أخبار

عراقيون غاضبون: الموت لأميركا والحساب لمن أساء للرسول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
تظاهرات في العراق تنديدا بالاساءة الى الاسلام

شهدت مدن عراقية عدة اليوم تظاهرات شعبية معادية للولايات الاميركية، احتجاجًا على الفيلم المسيء للنبي محمد. وصدرت إدانات رسمية لمهاجمة السفارات الاميركية، ومناشدات بمحاصرة ممارسات المتطرفين وعدم نشر أفكارهم الخطيرة .

لندن: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن تكرار مشبوهين الإسائة إلى المقدسات الدينية "يستحق أشد حالات الادانة والاستنكار، خصوصًا الفيلم الاخير الذي خلا من أي قيمة سوى الاستهانة بمقدسات المسلمين وقيمهم النبيلة". واكد المالكي أن الرد الطبيعي على هؤلاء المشبوهين واعمالهم المشينة يكون بتعاون اتباع الديانات السماوية على حصار العنصريين وعدم نشر أفكارهم الخطيرة، والامتناع عن اللجوء إلى العنف، والتحلي بمبادئ الاسلام وقيمه الحضارية.

وشدد على ان حرية التعبير "لا ينبغي أن تكون ذريعة للاساءة للمقدسات الدينية، كما ان ترك هؤلاء يعبثون من دون رادع يعرض عملية التواصل بين الشعوب والثقافات التي نادت بها الاديان السماوية والقيم الانسانية إلى الخطر، ويفتح ابواب العنف والفوضى".

"لا معنى لحرية تتطاول على الناس وعلى معتقداتهم"، بحيب ما قال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم. أضاف: "على من يدعي احترام عقيدة الناس ان يقيد الحرية في بلاده بما لا يتعارض مع هذه الحرمات والمقدسات".

وأكد الحكيم على المسلمين ضرورة التزامهم بالتعبير الحضاري المنضبط على هذه الإساءات، داعيًا لعدم استخدام القوة للتعبير عن الاعتراضات على هذه الإساءات المتكررة.

الخارجية تدين

من جهتها، دانت الخارجية العراقية قيام مجموعات من المتظاهرين والمسلحين بالاعتداء على القنصلية الاميركية في بنغازي- ليبيا، ومقتل السفير الاميركي وعدد من أعضاء البعثة.
وقالت في بيان صحافي إن هذا الامر "يعتبر أعتداءً على حرمة البعثات الدبلوماسية، وانتهاكًا صارخًا لاتفاقية فيينا، ولمبادئ العلاقات الدولية، ولا نعتقد أن هذه المجموعات تمثل الشعب الليبي الذي تحرر من الدكتاتورية والقمع بفضل جهود المجتمع الدولي".

ودعا مجلس النواب العراقي الكونغرس الاميركي إلى التدخل لايقاف هذا الفيلم، مستنكرًا حادثة مقتل السفير الاميركي في ليبيا.
وقالت لجنة الاوقاف الدينية البرلمانية اليوم إن مجلس النواب يستنكر التطاول على النبي محمد من قبل أقباط موجودين في الولايات المتحدة، بالتعاون مع القس المتطرف الامريكي تيري جونز ، ويدعو العراقيين إلى ضبط النفس.

كما طالب مجلس النواب العراقي "بسن قانون يمنع التعامل مع دول تسيء للاسلام وللرسول الاكرم" سائلًا المؤسسة الدينية المسيحية بردع هذه التصرفات ومنعها.

ندعو العقلاء للرد

استنكر ديوان الوقف السني بشدة قيام "متطرفين اقباط في المهجر بإعداد الفيلم في الذكرى السنوية لاعتداءات 11 أيلول في الولايات المتحدة". وقال الديوان في بيان صحافي "إن الإسلام دين السلام والحرية والتعايش وحفظ النفس والروح، وما أدل على ذلك إلاّ دخول الملايين من أبناء الانسانية في هذا الدين العظيم. لكن في كل مكان من العالم هناك متطرفون منبوذون يحوالون الاساءة إلى الاديان، وكان آخرها ما قام به متطرفون أقباط بإعداد ما يسمى باليوم العالمي لمحاكمة الرسول في الذكرى السنوية لاعتداءات 11 أيلول، ما أثار صدمة الغالبية الساحقة من أبناء الانسانية عمومًا و المسلمين خصوصًا".

وأضاف: "هذا الفيلم يشكل إساءة كبيرة وفاحشة لرسول وصفه الله بالخلق ألعظيم (وإنك لعلى خُلق عظيم) وبآية أخرى (وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين). ولولا كل صفات الخير والمحبة التي امتاز بها لما وصل الاسلام إلى أقصى الارض".

وشدد البيان على القول: "نستنكر بشدة هذا العمل المشين، فإننا نرفض بشدة هذه المحاولات التي تحاول إثارة الفتنة بين الشعوب و الاديان، وندعو العقلاء إلى الرد على هذه الاعمال بالحكمة و الموعظة الحسنة".

اما الشيخ قيس الخزعلي، زعيم جماعة عصائب أهل الحق المنشقة عن التيار الصدري، فقد هدد المصالح الأميركية في العراق بسبب الفيلم. وكانت هذه الجماعة قد نفذت بعضًا من أعنف الهجمات ضد الأجانب خلال حرب العراق.
وقال في تصريحات صحافية اليوم إن الإساءة للنبي "ستضع المصالح الأميركية في خطر"، مشيرًا إلى أن الجماعة لن تسامح من فعلوا هذا.

لا تستقبلوا أميركان!

شهدت عدة مدن عراقية، بينها بغداد والنجف وكربلاء والبصرة والكوت والناصرية، تظاهرات معادية للولايات المتحدة نظمها التيار لصدري المعروف بقربه من طهران وعدائه لواشنطن، رفضًا للفيلم الذي أثار موجة عنف مناهضة للاميركيين في العديد من الدول الاسلامية.
تجمع متظاهرون عند ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف تلبية لدعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وحملوا سيوفًا وأعلامًا عراقية وصورًا للصدر، وردّدوا "كلا كلا امريكا .. كلا اسرائيل" و "خيبر خيبر يا يهود ..جيش محمد سوف يعود".

كما حمل المتظاهرون لافتات كتب على إحداها "الحوزة الشريفة تستنكر الاعتداء الاثم والجبان على مقام الرسول الاكرم".
ووزع خلال التظاهرة بيان عن مكتب الصدر طالب فيه "الحكومة العراقية باستدعاء السفير الاميركي في بغداد ومناقشة ما حصل معه، وعدم استقبال الضيوف أو أي زائر أميركي في العراق".

مطالبة المنظمات الدولية بالتدخل

ونظم العشرات من اتباع التيار الصدري في البصرة، بمشاركة ممثلين عن بعض الطوائف والمذاهب، تظاهرة للتنديد والاستنكار والاحتجاج ضد الفيلم، وسط اجراءات امنية مشددة.
وفي كربلاء انطلقت تظاهرة للتيار الصدري تطالب المنظمات الدولية بالرد على الاساءة للنبي داعية إلى ضبط النفس وعدم الجوء إلى العنف او اي تصرف سلبي. وطالب المتظاهرون المنظمات الدولية بضرورة التدخل ليقاف هذه الاساءة للنبي محمد.

وفي مدينة الصدر في بغداد تظاهر الالاف من انصار التيار الصدري بينهم اعضاء في مجلس النواب ومراجع دينية. وقام المتظاهرون خلال التظاهرة التي استمرت نحو ساعة بحرق العلم الاميركي ورفعوا لافتات كتب على إحداها "الموت لاميركا عدوة الشعوب". كما خرج العشرات من انصار التيار الصدري في مدينة الكوت رفضًا للاساءة ذاتها. وتجمع المتظاهرون امام مقر مبنى مجلس المحافظة مرددين "كلا كلا للسكوت". وفي الناصرية، تظاهر العشرات في ساحة الحبوبي وسط المدينة، وهم يرددون "لبيك يارسول الله" وقاموا بحرق العلم الاميركي.

العراقية: لمحاسبة المسيئين للنبي

وصفت القائمة العراقية الفيلم بأنه أسلوب دنيء لازدراء الأديان والعقائد ووسيلة قذرة لاثارة العنف والصراعات وتهديد مفاهيم السلام العالمية.
وقال مستشار العراقية هاني عاشور في تصريح لـ"ايلاف" إن قائمته "وباسم قادتها والملايين من ناخبيها ومؤيديها تستنكر بشدة الفلم المسيء للرسول الاعظم محمد، وترى أن نشر مثل الافلام وانتاجها يعرض البشرية والحضارة الانسانية لاثارة الاحقاد بين الأديان والأمم والشعوب، لغايات دنيئة تكمن في نفوس مروجي هذه الافلام والإعلام الحاقد".

ودعا عاشور المؤسسات الحكومية الأميركية إلى محاسبة من يقف وراء إنتاج وترويج مثل هذه الافلام، التي تزعزع السلم البشري وتنشر الضغائن بين الامم، مستغلة أجواء الحرية بشكل خاطئ وسيء ومريض.

نداء لوقف التطاول على المقدسات الدينية

اما ديوان الوقف الشيعي فقد طالب الحكومة العراقية ورئيسها المالكي ومجلس النواب مخاطبة منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من اجل العمل على إيقاف هذا العبث والتطاول على المقدسات الدينية وإصدار قانون يجرم الإساءة إلى مقدسات الشعوب على غرار القانون الذى يجرم معاداة السامية".
وقال انه" وبعد جريمة احراق نسخة من القران الكريم وما شكلته من صدمة كبرى واستغراب كبير لدى المسلمين أقدم مثيري الفتن والأزمات على ارتكاب جريمة جديدة بحق المسلمين بعرض فيلم مسيء للرسول الكريم .

وشدد على أن"هذا الفعل غير مقبول أخلاقيا ويمثل خروجا على مبادئ وضوابط حرية الرأي والتعبير وتعديا صارخا على المقدسات الدينية للشعوب وعلى الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والتي تؤكد أن حرية التعبير عن الأديان يجب أن تكون مقيدة بضوابط القانون التي تحقق المصالح العامة لحماية الحياة والأخلاق والحقوق والحريات".
واضاف ان عرض الفيام جريمة كبرى وتطاولاً على مقام رسول الإسلام محمد وعلى الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم و يدل على مخطط وفعل همجي مشين يراد منه إثارة الفتن والكراهية بين الشعوب .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صامتين صمت القبور
وليد العراقي -

استنكر العالم العربي وخصوصا من دعمت امريكا ثوراتهم وسبوا امريكا وحرقوا سفاراتها واستنكر غير العرب ذلك وحزنوا ولم نسمع اي تحرك او كلمة من ارض نجد والحجاز فهل هم ومع دول الخليج الكارتونية مشغولين بتنفيذ سياسة امريكا باتجاه سورية ام ان الموضوع لايهمهم ولو خصصوا ساعة واحدة للتظاهر وعقد الاجتماعات وكما فعلوا باتجاه سوريه لفرحنا ماهذا الصمت كصمت القبور ام انكم بانتظار موافقة السفير الامريكي لديكم بالاحتجاج

وحدة الصف
أبو رامي -

رب ضارة نافعة .. عسى أن تكون ردات الفعل هذه حافزا على وحدة الصف العراقي لاسيما وكلهم مسلمين نزع شيطان السلطة والمال والجاه بينهم لتسع سنين خلت .. نسأل الله الهداية والرشد لقادتهم وزعمائهم ومراجعهم وأن يؤلّف بين قلوبهم كما ألّف بين أجدادهم الاوس والخزرج فجعلهم بأذنه أخوانا متحابين بعدما أكلتهم الحروب وأنهكتهم الاقتتالات سنين طوال.

ardogan
ahmed/basrah -

وينو المهرج التركي اردوغان ولا يفوته مناسبة الا يظهر نفسه كانه عنتر زمانه وهو ودولته العنصرية اكبر المستفيدين من التحالف الامركي الاسرائيلي

كلهم سواء
خوليو -

يقولون أن الفيلم إساءة، ولكنهم لايقولون كيف؟ أحداث الفيلم حدثت بالتمام والكمال ولايستطيعون إنكارها، ولكن في قول المالكي شيئ جديد وهو أنه يريد كغيره من الذين آمنوا أن يستغلوا هذه الهوجة لإخراج قانون يحمي الدين ومستوره، سبب غضبهم هو أنهم لايريدون أن تُعرف هذه الأشياء عن المعصومين من الخطأ ، الذين لايتكلمون من عندهم ، وطالما بقيت الأشياء مستورة فالقداسة مصانة، كان بالأحرى من المالكي وغيره أن يمنع تهجير المسيحيين من العراق أو ذبحهم قبل أن يعطي دروس في الأخلاق والتسامح ، الاسلام في مأزق والحبل على الجرار كما نقول في بلاد الشام، عاش النقد عاشت الحرية، ولكشف المزيد من المستور الذي لايريدون أن يظهر، هؤلاء القادة تعودوا على السرقات ويجن جنونهم إن أحد كشفهم، ألا ترون كيف أن سفاح الشعب السوري لايريد أن يتخلى عن الحكم؟ ستنكشف عورته،وهذا ما يؤجج دمويته ، قصة الفيلم مشابهة : تكشف المستور لمن لايعرفون شيئ عن عالم الغيب هذا.

الى الاسلامين السلفين
سؤال -

كل الشعوب الاسلاميه احتجت الا السعوديه و دول النفط ؟ تهود القدس من الصهاينه و هم صامتون..يقتل السنه وتقوم المجازر في بورما ..و هم صامتون..يقتل الفلسطينيين في غزة و هم صامتون..اما في سوريا فهم ..........ناششششششطووووون..؟ اليس هذا مجحف ؟ اليس هذا فيه شيء ما...؟

الرد
ابو احمد -

الرد يجب ان يكون حضاريا ويتجه للاشخاص الذين قاموا بالعمل المشين وليس بقتل السفراء , نحن دائما نثبت لهم اننا امة تحمل وتتغذى على الفكر الدموى وتفتخر بالارهاب الفكري والجسدى. اما المزايدات السياسية المغلفة بالدين فحدث ولا حرج سترون منها الكثير هذه الايام

اا
Omer Kareem -

ان مفهوم الحرية عند الغرب يختلف عما هو عليه عن الشرق. ان حرية ابداء الراي يكفله قانون حرية الراي الذي لا يقيده اي قيد سوى ما ينتج عن اجماع الراي لدى الشعب في رفض امر ما بما يخدم المصلحة العامة , فمثلا ان اليهود استطاعوا بما يملكون من تاثير على الراي العام والسلطات في اصدار قوانين تمنع من الاساءة اليهم ,دون اللجوء الى العنف.بينما عجز عن ذلك العرب على الرغم منان الغرب لديه مصالح كبيرة جدا لدى العرب اذا قيست بمصالحها مع اسرائيل ولكن العرب ليس لديهم اي نفوذ في اميركا او اوربا.

الدين افيون الشعوب
dara -

الدين افيون الشعوب

الله محبة
Dora -

يا عراقيون انتم اخر الناس تخرج بمظاهرات .. اولا حلوا المشاكل من قتل وتفجير وخظف وتهجير المسيحيين صفوا نيتكم لكي حقا نقول انهم اساءوا لمحمد .. انتم تسيئون الى دينكم ونبيكم اكثر من الغرب .. هل نسيتم تحداث كنيسة دار النجاة وقتل المصلين وقساوسة في الكنيسة؟ هل نسيتم خطف المطران فرج رحو وذبحه والقس اسكندر وذبحه والاب رغيد مع اربع رفاقه قتلوا وهم يخرجون من كنيسة بعد قداس الاحد؟ من يسئ الى من؟؟ وانتم تقاتلون بعضكم بعض وتفجرون وسط الابرياء .. حقا نشوف اعمالكم نستغرب عما تقولون عن دينكم . والله يشفيكم وينور قلوبكم وعقولكم ...

الى رقم 1
سعودي -

ولماذا نتظاهر امام سفارات امريكا هل نحن غوغاء مثلكم ؟؟هل امريكا وسفراؤها مسؤولين عن هذا الفيلم ؟؟ لولا امريكا ياعراقي لكان صدام حسين يحصدكم حصادا في الصيف والشتاء بس خيرا تعمل شرا تلقى والمضحك ان اكثر من يتظاهرون هم من انقذتهم امريكا من الابادة والذبح على يد ديكتاتوريهم ..صدق ماينفع لكم غير صدام ومعمر

ناموا ولاتسيتقظوا
وليد العراقي -

رد على المعلق من ارض نجد والحجازانزل الله كتابه على اهل الجزيرة التي انت واحد منهم ليه]يكم ا لى طريق الحق وكثيرا منكم لم ولن يعرف الهداية ولذلك قال الله عزوجل ووصفكم بالقول هم كالانعام او هم اضل صدق الله العظيم بمعنى ان بعضكم تجاوز حتى الانعام بل هم اضل فهم صامتين صمت القبور لاتعرف منهم خيرا وهاهي حرمة الاسلام تذل بحلفائكم الامريكان واصدقائكم اليهود وانتم ساكتون وهاهم المسلمين في بورما يذبحون وانتم لاسامع ولامجيب الا اللهم عندما ساقتكم امريكا واسرائيل باتجاه سوريا ركضتم وجاهدتم نريد ان نرى افعالكم يامسلمين وصدق من قال هم كالانعام او هم اضل

لا يوجد دين سماوي
حكيـ زمانه ــم -

الى المالكي لا يوجد دين سماوي ولا بطيخ ولا انبياء .

الى رقم 1 و5
سامر -

وهل الرد على الاساءة يجب ان يكون بالمظاهرات وحرق السفارات وقتل المستأمن في بلادنا من سفراء ودبلوماسيين أم الرد بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وبالتعريف بمسيرته وبالاسلام, دعك انت وأمثالك من استغلال كل حادثة لمهاجمة السعودية ودول الخليج بسبب خلاف سياسي وأما سوريا فنحن لن ننساها لأن نصرة الرسول من نصرة الشعب السوري المظلوم الذي يقنل كل يوم ولو فيك خير انت وأمثالك كان دافعت عن الحق مهما كان مرا كما فعل سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه الذين تدعون أنكم شيعته فعلا انتم شيعة ايران الصفويين

لا حق لكم بالتظاهر
طلال ابو الوليد -

لو اجرينا مسحا ميدانيا للذين قاموا بالأحتجات في مصر او ليبيا او اليمن او العراق فهم ليسوا الا شله من الرعاع والبلطجيه والأرهابيين والسلفيين وغيرهم من حثالات البشر واليوم يقوم الأرهابيون في العراق والذين قتلوا مئات الالاف من العراقيين بالمفخخات والكواتم والخطف والتهجير وبأبشع الجرائم انا اتساءل لو كانوا هؤولاء حقا اناس متدينيين ومؤمنين ومخلصين لدينهم ونبيهم ما ذنب الضحايا التى زهقت أرواحهم بلا ذنب ويتم اولادم وتأرملت نسائهم انتم اخر من يحق لكم ان تستنكروا عليكم ات تبدأوا بأنفسكم وتعترفوا بجرائكم ضد الأنسانيه وابناء جلدتكم من العراقيين من هجر الألف من المسيحين وقتله رجال دينهم وفجر كنائسهم الستم انتم ايها المجرمون الطائفيون العنصريون لو كان لديكم ذرة احترام لللأديان الأخرى لقلنا من حقكم ان تتظاهروا وتستنكروا ال فخسؤو ا

to #10 the saudi
an iraqi christian -

honest to god you are 100% right

مظاهرات الاغبياء
محمود العراقي -

مخالف لشروط النشر

آب گوشت
Rizgar -

الى المتظاهرين في الصورة اعلاه : عليكم الصلا ت ٥ مرات يوميا لامريكا ,لولا امريكا لكنت في ايران الان في -كوجه َي ْمرَو ِي - وكنت تركضون الى مطاعم - آب گوشت -. . -كوجه َي ْمرَو ِي - منطقة العرب العراقيين في طهران ....- آب گوشت : اكلة فارسية رخيصة , قليل من اللحم مع كميات كبيرة من check peasحبوب البزلاء .

must be prepared to be sc
Rizgar -

مخالف لشروط النشر

عجبي
سمير البابلي -

عجبي من العراقيين لا يتظاهرون ضد الحكومة التي تسومهم سوء العذاب. كيف لا يتظاهرون والبلد مشلول: لا كهرباء لا ماء ولا نفط ولا خدمات ولا امن . والطائفية حدث ولا حرج. قطعان تساق!!!

عجبي
سمير البابلي -

عجبي من العراقيين لا يتظاهرون ضد الحكومة التي تسومهم سوء العذاب. كيف لا يتظاهرون والبلد مشلول: لا كهرباء لا ماء ولا نفط ولا خدمات ولا امن . والطائفية حدث ولا حرج. قطعان تساق!!!

الى Rizgar
Nafie Akrawi -

كاك رزكار ..معلوماتك حول (( آب گوشت )) مغلوطة ...وكنت اتمنى ان تسـال جماعتك فى (( سري ره ش )) ..لأانهم يعرفون ما معنى آب كوشت (( آب )) تعنى ماء باللغه الفارسيه ...و ((كوشت )) تعنى اللحم يا كاك رزكار ...والأكله ليست رخيصه او شعبيه كما تدعى و. يتفنن المطبخ الفارسى بطبخهـا نظرا لمكوناتهـا وهى قريبه الشبه بالتشريب العراقى ....هذه ليست معاهدة سايس بيكو يا رزكـــار ....واذا اردنـا ان نعلق على مظاهرات ((البعض )) فى العراق اختصـر الأمر انه لولا امريكـا لكان اغلب العراقيين يشـاركون الحيوانات بعلفهم ....من خلال الحصة التموينينه ..اما الموبائيل او الأنترنيت ..او المحطات الفضـائيه .فكان سيعرفونه عند ظهور (( المهدى المنتظر )) وانا اسفى ليس على الغوغاء ..وانما على حكومة العماله التى لولا قدرة وقوة امريكـا لكانوا لحد الأن يتسكعون فى حارات الشـام و أغلبهم عملاء لمكاتب مخابراتهم .يتجسسون بعضهم على بعض .....نعم والف نعم ...نستنكر ذلك التصرف باعداد الفلم ..ولكن لن يتحمل الشعب الأمريكى ولا الحكومه الأمريكيه ...وزر هذه الفلم .......والأهم اذا كان لنـا نحن المسلمين رد عقلانى على هذا الفلم ...اتمنى ان تكون اخلاقنـا وعلمنـا وتصرفاتنـا وتعاملنا الأنسـانى بيننـا ومع الأخرون خير رد على ما قدمه هذا (( الفلم )) .((( شه و باش كاك رزكار ))

الى Rizgar
Nafie Akrawi -

كاك رزكار ..معلوماتك حول (( آب گوشت )) مغلوطة ...وكنت اتمنى ان تسـال جماعتك فى (( سري ره ش )) ..لأانهم يعرفون ما معنى آب كوشت (( آب )) تعنى ماء باللغه الفارسيه ...و ((كوشت )) تعنى اللحم يا كاك رزكار ...والأكله ليست رخيصه او شعبيه كما تدعى و. يتفنن المطبخ الفارسى بطبخهـا نظرا لمكوناتهـا وهى قريبه الشبه بالتشريب العراقى ....هذه ليست معاهدة سايس بيكو يا رزكـــار ....واذا اردنـا ان نعلق على مظاهرات ((البعض )) فى العراق اختصـر الأمر انه لولا امريكـا لكان اغلب العراقيين يشـاركون الحيوانات بعلفهم ....من خلال الحصة التموينينه ..اما الموبائيل او الأنترنيت ..او المحطات الفضـائيه .فكان سيعرفونه عند ظهور (( المهدى المنتظر )) وانا اسفى ليس على الغوغاء ..وانما على حكومة العماله التى لولا قدرة وقوة امريكـا لكانوا لحد الأن يتسكعون فى حارات الشـام و أغلبهم عملاء لمكاتب مخابراتهم .يتجسسون بعضهم على بعض .....نعم والف نعم ...نستنكر ذلك التصرف باعداد الفلم ..ولكن لن يتحمل الشعب الأمريكى ولا الحكومه الأمريكيه ...وزر هذه الفلم .......والأهم اذا كان لنـا نحن المسلمين رد عقلانى على هذا الفلم ...اتمنى ان تكون اخلاقنـا وعلمنـا وتصرفاتنـا وتعاملنا الأنسـانى بيننـا ومع الأخرون خير رد على ما قدمه هذا (( الفلم )) .((( شه و باش كاك رزكار ))

سؤال للعمائم الصفويه
عبد المطلب الياسري -

سؤال للعمائم الصفويه التي حملتها الدبابات الامريكيه وهم كل من اتباع عبد العزيز الحكيم 2محمد بحر العلوم 3خالد العطيه 4خير الله البصري 5 علي العلاق6 مرتضى قزويني-- اتباع حزب الدعوه لدي سؤال من سلمكم السلطه اليس ماما امريكا--عليكم ان تدعوا لامريكا --وسؤال اخر ان من اساء لرسولنا انتم حين تعاونتم مع امريكا لاحتلال العراق وحملتمونا عاركم وسؤال اخر انتم اساتم للرسول حين تخطبون واتباعكم على المنابر في كربلاء والنجف وقم وتطعنون في عرض رسول الله السيده عائشه وحفصه واتهمتوهما بالفاحشه ولم يرتفع صوت يستنكر انتم اخر من يحتج لقد اساتم للاسلام وللنبي قبل ان يجرا الامريكان في الاساءه لرسول الله --انتم من تستحقون العقاب في الدنيا والاخره

سؤال للعمائم الصفويه
عبد المطلب الياسري -

سؤال للعمائم الصفويه التي حملتها الدبابات الامريكيه وهم كل من اتباع عبد العزيز الحكيم 2محمد بحر العلوم 3خالد العطيه 4خير الله البصري 5 علي العلاق6 مرتضى قزويني-- اتباع حزب الدعوه لدي سؤال من سلمكم السلطه اليس ماما امريكا--عليكم ان تدعوا لامريكا --وسؤال اخر ان من اساء لرسولنا انتم حين تعاونتم مع امريكا لاحتلال العراق وحملتمونا عاركم وسؤال اخر انتم اساتم للرسول حين تخطبون واتباعكم على المنابر في كربلاء والنجف وقم وتطعنون في عرض رسول الله السيده عائشه وحفصه واتهمتوهما بالفاحشه ولم يرتفع صوت يستنكر انتم اخر من يحتج لقد اساتم للاسلام وللنبي قبل ان يجرا الامريكان في الاساءه لرسول الله --انتم من تستحقون العقاب في الدنيا والاخره