أخبار

الرئاسة التونسية ترفض إظهار تونس على أنها "محكومة بالجلادين"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلنت رئاسة الجمهورية التونسية رفضها اظهار تونس بـ"مظهر الدولة المحكومة بالجلادين".واعربت في بيان لها اليوم عن "الأسف الشديد لتعمد بعض الأطراف، ومنهم مناضلون مسؤولون الإسهام بوعي أو عن غير وعي في نشر هذه الصورة عن بلادهم".

واكدت الرئاسة في بيانها "التزام الدولة المبدئي بمحاربة" ما أسمته بـ"آفة" التعذيب، وذلك في إشارة الى ما راج من حديث عن "عودة التعذيب بقوة" بعد حوادث وقعت في الفترة الماضية على غرار قضية اغتصاب فتاة من قبل 3 من عناصر أمن وفاة شخص بعد ايقافه في احد المراكز الامنية.

موضحة أن هذه الملفات هي الآن تحت نظر القضاء وأنه في حال حصول أية تجاوزات في هذا المجال "فإن مرتكبي جريمة التعذيب يجب أن يحالوا على العدالة من دون تأخير".

وأعلمت رئاسة الجمهورية المنظمات والمواطنين والإعلاميين بأنها "تتقبل كل شكوى ضد التعذيب وتتولى متابعتها مع السلطات المعنية حتى تزول ثقافة الإفلات من العقاب"، وان رئيس الجمهورية المؤقت كلف أحد مستشاريه بمتابعة هذا النوع من القضايا مع كل المعنيين بها من داخل تونس وخارجها.

ودعا الببيان كل المتدخلين في هذا الشأن إلى "القيام بواجبهم" في التعاون مع رئاسة الجمهورية لصيانة تونس مما أسماه "افة التعذيب" ولحمايتها كذلك من "الدعاية السياسية التي تلطخ صورة الثورة بركوبها عذابات الضحايا مطية لغايات سياسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف