أخبار

عباس مستعد للتفاوض في حال تجميد الاستيطان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد في نيويورك انه مستعد لاستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل في حال تجميد الاستيطان، حسب ما اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس.

وخلال اجتماع الاثنين في نيويورك مع ممثلين عن الجالية اليهودية الاميركية الذين سألوه عن هذه النقطة، اجاب عباس انه "مستعد لاستئناف المفاوضات في حال توقف الاستيطان خلال هذه المفاوضات"، حسب ما قال عريقات الذي يرافق عباس خلال اتصال هاتفي.

واضاف عريقات ان الرئيس الفلسطيني كرر من جهة اخرى للمشاركين ومن بينهم المحامي الان ديرشوويتز نيته طلب التصويت في الجمعية العامة على قرار يرفع وضع فلسطين في الامم المتحدة من صفة مراقب الى دولة غير عضو.

ومن ناحيتها، ذكرت صحيفة هآرتس الثلاثاء ان عشرة مسؤولين في الجالية اليهودية من بينهم ديرشوويتز والنائب السابق روبر ويكسلر شاركوا في هذا اللقاء في احد الفنادق الكبرى في نيويورك حيث تعقد الدورة السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من داخل الاجتماع قولها ان عباس التزم تجاه الادارة الاميركية بعدم طلب التصويت على القرار قبل الانتخابات الاميركية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الامر الذي لم يؤكده عريقات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف