أخبار

2013 في عيون الفلكي مهران عبد الجبار: الصراعات مستمرة في العراق وشأن المالكي سيعلو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توقع الفلكي العراقي مهران عبد الجبار استمرار مسلسل الصراعات السياسية في العراق، ما سيؤثرفي حظوظه في تحقيق نمو اقتصادي يسعى إليه. وأكد أن الحظ حليف نوري المالكي في هذا العام، لكنه سيتعب في مواجهة أخصامه.

عبد الجبار العتابي من بغداد: توقع الخبير الفلكي العراقي مهران عبد الجبار أن تستمر المشاكل السياسية في العراق، على الرغم من الهدوء الذي يعمّ أحيانًا، مشيرًا إلى أن أسوأ أزمة ستعصف بالبلاد هي مشكلة كركوك، التي ستتجدد وتستمر لأربعة أشهر قبل أن تحلّ بشكل جذري.

وقال مهران، وهو ممثل معروف ومقدم البرنامج الفلكي (أبراج وهيروسكوب) على قناة السومرية سابقًا، لـ "إيلاف" إن مواليد برج الجوزاء هم الأوفر حظًا، فيما مواليد برجي العقرب والسرطان هم الأسوأ حظًا في العام المقبل، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من مواليد برج الجوزاء.

وفي ما يأتي نص الحوار:

لنبدأ من الرقم 13 الذي سيحمله العام الجديد، ماذا تقول عنه؟
ثمة تفسير غير منطقي للتشاؤم من الرقم 13، لكن في الحقيقة هذا رقم عادي ككل الأرقام، وليس له أي تأثير سلبي أو إيجابي على الناس، بل إنني أحيانًا أراه من الأرقام التي لا تحمل نحسًا، كما يعتقد الناس في بلدان الغرب، وأرى أن على الإنسان أن يتعامل بشكل طبيعي مع هذا الرقم، لأنه لا يحمل ضررًا كما يتصور البعض.

كيف تقرأ طالع العام 2013 فلكيًا؟

في المدار الفلكي، سيدخل كوكب الحظ المشتري في مدار برج الجوزاء، وهذا يعني أن شأن مواليد برجي العذراء والجوزاء سيعلو، وسنة 2013 هي سنة الحظ لمواليد الجوزاء. بالنسبة إلى المال، هذه سنة مواليد برج الثور، وسيتعب مواليد برج العقرب في هذه السنة، لأن كوكب زحل ما زال موجودًا في مدار العقرب. أما مواليد برج السرطان فهم الأسوأ حظًا في العام 2013، فيما سيكون مواليد برج العذراء في وضع أفضل بعدما عانوا كثيرًا خلال السنوات الماضية. فكوكب المشتري موجود في بيت الجوزاء، ما يتيح المناصب المهنية العالية لأصحاب برج العذراء.

أزمات في فلك العراق

لنتحدث عراقيًا... هل سيستمر برج الجوزاء على ما هو عليه؟

لا، لن يستمر طويلًا، بل سيتراجع حظه في الشهر الرابع، إذ ستعصف بالبلاد أزمة سياسية تستمر حتى الشهر السابع، قد تؤثر سلبًا في الواقع العراقي، خصوصًا أن في الأفق انتخابات لمجالس المحافظات. ستحدث تقلبات في الأجواء السياسية العامة، لكن الأزمة العاصفة ستكون بسبب كركوك، ولن تحلّ إلا بعد أربعة أشهر من اندلاعها. ما يدور في العراق من إشكالات ناتج من وقوعه تحت تأثير برج الأسد. ستحدث أيضًا بعض الإشكالات داخليًا بين القائمة العراقية وبين دولة القانون تحديدًا، ولن تنفرج الأزمة حتى انتهاء العام، لكن الأهم أن العام 2013 سيشهد فرصة تاريخية لحلّ مشكلة كركوك، لن تلوح قبل الشهر الثامن. وأتوقع أيضًا أن تنتج انتخابات مجالس المحافظات تغييرات واضحة في الخارطة السياسية العراقية، فتبقى بعض الأحزاب الدينية في مكانها، وتكون لليسار مكانته أيضًا.

وما حظوظ السياسيين العراقيين؟

الحظ حليف رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي، فهو من مواليد برج الجوزاء. ستكون له الغلبة في صراعه مع أخصامه السياسيين، لكنه سيتعب كثيرًا.

هل سيغادر سياسيون مناصبهم أو تقلّ حظوظهم؟

نعم، سيشهد العام أفول نجم بعض السياسيين من أصحاب المكانة العالية، لكنني لن أذكر أسماءهم هنا، كي لا يظنّ البعض الظنون، وأنا هنا أعتمد على أبراجهم، ليس إلا.

نمو تعوقه السياسة

كيف تتوقع وضع العراق اقتصاديًا؟

سيكون العراق منفتحًا اقتصاديًا، في البناء والإعمار، ومحاولًا بكل جهده في أوائل السنة الجديدة أن ينتج ويحقق النمو، لكن الأزمة السياسية ومسلسل الأحداث وصراع الكتل السياسية سيعوق ذلك. ولا أتوقع أن تحقق الخدمات أية طفرات، كما ستستمر مشكلة الكهرباء.

واجتماعيًا؟

المجتمع العراقي مستقرّ، ولن يتعرّض لأي شرخ إجتماعي. والتشنجات التي حدثت في أواخر العام 2012 ستذوب وتنتفي. ولا أتوقع، بحسب القراءة الفلكية، أن تنشب حرب طائفية أو قومية، وأتوقع أن يكون العرب، بسنتهم وشيعتهم، قلبًا واحدًا.

ورياضيًا؟

لا أتوقع أن يستقر وضع المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم، بل أتوقع أن ترافق المشاكل مشاركاته الخارجية، وهي ستبدأ مع دورة الخليج العربي (خليجي 21) بعد أن يخسر العراق كأس البطولة في المباراة النهائية، ويحلّ وصيفًا. المشكلة ستستمر وستؤثر في ما بعد في استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم، التي سيخرج منها العراق من دون أن يحقق شيئًا، أي لن يصعد إلى نهائيات كأس العالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يعينك
ماجد -

شجابك على نوري المالكي وقلت هذا الكلام ..سيتهمونك بالعمالة لأيران لأن أسمك مهران وسيقولون عنك بأنك مدعوم من ايران الصفوية ..أما الأخوة الأكراد فسيتفقون قلبا وقالبا عليك خاصة بعض الطائفيين والقومجيين الجدد أمثال رزگار وعقراوي وغيرهم..

كذب المنجمون ولو صدقوا
نجمة سهيل -

ان شاء الله ستكون نهاية المالكي في هذا العام بسواعد الابطال من ابناء العراق واما مايقوله المنجمون فهو ضرب من الخيال وكذب المنجمون ولوصدقوا

نوري المالكي
احمد الحمصي -

ها قد خرج الينا شبيح نوري المالكي لكي يزمر ويطبل له بانه سينتصر .... قال شو قال الحظ حليف المالكي لانو برج الجوزاء هههههه ... والله جاييك الدور يا طويرجاوي بعد تحرير سوريا بإذن الله ... ولن ينفعك لا ملالي طهران ولا مقتداك ولا هذا ... ولا حتى برج الجوزاء و الخوزاء و الموزاء !!!

..............
احمد -

والعراق مناقص هالاشكال

منجمون و الله اعلم
أبوأديب -

تحليل منطقي في ظل اللامنطق الذي يعبث بالاشياء ..... كدب المنجمون و لو صدقوا

محتالين ودجالين
محمد -

والله العظيم صدعة راسنا بتنبوئتكم لانه عراقي بيمدح بنور المالكي عجيب بس بيتنبئ عن العراق كل فلكي ومتنبئي لا طائفة معينة بيمدح فيها امبارح على الفضائيات اللبنانية طوشونا بالاخبار والغيوم السودة وكئن حدا مسلطهم على الشعب اللبناني وكل فضائية لبنانية مواليه لحزب معين بتجيب متنبئ وبيحكي اله هن بدهم اياه وبزم وبيرعب الجهة التانية ان لازم ينتبه فلان من الاغتيال لان عليه غيمة سوده فوق راسه ومنلاحظ المتنبئين بهددو بالاغتيال من 14 اذار بس ما حدا بجيب سيرة من 8 اذار بس عليهم الانتباه بيت الحريري وبتحديد سعد الحريري او احمد الحريري انا شايف كذا وكذا مبينة لعبة وعندهم ورقة من نفس الحزب الشيطاني ومن المقبور بشار الاسد لا درجة ما حدا منهم حكي عن وضع سوريا ولا عن بشار شو معناه خلصونا بقى ناس فاضية ناس دجالين بيلعب بلبيضة والحجر

سوريا وطني
ابو عرب -

المالكي نشمي من نشامى العراق العربي

المنجمون بشكل عام
ناقد بن كاتب -

المنجمون بشكل عام كلما ذكروا أن الحظ لهذا أو ذاك العام لبرج معين، تجد أن أسوأ الحظوظ تصيب ذلك البرج في ذلك العام. يا عمي خلصونا من هذه الخزعبلات. فعلا كذب المنجمون، و هم دائما لا يصدقوا!

انشاء الله
عراقي -

انشاء الله نوري مالكي نايم على قلبكم نومه اهل الكهف ههههههههه انا اصلا ليش من اتباع حكومه او اي حزب بس لانه ماعرف سبب كهركم لنوري مالكي هل هو شارب الخمر هل هو احتل كويت وعمل حصار على العراق او حارب ايران مثلا او حارب دول جوار انضم صوتي الى رقم واحد فعلا هذا فلكي مهران لو مجايب اسم ماكلي كان افضل لانه فعلا يتهمونه عميل لو كايل مثلا ههههههههه طارق ورافع سوغ يحكمون العراق لاسماح الله كان كالو عنه اي عراقي ووطني وشريف ههههههه ضلو متو قهر يا بعثيه ووهابيه وسلفيه والكم لاسامح الله اذا صار حرب طائفيه مره ثانيه يكولون كان اكو محافظات اسمه الانبار او تكريت او نينوى او اكو سني بعراق اكلو وعيشو واشتغلو وابنو بلد وسكتو لاتصيرون قشامر ياهو يجي يضحك عليكم هذا شيعي وهذا مسيحي وهذا يزيدي وهذا شروكي وهذا كوردي وهذا عربي كلنا عراقيين من شمال الى جنوب ابن بلد واحد اما بنسبه ماظره سخيفه صارت رفعو بيه علم معارضه سوريه اريد اسئل هل معارضه سوريه رفعو علم العراق في سوريا من رفعو صوره هذا خايس اردوغان تركي العثماني هل الاتراك رفعو صوره لسياسي عراقي طبعا لا الي رفعو هذه صور واعلام دول جوار هذوله فعلا خونه عملاء بربكم اذا عندكم رب واذا مسلمين هل شفتو شيعي عراقي او غير عراقي رفع علم ايران او صوره لرجل دين ايراني اتحدى اهل سنه ووهابيه وبعثيه سفله ينطي دليل واحد لذلك انتبهو لنفسكم والا هاي مره ناره تحركم بعد محد يشفع الكم لا تركيا ولا قطر وسعوديه ولا امريكا

لايعلم الغيب الا الله
أبو أحمد -

كذب المنجمون ولو صدقوا, فصلى الله على محمد النبي الامي وعلى آله وصحبه وسلم, والمالكي ومن قبله ومن بعده راحوا ويروحوا, ويبقى أعمالهم,فان كان حسنا فحسن ذكراهم,وان كان سيئا فسئ ذكراهم.

الله يعينك رقم ((1))
Nafie Akrawi -

اولا ..انا لا اعلق على مواضيع (( التوقعات )) ابدا مهمـا كانت ..ولكنك حشـرتنى حشرا بالموضوع لذكر اسمى .....وانا لم اتوقع ولكن على (( قناعة )) ان تعليقاتى ..توجع البعض ..لذلك اود القول ...حظوظ اى سـياسى (( عراقى )) كان او ايرانى التبعيه ..او عميلا لأمريكـا ..او خادمـا لجهه معينه ..او (( وطنيـا عراقيا )) فان حظوظه عند الشعب عامة تتوقف على (( ما قدمه وما سيقدمه للشعب العراقى بكل (( مكوناته )) من نجاحات وخدمات ومكاسب ....اما اذا كانت الحظوظ بتقدير توقعات ((الفلكى )) العراقى على ضخامة وكبر وجم الفسـاد والسرقات ونهب وهدر المال العام ...فاعتقد يقينـا دون الحاجه لقراءة الأبراج وحركة مداراتهـا وتزاوجها وتداخلهـا ..ان حظوظ ((المالكى )) قويه وقويه جدا ..عند (( الجماعة المنتفعين فقط )) .....فخليك يا استاذ (( ماجد ))......بخيال (( فتاح الفال )) انت و رئيس وزارئك ...لأن طوفان الحظوظ قادم ..ليحقق احلامك واحلام سيك ..اتمنى مرة أخرى لا تحشـر اسمى بكل مموضوع ..عكس ذلك ستسمع منى (( توقعات بحظ اقوى )) من توقعات الفلكى .........لان توقعاتى محسوبه على ((1 1=2)) .

یندفع المالکي
ئازاد کوردستان -

لو علم للمالکي بانە سیکون محضوضا هذا العام ، یتخذ قرارات الأتية: أولا طويريج عاصمة العراق، ثانیا الفارسية لغة رسمية في البلاد، ثالثا تأسيس فرع ولاية الفقيه تابعة لأيران و تعين الشهرودي مسٶلا لحفض النضام. ولا أدري کيف عرف هذا الفلکي أن المالکي من مواليد برچ الجوزاء، لعلم القراء أذا دققت بهویات أحوال المدنية العراقية خصوصا مواليد ستینات و خمسینات ستجد أن أکثر من ٩٩% من العراقين تاريخ ولادتهم ١/٧

الابراج
germany -

زين بس علاوي وبرزاني هم برج الجوزاء هاي شلون لعد انشاء الله العراق يفوز ونشوف توقعاتك شلون

احمد الحمصي
واحد بن واحد -

ا.. أتدري انه بعد سقوط الأسد سوريا تحتاج 20 سنة حتى تنهض شو بالك أولا: راح تصير حرب طائفية! ثانيا: الجماعات المسلحة راح تتحارب فيما بينها بوسط مجاعة وأرضية مهدمة أفغانستان في الستينيات كانت أكثر مدنية من سوريا بذاك الوقت والعراق الذي كان مهدد المنطقة الآن ما يقدر يهدد نعجة!!راح تشوف الزلمة يصيح مصرياتي ولا مراتي انت نايم ورجليك بالشمس تحتاج نضوج ونضوج سياسي لتعرف ماذا يحدث؟ جالس خلف الكيبورد و مكشوف وتحلم ...كان واحد حمصي كاتب إعلان يوجد لدينا ثلج بارد

خبير فلكي حزرتك!!!
زياد -

أقول للأخ الخبير الفلكي... في زمن صدام كثر عدد الشيوخ بشكل كبير وملفت للإنتباه ... وكان الناس عندما تسمع إسم شيخ تقول (تتسائل)...شيخ أصلي لو من شيوخ صدام... أنا لاقرأ التنبؤأت لأني لاأؤمن بها...لكن من حقي كقارئ ومتابع لإيلاف أن أسائل الخبير الفلكي...إنت خبيرفلكي أصلي لو من خبراء هذا الوقت؟

آخر أوراق المالكي!!
ازاد-خانقين -

الظاهر مالكي لم يبقى لدية من اوراق ليرمية !!!وصل بة الحال الى استخدام صاحبنة ايو القلك مهران العتابي وذالك للدعاية ألأنتخابية !!! أسمع حبيبي أبو الفلك !! خلي أكلك آني أشراح يصير؟؟!! نهاية مالكي سيكون في 2013 !! طبعاً بعد سقوط بشار في الشهور ألثلآثة ألأولى من سنة 2013 !!وسيخرج منتخب العراق لكرة القدم من تصفيات كأس العالم على يد المنتخبين ألأسترالي والعماني!!

يعلو شأنه!
هيمن -

يعلو شأنه في نظر المجوس واليهود، ويسقط في نظر شعبه.

إعدام بشار السفاح2013
جورج السوري -

سنة جديدة سعيدة لجميع السوريين... وبارك الله في الشهداء الأبرياء.. أولئك الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية. أريد أن يكون السلام في سورية وإعدام بشار السفاح الديكتاتور ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار. هذا العام فبراير 2013. ويعيش.. المسيحيين والمسلمين كإخوة.

كذب المنجمون ولو صدقوا
الربيع العربي -

ليش متكوم بيه وتاخذ البطولة؟ المنجمون كذابون!

ماجد ,1
Rizgar -

سيدخل كوكب الحظ البائس لقوات الدجلة في مدار برج البشمركة الجوزاء، وسيستسلمون بالالاف كما استسلم من قبلهم الفرقة الثانية والخامسة في كوردستان.لكن الأهم أن العام 2013 سيشهد فرصة تاريخية لظهور الامام المهدي مع جلا ل الد ين الصغير لقتل الكورد المارقة ولكن أتوقع أيضًا أن تنتج استسلام مشين للقوات الغازية الشيعية والبعثية لفتح بلاد الكورد.

charlatans
jamal -

Comme ces gens osent mentir! personne ne peut prédire ce qui va se passer même pour sa propre personne ,ils se basent sur des données c pour ça que qq fois leurs prévisions s''averent justes .quelle relation y a -t-il entre une planéte et ce qui se passe sur terre .à mon avis se sont des charlatans qui trompent les gens ni plus ni moins

الحاكم المفسد
المهندس محمد -

إن المالكي حاكم مفسد وحكومته حكومة فساد معروف لدى كل العراقيين رغم انهم يغالون ويتكبرون ولكنها حقيقة واقعة ولم استثني احد من الحكومة فهم لاغيره لهم على وطنهم وما يهمهم هو ملء جيوبهم ليس إلا والشعب الذي انتخبهم الى الحجيم وانا لا اصدق بكل عالم فلك ابتداءً من السيستاني الى مهران