أخبار

اربعة قتلى في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في القامشلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:قتل اربعة اشخاص في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال سوريا، بحسب ما نقل التلفزيون السوري الرسمي.

واورد التلفزيون ان "التفجير الانتحاري بالحي الغربي في القامشلي يسفر عن استشهاد اربعة واصابة آخرين في حصيلة اولية".

من جهته اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان الانفجار استهدف فروعا امنية وادى الى مقتل ثمانية من القوات النظامية.

وقال المرصد "قتل ما لا يقل عن ثمانية من القوات النظامية واصيب اكثر من 15 بجراح بعضهم بحالة خطرة وذلك اثر انفجار السيارة المفخخة الذي وقع في الحي الغربي بمدينة القامشلي، والذي يضم مقار عدة أجهزة امنية".

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الى ان الانفجار "استهدف مفرزة الامن السياسي بشكل رئيسي"، علما ان الحي يضم فروع الامن السياسي والعسكري والجنائي.

وتلا الانفجار اصوات اطلاق رصاص "لم تعرف بعد ما اذا كانت ناتجة عن اشتباكات، او بسبب قيام عناصر الامن باطلاق النار لابعاد الناس عن مكان الانفجار".

وتقع القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، وهي تضم غالبية كردية كانت حذرة في الانضمام الى الاحتجاجات المطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد، والمستمرة منذ اكثر من 18 شهرا.

واشار عبد الرحمن الى ان المدينة تشهد الوجود الامني السوري الاساسي في المناطق ذات الغالبية الكردية، وقد انسحبت منها القوات النظامية قبل اشهر عدة، كما ان لا حضور للجيش السوري الحر او المقاتلين المعارضين فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة القامشلي -

ثورة شعبنا السوري الحر هي من كشفت الكل بلا استثناء وهدمت كل حصون النفاق والمؤامرات وأسقطت كل الاقنعه من كل الوجوه اقسم بالله انها ثورة مباركه وفضلها علي كل شعوب المنطقه بلا استثناء ومنهم الشعوب الايرانيه فنهاية الملالي وسقوط مصداقيتهم آتية من ارض الشام المباركه وبسقوط مصداقية اي نظام تعني في عرف السياسه نهايته وهذا مايحصل الان لايران واتباعها بالمنطقه سوريا هي كلمة السر فيما يحصل كله وافضل وصف ينطبق عليها هو (الثورة الفاضحه)

نحن من سيُحرر بلدنا
اهالي مدينة القامشلي -

كل المشاكل تاتي من ,,,,,,,شيعة نوري الطويرجاوي .هؤلاء ..ﻫﻢ. عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ!...خسارة فلسطين.....ضياع الاسكندرون.....الجولان.....احتلال الكويت و بعدا العراق...تمزيق لبنان........ ولا داعى للتلاعب بالدين ....من غير لف ولا دوران ...الناس فاهمة كل حاجة ...هات دولة شيعية واحدة فيها عدل ....يعني.ملالي طهران تترك سوريا لحاﻟﻬﺎ و سوريا بالف خير

يشتكون
....... -

عمال التنظيفات في محافظة..القامشلي يشتكون ...من عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ!. القادمة من ملالي طهران الشيعية"بعد كل عملية تطهير .. . والدليل المعلقين الشيعة..... الجهل كله موجود.. يمكن.. في البداية لم تسع للحل بل للتحريض الاعلامي الشيعي وارسال الاموال والسلاح ساعد واجج العنف -لو الاموال صرفت من البداية من ملالي طهران ... كل هذا القتل والتشريد والجرحى من يتحمل اعتقد هؤلاء ﻫﻡ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! هم بوق الشيطان..

نزحف*..على قصر الخاين
اهالي مدينة القامشلي -

يعني بكل منطقة بيحل فيها عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ!، سبحان الله، ما بيحل فيها غير التدمير والتهجير والذبح ومناظر الجثث... طيب سين سؤال، لاحد ..ملالي طهران الشيعية. هلق انت ...يا نوري الطويرجاوي ؛ ...امريكـا اتت بك الى السلطه ..وليس صعبا عليهـا ان ترسلك فى خبر كان .؟

ليخرج كل شيعيﻋﺭﺍﻘﻲﻤﻦقامشل
يريد ارهاب القامشلي -

ليخرج كل غريب شيعيﻋﺭﺍﻘﻲ.....ﻤﻦ..القامشلي الحبيبه....هؤلاء ﻫﻡ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! هم بوق الشيطان....القامشلي لن يكون ممرا او مقرا للقوى الارهابيه..ملالي طهران الشيعية ..ماذا يفعل جيش....ملالي طهران... في القامشلي ؟ يريد تحرير القدس ؟ او يريد ارهاب القامشلي..ﻛﻤﺎ يحدث حاليا من اختطاف الابرياء و مطالبته بفديه ليمول اسلحته الهدامه..الا يكفيهم مال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮرﺍﻟﻤﺴﺭﻮﻖ ؟

شكرا يامسعود
..ﺻﻗﺭ......ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

نعم يا اكراد يا هذا الشعب العظيم الذي يثبت للعالم انه شعب يستحق كل الاحترام والتقدير وهويعيش وسط >والثعالب<المالكي الحاقد>والسحالي<ايران السم الطائفي>والضباع<بشار الاسد على شعبو> نعم شكرا يامسعود على هذا الموقف النبيل...نقف نحن العرب احتراما وتقديرا لما تفعلون مع اخواننا السوريين بالرغم من ضعف الامكانات وضغط المالكي الحاقدعلى عليكم ماديا وعسكريا....حفظ الله كردستان وشعبهاوحفطكم يا مسعود لنا ذخرا وحماكم من الذئاب والثعالب والسحالي والضباع..

أيديهم ملوثة بدماءالشعب
ما طلعوا حجاج الى الحسين -

يعني ما طلعوا حجاج الى الحسينيات في سوريا، وأيديهم ملوثة بدماء أطفال الشعب السوري، ومن حق الجيش السوري الحر البطل محاسبتهم حسب الشرع والقانون، يا أعداء الإنسانية والبشرية يا حاقدين.

مرتزقة..ملالي طهران الشيع
الهاربين في البالوعات -

ان جميع مرتزقة..ملالي طهران الشيعية. الارهابيين قد اكلتهم قطط القامشلي وشكرت..... الجيش السوري الحر البطل.... على هذه الوجبة الدسمة خاصة ونحن في ارتفاع اسعار اللحم الطازج...يبدو ان هؤلاء الهاربين في البالوعات والذين اختبئوا من.... الجيش السوري الحر....ﻭ في طريقهم الى جهنم ليلحقوا من سبقهم اليها . ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..بانتظار ارسال الشيع و الإيراني المجوسي الدجال و..ﺃﺑﻮﺴﺭﺪﺍﺐ الى جهنم

هذا هو اسلوبهم القذر
خراب وتدمير وحرق -

هذا هو اسلوبهم عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ!. وهو قطع المياه والخبز وهي ابسط مقومات الحياة وقد فعلها هذا المجرم في بداية الثورة بحق اهالي حوران في درعا وكذلك فعلها هذا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! القذر في حمص العدية ولكن هذا الاسلوب القذر والرخيص لم تنجح لا في درعا ولا في حمص وستفشل ايظا باذن الله في حلب..القامشلي.. هل عرف التاريخ نظام قذر وخبيث مثل هذا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! بعد ان استعمل كل الاساليبه القذرة من قتل وخراب وتدمير وحرق والان يحاول قطع المياه عن السكان

بألجيش ألتركي ألحر
da -

تركيا ألسبب وما يسمى بألجيش ألحر(بألجيش ألتركي ألحر)