أخبار

خلاف مسلح بين عائلات القرداحة... وشاب من آل الخير يطلب رحيل الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن الاحتقان المذهبي والعائلي قد وصل إلى ذروته في سوريا، مع تواتر الأنباء حول حصول المزيد من الانشقاقات في النظام السوري.

مدخل مدينة القرداحة التي يتحدر منها الرئيس السوري بشار الأسد

ملهم الحمصي من دمشق، وكالات: بعد تأكيد مسؤولين إماراتيين عدة نبأ وصول بشرى الأسد إلى الإمارات واستقرارها فيها بذريعة رغبتها في البقاء مع أولادها، وتسجيلهم في مدارس إماراتية، وبعد اعتقال عبد العزيز الخير، أحد أعضاء هيئة التنسيق المعارضة في الداخل من مطار دمشق لدى عودته من زيارة إلى الصين، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد نبأ حصول اشتباكات مسلحة على خلفية نزاع بين عائلتي الأسد وشاليش من جهة، وعائلات الخير وعثمان وعبود من جهة أخرى.

وأفادت الأنباء أن خلافاً نشب في مقهى في مدينة القرداحة، معقل الرئيس السوري وأسرته، إثر تلاسن حصل حول الأوضاع في البلاد ومطالبة أحد شبان آل الخير، الأكبر عدداً والأشهر في القرداحة، أن يغادر الرئيس منصبه قبل أن يحل الخراب والقتل بمدينتهم نفسها. فما كان من محمد الأسد المعروف بشيخ الجبل إلا أن أطلق النار على الشاب، فرد عليه شبان آل الخير بالنار، وأصابوه إصابة خطرة جداً.

ونقل نشطاء الثورة أن الاشتباكات لا تزال مندلعة في القرداحة حتى اللحظة، وكل الطرق المؤدية إلى المدينة مغلقة أمنياً.

"جبهة النصرة" تؤكد انها تحتجز خمسة ضباط يمنيين في سوريا

على صعيد آخر، اكدت "جبهة النصرة" الاسلامية المتطرفة الاحد انها تحتجز في سوريا خمسة ضباط يمنيين حضروا الى هذا البلد دعما لقوات الرئيس بشار الاسد التي تتصدى للمقاتلين المعارضين، وذلك في شريط فيديو بثته مواقع جهادية.

ومدة الشريط اربع دقائق، وهو يظهر خمسة رجال جالسين في ظل علم اسود كتبت عليه عبارة "جبهة النصرة" ويؤكد انهم خمسة ضباط يمنيين اعتقلوا في شمال سوريا مع اظهار بطاقاتهم العسكرية.

ويقول الرجال الخمسة انهم كانوا في مدينة حلب (شمال) التي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين.

وفي ما اعتبر "اعترافا"، يقول احدهم انه جاء الى سوريا في اطار "تحرك منسق بين الحكومتين اليمنية والسورية لقمع الثورة السورية".

ولم يتم تحديد مكان اعتقال الرجال الخمسة ولا تاريخ تصوير الشريط.

وتبنت "جبهة النصرة" العديد من الهجمات الانتحارية في سوريا منذ بدء الانتفاضة الشعبية المناهضة لنظام الاسد العام 2011، وخصوصا هجوما انتحاريا مزدوجا في ايار/مايو الفائت اسفر عن 55 قتيلا في دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لك
محمد العربي -

ههههههههههههههههههههههههه لك ليش ما جبتو سيرة شاهد عيان كمان وهالقصص يلي صرلنا 18 شهر عم نتسلى فيها ههههههههههههههههه .. للتنيكت والتسلية

اسرائيل تفضح
نزار -

إذاعة الجيش الاسرائيلي : ايران تستخدم طائرات إيرانية وأخرى عراقية مدنيّة لنقل المساعدات العسكرية لنظام الأسد!، بموافقة ومتابعة المخابرات الأمريكية! ....إذاعة الجيش الاسرائيلي : الولايات المتحدة الأمريكية تسيطر على أجواء العراق منذ إسقاط الرئيس صدام! فمن الطبيعي أن لاتمر طائرة إلآ بعد موافقتها!! ..........إذاعة الجيش الاسرائيلي : إيران تنقل جنود وضباط من الحرس الثوري وفيلق قدس، ومليشيات شيعية عراقية، وأطنان من الأسلحة إلى النظام السوري يوميا!!

لشو
ايمن -

ضابط عم يقول للمجند : ولك حيوان... ليش راسم علم الاستقلال عايدك؟؟ قال المجند : سيدي منشان ازا كمشوني الجيش الحر يحسبوني معن وما يعملولي شي. قلو الضابط : شو ولك حيوان وبلكي انتصرنا... قلو المجند : اي بقص ايدي ازا انتصرنا

لهم الخزي والعار
محمد -

الحمد لله الذي هدانا لنعبد الجبار وهم يعبدون ال ......@ بشار

سأقولها بلا خوف
سامح علي -

اللهم عليك بهم .. فقد عذّبوا السوريين في كل وقت و حين... أنا شاب علوي و لكنني لست من علويي القرداحة , فنحن علويين درجة تانية او ان شئت فقل درجة عاشرة لأننا لسنا من آل بيت الاسد او مخلوف أو شاليش. لقد حرمنا النظام ما كنا نملكه قبل مجيئه إلى السلطة و باقي الشعب السوري يحسب أننا محسوربين على النظام .. لقد أذاقنا هذا النظام شتى أنواع التنكيل و الاعتقال و التهجير و سلب لقمة العيش و لكننا دوما مغلوب على أمرنا .. حتى اصبحنا الان ندعو الله أن ينصر الثوار (و ان كانوا من أهل السنة) على النظام لأنهم بالتأكيد أقل قسوة علينا من شبيحة النظام الظالم

بشار الوحش
اسعد -

هذا ما حصل عندما انقلب حافظ على صلاح جديد ,فجعل اعزة أهلها أذلة ,فصار أهل الخير وأسماعيل وغيرهم خدما لعا ئلة الأسد,النهاية ستكون وخيمة والعائلات العلوية العريقة هى وطنية ولكن مغلوب على أمرها كباقى السوريين

إستثمار الطائفية
أبو سعيد الحمصي -

لقد عاش الشعب السوري بكل طوائفه لمئات السنين دون مشاكل تذكر. لم يخلو الأمر من ظهور بعض الحاقدين على هذه الوحدة الوطنية في بعض الأحيان كسليمان الأسد وغيره ممن حاول التسلط على الطائفة العلوية. والأحرى هنا أن نذكر أن السواد الأعظم من هذه الطائفة هم جزء من مكونات الشعب السوري وأعتقد بأن الطائفة العلوية لها الحق بأن تفخر بأبطال مثل المجاهد صالح العلي تماماً كما يفخر به أي مواطن سوري. لقد نكبت سوريا بآل الأسد بشخص حافظ الأسد. فهذا سليل إسرة تربربت على الحقد وخيانة جميع الشعب السوري بلاإستثناء. لقد أسس حافظ لنظام مبني على الطائفية بأشع أشكالها، فبنى أجهزة مخابرات طائفية، مهمتها ليست حماية الوطن وإنما حماية عصابته. وحول حافظ الجيش إلى جيش طائفي بكل معنى الكلمة، جيش مهمته ليس حماية الوطن، بل حماية عصابة الأسد والدليل واضح تماماً، حيث أن أكبر الحروب التى خاضها هذا الجيش العقائدي كانت ولازالت ضد الشعب السوري وضد لبنان وضد المقاومة الفلسطينية.لم يعرف أكثر السوريين الكثير عن الطائفية وعن التمييز الطائفي حتى علمنا إياها حافظ الأسد. العصابة في دمشق تستثمر الطائفية لحساباتها الذاتية، من أجل بقائها في السلطة. إن الأسد يبتز الطائفة العلوية ولايهمه مصير هذه الطائفة، تماماً كما يحاول إبتزاز الطوائف الأخرى كالطائفة المسيحية والدرذية وحتى الكثيرين من الطائفة السنية. إن هدف عصابة آل أسد واضح وهو البقاء بأي ثمن ولو كان الثمن تدمير سوريا ... فهل من يدمر سوريا هو من يحمي أية طائفة؟

سوريا واحده
سامر حلاق -

هذه نتيجة طبيعية أن يثور إخوتنا من أشراف الطائفة العلوية فهم جزء غالي من شعبنا العربي السوري. فكلنا نفخر بالبطل صالح العلي رحمه الله وكلنا نفخر بقائد ثورة إستقلال سوريا، بسلطان باشا الأطرش والشهيد يوسف العظمة. ولن ننسى كسوريون جرائم عصابة الحقد الأسدية بحق كل السوريين وخاصة أخوتنا من أشراف الطائفة العلوية أمثال الدكتور محمد الفاضل وصديقي الدكتور عدنان غانم الذين إغتالتهم عصابة الأسد الحاقدة على كل شرفاء وطننا. لقد غدر حافظ الأسد بأقرب رفاقه أمثال اللواء محمد عمران وصلاح جديد والكثيرون غيرهما. لقد كان محمد عمران أكثر من رئيس وصديق لحافظ الأسد، ويعلم الجميع أن بيت محمد عمران كان مفتوحاً لحافظ حيث نام وأكل وشرب في هذا البيت ولكن هذا لم يمنع حافظ من الغدر وتصفية اللواء عمران بكل خسة ودناءة. لا لن تنجح عصابة الأسد في إستغلال الشرفاء أخوتنا من أية طائفة وتوظيف دماء السوريين لحماية عصابة لصوص وقتلة. الشعب السوري وبكل مكوناته ثار وسيثور من أجل دماء السوريين، من أجل كرامة السوريين ومن أجل سوريا حرة وموحدة ولن يكون لعصابة الأسد إلا مكان واحد في سوريا هو محكمة العدالة.

آل الخير ..
حسن علي العسكري -

نشهد بأن آل الخير من أكابر العلويين وخيار مثقفيهم خلاف الرعاع الغجر بيت المجرم الدنيء ابن أنيسة المتخلف عقلياً .. وبقية قطالع الطرق القتلة السفلة رفعت وأولاده وسلالة الوسخ . لكن عتبنا على آل الخير والشرفاء لأنهم لم ينظموا لثورة الشعب السوري الأبي .

آل الخير ..
حسن علي العسكري -

نشهد بأن آل الخير من أكابر العلويين وخيار مثقفيهم خلاف الرعاع الغجر بيت المجرم الدنيء ابن أنيسة المتخلف عقلياً .. وبقية قطالع الطرق القتلة السفلة رفعت وأولاده وسلالة الوسخ . لكن عتبنا على آل الخير والشرفاء لأنهم لم ينظموا لثورة الشعب السوري الأبي .

قبل ان تضيع البلد
سارة اسماعيل -

على اخوتنا العلويين ان يقفوا مع الثورة ضد اجرام و فساد عائلة الاسد فلا يشرفهم ان يحتموا بمجرم. ان انضمام الاخوة العلويين لكافة اطياف الشعب المعتدل و العقلاني سيحول قطعا دون تطرف الثورة و تسليم البلاد لمتشددين افرزتهم و انتجتهم اصلا مخابرات الاسد نفسه.

قبل ان تضيع البلد
سارة اسماعيل -

على اخوتنا العلويين ان يقفوا مع الثورة ضد اجرام و فساد عائلة الاسد فلا يشرفهم ان يحتموا بمجرم. ان انضمام الاخوة العلويين لكافة اطياف الشعب المعتدل و العقلاني سيحول قطعا دون تطرف الثورة و تسليم البلاد لمتشددين افرزتهم و انتجتهم اصلا مخابرات الاسد نفسه.

أل الاسد واسماعيل وشاليش
sandra -

هذه المناوشات ليست بجديده في القرداحه من يوم يومها والمشاكل بين بيت اسماعيل والاسد ولا بيحبوا بعض ... واكبر دليل قام حافظ الاسد بتسريح نسبه كبيره منهم واحالتهم للتقاعد خوفا منهم , لكن بالنسبه لآل شاليش فهم وبيت الاسد بيضتين بسله وحده ولا يستغنون عن بعض.

أل الاسد واسماعيل وشاليش
sandra -

هذه المناوشات ليست بجديده في القرداحه من يوم يومها والمشاكل بين بيت اسماعيل والاسد ولا بيحبوا بعض ... واكبر دليل قام حافظ الاسد بتسريح نسبه كبيره منهم واحالتهم للتقاعد خوفا منهم , لكن بالنسبه لآل شاليش فهم وبيت الاسد بيضتين بسله وحده ولا يستغنون عن بعض.

صالح العلي رحمه الله
أبو سعيد الحمصي -

عرض عليه الفرنسيين بعد صدور حكم الاعدام بحقه ثم العفو عنه - بسبب الحالة الشعبية - إقامة دولة علوية بالتعاون بينه وبينهم لاستلامها نهائيا من قبله (في وقت مزامن لفصل جبل لبنان والأقضية الأربعة بعد موافقة البطريرك اللبناني "حويك" ومجموعة من الساسة السوريين الأخرىن على الفصل وبنفس الوقت تسليم الجزء الأكبر من جنوب درعا إلى الأمير عبد الله تعويضا له من قبل الإنكليز عن الحجاز التي استولت عليها منه عائلة آل سعود وتسميتها امارة شرقي الأردن).الاقامة الجبرية : عندما رفض الشيخ صالح العلي عرض الفرنسيين باقامة الدولة العلوية اصدر الفرنسيين عليه حكم الاقامة الجبرية، وقامت فرنسا بعد استشارات مع مجموعة من المتحالفين معها في الجبل بترغيب أخيه الأصغر سنا الشيخ محمود لتجعل منه بديلاً سياسياً عن الشيخ إلا أن الأخ محمود رفض ذلك، وعلى أثر ذلك تم تعريضه للتعذيب وخرج جراء ذلك يعاني من ايذاء جسدي ونفسي لازمه حتى وفاته وهذا أمر معروف لدى اهالي مدينة الشيخ بدر حتى تاريخه.مرحلة الكفاح السياسي :بعد انتهاء الثورة السورية الكبرى 1925 - 1927 بدا الفرنسيين يعدون المواطنين السوريين بالاستقلال وبدأت مرحلة صراع جديد ارتكز فيها السوريون على الاضرابات والعصيان المدني و الفرنسيين على التبشير الديني - السياسي مما حدا بالشيخ صالح العلي إلى معاودة نشاطه السياسي في بداية الثلاثينات لمقاومة حالة التبشير السياسي-الديني (له مراسلات في صدد ذلك خاصة مع منير بيك الشريف ذكرها الأخير في مذكراته)و الذي قامت به البعثات التبشيرية الافرانسية خاصة والغربية عموما في أوساط المسلمين عامة والعلويين خاصة وكذلك في أوساط المسيحيين الأرثوذكس والموارنة وحيث قام الفرنسيين بدعم بعض الأفراد والعائلات بالمال وبالنفوذ السياسي مستغلة الوضع الاقتصادي المزري لهذه الفئات، وخلقت مراكز قوى جديدة وزعامات فئوية جديدة. اعلان أن الجبل جزء من سوريا : - وتوج النشاط السياسي للشيخ العلي بالموقف من تأسيس دولة جبل العلويين حيث رفض ذلك ووقع مع شخصيات كثيرة من الجبل الوثيقة الداعية إلى ضم الجبل العلوي إلى سوريا الداخلية.وفي الاستقلال في بداية الأربعينات (1943)عرض عليه في أول حكومة اختيار الوزارة التي تروقه لاستلامها فرفض لعدم قناعته بذلك مفضلا النشاط السياسي من خارج الحكومة وبعد جلاء اخر جندي من الحامية الفرنسية الأخيرة من اللاذقية القى خطاب الجلاء ف

صالح العلي رحمه الله
أبو سعيد الحمصي -

عرض عليه الفرنسيين بعد صدور حكم الاعدام بحقه ثم العفو عنه - بسبب الحالة الشعبية - إقامة دولة علوية بالتعاون بينه وبينهم لاستلامها نهائيا من قبله (في وقت مزامن لفصل جبل لبنان والأقضية الأربعة بعد موافقة البطريرك اللبناني "حويك" ومجموعة من الساسة السوريين الأخرىن على الفصل وبنفس الوقت تسليم الجزء الأكبر من جنوب درعا إلى الأمير عبد الله تعويضا له من قبل الإنكليز عن الحجاز التي استولت عليها منه عائلة آل سعود وتسميتها امارة شرقي الأردن).الاقامة الجبرية : عندما رفض الشيخ صالح العلي عرض الفرنسيين باقامة الدولة العلوية اصدر الفرنسيين عليه حكم الاقامة الجبرية، وقامت فرنسا بعد استشارات مع مجموعة من المتحالفين معها في الجبل بترغيب أخيه الأصغر سنا الشيخ محمود لتجعل منه بديلاً سياسياً عن الشيخ إلا أن الأخ محمود رفض ذلك، وعلى أثر ذلك تم تعريضه للتعذيب وخرج جراء ذلك يعاني من ايذاء جسدي ونفسي لازمه حتى وفاته وهذا أمر معروف لدى اهالي مدينة الشيخ بدر حتى تاريخه.مرحلة الكفاح السياسي :بعد انتهاء الثورة السورية الكبرى 1925 - 1927 بدا الفرنسيين يعدون المواطنين السوريين بالاستقلال وبدأت مرحلة صراع جديد ارتكز فيها السوريون على الاضرابات والعصيان المدني و الفرنسيين على التبشير الديني - السياسي مما حدا بالشيخ صالح العلي إلى معاودة نشاطه السياسي في بداية الثلاثينات لمقاومة حالة التبشير السياسي-الديني (له مراسلات في صدد ذلك خاصة مع منير بيك الشريف ذكرها الأخير في مذكراته)و الذي قامت به البعثات التبشيرية الافرانسية خاصة والغربية عموما في أوساط المسلمين عامة والعلويين خاصة وكذلك في أوساط المسيحيين الأرثوذكس والموارنة وحيث قام الفرنسيين بدعم بعض الأفراد والعائلات بالمال وبالنفوذ السياسي مستغلة الوضع الاقتصادي المزري لهذه الفئات، وخلقت مراكز قوى جديدة وزعامات فئوية جديدة. اعلان أن الجبل جزء من سوريا : - وتوج النشاط السياسي للشيخ العلي بالموقف من تأسيس دولة جبل العلويين حيث رفض ذلك ووقع مع شخصيات كثيرة من الجبل الوثيقة الداعية إلى ضم الجبل العلوي إلى سوريا الداخلية.وفي الاستقلال في بداية الأربعينات (1943)عرض عليه في أول حكومة اختيار الوزارة التي تروقه لاستلامها فرفض لعدم قناعته بذلك مفضلا النشاط السياسي من خارج الحكومة وبعد جلاء اخر جندي من الحامية الفرنسية الأخيرة من اللاذقية القى خطاب الجلاء ف

حافظ الأسد لا رحمه الله
أبو سعيد الحمصي -

بدأت الخلافات بالظهور بينه وصلاح جديد بعد الهزيمة في حرب 1967، حيث انتقد صلاح جديد أداء وزارة الدفاع خلال الحرب وخاصة القرار بسحب الجيش وإعلان سقوط القنيطرة بيد إسرائيل قبل أن يحدث ذلك فعليًا، بالإضافة إلى تأخر غير مفهوم لسلاح الجو السوري في دعم نظيره الأردني مما أدى لتحميله مسؤولية الهزيمة. وتفاقمت هذه الخلافات مع توجه صلاح جديد نحو خوض حرب طويلة مع إسرائيل، بينما عارض هو ذلك لإدراكه أن الجيش لم يكن مؤهلًا لمثل هذه الحرب خاصة بعد موجة التسريحات التي أتبعت انقلاب 8 آذار/مارس 1963 والتي طالت الضباط في الجيش من غير البعثيين. ووصلت الخلافات بيهما إلى أوجها خلال أحداث أيلول الأسود في الأردن عام 1970، حيث أرسل صلاح جديد الجيش السوري لدعم الفلسطينيين، لكن حافظ الأسد امتنع عن تقديم التغطية الجوية للجيش وتسبب في إفشال مهمته. وعلى إثر ذلك قام صلاح جديد بعقد اجتماع للقيادة القطرية لحزب البعث والتي قررت بالإجماع إقالته مع رئيس الأركان مصطفى طلاس من منصبيهما. لكنه لم ينصع للقرار وتمكن في 16 نوفمبر 1970 بمساعدة من القطع الموالية له في الجيش من الانقلاب على صلاح جديد ورئيس الجمهورية نور الدين الأتاسي وسجنهما مع العديد من رفاقهم وذلك فيما يعرف الحركة التصحيحية.

حافظ الأسد لا رحمه الله
أبو سعيد الحمصي -

بدأت الخلافات بالظهور بينه وصلاح جديد بعد الهزيمة في حرب 1967، حيث انتقد صلاح جديد أداء وزارة الدفاع خلال الحرب وخاصة القرار بسحب الجيش وإعلان سقوط القنيطرة بيد إسرائيل قبل أن يحدث ذلك فعليًا، بالإضافة إلى تأخر غير مفهوم لسلاح الجو السوري في دعم نظيره الأردني مما أدى لتحميله مسؤولية الهزيمة. وتفاقمت هذه الخلافات مع توجه صلاح جديد نحو خوض حرب طويلة مع إسرائيل، بينما عارض هو ذلك لإدراكه أن الجيش لم يكن مؤهلًا لمثل هذه الحرب خاصة بعد موجة التسريحات التي أتبعت انقلاب 8 آذار/مارس 1963 والتي طالت الضباط في الجيش من غير البعثيين. ووصلت الخلافات بيهما إلى أوجها خلال أحداث أيلول الأسود في الأردن عام 1970، حيث أرسل صلاح جديد الجيش السوري لدعم الفلسطينيين، لكن حافظ الأسد امتنع عن تقديم التغطية الجوية للجيش وتسبب في إفشال مهمته. وعلى إثر ذلك قام صلاح جديد بعقد اجتماع للقيادة القطرية لحزب البعث والتي قررت بالإجماع إقالته مع رئيس الأركان مصطفى طلاس من منصبيهما. لكنه لم ينصع للقرار وتمكن في 16 نوفمبر 1970 بمساعدة من القطع الموالية له في الجيش من الانقلاب على صلاح جديد ورئيس الجمهورية نور الدين الأتاسي وسجنهما مع العديد من رفاقهم وذلك فيما يعرف الحركة التصحيحية.

الطائفة العلوية والثورة
عطوان 6563ظ43.24تناتن -

عائلات علوية عريقة كانت اقطاعية بزمن وبعد الأحتلال الفرنسي ومنها عائلة الخير ومخلوف حيث تزوج حافظ الأسد وهو من الطبقة العلوية الفقيرة انيسة مخلوف وهي من عائلة اقطاعية بجبال العلويين بل نمت العلاقة بينهما بعلم اسرة عبد الحليم خدام من هنا نفهم العلاقة القوية بين عبد الحليم خدام وحافظ الأسد . لقد جلب حافظ الأسد لقيادة الجيش والأمن علويين من الطبقات الفقيرة وهمش علويين الطبقات الغنية ووضعهم بالأجهزة الأمنية لمساندته بالحكم . لكن الخطأ الفادح الذي ارتكبه العلويين الموالين لحافظ الأسد هو تعديهم طوال فترة حكمه على الشعب السوري بكل طوائفه واستغلال صلاحياتهم الأمنية لأبتزاز السنة والمسيحيين والدروز ومشاركتهم بأعمالهم التجارية الحرة بدمشق وحلب وكل المدن السورية , لقد وصل العلويين الى الثراء الفاحش من استغلال الشعب بسوريا وبعدها بلبنان و من وقمعه وترهيبه من جهة اخرى ان هدفهم دوما كان قمع السنة فأرتكبوا عدة مجازر لم يكن مطلقا من دعي لحصول تلك المجازر . بحق شعبهم السوري ونتيجة الجرائم التي ارتكبوها بعهد حافظ الأسد واخوه رفعت الأسد معهم ضباط كبار علويين مثل علي دوبا بالمخابرات العسكرية بسوريا وغازي كنعان بلبنان ومحمد خولي بالمخابرات الجوية وحسن جميل بالمخابرات الجوية وشفيق فياض سلاح المدرعات ومعين ناصيف صهر رفعت الأسد ومحمد ناصيف مخابرات الفرع الداخلي وعائلة نعامة وصالح وديب وشاليش واسماعيل وسلمان وجحجاح وحاتم وكنعان وغيرهم الكثير حيث القائمة بالمجرمين لاتنتهي وبها آلاف العلويين المتورطين بمجازر عدة ويعملون بفروع المخابرات الأسدية وجيشه ....بل استمرت الجرائم بقيام ثورة الشعب وبعدها الى الآن بعهد ابن بشار الأسد .واخوه ماهر الأسد ومعهم صهرهم آصف شوكت .لقد تبين ان اسوء سياسة اتبعها العلويين طوال اربعة عقود هو قتل وسحق وتدمير السنة ومن البديهي والطبيعي ان يفهم العلويين الشرفاء و المعارضين لعائلة الأسد وشاليش ومخلوف بأن سقوط النظام سيؤثر على وجودهم بمدنهم السورية كلها وهم او بعضهم لم يرتكب اي جريمة بحق شعبهم ومن حقهم الخلاف مع آل الأسد والنظام الفاجر المجرم القاتل . بقي شيئ مهم ومطلوب من شرفاء العلويين الأعلان بشكل صريح بأنهم مع الثورة ومع اسقاط النظام لكي لا يحاسبوا مع العلويين المجرمين بعد سقوط النظام وجرهم الى حبال المشانق لما اقترفوه بحق سنة سوريا وطوائفها . والوقت مناسب ومتاح ل

الطائفة العلوية والثورة
عطوان 6563ظ43.24تناتن -

عائلات علوية عريقة كانت اقطاعية بزمن وبعد الأحتلال الفرنسي ومنها عائلة الخير ومخلوف حيث تزوج حافظ الأسد وهو من الطبقة العلوية الفقيرة انيسة مخلوف وهي من عائلة اقطاعية بجبال العلويين بل نمت العلاقة بينهما بعلم اسرة عبد الحليم خدام من هنا نفهم العلاقة القوية بين عبد الحليم خدام وحافظ الأسد . لقد جلب حافظ الأسد لقيادة الجيش والأمن علويين من الطبقات الفقيرة وهمش علويين الطبقات الغنية ووضعهم بالأجهزة الأمنية لمساندته بالحكم . لكن الخطأ الفادح الذي ارتكبه العلويين الموالين لحافظ الأسد هو تعديهم طوال فترة حكمه على الشعب السوري بكل طوائفه واستغلال صلاحياتهم الأمنية لأبتزاز السنة والمسيحيين والدروز ومشاركتهم بأعمالهم التجارية الحرة بدمشق وحلب وكل المدن السورية , لقد وصل العلويين الى الثراء الفاحش من استغلال الشعب بسوريا وبعدها بلبنان و من وقمعه وترهيبه من جهة اخرى ان هدفهم دوما كان قمع السنة فأرتكبوا عدة مجازر لم يكن مطلقا من دعي لحصول تلك المجازر . بحق شعبهم السوري ونتيجة الجرائم التي ارتكبوها بعهد حافظ الأسد واخوه رفعت الأسد معهم ضباط كبار علويين مثل علي دوبا بالمخابرات العسكرية بسوريا وغازي كنعان بلبنان ومحمد خولي بالمخابرات الجوية وحسن جميل بالمخابرات الجوية وشفيق فياض سلاح المدرعات ومعين ناصيف صهر رفعت الأسد ومحمد ناصيف مخابرات الفرع الداخلي وعائلة نعامة وصالح وديب وشاليش واسماعيل وسلمان وجحجاح وحاتم وكنعان وغيرهم الكثير حيث القائمة بالمجرمين لاتنتهي وبها آلاف العلويين المتورطين بمجازر عدة ويعملون بفروع المخابرات الأسدية وجيشه ....بل استمرت الجرائم بقيام ثورة الشعب وبعدها الى الآن بعهد ابن بشار الأسد .واخوه ماهر الأسد ومعهم صهرهم آصف شوكت .لقد تبين ان اسوء سياسة اتبعها العلويين طوال اربعة عقود هو قتل وسحق وتدمير السنة ومن البديهي والطبيعي ان يفهم العلويين الشرفاء و المعارضين لعائلة الأسد وشاليش ومخلوف بأن سقوط النظام سيؤثر على وجودهم بمدنهم السورية كلها وهم او بعضهم لم يرتكب اي جريمة بحق شعبهم ومن حقهم الخلاف مع آل الأسد والنظام الفاجر المجرم القاتل . بقي شيئ مهم ومطلوب من شرفاء العلويين الأعلان بشكل صريح بأنهم مع الثورة ومع اسقاط النظام لكي لا يحاسبوا مع العلويين المجرمين بعد سقوط النظام وجرهم الى حبال المشانق لما اقترفوه بحق سنة سوريا وطوائفها . والوقت مناسب ومتاح ل

