أخبار

الحريري "راجع"... قبل الانتخابات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الحريري راجع. هذا ما تؤكده أوساط تيار المستقبل، التي ترى أن أوان عودة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري قد آن، تحضيرًا لمعركة الانتخابات المقبلة. وهي تقول إن هذه العودة ستسبق الانتخابات بلا شك.

بيروت: يرى النائب أمين وهبي ( تيار المستقبل) في حديثه لـ"إيلاف" أن رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري أكد بنفسه أنه سيكون قريبًا في لبنان، ولم يتم التأكيد بشكل دقيق متى سيكون اليوم أو الساعة، والحريري لديه رغبة عارمة منذ فترة طويلة بالعودة إلى لبنان، ولكن الظروف الأمنية التي كان يتم تأكيدها دائمًا من قبل المراجع المختصة، واصحاب المعلومات الدقيقة، أن العودة كانت محفوفة بالكثير من المخاطر، ويضيف وهبي:" نتمنى أن يكون ذلك البارحة قبل اليوم، ولكن لا احد يعرف بالتحديد متى ستكون تلك العودة".

عن الظروف الامنية اليوم هل تغيّرت لتتيح عودة الحريري؟ يجيب وهبي:" يبقى الهاجس الامني بشكل دائم حاضرًا، ولكن سعد الحريري لديه رغبة جامحة بالعودة الى انصاره والى صفوف الشعب اللبناني، ليواجه مع اللبنانيين معركة استعادة الدولة التي يخوضها اللبنانيون، ونتمنى، يضيف وهبي، أن يزول الهاجس الامني، وكذلك ألا يتعرض أحد لا سعد الحريري ولا غيره للأذى، ولكن هناك رغبة لدى الحريري بالعودة رغم كل الظروف ولم يعد يريد البقاء بعيدًا عن شعبه وانصاره.

ويؤكد وهبي أن العودة سيكون لها مردود مباشر سياسي، لأننا في معركة سياسية متواصلة، ونعتبر أن تلك المعركة يجب أن تحافظ بالاساس على السلم الاهلي، ويجب أن تكون هناك جهود استثنائية، ونحن نخوض معركتنا السياسية، وتحديدًا من قبل قوى 14 ذار/مارس، للحفاظ على السلم الاهلي، لأننا نريد الحفاظ على ممتلكات شعبنا وجنى عمره، والحفاظ على السلم الاهلي هو الذي يجعل اللبنانيين بمقدورهم تقييم أداء القوى السياسية، والانحياز التدريجي الى المنطق الصحيح.

ويتابع وهبي :" هذه العودة هي حتمًا خطوة لتعزيز جهد الشعب اللبناني وانصار الحريري في معركة استرجاع الدولة وتقوية الدستور والقانون.

ويؤكد وهبي أن ابتعاد الحريري عن لبنان "حتمًا طال، ولا احد ينكر ذلك، بالاخص الانصار، ولكن هذا البعد كان نتيجة ظروف قاهرة، وحتى اليوم لم ننسَ استهداف رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، والنائب بطرس حرب، وكذلك ميشال سماحة أتى مع وديعته التي حملها من النظام السوري، لاستهداف سياسيين والسلم الاهلي، واحداث فتنة طائفية في البلد، والبارحة سمعنا من مصادر عليمة أن بعض النواب اسماؤهم مدرجة على لائحة الاغتيالات وكلهم من قوى 14 آذار/مارس، والهاجس لا يزال موجودًا، لكنّ هناك اصراراً على العودة من قبل الحريري رغم كل شيء، لا يريد البقاء بعيدًا عن البلد، لأنه يعتبر أن وجوده بين انصاره وشعبه هو مفيد للبلد ولعودة الحياة والعافية الى الدولة اللبنانية".

هل كان ابتعاد الحريري لأمور امنية فقط أم لترتيب بعض الامور الاقتصادية كما اشيع؟ يجيب وهبي:" بوجود سعد الحريري خارج لبنان هو حتمًا عالج القضايا الاقتصادية، ولكن اعتقد لو كانت الامور الامنية بخير كان بالامكان معالجتها من لبنان، من خلال السفر والعودة، ولكن ما جعل الامور الادارية تتعثر عند الحريري هو انشغاله خلال فترة عام ونصف العام بالوضع الحكومي، نتيجة الوضع اللبناني الذي كان متعثرًا، ولو كان الهاجس الامني غائبًا كان بامكانه معالجة الامور من داخل لبنان، وربما من خلال السفر الى السعودية وفرنسا واوروبا واميركا، ولكن البقاء كل تلك الفترة خارج لبنان، سببه الهاجس الامني.

مع وجود الاستحقاق الانتخابي هل ستتم مقاربته من قبل الحريري من لبنان أو من خارجه؟ يجيب وهبي:" حتمًا من داخل لبنان.

بمعنى سيكون هنا قبل الانتخابات النيابية؟ يجيب وهبي :" هذا ما اكده الحريري.

البعض تحدث عن أن ابتعاد الحريري عن لبنان اوجد حالات ارادت أن تحل مكانه كظاهرة احمد الاسير، هل عودته الى لبنان ستؤدي الى زوال هؤلاء؟ يجيب وهبي :" الحريري يعمل لمصلحة البلد، ولا يفكر بتلك الطريقة، والحريري وجوده داخل البلد يجعله مشاركًا يوميًا في الموقف السياسي اللبناني وقريبًا من جمهوره، ومن انصاره وحلفائه، لم يكن هناك قلق لدى الحريري أو تيار المستقبل أو حتى قوى 14 آذار/مارس من بعض الموجات الشعبوية الطارئة، والتي انكفأت سريعًا، واخيرًا " لا يصح الا الصحيح" وموقفنا لم يكن يومًا شعبويًا أو يحاول أن يستثير غرائز العالم، ليس هذا همنا، ما نريده هو انتاج وجهة نظر هادئة مسؤولة وواضحة، يستوعبها الشعب اللبناني، ومردودها يكون لكل اللبنانيين، وهذا هو موقف الحريري، والشعب اللبناني اصيل يتجاوب بشكل جدي ورائع مع الطروحات السليمة.

بمعنى أن ظاهرة احمد الاسير لم تكن يومًا مخيفة لتيار المستقبل أو لسعد الحريري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راجع يتعمر لبنان
امجد -

ان شاءالله بترجع وتنور لبنان ويرجع السلام معك اخدنا بتار ابوك والمجرمين آصف شوكت وعماد مغنية اللي خططوا لقتل ابوك انقبروا وبشار في نهايته والأرملة السوداء اخته هربت لدبي والعجوز انيسة تحتضر وماهر مقطوعه رجليه والجيش الحر اردى آلاف المجرمين النصيرية واتباعهم ..

الحريري أشعل النـار
محمود أحمد -

ما خربها إلا الحريري، طول حياته مرفه وملتهي بالعز والجاه والحفلات والمشاريع والمليارات ، وما كان فاضي للدين، بس نكاية بسوريا وحزب الله عملها سنّية شيعية، ومهد لحتى تجي القاعدة على لبنان، من أشكال الأسير وغيره، وهلق جايب زهرمان البوخاري يتفلسف، وكأنو الجيش السوري ناقصه رجال، صار له سنتين نازل بالمعارضة المسلحة على أبو موزة، ما ضل منها الدومري وصارت مضطرة تستورد مرتزقة من الواق واق بحجة الجهاد، والجيش متماسك وفيه أكثر من 350 ألف جندي، وكلما طلعت المعارضةبمحل بيروح لعندها بيلعن أفطاسها فتهرب إلى محل ثاني مثل اللي عم يلعب طميمة، فلو كان الشعب معها من حق وحقيق كانت قدرت تنزّل أكبر حكومة بالعالم، بس الشعب صار قرفان منها، فمن جهة متعاونة مع أميركا وأوروبا، ومن جهة متعاملة مع دولة الخليج اللي مالها بالديموقراطية لا ناقة ولا جمل، ومن جهة ثالثة دخلت القاعدة، ومن جهة رابعة شرّدت الناس الي كانت قاعدة ببيوتها مرتاحة، وأوهمتها بأن الحكومة ستسقط بين عشية وضحاها وكلو كان دعايات فارغة وضحك على الدقون، يعني الحريري جاية اليوم يغنيلنا أسطوانة مهترية ، فالله يعينه، ويرحم أبوه ، فلو كان عايش ما كان صار كل هاللي صار، وكم وردة خلفت شوكة.. وما بيحق غير الحق ، واللي تابعينه ومصدقين راح ياكلوها بالعتيقة، فأميركا اليوم مو مستعدة تضحي بظفر جندي منشان حدا، وما عاد معها مصاري مثل قبل، ولذلك إذا ظلوا اللي مناصرينه يبعبعوا ويعلموها سني شيعي وشرقي غربي وشمالي جنوب يمكن يستفزوا حزب الله الممكن أن يتعاون كه بعض المجموعات المسيحية اللي ساكتة حالياً لكن قلبها عم يرجف من أخوان المسلمين والقاعدة، وهيك كلهن بينزلوا فيهم وبيصيروا بيقولوا ساعتها عن جد يا ربي السترة، وأنا ما عم خبص روحوا اسألوا وليد جنبلاط لما فكّر حالو إنو أميركا بدها تحمي ، ولولا الأمير طلال أرسلان كانت راحت عليه، والمهم أنو اضطر يقول بعد فترة أنو لما حكى ضد سوريا كان بحالة جنان، والحكي إلو كمالة..

سحب البساط من ألسعودي
وليد عبدالله -

نام طويلا بعد شرب النبيذ الفاخر ...ثم يصحى ليتكلم عربي....نعم عربي...طوال هذه المده كان الشيخ السعودي يتعلم اللغه العربيه الفصحى..لا ليس الفسحة.....انه يريد خوض معركة الانتخابات بعدما مل لعب الكومبيوتر ..و مل شرب النبيذ الفاخر..و مل صقر و مل حمود...مل العالم كله...الشيخ سعد يريد العوده الى لبنان,,هو ينتظر ان ترفع السعوديه الحظر عن رعايا المملكه...كسعودي يؤمن بالملك و الله و الاسلام لا يمكنه الا ان يطيع صاحب الجلاله..نتمنى للشيخ الجليل عودة مظفرة..لا مش مزفرة..و نجاح في الانتخابات و هو سيكون او رئيس وزراء خارج الوطن..و بجواز سفر سعودي فرنسي كندي امريكي.....يمكن ايضا اسرائيلي..العلم عند الله...عز وجل..اما جواز سفره اللبناني لقد نسيه ..و لم يعد يجده..مشغول الشيخ...

سحب السكسوكة من ألسعودي
مكرم سالم -

تشدقوا بالإسلام والوطنية والعروبة، فكلها بريئة منكم يا أذلاء يا أتباع بني سكسوكة، وبني عقل، وبني نعال، وبني ريال والبترودولار، روحوا قبل ما تحكوا على السيد حسن نصر الله فوتوا على المدارس وتعلموا شو بتعني كلمة العز والشرف والحمية على الإسلام، وقبل ما تتقيئوا كلامكم الفارغ الصادر عن تعصب فارغ وحقد أعمى روحوا غسلوا أفواهكم، بس شاطرين بالحكي وبرفع إصبح قيم التعليق ، لكن لما بتحتدم المعارك مع العدو ما بنشوفكم، بس أعلنتوا الجهاد ضد الجندي السوري والمواطن السوري والرئيس السوري، لما قبضتوا المصاري من الخليج وأميركا، وتركيا، بس لما كانت إسرائيل عم تضرب غزة وجنوب لبنان ، ولما عم تقوم يوميا بتهديم الأقصى وانتهاك حرمته ما حدا منكم تنحنح ، بالعكس كنتو عم تتمنوا إنو إسرائيل تنتصر لتفشوا قلوبكم وغليلكم وقد ما وصفتوا حسن نصرالله بالمجوسي والصفوي والكافر والملحد والمتجبر والمتكبر و,,, و,,, ما بتهزوا شعرة منه ، الزلمة تحدى إميركا وإسرائيل ومازال يتحداهما على عينك يا تاجر ، فهاتولي واحد بس من زعماؤكم ، ولو واحد فقط ومو بس هلق بعطيكم مهلة لوراء عشر وعشرين سنة، بس جيبوا لي واحد تحدى إميركا وإسرائيل ووقف بوجهها،، فروحوا يا عمي ، روحوا انطموا واندفسوا وانشاء الله بتكتبو من هون لألف سنة، وياهمك يا عكا من هدير البحر، شفناكم فوق وشفناكم تحت ، وما بيلبقلكم غير إميركا و إسرائيل والغرب، والسيد أصلاً ما عم ينتظر شهادة تعريف منكم، والتاريخ خلص سجل أسمه ، وكل ظلامكم ما بيمحي نور شمعته.. باي.. باي.. باي.. روحوا عم تنتظركم هيلاري صديقة الثوار .. باي باي... روحوا لعند ليفي عم ينتظركم بليبيا ... باي باي باي... بكرة بنشوفكم بسفارة إٍسرائيل بمصر.... باي باي باي... شالوم...

اخرجوا من لبنان
جولييت مطر -

ليخرج كل غريب عن وطني ..سوري حر... او فلسطيني فتحاوي... او سعودي وهابي او ليبي سلفي...لبنان لن يكون ممرا او مقرا للقوى الارهابيه...ماذا يفعل جيش سوريا الحر في عرسال ؟ يريد تحرير القدس ؟ او يريد ارهاب اللبنانيين طمعا بمالهم..كنا يحدث حاليا من اختطاف الابرياء و مطالبته بفديه ليمول اسلحته الهدامه..الا يكفيهم مال السعوديه و قطر ؟

المال والنفوذ سعودي
أحمد عبدالله -

اعتقد ان مايسمى الجيش الحر هو صنيعة قطرية سعودية تركية برعاية المخابرات الغربية ..نحن نعرف نوايا الغرب وامريكا بالذات لكن السؤال هو ماهو هدف قطر والسعودية سوى انهم مثل ماقال الرئيس الاسد اثناء اجابته وعن العلاقة المتأزمة بين بلاده وقطر والسعودية، حيث قال: «أولئك ظهرت الأموال في أيديهم فجأةً بعد طول فقر، وهم يتصوّرون أن بإمكان أموالهم شراء الجغرافيا والتاريخ والدور الإقليمي)) اتفق مع الاسد في هدا الراي فالدور الاقليمي او النفوذ يجب ان يستند على مقومات قوة ذاتية ولايشترى من خلال المال وحده او من خلال القوى الاجنبية .مع الاسف الدول الخليجية تدخلت في حركة التغيير في العالم العربي وافسدت العرس بتشجيعها على العنف والنتيجة كما نرى دمار وتدخلات اجنبية وتفكك النسيج الاجتماعي لتلك الدول وحتى للعالم العربي والاسلامي حتى الثورتين التونسية والمصرية التي كنا نرى فيهما مثالا يحتذى به لتحرير الشعوب العربية من الدكتاتوريات المتسلطة تدخلوا فيها ويحاولون فرض جماعات متشددة ومتطرفة من خلال دعمها بالمال .مؤسف ان تتحول اموال البترول الى اداة لكبح تطلعات الشعوب العربية في التحول السلمي وفي التمنية والتطلع لمستقبل يعيش فيه الناس دون ان يكون هناك عداء مع مكونات المجتمعات العربية المتعددة والمتنوعة ..

معاه 4 مليار
سواح و راجع -

يا هلا بالضيف...شعب لبنان يحبكم يا سعوديون...الماء و الهواء و الجمال و القد الحسن..كلش من اجل عيونك يا سعد السعودي

من 2 الى 7
محمد -

من 2 الى 7 هو شخص واحد وهو شيعي لبناني من اتباع حزب اللات واحيانا ينتحل شخصية مسيحي ويكرر تعليقاته في اي موضوع عن الحريري وراجعوا الأرشيف

وماذا يعني؟
وسام -

صبي لا يملك قرار نفسه ودمية تحركها خيوط معروفة للقاصي والداني وهو أعجز من أن يطرد الذباب عن وجهه إلا بأوامر من اسياده في السعودية، فلماذا هذا الاهتمام به ياريما، واما وهبي فهو مجرد مرتزق حاله حال الكثيرين من اتباع هذا التيار، فوالله لقد هزلت

راحوا يبقضوا
مال نظيف جدا -

اكدت مصادر مطلعة ان رئيس جهاز الاستخبارات السعودي بندر بن سلطان استدعى الى الرياض كلا من وليد جنبلاط وسعد الحريري وسمير جعجع للالتقاء به لبحث أمور وصفت بـ "العاجلة". ,,,,,,,,

شكرا قطر للمال
شكرا ال الحريري للسلاح -

قطر فهي ترسل السلاح وطبعا ترسله مجانا وهي مصممة على وضع كل ثقلها لاسقاط النظام السوري وتسليح المعارضة السورية والجيش السوري الحر، وتلتقي قطر هنا مع اسرائيل، ليس في إسقاط النظام الحالي او بقائه بل لاضعاف سوريا وانهاك قواها وصولا الى فوضى مطلوبة في سوريا ولبنان تريدها اميركا واسرائيل وقطر وبعض دول الخليج، لكن يبدو ان قوة الجيش النظامي السوري منع ذلك اضافة الى موقف روسيا والصين الذي شكل حلفا دوليا قويا قائما بين روسيا الاتحادية والصين وادى الى التوازن بين محور قطر - اميركا - اسرائيل وبعض دول الخليج ومحور الصين - روسيا - ايران - العراق - سوريا ولبنان خاصة في ظل وجود حزب الله

القتل الجبان
ولك انتو سممتوا الشعب -

ذكرت المعلومات ان ثوار دمشق يتداولون أخبارا عن نجاحهم في تسميم بشار الأسد بسم بطيء, ليموت كما مات الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. ورأى ناشطون في الثورة السورية أن لقاءات الأسد الاعلامية المتكررة, التي هاجم خلالها السعودية وقطر وتركيا, محاولة منه للتأكيد على بقائه حيا, وللإشارة إلى أن الأنباء التي تواترت خلال الفترة الماضية عن تعرضه لمحاولة اغتيال عبر السم إنما هي شائعات ليس إلا, وإن كانت ثمة محاولة, فقد باءت بالفشل. ونقل موقع معارض, مقرب من صفوف نشطاء الثورة الميدانيين, عن مصادر موثوقة, نجاح ثوار دمشق في تسميم الأسد, وذلك من خلال رشوة أحد الضباط العلويين المقربين منه وإغرائه بالمال وتوفير جوازات سفر وتأشيرات إلى خارج سورية, مقابل دس السم للأسد في طعامه، على طريقة قتل عرفات.

لبس الحرير
محمد البحر -

مشكورين أصحاب التعليق 2-4، ودخلكن صورة الحريري ما بتذكركن بصورة الملك فهد الله يرحمه ؟!!! ويا هل ترى بعد ما قعد هالقعدة بفرنسا لساته بيتذكر العربي لما بيصير فيه مثل لما إجا بدو يقرأ الكلمة اللي كتبوا له ياها بالبرلمان اللبناني فخلط عبّاس بدباس، وصار فيه مثل الحمصي اللي طلع بمظاهرة تأييد للأسد بزمانو وبدل ما يقرأ الورقة المكتوب فيها يعيش القائد على حسن سلوكه، قال يعيش القائد علي حسن سلّوكيه هاهاها.. الكاتبة ريما زهار تقول إنو الحريري خايف على حياته ، ونحنا بنسألها خايف من مين، خايف يقتلوه السلفيين لحتى تنتقل زعامة السنة إلهن، لما خايف يقتلوه السوريين، لما حزب الله؟! يعني خايف من ولاد بلده ، أما إسرائيل فلا شك أنها ستحمية ولو بيطلع بإيدها حطت له حرس هو والسنيورة وجعجع والأوبة كلها، والأنكى من كل هيك أنو في ناس عم تعيّب على تاج راسها السيد حسن نصر الله لأنو ما بيظهر ، ولأن إسرائيل مستعدة تعمل المستحيلات لتخلص منه، فشوفوا هالشرف وهالعزة والكرامة لأنصار السيد، وهالخجالة لأنصار الحريري المتعصبين اللي ما رفعوا عقيرتهم بالجهاد إلا لما صارت مصالح السعودية وأميركا وأوروبا وإسرائيل وتركيا مهددة.. راح يطقوا من قهرهم كيف كلما دخلت إيران وحزب الله والحكومة السورية بشغلة بيطلعوا فيها راس، عيونهم انعمت، والتعصب والجهل طبق على صدرهم وعلى قلوبهم وما عاد يعرفوا صديقهم من عدوهم، ويمكن بصلاتهم بيدعوا ألف دعوة إنو إسرائيل تنقض على حزب الله وعلى السيد اليوم قبل بكرة ليشفوا غليلهم منو، لأنهم ما راح يقدروا يبارزوه ويضاهوه بالنضال والمقاومة الشريفة، فهنن خلقوا للمذلة وللتبعية وللعنصرية ، ونحنا خلقنا للحرية الحمراء، واتبعنا ديننا الذي يحرم علينا لبس الحرير، ونحنا رجال أتباع رجال، وما بنصف وراء شباب الغريبة .. اللي حولوها شيعية سنّية منشان يحموا مصالحهم، وما تستهجنوا يا جماعة ، بكل العصور صار هيك، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال أن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، ومين بيفوت على الجنة سلفاً غير المعصوم؟! بس السلفيين أصحاب اللحية لعند صرة بطنهم من قهرهم اتهموا حتى الحسين بمخالفة تعاليم الدين لأنو ما بايع يزيد شرّاب الخمر ، يعني برروا قتل الحسين لأنو عارض يزيد، ووصفوا كل معارض بأنه رافضي، بس لما كان أبوه معاوية يفرض على الخطباء بالجوامع شتم الإمام علي كرم الله وجهه كان هذا مسموح، فمع مين بدنا ن

نورة لبنان بهطلة
عمر من لبنان -

اهلا وسهلا فيك يا حبيب الملايين يا شيخ سعد بلاك لبنان والله ما بيسوا شي بظل هيك حكومة تعبانة رجعة البلد مية سنة الى الوراء وخصوصا حزب الشيطانالله يحميك يارب من عيون العدوين وهن كتار ومعروفين بحقدهم وغيرتهم لو بعدوك عنا سنين طويلة رح نضل نحبك يا شيخ سعد وانت بقلب كل لبناني شريف بحب وطنه وانا منهم يا غالي على قلوبنا يا بطل اهلا بها الطلة يا كبير وبضل كبير وما حدا بعبي مطرحك بلبنان يا حبيب الملايين يا شيخ سعد وبقول كلمة لكل معلق الخونة وهن معروفين مين الخونة بلبنان التعليقات مردود عليكم وخصوصا رقم 5 بقولة كلمة عدية كل الطوائف والملل بلبنان بس ما عدية الفرس المجوس الصفوين والحرث الثوري واليمنين الحوثيين والعراقيين الصدريين وشبيحة بشار السفاح الظاهر يا رقم 5 نسية او تناسيتي لذلك حبيت ذكرك منيح من الموجود ع ارض لبنان يا صاحبة حزب الشيطان ابو لهب

welcome!!!!!!
عليوه النعسان -

لكنه كان قد اقسم ان لا يعود الا بعد سقوط يشار الاسد ؟ يبدو انه اصابه البأس من هذه الأمنية كما أصاب سعود الفيصل عاشت سوريا العروبة بقيادة أبو حافظ أرجو النشر

عاشت السلفيه اللبنانيه
الاسير حر -

تعى و لا تيجي و كذوب علي الكذبة مش خطيه تعى و لا تيجي...اهلا بالسواح من البلد الشكيك السعوديه.....المي و الخضار و القد الحسن بانتظاركم...بس الانتخابات...و لا بحياتك بدك تربحها..لان الاسير هو الزعيم الحالي للسنه في لبنان

what a joke
Lubnain Arabi lam youshta -

First let be apologise since my computer cannot write in the Arabic language. Secondly when people talk about any politician try to talk facts not just hate. exampleMrs. Juliette Mattar I thought ليخرج كل غريب عن وطني why not all you named only the people you did not like maybe change the start of your sentence.None the less Omar from Libnan is more of an idiot because they are making their Leader like good maybe the learned this from Hizbollah as they see their leader almost a good and sure to some of them is maybe more than a god. One only advise Love you country before your leader before your religion. Love your country before anything else otherwise we are doomed and will never be human or civilized Lubnani Arabi Lam younshar baad

what a joke
Lubnain Arabi lam youshta -

First let be apologise since my computer cannot write in the Arabic language. Secondly when people talk about any politician try to talk facts not just hate. exampleMrs. Juliette Mattar I thought ليخرج كل غريب عن وطني why not all you named only the people you did not like maybe change the start of your sentence.None the less Omar from Libnan is more of an idiot because they are making their Leader like good maybe the learned this from Hizbollah as they see their leader almost a good and sure to some of them is maybe more than a god. One only advise Love you country before your leader before your religion. Love your country before anything else otherwise we are doomed and will never be human or civilized Lubnani Arabi Lam younshar baad