أخبار

شارلي ايبدو تنشر رسومًا مسيئة للنبي وفرنسا تشدد تدابيرها الأمنيّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مدير المجلة الرسام ستيفان شاربونييه الشهير بـ"شارب" يتحدث للإعلام عن نشر الرسوم الكاريكاتورية

نشرت مجلة شارلي ايبدو الاربعاء رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، وذلك بعد أسبوع على اندلاع أعمال عنف في بلدان عربية وإسلامية عدة احتجاجًا على بث مقاطع من فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة.

باريس:أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء أن السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية ستغلق الجمعة في حوالي 20 بلدًا كإجراء "احترازي" اثر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في مجلة فرنسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو: "في اجراء احترازي سيتم اغلاق السفارات والقنصليات والمراكز الثقافية والمدارس في حوالي 20 بلدًا في المنطقة"، مشيرًا في الوقت نفسه الى أنه "ليس هناك أي خطر مؤكد على أي" من المصالح الفرنسية في هذه الدول.

واضاف "نفضل استباق الامور، وبعدها نعدل التدابير بحسب تطور الوضع"، موضحًا أنه تم اتخاذ تدابير ذات صفة عامة (تعزيز الاجراءات الامنية ودعوات الى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر في البلدان المعنية ...).

واعلنت السفارة الفرنسية في جاكرتا الاربعاء الاقفال الموقت لكل المصالح الفرنسية في اندونيسيا، اكبر البلدان الاسلامية من حيث عدد السكان في العالم. وقال القائم بأعمال السفارة ستيفان بومغارت في بيان "من باب الحيطة وبناء على تعليمات من باريس، ستقفل سفارتكم يوم الجمعة في 21 ايلول (سبتمبر) وكل المراكز الفرنسية الاخرى في اندونيسيا بما فيها المدارس يومي الخميس والجمعة".

وستغلق المدارس الفرنسية في تونس من الاربعاء في الساعة 14:00 (13:00 تغ) الى الاثنين في الساعة 08:00 (07:00 تغ) كإجراء احترازي بعد نشر الرسوم حسب ما ذكرت السفارة الفرنسية في تونس لفرانس برس الاربعاء. وقالت السفارة التي ستغلق ابوابها الجمعة "إنه اجراء احترازي. لم نتلقَ أي تهديد مباشر".

وعززت السلطات اليمنية الاربعاء اجراءاتها الامنية حول مقر سفارة فرنسا في صنعاء. وقال مسؤول في اجهزة الامن اليمنية إن "تعزيزات امنية تم نشرها اليوم حول سفارة فرنسا" من اجل ضمان الامن بشكل افضل.

وأعلنت القنصلية الفرنسية في القاهرة اغلاق المدارس والمراكز الثقافية الفرنسية في مصر الخميس كإجراء احترازي بعد نشر اسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية رسومًا مسيئة للنبي. وقالت القنصلية في رسالة عبر البريد الالكتروني موجهة الى الرعايا الفرنسيين في مصر إنه "رغم عدم رصد أي تهديد محدد في مصر، تقرر اغلاق المدارس والمراكز الثقافية الفرنسية الخميس".

واضاف أن "نشر مجلة شارلي ايبدو التي صدرت الاربعاء رسوماً كاريكاتورية مهينة جدًا للنبي محمد قد يؤدي الى تظاهرات اخرى تستهدف بشكل خاص المؤسسات الفرنسية".

تدابير أمنيّة خاصة

وقد اتخذ هذا القرار في وقت اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في تصريح لاذاعة فرانس انفو أن فرنسا اتخذت "احتياطات امنية خاصة" لحماية سفاراتها. وقال فابيوس "ارسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات امنية خاصة في كل البلدان التي يمكن أن تحصل فيها مشاكل". ودعا موقع وزارة الخارجية الفرنسية على شبكة الانترنت المسافرين "الى أخذ اقصى درجات الحذر" نظراً الى "الاضطرابات الراهنة" في العالم الاسلامي.

واضاف موقع الوزارة في خانة "نصائح الى المسافرين" التي تم تحديثها اليوم "نوصي بالابتعاد عن أي تجمع وتجنب سلوك المحاور التقليدية للتظاهرات في الشوارع ومحيط المباني الحساسة (سفارات غربية واماكن عبادة)".

وفي باكستان، تلقى الرعايا الفرنسيون رسائل نصية جاء فيها "تهديدات خاصة للجالية الفرنسية والمصالح الفرنسية على اثر نشر مجلة شارلي ايبدو رسومًا كاريكاتورية اليوم. ندعوكم الى اقصى درجات الحذر". واعتبر فابيوس أن نشر مجلة شارلي ايبدو الاسبوعية الساخرة رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار".

واضاف "في فرنسا، المبدأ هو حرية التعبير ويجب عدم المس به. ونظرًا الى الوضع الآن وهذا الفيلم السخيف، وشريط الفيديو العبثي الذي تم بثه، ثمة غضب في كثير من البلدان الاسلامية. هل من الملائم صب الزيت على النار؟ الجواب هو كلا". وقال فابيوس: "من الضروري ايجاد توازن".

حظر تظاهرة ضد الفيلم المسيء للإسلام

واعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت الاربعاء أنه سيتم حظر تظاهرة دعي اليها السبت المقبل في باريس احتجاجًا على الفيلم المسيء للاسلام، مذكراً من صدمهم نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة فرنسية هزلية أن بامكانهم اللجوء الى القضاء. وقال آيرولت متحدثًا لاذاعة ار تي ال إنه "تم تقديم تصريح عن التظاهرة، وهذا التصريح سيصدر بشأنه حظر"، موضحًا أنه "لا داعي لاستقدام نزاعات لا تعني فرنسا الى اراضينا".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للتظاهر السبت ضد فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام، وهو فيلم متدني الميزانية انتج في الولايات المتحدة واثار بث مقتطفات منه مدبلجة بالعربية على الانترنت تظاهرات عنيفة ضد المصالح الاميركية في العالم الاسلامي خصوصًا.

واضاف رئيس الوزراء "نحن في جمهورية لا تقبل بتاتًا أي ترهيب من أي كان في ما يتعلق بقيمها". وتابع "لن نتسامح مع أي تجاوزات"، مشيدًا بـ"روح المسؤولية والاعتدال الكبيرين التي يتحلى بها" مسؤولو الديانة الفرنسية في فرنسا.

وردًا على سؤال عن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة شارلي ايبدو الاربعاء وسخرت فيها من النبي محمد قال آيرولت "نحن في بلد حيث حرية التعبير محفوظة وحرية رسم الكاريكاتور ايضًا".

واضاف "على كل فرد أن يمارس هذه الحرية ويحترمها"، ولكن "اذا شعر اناس حقًا بأنه أسيء اليهم في قناعاتهم ويعتقدون فعلاً حصول تجاوز للقانون --نحن في دولة قانون ودولة القانون هذه يجب أن تحترم-- فبامكانهم اللجوء الى المحاكم. لقد سبق وأن حصل هذا الامر مع هذه المجلة".

واكد آيرولت أنه "يعود الى القيمين على هذه الصحيفة أن يقرروا ما الذي ينبغي القيام به او عدم القيام به". واضاف أنه "يفهم" أن البعض قد تكون "مشاعرهم جرحت. ولكن نحن في دولة علمانية، دولة جمهورية". ونشرت اسبوعية شارلي ايبدو الساخرة الاربعاء رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد تظهره فيها عارياً، وذلك بعد اسبوع من اندلاع موجة الاحتجاجات الاسلامية ضد الفيلم المسيء للاسلام.

حرية التعبير ورسم الكاريكاتور "حق اساسي"

من جانبه، اعلن وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس الاربعاء أن حرية التعبير بما فيها رسم الكاريكاتور هي "حق اساسي" يصونه القانون. وقال الوزير اثر نشر اسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد إن "حرية التعبير حق اساسي وحرية رسم الكاريكاتور جزء من هذا الحق الاساسي".

لكنه اضاف أنه "يتعين على كل شخص تحمل مسؤوليته، وكل عمل فردي وكل مقالة وكل رسم وكل تصريح يمكن أن يؤجج أو يتسبب في مواجهات". ورفض الوزير الفرنسي الذي استقبل مسؤولي المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية أي تعرض "لحرية التعبير وحرية الاعلام والرأي والكاريكاتور في اطار القانون"، موضحًا أن "المحاكم موجودة لنصرة الذين يعتبرون أنهم اهينوا".

وخلص وزير الداخلية الى القول إن "كل تظاهرة تهدف الى الاخلال بالامن العام وتأجيج المشاعر وبث البغضاء، لن تنال الترخيص وستمنع واعطيت تعليمات الى كل مديري الامن لتطبيق هذه الموانع تطبيقاً تامًا".

قرصنة

وتعذر الاربعاء الدخول الى موقع المجلة شارلي في حين امتلأت صفحتها على موقع فيسبوك بتعليقات ايجابية وأخرى سلبية حول الرسوم التي نشرتها. وأعلنت المجلة الفرنسية تعرض موقعها الالكتروني "للقرصنة".

وكانت المجلة الاسبوعية الساخرة نشرت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 عددًا خاصًا عنونته "شريعة ايبدو" اعلنت فيه النبي محمد "رئيس تحريرها"، ما اثار موجة احتجاجات واحرقت مكاتبها وتعرض موقعها على الانترنت الى القرصنة.

وعلى فيسبوك وتويتر، نشر المعارضون والداعمون مئات التعليقات حول الصفحة الاولى وبعضها بعبارات عنيفة جداً، وقد زار صفحة المجلة على فيسبوك اثر نشرها غلاف العدد الجديد مساء الثلاثاء 1400 زائر حتى الساعة 8:30 (6:30 تغ).

وشدد العديد من المعلقين على الظروف المتوترة جداً حاليًا. وقد اثار الفيلم المسيء للاسلامي "براءة المسلمين" الذي انتج في الولايات المتحدة تظاهرات مناهضة للاميركيين في العالم الاسلامي اسفرت عن سقوط اكثر من ثلاثين قتيلاً.

الأزهر يدين

وفي ردود الفعل الإسلامية، أدان شيخ الأزهر، أعلى مرجعية للمسلمين السنة، الاربعاء نشر اسبوعية فرنسية لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد، فيما لا تزال المنطقة تعاني من تبعات الفيلم المسيء للاسلام الذي أشعل تظاهرات عنيفة على مدار الأسبوع الماضي.

وقال شيخ الأزهر أحمد الطيب في بيان "إن الأزهر يعبر عن كامل رفضه وكل المسلمين لإصرار المجلة الفرنسية لنشر الكاريكاتورات المسيئة للاسلام ورسوله، رسول الإنسانية".

الفاتيكان يعتبرها "صبًا للزيت على النار"

من جانبها وصفت صحيفة "اوسيرفاتوري رومانو" الصادرة عن الفاتيكان الاربعاء نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول في اسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية بأنها "تصب الزيت على النار". وكتبت صحيفة الفاتيكان "في الوقت الذي يتم فيه بذل جهود مضنية لتخفيف التوتر الذي يعيشه العالم الاسلامي بسبب فيلم براءة المسلمين، يخشى اليوم فتح جبهة احتجاج جديدة" بعد نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول.

شكوى ضد "شارلي ايبدو"

افاد مصدر قضائي أن جمعية قدمت شكوى امام النيابة العامة في باريس ضد مجلة شارلي ايبدو بتهمة "الحض على الكراهية" بعد قيامها الاربعاء بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد. واضاف المصدر نفسه أن النيابة العامة فتحت من جهة ثانية تحقيقًا حول تعرض موقع المجلة على الانترنت للقرصنة ما ادى الى عدم التمكن من الدخول اليه.

وقد رفعت الشكوي على شارلي ايبدو التي اطلعت على نصها وكالة فرانس برس، خلال النهار باسم منظمة تسمى الجمعية السورية من اجل الحرية التي تقول إن مقرها في الدائرة 20 في باريس.واعتبرت الجمعية أن شارلي ايبدو "قررت صب الزيت على النار من خلال نشر رسم كاريكاتوري للنبي محمد"، كما جاء في نص الشكوى.

ويتهم الشاكون المجلة الاسبوعية بـ "التحريض العلني على التمييز والكراهية والعنف القومي والعرقي والديني" و"القدح والذم العلني العرقي والديني".وقال المصدر القضائي إن النيابة التي تسلمت الشكوى ستقرر الخطوات اللاحقة.

وفتحت النيابة تحقيقًا حول القرصنة التي تعرض لها موقع شارلي ايبدو على الانترنت.وقد فتح هذا التحقيق الذي عهد به الى سرية التحقيق حول عمليات التزوير في تكنولوجيا الاعلان بعد شكوى رفعتها المجلة على اثر تعرضها لعملية تسلل الى منظومة المعلومات.

واشنطن تشكك بالحكمة من وراء قيام شارلي ايبدو بنشر رسوم للنبي محمد

شكك البيت الابيض الاربعاء بالحكمة من وراء قيام مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، مع تشديده على ان اي عمل لا يمكن ان يبرر العنف.وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض "نحن على علم بان جريدة فرنسية نشرت رسوما تمثل النبي محمد، وبالطبع نحن لدينا اسئلة حول الحكمة من وراء نشر امور من هذا النوع".واضاف المتحدث الاميركي "نعلم ان هذه الصور ستكون صادمة جدا للكثير من الناس" ويمكن ان تتسبب بردود فعل عنيفة.

وتابع "الا اننا نشدد بشكل دائم على اهمية حماية حرية التعبير الواردة في دستورنا. وبشكل آخر فاننا لا نتساءل حول الحق بنشر امور من هذا النوع، ولكن حول الحكمة التي املت اتخاذ قرار نشرها".وختم كارني بالقول ان هذه الرسوم "مهما كانت صادمة لا تبرر باي حال من الاحوال العنف".

وشهد العديد من الدول العربية والاسلامية تظاهرات احتجاج على نشر مقاطع من فيلم انتج في الولايات المتحدة يتضمن اساءات للنبي محمد تخللتها اعمال عنف اوقعت اكثر من ثلاثين قتيلا.وبعد نشر الرسوم في الصحيفة الفرنسية اتخذت وزارة الخارجية الفرنسية اجراءات لحماية مقراتها ومؤسساتها في العديد من الدول الاسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عود ثقاب جديد
محسن المالكي -

عود ثقاب جديد يرمى على الهشيم والهشيم هنا بلدان العالم الاسلامي كي تحرق بيوت القش وما اكثرها في بلدان لا هم لها الا محمد

الهولوكوست
Mohamad -

انا لا اعلم لما لا يكن هناك حرية التعبير عند التكلم عن المحرقة اليهودية في فرنسا بالذات او في اي بلد في العالم

فداك نفس ومالي يارسول ال
ابو البراء -

الا لعنة اللة على اعداء الاسلام

تريد ان تزيد مبيعاتها
مفكر -

من الظاهر ان الازمة المالية في الغرب تاثيرها ما زال مستمر،لذلك فالبعض يسعى للحصول على دعيا باقل التكاليف. واهانة الرموز الاسلامية من اسهل هذه الطرق.مجلة ليس لها اي صوت ،ستستخدم اغبياء المسلمين للانتشار

شاهدت الصفحة الأولى
خوليو -

شاهدت الصفحة الأولى من المجلة (الجل) مرسوم عليه خاخام يهودي موشح بالسواد يدفع بعربة جالس عليها صلى الله عليه ، الخاخام ومحمد يرمزان لفيلم يعرض الآن في فرنسا وفي بعض الدول الأوروبية(Intouchables) )ترجموه كيفما تريدون ، بيع منه ليومنا هذا خمسة ملايين نسخة، يحكي قصة غني ارستقراطي مقعد على أثر حادث سيارة تعاقد مع شاب (إدريس أسود) فقير خارج لتوه من السجن ، للعناية به ، وما يحدث بين الشاب والإرستقراطي من صداقة على الرغم من عالميهما المختلفان (الشاب يحب موسيقا البوب والإريرستقراطي الموسيقا الكلاسكية) وعلى الرغم من الإختلاف أنشأوا صداقة متينة وكأن الفيلم يريد أن يقول أن التعايش في بلد متعدد الثقافات ممكن ومبدع ، وفكاهي،(غن كان الاحترام متبادل)، مدير المجلة في مقابلة مع إحدى الإذاعات قال : من يشعر بأن هذا الرسم يسئ فهي مشكلته، وعليه بحلها مع نفسه ، وله الحق في رفع دعوى لتعويض جرح الإساءة،.- قلت لكم أن حرية الرأي مقدسة ، خذوا نفس عميق، وتصرفوا بحكمة ، الهوشات ولبيك لاتفيدان في عالم ليس بعالمكم ، ولستم صاحب القرار فيه ، تجددوا واعقلوا ، ينصحكم ابن جلدتكم.-

التحدي
Ana -

السلطة الرابعة الرابعة تتحدى تهديدات الاسلامين ، وتنشر رسومًا مسيئة للنبي، معتمدين على دولة القانون .يا ترى هل تتخطى دول اخرى على نفس الوتيرة؟

القافلة تسير
نبيل -

لا اعرف لماذا تنقل الصحف والمواقع العربية مثل هذه الاخبار، الا تعرف انها تستفز مشاعر الملايين من الناس، الا تدرك ان الامية والجهل جعلت من كثير من العرب ضحية سهلة لهذه الاخبار كيف تغضب وتزمجر وتؤذي الآخرين في فورة من الشهامة والحمية للدين.. الأولى لإعلامنا العربي أن يتجاهل هكذا موضوعات ويتعامل معها على مبدأ الكلاب تعوي والقافلة تسير

لن تتعلموا الدرس أبدا
مغربي -

مجلة نكرة لا يقرأها أحد,يالله يا أبطال يا أصحاب الدم الحامي اعملولها دعاية مجانية.

القتل جائزتكم
لؤي الاردني -

تدعون الحريه والديمقراطيه .أذا تحملوا غضبنا الذي سوف يحتاجكم ولا تعتقدوا بأن الغضب يكون يوم الجمعه فقط بل كل الايام الى يتم قتل كل شخص اساء لأشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ..لماذا لا تنطقون بكلمه او تناقشوا الهولوكست ..موعدكم قريب مع القتال ونبشركم بالقتل انشالله

,,,,,
لؤي الاردني -

خوليو ...انت ..لا تفهم احترام الاديان فوق كل حرية رأي ..انتم المسيحيون لا تهتمون عندما يسيء احدهم الى دينكم ..وكأنه شيء عادي وبنفس الوقت تقولوا عن انفسكم مسحيون .فقط بالاسم ..لانكم لستم مقتنعون به ...العالم عالم المسلمين ..وقريبا سوف نريهم الويل

هزة رأس جديدة
قامشلاوي -

القضاء الفرنسي منع نشر صور الأمير الريطاني وزوجته شبه العارية، بينما كانا يستجمان في جنوب فرنسا، لكنه لا يمنع نشر كاريكاتيرات جديدة في شارلي ايبدو. هنا الكثير من الإزدواجية الإخلاقية التي هي مأخذي الوحيد على الغرب. من جهة اخرى، ها هي الصحيفة توجه دعوة جديدة إلى رعاع الدول الإسلامية كي يملأوا أوقات فراغهم ويمارسوا هواياتهم المفضلة في الزعيق والحرق ومهاجمة السفارات، والعديد من سلفيي قراء إيلاف للتعبير عن مدى عنصريتهم وطائفيتهم، أنظروا مثلاً ما يكتبه المعلق رقم ٣.

الاسلام
haninn -

بشرى للمسليمن ان الاساءات التي توجه للرسول الكريم من قبل هؤلاء ماهي الا دليل قاطع اخر على صدق نبوة محمد (ص) وصدق رسالته وماهي الا جرعات تزيد المسلمين التمسك بالاسلام وتعاليمه وما هي الامنبهات اخرى للغافلين منا عاى هذا الدين .وما علينا الا التمسك به و العمل على تطبيق ماجاء به وعدم الاتفات الى الحاقدين.

الذي اراه
ابو سبع عيون -

الامر الوحيد الذي بدات استوعبه اننا نسعى الى فرض اراءنا ومفاهيمنا للديمقراطية وحرية التعبير على الغرب وامريكا عوض ان يعلموننا دروسهم الديمقراطية.. اعتقد انها معركة حاسمة وسيكون النصر حليف الاقوى ارادة.. وليس الاكثر فوضوية.. نحن في طريقنا لخسارة المعركة الاعلامية وستنهار معها عقول وايدولوجيات وثوابت كنا نعتبرها راسخة راسوخ الجبال.. يا اهلا بالمعارك

الرسوم المسيئة
م احمد عطية -

اعتقد ان هذا امر عادي لان الله قال ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتي تتبع ملتهم

الرسوم المسيئة
م احمد عطية -

اعتقد ان هذا امر عادي لان الله قال ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتي تتبع ملتهم

ايها المومنون
حسن -

من جملة الآيات التي نزلت بعد وقائع غزوة أحد، قوله تعالى: { ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } (آل عمران:139)، وقد جاءت هذه الآية لتخفف عن المسلمين ما نزل بهم، وتطلب منهم أن لا يستسلموا للضعف والهزيمة، ولا ييأسوا من نصر الله، بل عليهم أن يواجهوا الموقف بقوة وصلابة ورباطة جأش؛ وذلك لأن مكانتهم في الدنيا والآخرة، أسمى وأرفع من مكانة أهل الكفر والضلال .

ايها المومنون
حسن -

من جملة الآيات التي نزلت بعد وقائع غزوة أحد، قوله تعالى: { ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } (آل عمران:139)، وقد جاءت هذه الآية لتخفف عن المسلمين ما نزل بهم، وتطلب منهم أن لا يستسلموا للضعف والهزيمة، ولا ييأسوا من نصر الله، بل عليهم أن يواجهوا الموقف بقوة وصلابة ورباطة جأش؛ وذلك لأن مكانتهم في الدنيا والآخرة، أسمى وأرفع من مكانة أهل الكفر والضلال .

لرقم 10 لؤي اردني
زيد -

اتكلم مع من يسيء اليك ولاتخلط اوراق... اوربا لاتعرف دين ولا ديانة اصلا..فلا كلم عن المسيحين...المسيحين يتاثرون بما يكتب عنه ويرفضونه عقلا ووجدانا ولكن لايتخدمون العنف للرد ..لاننا دعاة سلام وكل قطرة دم تراق فهي عمل حرام اصلا يرفضة الله...لان الله ومن بعثهم محميون بقدرة الله ولايحتاجون للبشر لحمايتهم او تقليل من شانهم.اما ما تقول العالم عالم مسلمين..فيبدوا انك بعيد عن لغة ارقام ..ولاتعلم ان مجموع الهندوس والبوذيين صعف عدد المسلمين في العالم.تحياتي

لرقم 10 لؤي اردني
زيد -

اتكلم مع من يسيء اليك ولاتخلط اوراق... اوربا لاتعرف دين ولا ديانة اصلا..فلا كلم عن المسيحين...المسيحين يتاثرون بما يكتب عنه ويرفضونه عقلا ووجدانا ولكن لايتخدمون العنف للرد ..لاننا دعاة سلام وكل قطرة دم تراق فهي عمل حرام اصلا يرفضة الله...لان الله ومن بعثهم محميون بقدرة الله ولايحتاجون للبشر لحمايتهم او تقليل من شانهم.اما ما تقول العالم عالم مسلمين..فيبدوا انك بعيد عن لغة ارقام ..ولاتعلم ان مجموع الهندوس والبوذيين صعف عدد المسلمين في العالم.تحياتي

رسول العلمين
hasane -

لاتنسوا ايها المسلمون فهو رسول العلمين

رسول العلمين
hasane -

لاتنسوا ايها المسلمون فهو رسول العلمين

لوئ المصدي
Arkan Ibrahim -

يبدوا لي إنك في سن المراهقة عليك أن تحترم نفسك وتبتعد عن لغة التهديد والوعيد .تقتل من أيها الصرصور الرعديد ,قسما لولا إحترام القراء لجعلتك عبرة لمن إعتبر .

لوئ المصدي
Arkan Ibrahim -

يبدوا لي إنك في سن المراهقة عليك أن تحترم نفسك وتبتعد عن لغة التهديد والوعيد .تقتل من أيها الصرصور الرعديد ,قسما لولا إحترام القراء لجعلتك عبرة لمن إعتبر .

الغرب يبحث عن الاثارة
احمد من جده -

يبدو ان العالم مل من ليدي قاقا و بيبر وخرابيط هوليود وبدا يبحث عن اثارة جديدة مصدرها الغباء االمستشري من بعد احداث الربيع العربي . هناك اطنان من الافكارالجديده سوف تجد سوق يدر البلايين على جيوب الغرب وهذه واحده منها..

الغرب يبحث عن الاثارة
احمد من جده -

يبدو ان العالم مل من ليدي قاقا و بيبر وخرابيط هوليود وبدا يبحث عن اثارة جديدة مصدرها الغباء االمستشري من بعد احداث الربيع العربي . هناك اطنان من الافكارالجديده سوف تجد سوق يدر البلايين على جيوب الغرب وهذه واحده منها..

القتل
Abduul -

الى هذه اللحظة لم اقرأ من تعليقات المسلمين غير القتل والذبح والعنف والحرق والنهب ولم اسمع او اقرأ اي كلمة عن السلام ......

القتل
Abduul -

الى هذه اللحظة لم اقرأ من تعليقات المسلمين غير القتل والذبح والعنف والحرق والنهب ولم اسمع او اقرأ اي كلمة عن السلام ......

إلى مراقبي إيلاف
قامشلاوي -

أرجو التدقيق بشكل أفضل في نصوص المعلقين من أمثال لؤي رقم ١٠، فهو يخالف إلى أبعد الحدود شروط النشر الخاصة يإيلاف. هل نحن حقاً بحاجة إلى المزيد في هذا الزمن الصعب الذي يهيمن على الشرق الأوسط؟

إلى مراقبي إيلاف
قامشلاوي -

أرجو التدقيق بشكل أفضل في نصوص المعلقين من أمثال لؤي رقم ١٠، فهو يخالف إلى أبعد الحدود شروط النشر الخاصة يإيلاف. هل نحن حقاً بحاجة إلى المزيد في هذا الزمن الصعب الذي يهيمن على الشرق الأوسط؟

hate crime
hate -

Exactly, it should be treated as hate crimes not as freedom of speech!

hate crime
hate -

Exactly, it should be treated as hate crimes not as freedom of speech!

نداء آخر
قامشلاوي -

مرة اخرى أطالب المراقبين في إيلاف التدقيق بشكل أفضل، لأنني لاحظت أن أكثر من نصف تعليقات القراء تحضّ مباشرة على الطائفية والإساءة إلى معلقين آخرين، خاصة من شخص سلفي من مصر يستعمل عشرات الأسماء موجهاً سمومه إلى الأقباط.

نداء آخر
قامشلاوي -

مرة اخرى أطالب المراقبين في إيلاف التدقيق بشكل أفضل، لأنني لاحظت أن أكثر من نصف تعليقات القراء تحضّ مباشرة على الطائفية والإساءة إلى معلقين آخرين، خاصة من شخص سلفي من مصر يستعمل عشرات الأسماء موجهاً سمومه إلى الأقباط.

>..................
ابو نورهان -

يعلمون كما نعلم انة دين الحق الا ان القلوب مريضة بلكفر والحقد فيحولون المساس بخير خلق اللة لاءنة خاتم الانبياء والمرسلين لانهم يعلمون ان القر ان كتاب اللة وهوة حافظ كتابة وانة ليس محرف كما حرف الانجيل والتوراة وهذة حرية التعبير

>..................
ابو نورهان -

يعلمون كما نعلم انة دين الحق الا ان القلوب مريضة بلكفر والحقد فيحولون المساس بخير خلق اللة لاءنة خاتم الانبياء والمرسلين لانهم يعلمون ان القر ان كتاب اللة وهوة حافظ كتابة وانة ليس محرف كما حرف الانجيل والتوراة وهذة حرية التعبير

محمد قي القلب
صحراوي حر -

لا يمكن لهم النيل من ديننا دين العزة و الكرامة و لا من نبينا عليه الصلاة والسلام هم يريدون أن يستفزونا لكن لن ينالوا منا بهذه الطريقة الجبانة نحن مسلمون نفتخر بديننا و نبينا نحن خير أمة أخرجت للناس و سنبقى دائما في القمة

محمد قي القلب
صحراوي حر -

لا يمكن لهم النيل من ديننا دين العزة و الكرامة و لا من نبينا عليه الصلاة والسلام هم يريدون أن يستفزونا لكن لن ينالوا منا بهذه الطريقة الجبانة نحن مسلمون نفتخر بديننا و نبينا نحن خير أمة أخرجت للناس و سنبقى دائما في القمة

ليست الطريقة السليمة
p@ul -

كل دولة عليها أن تعي ماذا تفعل وكل رد فعل يأتي سيرد عليه بردة فعل . صراحة هذه ليست الطريقة السليمة لإنتقاد المسلمين وهنا واجب الحكومات بدء حوار شامل خال من أي سياسة وأن يقولوا للمسلمين ما هو المطلوب منهم بصراحة وعلى المسلمين أن يجيبوا إن كانوا يقبلون الشروط أم لا . فما يحصل الآن أخذ طابعا عدائيا بين شعوب الشرق والغرب وكل هذا بسبب تأجيل المشاكل الحاصلة على جميع الأصعدة .

ليست الطريقة السليمة
p@ul -

كل دولة عليها أن تعي ماذا تفعل وكل رد فعل يأتي سيرد عليه بردة فعل . صراحة هذه ليست الطريقة السليمة لإنتقاد المسلمين وهنا واجب الحكومات بدء حوار شامل خال من أي سياسة وأن يقولوا للمسلمين ما هو المطلوب منهم بصراحة وعلى المسلمين أن يجيبوا إن كانوا يقبلون الشروط أم لا . فما يحصل الآن أخذ طابعا عدائيا بين شعوب الشرق والغرب وكل هذا بسبب تأجيل المشاكل الحاصلة على جميع الأصعدة .

Quran is to be tried
to Nu 22 -

Qur''an, is the one that should be treated as hate crimes not as freedom of religion!

Quran is to be tried
to Nu 22 -

Qur''an, is the one that should be treated as hate crimes not as freedom of religion!

هل يصدر قانون يمنع
الإساءة الى الأديان -

لا يمكن ان يصدر مثل هذا القانون ببساطة لأن ازدراء الأديان موجود في الديانة اليهودية والدين اٍلإسلامي و اتباع كلا الدينين حاليا هم الذين يسيطرون على العالم و يدفع المسيحييون في مختلف دول العالم الثمن و السيناريو الذي يتكرر دائما هو نفسه حيث يقوم اليهود ( بتوجيه اتباعهم المحسوبين اسما على المسيحية و المسيحية منهم براء )بإصدار ما يستفز المسلمين و هؤلاء الأخيرين يبادرون الى الأنتقام بقتل المسيحيين و المستفيد الوحيد من هذا السيناريو هم اليهود و الذي يدفع الثمن ويصبح الضحية هم المسيحيين ، و المسيحيين حسب تقارير الامم المتحدة الآن هم اكثر من يتعرضون الإضظهاد الديني في العالم و المسيحيين مظطهدون حتى في اوروبا و امريكا التي تتسلط عليها الأحزاب الماسونية فكيف يقبل الماسونيين ان يصدر قانون يمنع لإزدراء الأديان لأن إصدار هذا القانون يستلزم الغاء و شطب نصوص كثبرة في التوراة وفي القرآن في كلا الكتابين يوجد إزدراء للأديان ألأخرى و فيه تحريض على القتل لأتباع الأديان ألأخرى و المسيحيين سيكونون هم المسستفيدين الوحيدين من اصدار هذا القانون لأنه فقط في المسيحية لا يوجد ازدراء لأحد ، ان الماسونية العالمية التي اصدرت ميثاق حقوق الإنسان و حرية العبادة لماذا لم ترفق بمبدأ حرية العبادة شرط يمنع فيه اي دين من إزدراء الأديان ألأخرى و يمنع اي دين من التحريض على قتل اتباع الأديان ألأخرى و ان مبدأ حرية الأديان لا يعني انك حر في ان تؤمن بإله يعطيك حق قتل الأحرين المخالفين لك الذين تسميهم كفارا و ان لا يصاحب ممارسة حقوقك في العبادة ما فيه إساءة للآخرين سواء معنويا او جسديا

هل يصدر قانون يمنع
الإساءة الى الأديان -

لا يمكن ان يصدر مثل هذا القانون ببساطة لأن ازدراء الأديان موجود في الديانة اليهودية والدين اٍلإسلامي و اتباع كلا الدينين حاليا هم الذين يسيطرون على العالم و يدفع المسيحييون في مختلف دول العالم الثمن و السيناريو الذي يتكرر دائما هو نفسه حيث يقوم اليهود ( بتوجيه اتباعهم المحسوبين اسما على المسيحية و المسيحية منهم براء )بإصدار ما يستفز المسلمين و هؤلاء الأخيرين يبادرون الى الأنتقام بقتل المسيحيين و المستفيد الوحيد من هذا السيناريو هم اليهود و الذي يدفع الثمن ويصبح الضحية هم المسيحيين ، و المسيحيين حسب تقارير الامم المتحدة الآن هم اكثر من يتعرضون الإضظهاد الديني في العالم و المسيحيين مظطهدون حتى في اوروبا و امريكا التي تتسلط عليها الأحزاب الماسونية فكيف يقبل الماسونيين ان يصدر قانون يمنع لإزدراء الأديان لأن إصدار هذا القانون يستلزم الغاء و شطب نصوص كثبرة في التوراة وفي القرآن في كلا الكتابين يوجد إزدراء للأديان ألأخرى و فيه تحريض على القتل لأتباع الأديان ألأخرى و المسيحيين سيكونون هم المسستفيدين الوحيدين من اصدار هذا القانون لأنه فقط في المسيحية لا يوجد ازدراء لأحد ، ان الماسونية العالمية التي اصدرت ميثاق حقوق الإنسان و حرية العبادة لماذا لم ترفق بمبدأ حرية العبادة شرط يمنع فيه اي دين من إزدراء الأديان ألأخرى و يمنع اي دين من التحريض على قتل اتباع الأديان ألأخرى و ان مبدأ حرية الأديان لا يعني انك حر في ان تؤمن بإله يعطيك حق قتل الأحرين المخالفين لك الذين تسميهم كفارا و ان لا يصاحب ممارسة حقوقك في العبادة ما فيه إساءة للآخرين سواء معنويا او جسديا

الا رسول الله
مسلم محب لرسول الله -

انا لا اعترف بالمحرقة اليهودية ولا وجود لها وهي كذبة

الا رسول الله
مسلم محب لرسول الله -

انا لا اعترف بالمحرقة اليهودية ولا وجود لها وهي كذبة

ادرس التراث والتاريخ ..
BAROOD -

ادرس التراث والتاريخ BAROOD -سلأم ونعمة ربنا تحل عليكم جميعاَالئ كل ألآحبة اطرح هذا الموضوع وقبل ألآجابة أو التعليقابحث بنفسك عن حقائق ألأمور من خلال المراجع والتيتتواجد في جميع المكاتب والمساجد ومن مصادر أمهاتالكتب مثل البخاري و السيرة النبوية و الحلبية و والقرطبيوصحيح مسلم والسيوطي و أبن هشام و البداية والنهايةتفسير ألأمام الفخر الرازي و البيضاوي و أبن ماجة و أبن حنبلأبو داؤد و الطبري و الدارامي و الترمذي وولسان العرب و السيوطي و . و . الكافي و بحر العلوموالخميني و أسد الغابة و . و . ومازاد عن آلآف المصادروالمراجع وبضمنها المرجع ألأول وألأخير القرآن كل هذه وغيرهاأكدت بالدليل والبرهان ومن هذه المراجع وبأعتراف كل طوائفوشيوخ ألأسلام ان ما احتواه الفلم من حوار موجود ومثبت فيأمهات الكتب ؟؟؟ !!!ترئ هل تراث الماضي يتنافئ مع الصورة اليوم اوليس ألأحرئان ننقي المراجع ونكشف الخلل من ألآصل وحينها نقول كلمتناوندافع عن الحق أن وجد ..مع اعتزازي وتقديري لكل ألأديان وصيانة كرامة ألأنسانخليقة الرب الواحد ...ابحث قبل الرد وادرس التراث والتاريخ ..وليكشف رب الكون الحق لكل باحث ومؤمن به ربٌومخلص .....BAROOD

اولا اصلاح بيت المسلمين
حسن -

ايها الاخوة عليكم اولا ان تصلحوا انفسكم وتعيشون الاسلام في حياتكم الخاصة والعامة في عملكم وشوارعكم وبيوتكم ومساجدكم وتتعاملوا باخلاق الرسول الكريم فيما بينكم والقضاء على خلافاتكم ونشر السلام بينكم وبعد لك سوف تفرضون احترام غيركم لنبيكم الكريم ولجميع مسلمي العالم