أخبار

"إخوان" الإمارات يعترفون بتأسيسهم جناحا عسكريا لقلب الحكم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي:اعترف المنتمون إلى خلية قلب نظام الحكم في دولة الإمارات بتأسيسهم جناحا عسكريا يقربهم من حلمهم بحسب صحيفة إماراتية، واعترفوا كذلك تلقيهم دعما ماليا من دولة خليجية وحاولوا كذلك إيهام المواطنين بأنهم يعيشون وهما من الرخاء الاقتصادي.


ونشرت صحيفة "الإمارات اليوم" توالى ظهور تفاصيل عديدة في أهداف "التنظيم العالمي للإخوان المسلمين" المتهم في تجييش عناصر داخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، المجتمعة ضمن حزمة أهداف سياسية عالية تطمح في قلب نظام الحكم بالدولة الغنية الطموحة.

وانكشف سعي التنظيم الذي تلقى دعما ماليا من دولة خليجية يقدر بـ(٤ ملايين دولار) إلى قلب نظام الحكم الفيدرالي العربي الناجح الذي تسير عليه الإمارات، و"تأسيس حكومة دينية بوسائل غير مشروعة" عبر جناح عسكري ضمن المنظومة العالمية للإخوان المسلمين.
وكشفت الصحيفة على أن قضية أولئك الموقوفين جنائية بحتة، ولا صلة لها بكونهم دعاة دينيين، ولا أشخاصا يدافعون عن قضايا سياسية أو يطالبون بإصلاحات، في ظل "اعترافاتهم الموثقة بإنشاء إطار تنظيمي سرّي تابع للتنظيم العالمي لـ الإخوان المسلمين يمتلك أموالا ويدير استثمارات، ويجمع تبرعات لصالحه".

التنظيم العالمي وجد في بيئة الربيع العربي فرصة النهوض وتأسيس جناحه العسكري في دولة الإمارات، بعد تدريبات وخطط كانت التنظيم يقودها منذ العام ١٩٩٨ إضافة إلى تكتيكاتهم التي استخدمها التنظيم الأم وعبر أياديه الإماراتية كان أبرزها، الطعن في شرعية الدولة ونظامها السياسي، وإيهام المواطنين بأنهم يعيشون وهما من الرخاء الاقتصادي.

ووجهت النيابة العامة الإماراتية إلى الموقوفين الذين يصل عددهم إلى ستين فردا، وجهت لهم أربع تهم هي: "إنشاء وإدارة تنظيم سري يمس الأمن ومبادئ قيام الدولة، والارتباط بجهات خارجية وتلقّي تعليمات وأموال منها، والتعرّض للقيادة السياسية في الدولة، إضافة إلى بناء محفظة استثمارية لدعم تنظيم غير مشروع".
وكانت السلطات الإماراتية أعلنت في الخامس عشر من تموز (يوليو) القبض على جماعة أنشأت "تنظيما يهدف لارتكاب جرائم تمس أمن البلاد" وقالت النيابة العامة الإماراتية إنها باشرت التحقيق مع الجماعة المرتبطة بتنظيمات وأجندات خارجية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "تباشر النيابة العامة حاليا اجراءات التحقيق مع جماعة اسست وأدارت تنظيما يهدف الى ارتكاب جرائم تمس امن الدولة ومناهضة الدستور والمبادئ الاساسية التي يقوم عليها الحكم في الدولة فضلا عن ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات وأجندات خارجية".
وحملت هذه الاعتقالات هجوما إخوانيا كبيرا واجهه عدد من حكام الإمارات والكتاب الإماراتيين، واعتبروه محاولة للنيل من دولة الإمارات التي صنعت التنمية وسط مناخ منفتح بالمقارنة مع بقية دول الخليج، معللين كتاباتهم أنها بهدف الحفاظ على استقرار مزيج اجتماعي غاية في التفرد بتنوعه العابر للثقافات.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محلل
محلل -

الدوله المموله للاخوان المسلمين في الامارات هي قطر

لغز..مفضوح..مكشوف
بن ناصرالبلوشي -

الدولة الممولة "لأخوان"الامارات..امارة خليجية..عدد سكانها..سكان فندق(2)نجمة.

الامارات الدولة العظمي
بوسلطان -

من خطط أو مول أو دبر لفعل بلبلة أو نعق لخلق فتنة فى دولة العالم المحبوبة فلا أثر لا على الشعب الاماراتي النقي ولا المقيمين على أرضها , فشعار المواطن الله الوطن الرئيس وشعار المقيم القانون الأمان العمل يعنى مهما حاول الناقمون على دولتنا الحبيبة الأساءة فلا مدخل لهم إلا المواجهة وبذلك مواجهة أكثر من 100 دولة يعنى مواجهة العالم أجمع,أما هوءلاء المتهمون فالدولة كفيلة بمحاسبتهم وأرجاعهم على الطريق الصحيح,,و لا ينسى العالم العربي والأسلامي إلى الآن أفعال الشيخ زايد رحمه الله فكيف لشعبه والذى يقوده أبنه الرحيم العطوف المعطاء الشيخ خليفة بن زايد بارك الله فى عمره ونائبه الفذ الكريم الفارس الشيخ محمد بن راشد وأخوانهم حكام الأمارات الطيبون إلا أن يحبونهم ويقدروهم ويدعوا لهم بالخير,, جعلهم الله بركة لهذا الوطن وغشى بهم عيون الحاسدون.

wvfwqav
ffwf -

شالضحك على الضقون؟ ٤ ملايين دولار ما يقلب قبيلة بتقولي دولة!!!! لو الامارات بطيح ب٤ ملايين معناه في ضعف ومشاكل ولا مافي دولة بطيح بهالمبلغ السخيف!!!! حكموا عقولكم ولا تنجرفوا وراء اعداء الاصلاح وبعض الافكار الرجعية