أخبار

أميركا تقود 25 دولة بمناورات بحرية في الخليج العربي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مصدر عسكري مطلع لـ"إيلاف" أن مناورات عسكرية ستبدأ اليوم في الخليج العربي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، ومشاركة 25 دولة من بينها بريطانيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة، وهي تستهدف -وفق المصدر- صد أعمال عدائية يقوم بها عدو مفترض.

الرياض: قال مصدر عسكري خليجي أن 25 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ستشارك في المناورات البحرية التي تبدأ اليوم الأحد في مياه الخليج العربي وتستغرق 12 يوما.

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لـ "إيلاف" إن المناورات ستشهد تدريبات على حماية الملاحة في منطقة مضيق هرمز بالخليج العربي، وذلك على خلفية أعمال عدائية يقوم بها عدو مفترض، ولا تخفي القيادات العسكرية الغربية أن المقصود بالأمر هو إيران.

وتشارك في المناورات من جانب الولايات المتحدة حاملات الطائرات الأميركية الثلاث والسفن المرافقة لها وبينها حاملتا الطائرات "إنتربرايز" و"دوايت أيزنهاور" وحاملة الطائرات "جون ستينيس" التي يتوقع أن تصل إلى المنطقة في وقت لاحق.

وخصصت كل من بريطانيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة تشكيلات بحرية كبيرة للمشاركة في المناورات، وستنفذ بعض العمليات بمشاركة قيادات الناتو، طبقا للمصدر.

وأضاف المصدر أن المناورات، تقضي إلى جانب إزالة الألغام، بتوجيه ضربات إلى سفن العدو ومنشآته الساحلية وبطاريات الدفاع الجوي ومنصات الصواريخ المرابطة بالقرب من مضيق هرمز، وستستمر المناورات حتى يوم 27 سبتمبر.

المناورات ستنتهي يوم 27 سبتمبر

وعلمت "إيلاف" أن إيران ستجري هي الأخرى مناورات عسكرية وصفت بأنها الأضخم في تاريخ الجمهورية الإسلامية، لإظهار استعدادها للدفاع عن منشآتها النووية ضد التهديد باستهدافها بغارات جوية.

وكانت الصحف البريطانية قالت أن مجموعة الرد السريع البريطانية، التي تضم حاملة الطائرات (إلاسترياس) المجهزة بمروحيات من طراز (أباتشي)، وحاملة الطائرات الفرنسية شارك ديغول، سيتم تحويلها بسهولة إلى منطقة الخليج عبر قناة السويس في غضون أسبوع من صدور الأوامر إذا ما دعت الحاجة.

وكان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند قال "نحن عازمون على العمل كجزء من جهود المجتمع الدولي لضمان حرية المرور في المياه لدولية في مضيق هرمز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نبؤة نوسترداموس..قائمة!
بن ناصرالبلوشي -

لغاية الآن..حتى الساعة..نبؤة نوسترداموس..وجماعة"المايا"..قائمة..وعالم الغيب هوالله سبحانه وتعالى..فداك كل ما أملك ياحبيب الله"محمد".

هم انفسهم
المنصف الدراجي -

اليس هولاء الامريكان هم نفسهم الذين اساءو للرسول محمد اليس هم من خرج المسلمون في تظاهرات ضدهم ام قد يكونو ليس هم الامريكان بل هولاء غيرهم هولاء الامريكان يجمعنا معهم روابط كثيرة ولا يمكن لشي بسيط في نظر حكام الخليج مثل الاساءة للرسول ان يوثر على العلاقات المتبادلة?????!!!!!!!!!!!!!!!!

الخليج الامريكي
رائد -

ها هي امريكا تقود خرافها كما تريد بئس الدول شعوبها ترضى ان تكون تابعة خانعة بحكامها الذين يخدمون مصالح امريكا والغرب

رفم 2
أمريكا بريئة من الفيلم -

صحح معلوماتك ، أمريكا بريئة من الإساءة للرسول (ص) ، الأقباط هم من قاموا بالفيلم ، زكريا بطرس كتب سيناريو الفيلم وهو إعترف بذلك في مكالمة هاتفية تحدث فيها مع الإعلام والتسجيل موجود في اليوتيوب ، ونقولا باسيلي نقولا وهو قبطي مهاجر يعيش في لوس أنجلوس وهو صاحب سوابق إجرامية قام بإخراج الفيلم بالمشاركة مع منتج أفلام سكس إباحية.

الى الرقم 4
المنصف الدراجي -

الى الرقم اربع ان هذا الفلم ليس الاهانة الاولى التي توجهها الحكومة الامريكية للاسلام هل نسيت تدنيسهم للقران الكريم في غواتتنمو او في افغانستان كانو يرمون القران في المرحاظ هم انفسهم الجيش الامريكي لكن عندي لك سوال لو كان مخرج الفلم انتج فلم ضد المحرقة الهلوكوست ما كانت ستفعل الحكومة الامريكية سوف يتهمونه بمعادات السامية ويدمروه تدمير كما حصل مع عميدة الصحفيين الامريكية

و مع هذا
يزيد الهاشمي -

يا تكون خروف امريكا كدول الخليج او خروف روسيا كأيران

معلقين ومحللين وملتحين
marshall -

ما شاء الله المعلقين الخبراء من 1 الى 5 خبراء ومحللين استراتيجيين للشؤون السياسية الدولية يصلحون كمستشارين للرؤساء والملوك ...بينما هم في الحقيقة من نفس قطيع الثيران الهائجة في الشوارع والتي تنطح كل شيء تراه امامها وتقتل السفراء والابرياء لانها سمعت ان رسام ما او مخرج ما قام باخراج فلم يوضح حقيقة ما يعتبرونه (نبي لهم ) امام العالم كله ...امة اصبحت مضحكة حتى للذين يعبدون النار والابقار

القادة والمواجهة
Ako Aljaff -

وهل تدربت معهم فرق دبى الحربية وفرقة المقابيل الحربية..لعلمكم الايرانيون والهنود يخافون من القدرات التسليحية المتنامية لفرقتى دبى والمقابيل الحربية القتالية

اكبر تدريبات في الشرق الا
؟؟؟ -

مناورات مرجان 13 بين القوات المصرية و القوات السعودية اكبر مناورات في الشرق الاوسط فيها اسلحة متقدمة جدا

حادثة طبس
abualhuda -

خمسة وعشرون دولة بقيادة أمريكا مقابل دولة واحدة تؤمن بقوة ألله ألقاهر ألجبار ألعظيم (حاثة طبس ماهي ؟ ) (وما رميت اذ رميت ولكن ألله رمى ) ,(فأرسل عليهم طيرا أبابيل ) ,(كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة يأذن ألله ),(ويأبى ألله الا أن يتم نوره ) .شكرا لأيلاف

تعليق
ن ف -

كنت في طريقي من يثرب إلى المدائن حين التقيت عكرمة بن زيد الثقفي فسألته: كيف خلفت المعلّق الأول (بن ناصر البلوشي)؟ قال بعد البسملة والحمدلة سمعته يقول كلاماً لا يفهمه العامّة. قلت: وكيف؟ قال: عد إلى التعليق الأول وسترى، فقد احتار في تفسيره حتى علماء اللغة في مدرستي البصرة والكوفة. قلت وكيف هو: قال: يمشي في الطرقات مكفهر الوجه، يُكلّم نفسه ولا يردّ السلام! قلت: وماذا يقول: قال: سمعه الناس وهو يقول: نبؤة نوسترداموس.. نبؤة نوسترداموس.. نبؤة نوسترداموس! لغاية الآن .. وحتى الساعة! ولا أحد يعرف ما هي تلك النبؤة. حسبي الله ونعم الوكيل، لقد تركته في يثرب وهو على أحسن حال. هذا حالُ الدنيا.. وهذا حالُ أهلها.