى لبنان هدفها الدعوة إلى السلام والأخوّة في المنطقة بأسرها" بشأن الرحلة المقررة للفترة من الرابع عشر وحتى السادس عشر من أيلول/سبتمبر الجاري.

وأعرب البابا أثناء لقاء الأربعاء المفتوح مع الناس في ساحة الفاتيكان عن "الرغبة في دعوة الجميع إلى مرافقتي بالصلاة في رحلتي الرسولية المقبلة إلى لبنان، والتي "سأقوم أثناءها بتسليم إرشاد ما بعد السينودس الخاص بالشرق الأوسط".

وذكر أنه سيلتقي خلالها بـ"كثير من مكونات المجتمع اللبناني، من قادة المجتمعين المدني والكنسي، والمؤمنين الكاثوليك من مختلف الطقوس، والمسيحيين الآخرين والمسلمين والدروز في هذه المنطقة".

وأضاف البابا "أشكر الرب لهذا الغنى، الذي من شأنه أن يستمر فقط إن عاشت هذه الفئات في سلام ومصالحة دائمة"، كما شكر الله على "وجود المسيحيين في لبنان والشرق الأوسط"، مطالبًا إياهم بـ"تعزيز إيمانهم"، ثم دعا "الكنيسة جمعاء إلى التضامن لمواصلة الشهادة للمسيح في هذه الأرض المباركة والبحث عن الشِّركة في الوحدة".

وأكد يوزف راتسنغر أن "تاريخ الشرق الأوسط يبين أهمية الدور الأساسي غالبًا، الذي تقوم به الجماعات المسيحية المختلفة في مجال الحوار بين الأديان والثقافات"، وأردف "نسأل الله أن يمنح هذه المنطقة السلام المنشود، في ظل احترام الاختلافات المشروعة"، وإختتم بالقول "فليبارك الله لبنان والشرق الأوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف