أخبار

انخفاض كبير للهجرة غير الشرعية بحرًا نحو إيطاليا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قالت وزيرة الداخلية الإيطالية أناماريا كانشلييري إن "بلادنا تشهد انخفاضًا حقيقيًا لمراكب الهجرة غير الشرعية الآتية إلى شواطئنا، ويكفي أن نذكر أنه مقارنة بـ60 ألف شخص في العام الماضي تقلص العدد إلى 8 آلاف" هذا العام.

ونوهت الأربعاء خلال إحاطة في مجلس النواب بأنه على الرغم من أن "إيطاليا عرضة لظاهرة الهجرة" بحكم موقعها الجغرافي فإن الحكومة تسعى إلى مكافحة الهجرة السرية متبنية "الصرامة جنبًا إلى جنب مع احترام حقوق الإنسان"، لافتة إلى أن "بلادنا تحافظ على التزام بمستوي عال من اليقظة تجاه ظاهرة الهجرة غير الشرعية" تجاه إيطاليا.

وبعدما أشارت الوزيرة خلال المداخلة إلى "العلاقات الثنائية الوثيقة مع ليبيا وتونس" في إطار مكافحة الهجرة السرية، نوهت بأن حكومتها " تراقب الوضع أيضا في سوريا".

وفي إشارة إلى الكارثة الأخيرة إثر غرق مركب مهاجرين إنطلقوا من تونس قبالة جزيرة لامبيدوزا، قالت إن "مثل تلك الحوادث لا يمكن إلا أن تثير الضمائر وتدفع نحو توحيد المراقبة والانضباط مع احترام حقوق الإنسان" بشأن المهاجرين.

يشار إلى انه في السابع من الشهر الجاري غرق مركب يحمل مهاجرين تونسيين، حيث تم إنقاذ العشرات وانتشال جثتين، وما زال العديد في عداد المفقودين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف