أخبار

المالكي يحذر من جر العراق إلى اقتتال طائفي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذّر رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي من محاولات لجر البلاد إلى الاقتتال الطائفي، وإلى تسييس التظاهرات تنفيذًا لأجندات خارجية، ودعا الى عدم منح الفرصة للتنظيمات المسلحة والجماعات الارهابية والبعثيين لاختراق التظاهرات.

حمّل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في رسالة إلى العراقيين اليوم حول التظاهرات والاحتجاجات في محافظات غربية وشمالية مجلس النواب المسؤولية الكاملة في إلغاء قانوني المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث ومكافحة الارهاب، موضحًا أنه قد تم تشكيل 11 هيئة قضائية جديدة للإسراع بحسم ملفات المعتقلين.

وقال المالكي في رسالته "نتابع باهتمام بالغ ما يحدث في عدد من المحافظات التي تشهد تظاهرات تطالب بتحقيق عدد من المطالب التي نعتقد أن بعضها مطالب مشروعة إمتزجت بأخرى تتناقض جوهرياً مع طبيعة النظام السياسي في البلد الذي يجب أن نحتكم فيه جميعًا إلى الدستور والقانون، وأن لا نوفر الفرصة لأعداء العملية السياسية من التنظيمات المسلحة والجماعات الارهابية وازلام النظام السابق من اختراق التظاهرات ومحاولاتهم المكشوفة في ركوب الموجة بما سيؤدي إلى اشاعة الفوضى والاضطرابات وتهديد الوحدة الوطنية والسلم الاهلي وجر العراق إلى الاقتتال الطائفي".

وأشار إلى أنّ مجلس الوزراء فضلاً عن رئيس الوزراء لا يملك الصلاحية الدستورية في الغاء القوانين التي يشرعها مجلس النواب وخصوصًا قانون المساءلة والعدالة وقانون مكافحة الارهاب كما أن قانون العفو العام لم يتم التصديق عليه في مجلس النواب حتى الآن.. وقال: "وهنا تبرز المفارقة الخطيرة التي تثير علامات الاستفهام الكبيرة حول بعض الاطراف والشخصيات السياسية التي تقوم بعملية خلط للاوراق حين تطالب الحكومة بالغاء هذه القوانين وهي تعرف جيدًا أنها من مسؤولية البرلمان وليس الحكومة".

وحمل المالكي تأسيسًا على ذلك مجلس النواب "المسؤولية الكاملة في الغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الارهاب وأن الحكومة ملزمة وفقًا للدستور بتنفيذ ما تقره السلطة التشريعية من قوانين، كما أن بامكان الكتل السياسية ومن بينها القائمة العراقية التي تطالب بالغاء هذه القوانين أن تتقدم بمقترح قانون يطالب بالغاء هذين القانونين ثم تتم عملية المناقشة في البرلمان واقراره في حال تمت الموافقة عليه".

وفي ما يتعلق بقضية المعتقلين، فقد أوضح المالكي أنه كان طلب من رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود في وقت سابق من العام الماضي بالتسريع في اجراء المحاكمات من خلال زيادة عدد الهيئات القضائية المختصة "وهو ما تمت الاستجابة له وتم الافراج عن اكثر من احد عشر ألف سجين خلال العام الماضي".

وأكد أنه جدد الطلب من رئاسة مجلس القضاء قبل يومين بالاسراع في حسم ملفات المعتقلين، "وقد تم تشكيل احدى عشرة هيئة قضائية جديدة تعمل ليل نهار من اجل الاسراع في انهاء ملفات هؤلاء المعتقلين واطلاق سراح من لم تتلطخ ايديهم بدماء الابرياء".

واوضح رئيس الوزراء العراقي أنه قد تم قبل ايام تشكيل لجنة خاصة من عدد من العلماء وهيئة قضائية لمتابعة قضية السجينات حيث باشرت اللجنة اعمالها منذ ثلاثة ايام وستجري اليوم لقاء مع رئيس مجلس القضاء الاعلى من اجل حسم ملف السجينات بشكل كامل ليقول القضاء كلمة الفصل في قضيتهن.

وشدد المالكي على أن "القوات والاجهزة الامنية التي تصرفت بقدر عال من المهنية والحيادية في توفير الحماية اللازمة للمتظاهرين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، فإن المسؤولية القانونية تحتم عليها التصدي لكل من يحاول الاضرار بالمصالح العليا للشعب العراقي ويمس سيادته ووحدته".

وحذر "من تسييس التظاهرات خدمة لأجندات خارجية وحسابات سياسية وفئوية ضيقة".. وقال إن المسؤولية التاريخية تحتم على جميع القوى السياسية الوطنية التعاون من اجل الحفاظ على وحدة وسيادة العراق وتحقيق تطلعات الشعب العراقي في الحرية والعدالة والازدهار.

وكان رئيس لجنة الحكماء المكلف بحل قضية النساء السجينات الشيخ خالد الملا أعلن امس أن المالكي سيطلب من الرئيس جلال طالباني اصدار عفو رئاسي بإطلاق سبعمائة سجينة عراقية rlm;ونقل أخريات متهمات في قضايا "إرهاب" إلى سجون في محافظاتهن في استجابة لمطلب أساسي rlm;للمتظاهرين ضده وضغوط الساسة ومن بينهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي حذر امس rlm;من "ربيع عراقي" في حال استمر الوضع المضطرب في البلاد على ما هو عليه الآن.

وأضاف أن المالكي سيطلب rlm;خطيًا من طالباني الذي يُعالج بألمانيا من جلطة دماغية إصدار عفو خاص للإفراج rlm;عن سبعمائة سجينة محكوم عليهن في قضايا جنائية.rlm; وأشار إلى أن 210 سجينات أخريات متهمات في قضايا تتصل بـ"الإرهاب" لن يفرج عنهن rlm;لكن سيُنقلن إلى سجون في محافظاتهن من دون أن يحدد موعدًا زمنيًا لإنفاذ قرار العفو الخاص المرتقب.rlm;

وكان المالكي قال في وقت سابق إن عدد السجينات المحكوم عليهن في قضايا الإرهاب "لا يتعدى عدد rlm;أصابع اليد"، لكن وزير العدل حسن الشمري أكد أن عددهن 211.rlm;

ويعتبر إطلاق السجينات وإلغاء المادة الرابعة من قانون الإرهاب من أبرز المطالب في rlm;المظاهرات الحاشدة التي انطلقت قبل عشرة أيام في محافظة الأنبار غربي البلاد وامتدت إلى محافظات rlm;تضم أغلبية من السنة مثل صلاح الدين ونينوى وكركوك.rlm; ومازال المحتجون يرفضون التفاوض مع رسل المالكي وقد هاجموا قبل ايام بالحجارة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك حين حاول القاء كلمة في ساحة اعتصامهم بالانبار، مما ادى إلى اصابته بجروح، في حين أكد هو أنه تعرض هناك إلى محاولة لاغتياله.

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وعد الاثنين الماضي بإلغاء المادة 4 إرهاب من خلال البرلمان معتبراً إياها "سيفاً مسلطاً"على رقاب العراقيين، فيما أكد أنه سيتم تأسيس قوانين تمنح القضاء العراقي استقلالية كاملة مع ضمان حقوق الدولة والمواطن واحترام حقوق الانسان. كما اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المالكي امس بالتخلي عن المسؤولية وإلقائها على عاتق وزرائه، داعيًا إياه إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

واندلعت الاحتجاجات عقب اعتقال عدد من حرّاس وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي، الذي وصف الأساليب rlm;الأمنية لحكومة المالكي بأساليب العصابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عميل ايراني
غيور عراقي -

بدل ماينزل لمطالب شعبه هذا الايراني العميل المالكي ينعت هذه التظاهرات الشريفة بالنتنه ويرفع اصبعه مهددا انه سينهيها ذكرني هذا المالكي بابن القذافي عندما رفع اصبعه مهددا الشعب الليبي والنتيجه قطع اصبعه

احفاد المقاومة
احمد الحمصي -

و ماذا عن الاجندة الصفوية التي تمارسها انت يا عميل ايران ؟؟ لكن حذار ان تستهين بابناء الرمادي والفلوجة والموصل و سامراء فالمقاومة تجري في عروقهم .. يكفي انهم من اخرج الاحتلال الامريكي مذلولا بينما كنت هاربا مع مرتزقتك الخونة الذين باعوا العراق .. لكن كما اخرجوا الاحتلال الامريكي الغاشم سيطردون الاحتلال الصفوي ان شاء الله

احفاد المقاومة
احمد الحمصي -

و ماذا عن الاجندة الصفوية التي تمارسها انت يا عميل ايران ؟؟ لكن حذار ان تستهين بابناء الرمادي والفلوجة والموصل و سامراء فالمقاومة تجري في عروقهم .. يكفي انهم من اخرج الاحتلال الامريكي مذلولا بينما كنت هاربا مع مرتزقتك الخونة الذين باعوا العراق .. لكن كما اخرجوا الاحتلال الامريكي الغاشم سيطردون الاحتلال الصفوي ان شاء الله

حرب قومية لو طائفية؟؟
ازاد كوردستان -

المالكي واسطونة البعثيين المشروخة على من تضحك يا سيادة الرئيس الم ترجع 3000ضابط من ضباط النظام السابق للخدمة الم تعين المدعو الزيدي لقيادة قوات الدجلة وهو من احد ضباط الجيش السابق والتي اشترك في عمليات الانفال ضد اطفال ونساء كوردستان اليس انت من ترسل باالسلاح والمال لدعم البعثيين في سوريا لقتل الشعب السوري المجاهد !!!بالامس اردتها ان تكون حرب كوردية عربية ولكن اللة والمخلصين والعقلاء من الكورد والسنة العرب قد خابوا ظنك !!! وها هو انقلب السحر على الساحر والان تصيح هناك من يدفع بحرب طائفية ولله حيرتنا معاك هل هي حرب قومية ام حرب طائفية !!؟؟

ايران برة بغداد تبقى حرة
بهلول ابو النفط -

لقاءات وخطابات عميل ايران التلفزيونية اصبحت اكثر من لقاءات وخطابات جرذ العوجة سابقاً !

ايران برة بغداد تبقى حرة
بهلول ابو النفط -

لقاءات وخطابات عميل ايران التلفزيونية اصبحت اكثر من لقاءات وخطابات جرذ العوجة سابقاً !

الموت لنور المالكي
محمد -

المالكي يهدد 15 مليون سني في العراق.. يقول أنهم فقاعة لا أكثر.. واذا ما بطلوا الانتفاضة فراح ينهيهملقد قرر نوري جواد المالكي هذا اليوم أن جميع المتظاهرين السنة في كافة المدن العراقية، ومن يقف وراءهم ويعاضدهم ويؤازرهم من 15 مليون سني، قرر حضرة جنابه أنهم ليسوا أكثر من (فقاعة) ستتلاشى قريبا.. ثم أطلق المالكي تهديدا مليئا بالحقد والكراهية قائلا (إنتهوا قبل أن تُنهوا)..! مين انت يا مالكي يا رافضي يا مجوسي حتى تنهي 15 مليون سني يا عنصري يا ظالم الموت لك يا نور المالكي

الى الرافضي المالكي
محمد -

جُرِّد معتقل سعودي من ملابسه تماماً، وتعرَّض للصعق الكهربائي والتعذيب لأسباب طائفية على يد حراس السجن طيلة الأيام الثلاثة الماضية؛ وأن حالته الصحية سيئة. أقارب المعتقل يطالبون بتدخُّل منظمات حقوق الإنسان لإنقاذه.المالكي وعصابته المجوس يقتل السنة في العراق ويعذب ويقتل السعوديين في السجون العراقية لانهم سنة الموت لك يا نور المالكي وانشالله سوف تموت على اياد الشعب العراقي السني البطل والايام بيننا يا نور المالكي

العراق واحد
سيف الحق -

تبقى بطلا ورائعا وحكيما ياأستاذ نوري المالكي ،أبو أسراء الورد..بارك الله فيك لأنك فهمتَ الناس قبل أن تبحّ أصواتهم ..هذا مايريدونه وهو اطلاق المجرمين والمجرمات وسيكتوون بنار مظاهراتهم ثم يحمّلونك المسؤولية لا لشيء سوى إنك شيعي المذهب تنتمي لأهل البيت روحا وقلبا وإرادة ..لكن المحافظات السنية لن تفهم شاكلة المسجونيين من الأرهابيين والأرهابيات لأن مستواهم العقلي عُنفي تربى على خبزة صدام وابو ريشه وطارق الهاشمي والعيساوي ..لكن والله ولا يهمك ياأبا أسراء لأن وراءك جنود لن يروها وهن بعين الله آمنون ومؤمنون. .اللهم أنصر العراق والعراقيين الشرفاء فقط وأهلك العنصريين والطائفيين والبعثيين والصداميين ..متى يفهم الأخوة السنة ان العراق سيبقى شيعيا ومواليا لأهل البيت حتى الموت ومن لا يعجبه فليرحل الى تركيا او قطر او السعودية ..الأخوة السنة الشرفاء مُستثنون من كلامي الخاص بالطرد والترحيل ..

الى الرافضي المالكي
محمد -

جُرِّد معتقل سعودي من ملابسه تماماً، وتعرَّض للصعق الكهربائي والتعذيب لأسباب طائفية على يد حراس السجن طيلة الأيام الثلاثة الماضية؛ وأن حالته الصحية سيئة. أقارب المعتقل يطالبون بتدخُّل منظمات حقوق الإنسان لإنقاذه.المالكي وعصابته المجوس يقتل السنة في العراق ويعذب ويقتل السعوديين في السجون العراقية لانهم سنة الموت لك يا نور المالكي وانشالله سوف تموت على اياد الشعب العراقي السني البطل والايام بيننا يا نور المالكي

لغة الطغاة والحكام الظلمة
عربي من العراق -

ان اللغة التي يتحدث بها نوري المالكي، هي لغة الطغاة والحكّام الظلمة الذين تعالوْا على شعوبهم وأطلقوا الالفاظ الوضيعة، فواجهوا شعوبهم بالقوة والحديد والنار، ويبدو ان المالكي لم يتعظ ولم يعلم أن شعب العراق هو صاحب المواقف والثورات، وهو الشعب الذي واجه أمريكا بقضها وقضيضها وكبد قواتها المحتلة أكثر من (40) ألف قتيل، اضافة الى تدمير المعدات العسكرية المختلفة والخسائر المادية التي بلغت تريليونات الدولارات .. مشيرا الى ان مطالب الشعب العراقي الذي يتظاهر اليوم، أقل بكثير من المظالم التي تعرض لها على يد المالكي، الذي يبدو أنه لن يستجيب لهذه الطلبات المشروعة وذلك لأن أسياده ولا سيما في إيران لا يوافقون على هذه الطلبات.وفي رده على سؤال يتعلق باستجابة المالكي لمطلب الافراج عن المعتقلات، اكد الامين العام للهيئة، ان ذلك لا يمثل سوى (1% ) واحد بالمائة، من المظالم والمطالب التي ثار من اجلها الشعب العراقي .. لافتا الانتباه الى ان أكثر من خمسة آلاف امرأة ما زلن يقبعن في السجون الحكومية وليس (400) كما يزعم عملاء ومرتزقة المالكي، وان هناك (500) معتقلة عراقية في سجن الكاظمية وحده، أنجب الكثير منهن في السجون نتيجة الانتهاكات وعمليات الاغتصاب التي اقترفها جلاوزة المالكي ضدهن...والمالكي لا يريد أن يطلق سراح المعتقلات خشية افتضاح الجرائم الوحشية والممارسات التعسفية التي تعرضن لها في سجونه سيئة الصيت .. موضحا ان المالكي كان قد قال قبل أيام ان جميع المعتقلات “إرهابيات” وبالأمس يقول تم اعتقالهن بدلا عن أولياء أمورهن، او بلا أوامر قضائية !!؟؟، وهذا ما يضاعف مسؤوليته الشرعية والقانونية باعتباره القائد العام للقوات المسلحة الحالية، ولذلك فان إطلاق سراح عشرة او عشرين أو مائة أو مائتين أو ثلاثة، لا يكفي ولا يتناسب مع مطالب المتظاهرين المشروعة. وشدد الدكتور الضاري على ان التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها حاليا معظم المدن والمحافظات العراقية لم تكن طائفية، بل هي تظاهرات تمثل كل الشعب العراقي ، ومطالب المشاركين فيها لكل المظلومين ومن كل الفئات، وبالرغم من ان اغلب المعتقلين في سجون المالكي من فئة واحدة، الا ان المتظاهرين يطالبون باطلاق سراح جميع المعتقلين رجالاً ونساءً والذين يعدون بمئات الآلاف...... ان نوري المالكي هو الطائفي، وإجراءاته كلها طائفية، فالتمييز والاقصاء والاعتقال والنفي والتهجير، كله

لغة الطغاة والحكام الظلمة
عربي من العراق -

ان اللغة التي يتحدث بها نوري المالكي، هي لغة الطغاة والحكّام الظلمة الذين تعالوْا على شعوبهم وأطلقوا الالفاظ الوضيعة، فواجهوا شعوبهم بالقوة والحديد والنار، ويبدو ان المالكي لم يتعظ ولم يعلم أن شعب العراق هو صاحب المواقف والثورات، وهو الشعب الذي واجه أمريكا بقضها وقضيضها وكبد قواتها المحتلة أكثر من (40) ألف قتيل، اضافة الى تدمير المعدات العسكرية المختلفة والخسائر المادية التي بلغت تريليونات الدولارات .. مشيرا الى ان مطالب الشعب العراقي الذي يتظاهر اليوم، أقل بكثير من المظالم التي تعرض لها على يد المالكي، الذي يبدو أنه لن يستجيب لهذه الطلبات المشروعة وذلك لأن أسياده ولا سيما في إيران لا يوافقون على هذه الطلبات.وفي رده على سؤال يتعلق باستجابة المالكي لمطلب الافراج عن المعتقلات، اكد الامين العام للهيئة، ان ذلك لا يمثل سوى (1% ) واحد بالمائة، من المظالم والمطالب التي ثار من اجلها الشعب العراقي .. لافتا الانتباه الى ان أكثر من خمسة آلاف امرأة ما زلن يقبعن في السجون الحكومية وليس (400) كما يزعم عملاء ومرتزقة المالكي، وان هناك (500) معتقلة عراقية في سجن الكاظمية وحده، أنجب الكثير منهن في السجون نتيجة الانتهاكات وعمليات الاغتصاب التي اقترفها جلاوزة المالكي ضدهن...والمالكي لا يريد أن يطلق سراح المعتقلات خشية افتضاح الجرائم الوحشية والممارسات التعسفية التي تعرضن لها في سجونه سيئة الصيت .. موضحا ان المالكي كان قد قال قبل أيام ان جميع المعتقلات “إرهابيات” وبالأمس يقول تم اعتقالهن بدلا عن أولياء أمورهن، او بلا أوامر قضائية !!؟؟، وهذا ما يضاعف مسؤوليته الشرعية والقانونية باعتباره القائد العام للقوات المسلحة الحالية، ولذلك فان إطلاق سراح عشرة او عشرين أو مائة أو مائتين أو ثلاثة، لا يكفي ولا يتناسب مع مطالب المتظاهرين المشروعة. وشدد الدكتور الضاري على ان التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها حاليا معظم المدن والمحافظات العراقية لم تكن طائفية، بل هي تظاهرات تمثل كل الشعب العراقي ، ومطالب المشاركين فيها لكل المظلومين ومن كل الفئات، وبالرغم من ان اغلب المعتقلين في سجون المالكي من فئة واحدة، الا ان المتظاهرين يطالبون باطلاق سراح جميع المعتقلين رجالاً ونساءً والذين يعدون بمئات الآلاف...... ان نوري المالكي هو الطائفي، وإجراءاته كلها طائفية، فالتمييز والاقصاء والاعتقال والنفي والتهجير، كله

لا عفو عن الارهابيين
مصطفى -

اولا التعليقات الاربعة الاولى لاكراد ( في الغالب هي لشخص واحد) يريدون ان يشعلوا فتيل ازمة طائفية كي يلتهي العرب بقتل بعضهم ويقضمون هم ارض العراق على راحتهم ويستفردوا بعرب وتركمان ومسيحيي كركوك وديالى والموصل , ثانيا المظاهرات كانت من اجل النظر بامر المعتقلات النساء وقد جرى ترتيب الامر مع لجنة من حكماء ورجال دين سنة اجلاء ولا داعي لاستمرار المظاهرات بعد الآن لان فيها قطع للطريق الدولي وتهديد لمصالح الدولة والافراد على السواء , ثالثا اذا كانوا يريدون ان تعفو الدولة عن الارهابيين والقتلة فهذا امر لا يرضاه الشعب قبل الدولة لان دماء الناس لم تجف بعد واليوم كان ثمة تفجير في المحاويل حصد ارواح عشرات الابرياء , واذا كان للارهابيين اهل وعشاير يطالبون باطلاق سراحهم بغير حق فان للمقتولين والمغدورين والمفجرين اهل وعشاير يطالبون بدمائهم بالحق والشرع والقانون والاعراف الانسانية

لا عفو عن الارهابيين
مصطفى -

اولا التعليقات الاربعة الاولى لاكراد ( في الغالب هي لشخص واحد) يريدون ان يشعلوا فتيل ازمة طائفية كي يلتهي العرب بقتل بعضهم ويقضمون هم ارض العراق على راحتهم ويستفردوا بعرب وتركمان ومسيحيي كركوك وديالى والموصل , ثانيا المظاهرات كانت من اجل النظر بامر المعتقلات النساء وقد جرى ترتيب الامر مع لجنة من حكماء ورجال دين سنة اجلاء ولا داعي لاستمرار المظاهرات بعد الآن لان فيها قطع للطريق الدولي وتهديد لمصالح الدولة والافراد على السواء , ثالثا اذا كانوا يريدون ان تعفو الدولة عن الارهابيين والقتلة فهذا امر لا يرضاه الشعب قبل الدولة لان دماء الناس لم تجف بعد واليوم كان ثمة تفجير في المحاويل حصد ارواح عشرات الابرياء , واذا كان للارهابيين اهل وعشاير يطالبون باطلاق سراحهم بغير حق فان للمقتولين والمغدورين والمفجرين اهل وعشاير يطالبون بدمائهم بالحق والشرع والقانون والاعراف الانسانية

الشرق الاوسط الجديد
Gelgamish -

يتحدث غالبية العرب عن نظرية المؤامرة وانا من المعارضين لمثل هذه الافكار المبنية على تخلف الشعوب والخرافة ولكن هذا لا يمنعني من الاعتقاد بوجود صراعات دولية ظاهرية وخفية اضافة الى صراعات العرقيات والاثنيات والحضارات وبالنظر الى الربيع العربي الذي ابتدأ في العراق بازالة صدام حسين ومن ثم انتشر لدول عربية اخرى وباساليب مختلفة تبعا لضروف تلك الدول يمكن ملاحظة التغييرات الجيوسياسية والاجتماعية العربية والتي تنذر بخرائط جديدة للمنطقة والتي بشرت به امريكا بمصطلح الشرق الاوسط الجديدبعد زيارة المالكي الاخيرة الى امريكا عاد الرجل بشخصية مختلفة فهو عنيد وقوي وتخلى عن عهوده السابقة واصبح يبحث عن كل نقاط الاثارة القومية والطائفية في العراق وكانت قضية الهاشمي محاولة مشابهة لعملية تفجير المراقد في سامراء وهذا ليس قرارا ببراءة الهاشمي من التهم الموجهة له وثم كركوك والتصعيد العسكري المرافق له وصفقات تجارية مشبوهة واليوم العيساوي وغدا غيره والمشكلة هنا ان الفرد العراقي صار عنصريا طائفيا لا يشعر بالامان الا في مجموعته الطائفية القومية وصار الامر ملزما لانفصال اجزاء عراقية عند الكثيرين رغم انه كان عملا خيانيآ سابقا فقد االصقت تهمة الانفصال بالكرد لسنوات طويلة كرد فعل لحرمان الكرد من مواطنتهم اصبحت دعوات السياسيين اليوم اما .... او الحرب والشعب يصفق فمرحبا بالشرق الاوسط الجديد ومرحبا يا معارك المصيرملاحظة: العالم كله تقريبا يحتمي باوطانه الا العرب يعيشون ويموتون وهم يحمون الوطن الذي لا يملكوه اصلا تصور احدهم يبني دارا يحميه حر الصيف وبرد الشتاء والعرب يبنون بيوتا واهية ويقضون اعمارهم واعمار اولادهم واحفادهم وهم يحمون البيت من الشمس الحارقة والمطر الجارف

الشرق الاوسط الجديد
Gelgamish -

يتحدث غالبية العرب عن نظرية المؤامرة وانا من المعارضين لمثل هذه الافكار المبنية على تخلف الشعوب والخرافة ولكن هذا لا يمنعني من الاعتقاد بوجود صراعات دولية ظاهرية وخفية اضافة الى صراعات العرقيات والاثنيات والحضارات وبالنظر الى الربيع العربي الذي ابتدأ في العراق بازالة صدام حسين ومن ثم انتشر لدول عربية اخرى وباساليب مختلفة تبعا لضروف تلك الدول يمكن ملاحظة التغييرات الجيوسياسية والاجتماعية العربية والتي تنذر بخرائط جديدة للمنطقة والتي بشرت به امريكا بمصطلح الشرق الاوسط الجديدبعد زيارة المالكي الاخيرة الى امريكا عاد الرجل بشخصية مختلفة فهو عنيد وقوي وتخلى عن عهوده السابقة واصبح يبحث عن كل نقاط الاثارة القومية والطائفية في العراق وكانت قضية الهاشمي محاولة مشابهة لعملية تفجير المراقد في سامراء وهذا ليس قرارا ببراءة الهاشمي من التهم الموجهة له وثم كركوك والتصعيد العسكري المرافق له وصفقات تجارية مشبوهة واليوم العيساوي وغدا غيره والمشكلة هنا ان الفرد العراقي صار عنصريا طائفيا لا يشعر بالامان الا في مجموعته الطائفية القومية وصار الامر ملزما لانفصال اجزاء عراقية عند الكثيرين رغم انه كان عملا خيانيآ سابقا فقد االصقت تهمة الانفصال بالكرد لسنوات طويلة كرد فعل لحرمان الكرد من مواطنتهم اصبحت دعوات السياسيين اليوم اما .... او الحرب والشعب يصفق فمرحبا بالشرق الاوسط الجديد ومرحبا يا معارك المصيرملاحظة: العالم كله تقريبا يحتمي باوطانه الا العرب يعيشون ويموتون وهم يحمون الوطن الذي لا يملكوه اصلا تصور احدهم يبني دارا يحميه حر الصيف وبرد الشتاء والعرب يبنون بيوتا واهية ويقضون اعمارهم واعمار اولادهم واحفادهم وهم يحمون البيت من الشمس الحارقة والمطر الجارف

ضرورة التخلص من المغول
عراقي متشرد -

قبل كل شيء أود أن أعبر عن كرهي للمالكي خصوصا والشيعة عموما بسبب طقوسهم و نهبهم أموال اليتامى والأرامل والثكالى، لكن هناك شيء لا بد على المرء الشريف قوله،وهو أن هؤلاء الذين قطعوا الطرق هم بالأساس من قطاع الطرق ومهربي المخدرات ،كما أن هذه القبائل وكما يذكر التاريخ هي من القبائل المغولية التي رافقت الغزو المغولي بقيادة هولاكو واستعربت وصارت عروبية أكثر من العرب واستقرت شمال وشرق وغرب بغداد وعليها الأنضمام إلى تركيا المغولية وبهذا يتخلص العراق من شرهم.هؤلاء الذين يتظاهرون في هذه المحافظات عليهم البحث عن آباء الوف اللقطاء الذين خلفهم الأرهابيون من بناتهم سفاحا وبدون عقود زواج ثم تركوهن وهربوا الى بلدانهم.هذا الشخص الذي يسمى السعدي هو لا يختلف عن حارث الضاري فكلاهما رأس من رؤوس الفتنة وليس حبا بالأسلام أو السنة بل حبا بالبعث الذي يؤيدون عودته بأية طريقة كانت،ويستغلون الطائفية للتأثير على البسطاء من العراقيين،وإلا ما معنى تصريحاتهم التي تتكلم عن التهميش والأقصاء وهم يقصدون السنة في وقت يحتلون نصف المناصب في الحكومة والبرلمان وفي نفس الوقت يدعون الى الأبتعاد عن الطائفية وهو ضحك على العراقيين، مامعنى رفع علم صدام والقاعدة وترديد الأناشيد التي تمجده؟ما معنى الغاء قانون حظر البعث والغاء قانون الأرهاب ؟أي أنهم يريدون العفو عن كل من يفجر ويقتل الناس والسماح بعودة البعث للعودة بالعراق الى ما كان عليه،كما أنهم يطالبون بأطلاق سراح هؤلاء الذين قتلوا مئات الألوف من الأبرياء ويطالبون بأطلاق سراح الفاجرات اللواتي كانوا يستخدمونهن للترفيه عن الأرهابيين باسم الأسلام وكما أفتى بذلك السعدي والضاري.على الحكومة العراقية القادمة أن تتفاوض مع تركيا المغولية لضم محافظات الرمادي وتكريت والموصل اليها وبهذا يكون العراق آمنا مستقرا ومزدهرا فهم يعودون الى نفس الجذور ،أي أن كلاهما من بدو المغول وإلا ما معنى رفع صورة أردغان في الظاهرات؟

ضرورة التخلص من المغول
عراقي متشرد -

قبل كل شيء أود أن أعبر عن كرهي للمالكي خصوصا والشيعة عموما بسبب طقوسهم و نهبهم أموال اليتامى والأرامل والثكالى، لكن هناك شيء لا بد على المرء الشريف قوله،وهو أن هؤلاء الذين قطعوا الطرق هم بالأساس من قطاع الطرق ومهربي المخدرات ،كما أن هذه القبائل وكما يذكر التاريخ هي من القبائل المغولية التي رافقت الغزو المغولي بقيادة هولاكو واستعربت وصارت عروبية أكثر من العرب واستقرت شمال وشرق وغرب بغداد وعليها الأنضمام إلى تركيا المغولية وبهذا يتخلص العراق من شرهم.هؤلاء الذين يتظاهرون في هذه المحافظات عليهم البحث عن آباء الوف اللقطاء الذين خلفهم الأرهابيون من بناتهم سفاحا وبدون عقود زواج ثم تركوهن وهربوا الى بلدانهم.هذا الشخص الذي يسمى السعدي هو لا يختلف عن حارث الضاري فكلاهما رأس من رؤوس الفتنة وليس حبا بالأسلام أو السنة بل حبا بالبعث الذي يؤيدون عودته بأية طريقة كانت،ويستغلون الطائفية للتأثير على البسطاء من العراقيين،وإلا ما معنى تصريحاتهم التي تتكلم عن التهميش والأقصاء وهم يقصدون السنة في وقت يحتلون نصف المناصب في الحكومة والبرلمان وفي نفس الوقت يدعون الى الأبتعاد عن الطائفية وهو ضحك على العراقيين، مامعنى رفع علم صدام والقاعدة وترديد الأناشيد التي تمجده؟ما معنى الغاء قانون حظر البعث والغاء قانون الأرهاب ؟أي أنهم يريدون العفو عن كل من يفجر ويقتل الناس والسماح بعودة البعث للعودة بالعراق الى ما كان عليه،كما أنهم يطالبون بأطلاق سراح هؤلاء الذين قتلوا مئات الألوف من الأبرياء ويطالبون بأطلاق سراح الفاجرات اللواتي كانوا يستخدمونهن للترفيه عن الأرهابيين باسم الأسلام وكما أفتى بذلك السعدي والضاري.على الحكومة العراقية القادمة أن تتفاوض مع تركيا المغولية لضم محافظات الرمادي وتكريت والموصل اليها وبهذا يكون العراق آمنا مستقرا ومزدهرا فهم يعودون الى نفس الجذور ،أي أن كلاهما من بدو المغول وإلا ما معنى رفع صورة أردغان في الظاهرات؟

فلم عربي
سعد الجنوبي -

هناك بعض المجتمعات التي لاتعرف العيش بدون حاكم بيده العصى فهم مجبولون على الطاعة وتقبيل الأيادي وهذه الثقافة يتميز بها ابناء البوادي. لم ولن ينضجوا للتحضر وحياة الدستور والقانون,,,, دعوهم يمارسون قطع الطرق والعبث والفوضى الى ان يأتيهم من ينادي بان كرامتهم باستقلالهم فيصفقون له وهو يتسيد عليهم ويصبح حاكما وقائدا للضرورة عليهم ويسلخهم من نفط البصرة والعمارة وعندها سيرتاح العراق منهم وينعمون هم بحياة الرمل والعاقول,,, هذه نهاية الفلم العربي في الأنبار

فلم عربي
سعد الجنوبي -

هناك بعض المجتمعات التي لاتعرف العيش بدون حاكم بيده العصى فهم مجبولون على الطاعة وتقبيل الأيادي وهذه الثقافة يتميز بها ابناء البوادي. لم ولن ينضجوا للتحضر وحياة الدستور والقانون,,,, دعوهم يمارسون قطع الطرق والعبث والفوضى الى ان يأتيهم من ينادي بان كرامتهم باستقلالهم فيصفقون له وهو يتسيد عليهم ويصبح حاكما وقائدا للضرورة عليهم ويسلخهم من نفط البصرة والعمارة وعندها سيرتاح العراق منهم وينعمون هم بحياة الرمل والعاقول,,, هذه نهاية الفلم العربي في الأنبار

قطع يده
جمال -

من يرفع يده مهددا الشعب العراق سنقطع له تلك اليد النجسة والذي يريد ان ينهي الشعب العراقي نقول له خسئت وخسئت ايران معك يا من تستقوي بهم

قطع يده
جمال -

من يرفع يده مهددا الشعب العراق سنقطع له تلك اليد النجسة والذي يريد ان ينهي الشعب العراقي نقول له خسئت وخسئت ايران معك يا من تستقوي بهم

قشامر
عراقي يكره العراقين -

ائما أقول والزمن يثبت ذلك بأن الإنسان في عالمنا المسلم جميعا قشامر و عديمي الوطنية و الضمير وهذا واضح من جميع التعليقات التي تصاحب مثل هذه المقالات

فعلا
عراقي -

فعلا بعض معلقين بعثيه وسلفيه وعملاء بنفس الوقت ماعرف ليش دائما يتهمون الشيعه بانهم ايرانيين اذا الشيعه ايرانيين لعد انتو اهل السنه شنو اصلكم وفصلكم من وين مطول تطلبون من دول عربيه وغيرها مساعده وتدخل انتم ايضا عملاء وخونه ومثال على ذلك طارق الهاشمي من كال اردوغان اخي بله لو مالكي كال احمد نجادي اخي جان صار بعد قطع طريق دولي اليس قطع ارزاق ناس ومصالح الشعب وزرائكم اليس مشاركين بحكومه طلبو منهم ينحسبو من منصابهم انتم خونه بمعنى قبل ايام على قناة الوصال الارهابيه حامد الدليمي يقول يجب دمج محافظه الانبار مع سوريا ومع سعوديه ليصبح اقليم سني اليس هذا معتوه خائن يبيع اهله وعرضه وارضه ومحافظته ووطنه من اجل عيون سلفيه وطائفيه

قشامر
عراقي يكره العراقين -

ائما أقول والزمن يثبت ذلك بأن الإنسان في عالمنا المسلم جميعا قشامر و عديمي الوطنية و الضمير وهذا واضح من جميع التعليقات التي تصاحب مثل هذه المقالات

رمى على نفسه طلقة
رامي ريام -

المالكي من خلال حديثه مهددا الشعب والسنة في الحقيقة هو قد رمى على نفسه طلقة من عيار 9 ملم يعني طلقة قاتلة سوف يكون مصيرة في الحفرة التي اتهموا بها ابن العوجة والتي لم يدخلها اصلا هذا التهديد من قبله سوف يحدد ايامه الاخيرة ومن تبعه معه لذلك يجب ان يبتر اصبعه الذي اشر به مهددا الشعب العراقي هذا الاصعب وبقية اصابعه التي سرقة اموال العراق يجب ان تقطع واحد تلو الاخر وايظا يجب قطع لسانه الذي تهجم به وهدد به حتى يكون عبرة لغيره - من هو المالكي - حانة الساعة وبدأت ساعة الصفر الى العمل وهيهات ان ينجو منها لانها دقت ساعة العمل والربيع العراقي مستمر في نهجه وفي مسيرته التي يسعى من خلالها لاصلاح امور البلد التي قضى عليها نوري الهالكي وزمرته ودمر كل اركان ومرافق العراق - تحياتي الى الربيع العراقي ويد الشعب بيده الفولاذية التي سوف تحطم هذه الرؤس العفنة والنتنة

رمى على نفسه طلقة
رامي ريام -

المالكي من خلال حديثه مهددا الشعب والسنة في الحقيقة هو قد رمى على نفسه طلقة من عيار 9 ملم يعني طلقة قاتلة سوف يكون مصيرة في الحفرة التي اتهموا بها ابن العوجة والتي لم يدخلها اصلا هذا التهديد من قبله سوف يحدد ايامه الاخيرة ومن تبعه معه لذلك يجب ان يبتر اصبعه الذي اشر به مهددا الشعب العراقي هذا الاصعب وبقية اصابعه التي سرقة اموال العراق يجب ان تقطع واحد تلو الاخر وايظا يجب قطع لسانه الذي تهجم به وهدد به حتى يكون عبرة لغيره - من هو المالكي - حانة الساعة وبدأت ساعة الصفر الى العمل وهيهات ان ينجو منها لانها دقت ساعة العمل والربيع العراقي مستمر في نهجه وفي مسيرته التي يسعى من خلالها لاصلاح امور البلد التي قضى عليها نوري الهالكي وزمرته ودمر كل اركان ومرافق العراق - تحياتي الى الربيع العراقي ويد الشعب بيده الفولاذية التي سوف تحطم هذه الرؤس العفنة والنتنة

ازدواجية المعايير
نوبل الكردي -

يظهر من بعض تعليقات اخواني الشيعة ان لهم ازدواجية في المواقف ففي الوقت الذي يهاجمون البعث في العراق ويمارسون ابشع الاساليب بحقهم (انا من اشد الكارهين للبعث عمومآ )يقوم حكومة المالكي والذين يدافعون عن هذه الحكومة بالدفاع عن البعث (العلوي ) السوري بكل ما أوتي من المساعدات اللوجستية والاعلامية بعيدآ عن الاخلاق والقيم الانسانية ,,فهل فقد اخواني الشيعة ذاكرتهم و نسوا ضحاياهم الذين استشهدوا على يد الارهابيين الذين كان يرسلهم المجرم بشار الاسد على مدار سنوات الماضية ولم يرحمكم حتى وصل لحد المواجهة العسكرية و الطلب من مجلس الامن بمعاقبة سوريا لكن المالكي اصبح اسير سياسة احمدي نجاة ومواقفه الداعمة لبشار دون التفكير ولو لحظة بمشاعر ضحايا ارهاب الاسد وظهر بأن المالكي اصبح مسلوب الارادة والقرار عتى حساب مأساة الشعب,,

kerkuk
ali iraki -

الى الاخوة الذين يدافعون عن حكومة مالكي سؤالي ماذا قدم مالكي للعراق، كونه شيعي ويجب ان يحكم حتى اذا كان لا يفتهم من سين السياسة فهذا الذي رجع العراق الى مئات السنين الى الوراء ورغم وجوده مده طويلة في رئاسة العراق لم يتمكن في ارجاع الكهرباء بشكل كامل الى المواطن (وذلك اضعف الايمان) فما بالكم بأمور الاعمار الذي عمّ فيه الفساد ،ومن يكون مع الفاسد وهو مشترك فيه

حرب طائفيه
عراقي مهاجر -

صدكوني ياعراقيين لا السني احسن من الشيعي ولا الشيعي احسن من السني الأثنين ناس طائفيين حاقدين حتى على انفسهم واحد يريد يخلص من الثاني ويكوش الحكم لطائفته فلا تصدكون اكو امل ان العراق يصير دوله يعيش بيها ابناء الشعب العراقي بأخوه ومحبه وسلام ولو تقرون ردود السنه والشيعه بيناتهم راح تشوفون شكد الحقد واصل بيناتهم هذا هو دينهم ومادام الدين موجود ورجال الدين موجودين صدكوني ماكو اي امل بالعراق ليش الدول الغربيه تعيش بسلام ومحبه ومساوات لأن فصلت الدين عن السياسه او وضعت دستور يساوي بين كل ابناء شعبهم ومن كل الطوائف والأديان والشعوب المهاجره اللي موجوده في بلادهم بينما تشوف العراقيين شعب واحد والشيعه والسنه هم من دين واحد بس واحد يريد يشرب دم الثاني ليش شنو السبب ؟ السبب هو الدين بدل مايجمعهم ثشوف العكس فرقهم الى درجه يوميه واحد يقتل الثاني وكدامنه سوريا مثال لا حرب تحرير ولاهم يحزنون حرب طائفيه بين الشيعه والسنه وكل واحد يريد الدوله اله فشلون يكون حال الأقليات المسكينه اللي تعيش بين هيجي وحوش الله يكون بعونهم وما كو حل كدامهم غير الهجره الى بلاد الغرب وهناك يعيشون كلهم بأخوه ومحبه وسلام

kerkuk
ali iraki -

الى الاخوة الذين يدافعون عن حكومة مالكي سؤالي ماذا قدم مالكي للعراق، كونه شيعي ويجب ان يحكم حتى اذا كان لا يفتهم من سين السياسة فهذا الذي رجع العراق الى مئات السنين الى الوراء ورغم وجوده مده طويلة في رئاسة العراق لم يتمكن في ارجاع الكهرباء بشكل كامل الى المواطن (وذلك اضعف الايمان) فما بالكم بأمور الاعمار الذي عمّ فيه الفساد ،ومن يكون مع الفاسد وهو مشترك فيه

مجلس النواب راع للارهاب
الف ميم -

من امن العقاب فقد اساء الادب قاعدة معروفة لكن اعضاء مجلسنا العباقرة صوتوا ضد قانون الارهاب وقانون المساءلة والعدالة لانهم بعتبرون الشعب العراقي باكمله ملائكة ومعصومين من الزلل ولا حاجة لان تكون هنالك قوانين تحاسب من يرتكب جرما او يختلس الماء العام نحن لدينا مجلس نواب لايرقى الى مستواه الحضاري ارقى مجلس في ارقى دولة في العالم توصل هذا المجلس بعد ان درس اوضاع العراق الامنية المستقرة جدا و الاوضاع الادارية الموثوقة جدا جدا فصوت ضد قانوني الارهاب والمساءلة والعدالة لتنطلق حمايات اعضائه ورؤساء قوائمهم فتفعل ماتشتهي وتغتال من تشاء من غير صاد ولاراد وعندما طفح الكيل واعتقل هؤلاء القتلة بالجرم المشهود اقاموا الدنيا ولم يقعدوها واعلنوها ثورة ضد من يتهم حراسهم الملائكة وطالبوا الحكومة ان تطلق سراح جميع السجناء من غير قيد ولا شرط ليعودوا من جديد يسرحوا ويمرحوا على حساب امن الشعب واستقراره والسؤال هو ان تم لهم مايريدون فهل يامن احد على نفسه في العراق

مجلس النواب راع للارهاب
الف ميم -

من امن العقاب فقد اساء الادب قاعدة معروفة لكن اعضاء مجلسنا العباقرة صوتوا ضد قانون الارهاب وقانون المساءلة والعدالة لانهم بعتبرون الشعب العراقي باكمله ملائكة ومعصومين من الزلل ولا حاجة لان تكون هنالك قوانين تحاسب من يرتكب جرما او يختلس الماء العام نحن لدينا مجلس نواب لايرقى الى مستواه الحضاري ارقى مجلس في ارقى دولة في العالم توصل هذا المجلس بعد ان درس اوضاع العراق الامنية المستقرة جدا و الاوضاع الادارية الموثوقة جدا جدا فصوت ضد قانوني الارهاب والمساءلة والعدالة لتنطلق حمايات اعضائه ورؤساء قوائمهم فتفعل ماتشتهي وتغتال من تشاء من غير صاد ولاراد وعندما طفح الكيل واعتقل هؤلاء القتلة بالجرم المشهود اقاموا الدنيا ولم يقعدوها واعلنوها ثورة ضد من يتهم حراسهم الملائكة وطالبوا الحكومة ان تطلق سراح جميع السجناء من غير قيد ولا شرط ليعودوا من جديد يسرحوا ويمرحوا على حساب امن الشعب واستقراره والسؤال هو ان تم لهم مايريدون فهل يامن احد على نفسه في العراق

الربيع العراقي قد بدء !!
حسين البغدادي -

يا مالكي تاخذ شورة(المشورة) من ايران!!لقد بدء الربيع العراقي من ارض انبار الحبيبة وسوف لن تتوقف حتى القضاء على جميع عملاء ايران ...يلة خوتي يا احفاد صلاح الدين الايوبي وعلي بن ابي طالب عليكم بهذة الحكومة العميلة ولنقول جميعاً ((ايران برة برة بغداد تبقى حرة .....يا مالكي يا..... تاخذ شورة من ايران ))

قطع الطرق اهون من قطع الم
شامخ العراق -

قطع الطرق اهون من قطع المياه في الوقت الذي يتظاهر فيه ملايين العراقيين من الشمال الى الجنوب ضد الحكومة العراقية ومنجزاتها ابتداءا من انعدام الامن والخدمات وانتهاءا بانتهاك الاعراض في السجون واغتصاب النساء من قبل جلاوزة المالكي بحيث وصل عدد النسوة فقط المعتقلات في سجون الحكومة الى اكثر من 900 سجينة عراقية يتعرض معظمهن الى الابتزاز والتعدي بالضرب والاغتصاب واكثرهن تم اعتقالهن بدون سبب او أي امر قضائي ناهيك عن الاف الشباب والاطفال الذين لم يعرف مصيرهم بعد .نوري المالكي الذي يكذب الخبر ويقول ان عدد المعتقلات لايتجاوز اصابع اليد يهدد العراقيين المتظاهرين بقوة السلاح متخذا من اعتصام المتظاهرين في الشوارع العامة ذريعة وهي قطع الطريق والتمرد على الدولة , ان هذا الطاغية الجديد الذي يكيل بمكيالين نسيّ انه قطع جميع الشوارع في بغداد اثناء انعقاد القمة والتي تجاوزت اسابيع اضف الى ذلك ان ماتسمى اجهزته الامنية هي من يضع الثكنات العسكرية على الطرق والجسور تاركين الدول المجاوة تعبث بامن العراق وتقطع مياه الانهار فكلكم تعلمون ان الجانب الإيراني دأب منذ أربع سنوات على قطع مياه نهر الوند عن الجانب العراقي خلال مواسم الصيف ما يؤدي الى تضرر أكثر من 700 ألف عائلة عراقية، ولم تجدِ المطالبات والتظاهرات الشعبية باطلاق مياه الوند أي صدى لدى السلطات الحكومية التي غضت بصرها ازاء هذا التعدي ولم تتكلم على الاطلاق اما في حالة تصل المسألة الى التعدي على العرض العراقي وتنزل الناس للشوارع تجدِ الحكومة المالكية تصرح علنا بان هؤلاء الناس هم قطاع طرق وعليه فان المتابع لممارسات وسلوكيات نوري المالكي "ذي العين المريبة" كما وصفه صحافي أمريكي مؤخرا، منذ توليه رئاسة الوزراء في العراق عام 2006 ، يكتشف بدون عناء أنّه يتصرف حقيقة من منطلقات طائفية لم يكن الشعب العراقي يعرفها ويتصرف من خلفياتها المرفوضه ممن يهمهم مصلحة جمع الشعب العراقي بكافة مكونات نسيجه الاجتماعي. هذا بالإضافة لاستئثاره بالسلطة بشكل شمولي لا يمكن فصله عن نفسيته وممارسات النزعة الديكتاتورية. فنقول للمالكي المسير وفق اهواء اسياده ايران وامريكا مستمرون مستمرون مستمرون اما النصر او الشهاده

يامالكي لاتخيفنا تهديداتك
محمد العاني -

ان لغة التهديد التي عودنا عليها المالكي متوقعة وهذا هو اسلوبه البوليسي لكن اقول له وانصحه ان كلامه لايجدي نفعا وعليه تلبية مطاليب الجماهير لان التظاهرات مستمرة ولن يوقفها شئ الا بعد تحقيق كل المطالب

يامالكي لاتخيفنا تهديداتك
محمد العاني -

ان لغة التهديد التي عودنا عليها المالكي متوقعة وهذا هو اسلوبه البوليسي لكن اقول له وانصحه ان كلامه لايجدي نفعا وعليه تلبية مطاليب الجماهير لان التظاهرات مستمرة ولن يوقفها شئ الا بعد تحقيق كل المطالب

الله كريم
وليد الحاتم -

البي زود يوصل للمتظاهرين وانشوف الامهات ايش ولدن

القافلة تسير.....
الفلوجة الصامدة -

لاتختفي وراء الطائفية والحرب الاهلية اعطي الشعب مطالبه ولا تبقى ......اوامر اسيادك المجوس ..واعلم اننا لانخاف من حربك

رفع سقف المطالب
عمار السامرائي -

الى المتظاهرين الابطال من اخوتنا في الانبار سامراء الموصل ومن التحق بهم لاينبغي ان تكون مطالبنا ساذجة بهذا الشكل : اطلاق سراح الابرياء-السجينات .....لا بل يجب التالي :1-اخوان حرامي واحد احسن من 5 مليون لهذا ادعوا الى طلب الغاء البرلمان ومجالس المحافضات حتى اذا حرامي واحد بلكي ينترس جيبه ويقنع2-الغاء الدستور المقيت3- بعدها نتفاوض4- ماهو رايكم

القافلة تسير.....
الفلوجة الصامدة -

لاتختفي وراء الطائفية والحرب الاهلية اعطي الشعب مطالبه ولا تبقى ......اوامر اسيادك المجوس ..واعلم اننا لانخاف من حربك

المالكي دكتاتور متجبر
ابو عثمان الفلوجي -

مهما تكلم متجبر العصر المالكي ستبقى مظاهراتنا مستمرة ما دامت سلمية واصولية وحضارية وقانونية فلا يستطيع المالكي وغيره من الساسة ان يقف بوجه هذه الجماهير المطالبة بحقوقهاالمغتصبة وحقوق ابنائها وسنبقى ثابتين ان شاء الله مهما تزندق المتزندقون .

المالكي دكتاتور متجبر
ابو عثمان الفلوجي -

مهما تكلم متجبر العصر المالكي ستبقى مظاهراتنا مستمرة ما دامت سلمية واصولية وحضارية وقانونية فلا يستطيع المالكي وغيره من الساسة ان يقف بوجه هذه الجماهير المطالبة بحقوقهاالمغتصبة وحقوق ابنائها وسنبقى ثابتين ان شاء الله مهما تزندق المتزندقون .

ليخسئ صدام الجديد
المساري -

نحن شباب اهل الانبار لاننتمي لاي جهة ولانؤيد اي حزب سابق او حالي ونرفض الدكتاتورية وعلى المالكي ان يعي حقيقة هذه التظاهرات وانها لاتفرق بالقوة وليفعل مايفعل فسنسقط المالكي بعون الله تعالى

ليخسئ صدام الجديد
المساري -

نحن شباب اهل الانبار لاننتمي لاي جهة ولانؤيد اي حزب سابق او حالي ونرفض الدكتاتورية وعلى المالكي ان يعي حقيقة هذه التظاهرات وانها لاتفرق بالقوة وليفعل مايفعل فسنسقط المالكي بعون الله تعالى

رفظ الطواغية
رافظه الباطل العراقيه -

الى كل شريف ومسلم حقيقي يرفظ الظلم والحيف الذي يصب على اهل السنه من تنكيل وغتصاب وقتل وتهجير وتطريد من ديارهم من قبل ازلام المالكي واعوانه الشرمذه اصحاب مقتده العميل كفاكم لقد انتهى صبرنا ولا ننهي مظاهراتنا حتى تحقيق النصر وطرد المالكي وحكومته الفاسده

رفظ الطواغية
رافظه الباطل العراقيه -

الى كل شريف ومسلم حقيقي يرفظ الظلم والحيف الذي يصب على اهل السنه من تنكيل وغتصاب وقتل وتهجير وتطريد من ديارهم من قبل ازلام المالكي واعوانه الشرمذه اصحاب مقتده العميل كفاكم لقد انتهى صبرنا ولا ننهي مظاهراتنا حتى تحقيق النصر وطرد المالكي وحكومته الفاسده

صوت الحق
احمد الراوي -

لن يستطيع المالكي ولااسياده في طهران من ايقاف صوت الحق الذي علا في الانبار والموصل وسامراء وسيصل الى عقر دار المالكي ويجعله هباء منثورا

صوت الحق
احمد الراوي -

لن يستطيع المالكي ولااسياده في طهران من ايقاف صوت الحق الذي علا في الانبار والموصل وسامراء وسيصل الى عقر دار المالكي ويجعله هباء منثورا

نموت او ننتصر
احمد الراوي -

ليسمع المالكي نحن لن نستسلم نموت او ننتصر ولا ولن تخيفنا تهديداتك واحذر ثورة الحليم أذا غضب وأعرف قدر نفسك وأعلم ان اهل الانبار قادرين للدفاع عن أنفسهم

نموت او ننتصر
احمد الراوي -

ليسمع المالكي نحن لن نستسلم نموت او ننتصر ولا ولن تخيفنا تهديداتك واحذر ثورة الحليم أذا غضب وأعرف قدر نفسك وأعلم ان اهل الانبار قادرين للدفاع عن أنفسهم

ا لتعليقات من 23 الى 33
الف ميم -

كاتبها واحد وتجمعها قواسم مشتركة وهي التلويح بالعنف والحرب الاهلية والنفس الطائفي ورفض الحوار واشك ان يكون هذا الكاتب من ابناء الانبار او الفلوجة او راوه او سامراء كما يدعي وانما هو شخص مغرض وغير عراقي اصلا ولا استبعد ان يكون من اوساخ القاعدة سيئة الصيت انه يهدف الى اقتتال ابناء الشعب الواحد ترى ما اكبر قلب الشيخ السعدي وثقل المهمة الملقاة على عاتقه وامامه امثال هؤلاء لالمتعطشين لاسالة الدماء البريئة

ا لتعليقات من 23 الى 33
الف ميم -

كاتبها واحد وتجمعها قواسم مشتركة وهي التلويح بالعنف والحرب الاهلية والنفس الطائفي ورفض الحوار واشك ان يكون هذا الكاتب من ابناء الانبار او الفلوجة او راوه او سامراء كما يدعي وانما هو شخص مغرض وغير عراقي اصلا ولا استبعد ان يكون من اوساخ القاعدة سيئة الصيت انه يهدف الى اقتتال ابناء الشعب الواحد ترى ما اكبر قلب الشيخ السعدي وثقل المهمة الملقاة على عاتقه وامامه امثال هؤلاء لالمتعطشين لاسالة الدماء البريئة

الساحة موجودة
عبد الرحمن الفلوجي -

نتحدى المالكي واذنابه من التجرء على فعل اي شئ لنا والساحة موجودة وليجرب

الساحة موجودة
عبد الرحمن الفلوجي -

نتحدى المالكي واذنابه من التجرء على فعل اي شئ لنا والساحة موجودة وليجرب