أخبار

الإخوان في مصر يسحبون الدعوة إلى تظاهرات وطنية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
متظاهر مصري استولى على قنبلة غاز مسيل للدموع من الأمن

تاريخ النشر: الجمعة 14 سبتمبر الساعة: 5:15 ت. غ
أخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر الساعة: 11:26 ت. غ

اعتبر الرئيس المصري أن الفيلم المسيء للإسلام يحوّل الانتباه عن المشاكل الحقيقية في الشرق الأوسط مدينًا في الوقت نفسه أعمال العنف. وعلى الأثر سحبت جماعة الإخوان الدعوة إلى تظاهرات احتجاجية.

القاهرة: اعتبر الرئيس المصري محمد مرسي الجمعة في روما ان فيلم "براءة المسلمين" يشكل "عدوانا" و"يحول الانتباه عن المشاكل الحقيقية في الشرق الاوسط" مدينا في الوقت نفسه اعمال العنف التي أثارها في المنطقة.

وقال الرئيس المصري اثر لقاء مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو "لا يمكننا قبول هذا النوع من التعدي، وهذه المحاولات لبث الفرقة. هذه الافعال غير المسؤولة لا تجلب أي خير وتحول الانتباه عن المشاكل الحقيقية، مثل سوريا والفلسطينيين وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط".

واثار فيلم "براءة المسلمين" الذي انتج في الولايات المتحدة، تظاهرات عنيفة في مصر وليبيا حيث قتل اربعة اميركيين بينهم السفير ما لبثت ان امتدت الى دول اسلامية اخرى منها اليمن حيث قتل اربعة اشخاص خلال محاولة اقتحام السفارة الاميركية في صنعاء.

واكد الرئيس المصري مجددا انه "يرفض باقصى قوة" اعمال العنف هذه. واضاف مرسي "في مصر لا نقبل ان يقتل ابرياء او عاملون في سفارات. من واجب جميع الحكومات حماية البعثات الدبلوماسية والسياح والممتلكات الخاصة. وعقيدتنا تحرم القتل". وشدد على ان "السلام في العالم في حاجة الى اتصالات وتفاهم واحترام متبادل من الجميع واحترام الاديان والتنوع واختلاف الاراء".

وعلى الأثر سحب الإخوان في مصر الدعوة إلى تظاهرات وطنية احتجاجية بعد صلاة الجمعة. وقال الامين العام للجماعة محمود حسين في بيان "نظرا لتطور الأحداث في اليومين الماضيين فقد قررت الجماعة المشاركة في ميدان التحرير بشكل رمزي فقط".

المواجهات استمرت ليلا في محيط السفارة الأميركية

وكانت الصدمات بين المتظاهرين والشرطة في محيط السفارة الأميركية في العاصمة المصرية مازالت مستمرة صباح الجمعة. ورشق متظاهرون شباب في مجموعات من عشرات الاشخاص بالحجارة قوات الامن المكلفة منع الوصول الى مقر البعثة الدبلوماسية والتي ترد بإلقاء قنابل مسيلة للدموع.

وتناثرت في محيط السفارة الحجارة ومقذوفات اخرى رشقها المتظاهرون بينما يبدو هيكل متفحم لسيارة في جادة قريبة. وينكفئ المتظاهرون بانتظام الى ميدان التحرير القريب والذي شكل مركز التظاهرات في الثورة التي حدثت مطلع 2011 واطاحت الرئيس حسني مبارك وما زالت المكان المفضل للتجمعات السياسية.

من جهتها، دعت جماعة الاخوان المسلمين اكبر قوة سياسية في البلاد والتي كان الرئيس المصري محمد مرسي ينتمي اليها، الى "تجمعات سلمية" في البلاد بعد صلاة الجمعة للاحتجاج على الفيلم. وكانت التظاهرات امام السفارة بدأت الثلاثاء بآلاف الاشخاص. وتمكنت مجموعة من رفع علم القاعدة بعد إنزال العلم الاميركي.

وتواصلت مساء الخميس عمليات الكرّ والفرّ بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط السفارة، بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة بين الجانبين خلفت نحو 13 مصابا من قوات الأمن، فضلا عن إحراق 3 سيارات تابعة للشرطة.

وواصل المتظاهرون المحتشدون رشقهم لقوات الأمن بالحجارة، في وقت استمرت فيه قوات الأمن في إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لمحاولة إبعاد المتظاهرين عن محيط السفارة، والذين ظلوا يرددون هتافات "الشعب بيقول إلا الرسول"، و"أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير".

وبدأت المناوشات بعد أن ألقى المحتجون الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع. وحاول المتظاهرون الغاضبون التقدم باتجاه مقر السفارة إلا أن قوات الأمن نجحت في إجبارهم على التراجع إلى ميدان التحرير القريب.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن السلطات اعتقلت سبعة وثلاثين شخصا على خلفية المواجهات الدائرة أمام السفارة الأميركية، والتي خلّفت كذلك أكثر من مئتين وعشرين جريحا بحسب مصادر طبية.

وامتدت الاشتباكات بين قوات الأمن المصرية والمتظاهرين إلى شوارع جانبية قرب مبنى السفارة وإلى ميدان التحرير، مهد الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في يناير كانون الثاني 2011.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد أعلن دعمه " للتعبير عن الرأي وحرية التظاهر والإعلان عن المواقف مكفول ولكن بغير تعد على الممتلكات الخاصة والعامة أو على البعثات الدبلوماسية أو على السفارات" متعهدا حماية الأجانب في مصر.

ولم تقتصر التظاهرات الغاضبة من الفيلمالمسيءللإسلامعلى القاهرة فقط فقد امتدت إلى عدة مدن وعواصم عربية وإسلامية أخرى. ففي اليمن، اقتحم مئات المتظاهرين اليمنيين السفارة الأميركية في صنعاء الخميس ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أسفرت عن سقوط مصابين من الجانبين.

ولجأت الشرطة إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين هشموا نوافذ مكاتب الأمن خارج السفارة بالحجارة وأحرقوا خمس سيارات على الأقل قبل أن يقتحموا البوابة الرئيسة للمجمع الذي يخضع لحراسة مشددة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن متحدث باسم الخارجية الأميركية قوله إن "كل موظفي السفارة في صنعاء بخير ومكانهم معروف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يجب معاقبة الارثوذوكس
قاريء -

على الولايات المتحدة الامريكية ان تعاقب مواطنيها من المسيحيين الارثوذوكس من اصول مصرية قساوسة ومثقفين الذين تسببوا في اثارة هذه الفتنة التي تسببت في مقتل سفراءها ومحاصرة سفاراتها في العالم الاسلامي ووضعهم تحت القضبان لفترات طويلة

اغلقوا السفاره
ابو فادي -

لا ادري لماذا لا تقوم الولايات المتحده الأمريكيه باغلاق السفاره وسحب موظفيها وايقاق كل انواع التعاون والمساعدات الماليه لمصر مثلما فعلت السعودبه عنما قام المصريون بمظاهرات امام السفاره السعوديه قما كان من السعوديه الا اغلاق السفاره وسحب موظفيها مما جغل المصريون يتوسلون بالسعوديه لأعادة فتح السقاره وتقديم الأعتذار اليها وقيام مظاهرات اخرى تطالب بفتح السفاره هكذا يجب ان تتعامل امريكا مع هؤلاء الغوغاء

هكذا يكون كرم الضيافة !!
زينب -

حقا العرب شعب متوحش ! تلك السفارات ضيوف في بلادكم ايها الحمقى المتوحشون. صدعتم روؤسنا ب "كرم الضيافة عند العرب" ! ما شاءالله على كرم الضيافة هذه. والله كل العرب يحتاجون إلى معالجين نفسيين.

لماذا الفوضى
فهد الهذال -

اليس هناك حلول اخرى وطرق افضل الى متى نحن بهذه العقلية الغير متحضرة--هناك الاحتجاج السلمي هناك القانون ورفع قضية وهو الذي يحكم -هناك الاعلام الهادف لان بهذه الغوغائية لن نتتج اي شيء سوى ان العالم يسخر من رد الفعل عندنا اضافة الى الجميع سيتهاتفون على الفيلم لماذا لايكون هناك عقلاء العصبية والنرفزة ويؤسفني القول ان قليل من المصريين فوضويين وبعض الشعوب العربيةهل هو جزء من حياتهم تعلموا من الاحتجاجات في كوريا الجنوبية واليابان

اوقفوا الأرهاب أولا
عراقيه -

الارهاب والقتل وقطع الرؤوس بأسم الدين اساء للدين الاسلامي اكثر مما فعله الفلم لأن الكاتب والمخرج والممثل هم مجرد مجموعة اشخاص عبروا عن اراء شخصيه وان كانت خاطئه ومستفزه لمشاعر المسلمين لكنهم لم يفعلوا ذلك بأسم دين او دوله بينما مايحصل من قتل وقطع رؤوس فهو باسم الدين الأسلامي كان للأجدر ممن يعتبرون انفسهم مسلمين ويدافعون عن دينهم أن يهاجموا القاعده والأخوان وجميع المسببين الحقيقيين لما يحصل من ردود الأفعال في العالم ضد الاسلام بدلا من مهاجمة السفارات الأمريكيه التي ستزيد الحقد ضد الاسلام والمسلمين اكثر

غوغاء
Avatar -

غوغاء انما تثبتون صحة ما جاء في الفلم

ألآخر
Omar -

ألأفضل للمصريين وبقية دول مايسمى ب(ألربيع ألعربي) أن ينتبهوا ألى وضعهم وينهضوا لبناء بلدانهم ويتركوا هذه ألأمور ألى علماءألأمة ليردوا على مثل هذه ألأساءات بألحكمة وألموعظة ألحسنة وبألحقائق وألأدلة وألبراهيين فألرسول ألكريم (ص) لايضيره تفاهات كهذه وقد قال فيه ألله سبحانه (وأنك لعلى خلق عظيم ) فقط علينا نحن أن نسير على خطى هذا ألخلق وعلى هذه (ألحركات ألثورية) أن تعرف أن دورها ألآن هو ألبناء بعد أن وصلت ألى ماتريد وأول خطوات ألبناء هو ألهدم !لكن هدم ماذا؟؟ هدم كل ألتاريخ ألأسود وألمزيف ألذي يملأ كتب ألمسلمين فنحن لو تمعنا جيدآ وبعقل متنور في كتب ألمسلمين لوجدنا أنفسنا نحن أول من أساء للرسول ألكريم وللأسلام ولكننا لانتحدث فقط لأننا لانريد أن نسئ ألى ألحاكم ألفلاني وألراوي ألعلاني فنبقى نسئ للرسول ولانريد أن نعترف أن هناك آخر وأن ألرأي رأينا فقط (هذا ألآخر هو مسلم أيضآ)

غوغاء
Avatar -

غوغاء انما تثبتون صحة ما جاء في الفلم

يرجى الدخول رجاء
سيد قشطة -

يلا اطلع برا من غير مطرود يلالالالالا برا

الى رقم 3
ولد قطر -

شكرا على هذا التعليق--كلام موزون وعاقل

يرجى الدخول رجاء
سيد قشطة -

يلا اطلع برا من غير مطرود يلالالالالا برا

to number 2
ولد الدوحة -

مشكلة بعض المصريين -عصبية ونرفزة وعاطفة بدون اعمال العقلفي سوريا عشرات الاف يموتون من كل الاطراف -لاشيء لا مظاهرات فقط يثورون على رسومات وفيلم لاقيمة له --ماهذا الغباء

الرئيس والشعب
Nafie Akrawi -

الرئيس المصري ....فى اول لقاء صحفى فى بروكسل ...كرر عددة جمل من وعوده ...الأنتخابيه ....غايته ..ان يضع (( المانحين )) والمستثمرين الأجانب فى بلاده فى خانة الأمـان كما رحب امام الصحفيين بكل (( السياح )) الأجانب ........لقد ذهب السيد (( الريس )) بتاع مصر أم الدنيـا (( للتسول )) من اجل لقمة (( العيش )) للناس الغلابه ....فى خضم وضع اقتصـاد ((عالمى )) صعب له تاثيرات على كل البلدان ..ومنهـا مصر بعد ربيعهـا الذى بدأ الخريف يدق ابوابه .....(( الناس )) الغلابه اليوم فى مصـر ام الدنيـا ترجم بالحجارة ســفارة البلد الذى كان يدعم (( نصف الرغيف المصري )) الذى بنى الغوغاء عضلاتهم من هذا الرغيف واستقوى ......اذهبوا الى بيوتكم وافتحوا افواهكم الى الأعلى ....سيصلكم (( رزقكم فى السماء وما توعدون )) ..واطلب من رئيسكم ((المنتخب )) ان يعود ..وأخبروه ان ((القران )) أخبرنـا أن ارزاقنـا بيد الله وليس عند الكفـار ...غير ذلك انكم قمة الجهل والنفاق .......((( عادل امام والهام شـاهين وغيرهم )) لديهم ما يقيهم الجوع والعوز ..ماذا ادخرتم انتم لليوم الأسـود .......((((( محمد (ص) هو ابن مكه ....وقادة مكه اليوم لهم اسلوبهم الهادىء والرصين للتعامل مع قضية الفلم ...عبر القنوات الرسميه ....وكذلك أهل مكه تركوا الأمـر لولاة الأمـر .....فى طهران قلب ((أهل البيت للرسول )) كما يدعون ...ماذا فعلوا ...ام انكم ملكيون أكثــر من الملك ))))) لعلكم تعقلــــــون . ((( امريكـا تمهل ولكن لا تهمل ))))

to number 2
ولد الدوحة -

مشكلة بعض المصريين -عصبية ونرفزة وعاطفة بدون اعمال العقلفي سوريا عشرات الاف يموتون من كل الاطراف -لاشيء لا مظاهرات فقط يثورون على رسومات وفيلم لاقيمة له --ماهذا الغباء

العرب يحبون دور الضحية
racas -

العرب يحبون لعب دور الضحية، في حين انهم يقتلون بعضهم البعض أكثر بكثير مما قتل الآخرون منهم. كتبت مقالا يتساءل كم من الناس الذين يصرخون على شبكة الانترنت شاهد الفيلم في الواقع. من 722 رد، شاهد اثنين فقط الفيلم. في الوقت نفسه، في جميع التعليقات كان الناس يصرخون ضده.!!!!

العرب يحبون دور الضحية
racas -

العرب يحبون لعب دور الضحية، في حين انهم يقتلون بعضهم البعض أكثر بكثير مما قتل الآخرون منهم. كتبت مقالا يتساءل كم من الناس الذين يصرخون على شبكة الانترنت شاهد الفيلم في الواقع. من 722 رد، شاهد اثنين فقط الفيلم. في الوقت نفسه، في جميع التعليقات كان الناس يصرخون ضده.!!!!

فيلم كشف رعاع الغنم
احمد من جده -

السيد قشطة اسفل : صادق . التخريب الحاصل ما حيثبت الا الغوغائيه وحماقة شعوبنا . الغرب متعود يتهكم على كل شيء حتى على معتقداته فلا تستعجلون بردود الافعال ولن ينقص من نبي فيلم سخيف مثل هذا ..

سؤال مهم لاتباع بولس
وفاء قسطنطين -

السؤال المهم الذي نريد النصارى أن يجيبوا عليه ، إذا كان أنبياؤكم ، ورسلكم كما تزعمون ( طبعا ما في الكتاب (المقدس) ، من إفتراءت ، وأكاذيب عن الانبياء ، والرسل ، غير صحيح ، ويثبت تحريفه ، وليس صحته كما تقولون ) قتله ، وزناة ، ومجرمون ، وكاذبين ، ومخادعين ، ومدمنو خمر ، وعبدة أصنام ...إلخ ، وهذا كله ، لم يمنعكم من الايمان بهم كأنبياء ، ورسل ، رغم أفعالهم الشنيعه كما تزعمون ، فكيف يمكن لأي فعل ، للرسول محمد عليه الصلاة والسلام ، إن صح ما تزعمونه ، وهو ليس سوى كذب ، وإفتراء ، ان يمنعكم من الايمان به ؟؟!! حتى الخالق عز وجل ، لم ينجو من أكاذيبكم ، وإفتراءتكم ، فأنتم لم تفسروا لنا كيف تصارع الله ـ أستغفر الله ـ مع يعقوب طوال الليل ( وتغلب يعقوب على الخالق؟؟؟!!) . وتقولون ان كتابكم لم يحثكم على القتال ، وطبعا هذا غير صحيح ، فكتابكم (المقدس) مليء بآيات القتل ، والقتال ، والاباده في أجزاء كثيره منه ، وفي أجزاء أخرى متناقضه يقول : أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايسر فدر له الايمن ، فلماذا لم تفعلوا ذلك ؟؟!! لماذا قتلتم ، وذبحتم وشردتم ، ونهبتم ، وسرقتم ، وظلمتم ، وإستعبدتم ، وعذبتم ، وكفرتم ، مئات الملايين من البشر ؟؟!! أما القول ان حروبكم كانت لاسباب سياسيه فقط ، فهذا أيضا غير صحيح ، هل عندما حارب ، وقتل ، وذبح ، وكفر الكاثوليك ، والبروتستانت ، بعضهم البعض في (الحروب المسيحيه) التي إستمرت لعشرات السنين ، وقتل فيها الملايين ، كان ذلك لاسباب سياسيه ؟؟!! وماذا عن الحروب الصليبيه ؟! ماذا عن الملايين الذين قتلهم الرومان الكاثوليك ، لمخالفتهم ديانة بولس التي فرضت بالقوة ؟؟!! ماذا عن الصراع بين الكنيسه الشرقيه والغربيه ؟؟!! ماذا عن العلماء الذين إتهموا بالهرطقه لمخالفتهم ديانة بولس؟؟ ماذا عن الذين عذبوا وأحرقوا ، وقتلوا ، وسجنوا ، وكفروا لترجمتهم (الكتاب المقدس) ؟؟!! لم يأمركم كتابكم بالقتال ـ الله لطف ـ كما تقولون ، وقتلتم مئات الملايين ، فكيف لو أمركم بالقتال ؟؟!!

ردود الفعل خاطئة
أسامة الشوفي -

عندما يجن جنون ملايين المسلمين لهكذا فيلم غبي ومتطرف فيجعلهم يندفعوا في الشوارع فهم إنما يزيدون الطين بلة ويجعل من قام بهذا الفلم فخوراً بما فعل. ولكن لو تجاهلنا هذا المتطرف لما حدث كل ذلك, وردة الفعل هذه والضجة الصاخبة التي أحدثها المسلمون إنما ستدفع الكثيرين لمشاهدة الفيلمثم ما علاقة السفراء والسفارات بهذا الفيلم؟ استهدافهم وقتلهم إنما يثبت مزاعمهم باتهام المسلمين بالتطرف والعنف

سؤال مهم لاتباع بولس
وفاء قسطنطين -

السؤال المهم الذي نريد النصارى أن يجيبوا عليه ، إذا كان أنبياؤكم ، ورسلكم كما تزعمون ( طبعا ما في الكتاب (المقدس) ، من إفتراءت ، وأكاذيب عن الانبياء ، والرسل ، غير صحيح ، ويثبت تحريفه ، وليس صحته كما تقولون ) قتله ، وزناة ، ومجرمون ، وكاذبين ، ومخادعين ، ومدمنو خمر ، وعبدة أصنام ...إلخ ، وهذا كله ، لم يمنعكم من الايمان بهم كأنبياء ، ورسل ، رغم أفعالهم الشنيعه كما تزعمون ، فكيف يمكن لأي فعل ، للرسول محمد عليه الصلاة والسلام ، إن صح ما تزعمونه ، وهو ليس سوى كذب ، وإفتراء ، ان يمنعكم من الايمان به ؟؟!! حتى الخالق عز وجل ، لم ينجو من أكاذيبكم ، وإفتراءتكم ، فأنتم لم تفسروا لنا كيف تصارع الله ـ أستغفر الله ـ مع يعقوب طوال الليل ( وتغلب يعقوب على الخالق؟؟؟!!) . وتقولون ان كتابكم لم يحثكم على القتال ، وطبعا هذا غير صحيح ، فكتابكم (المقدس) مليء بآيات القتل ، والقتال ، والاباده في أجزاء كثيره منه ، وفي أجزاء أخرى متناقضه يقول : أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايسر فدر له الايمن ، فلماذا لم تفعلوا ذلك ؟؟!! لماذا قتلتم ، وذبحتم وشردتم ، ونهبتم ، وسرقتم ، وظلمتم ، وإستعبدتم ، وعذبتم ، وكفرتم ، مئات الملايين من البشر ؟؟!! أما القول ان حروبكم كانت لاسباب سياسيه فقط ، فهذا أيضا غير صحيح ، هل عندما حارب ، وقتل ، وذبح ، وكفر الكاثوليك ، والبروتستانت ، بعضهم البعض في (الحروب المسيحيه) التي إستمرت لعشرات السنين ، وقتل فيها الملايين ، كان ذلك لاسباب سياسيه ؟؟!! وماذا عن الحروب الصليبيه ؟! ماذا عن الملايين الذين قتلهم الرومان الكاثوليك ، لمخالفتهم ديانة بولس التي فرضت بالقوة ؟؟!! ماذا عن الصراع بين الكنيسه الشرقيه والغربيه ؟؟!! ماذا عن العلماء الذين إتهموا بالهرطقه لمخالفتهم ديانة بولس؟؟ ماذا عن الذين عذبوا وأحرقوا ، وقتلوا ، وسجنوا ، وكفروا لترجمتهم (الكتاب المقدس) ؟؟!! لم يأمركم كتابكم بالقتال ـ الله لطف ـ كما تقولون ، وقتلتم مئات الملايين ، فكيف لو أمركم بالقتال ؟؟!!

الاسلام قضیة غربیة
ئازاد -

مع تطور وسائل الإعلام والمواصلات ومع تزاید هجرة المسلمین الی دول الغرب أصبح الإسلام قضیة داخلیة في دول الغرب والدول الغیر اسلامیة في العالم قاطبة. المواطن الغربي لا یهمه‌ کیف یعیش العرب والمسلمین في بلدانهم بل أنه‌ یشفق علی إضطرار مجموعة سکانیة کبیرة الی العیش في مجتمعات متخلفة تسود فیها أفکار القرون الغابرة. ولکن نفس هذا المواطن الغربي یسکن في مدینته‌ الاوروبیة أو الأمریکیة الی جانب عائلة الرجل فیها ملتح والمرأة فیها متشحة بالسواد والأولاد ممنوع علیهم الإختلاط ببیئتهم الأوروبیة وکأن هذه‌ البیئة موبوءة. علاوة علی هذا یستفید هؤلاء الملتحون القادمون من قرون مضت من انفتاح المجتمعات الأوروبیة فینظمون أنفسهم في جمعیات سریة تدعو الی محاربة الغرب الکافر وأسلمته‌ وإن بالقوة وهم جاؤوا الیه‌ هاربین وفقراء یتوسلون عطف دول الغرب لکي تمنحهم هذه‌ الدول حق الإقامة، فحصلوا علیها. أي إجحاد هذا. ردود أفعال الغرب الناقدة والمسیئة الی الإسلام نابعة من کون الإسلام أصبح في عقر دار الغرب، أي أن الإسلام بات قضیة اوروبیة مثلها مثل المسیحیة والأفکار الوافدة الأخری، وفي المجتمعات الغربیة لا قدسیة لأي فکرة أو معتقد. لن یقبل الإنسان الغربي، وقریبا بقیة العالم، أن یعیش المسلمون بین ظهرانیهم وأن یتداول هؤلاء المسلمون أفکارا هم یجدونها متخلفة وکابحة لتقدم المجتمع ومقسمة للمجتمع، وأن یطالب المسلمون المجتمعات التي وفدوا الیها أن تعامل معتقدهم بصفة خاصة وأن لا تعرضه‌ للنقد مهما کانت تأثیرات هذا المعتقد سلبیة. الغربي الذي ینتقد المسیح والمسیحیة في عشرات آلاف الکتب والعروض المسرحیة والأفلام والدراسات الأکادیمیة، لن یقبل، ومعه‌ حق، أن یستثني القرآن أو البني أو الإسلام من النقد. دفع الغربیون ثمنا باهظا لمئات السنین حتی تحرروا أخیرا من سلطة الکنیسة، ولن یقبلوا الآن أن یرضخوا لإبتزاز دین وافد لهم. فلیرجع المسلمون الی بلدانهم المقدسة التي تذبح المسلمین بالآلاف، وعندها سینسی الغربیون الإسلام والمسلمین ولن یعیروهما أي أهمیة لأنهما أصبحا قضیة خارجیة لا تهمهم.

براءة المسلمين
محمود العدل -

المصيبة ان كل ما جاء بهذا الفلم صحيح و قد حدث 100% و لأن الحقيقة معيبة نقوم بالتظاهر و قد جن جنوننا .

الاسلام قضیة غربیة
ئازاد -

مع تطور وسائل الإعلام والمواصلات ومع تزاید هجرة المسلمین الی دول الغرب أصبح الإسلام قضیة داخلیة في دول الغرب والدول الغیر اسلامیة في العالم قاطبة. المواطن الغربي لا یهمه‌ کیف یعیش العرب والمسلمین في بلدانهم بل أنه‌ یشفق علی إضطرار مجموعة سکانیة کبیرة الی العیش في مجتمعات متخلفة تسود فیها أفکار القرون الغابرة. ولکن نفس هذا المواطن الغربي یسکن في مدینته‌ الاوروبیة أو الأمریکیة الی جانب عائلة الرجل فیها ملتح والمرأة فیها متشحة بالسواد والأولاد ممنوع علیهم الإختلاط ببیئتهم الأوروبیة وکأن هذه‌ البیئة موبوءة. علاوة علی هذا یستفید هؤلاء الملتحون القادمون من قرون مضت من انفتاح المجتمعات الأوروبیة فینظمون أنفسهم في جمعیات سریة تدعو الی محاربة الغرب الکافر وأسلمته‌ وإن بالقوة وهم جاؤوا الیه‌ هاربین وفقراء یتوسلون عطف دول الغرب لکي تمنحهم هذه‌ الدول حق الإقامة، فحصلوا علیها. أي إجحاد هذا. ردود أفعال الغرب الناقدة والمسیئة الی الإسلام نابعة من کون الإسلام أصبح في عقر دار الغرب، أي أن الإسلام بات قضیة اوروبیة مثلها مثل المسیحیة والأفکار الوافدة الأخری، وفي المجتمعات الغربیة لا قدسیة لأي فکرة أو معتقد. لن یقبل الإنسان الغربي، وقریبا بقیة العالم، أن یعیش المسلمون بین ظهرانیهم وأن یتداول هؤلاء المسلمون أفکارا هم یجدونها متخلفة وکابحة لتقدم المجتمع ومقسمة للمجتمع، وأن یطالب المسلمون المجتمعات التي وفدوا الیها أن تعامل معتقدهم بصفة خاصة وأن لا تعرضه‌ للنقد مهما کانت تأثیرات هذا المعتقد سلبیة. الغربي الذي ینتقد المسیح والمسیحیة في عشرات آلاف الکتب والعروض المسرحیة والأفلام والدراسات الأکادیمیة، لن یقبل، ومعه‌ حق، أن یستثني القرآن أو البني أو الإسلام من النقد. دفع الغربیون ثمنا باهظا لمئات السنین حتی تحرروا أخیرا من سلطة الکنیسة، ولن یقبلوا الآن أن یرضخوا لإبتزاز دین وافد لهم. فلیرجع المسلمون الی بلدانهم المقدسة التي تذبح المسلمین بالآلاف، وعندها سینسی الغربیون الإسلام والمسلمین ولن یعیروهما أي أهمیة لأنهما أصبحا قضیة خارجیة لا تهمهم.

اين الارهابيين
عراقي -

اين الارهابيين والطائفيين والتكفريين والقاعده من هذا الحدث اراهم مختبئين كالدجاج لا احد منهم استنكر ذلك واين السعوديين الذين لايستطيعون عمل شئ سوى سب اخوانهم من المسلمين من الشيعه وقتلهم وتكفيرهم وهذا ماحدث اليوم في العراق في تكريت تفجير في مطعم شعبي ياكل به المساكين وليس مطعم فاخر ياكل به اسيادكم اصحاب العقول العفنه ماواكم جهنم وبئس المصير

ardogan
ahmed/basrah -

وينو المهرج التركي اردوغان ولا يفوته مناسبة الا يظهر نفسه كانه عنتر زمانه وهو ودولته العنصرية اكبر المستفيدين من التحالف الامركي الاسرائيلي

اين الارهابيين
عراقي -

اين الارهابيين والطائفيين والتكفريين والقاعده من هذا الحدث اراهم مختبئين كالدجاج لا احد منهم استنكر ذلك واين السعوديين الذين لايستطيعون عمل شئ سوى سب اخوانهم من المسلمين من الشيعه وقتلهم وتكفيرهم وهذا ماحدث اليوم في العراق في تكريت تفجير في مطعم شعبي ياكل به المساكين وليس مطعم فاخر ياكل به اسيادكم اصحاب العقول العفنه ماواكم جهنم وبئس المصير

Taqiya!
Naji Omar -

Typical Muslim practice: Taqiya!

Taqiya!
Naji Omar -

Typical Muslim practice: Taqiya!

حلاوة السلطة والاخوان
muhamaadd123 -

لو كان الاخوان في المعارضة لتقدموا الصفوف في المظاهرات اما وانهم الان في السلطة ويتحالفون بالسر مع امريكا لهذا فهم لايؤيدون المظاهرات ، حقا اصبحت المتاجرة بالدين معلنه ولاحياة للمنافقين

الأردن
Samer -

أعتقد أن الأمر مدبر ن الأقباط والفلول في دول الربيع العربي حتى يؤثرو على أمريكا والدول الغربية في ان هذه الثورات التي دعمتوها لاتستحق الدعم ولافشال الذين وصلو للسلطة وهاهم نجحو في ذلك وهم سعيدين الأن وأيضا المجرم الأسد سعيد جدا لان العالم أصبح مشغول في شيء أخر وأنتم كالأغبياء تجرون, يكفي ان أمريكا تسمح للحجاب والنقاب كحرية شخصية التي تمنع في دول اسلامية وعربية

الأردن
Samer -

أعتقد أن الأمر مدبر ن الأقباط والفلول في دول الربيع العربي حتى يؤثرو على أمريكا والدول الغربية في ان هذه الثورات التي دعمتوها لاتستحق الدعم ولافشال الذين وصلو للسلطة وهاهم نجحو في ذلك وهم سعيدين الأن وأيضا المجرم الأسد سعيد جدا لان العالم أصبح مشغول في شيء أخر وأنتم كالأغبياء تجرون, يكفي ان أمريكا تسمح للحجاب والنقاب كحرية شخصية التي تمنع في دول اسلامية وعربية

أخوان الشياطين
محمد نازل -

أغلب الرؤساء يعودون إلى بلادهم في الأوقات العصيبة إلا هذه الأشكال العملية - فهو يتمشى و البلد تشتعل... كالعادة مع أخوان الشياطين عملاء امريكا و السي أي أي- فلم يقم بادانة الفيلم أو حتى الدفاع عن النبي صلى الله عليه و سلم و إنما استمر في "زيارته" و هو يتمتع في اوربا على حساب المصريين الجائعيين!

التعليق الارهابي رقم1
aziz azizi -

لا اعتقد انك قاريء بل جاهل ومشبع بافكار الارهاب ليكون ذلك درسا للغوغاء والارهابيين لانكم تضطهدون وتيسؤون لمقدسات الاخرين يوميا" ولو ان في المسيحيه توجد هكذا افكار لكان تم القضاء عليكمفاخذ العبره وتأدب

وفاء قسطنطين
عزيز عزيزي -

بعد ما اختطفوك الارهابيين الاوباش ..... هل غسلوا دماغك بعدما الاثباتات التي تتحدثين عنها غير موجوده الا في عقليات من يامنوا بانه تحدث مع يعفور

التعليق الارهابي رقم1
aziz azizi -

لا اعتقد انك قاريء بل جاهل ومشبع بافكار الارهاب ليكون ذلك درسا للغوغاء والارهابيين لانكم تضطهدون وتيسؤون لمقدسات الاخرين يوميا" ولو ان في المسيحيه توجد هكذا افكار لكان تم القضاء عليكمفاخذ العبره وتأدب