أخبار

الدوري يؤكد إتهامات المالكي حول دور للبعث في الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في موقف يعبر عن غباء سياسي، وضربة للاحتجاجات التي تشهدها محافظات عراقية من خلال منحها دعماً وتأييداً بعثياً، دخل عزة الدوري قائد حزب البعث العراقي المحظور على خط التظاهرات بخطاب منح مصداقية لطروحات رئيس الوزراء نوري المالكي، عن اندساس البعثيين وسط التظاهرات لحرفها عن مسارها السلمي وإثارة فتنة تقود إلى اقتتال طائفي وبما سيلحق ضررا بزخم الاحتجاجات واتساعها.

لندن: أكد عزة الدوري نائب رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، وقائد حزب البعث العراقي المحظور دعمه للتظاهرات التي تشهدها محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، ضد حكومة المالكي مشيراً إلى أنه موجود في محافظة بابل (100 كم جنوب بغداد).

وقال الدوري في تسجيل فيديو بث على مواقع للبعث العراقي وظهر فيه مرتديا بزة عسكرية وخلفه عدد من العسكريين لمناسبة عيد تأسيس الجيش العراقي الذي يصادف غدا الاحد "أيتها الجماهير العزيزة الثائرة المؤمنة المرابطة في عراق العروبة، المعتصمة في ميادين الجهاد في الفلوجة ونينوى وصلاح الدين وسامراء وفي كل مدن وقصبات العراق، إن شعب العراق وكل قواه الوطنية والقومية والاسلامية معكم ويشد على ايديكم ويؤازركم حتى تحقيق مطالبكم العادلة في إسقاط الحلف الصفوي والفارسي". واكد أنه "لا مكان بعد اليوم في عراق الجهاد والكفاح للحكم الشمولي ولا مكان للتفرد والإقصاء والاستئثار".

وكان المالكي اتهم قبل أيام البعثيين والقاعدة بتحريك تظاهرات الاحتجاج والاندساس بداخلها من اجل خلق فتنة تقود إلى اقتتال طائفي وتقسيم للعراق. وفور اذاعة خطاب الدوري قال حسن السنيد القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي ان الخطاب يؤكد ان البعثيين وراء التظاهرات. وخلال الايام الماضية فقد انصبت تصريحات معارضي الاحتجاجات من نواب ائتلاف المالكي خاصة على توجيه اتهامات للمتظاهرين بترديد شعارات مؤيدة للنظام السابق ورفع صور صدام والعلم العراقي القديم.

كما اشار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر إلى انه الغى زيارة إلى متظاهري الانبار بسبب رفع صور صدام حسين فيها رافضا مطالب المتظاهرين بإلغاء قانون اجتثاث البعث.

ومن جهتها، اعتبرت مصادر عراقية سياسية في حديث مع "ايلاف" أن اعلان الدوري دعمه لتظاهرات الاحتجاج شكل أكبر ضربة يتلقاها المتظاهرون منذ بدء احتجاجاتهم قبل نحو اسبوعين ومحاولاتهم منحها صبغة وطنية بعيدة عن البعث والطائفية.

وأشارت إلى أن هذا الدعم سيؤثر سلبا في زخم التأييد الشعبي الذي تحظى به تظاهرات الاحتجاج ودعمها من قبل محافظات أخرى حيث يغطيها بصبغة بعثية. وأضافت المصادر انه كان الأجدر بالدوري أن يصمت ولا يلجأ إلى امتطاء موجة الاحتجاجات المتوسعة خاصة مع الموقف الشعبي في العراق الرافض للبعث وطروحاته وسياساته السابقة التي ألحقت بالعراق افدح الاضرار على مدى ثلاثة عقود من الزمن حكم فيها البلاد.

رفض الاعتداء على الأكراد والاقتصاص من داعمي المشروع الصفوي

واستطرد الدوري في خطابه مشددا على رفض أي اعتداء على الأكراد متعهداً التصدي لأي عدوان .. وقال "سنتصدى بقوة لأي عدوان غاشم على شعبنا الكردي يقوم به الحلف الشرير". وخاطب الدوري العراقيين قائلاً "اعلموا أيها العراقيون الأماجد ويا أبناء العروبة في كركوك خاصة، أن التهديد والتصعيد المتواصل وتحشيد الجيوش ضد شعبنا الكردي والتلويح باستخدام القوة بحجة الدفاع عن كركوك، فرية، وأنه حق أريد به باطل".

وأشار الدوري إلى ان "قيادة حزب البعث تدرس اليوم موضوع القصاص العادل والحازم من كل من يقف مع المشروع الصفوي في العراق ويسانده عراقيون مدنيون أو عسكريون". وشدد بالقول "نحذر أولا الخونة والعملاء والجواسيس سواء داخل العملية السياسية او خارجها الذين يساندون المشروع الخطير في القول او الفعل او العمل في جريمة تدمير العراق وتفريغه وتفريسه وخمأنته بأن المقاومة الوطنية ستتصدى لهولاء قبل المالكي وحلفه الشرير إن لم يتراجعوا ويلتحقوا بشعب العراق".

وقال إن ما يجري في العراق اليوم "في عمليته المخابراتية وفي حكومة العملاء وتشكيلاتها ومؤسساتها فهو المشروع الصفوي التفريسي بكل عمقه وشموله وينفذه الائتلاف الصفوي بقيادة حزب الدعوة وزعيمه المالكي منذ اكثر من سبع سنوات".

وقال الدوري إن قيادة البعث العراقي التي يتزعمها حاليا تدرس اليوم موضوع البدء في الاقتصاص العادل والحازم من كل من يقف مع المشروع الصفوي في العراق ويسانده مدنيين كانوا أم عسكريين .
واضاف "أناشد إخوتي وأبنائي، قادة وآمري ما يسمى بقيادة عمليات دجلة وضباطها وجنودها وجميع فرق الجيش وألويته ووحداته، الامتناع مطلقاً عن إطلاق أي رصاصة على أبناء شعبهم عرباً كانوا أم أكراداً أم تركماناً أم أقليات أخرى شيعة كانوا أم سنة مسيحيين كانوا أم مسلمين أم أديان أخرى بل صوّبوا أسلحتكم إلى صدور الجواسيس والعملاء والخونة إلى صدور دعاة الطائفية البغيضة صفوية كانت أم سنية تكفيرية مقيتة".

وكان عزة الدوري المطلوب الأول للسلطات العراقية قال في بيان أصدره في تموز (يوليو) الماضي إنه "اجتمع في بغداد بعدد من أعضاء الحزب وألقى فيهم كلمة أكد فيها أن الحزب سيمضي قدماً لإقامة حكم الشعب التعددي الحر الديمقراطي المستقل" الأمر الذي لم تؤكده الجهات الرسمية العراقية حتى الآن غير ان نوابا مقربين من المالكي اشاروا الشهر الماضي إلى انه يستخدم مطار اربيل عاصمة اقليم كردستان في رحلاته إلى بعض دول الجوار الداعمة له.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فاقد الصلاحية
جهلان بن ولهان -

قالوا عنه مريض ومات ؟!.. والعجيب استمرار بقايا فلول البعث الصدامي المتكرر من استخدام هذه" الماركة الفاسدة " المنتهية صلاحياتها والتي جلبت للعراق الدمار والتمزق والموت ... كل ما نشاهده اليوم في العراق هو ثمرة انجازاتهم الكارثية المهلكة.. أنه الافلاس والاحتضار الأخير..لفرق صناعة الموت والدم ...

العشق الممنوع
عادل المنصور -

غريب هذا العشق الممنوع بين الاكراد والبعث (اصبحت كردستان مركز تجمعهم)ولا اعرف السر الحقيقي هل هو سر الطائفه ام تبادل منافع (اعطني واعطيك )اماذا .....................شخص مثل عزت الدوري. مستعد ان يتنازل عن كركوك من اجل كسب ود الاكراد والعوده للحكم...والذي اراه موافقه ضمنيه للكراد ... وخاصه بعد رفض الشيعه المساومه على عروبه كركوك والذي اتمنى الا يكون هذا غباء منهم .

مهما قيل
سعودي -

ثورة الابطال السنة في العراق قامت ولن تنتهي الا باقليم سني يضم جميع المحافظات والمناطق السنية والسلاح جاهز للتحرير وطرد عملاء ايران

عودة الثلج في الشتاء
واحد بن واحد -

مين ابو الثلج!! يبدو من خطابك انك تناغم الأكراد لعلك عندهم وفي هذا الشتاء القارس.. ابشروا يا عراقيون عاد البعث ..لا بد من التخلص من نعمة ونقمة الانترنت والموبايل والفضائيات واكتفوا بقناة العراق برعاية البعث من الثامنة مساءا وحتى إغلاقها خطب واجتماعات الرفيق أبو الثلج روح يا عم روح لقطر اوانتحر وخلصنا..45 سنة حكم وبالتالي راتب الطبيب 3 دولارات يلعن أبو هذا الوجه كأنه شمربن ذو الجوشن

العملاء جبناء
ابو الحسين -

البغث راح بلارجعه والان في سوريا الحبيبه يحتضر ولكن العملاء الخونه عباد ايران وامريكلانهم يعرفون بانهم سراق ولابد للشعب ان يستيقظ ويدوس عليهم ولك يوم يا ظالمني يا سارقنيا يبقون والرعب يملاهم

خطاب موجه لتقسيم الشعب
سلام -

هذا الشخص ظهر اليوم ليقول كلمه واحده قد طالما رددها " الصفويون" وكان لسان حاله يقول لامريكا انا معكم في قادسيه جديده وايضا الغايه من الخطاب منع تقارب الشيعه مع السنه وبذلك يكون تقسيم العراق تحصيل حاصل اذن خطاب ذات ابعاد سياسيه لدول لديها مشروع تقسيم في العراق

مهزلة جديدة
ب. هكار -

مرة أخرى وفي ظلّ حكومة المحاصصة والتي لم تثبت وطنيّتها والّتي أدخلت العراق في نفق مظلم وخدعت جماهيرها بالشّعارات البرّاقة وببركة من رجال الدّين من الموالين إلى ملالي مدينة الدّجل (قم) وآخرين من الموالين لأشباه العلماء في مملكة العائلة الواحدة, وبين هذا وذاك يخرج إلينا بين الحين والآخر تسجيلات مفبركة وغير مفبركة لمجرمين حالفهم الحظّ وأفلتوا من العقاب ليوجّهوا خطاباتهم ظنّا منهم خداع الشّعب العراقي المنكوب والّذي كشفهم على حقيقتهم عندما شاهدوهم وهم يفرون من العراق ليسلّموا العراق إلى المحتلّ. أقول لهم كفاكم مهازل وأقول لهذه الشلّة الخبيثة التي تدعمهم وتحاول بشتّى الوسائل إبعاد شبح التّغيير عن أنظمتهم الآيلة للسقوط إن لم يكن اليوم فبالتّأكيد غدا ستنالون مرّ العذاب غير مأسوف عليكم قريبا لأنّ أنظمتكم غير مستثنية من المشروع الّذي بدأتها الولايات المتّحدة الأمريكيّة ولم تنته وستكون خارطة الشّرق الأوسط مختلفة تماما عن ما نراه اليوم.

ليس صدفة
شروكى -

اولا على متظاهرى الانبار ان يتبرؤو من الخطاب وصاحبه المطى وثانيا ومما لايقبل الشك بان الدورى مختبا بكردستان ومن اليوم الاول للغزو لابتزاز الساسة الشيعة الغوغائيين وقلناها ونقولها مرارا وتكرارا الغو اكذوبة التحالف الستراتيجى بين الشيعة والكرد وقوو جبهتكم الداخلية العربية سنية وشيعية

Funny
Iraqi -

The article says that Azat Aldory''s stupid when he works with politics. That''s funny when somebody who has doctoral degree is now discoveing this information while if you ask anybody in Iraq will tell you that. But that''s good start for Osama Mahdi for untrstanding what''s going on. Regard

غرئب وعجائب
تحسين -

الذي شاهد الخطاب يلاحظ ان الحمايه الذين هم خلف الدوري اعتقد قد اتى بهم من عمال الذيم يبنون المدينه الرياضيه في قطر حيث بانت كروشهم وكانهم يلبسون الزي العسكري لاول مره والغريب هؤلاء الحمايه لا يحملون السلاح دلاله على ان مكان الخطاب خارج العراق والاكثر غرابه وجود العلم العراقي الحديث علم بريمر بجانب عزه الدوري هههههههه

غرئب وعجائب
تحسين -

الذي شاهد الخطاب يلاحظ ان الحمايه الذين هم خلف الدوري اعتقد قد اتى بهم من عمال الذيم يبنون المدينه الرياضيه في قطر حيث بانت كروشهم وكانهم يلبسون الزي العسكري لاول مره والغريب هؤلاء الحمايه لا يحملون السلاح دلاله على ان مكان الخطاب خارج العراق والاكثر غرابه وجود العلم العراقي الحديث علم بريمر بجانب عزه الدوري هههههههه

صوت العراق
.زياد -

ياجماعه هذا الرجال آني كاره من زمن صدام لليوم (اي والله أكره حتى شوفته)...وهو واحد من الي مخلي ببالي إنه الحكومه الوطنيه الجديدة لازم تحكامه حسب القانون الي تحدثنا عليه بالنقطه العاشره من المبادره مالتنا أم العشر نقاط (لو نسيتوها)..

صوت العراق
.زياد -

ياجماعه هذا الرجال آني كاره من زمن صدام لليوم (اي والله أكره حتى شوفته)...وهو واحد من الي مخلي ببالي إنه الحكومه الوطنيه الجديدة لازم تحكامه حسب القانون الي تحدثنا عليه بالنقطه العاشره من المبادره مالتنا أم العشر نقاط (لو نسيتوها)..

تحت القبضه الامريكيه
شوكت -

هذا الخطاب دليل على ان السيد الدوري تحت القبضه الامريكيه

تحت القبضه الامريكيه
شوكت -

هذا الخطاب دليل على ان السيد الدوري تحت القبضه الامريكيه

من اعد الخطاب؟
مدحت -

كان ينظر للخطاب وكانه يرى الكلمات لاول مره

من اعد الخطاب؟
مدحت -

كان ينظر للخطاب وكانه يرى الكلمات لاول مره

جاك الموت
noor samir -

عندما يقود حزب البعث العراق لمدة 35 عاما فحتما ستكون له قيادات وقواعد نائمة تنشط في يوم ما والذي جعل حزب العث ينشط وسينشط اكثر وربما سيقود البلاد مرة اخرى هو تحول الكثير من الشعب العراقي لمؤازرة هذا الحزب وان الذي دفع الشعب على ذلك هي حكومة الحالية وبالذات حكومة المالكي لان الشعب لم يرى اي تقدم ملموس على الواقع العراقي فتحول الشعب الى مجموعات ارهابية وكانتونات وعصابات وكثرت الفحشاء والمخدرات والامية وغيرها وهنا بدا الشعب العراقي بشيعته وهم قادة ثورة العشرين مع سنته العرب بان الهيمنه الفارسية بدات تاخذ قوت وحرية وارادة العراقي فالتفت الشعب موآزرة البعث وحتى الذي كان يكره البعث بدا يقول ان تلك الفترة بكل سلبياتها هي افضل من هذه الفترة اضافة الى جعل العراق القوي العوبة وتابعا لحكومة ايران فالعراقي الشريف لن يرضى لنفسه بذلك عندما خلقت القناعة ان فترة حكم البعث افضل واذا بقيت الحكومة الحالية تابعة بذل الى حكومة الملالي في ايران فاعتقد ان العراق سيشهد حالة السحل كما حدث في بغداد بعد 14 تموز 1958 واحداث الشواف في الموصل في عام 1959 والتاريخ سيعيد نفسه وللاسف ان السنوات الماضية كانت سنوات عجاف للشعب العراقي ووصل الفساد اشده ولهذا يبقى المثل العراق (جاك الموت يا تارك الصلاة) والدوري يعمل جاهدا لتحرير العراق من الهيمنة الايرانية على العراق وحتى الذين يكرهون البعث سيقفون الى جانبهم لاخراج الفرس من العراق ولم يعرف العراق الذل ابدا وان طغى عليه فهو لزمن قصير وثورة الشعب مستمرة والايام ستكشف ذلك ....

جاك الموت
noor samir -

عندما يقود حزب البعث العراق لمدة 35 عاما فحتما ستكون له قيادات وقواعد نائمة تنشط في يوم ما والذي جعل حزب العث ينشط وسينشط اكثر وربما سيقود البلاد مرة اخرى هو تحول الكثير من الشعب العراقي لمؤازرة هذا الحزب وان الذي دفع الشعب على ذلك هي حكومة الحالية وبالذات حكومة المالكي لان الشعب لم يرى اي تقدم ملموس على الواقع العراقي فتحول الشعب الى مجموعات ارهابية وكانتونات وعصابات وكثرت الفحشاء والمخدرات والامية وغيرها وهنا بدا الشعب العراقي بشيعته وهم قادة ثورة العشرين مع سنته العرب بان الهيمنه الفارسية بدات تاخذ قوت وحرية وارادة العراقي فالتفت الشعب موآزرة البعث وحتى الذي كان يكره البعث بدا يقول ان تلك الفترة بكل سلبياتها هي افضل من هذه الفترة اضافة الى جعل العراق القوي العوبة وتابعا لحكومة ايران فالعراقي الشريف لن يرضى لنفسه بذلك عندما خلقت القناعة ان فترة حكم البعث افضل واذا بقيت الحكومة الحالية تابعة بذل الى حكومة الملالي في ايران فاعتقد ان العراق سيشهد حالة السحل كما حدث في بغداد بعد 14 تموز 1958 واحداث الشواف في الموصل في عام 1959 والتاريخ سيعيد نفسه وللاسف ان السنوات الماضية كانت سنوات عجاف للشعب العراقي ووصل الفساد اشده ولهذا يبقى المثل العراق (جاك الموت يا تارك الصلاة) والدوري يعمل جاهدا لتحرير العراق من الهيمنة الايرانية على العراق وحتى الذين يكرهون البعث سيقفون الى جانبهم لاخراج الفرس من العراق ولم يعرف العراق الذل ابدا وان طغى عليه فهو لزمن قصير وثورة الشعب مستمرة والايام ستكشف ذلك ....

البعث الفاشى
ئارى -

ليعلم عزت الدورى ومن يلف حوله من الحاقدين والشوفينين الجدد من انصار المالكى ان هذا الخطاب لا يؤثر على معنويات الشعب الكوردى وان الشعب الكوردى يعرف جيدا من هو عزت الدورى و يجب ان يحاكم امام القضاء العادل .عزت الدورى يصف كركوك بالعروبه وهذا من نسج خياله المريض لان كركوك مدينة كوردستانيه وتبقى كذالك مادام الشعب الكوردى موجود ويجب ان لايفرح الحاقدين ان الشعب الكوردى لا يخذل ببعض الكلمات الرنانة من الدورى او المالكى او غيرهم

البعث الفاشى
ئارى -

ليعلم عزت الدورى ومن يلف حوله من الحاقدين والشوفينين الجدد من انصار المالكى ان هذا الخطاب لا يؤثر على معنويات الشعب الكوردى وان الشعب الكوردى يعرف جيدا من هو عزت الدورى و يجب ان يحاكم امام القضاء العادل .عزت الدورى يصف كركوك بالعروبه وهذا من نسج خياله المريض لان كركوك مدينة كوردستانيه وتبقى كذالك مادام الشعب الكوردى موجود ويجب ان لايفرح الحاقدين ان الشعب الكوردى لا يخذل ببعض الكلمات الرنانة من الدورى او المالكى او غيرهم

بقايا البعث
ئالان -

مسعود الخائن يحن مرة اخرى الى خيانة الشعب الكردي ويتحالف مع عزت الدوري طبعا ليس لمصلحة قضايا الشعب الكردي بل لمصلحة العائلة البرزانية . مسعود برزاني يريد ان يرد الجميل الى مثله الاعلى صدام حسين يوم ساعده في غزو اربيل عام 1996 جاش جاش برزاني ... !!

بقايا البعث
ئالان -

مسعود الخائن يحن مرة اخرى الى خيانة الشعب الكردي ويتحالف مع عزت الدوري طبعا ليس لمصلحة قضايا الشعب الكردي بل لمصلحة العائلة البرزانية . مسعود برزاني يريد ان يرد الجميل الى مثله الاعلى صدام حسين يوم ساعده في غزو اربيل عام 1996 جاش جاش برزاني ... !!

عادل المنصور 2.
Rizgar -

الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان الكورد من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية . . لقد كانت تلك المناطق تأريخيا كوردستانية و ستبقى و لا يمكن تغييرها حتى إذا فرغت من السكان الكرد . وينطبق هذا المبدأ على أية مدينة أو منطقة عراقية أخرى أيضا .فلو بلغ عدد الكورد في بغداد أو النجف أو الرمادي النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان في تلك المدن لن تصبح مدن كردية ولا يمكن للكورد أن يزعموا بأن هذه المدن أصبحت كوردية أو كوردستانية .فلو بلغ عدد الهنود في لندن النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان فلن تصبح لندن مدينة هندية ولا يمكن للهنود أن يزعموا بأن لندن اصبحت مدينة هندية .و لن يستطيع السكان الأصليون من الكورد و العرب و التركمان و الكلدان في كركوك و خانقين و سنجار و مخمور و الشيخان و غيرها من التعايش مع من جئ به ليحتل بيوتهم و مزارعهم و يطردهم منها ليقضوا سنوات طويلة من البؤس و الشقاء في المخيمات أو المجمعات القسرية . نعم لك كامل الحق والحقوق لاحلامك العرقية و نعم بامكانكم تعريب كركوك كما رميت اليهود في البحر.يقول برتراند راسل: درجة عاطفة الفرد ترتبط عكسيا بمعرفة الحقائق.

عادل المنصور 2.
Rizgar -

الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان الكورد من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية . . لقد كانت تلك المناطق تأريخيا كوردستانية و ستبقى و لا يمكن تغييرها حتى إذا فرغت من السكان الكرد . وينطبق هذا المبدأ على أية مدينة أو منطقة عراقية أخرى أيضا .فلو بلغ عدد الكورد في بغداد أو النجف أو الرمادي النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان في تلك المدن لن تصبح مدن كردية ولا يمكن للكورد أن يزعموا بأن هذه المدن أصبحت كوردية أو كوردستانية .فلو بلغ عدد الهنود في لندن النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان فلن تصبح لندن مدينة هندية ولا يمكن للهنود أن يزعموا بأن لندن اصبحت مدينة هندية .و لن يستطيع السكان الأصليون من الكورد و العرب و التركمان و الكلدان في كركوك و خانقين و سنجار و مخمور و الشيخان و غيرها من التعايش مع من جئ به ليحتل بيوتهم و مزارعهم و يطردهم منها ليقضوا سنوات طويلة من البؤس و الشقاء في المخيمات أو المجمعات القسرية . نعم لك كامل الحق والحقوق لاحلامك العرقية و نعم بامكانكم تعريب كركوك كما رميت اليهود في البحر.يقول برتراند راسل: درجة عاطفة الفرد ترتبط عكسيا بمعرفة الحقائق.

Al baeas or Al shieh
Seed Ahmed -

The difrent between the Al baas and the shieah is: Albas was only shufinest while the shieah is shufinest and taefi suported by the Iran

Al baeas or Al shieh
Seed Ahmed -

The difrent between the Al baas and the shieah is: Albas was only shufinest while the shieah is shufinest and taefi suported by the Iran

كركوك بالنسبة لهؤلاء
Rizgar -

إذا كانت أهمية كركوك بالنسبة لهؤلاء تتركز في مجموعة من آبار النفط فإنها بالنسبة للكرد تشكل رمزا للقمع و الأضطهاد و إمتهان الكرامة الأنسانية على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة و بخاصة الحكومة الملكية وحكومة البعث والحكومة المالكية . قد لا يعرف هؤلاء الذين أعمتهم الأطماع في النفط بأن العراق الذي كان يعتمد سابقا على نفط كوردستان فقط يمتلك الآن موارد نفطية هائلة في البصرة و الموصل و جزر مجنون وغيرها من مناطق العراق....

كركوك بالنسبة لهؤلاء
Rizgar -

إذا كانت أهمية كركوك بالنسبة لهؤلاء تتركز في مجموعة من آبار النفط فإنها بالنسبة للكرد تشكل رمزا للقمع و الأضطهاد و إمتهان الكرامة الأنسانية على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة و بخاصة الحكومة الملكية وحكومة البعث والحكومة المالكية . قد لا يعرف هؤلاء الذين أعمتهم الأطماع في النفط بأن العراق الذي كان يعتمد سابقا على نفط كوردستان فقط يمتلك الآن موارد نفطية هائلة في البصرة و الموصل و جزر مجنون وغيرها من مناطق العراق....

خطاب السنة والشيعة
Bob Marley -

خطاب السنة والشيعة : بالرغم من همجية حزب البعث ولكن خطابهم حضاري , قارن مع خطاب السيد المالكي- الحرب القادمة سيكون بين الكورد والعرب - ؟؟؟ البعث انفل الكورد ولكن صدام بكل جبروته لم يشتم الشعب الكوردي بل بالعكس يلبس الملابس الكوردية وحاول ان يتعلم اللغة الكوردية ودرست خطابات صدام ولم اجد اي سب للكورد كشعب ....قارن خطابات صدام مع العضو البارز في حزب الدعوة الشيعي وامام مسجد براثا في ابادة الكورد المارقة بواسطة امامه العنصري .

خطاب السنة والشيعة
Bob Marley -

خطاب السنة والشيعة : بالرغم من همجية حزب البعث ولكن خطابهم حضاري , قارن مع خطاب السيد المالكي- الحرب القادمة سيكون بين الكورد والعرب - ؟؟؟ البعث انفل الكورد ولكن صدام بكل جبروته لم يشتم الشعب الكوردي بل بالعكس يلبس الملابس الكوردية وحاول ان يتعلم اللغة الكوردية ودرست خطابات صدام ولم اجد اي سب للكورد كشعب ....قارن خطابات صدام مع العضو البارز في حزب الدعوة الشيعي وامام مسجد براثا في ابادة الكورد المارقة بواسطة امامه العنصري .

(عمر) السني
Narina -

فالشيعة خاسرون في حرب المصالح الدولية لانهم اقلية مذهبية بين الدول الاسلامية. لذا فأن الشيعة في العراق أيضا أمام أمرين وهما أما قبول سيطرة العرب السنة عليهم و هذا مستحيل حسب مذهبهم و أما التعاون مع الكورد في العراق من أجل الحفاظ على حقوقهم. و لكي يحصلوا على الدعم الكوردي عليهم الاعتراف بكوردستانية المناطق الكوردية التي أستعربها صدام عن طريق أقدام شيعة الجنوب و الوسط اليها، فديالى و كركوك و الموصل و تكريت سوف لن تكون ضمن المدن الشيعية في العراق و سيكون الشيعة في تلك المدن دوما يتعرضون لاضهاد (عمر) السني و معرضين للقتل من قبلهم. لذا فالكورد هم الذين يتحكمون بمصير العراق و ليس القائمة العراقية أو المالكي و الذي يمنع الكورد من ممارسة هذة السياسة على ارض الواقع هو ضعف القيادات الكوردية التي لم ترتقي في سياساتها الى الواقعية و البراغماتية على المستوى الداخلي و الاقليمي و العالمي. .

(عمر) السني
Narina -

فالشيعة خاسرون في حرب المصالح الدولية لانهم اقلية مذهبية بين الدول الاسلامية. لذا فأن الشيعة في العراق أيضا أمام أمرين وهما أما قبول سيطرة العرب السنة عليهم و هذا مستحيل حسب مذهبهم و أما التعاون مع الكورد في العراق من أجل الحفاظ على حقوقهم. و لكي يحصلوا على الدعم الكوردي عليهم الاعتراف بكوردستانية المناطق الكوردية التي أستعربها صدام عن طريق أقدام شيعة الجنوب و الوسط اليها، فديالى و كركوك و الموصل و تكريت سوف لن تكون ضمن المدن الشيعية في العراق و سيكون الشيعة في تلك المدن دوما يتعرضون لاضهاد (عمر) السني و معرضين للقتل من قبلهم. لذا فالكورد هم الذين يتحكمون بمصير العراق و ليس القائمة العراقية أو المالكي و الذي يمنع الكورد من ممارسة هذة السياسة على ارض الواقع هو ضعف القيادات الكوردية التي لم ترتقي في سياساتها الى الواقعية و البراغماتية على المستوى الداخلي و الاقليمي و العالمي. .

موعظه من الشيطان
سامي -

عندما بعض الشيطان

موعظه من الشيطان
سامي -

عندما بعض الشيطان

طاح
Mazin -

خليكم على هذا التخلف اللي انتو عليه

طاح
Mazin -

خليكم على هذا التخلف اللي انتو عليه

اطلع منها
Mazin -

خارج الموضوع

اطلع منها
Mazin -

خارج الموضوع

زَجَّ ; وَرَّطَ
Involve -

أَوْقَعَ فِي وَرْطة : رجاء الاصدقاء العرب لاتورطوا الكورد في صراع عومر وعلي .اولا : صفوان بن معطل لم يكن من كوردستان.ثانيا : الافك ليس من المناطق المستقطعة من كوردستان. .

زَجَّ ; وَرَّطَ
Involve -

أَوْقَعَ فِي وَرْطة : رجاء الاصدقاء العرب لاتورطوا الكورد في صراع عومر وعلي .اولا : صفوان بن معطل لم يكن من كوردستان.ثانيا : الافك ليس من المناطق المستقطعة من كوردستان. .

اي معمل ثلج
عراقي -

عزه ابو الثلج بأي معمل ثلج كنت مختبي هسه جاي تحكي على الحريه مو انته وصدام دمرتوا العراق والمصيبه هناك ناس يؤيدوه وهو كان يتلذذ بتعذييبهم وتعذيب اقرباءهم وانته يابو الثلج شدخلك بهذي المظاهرات هؤلاء يكرهونكم ويكرهون ايامكم عدا المخابرات البعثيه الذين كانوا مستفاديين من الاموال التي تعطوها لهم وكانوا اول من انهزم من المعركه

اي معمل ثلج
عراقي -

عزه ابو الثلج بأي معمل ثلج كنت مختبي هسه جاي تحكي على الحريه مو انته وصدام دمرتوا العراق والمصيبه هناك ناس يؤيدوه وهو كان يتلذذ بتعذييبهم وتعذيب اقرباءهم وانته يابو الثلج شدخلك بهذي المظاهرات هؤلاء يكرهونكم ويكرهون ايامكم عدا المخابرات البعثيه الذين كانوا مستفاديين من الاموال التي تعطوها لهم وكانوا اول من انهزم من المعركه

شروكى 8
ابن PKK -

العقلية العربية لا يمكنها ادراك الحقائق الساطعة في غمرة غيبوبتها عن العصر والمنطق والعقل.

صور صدام والنوب الدوري
الف ميم -

يابه شيلو جوالاتكم وارجعو بعد مادخل عالخط نايب صدام عزت الدوري وقره البيان الاول لمظاهرتكم وخرب كل اللي بنيتوه وزرب بالوضعية ومابقالكم وجه حتى تستمرون ارجعو خوتي واحفظوا ماي وجهكم كبل ما يطلع هالمرة حارث الضاري ويقره عليكم البيان الثاني ووراه يمكن مو بعيد يطلع الظواهري وتصير فضيحتها مالها والي حريمه والله حريمه على التعب اللي تعبتوه راح بشربة ماي ما كدرتو تكولوله لهذا المخرف شوية ياجلها ويسكت هسه مو وكتها احنا ليهسه ماحلينه مشكلة رفع صور صدام هالمرة طلع النه السيد النائب ويفضحنه بهالشكل

المخابرات القطرية
الخطوط التركية -

كشف مصدر مطلع عن وصوول مجموعة من ضباط المخابرات القطرية الى العراق عن طريق مطار الموصل. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ(وكالة اسرار الاخبارية "سنا") ان فرقة من ضباط المخابرات القطرية وصلت الى مطار الموصل تم استقبالهم من قبل وفد عسكري سني رفيع المستوى ولم يسمح بتفتيش حقائبهم .و اضاف المصدر انه تم نقلهم الى الانبار . الخطوط التركية بين استنبول والموصل ٣مرات في الاسبوع.

رئيس الوزراء المالكي
صوت العراق -

قبل عدة ايام وصف رئيس الوزراء المالكي تظاهرات المعتصمين في الانبار وصلاح الدين ب" النتنة " و" الفقاعة " و" الطائفية " وتوعد بفضها بالقوة عندما قال : " لقد صبرت عليكم طويلا , الا ان هذا لن يستمر , واذا لم ينتهوا من التظاهرات سننهيهم بقوة الحكومة الامنية وسوف نقوم باجرآت صارمة ". كما نشر في موقع " صوت العراق " وباقي الصحف والمواقع العراقية يوم 1 / 1 / 2013 .

رجاءupdate us
Update -

لماذا لا يحركّون جيش المهدي الى الانبار؟ اين جلال الدين الصغير ؟ رجاء ؟ اين شمشون الجبار في ابادة الكورد المارقة في الانبار؟

نفس الاسلحة
Rizgar -

الاحتجاجات الحالية لا تختلف في طائفيتها وميلها لاستخدام نفس الاسلحة التي يستخدمها المالكي ودائرته في الاستحواذ على السلطة .

اي معمل ثلج
عراقي -

عزه ابو الثلج بأي معمل ثلج كنت مختبي هسه جاي تحكي على الحريه مو انته وصدام دمرتوا العراق والمصيبه هناك ناس يؤيدوه وهو كان يتلذذ بتعذييبهم وتعذيب اقرباءهم وانته يابو الثلج شدخلك بهذي المظاهرات هؤلاء يكرهونكم ويكرهون ايامكم عدا المخابرات البعثيه الذين كانوا مستفاديين من الاموال التي تعطوها لهم وكانوا اول من انهزم من المعركه

لقد بصقوا في الملح
اين يهربون : -

اين يهربون : القيادات الشيعية كانوا يهربون الى كوردستان ايام زمان فاين يهربون هذه المرة ؟ لقد بصقوا في الملح والزاد الكوردي ....

ارضنا الطاهره
Saban -

اذا كنتم صادقون مع الكورد نريده اليوم ان تعلنوها ان كوردستان والمناطق المستقطعه ان تعود الى حظن الأم .. لا تنسوا أيها الأعراب هعندما أتيتم الى العراق كنتم تموتون جوعا , لآ تنسوا كيف وصلتم العراق, نكاد ان نسمع منكم يوميا نباحكم , كذبة المصالجه الوطنيه أو النسيج الوطني أو الوحده الوطنيه , هذه المصطلحات لا يعرفها اي شعب آخر , مع اللأسف الشديد ان اخواننا الشيعه في سبات عميق وبعظهم (اصبح شيعي ولكن على مذهب العفلقي) سيأتي يوما ان تطردوا ايها الأعراب من ارضنا الطاهره ارض العراق

صحراء الرمادي
صحراء الرمادي -

صحراء الرمادي "يجب ألا يدخل عبد الزهرة إلى حدودنا لأنه يشتم أبو بكر وعمر وعائشة"

سود وجه المتظاهرين!!!
علي البصري -

ظهوره البائس اعطى مصداقية لكلام المالكي من ان فلول البعث والقاعدة وراء مظاهرات الانبار مما سوف يعطل الاستجابة والتفاهم ويبقى الصراع دائم ومستمرا ومستفحلا بين (الصفوين حسب تسمية البعث وفلول البعث والارهاب حسب تسمية الحكومة)،نعم هذه اللعبة هي لدق الاسافين بين مكوناته لتقسيم العراق وغدا عندما يحصل البارزاني على مراده في كركوك سوف لن يعرف عزة ولا السنة الذي يسميهم اهل الانفال والكمياوي واذا وافق السلطان اوردغان وعزة وسنة العراق على تسليم كركوك للبارزاني فسنة العراق لن يحصلوا على اي شيءمقابل ذلك لان الصفقة بين اوردغان ومسعود في حصول تركيا على حصة في نفط كركوك مقابل موافقة التركمان لتسليم كركوك لمسعود فلن يستطيع مسعود ان يعيد عزة مرة اخرى لكرسي الحكم !،ومن الخطا الفادح للشيعة ان يتصارعوا مع الاكراد لعدم تشكيلهم اي خطر عليهم .

حر لاجئ ميت
مازن -

يحتفل الحراك الاردني فرع البعث بضهور عزت الدوري المشهور بين الاخوة العراقيين بابو الثلج فهو و ابو الليثين رمز و علم من اعلام الديمقراطيه ، ديمقراطية الزحف الكبير و التاييد للمرشح الاوحد بنسبة مئه بالمئه التي اعلنها الدوري النائب الازلي للرائيس المؤبد الرفيق المناضل المهيب الركن المجاهد حفضه الله و رعاه في اخر استفتاء قبل اشهر من الاجتياح ، الدوري هو من قال لصدام لو لم يكن النبي محمد موجود لقلت بانك نبي و انا شخصيا سمعتها على التلفزيون لكني لم اتفاجئ لان التاريخ يعيد نفسه و نسبة العبط و الجهل عاليه كما اني لا اتفاجئ من ان يتخذ جماعة الذين يسمون انفسهم الاحرار في الحراك الاردني من ابو الثلج بطل لافكارهم فهذا هو التطرف الفكري ، يتخذون من اي حاكم شعبه لاجئين في اصقاع الارض قدوه لهم امثال ابو الليثين و كاسترو و الاسد فاما ان تؤيد و تكون من الاحرار او تعارض و تكون عميل وتنتهي بالقبر او لاجئ، كما يفعل اليمين المتطرف فاما انت مؤمن او كافر يحل قتله او تشريده، التطرف يولد التطرف من الجهة الاخرى

عزت الدوري في أربيل
حيدر تركماني/كركوك -

عزت الدوري يتحدث من أربيل وفي حماية مسعود برزاني منذ سنوات ، وهو يستخدم مطار أربيل لزيارة قطر والسعودية وتركيا ، هذه الحقيقة باتت مكشوفة لكل العراقيين، وقبل أيام صرح برزاني بأنه على استعداد للاجتماع بعزت الدوري في الإقليم في أي وقت يشاؤه وأنه مرحب به في أربيل.

الربيع العراقي
فد واحد -

واللة ابو الثلج خوف الشيعة شو كلهم نازليين تعليقات اليوم هذا مو دليل انة كلكم خايفين من الوضع وهسة اصبحتو متابعين للاخبار وماشاللة الشروكية نازلين ب زر الاحمر لكل تعليق ما يعجبهم ونازلين بالاخضر لانة يعتقدون يفرحهم ويخلصهم من الربيع العراقي القادم !!

مسخرة
شلال مهدي الجبوري -

هذا ابو الثلج الذي يطل علينا من الكهوف من فترة واخرى بخطاباته البعثية البائسة والذي يريد منها التصعيد الطائفي وتمزيق لحمة الشعب كعادة البعث وخطابات قطاع الطرق في الانبار يرددون نفس خطاب هذا الامي والدرويش .خطاب ابو الثلج يؤكد ما قلناه ان هذه المظاهرة هي من صنع بقايا شراذم البعث التي تقود الارهاب والقتل والتي سماها هذا التافه بالمقاومة . هذه رموز حزب العث من ابو الحفرة هدام حسين وعلي كيمياوي وطه الجزراوي وطرزان وبرزان وهذا المسخرة راعي الغنم والامي رمز بقايا جلاوزة البعث الذي يليق بهم ابو الثلج وبقية البلطجية والرعيان الذين دمروا وخربوا العراق ومايجري اليوم في العراق هو نتيجة ومحصلة لخراب وسياسة هذا البعث النازي وسيبقى العراق يدفع ثمن هذا الخراب لاجيال اخرى.اطلالة ابو الثلج تدل على ان بقايا البعث تندثر ولاسيما ان بعث سوريا يحتضر ويريدون من هذا الظهور النفخ بجثت البعث المتعفنة لاجل احياءها .على المتظاهرين المغرر بهم ان يحترموا انفسهم والعودة الى بيوتهم لكي لايكونوا مسخرة الشعب عليهم من خلال هذا الرمز المسخرة ابو لثلج .عيب والله عيب عليكم اخجلتمونا ونكستوا راس كل عراقي شريف برفع صور العار ابو الحفرة هدام وابو لثلج .انا اتوجه الى رئيس الوزراء المالكي بمقترح ان يبني معمل ثلج ويجد لعزة شغل فيه ويبني له تكية للدروشه في منطقة الدور في تكريت لممارسة الدروشة والشعوذة ليحل مشكلته.لن يبقى لي الا ان ابارك متظاهري الرمادي والفلوجة وبقايا قائمة البعث العراقية برمزهم ورافع رايتهم المهيب الركن المغوار وريث هدام حسين الراعي ومسخرة الشعب عزت الدوري والملقب بابو الثلجارجو نشر تعليقي مع الشكر

كركوك قلب كوردستان
كوردستاني -

كركوك قلب كوردستان وليخسء جميع اعداء كوردستان ... واللة سبع ابو ثلج على عنادهم ويكول هو في بابل لعد وينهم قواتك يا ابو السبح وين جماعتك المخبريين السريين بس ابطال على النسوان المساكين

من الخوف
طبيب عزت الخاص -

كل امراض الرجل كانت نفسيه بسبب خوفه الدائم من صدام حسين. حال ما مات صدام اختفت كل امراضه .

مهازل واللة مهازل
كوردي محايد -

ولك واللة مهازل واحد ابو الثلج والثاني ما ادري ابو السبح لو ابو الملابس هههه!!!

مهازل واللة مهازل
كوردي محايد -

ولك واللة مهازل واحد ابو الثلج والثاني ما ادري ابو السبح لو ابو الملابس هههه!!!

اكسرخشومهم ابوثلج
انباري -

اكسر خشومهم ابو ثلج هذولة الصفويين ما يفيد وياهم يحنون دائماً لاصلوهم الفارسية هم من بني فارس المجوسي لعنة اللة علية الى يوم القيامة والعراق بالنسبة الهم مكان فقط للطم والسرقة !

اكسرخشومهم ابوثلج
انباري -

اكسر خشومهم ابو ثلج هذولة الصفويين ما يفيد وياهم يحنون دائماً لاصلوهم الفارسية هم من بني فارس المجوسي لعنة اللة علية الى يوم القيامة والعراق بالنسبة الهم مكان فقط للطم والسرقة !

ثلج وذاب
ابو فرات -

ومنا الى المتخلف ابن المتخلف مقتدى الصدر.

ثلج وذاب
ابو فرات -

ومنا الى المتخلف ابن المتخلف مقتدى الصدر.

من نفس الطنية
حميد اوسي -

لا فرق بين المالكي و الدوري المالكي طائفي مجرم و فاسد و الدوري قومجي مجرم و فاسدمبروك لشيعة العراق و مبروك لسينة العراق يتقاتلون على العفونةفي احسن من هيك

من نفس الطنية
حميد اوسي -

لا فرق بين المالكي و الدوري المالكي طائفي مجرم و فاسد و الدوري قومجي مجرم و فاسدمبروك لشيعة العراق و مبروك لسينة العراق يتقاتلون على العفونةفي احسن من هيك

لآ ابو الثلج ولآ ابوالسبح
ازاد كوردستان -

الى جميع العربان بشقية الشروكي والوهابي ومعهم مرتزقتهم الجوالة الرجاء الالتزام باداب واخلاق الكتابة وعدم الشتم والسب ومحاولة تصغير الاخر لانها ليست من اخلاق المسلم بل الانسان الاعتداء على الاخرين ......جداً بسيطة باستطاعتي ان اجلس وراء الكمبيوتر لساعات اكتب كلمات نائية واشتم بهذا وذاك ولكن عيب يا جماعة وكركوك مدينة كوردستانية لآ ابو الثلج ولآ ابو السبح ولآ ابو حنش راح يستطيع من تغير كوردستانية المدينة وشكراً

لآ ابو الثلج ولآ ابوالسبح
ازاد كوردستان -

الى جميع العربان بشقية الشروكي والوهابي ومعهم مرتزقتهم الجوالة الرجاء الالتزام باداب واخلاق الكتابة وعدم الشتم والسب ومحاولة تصغير الاخر لانها ليست من اخلاق المسلم بل الانسان الاعتداء على الاخرين ......جداً بسيطة باستطاعتي ان اجلس وراء الكمبيوتر لساعات اكتب كلمات نائية واشتم بهذا وذاك ولكن عيب يا جماعة وكركوك مدينة كوردستانية لآ ابو الثلج ولآ ابو السبح ولآ ابو حنش راح يستطيع من تغير كوردستانية المدينة وشكراً

التقدم الى وراء
ابو العز -

هنيأ للعراقيين هذا المستوى العال من الثقافه,,,المسرحيات مستمره على هذا الوطن المعطله قدراته ,1)مسرحية قتال التيار الصدري مع المجلس الاعلى2 )حرب جيش المهدي مع دولة القانون3 )مذابح الاحزاب السنيه والاحزاب الشيعيه عامي 2006 و2007 , 4 ) حرب الاحزاب السنيه ضد الاحزاب الكردستانيه والجيش العراقي والتي شملت مناطق الموصل وكركوك ,والتراشق الأعلامي وحرب التصاريحات بين أعضاء العراقيه والتحالف الكردستاني ,5 )سرقة المال العام والفساد الاداري للحكومه والتي يتهم كل طرف الطرف الآخر بالسرقه والفساد علما إنهم جميعا يشتركون في هذه الحكومه,,اليوم هناك مسرحيه جديده تقودها نفس الوجوه الكالحه والغرض منها تعطيل قدرات النمو والتقدم والبناء والمزيد من السرقه وأستحواذ كل طرف حصته في السرقه ,المشكله والطامه الكبرى أن هناك أناس يدعون إنهم مثقفون في حين يدافعون في كتاباتهم عن الحراميه واللصوص والقتله بدافع الطائفيه المقيته او الاثنيه المنبوذه ,في حين يستمر الساسه بالقتل والسلب والنهب ,,ترى لوكان هذا هو حال مثقفينا ,ترى كيف هو حال عامة الشعب؟؟؟إنه إذن التقدم الى وراء,,,وعاش ابو الثلج الذي دخل هو المسرحيه اليوم بشكل علني (هلهوله للبعس السامد)

التقدم الى وراء
ابو العز -

هنيأ للعراقيين هذا المستوى العال من الثقافه,,,المسرحيات مستمره على هذا الوطن المعطله قدراته ,1)مسرحية قتال التيار الصدري مع المجلس الاعلى2 )حرب جيش المهدي مع دولة القانون3 )مذابح الاحزاب السنيه والاحزاب الشيعيه عامي 2006 و2007 , 4 ) حرب الاحزاب السنيه ضد الاحزاب الكردستانيه والجيش العراقي والتي شملت مناطق الموصل وكركوك ,والتراشق الأعلامي وحرب التصاريحات بين أعضاء العراقيه والتحالف الكردستاني ,5 )سرقة المال العام والفساد الاداري للحكومه والتي يتهم كل طرف الطرف الآخر بالسرقه والفساد علما إنهم جميعا يشتركون في هذه الحكومه,,اليوم هناك مسرحيه جديده تقودها نفس الوجوه الكالحه والغرض منها تعطيل قدرات النمو والتقدم والبناء والمزيد من السرقه وأستحواذ كل طرف حصته في السرقه ,المشكله والطامه الكبرى أن هناك أناس يدعون إنهم مثقفون في حين يدافعون في كتاباتهم عن الحراميه واللصوص والقتله بدافع الطائفيه المقيته او الاثنيه المنبوذه ,في حين يستمر الساسه بالقتل والسلب والنهب ,,ترى لوكان هذا هو حال مثقفينا ,ترى كيف هو حال عامة الشعب؟؟؟إنه إذن التقدم الى وراء,,,وعاش ابو الثلج الذي دخل هو المسرحيه اليوم بشكل علني (هلهوله للبعس السامد)

:) الى رقم (3 ) سعودي
مات عفلق -

اسأل المعلق رقم 3 ( سعودي ) هل التعليق نابع من معرفة ودراسة وتحليل ام انه نابع من طريقة الويشفل ثنكينك ؟

:) الى رقم (3 ) سعودي
مات عفلق -

اسأل المعلق رقم 3 ( سعودي ) هل التعليق نابع من معرفة ودراسة وتحليل ام انه نابع من طريقة الويشفل ثنكينك ؟

حيل اشكد عتيك
سلجوق -

. . اعتقد هذا مخرف

حيل اشكد عتيك
سلجوق -

. . اعتقد هذا مخرف

دفاعا عن المهن
Rizgar -

دفاعا عن المهن : لست من اتباع المالكي ولكن هل بيع السبح ,مهنة لا انسانية ؟ عزت الدوري مجرم بكل المقاييس ولكن هل بيع الثلج مهنة لا اخلاقية ؟ لماذا الاصدقاء العرب يشتمون مهن المجرمين وليس المجرمين ؟ لماذا سب الناس وازدرائهم من المهن الشريفة ، ويشتمون بعد ذلك أولئك المنتجين، ويزدرونهم ويدعون عليهم بالموت الزؤام. فمهنة الحلاق، والخباز، واللحام، والصباغ، والبقال، و ماسح الأحذية هي مهن إنسانية نبيلة ترفع الرأس ما دام الكسب فيها شريفاً، وقائم على استبدال الجهد بالمال، وعملية مبادلة السلع هو في أبجديات الاقتصاد ,فالجهد وبكل بساطة هو سلعة كأية سلعة أخرى، وطالما أنها تساهم في تقديم خدمة اجتماعية أولاً وأخيراً، لكن الفكر البدوي العربي ينظر إلى كل ذلك بازدراء واحتقار، فلماذا الاخوان لا يشتمون عزت الدوري كسارق ؟ هل مهنة السرقة مهنة شريفة ؟ لا ارى اي معيار عقلي منطقي علمي شرعي لسب المهن ....وحتى اذا زاولها ......!!!

دفاعا عن المهن
Rizgar -

دفاعا عن المهن : لست من اتباع المالكي ولكن هل بيع السبح ,مهنة لا انسانية ؟ عزت الدوري مجرم بكل المقاييس ولكن هل بيع الثلج مهنة لا اخلاقية ؟ لماذا الاصدقاء العرب يشتمون مهن المجرمين وليس المجرمين ؟ لماذا سب الناس وازدرائهم من المهن الشريفة ، ويشتمون بعد ذلك أولئك المنتجين، ويزدرونهم ويدعون عليهم بالموت الزؤام. فمهنة الحلاق، والخباز، واللحام، والصباغ، والبقال، و ماسح الأحذية هي مهن إنسانية نبيلة ترفع الرأس ما دام الكسب فيها شريفاً، وقائم على استبدال الجهد بالمال، وعملية مبادلة السلع هو في أبجديات الاقتصاد ,فالجهد وبكل بساطة هو سلعة كأية سلعة أخرى، وطالما أنها تساهم في تقديم خدمة اجتماعية أولاً وأخيراً، لكن الفكر البدوي العربي ينظر إلى كل ذلك بازدراء واحتقار، فلماذا الاخوان لا يشتمون عزت الدوري كسارق ؟ هل مهنة السرقة مهنة شريفة ؟ لا ارى اي معيار عقلي منطقي علمي شرعي لسب المهن ....وحتى اذا زاولها ......!!!

اشباح
تخلف + تخلف -

هذا الشبح كل مره يطلع هههههههه والله ضحك القنوات والصحف

اشباح
تخلف + تخلف -

هذا الشبح كل مره يطلع هههههههه والله ضحك القنوات والصحف

مشمئز
مشمئز -

ان يقوم الكاتب باقحام رأيه في الخبر فهذا يتعارض مع ابسط قواعد مهنة الصحافه وهو نقل الخبر بكل موضوعيه

مشمئز
مشمئز -

ان يقوم الكاتب باقحام رأيه في الخبر فهذا يتعارض مع ابسط قواعد مهنة الصحافه وهو نقل الخبر بكل موضوعيه

الى المالكي ... اقول
احمد الوطني -

الى المالكي ... اقول لك ومع الأسف عند فرحتك انت وبغرورك الذي صدقته انك اخرجت الأمريكان من العراق فهاهم ردو اليك الصاع صاعين.و نفذت رغبت ايران وسوريا بتوقيعك اتفاقية كاذبة مؤلمة سيدفع ثمنها العراقيين وهذه البداية ضننت بأن سوريا وايران سوف يحمون كرسيك ويسيطرون ايجابا على حكومة العراق فأنت حقا سرت على خطى الذين قبلك عندمى توهمو وغرهم دول الجوار وحارب العراق ايران ثمان سنوات بأرادة شخص واحد .وجنابك لن تعير اهمية لشعب العراق ولاللعراق وانت ضعيف جدا كسياسي فأنضر الى البحريين اكثر من سنتين و 80 بلمائة يتضاهرون النتيجة صفر لأن اميركا معهم هذه قطر اصبحة خليفة اسرائيل وسيأتي يوم تحكم قطر الشرق الأوسط والسبب امريكا .كان بستطاعتك ان تبقي قواعد امريكية بأتفاقيات محترمة مثلها مثل قطر البحرين كوريا الجنوبية اطاليا اسبانيا انكلترا ولاكن خضوعك لأيران والحكومة السورية في وقتها اعطاك وهم كبير وطبل خدام وعملاء ايران من بدر والحكيم والصدر وزبانيته الجهلة وقسم من الدعوجية والملالي والمعممين بأن امريكا تريد ان تزرع الطائفية وهي التي تفجر وهي وهي وهي - وجميع العراقيين يعلمون ان 80 بلمئة من التفجيرات هي ايران بفيلق القدس والعملاء من العراقيين الذين عادو الى العراق والمخابرات السورية وكذالك عملائها -- وان امريكا كان بوسعها ان تبني العراق بأحدث البنا التحتية وكذالك بريطانيا .يا مالكي والله انك اضعت اعظم فرصة للعراق بأن اعظم دولتين في العالم كانو تحت امر العراق وبمصالح مشتركة هم امريكا وبريطانيا ولاكن ....... واتهمو الامريكان ليخلو لهم العراق بأمكانيته العظيمة والتي يجب ان تدار باعظم اقتصادي العالم وليس بكم شخص عميل لأنجس مخابرات في العالم هي ايران وسوريا فهؤلاء دخلو ليحكمو العراق واستولو على مفاصل الدولة العراقية فنشرو الفساد ولانحلال الاخلاقي والسرقة بأسم الدين والشيخ والسيد ومولانا والمحبس في اليمين وختم على الجبين وزرع الطائفية والكره والتفجيرات حتى يبقو فترة اطول في الحكم ليسرقو اكثر واكثر وتحول سرقاتهم الى ايران لان مصالحهم وفللهم وجنسياتهم ايران وحتى والله منهم من اهل بيته يتكلمون العربية بصعوية - هذا ماجنيته يامالكي على العراق وشعبه فوالله ان ذهبة هذه الحكومة وكل من جائنا من ايران بدجل وخداع نصرة الشيعه والشيعه منهم براء فوالله نتمنى نهاتكم تحت اقدام العراقيين واعادة اموال الشعب

الى المالكي ... اقول
احمد الوطني -

الى المالكي ... اقول لك ومع الأسف عند فرحتك انت وبغرورك الذي صدقته انك اخرجت الأمريكان من العراق فهاهم ردو اليك الصاع صاعين.و نفذت رغبت ايران وسوريا بتوقيعك اتفاقية كاذبة مؤلمة سيدفع ثمنها العراقيين وهذه البداية ضننت بأن سوريا وايران سوف يحمون كرسيك ويسيطرون ايجابا على حكومة العراق فأنت حقا سرت على خطى الذين قبلك عندمى توهمو وغرهم دول الجوار وحارب العراق ايران ثمان سنوات بأرادة شخص واحد .وجنابك لن تعير اهمية لشعب العراق ولاللعراق وانت ضعيف جدا كسياسي فأنضر الى البحريين اكثر من سنتين و 80 بلمائة يتضاهرون النتيجة صفر لأن اميركا معهم هذه قطر اصبحة خليفة اسرائيل وسيأتي يوم تحكم قطر الشرق الأوسط والسبب امريكا .كان بستطاعتك ان تبقي قواعد امريكية بأتفاقيات محترمة مثلها مثل قطر البحرين كوريا الجنوبية اطاليا اسبانيا انكلترا ولاكن خضوعك لأيران والحكومة السورية في وقتها اعطاك وهم كبير وطبل خدام وعملاء ايران من بدر والحكيم والصدر وزبانيته الجهلة وقسم من الدعوجية والملالي والمعممين بأن امريكا تريد ان تزرع الطائفية وهي التي تفجر وهي وهي وهي - وجميع العراقيين يعلمون ان 80 بلمئة من التفجيرات هي ايران بفيلق القدس والعملاء من العراقيين الذين عادو الى العراق والمخابرات السورية وكذالك عملائها -- وان امريكا كان بوسعها ان تبني العراق بأحدث البنا التحتية وكذالك بريطانيا .يا مالكي والله انك اضعت اعظم فرصة للعراق بأن اعظم دولتين في العالم كانو تحت امر العراق وبمصالح مشتركة هم امريكا وبريطانيا ولاكن ....... واتهمو الامريكان ليخلو لهم العراق بأمكانيته العظيمة والتي يجب ان تدار باعظم اقتصادي العالم وليس بكم شخص عميل لأنجس مخابرات في العالم هي ايران وسوريا فهؤلاء دخلو ليحكمو العراق واستولو على مفاصل الدولة العراقية فنشرو الفساد ولانحلال الاخلاقي والسرقة بأسم الدين والشيخ والسيد ومولانا والمحبس في اليمين وختم على الجبين وزرع الطائفية والكره والتفجيرات حتى يبقو فترة اطول في الحكم ليسرقو اكثر واكثر وتحول سرقاتهم الى ايران لان مصالحهم وفللهم وجنسياتهم ايران وحتى والله منهم من اهل بيته يتكلمون العربية بصعوية - هذا ماجنيته يامالكي على العراق وشعبه فوالله ان ذهبة هذه الحكومة وكل من جائنا من ايران بدجل وخداع نصرة الشيعه والشيعه منهم براء فوالله نتمنى نهاتكم تحت اقدام العراقيين واعادة اموال الشعب

خطاب مثر للشكوك!!
محمد -

يبدو أن عزت الدوري محتجز منذ وقت طويل في مكان ما في العراق وقد قام المالكي بإخقائه من اجل إستخدامه كورقة رابحة عندما يتعرض لضغط ما في اي وقت يريده فلا يوجد أفضل من إستخدام فزاعة حزب البعث لحماية حكمة الديكتاتوري ومن يبحث عن المستفيد من هذا الخطاب فهو المالكي ولا أحد غيره فهذا الخطاب ما هو الا تحريض للشيعة للوقوف مع المالكي ضد السنة

خطاب مثر للشكوك!!
محمد -

يبدو أن عزت الدوري محتجز منذ وقت طويل في مكان ما في العراق وقد قام المالكي بإخقائه من اجل إستخدامه كورقة رابحة عندما يتعرض لضغط ما في اي وقت يريده فلا يوجد أفضل من إستخدام فزاعة حزب البعث لحماية حكمة الديكتاتوري ومن يبحث عن المستفيد من هذا الخطاب فهو المالكي ولا أحد غيره فهذا الخطاب ما هو الا تحريض للشيعة للوقوف مع المالكي ضد السنة

عرب أغبياء
Rizgar -

ليلعلم العرب الاغبياء اننا الكُرد، أذكياء وحيالين، أنظروا ماذا كنا نخبئ لكم، الان ضربناكم سنتاً وشيعة، تغدينا بكم قبل ان تتعشوا بنا،تريدون مقاتلتنا على كركوك، انظروا من كان يقاتلنا وهو عزة الدوري ورفاقه اليوم هم الذين يدافعون عنا، هكذا انتم اغبياء ونستطيع بسهولة التعامل معكم، فانتم مسخرة الشعوب وتريدون ان تغلبونا،سحقاً لكم شعوب همجيه.

عرب أغبياء
Rizgar -

ليلعلم العرب الاغبياء اننا الكُرد، أذكياء وحيالين، أنظروا ماذا كنا نخبئ لكم، الان ضربناكم سنتاً وشيعة، تغدينا بكم قبل ان تتعشوا بنا،تريدون مقاتلتنا على كركوك، انظروا من كان يقاتلنا وهو عزة الدوري ورفاقه اليوم هم الذين يدافعون عنا، هكذا انتم اغبياء ونستطيع بسهولة التعامل معكم، فانتم مسخرة الشعوب وتريدون ان تغلبونا،سحقاً لكم شعوب همجيه.

الاكراد عراقيين فلنتحد
Kamel Sako -

اولا -الى كل المعلقيين من الاخوة الاكراد-الحياة ليست عناد او انتصار-او هزيمة-او حق مطلق و-باطل مطلق-بل هي مجموعة عوامل يتداخل بها الخاص والعام وهنا وخاصة في مجال الكتابة والتعليق هناك طريقتيين للاستفادة من خلال التاييد وةالتحشيد وايضا النقد وفي كل الاحوال النقد البناء هو المفيد للجميع وهنا ستتعجبون اني اخاطبكم كعراقي-أشوري-بعقل وقلب مفتوح واقول مهلا اهلي الاعزاء واليوم السيد رزكار-يقول كلام جيد انه أن كثر العدد لا يغير حقيقة تأريخية منطقة وأحل لكم مشكلة كركوك-فكركوك وقلعتها القديمة -أشورية-فلا يكذب -الاخوة التركمان-وليعلموا-نصف تركيا-اشوري-تاريخيا- والمهم العرب يقولون عراقية وهذا لان العرب عراقيون اقحاح ولن تفيدهم تركياولا-ايران-وطبعا-لاتفيدهم قطر-التي قال لها صديقنا الروسي بانهم والخارطة على موعد غير مريح . نعم كركوك اشورية عراقية تأريخيا وذات هوية تركمانية عندما ولدت بها عام 1954 واحصاء 1957 -هكذا يوكد والمهم الاشوريين لا فكرا ولا عددا يفكرون بغير وحدة العراق ويترجونكم جميعا كعراقيين للاتحاد ولتكون هذه اخر الخصومات-قبل ان افضح دور-الطالبني في خيانة العراق-وادخال قوات ايرانية-الى حلبجة-اثناء الحرب العراقية-الايرانية-ومن ثم استعمال الطرفيين اسلحة محرمة وطبعا النظام العراقي يدعي انه كان في حالة دفاع والامريكان عندما وقنا كعراقيين اشوريين ضد مجزرة-حلبجة-لاننا لن نقبلها ولاننا تعرضنا ومن اغوات اكراد والعثمانيين الى مجازر اكبر من حلبجة ولكن نحن العراقيين الاشوريين لا نكره لا نحقد لا نكذب لا نحرفف-تاريخ ارض-والشواهد موجودة لانه ليس عمل انساني والمهم الادراة الامريكية قالت -العراق لا يملك غاز الخردل والمهم اخواني المعلقيين الاكراد اود ان اقول ان الكاتب اليوم وهو شيوعي كما يقول ليس معادي لمسعود ولكن مسعود بفعلته هذه اثبت بانه ليس رجل سياسي بل رئيس عشيرة اقطاعي لا تهمهه الا مصلحته ويتصرف بعقلية -....-حتى في السياسة-يوما-يبكي في الدنيا من الانفال--والموساد واعلامه تسويه بطل-ويوما مع الشيعة-تحالف استراتيجي-ومن ثم لا -يعود الى السنة ومع من البعث-وعزة الدوري-وبتغطية-عثمانية-أردغاونية مريضة لا تعترف بحقوق الاكراد الذين خدموا-تركيا الحالية-حينما-كانوا اي الاغوات الاكراد اداة تركيا-بذبح-خمسة-مليون-ارمني-ومليون-اشوري-ومليون مسيحي بين يوناني-سرياني-كلداني-المهم لان هذه تركيا وال15-

الاكراد عراقيين فلنتحد
Kamel Sako -

اولا -الى كل المعلقيين من الاخوة الاكراد-الحياة ليست عناد او انتصار-او هزيمة-او حق مطلق و-باطل مطلق-بل هي مجموعة عوامل يتداخل بها الخاص والعام وهنا وخاصة في مجال الكتابة والتعليق هناك طريقتيين للاستفادة من خلال التاييد وةالتحشيد وايضا النقد وفي كل الاحوال النقد البناء هو المفيد للجميع وهنا ستتعجبون اني اخاطبكم كعراقي-أشوري-بعقل وقلب مفتوح واقول مهلا اهلي الاعزاء واليوم السيد رزكار-يقول كلام جيد انه أن كثر العدد لا يغير حقيقة تأريخية منطقة وأحل لكم مشكلة كركوك-فكركوك وقلعتها القديمة -أشورية-فلا يكذب -الاخوة التركمان-وليعلموا-نصف تركيا-اشوري-تاريخيا- والمهم العرب يقولون عراقية وهذا لان العرب عراقيون اقحاح ولن تفيدهم تركياولا-ايران-وطبعا-لاتفيدهم قطر-التي قال لها صديقنا الروسي بانهم والخارطة على موعد غير مريح . نعم كركوك اشورية عراقية تأريخيا وذات هوية تركمانية عندما ولدت بها عام 1954 واحصاء 1957 -هكذا يوكد والمهم الاشوريين لا فكرا ولا عددا يفكرون بغير وحدة العراق ويترجونكم جميعا كعراقيين للاتحاد ولتكون هذه اخر الخصومات-قبل ان افضح دور-الطالبني في خيانة العراق-وادخال قوات ايرانية-الى حلبجة-اثناء الحرب العراقية-الايرانية-ومن ثم استعمال الطرفيين اسلحة محرمة وطبعا النظام العراقي يدعي انه كان في حالة دفاع والامريكان عندما وقنا كعراقيين اشوريين ضد مجزرة-حلبجة-لاننا لن نقبلها ولاننا تعرضنا ومن اغوات اكراد والعثمانيين الى مجازر اكبر من حلبجة ولكن نحن العراقيين الاشوريين لا نكره لا نحقد لا نكذب لا نحرفف-تاريخ ارض-والشواهد موجودة لانه ليس عمل انساني والمهم الادراة الامريكية قالت -العراق لا يملك غاز الخردل والمهم اخواني المعلقيين الاكراد اود ان اقول ان الكاتب اليوم وهو شيوعي كما يقول ليس معادي لمسعود ولكن مسعود بفعلته هذه اثبت بانه ليس رجل سياسي بل رئيس عشيرة اقطاعي لا تهمهه الا مصلحته ويتصرف بعقلية -....-حتى في السياسة-يوما-يبكي في الدنيا من الانفال--والموساد واعلامه تسويه بطل-ويوما مع الشيعة-تحالف استراتيجي-ومن ثم لا -يعود الى السنة ومع من البعث-وعزة الدوري-وبتغطية-عثمانية-أردغاونية مريضة لا تعترف بحقوق الاكراد الذين خدموا-تركيا الحالية-حينما-كانوا اي الاغوات الاكراد اداة تركيا-بذبح-خمسة-مليون-ارمني-ومليون-اشوري-ومليون مسيحي بين يوناني-سرياني-كلداني-المهم لان هذه تركيا وال15-

ثلج بعثي بأربيل
ناظم -

للبرزاني حماقات كثيره ومتنوعه ...من العقود النفطيه لمؤتمرات سحب الثقه ..... الأخيره مع المنظار...اليوم أخرج علينا ... أبو الثلج من جحره ليسب ويشتم العراقيين وحكومته المنتخبه والسيد المالكي...نقولها لك يامن ستقتل نفسك بأحلامك الورديه ودولتك الكردستانيه العمياء سيبقى العراق واحداً أحد رغم أنفك وأنف عشيرتك وعائلتك القوقازيه وأنف الطائفيين البعثيين الأقزام وأنف أردوغان عدو العراق وشعبه..بالمناسبه كلما أخرجت علينا هذا ....نزداد التصاقاً ولحمة ومحبه وأتحاداً نحن العراقيين خلف قيادتنا العراقيه المنتخبه الصابره...

ثلج بعثي بأربيل
ناظم -

للبرزاني حماقات كثيره ومتنوعه ...من العقود النفطيه لمؤتمرات سحب الثقه ..... الأخيره مع المنظار...اليوم أخرج علينا ... أبو الثلج من جحره ليسب ويشتم العراقيين وحكومته المنتخبه والسيد المالكي...نقولها لك يامن ستقتل نفسك بأحلامك الورديه ودولتك الكردستانيه العمياء سيبقى العراق واحداً أحد رغم أنفك وأنف عشيرتك وعائلتك القوقازيه وأنف الطائفيين البعثيين الأقزام وأنف أردوغان عدو العراق وشعبه..بالمناسبه كلما أخرجت علينا هذا ....نزداد التصاقاً ولحمة ومحبه وأتحاداً نحن العراقيين خلف قيادتنا العراقيه المنتخبه الصابره...

مهزلة
حميد العراقي -

الشيء المضحك في التعليقات أن السعودين يتحدثون عن التحرر والثورة والحرية وحمل السلاح وهم في بلدهم لايجرئون على انتقاد أصغر أمير أعطوا حقوق الآخرين من الشيعة السعوديين المضطهدين وبعدها تحدثون عن حقوق السنه في العراق الذين لديهم مناصب في الحكومة لن يحلم بها شيعة السعودية مجرد حلم أنها مهزلة المهازل

مهزلة
حميد العراقي -

الشيء المضحك في التعليقات أن السعودين يتحدثون عن التحرر والثورة والحرية وحمل السلاح وهم في بلدهم لايجرئون على انتقاد أصغر أمير أعطوا حقوق الآخرين من الشيعة السعوديين المضطهدين وبعدها تحدثون عن حقوق السنه في العراق الذين لديهم مناصب في الحكومة لن يحلم بها شيعة السعودية مجرد حلم أنها مهزلة المهازل

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

مرة اخرى عشاق الدم عاى خط، الحاكم الكردي رؤوف لهم بالمرصاد!

الى ر قم 60
عراقي -

قصد: : الكرد غدارين ؟ ولماذا تقول العرب اغبياء؟ هل بسبب تصرفاتكم التي جعلت النكت المضحكه التي تقال عنكم مسالة عادية عندنا؟ هل تريد ان تسمع نكته عن ذكائكم ؟

فتش عن الإنفصاليين الكورد
وملالي قم الحاقدة -

عزة الدوري موجود في أربيل وهم يستخدمونه لبث الفتن. تماما، كما كان ملالي قم يستخدمون بن لادن وقاعدته في تفجير مراقد الشيعة في العراق وتصريحاتهم التي تصب في رمي الفتن بين العرب وبين المسلمين.

إحذروا الصليبين
لأنهم بعثيون -

يعلق بعض الصليبيين في هذا الموقع الموقر ليثيروا الفتنه بين الأخوه المسلمين ,فمره يتعرضوا للشيعه وآخرى يتعرضوا للاكراد ,أما تعرضهم للفرس والأتراك فحدث ولا حرج وهذه بالنتيجه هي أخلاق البعثيين القتله المجرمين,,والمعروف إن البعث هو صنيعه غربيه صليبيه

اخر تعليق
ضايج من عزت حيل -

ثلج صار ماء صار ماءا وعزت الدوي صار بطلا أيا دنيا عليك .... ..

كفانا تورية وتعتيم ولنقل
للمجرم أنك مجرم بعينه -

يدعي بعض الحاقدين من الكورد الإنفصاليين وهم في الحقيقة أعداء الغالبية من الكورد الأشراف، يدعون العلمانية عندما يتعلق الأمر بالعرب وبالمسلمين لكيل الشتائم عليهم قاطبة دون إستثناء أحد منهم، وبقدرة قادر يتحولون فجأة الى مؤمنين حياديين يدافعون عن طرف ضد آخر بغرض بث الفتن والدسائس كبعض الحاقدين من الأقليات الاخرى الأقليات التي لا تستطيع تحقيق أحلامها العدوانية الا على أنقاض بلاد الآخرين. من يهاجم نوري ....ويتهمه بأبو السبح أو عزة الدوري ببائع الثلج لا يقصد الإساءة للمهنة بقدر الإشارة الى أن كلاهما كان يستخدم المهنة للتجسس على أبناء بلده، وكلاهما كان يتقاضى راتباً من المخابرات التي يتجسس لصالحها، ومهنة التجسس على أبنا ء الوطن خيانة لا تسامح ولا دفاع عنها.

بسبب فشل الحكومه
مواطنه عراقيه -

بسبب فشل الحكومه وكثرة كذبها على الناس وعدم مصداقيتها اصبح امثال عزة الدوري يمثل صوت البطل في العراق والنتيجه ستكون كارثيه اذا كان البديل امثال الدوري وزمره الفاسده الخائنه للعراق وشعبه

الجبوري رقم 43
وسيم -

مكون أساسي من مكونات الشعب العراقي يتظاهر ضد التهميش والقمع والاضطهاد الذي يتعرض له من طرف الحكومة الصفوية المنصبة من جانب الفرس، وأنت تزعم أنك سني أبا عن جد، ولكنك تقف منذ عرفناك إلى جانب هذه الحكومة وتستحثها على المزيد من القمع والاضطهاد والإعدامات ضد ابناء طائفتك. إما أنك شخص مستلب الإرادة وعديم الشخصية، ولا تعرف كيف تتصرف، ولا تدرك معنى ما يصدر عنك، وإما أنك صفوي، ومن غلاة الشيعة المتطرفين وتكن حقدا تاريخيا لأهل السنة والجماعة وتريد لهم الإبادة ، وما زعمك أنك سني وليبرالي إلا من باب ممارسة التقية التي يجيدها غلاة الشيعة ويعتبرونها عقيدتهم المقدسة. ارفع طاقية الإخفاء عن رأسك يا تالف، وحدد هويتك، وارسو لك على بر معين يا بوطاقية..

المالكي
مواطن -

لاغباء سياسي ولاحاجه ودخول الدوري او خروجه لايعني شيئا والمالكي اذا استمر على نفس الاسطوانه التي استعملها الديكتاتوريون الذين سبقوه من مؤامرة خارجية وعدو وهمي او فلول من النظام السابق دون ان يغير سياسته الدكتاتورية التي عفا عنها الزمن فسيلقي نفس مصيرهم

60.عرب أغبياء
Rizgar -

عراقي - لست بكاتب ا لتعليق ٦٠ , ربما اتفق مع المحتوى بعض الشئ slightly ولكن اسلوبي مختلف تماما , اقراء تعاليقي وسوف تلاحظ اسلوبي في الكتابة . للبشر قيمة واحدة متساوية ولا يجوز مطلقا التمييز بين الناس على اساس الجنس أو اللغة أو العرق أو اللون أو الدين أو المذهب كما لا يجوز شرعا وقانونا واخلاقا الحط من قيمة أية قومية أو شعب أو دين أو فكر عدا الفكر التكفيري والارهابي والعنصري .اني اكره محتلي كوردستان والشعوب العربية ضحايا الاعلام والتاريخ الكاذب المزيف .

معركة ألمعارك
Omar -

وماذا علينا أن نهتف (بألروح بألدم نفديك ياعزوز) و(باجر بألقدس يحكم أبو ألثلج ) وتهيئة مليون نشيد جديد لتمجيد (معركة ألمعارك) ألتي هي أم لأم ألمعارك (وياحوم أتبع لو فرينة)

61. يا سيد ساكو
Rizgar -

الاكراد عراقيين فلنتحد ! كلمات تجارية سخيفة لبيع الكوكا كولا منعش ولذيذ !! انا احترم ارائك دائما ولكن مع الاسف انت في وادي والعالم في وادي يا سيد ساكو ماذا حصلنا من العراق حتى نتحد ؟؟ خمسة الاف قرية مهدمة مئات الالاف قتلوا بدم بارد في صحاري العراق، ثم ان هؤلاء لم يقتلهم شخص واحد حقيقة كانت هناك جلادين بالالاف اشتركوا في الجريمة البشعة، وانت تعرف من اين هم. ايضا صب عيون الماء...وبقية القصة معروفة .قرات توا Road Through Kurdistanن قبل الكاتب هاميلتون , الكاتب رافق احداث المنطقة في العشرينات وحتى الخمسينات وعاش في العراق وكوردستان , وعمل مع الاشوريين ولكن لا يويد ابدا مع اطروحاتك !!! فهل هاملتون كان من كوردستان نيوزيلند ؟ او ساند الكورد ؟ .اي اتحاد؟فشل الدولة القائمة في العراق ولبنان، وارتدادها الى الماضي السحيق في ايران ، توجهها الى الانهيار في سورية ومصر والسودان وليبيا والصومال واليمن .....الخ، وعدم قيامها اصلا في الجزيرة العربية والاستعاضة عنها بمشيخات وامارات عائلية متخلفة سياسيا، كل ذلك تؤشر فشل قيام الدولة العصرية في البلدان العربية التي لم تصل بعد الى مرحلة اقامة الدولة العصرية، بل ترتد الى 14 قرنا من التخلف الى الوراء هربا من التحضر والعصرنة والتطور التي لايستوعبها بسبب ثقافتهم الغيبية المتحجرة.فلماذا نتحد مع دول متخلفة ؟ شخصيا اوؤيدsupport حتى القرود في انشاء الدول ...لماذا لا ؟ كنت اتمنى دولة مسيحية حضارية في الموصل او الحلة ,على الاقل كنا نتمتع بعرق برطلة المحلي حينذاك ...ولكن هل التمنيات كافية لبناء الدول؟ هل على الانكليز ان يهب انكلترا للسويد لان قبائل Viking السويدية قاموا با حتلال انكلترا قبل ١٠٠٠سنة ؟ هل الالمان اليوم يتحملون جرائم هتلر ؟ هل المسيحيين يتحملون جرائم الانفال ؟ لان طارق عزيز كان مسيحيا ؟ هل الكورد يتحملون جرائم الجيش العراقي لان بعض الجحوش الكورد شاركو الجيش العرقي ؟الا جوبة طبعا كلا .فهمك للتاريخ مقلوب.شخصيا اتعاطف مع المسيحيين والارمن والاثوريين والكدان والسوريان لاننا ذقنا شعور المواطنة من الدرجة العاشرة .

طلعوا اللبن وصل الثلج
ابو الثلج -

ها لك عزوز ابوحلكَ الفكاكه؟ ربعك راحو للانبار استقبلوهم اهلنا هناك بكلاشات صاروخية قياس ٤٥ لعد لو رحت انته شيسوون بيك يامهيب؟؟؟ هسه تتوسل بالكراد ؟ شنو عندك باقي عندك شوية كيمياوي؟؟ ولك اتحدى الرفاق ايطلعون وجوهم احنة نعرف زين ابيا عاصمة خليجية خاتل يا فار النقعة مثل ميكَولون اهلنا بالكويت..والله لو يعرفون الناس انه انته ممسيطر حتى على بطنك ولذلك لا تستطيع ان تاكل امام الناس وهذه حقيقة لمن لايعلم , واخيراً يثبت ابو اسراء البطل صدقه حين حذر اهلنا في الانبار من دخول وتأجيج المتظاهرين...

62. يا سيد ساكو
Rizgar -

تعرضت كوردستان في العصور القديمة و الوسيطة و الحديثة الى اعتداءات و هجمات اجنبية، دمرت ونهبت مدنها و قراها، امحيت اثارها و وثائقها التأريخية الكثيرة.. فيما يأتي امثلة من تلك الغارات والهجمات على كوردستان على مدى التأريخ: -هجمات الاشوريين في القرن السابع قبل الميلاد. -هجمات الاخمينيين في القرن السادس قبل الميلاد. -حروب اليونان و الاخمينيين في القرن الخامس و الرابع قبل الميلاد. -حروب الرومان و الساسان في القرن الثالث و السابع. -غزوات و غارات القبائل العربية بذريعة فرض الديانة الاسلامية منذ عام 641 فصاعداً. -غارات الامويين خلال السنوات 663-678. -هجمات الامويين خلال القرن الثامن. -غارات القبائل الحمدانية العربية خلال السنوات 890-910. -غزوات القبائل التركية و الازرية خلال القرون الحادي عشر و الثاني عشر و الثالث عشر. -هجمات المغول خلال القرنين الثالث عشر والخامس عشر. -حروب العثمانيين و الصفويين خلال القرنين السادس عشر و السابع عشر. -حروب العثمانيين و الروس خلال القرنين الثامن عشر و التاسع عشر-حروب الدولة العراقية السنية العربي لانفال الكورد 1921-2003. -حروب الدولة العراقية الشيعية وجلال الدين الصغير والامام المهدي 2003-2013. وهل كل هذه الهمجات وكوردستان باقية خالدة !! اليس كذلك ؟

عراقي 66
Rizgar -

توضيح حول مسالة النكات : الشعور بالمكابرة والاستعلاء بالنسبة للكورد تنعكس في الممارسات اليومية و اللغة الاستعلائية للعرب العراقيين . الكل يتذكر نكتة (وين اذانك ) و(صدگ كردي) و(وقابل كردي) .......الخ التي كان يتشدق بها العنصريين في العراق للاشارة الي غباء الكورد و تأكيد تفوقهم العرقي عليهم ,تتلخص هذه المخلفات بعبارة واحدة وهي : الشعور بالمكابرة , واحتقار العنصر الكوردي ,النظرة الاستعلائية الفوقية تنعكس ايضا في الممارسات وطريقة التعامل والكلام التي يستعملها الكثير من العرب مع الكورد , والنتيجة : فمن الطبيعي سوف الكورد يعرضون انفسهم لخطر الهجوم المباشر او الغزو او السطو من قبل جيوش الشعوب المتسلطة عليهم مدفوعين بشراهتهم واحتقارهم للعنصر الكردي الضعيف والغبي عرقيا في نظرهم والغير مستحق للارتقاء الي درجات اعلى من تلك التي وضع حد لها من قبل المحتلين . لا اتذكر شخصيا تعامل العرق العربي المتفوق لنا في معسكرات الرمادي والديوانية و الطوبزاوة لصغر سني في معسكر الديوانية و لكن الذين نجوا من الا نفال يتذكرون همجية التعامل اللا خلاقي ......وبقية القصة معروفة.

زمهرير وقشعرير
Narina -

تصوروا ربيعا عراقيا بقيادة عزة الدوري و حزب البعث ......hahahahahahahahah

جلال الطالباني
(...............) -

الربيع عربيا قوميا عنصريا أو ربيعا بعثيا أنفاليا. كيف يستطيع العراقيون تسمية حركة و نشاط بعثي بالربيع؟ كيف يستطيع العراقيون تأييد حركة و لتكن بمساندة بعض الجماهير تنادي برجوع حزب فاشي و نازي الى الحكم؟ كيف تساند بعض القوى العراقية مظاهرات تؤيد الافراج الغير مشروط عن البعثيين و الارهابيين و الغاء قانون الارهاب الذي يعاني منه العراق لحد الان؟ و كيف يساند حزب يدعي الديمقراطية و أقام حزب البعث الانفالات ضد شعبة، كيف يؤيد حركة رجعية يحركها البعث بشكل واضح؟ أنها فعلا مهزلة في السياسة و مهزلة في المواقف و مهزلة في الافكار!! أن ما يجري في العراق و في المحافظات العربية السنية هو ليس ربيعا عراقيا بل أنه ربيع بعثي، الى حين رفض التدخل البعثي في تلك المظاهرات من قبل القوى العربية السنية و باقي القوى التي هي بالاصل أذيال للبعث و لشحص كعزت الدوري

Rizgar with mu respect
Kamel Sako -

Lessom good young man and for the last time .|First dont say again you respect or you like the christian because you are kind of a man who hate all and you reprsent the real kurdish people whom i studied and lived with for 40 years.I always say I am Assyrian and you and your kurdish stratgic policy try to say christian and i told more than one kuridish -here who I am and your leader all of them I knew them and I knew every thing about them.I will make my story short with you-I have the story of human being history and all the secret and open your eys good-Assyrian-mean Irag -before we traied with commencet Idea did not work but now we got the key and just stop saying christian -we are Assyrian and we will keep Iraq united .Do you understand what I mean?Or you and your leader and the way you thing are wrong and by the way THE WAHABBEY WHOM THE STATE USE YOU KNOW WHWERE THEY TURN AND ARDOGAN_ALROADY HAVE THE SAME PLAN.JUST WAIT AND SEE OR _SAY FROM NOW AND ON_ASSYRIAN_AND THE SECRET WILL BE OTAMATICLY PROVIED TO SOME ONE .GOOD LOUK RIZGAR.

to Sako
shahriki -

يا اخونا المدعي انه اشوري لماذا لا تعيش في الواقع بدل الوهم يا زلمية قليلا من احترام النفس وعقول الاخرين انتم تنتمون الى الاراميين ك السريان والكلدان لغة وثقافة والاختلاف ووالصراع الداخلي بينكم هو انتمائكم لكنائس مختلفة ولا علاقة لكم ب الاشوريين القدامى االذين خرجوا من التاريخ والجغرافيا منذو ٢٧٥٠ سنة ولم يذكر لهم عن اي دور منذو ذلك الحقببة وهم بدورههم بنوا كيانهم بعد تدمير حضارة البابليين وكل اثار العراق القديمة تعود للحضارات مختلفة من السومريين الذين اول من بنوا قلعة اربيل وسكنوا فيها وتلاهم الااكاديين والبابليين والاشور والميديين الكورد والفرس والعرب فلماذا تقفز على التاريخ والجغرافيا ولو كان الامور بهذه السهولة فعلى الامريكيين والكندييين استرجاع موطن الهنود الحمر لهم وكذلك على استراليين اعادة موطن ابوريجينس اليهم وسورياكانت كانت بروفينس للروما و على الاتراك اعاادة كنستينوبل kostntinobel اي اسستنبول الى البزنطيننيين اليونان وعلى العرب في كل هذه الدول الحالية العودة الى موطنهم الاصلي في شبه الجزيرة العربية وعلى الروس اعادة كل سيبيريا والقفقاس والقرم الى اصحابها ومن هنا اقول لك الحقد الاعمى يجمد العقل ويولد الحمقى وانصحك ب التفكير العقلاني اذا كنت حقا تريد ان تخدم شعبك المسيحي الكلداني االسرياني وهم يعيشون في كوردستان ويتمتعون بكل حريتهم ويمارسون شعائرهم الدينية ويبنوا لهم كنائسهم من جيوب واموال الشعب الكوردستاني ف لمصلحة من تفرز سمومك من كندا الهنود الحمر وتقبض وتعيشمن خيراتهم متطفلا جالس امام الكمبيوتر متصورا نفسك دون كيشوت تصارع الاعداء الوهميين

to Sako
shahriki -

يا اخونا المدعي انه اشوري لماذا لا تعيش في الواقع بدل الوهم يا زلمية قليلا من احترام النفس وعقول الاخرين انتم تنتمون الى الاراميين ك السريان والكلدان لغة وثقافة والاختلاف ووالصراع الداخلي بينكم هو انتمائكم لكنائس مختلفة ولا علاقة لكم ب الاشوريين القدامى االذين خرجوا من التاريخ والجغرافيا منذو ٢٧٥٠ سنة ولم يذكر لهم عن اي دور منذو ذلك الحقببة وهم بدورههم بنوا كيانهم بعد تدمير حضارة البابليين وكل اثار العراق القديمة تعود للحضارات مختلفة من السومريين الذين اول من بنوا قلعة اربيل وسكنوا فيها وتلاهم الااكاديين والبابليين والاشور والميديين الكورد والفرس والعرب فلماذا تقفز على التاريخ والجغرافيا ولو كان الامور بهذه السهولة فعلى الامريكيين والكندييين استرجاع موطن الهنود الحمر لهم وكذلك على استراليين اعادة موطن ابوريجينس اليهم وسورياكانت كانت بروفينس للروما و على الاتراك اعاادة كنستينوبل kostntinobel اي اسستنبول الى البزنطيننيين اليونان وعلى العرب في كل هذه الدول الحالية العودة الى موطنهم الاصلي في شبه الجزيرة العربية وعلى الروس اعادة كل سيبيريا والقفقاس والقرم الى اصحابها ومن هنا اقول لك الحقد الاعمى يجمد العقل ويولد الحمقى وانصحك ب التفكير العقلاني اذا كنت حقا تريد ان تخدم شعبك المسيحي الكلداني االسرياني وهم يعيشون في كوردستان ويتمتعون بكل حريتهم ويمارسون شعائرهم الدينية ويبنوا لهم كنائسهم من جيوب واموال الشعب الكوردستاني ف لمصلحة من تفرز سمومك من كندا الهنود الحمر وتقبض وتعيشمن خيراتهم متطفلا جالس امام الكمبيوتر متصورا نفسك دون كيشوت تصارع الاعداء الوهميين

اتحدوا في وجه العنصريين
يا عرب وفرس وتركمان -

ينتابني شعور بالحزن مشوب بالغضب على ما آلت إليه دول منطقة الشرق الأوسط من صراعات وحروب وخلافات طائفية وعرقية وبالتحديد ايران وتركيا والعراق وسوريا. لو تمعنّا بقليل من الحكمة والتعقل وحصرنا مشاكلنا لوجدنا أنها تدور حول ثلاثة محاور أو أعداء مشتركة أولها وأبسطها الخلاف المذهبي بين الشيعة والسنة أقول أبسطها لأنه لو جلس عدد من المتنورين الاصلاحيين من الشيعة والسنة لوحدوا المذهبين في مذهب واحد، ليكن عدد الأئمة إثنان وعشرون بدلاً من إثنا عشر وعشرة. واحد من كل طرف والأول علي بن أبي طالب رضي الله عنه لا يختلف عليه أحد، يزيد يمكن شطبه من التاريخ ولعن الميت مكروه واللطم عليه أيضاً مكروه... وهكذا وتذكروا أننا نعيش في القرن ال٢١ لا في القرون الوسطى. أما العدو الثاني فهو الصهيونية، وهذه أيضاً حلها سهل على طريقة العبقري أنور السادات ، فالصهيونية كالأفعى إن لم تجد ما تأكله تأكل بعضها. مشروع سلام متكامل وتوطين الفلسطينيين الذين هم أصلاً متوطنين. أما العدو الثالث وهو بيت القصيد هنا والأشد عداوة هم الإنفصاليون من الأكراد ونسبتهم جداً ضئيلة بالنسبة للغالبية العظمى من أشراف الأكراد، فهم عنصريون إرهابيون يهاجمون القوميات العربية والفارسية والتركية ويتهمونها بالشوفينية والإرهاب والإبادة للأكراد ولا يستثون أحد. ولا يتركون مناسبة أو خلاف إلا ويحشرون أنفسهم لتأجيج الصراع والقتال ، فتراهم تارة هنا وتارة هناك، ومن يعود للتاريخ يكتشف تعاونهم مع الشاه طالبان والبرازاني لقتل العراقيين وتعاونهم مع الأسد أوجلان لقتل الاتراك والآن يطلع علينا عزة الدوري من أربيل ليؤجج الصراع بين المسلمين، وهلم جرا. فالاعتراف بالحق فضيلة والاصرار على الكذب او الوهم او الايهام او الغباء رذيلة.... ولاشك، أن كردستان المزعومة، مجرد مسخ لايمكن ان يعيش اويستمر مهما أُسس له من حكومات عهر مؤقتة او موقوتة او دائمة او نائمة. تماما كصعود الماء من أسفل الوادي الى أعلاه. قريباً بعد ربيع العراق وسوريا وايران وتركيا ، الذين يتمنى أشراف أكرادهم البقاء معززين مكرمين في أوطانهم ، بعد نيل حقوقهم المسلوبة من حكومات تلك الدول الاستبدادية، سيتعاونون مع الحكومات الديمقراطية الجديدة لطرد فلول الغوغاء الإنفصاليين الحاقدين الذين يريدون أن يجعلوا من الأكراد حطباً ووقوداً لأفكارهم العنصرية الحاقدة وأحلامهم الأفلاطونية بالدولة الوهمية والمعتزل

اتحدوا في وجه العنصريين
يا عرب وفرس وتركمان -

ينتابني شعور بالحزن مشوب بالغضب على ما آلت إليه دول منطقة الشرق الأوسط من صراعات وحروب وخلافات طائفية وعرقية وبالتحديد ايران وتركيا والعراق وسوريا. لو تمعنّا بقليل من الحكمة والتعقل وحصرنا مشاكلنا لوجدنا أنها تدور حول ثلاثة محاور أو أعداء مشتركة أولها وأبسطها الخلاف المذهبي بين الشيعة والسنة أقول أبسطها لأنه لو جلس عدد من المتنورين الاصلاحيين من الشيعة والسنة لوحدوا المذهبين في مذهب واحد، ليكن عدد الأئمة إثنان وعشرون بدلاً من إثنا عشر وعشرة. واحد من كل طرف والأول علي بن أبي طالب رضي الله عنه لا يختلف عليه أحد، يزيد يمكن شطبه من التاريخ ولعن الميت مكروه واللطم عليه أيضاً مكروه... وهكذا وتذكروا أننا نعيش في القرن ال٢١ لا في القرون الوسطى. أما العدو الثاني فهو الصهيونية، وهذه أيضاً حلها سهل على طريقة العبقري أنور السادات ، فالصهيونية كالأفعى إن لم تجد ما تأكله تأكل بعضها. مشروع سلام متكامل وتوطين الفلسطينيين الذين هم أصلاً متوطنين. أما العدو الثالث وهو بيت القصيد هنا والأشد عداوة هم الإنفصاليون من الأكراد ونسبتهم جداً ضئيلة بالنسبة للغالبية العظمى من أشراف الأكراد، فهم عنصريون إرهابيون يهاجمون القوميات العربية والفارسية والتركية ويتهمونها بالشوفينية والإرهاب والإبادة للأكراد ولا يستثون أحد. ولا يتركون مناسبة أو خلاف إلا ويحشرون أنفسهم لتأجيج الصراع والقتال ، فتراهم تارة هنا وتارة هناك، ومن يعود للتاريخ يكتشف تعاونهم مع الشاه طالبان والبرازاني لقتل العراقيين وتعاونهم مع الأسد أوجلان لقتل الاتراك والآن يطلع علينا عزة الدوري من أربيل ليؤجج الصراع بين المسلمين، وهلم جرا. فالاعتراف بالحق فضيلة والاصرار على الكذب او الوهم او الايهام او الغباء رذيلة.... ولاشك، أن كردستان المزعومة، مجرد مسخ لايمكن ان يعيش اويستمر مهما أُسس له من حكومات عهر مؤقتة او موقوتة او دائمة او نائمة. تماما كصعود الماء من أسفل الوادي الى أعلاه. قريباً بعد ربيع العراق وسوريا وايران وتركيا ، الذين يتمنى أشراف أكرادهم البقاء معززين مكرمين في أوطانهم ، بعد نيل حقوقهم المسلوبة من حكومات تلك الدول الاستبدادية، سيتعاونون مع الحكومات الديمقراطية الجديدة لطرد فلول الغوغاء الإنفصاليين الحاقدين الذين يريدون أن يجعلوا من الأكراد حطباً ووقوداً لأفكارهم العنصرية الحاقدة وأحلامهم الأفلاطونية بالدولة الوهمية والمعتزل

شبيحة نوري ايضا
amedi -

شبيحة نوري اخترعوا كذبة عزت دوري في كوردستان ويحاولون تسويقها ليخدعوا بسطاء الشيعة وليقنعوا خصوم سيدهم الهالكي من العرب الشيعة بان الكورد يتامرون عليهم عن طريق الدوري وقد قالها سفيههم المطلبي واتهم الكورد بدعم الارهاب, والحق الارهاب هو من صنع ايراني بحت وهم من يدعمون الدوري وغير الدوري من جهة ويدعمون الهالكي وزمرته من حهة اخرى وهذه سياسة ملالي ايران الذين يريدون السيطرة على دول الجوار بدعم الاطراف المتخاصمة وجعلهم يتقاتلون فيما بينهم, ياشبيحة نوري الكورد وقائدهم البارزاني لن يخافوا منكم ومن انتم اصلا سوى (بطون جاعت ثم شبعت) اذا كانوا يدعمون الدوري وغير الدوري واذا كان ذلك مصلحة كوردية فسيعلنون ذلك للكل اما خلق الاكاذيب والافتراء على الكورد للضحك على ذقون السذج من الشيعة من قبل سعد مطلبي او عالية نصيف او مجيد ياسين او علي شلاة او علي عسكري فلسنا معنيين بالرد على تخرصات هؤلاء المحيطبن بنوري , عزت دوري مازال يهذي ولا يعرف ما يقول ,فمن جهة يعلن الاستعداد للدفاع عن الكورد ومن جهة يدعي بعروبة العراق وكركوك فكيف للكورد ان يدعموا شخصا يحمل هذه الافكار العنصرية حتى اذا تناسينا ما عانوه على يده وحزبه وسيده صدام؟ ثم مالذي يميز نوري طويرجاوي عن صدام وعزت الدوري ؟ ممارسات نوري افذر مما فعله الاخران وديكتاتورية وخبث وتآمر نوري على الكورد لا تفرق كثيرا مما فعله صدام والدوري ولو كان نوري يملك ما كان يملكه صدام من السلاح لما تردد في استخدامه ضدنا وصدام لم يعلن يوما ان حربه هي بين الكورد والعرب وهذا ما اعلنه نوري ايضا فاين هي حسناته مقارنة بصدام والدوري؟ اما التافه المسمى ئالان فيبدوا ان لا جدود لحقارته ويظهر من شتائمه وقلة ادبه نوع التربية التي تلقاها على يد اسياده وهو يعتقد انه ينفس عن غله وحقده عندما يصف قائد الكورد مسعود بارزاني باوصاف تليق فقط بنفسيته المريضة اللئيمة الحاقدة, مت بغيضك يا ئالان فالجاشايتي تليق بك انت ومن تربيت على ايديهم هذه التربية(الصالحة) !!

شبيحة نوري ايضا
amedi -

شبيحة نوري اخترعوا كذبة عزت دوري في كوردستان ويحاولون تسويقها ليخدعوا بسطاء الشيعة وليقنعوا خصوم سيدهم الهالكي من العرب الشيعة بان الكورد يتامرون عليهم عن طريق الدوري وقد قالها سفيههم المطلبي واتهم الكورد بدعم الارهاب, والحق الارهاب هو من صنع ايراني بحت وهم من يدعمون الدوري وغير الدوري من جهة ويدعمون الهالكي وزمرته من حهة اخرى وهذه سياسة ملالي ايران الذين يريدون السيطرة على دول الجوار بدعم الاطراف المتخاصمة وجعلهم يتقاتلون فيما بينهم, ياشبيحة نوري الكورد وقائدهم البارزاني لن يخافوا منكم ومن انتم اصلا سوى (بطون جاعت ثم شبعت) اذا كانوا يدعمون الدوري وغير الدوري واذا كان ذلك مصلحة كوردية فسيعلنون ذلك للكل اما خلق الاكاذيب والافتراء على الكورد للضحك على ذقون السذج من الشيعة من قبل سعد مطلبي او عالية نصيف او مجيد ياسين او علي شلاة او علي عسكري فلسنا معنيين بالرد على تخرصات هؤلاء المحيطبن بنوري , عزت دوري مازال يهذي ولا يعرف ما يقول ,فمن جهة يعلن الاستعداد للدفاع عن الكورد ومن جهة يدعي بعروبة العراق وكركوك فكيف للكورد ان يدعموا شخصا يحمل هذه الافكار العنصرية حتى اذا تناسينا ما عانوه على يده وحزبه وسيده صدام؟ ثم مالذي يميز نوري طويرجاوي عن صدام وعزت الدوري ؟ ممارسات نوري افذر مما فعله الاخران وديكتاتورية وخبث وتآمر نوري على الكورد لا تفرق كثيرا مما فعله صدام والدوري ولو كان نوري يملك ما كان يملكه صدام من السلاح لما تردد في استخدامه ضدنا وصدام لم يعلن يوما ان حربه هي بين الكورد والعرب وهذا ما اعلنه نوري ايضا فاين هي حسناته مقارنة بصدام والدوري؟ اما التافه المسمى ئالان فيبدوا ان لا جدود لحقارته ويظهر من شتائمه وقلة ادبه نوع التربية التي تلقاها على يد اسياده وهو يعتقد انه ينفس عن غله وحقده عندما يصف قائد الكورد مسعود بارزاني باوصاف تليق فقط بنفسيته المريضة اللئيمة الحاقدة, مت بغيضك يا ئالان فالجاشايتي تليق بك انت ومن تربيت على ايديهم هذه التربية(الصالحة) !!

Iraq''s ethnic and religio
Rizgar -

First :I do not looked down upon any culture or religion of anyone and no one has been given an authority to judge others . Second: Not long ago, Kurdistan was a kill-zone for the Iraqi military. More than 4000 villages were destroyed by Iraq’s war machine, using everything at his disposal to rid the world of the Kurds, including chemical weapons, MIG jets, and tanks – leaving in their tracks death, destruction, and mass graves. The genocide did not even spare the nature we so love – even the birds, animals and trees of Kurdistan were ‘legitimate targets’. Village springs were covered with concrete, and wells were poisoned. I will never understand how humans can be so incredibly cruel.Third: People kill for their religion, we Kurds die for our Kurdistan.Fourth: As an ancient nation within the area, we the Kurds are proud of being amongst those that have fought and still fight not only for our freedom but also for the benefit of other nations and religions.Fivth: Iraq is an artificial state, created by the British after World War I, Iraq has no national identity, Iraq''s ethnic and religious factions have been forced together by brute force and Anfal

Iraq''s ethnic and religio
Rizgar -

First :I do not looked down upon any culture or religion of anyone and no one has been given an authority to judge others . Second: Not long ago, Kurdistan was a kill-zone for the Iraqi military. More than 4000 villages were destroyed by Iraq’s war machine, using everything at his disposal to rid the world of the Kurds, including chemical weapons, MIG jets, and tanks – leaving in their tracks death, destruction, and mass graves. The genocide did not even spare the nature we so love – even the birds, animals and trees of Kurdistan were ‘legitimate targets’. Village springs were covered with concrete, and wells were poisoned. I will never understand how humans can be so incredibly cruel.Third: People kill for their religion, we Kurds die for our Kurdistan.Fourth: As an ancient nation within the area, we the Kurds are proud of being amongst those that have fought and still fight not only for our freedom but also for the benefit of other nations and religions.Fivth: Iraq is an artificial state, created by the British after World War I, Iraq has no national identity, Iraq''s ethnic and religious factions have been forced together by brute force and Anfal

المنتحل 84
Rizgar -

الى ساكو المنتحل تحت اسم -يا عرب وفرس وتركمان84- فالصهيونية كالأفعى إن لم تجد ما تأكله تأكل بعضها ....والامبريالية العربية ابشع من الافاعي , غسل الدماغ وحشوه بالاكاذيب لا تفيده هذه المقالات الموضوعية المسالمة، فالكراهية والحقد، يا ساكو إنها حقا لتعمى الابصار .

المنتحل 84
Rizgar -

الى ساكو المنتحل تحت اسم -يا عرب وفرس وتركمان84- فالصهيونية كالأفعى إن لم تجد ما تأكله تأكل بعضها ....والامبريالية العربية ابشع من الافاعي , غسل الدماغ وحشوه بالاكاذيب لا تفيده هذه المقالات الموضوعية المسالمة، فالكراهية والحقد، يا ساكو إنها حقا لتعمى الابصار .

اساليب وضيعة
منير البغدادي -

نعم هذه اساليب الحكومة لن تنطوي على ابناء العراق الغيارى فالمتظاهرون عراقيون ويطالبون بالحقوق المشروعة لهم لا عزت الدوري ولا غيره يغير منهج التظاهرات في العراق .

اساليب وضيعة
منير البغدادي -

نعم هذه اساليب الحكومة لن تنطوي على ابناء العراق الغيارى فالمتظاهرون عراقيون ويطالبون بالحقوق المشروعة لهم لا عزت الدوري ولا غيره يغير منهج التظاهرات في العراق .

المنتحل 84ساكو
Rizgar -

There is a Kurdish proverb may well explain your current impasse .It goes “how can I get this ......out of this mud

المنتحل 84ساكو
Rizgar -

There is a Kurdish proverb may well explain your current impasse .It goes “how can I get this ......out of this mud

عدو عدوي
ئازاد کوردستان -

نحن الکورد لسنا ساذجين لنصدق تعاطف عزة أبراهيم مع قضية الکوردية و مع شعب الکوردي، لم ننسى أفعالهم القذرة في الماضي ضد شعب الکوردي، لکن بعد مجيء الهالکي و زمرته أستطيع أن أقول بان حزب البعث أشرف الف مرة من حزب الدعوة العميلة لأيران، هذ‌ المرة عدو عدوي ليست بصديقي ، ولا نريد صداقته وفي نفس الوقت لا نعاديه، لایلدغ المٶمن في الجحر مرتين، جلاوزة المالکي یکذبون الکذبة و یصدقون کذبهم، الرجل یتحداکم ویقول أنە موجود في بابل لماذا تقولون أنو موجود في کوردستان !! أم تريدون تغطية جبنکم لأن ليس لديکم جرئة في مواجهته، أما بنسبة کرکوک الکوردستانية لا ننتضر ضوء الأخضر من أحد لضمها الى اقليم کوردستان. لو کنت مکان قیادات الکوردية لقولتها قبل العرب بان مادة ١٤٠ میتة، هل من المعقول أن أجلس في بیتي و أطاب الغريب بالسماح لي لجلوس فيها!! في بلد لیس للقوانين أدنى قيمة، لایسترد حق ألا بالقوة

عدو عدوي
ئازاد کوردستان -

نحن الکورد لسنا ساذجين لنصدق تعاطف عزة أبراهيم مع قضية الکوردية و مع شعب الکوردي، لم ننسى أفعالهم القذرة في الماضي ضد شعب الکوردي، لکن بعد مجيء الهالکي و زمرته أستطيع أن أقول بان حزب البعث أشرف الف مرة من حزب الدعوة العميلة لأيران، هذ‌ المرة عدو عدوي ليست بصديقي ، ولا نريد صداقته وفي نفس الوقت لا نعاديه، لایلدغ المٶمن في الجحر مرتين، جلاوزة المالکي یکذبون الکذبة و یصدقون کذبهم، الرجل یتحداکم ویقول أنە موجود في بابل لماذا تقولون أنو موجود في کوردستان !! أم تريدون تغطية جبنکم لأن ليس لديکم جرئة في مواجهته، أما بنسبة کرکوک الکوردستانية لا ننتضر ضوء الأخضر من أحد لضمها الى اقليم کوردستان. لو کنت مکان قیادات الکوردية لقولتها قبل العرب بان مادة ١٤٠ میتة، هل من المعقول أن أجلس في بیتي و أطاب الغريب بالسماح لي لجلوس فيها!! في بلد لیس للقوانين أدنى قيمة، لایسترد حق ألا بالقوة

الى المنبطح 84 !!!
سا بكس-وبيكو -

اما تكوم بة مو احسنلك وبعدين تاخذ بطولة الخليج الفارسي !!

Stop Laying
Azad kurdistan -

To Sako I just Want To Tell ((You Get Lost )) You are making Things Up!! and Liying About Everythings what You Thing People Are Stupid That They can Beleive You The Kurdish People and Espacially The leader Of Kurdistan Masaud Al barazani Should Kick You All christian Out Of Kurdistan Cause You guys not deserve the Welcoming By Our Kind Kurdish People

حزب الشيطان
حامل الرايه -

لم يكتفي حزب الشسياطين من بث سمومه بدمائنا نحن العراقيين طوال سنون مضت من الظلم ولاضطهاد وهاهوا يعود الينا بخطاب جديد ينم عن غباء سياسي وخبث اعمى بصيرة المتنورين بهذا الحزب اللعين فبعد أنبثاق ألامل لدى الكثير من مظلومي هذا الشعب بأختلاف أطيافه بخروج هذه ألاعتصامات المجلجله الرافضه للظلم وبدء الحكومه بحلحلة بعض المطالب المشروعه فوجئنا بطلة هذا ألهرم المختبئ في أحد مجاهلهم ألمعروفه مدعيا تواجده بمحافظة بابل ألابيه محاولا بث روح الفتنه بين نسيجه ألاجتماعي أملا منه بهدر دماء ألابرياء لكي يتلذذ بها في مجاهله ومجاهل مناصريه الهرمين . شعب العراق سينتصر على الظلم بدونكم يامن لفظكم هذا الشعب ورمى بكم في مزابل التأريخ غير مأسوف عليكم

Stop Laying
Azad kurdistan -

To Sako I just Want To Tell ((You Get Lost )) You are making Things Up!! and Liying About Everythings what You Thing People Are Stupid That They can Beleive You The Kurdish People and Espacially The leader Of Kurdistan Masaud Al barazani Should Kick You All christian Out Of Kurdistan Cause You guys not deserve the Welcoming By Our Kind Kurdish People

To No 82 Sako
Abu Said -

Go and learn English prperley, You have many mistakes in your very poor writing

To No 82 Sako
Abu Said -

Go and learn English prperley, You have many mistakes in your very poor writing

الحقد والحاقد
noor samir -

الى المعلق 83 اقول في البداية عليك ان تحاور بطريقة حضارية ومن خلال ردك يستشف القارئ الحقد عندما تبدا (يا اخونا المدعي اشوري ) بالطبع الرجل اعلن عن هويته الآشورية واعتزازه بها وثم ذكرت بانه ليس اشوريا وربما يكون من قبيلة المايا او من الواق واق فقليلا من الحلم ثم بدأت التهجم على الكنائس ونسيت ان العالم يتفق ثم يختلف والدليل ان هناك تقاطع ما بين الشيعة والسنة وكذلك المذاهب المسيحية وحتى على نطاق الاحزاب هناك اختلاف ما بين القيادة المركزية للحزب الشيوعي القيادة المركزية وعلى رأسها الاتحاد السوفييتي السابق مع القياديين (الماوية)والتي يقودها الحزب الشيوعي الصيني واختلاف حزب البعث العراقي والسوري وايضا اختلاف الحزب الديمقراطي الكردستاني والتحاد الوطني الكردستاني والقتال المميت فيما بينهم فلا اعرف لماذا الدس في مسألة الاختلاف في المسيحية , فارجو ان ترجع للتاريخ ثم تذكر لي هل الشعب الاشوري تبخر وبقي غيرهم , وهل تريد ان نذكر ان اصل الكرد من منغوليا وسابقا كانوا يطلقون عليهم قطاع الطرق بالطبع هذا غير منطقي لان الشعب الكردي فيه الكثير من المثقفين ولا يستطيع احدا ان ينكر جهدهم في بناء العراق , وايضا لا تنسى ان الحضارات تتزاوج وارجو منك ان ترجع الى تاريخ كركوك لترى من بنى كركوك وارجو ك ان لا تكون ذلك العنصري الذي يريد اغتصاب جنسيته ولا تنسى ما يفعله الاكراد ليس على سواد عيون المسيحين , فاذا كانت حصة الاكراد من الميزانية بالمليارات فان المكون الاشوري الكلداني السرياني لديه ايضا حصته من الميزانية فارجوا لا تعتبر تلك صدقة وارجوك ايضا ان ترجع الى التاريخ لتعرف من اين جاء شعبنا الكردي , علما ان يد اكراد تركيا ملطخة بدما ءالمسيحيين لانهم كانوا مسيرين من الاتراك والحديث طويل عن ذلك فعندما تصل الى نتيجة في بحثك المنطقي عن اصل (المدعي الاشوري) فارجو الا تبخل علينا باستنتاجاتك البحثية اما اذا ذكرت لنا من اي قوم انت فكن على ثقة سنعطيك المكان الذي جئت منه وكلمة اخيرة بالنسبة للهنود الحمر او الشعب الاصيل فيسعدني ان اخبرك بان الامتيازات للهنود الحمر في اميركا اكثر من الامتيازات المعطاة للشعب العراقي الاصيل وارجو ايضا الا تذكر ان الكلدان اصلهم من الصين او تقول بانهم قدموا من المريخ , مع احترامي لرأيك ...

