أخبار

شارلي ايبدو تصدر بدون صور بعد اسبوع من نشر رسوم مسيئة للرسول

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: بعد اسبوع من نشر الرسوم الساخرة المسيئة للنبي، اصدرت اسبوعية شارلي ايبدو في عددها ليوم الاربعاء نسخة "مسؤولة" من دون رسوم، سخرت فيها من دعوتها الى التصرف "بمسؤولية".

ونشرت شارلي ايبدو نسختين، واحدة عادية واخرى بعنوان "مسؤولة" وفي هذه النسخة لم تنشر رسوما على عادتها وانما تركت مكان الرسوم اطارات فارغة مع كلمات "مسؤولة" و"انتهى وقت المزاح".

وفي مقالة في الصفحة الثالثة بعنوان "مقبلات التحرير" قدمت الصحيفة "المسؤولة" اعتذارها بلهجة ساخرة فكتبت "بهدف ارضاء (وزير الخارجية) لوران فابيوس، و(الوزير السابق) بريس اورتوفو و(المثقف المسلم) طارق رمضان، لن تصب شارلي ايبدو الزيت على النار ولن تكون بعد الان غير مسؤولة".

واضافت المقالة ان "شارلي ايبدو التي كانت صحيفة ساخرة غير مبالية باداب اللياقة والذوق، لن تقلل من احترام الاسلام والنبي محمد".

وظهرت اطارات بيضاء في كل صفحة موقعة باسماء رسامي الصحيفة، مع اعمدة فارغة تحمل عناوين مثل "الحذر اضمن"، و"البطالة آفة" و"مامادو يعود الى البلاد".

وفي "نقاش الاسبوع" ردت الصحيفة على سؤال بمنتهى الجدية "هل ينبغي عرض اثداء ملكة بريطانيا" مع رد مؤيد من الفيلسوف الان فنكيلكروت، ومعارض من اندريه غلوكسمان.

ونشرت الصحيفة تحقيقا يحمل توقيع لوران ليجيه بعنوان "نصائح برنار ارنو لكسب المال" فوق اربعة اعمدة فارغة وثلاثة اطارات فارغة.

اما الصفحة الاولى للنسخة العادية بعنوان "مجلة غير مسؤولة" فحملت رسم رجل من العصر الحجري هو مخترع الفكاهة، يحمل بيد قرعة فيها زيت وبالاخرى فتيلة مشتعلة".

وادى نشر شارلي ايبدو الاسبوع الماضي رسوما ساخرة للنبي محمد تعليقا على فيلم ردىء مسىء للرسول الى اثارة موجة احتجاج في فرنسا والدول الاسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف