أخبار

محاكمة ثلاثة مصريين بتهمة ازدراء الدين المسيحي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الثلاثاء ان ثلاثة مصريين بينهم اثنان متهمان باحراق نسخة من الانجيل سيحاكمون بتهمة ازدراء الدين المسيحي.

وذكرت الوكالة ان النيابة العامة قررت احالة احمد محمد عبدالله الملقب بالشيخ "ابو اسلام" رئيس قناة الامة الثقافية ونجله اسلام المدير التنفيذي للقناة وهاني محمد ياسين جاد الله المحرر الصحافي في صحيفة التحرير الى المحاكمة الجنائية العاجلة امام محكمة مدينة نصر "بتهم ازدراء الدين المسيحي". ويتهم ابو اسلام ونجله بتمزيق واحراق نسخة من الانجيل امام السفارة الاميركية خلال تظاهرة احتجاج على الفيلم المسيء للاسلام المنتج في الولايات المتحدة.كما يتهم ابو اسلام بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحافي اجري معه في صحيفة التحرير. وكان آلاف الاشخاص بينهم عدد من السلفيين تظاهروا في 11 ايلول/سبتمبر امام السفارة الاميركية في القاهرة بعد بث مقتطفات عن فيلم "براءة المسلمين" المسيء للنبي محمد.واعقب التظاهرات تجمعات اصغر لكن اعنف ضمت شبانا تواجهوا مع قوى الامن. وخشي الاقباط من ان يزيد الفيلم الضغوط على اتباع طائفتهم التي تمثل 6 الى 10% من 82 مليون مصري. ويدين الاقباط تعرضهم اصلا للتمييز واعمال عنف.وكان المدعي العام المصري اطلق الاسبوع الماضي ملاحقات بحق سبعة اقباط يعيشون في الولايات المتحدة يشتبه بانهم شاركوا في انتاج الفيلم المسيء للاسلام او توزيعه. كما حكمت محكمة على قبطي بالسجن ست سنوات للاساءة الى النبي محمد والرئيس محمد مرسي على فيسبوك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسيحيون خمسة ملايين
برسوم -

أول إحصاء رسمى:عدد المسيحيين 5 ملايين كشف اللواء، أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن أول إحصائية رسمية لعدد المسيحيين بمصر، عندما أعلن أن عدد الأقباط 5 ملايين و 130 ألفا. وقال الجندي، في حوار "إن عدد الأقباط في مصر يبلغ 5 ملايين"، مشيرًا إلى أنهم الأعلى اجتماعيا فى مصر والأكثر هجرة والأقل فى الإنجاب. وأكد أن هذه إحصائيات موثقة ولا يستطيع أحد إنكارها. وأوضح الجندي أنه ليس هناك ضغوط على الجهاز لإخفاء أي أرقام، وأنه يتم إعلان الأرقام وفقا لاحتياجات الدولة أو لطلب الجهات الرسمية، وهناك أرقام تكون سرية لوقت معين ويتم إعلانها وفقا للظروف.

اساءة مرفوضة
مصراوي -

كمسلمين نرفض سلوك الاستاذ ابو اسلام وابنه ونرى جانبه الصواب في تصرفه ان هو تصرف كما المسيحيين المتعصبين فأي فرق بينه وبينهم ؟! لا للا ساءة الى ما يعتبره المسيحيون مقدسات وللاسف لم نجد من مسيحيي ايلاف اي استنكار للفلم الحقير الذي انتجه احد غجر المهجر ؟!

اكذوبة اضطهاد المسيحيين
برسوم -

لا تعاني الاقلية المسيحية في مصر من اي اضطهاد بالعكس الاضطهاد من نصيب الاكثرية التي تعاني من الفقر والقهر والقمع يسيطر المسيحيون على اكثر من اربعين بالمائة من الاقتصاد الوطني وهي نسبة لا يسمح في اي بلد ديمقراطي لفئة من الناس احتكارها ولكن المصريين المعروفون بتسامحهم يعتبرون المسيحيين من النسيج المصري فيتجاوزن عن ذلك بالنسبة للتميز هناك فئات في المجتمع المصري من المسلمين محرومين منذ عقود من العمل في الدولة ان عقيدة المسيحيين من الفها الى ياءها قائمة على الكذب الكذب على الله على رسوله على الناس على الاعلام الخ فلا تستغرب دعاوي الاضطهاد

الى رقم 3
zaid -

انت تتكلم ان المصريين معرفون بتسامحهم..وهذا صحيح لدى نسبة اكبر منهم ولكن انت من النسبة الضالة، لانك تتهجم على المسيحين وتدعى بكذب وزيف عقيدتهم وزعلان حضرتك عشان عدم مصاري كثير وحالتهم اجتماعية جيده ..ولاتفكر بانهم يرتبون حوالم على قد دخلهم ميحاولون تربية اولادهم على افضل شي والفخر لهم بانهم اقلية لايتجاوزون 10% من سكان البلاد وبنوا 40% من اقتصاد البلاد... اذهب واعمل خير لبلدك بدل ان تتكلم سوء عن ابناء البلد اصليين.