الى العلويين
ابو العز -

كل علوي ينشق عن النظام ويقول علنا انا علوي ولكنني مع الثورة والشعب والحرية والديمقراطية ولكن اخون بلدي وشعبي ولن اقتله سيتم العفو عنه في حال لم يرتكب اي جريمة بحق ابناء سوريا وطوائفها . كذلك لو ثبت انه ارتكب جريمة وكان مغلوب على امره بأرتكابها . سيتم العفو عنه خلاف ذلك سيحاسب مثله مثل رئيس الجمهورية والنظام الذي اصدر له امرا بالقتل وقتل شعبه ظلما وعدوانا .

الى العلويين
ابو العز -

كل علوي ينشق عن النظام ويقول علنا انا علوي ولكنني مع الثورة والشعب والحرية والديمقراطية ولكن اخون بلدي وشعبي ولن اقتله سيتم العفو عنه في حال لم يرتكب اي جريمة بحق ابناء سوريا وطوائفها . كذلك لو ثبت انه ارتكب جريمة وكان مغلوب على امره بأرتكابها . سيتم العفو عنه خلاف ذلك سيحاسب مثله مثل رئيس الجمهورية والنظام الذي اصدر له امرا بالقتل وقتل شعبه ظلما وعدوانا .

الى العلويين
ابو العز -

كل علوي ينشق عن النظام ويقول علنا انا علوي ولكنني مع الثورة والشعب والحرية والديمقراطية ولكن اخون بلدي وشعبي ولن اقتله سيتم العفو عنه في حال لم يرتكب اي جريمة بحق ابناء سوريا وطوائفها . كذلك لو ثبت انه ارتكب جريمة وكان مغلوب على امره بأرتكابها . سيتم العفو عنه خلاف ذلك سيحاسب مثله مثل رئيس الجمهورية والنظام الذي اصدر له امرا بالقتل وقتل شعبه ظلما وعدوانا .

الى العلويين
ابو العز -

كل علوي ينشق عن النظام ويقول علنا انا علوي ولكنني مع الثورة والشعب والحرية والديمقراطية ولكن اخون بلدي وشعبي ولن اقتله سيتم العفو عنه في حال لم يرتكب اي جريمة بحق ابناء سوريا وطوائفها . كذلك لو ثبت انه ارتكب جريمة وكان مغلوب على امره بأرتكابها . سيتم العفو عنه خلاف ذلك سيحاسب مثله مثل رئيس الجمهورية والنظام الذي اصدر له امرا بالقتل وقتل شعبه ظلما وعدوانا .