أخبار

المستشار الألماني السابق شرودر يؤيد ترشيح شتاينبروك لمنافسة ميركل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: وصف المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر اختيار وزير المالية السابق بيير شتاينبروك مرشحًا عن "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" أكبر حزب معارض في البلاد لينافس المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات البرلمانية في العام المقبل بأنه اختيار جيد.

وقال شرودر المنتمي إلى الحزب الاشتراكي في مقابلة مع صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم "إن شتاينبروك لديه الرغبة وقادر على ذلك".

وعما إذا كان شتاينبروك يستطيع أن يهزم ميركل في انتخابات خريف العام المقبل قال شرودر بشكل مقتضب ومحدد "نعم". في الوقت نفسه وجه شرود، الذي تولى منصب المستشارية في الفترة بين 1998 حتى 2005، النصح لحزبه بعدم استبعاد الدخول في ائتلاف حاكم يجمعه مع حزب "الخضر" المعارض و"الحزب الديمقراطي الحر" الشريك في الائتلاف الحاكم الحالي في ألمانيا.

وقال " إن الاشتراكيين بذلك سيستطيعون أن ينتزعوا من ميركل آخر بقايا خيار السلطة.. فلماذا إذن يستبعد هذا الأمر؟". وأضاف "إذا كان للحزب الديمقراطي الحر توجه آخر فينبغي أن يناقش الحزب الاشتراكي هذا الأمر بهدوء".

من ناحية أخرى أبدى شرودر عدم انزعاجه من الدعاوى إلى إدخال تعديلات على أجندة الحزب التي أعلن عنها في 2010 للإصلاحات الاجتماعية. وقال "هذه الأجندة ليست الوصايا العشر". يذكر أن "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" أعلن أمس الجمعة أنه سوف يرشح شتاينبروك لينافس ميركل على منصب المستشار في الانتخابات العامة المقررة في سبتمبر/أيلول 2013.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف