أخبار

رومني يهاجم أوباما مجددًا في الملف الإقتصادي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميامي: هاجم المرشح الجمهوري الى البيت الابيض ميت رومني الاربعاء ثقافة "الاتكالية" التي يدافع عنها بحسب رأيه باراك اوباما وذلك سعيا الى تحسين مواقعه بعدما واجه انتقادات لانه تطرق الى ذهنية "الضحايا" لدى 47% من الاميركيين الذين صوتوا للرئيس الديموقراطي.

وقال "مشروعي للاقتصاد الاميركي سيشجع الاستثمارات الخاصة والحريات الفردية" وذلك في مقالة نشرتها صحيفة "يو اس ايه توداي". واضاف "بدلا من خلق شبكة اتكالية، ساطبق سياسات ستحسن اقتصادنا وتخرج الاميركيين من الفقر".

ورومني توقف في اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق) لحضور تجمعات جمع اموال في اطار حملته للوصول الى البيت الابيض في انتخابات 6 تشرين الثاني/نوفمبر، اتهم من هناك الرئيس الاميركي بانه يسعى الى "أعادة توزيع الثروات".

وكتب رومني "السؤال في هذه الحملة ليس معرفة من يقلق على الفقراء والطبقة المتوسطة" وانما "معرفة من يمكن ان يساعد الفقراء والطبقة الوسطى. انا قادر على القيام بذلك، وليس هو".

ثم اكد المرشح الجمهوري في ميامي خلال لقاء نظمته شبكة "يونيفيجن" التي تتوجه للمتحدرين من دول اميركا اللاتينية انه "يهتم بشؤون 100% من الشعب" مؤكدا في الوقت نفسه انه يعلم ان ليس بامكانه الحصول على اصوات 100% في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.

واعتبارا من الثلاثاء بدأ الجمهوريون التركيز على تصريحات اوباما التي تعود الى 1998 بهدف ان يعكسوا القناعات اليسارية لدى الرئيس الحالي للولايات المتحدة، والتي يدافع فيها عن فكرة "اعادة توزيع" الثروات من قبل الدولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف