أخبار

باكستان تحجب موقع يوتيوب على خلفية الفيلم المسيء للاسلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد:حجبت باكستان الاثنين موقع يوتيوب الذي بث الفيلم المسيء للاسلام الذي انتج في الولايات المتحدة وتسبب بموجة تظاهرات اسفرت عن سقوط قتلى في العالم العربي والاسلامي.

وبامر من الادارة الباكستانية للاتصالات، باتت اي محاولة لفتح موقع يوتيوب تصطدم برسالة تؤكد اقفال الموقع بسبب "مضمون سفيه".

واتخذ رئيس الوزراء رجا برويز اشرف قرار حجب يوتيوب بعد رفض الموقع الاستجابة "للراي" الذي قدمته الحكومة الباكستانية بسحب الفيلم الذي اعتبر مسيئا للاسلام عن الموقع.

واثار بث فيلم "براءة المسلمين" الذي انتج في الولايات المتحدة من قبل مجموعة صغيرة من المسيحيين المتطرفين، موجة احتجاجات عارمة منذ اسبوع وخصوصا في محيط ممثليات دبلوماسية او قنصلية اميركية في عشرين دولة على الاقل حيث غالبية السكان من المسلمين.

ولقي متظاهران مصرعهما في باكستان. وقتل احدهما واصيب اثنان اخران في تبادل لاطلاق نار الاثنين مع الشرطة في مدينة واراي شمال غرب باكستان على مقربة من الحدود الافغانية.

واكدت السلطات الطبية ايضا وفاة متظاهر الاثنين كان اصيب بالرصاص الاحد اثناء تظاهرات قرب القنصلية الاميركية في كراتشي (جنوب)، العاصمة الاقتصادية لباكستان.

وقتل ما مجموعه 19 شخصا، بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا، في العالم في اعمال عنف على علاقة بهذا الفيلم الذي بثت مقتطفات منه تدوم نحو 14 دقيقة على موقع يوتيوب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين ايمانكم يامسلمين
طلال ابو الوليد -

لو كنتم حفا تملكون ذره من الأيمان لما فعلتم ذلك هل يمكن لفلم لا تزيد مدته عن 14 دقبقه ينزل الخوف في قلوبكم وفي ايمانكم بنبيكم لماذا ؟ انتم تقولون ان كل ماجاء في هذا الفلم كذب وتلفيق ولا صحة له اذن لماذا هذا الخوف والرعب الذي ملىء قلوبكم وزعزع ايمانكم هذه ما هي الا دلاله عن ايمانكم الكاذب المملوؤ باشكوك ولو لا ذلك لما همكم ولا اخافكم مثل هذا الفلم انتجوا ما تريدون من افلام عن السيد المسيح وثقوا بالله لانكم لا تستطيعون ان تزعزعوا ولو ذره واحده من ايماننا بالمسيح ولن ننطق بكلمه استنكار واحده وسنسمح للكل في مشاهدته فمن اراد البقاء على ايمانه فليبقى ومن تزعزع ايمانه بسبب فلم فليذهب الى الجحيم

لماذا
طلال ابو الوليد -

ان اعمالكم الأرهابيه ضد المسيحيين من مهاجمة الكنائس وقتل رجال الدين المسيحي وهذا العداء الغير مبرر لا يدل الا على خوفكم ورعبكم من الدين المسيحي والا ماسبب هذا العدا ء للمسيحيه وخصوصا كونهم قوم مسالمين ودينهم دين المحبه والسلام ولم نسمع في يوم اعتداء من قبل مسيحيين على مسلمين او على اماكن عبادتهم في جميع انحاء العالم واخر اعمالك الأجراميه جرت يوم امس في العراق بكركوك عندما فجروا كنيسة القلب الأقدس وتريدون من الأخرين ان يحترموا دينكم ومعتقادكم وان لا يسيء اليها لماذ؟