أخبار

مسؤول إيراني ينفي عزم بلاده التدخل في الكويت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: نفى مسؤول إيراني عزم بلاده التدخل في الكويت لـ"حماية الشيعة"، معتبرا أن كل ما يقال في هذا الصدد "ملفق للوقيعة بين البلدين".

وحذر علاء الدين بروجردي، رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإيراني (البرلمان) من أن مثل هذه التقارير تهدف الى هدم الوحدة بين الدول الإسلامية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وكانت صحيفة "كويت تايمز" قد نقلت عن عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية محمد كريم عابدي، تلويحه بإمكانية دخول الكويت لحماية الشيعة مما يتعرضون له من "أعمال إرهابية وأن التدخل العسكري في البحرين لن يحدث مرة أخرى في الكويت".

كما وصف بروجردي التقرير الصحفي بـ"الملفق والملطخ سياسيا"، وقال إن "الكويت دولة صديقة وجارة للحكومة وللأمة الإيرانية ونحن نحترم هذه الدولة الإسلامية الجارة".

واتهم من أسماهم بـ"أعداء وحدة المسلمين بما فيهم بريطانيا"، بمحاولة هدم الوحدة بين الدول الإسلامية وبصفة خاصة إيران والكويت من خلال الأخبار الملفقة، بحسب قوله.

يشار الى أن إيران استنكرت بشدة دخول قوات من "درع الجزيرة"، التابعة لمجلس التعاون الخليجي، البحرين إبان الاضطرابات التي شهدتها المملكة العام الماضي، فيما انتقدت المعارضة الشيعية هذه الخطوة.

وأثارت التصريحات المنسوبة لعابدي إستنكارا سياسيا واسعا في الكويت حيث أكد عضو مجلس الأمة المنحل عمار العجمي أن "حماية أتباع أهل البيت تصريح لا يخرج إلا من مجرم اعتاد تهديد الآمنين، وترويع المسالمين، ونقول إن أتباع أهل البيت لا يحتاجون إلى حمايتكم".

وأضاف العجمي "هم كويتيون يعيشون بأمان وسلام، بجانب إخوانهم، متساوون جميعاً في الحقوق والواجبات، وستجدهم أمامك سداً منيعاً وحصناً شامخاً ضد كل معتد أثيم"، مطالبا حكومته ، ومن بيده القرار، أن يتعظ من الغزو العراقي والتطمينات العربية والصدامية (في إشارة إلى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين) وأخذ كل التدابير اللازمة حتى لا تتكرر تلك المأساة.

من جهته، اعتبر النائب وليد الطبطبائي تصريح عابدي "محاولة لإشعال الفتنة الطائفية"، وتهديداً مباشراً للكويت، مطالبا شيعة الكويت الرد عليه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
برودجردي أفعى طائفية
قطري بن الفجاءة -

احذروا من هذه الأفعى الصفوية السامة ...إنهم يفعلون عكس مايقولون . هذا الفارسي النذل هو الذي بارك القتل والتدمير العلوي الطائفي في سورية .