في كردستان العراق
دلال -

موجود في اقليم كردستان العراق ويستغله الاكراد لاغراض سياسيه وزحزحه الاستقرار في العراق اذ ان الاكراد المستفيد الوحيد من الفوضى في العراق

Erbil. Kurdistan
Azad Hawleri -

ناظم كزار طالب المعهد الصناعي الذي جيء به الى معتقل عسكري على الحدود العراقية الايرانية عام ١٩٦١ وخرجنا سوية فتوجهت بعد انقلاب ٨ شباط ١٩٦٣ باحثاً عن جريدة الحزب حيث اقيم مع عمودي اليومي وذهب ناظم كزار الى هيئة التحقيق التي اتخذت مكانها في مبنى على نهر دجلة كان في الاصل دار لاحد ولاة بغداد لقد اثار مشهده الدهشة وهو يحمل تابوتاً استله من حانوتي في شارع الرشيد ومشى به نصف ساعة قبل ان يدلف الى غرفته الخاصة في هيئة التحقيق ثم لتخرج بعد اقل من ساعة مجاميع المعتقلين الى باحة المبنى، عارضين تفريغ اعترافاتهم على اجهزة التسجيل بعد ان قاوموا رجال التعذيب لأكثر من ثلاثة اسابيع!اما ناظم كزار فقد امر مساعديه بحمل التابوت وقد انشطر الى نصفين في كل نصف منه ، نصف جثة.... لقد استدعى ناظم كزار من يعتقد انه كان اصلب معتقل سياسي بين رفاقه ولف الحبل حول رجليه ويديه وجسده وادخله في التابوت ثم اغلق الغطاء بالمسامير وقطعه من وسطه بالمنشار على مرأى من الموقوفين جميعاً.تجربة ناظم كزار هذه في معايير المنظمة السرية تمنحه اختصاصاً نادراً دفع صدام حسين لأن يختاره مديراً للامن العام ويمنحه رتبة لواء عسكري تنحني له قامات العمداء والعقداء في الجيش والشرطة. هذا هو اول جنرال من جنرالات المنظمة يمنح الرتبة قبل ان يحملها صدام بأربع سنوات".وكتب غسان شربل عنه أيضا "كلما أوردت اسم كزار عاد إلى بالي ما قاله لي قبل أعوام عزيز محمد، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي العراقي، ومفاده أن سجناء في "قصر النهاية" الشهير شاهدوا كزار يتناول الكباب مبتهجاً ويضغط برجله في الوقت نفسه على عنق سجين يحتضر".جمع ناظم كزار حوله مجموعة من الأشخاص ميزتهم القسوة ويصفهم الكثيرون بالانحراف كانوا زملاء له في سجن بعقوبة كتب عنهم هارون محمد في جريدة الموتمر بتاريخ ٦-١٢ تموز ٢٠٠٢ "عين ثلاثة مساعدين له وهم حسن المطيري ، ناصر فنجان من سكنة حي الصرائف جوار مدينة الوشاش وزامل كزار في سجن بعقوبة أثر سجنه ثلاث سنوات لطعنه شخصاً تحرش بشقيقته وسالم الشكرة من مدينة الموصل وضمت لجنة التحقيق أعضاء عرف منهم برهان رضوان وكان خادماً لدى عائلة كشمولة ومحمود البطل وهو راعي غنم قام بتعذيب وزير العمل الأسبق عبد الكريم هاني ، الذي وصفه ذات مرة ، بأنه وضيع ، وعبدالله الأعور نشال مسجل في شرطة بغداد وكل من الشقيقين الشقيين صباح ومحمود وهما من سكنة الص

الى متى غبائكم؟؟؟؟
السومري -

الكردي من منغوليا , الشيعة عجم وهنود , السنة شركس والتركمان منحتاج انفسرها.والمسيحيين ماادري شنو..ولكم عيب والله خزيتونا امام العالم ولكم اسيادكم واسياد العالم الامريكان , بعد خمس اسنين من الاقامة يعطوك جنسية وتصير واحد منهم .انتو شنو من بشر ؟ ولكم الواحد يطلع من طورة ولكم اتضلون اغبياء ياهو اليجي وبكم كلمة وكم دولار تذبحون بعضكم ؟ والله لو لا ايلاف وقوانينها جان شريت خيركم علحبل, راح احلف كل شريف فيكم كم شخص من الجماعات المذكورة اعلاه له او لها فضل عليك وعلى عائلتكم من الولادة لحد الان؟ اتذكروا اساتذتكم, اطبائكم, جيرانكم من دفع لكم مصاريف الدراسة والصحة وحتى الاكل , اليس العراق ؟

Erbil. Kurdistan
Azad Hawleri -

ناظم كزار طالب المعهد الصناعي الذي جيء به الى معتقل عسكري على الحدود العراقية الايرانية عام ١٩٦١ وخرجنا سوية فتوجهت بعد انقلاب ٨ شباط ١٩٦٣ باحثاً عن جريدة الحزب حيث اقيم مع عمودي اليومي وذهب ناظم كزار الى هيئة التحقيق التي اتخذت مكانها في مبنى على نهر دجلة كان في الاصل دار لاحد ولاة بغداد لقد اثار مشهده الدهشة وهو يحمل تابوتاً استله من حانوتي في شارع الرشيد ومشى به نصف ساعة قبل ان يدلف الى غرفته الخاصة في هيئة التحقيق ثم لتخرج بعد اقل من ساعة مجاميع المعتقلين الى باحة المبنى، عارضين تفريغ اعترافاتهم على اجهزة التسجيل بعد ان قاوموا رجال التعذيب لأكثر من ثلاثة اسابيع!اما ناظم كزار فقد امر مساعديه بحمل التابوت وقد انشطر الى نصفين في كل نصف منه ، نصف جثة.... لقد استدعى ناظم كزار من يعتقد انه كان اصلب معتقل سياسي بين رفاقه ولف الحبل حول رجليه ويديه وجسده وادخله في التابوت ثم اغلق الغطاء بالمسامير وقطعه من وسطه بالمنشار على مرأى من الموقوفين جميعاً.تجربة ناظم كزار هذه في معايير المنظمة السرية تمنحه اختصاصاً نادراً دفع صدام حسين لأن يختاره مديراً للامن العام ويمنحه رتبة لواء عسكري تنحني له قامات العمداء والعقداء في الجيش والشرطة. هذا هو اول جنرال من جنرالات المنظمة يمنح الرتبة قبل ان يحملها صدام بأربع سنوات".وكتب غسان شربل عنه أيضا "كلما أوردت اسم كزار عاد إلى بالي ما قاله لي قبل أعوام عزيز محمد، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي العراقي، ومفاده أن سجناء في "قصر النهاية" الشهير شاهدوا كزار يتناول الكباب مبتهجاً ويضغط برجله في الوقت نفسه على عنق سجين يحتضر".جمع ناظم كزار حوله مجموعة من الأشخاص ميزتهم القسوة ويصفهم الكثيرون بالانحراف كانوا زملاء له في سجن بعقوبة كتب عنهم هارون محمد في جريدة الموتمر بتاريخ ٦-١٢ تموز ٢٠٠٢ "عين ثلاثة مساعدين له وهم حسن المطيري ، ناصر فنجان من سكنة حي الصرائف جوار مدينة الوشاش وزامل كزار في سجن بعقوبة أثر سجنه ثلاث سنوات لطعنه شخصاً تحرش بشقيقته وسالم الشكرة من مدينة الموصل وضمت لجنة التحقيق أعضاء عرف منهم برهان رضوان وكان خادماً لدى عائلة كشمولة ومحمود البطل وهو راعي غنم قام بتعذيب وزير العمل الأسبق عبد الكريم هاني ، الذي وصفه ذات مرة ، بأنه وضيع ، وعبدالله الأعور نشال مسجل في شرطة بغداد وكل من الشقيقين الشقيين صباح ومحمود وهما من سكنة الص

to # 93 azad
an iraqi christian -

if you read your history properly, soon you will realize that your origin is kavkazian gypsy, making sure about it. the more you travel deep inside kurds the more you''ll see gypsies traditions and you will feel and realize that you are gypsy and i am sure that you will be proud of that..My dear, i can tell you now when the time comes you will be politely asked to pack your personel effects and leave the middle eas region.....regards

ايلاف ممكن اعطاء الراي
ليال -

لو ضغطتم على الاصبع السالب يعطي زيادة في الاصبع الموجب ,, جربوا في التعليق الاول , وقد لاحظت هذا من قبل . اقول ممكن لايلاف او منسق الموضوع , ممكن ان تعطي رايك , دون العناد من القراء والتحيز الى جهة معاكسة لكل قاريء ,, هذا تصرف مشين , ارجو النشر ياايلاف ..

to # 93 azad
an iraqi christian -

if you read your history properly, soon you will realize that your origin is kavkazian gypsy, making sure about it. the more you travel deep inside kurds the more you''ll see gypsies traditions and you will feel and realize that you are gypsy and i am sure that you will be proud of that..My dear, i can tell you now when the time comes you will be politely asked to pack your personel effects and leave the middle eas region.....regards

إيجابية طرح التعددية
عــــــــــــزت -

الغباء أن نعتبر كلام الدوري غباء على اعتبار أنه كشف سرا يجب أن لا يُكشف . !العالم يعرف يا سيّد أسامه أن البعث قوة أساسية من القوى التي تقف وراء هذه الثورة الشعبية الحقيقية ضد التبعية المزدوجة للإميركان والملالي ،وللطائفية والسرقة من رأس السلّم إلى قاعدته ، . وثمة موقف جديد وملفت للإنتباه في موقف هذا الحزب وهو دعوته للتعددية السياسية ونبذ المركزية والتفرّد في الحكم . هذا الطرح إلى جانب استهداف أصحابه لرؤوس الخيانة والفساد سيفتح "أوتوسترادا" واسعا لقلب الإذناب . رجاصي من القارص الكريم تذكّر هذه السطور .. والأيام بيننا .

إيجابية طرح التعددية
عــــــــــــزت -

الغباء أن نعتبر كلام الدوري غباء على اعتبار أنه كشف سرا يجب أن لا يُكشف . !العالم يعرف يا سيّد أسامه أن البعث قوة أساسية من القوى التي تقف وراء هذه الثورة الشعبية الحقيقية ضد التبعية المزدوجة للإميركان والملالي ،وللطائفية والسرقة من رأس السلّم إلى قاعدته ، . وثمة موقف جديد وملفت للإنتباه في موقف هذا الحزب وهو دعوته للتعددية السياسية ونبذ المركزية والتفرّد في الحكم . هذا الطرح إلى جانب استهداف أصحابه لرؤوس الخيانة والفساد سيفتح "أوتوسترادا" واسعا لقلب الإذناب . رجاصي من القارص الكريم تذكّر هذه السطور .. والأيام بيننا .

وسيم البعثي
شلال مهدي الجبوري -

الى كل الاخوة المعلقين ان المعلق رقم ٧٢وباسم مستعار نسيم هو اردني من اصل فلسطيني وهو بعثي وكان ضابط مخابرات وبواجه اعلامية وعاش في العراق منذ السبعينات ويكتب دائما عن معسكر اشرف للاجئين الايرانين في حين يقتل يوميا عشرات اللاجئين الفلسطينين المساكين في مخيماتهم بسلاح رفيقه المجرم السفاح والارهابي بشار ابو البراميل ولايعير الاهتمام لهم لانه ارهابي مرتزق ويدبج المقالات الانشائية على بعض مواقع الانترنيت ويشيد بالارهابي ابو الثلج .للعلم كل التعليقات الوسخة والطائفية والبعثية المبثوثة بين التعليقات تعود له وبا سماء مزورة وحتى يستخدم القاب عشائر عراقية كالعبيدي لانه عاش بالعراق على موائد المجرم هدام بحدود٣٠عاما .هذا المجرم المرتزق والجبان كان يتسابق مع رئيسه العار ابو الحفر للهروب عندما وصلت طلائع الجيش الامريكي على اسوار بغداد لتنظيفها من الارهابين البعثين ومن امثاله.لاحظوا شكد ملئ هذالمرتزق بالحقد والكراهية لشعبنا وبالذات ل لاشقائنا الشيعة ويريد مني لكوني من المكون السني ان اكون طائفيا وهو يعلم جيدا انا عراقيا وهويتي عراقية وارفض البعث وطائفيته وارفض وصاية البعثين على مكوننا السني من الحثالات التي انقرضت وتوابعها ومنها هذا المسخرة عزة ابو الثلج وقبله هدام .نناضل ببناء دولة علمانية ديمقراطية اتحادية مع اشقائنا الاكراد وخالية من النزعة الطائفية والعنصرية والبعثية وعلاقات استراتيجية في كل المجالات مع الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وكل الدول التي دعمتنا بالتحرير من النظام البعثي النازي الارهابي وليس بناء علاقات مع عصملية تركيا ومعممي طهران .هذه دول هي سبب مشاكلنا منذ القدم وكما كتب الراحل عنها علي الوردي عن كره العراقين لهم عندما اطلقوا هذه الهوسة ((بين العجم والروم بلوى ابتلينا ويقصدون بالروم الاتراك)). اؤكد ان المظاهرات ما هي الا حفنة ولملوم من بقايا شراذم البعث من الشيعة والسنة من مختلف المدن العراقية ويتجمعون نفس الوجوه كل يوم في مدينة معينة .الغالبية الساحقة من ابناء السنة صامتون ويرفضون التصعيد البعثي الطائفي الذي عبرعنه قائدهم المسخرة ابو الثلج من حفرته في احد الدول الداعمة للطائفية.اقول مظاهرة او حفنة من القراصنة سوف تخفت وتفشل لان مطالب الشعب ليس مايطالب به هؤلاء الفلول الذين يريدن اطلاق سراح جماعتهم من الارهابين فقط .مطاليب كل الشعب العراقي هي ضد الطائ

وسيم البعثي
شلال مهدي الجبوري -

الى كل الاخوة المعلقين ان المعلق رقم ٧٢وباسم مستعار نسيم هو اردني من اصل فلسطيني وهو بعثي وكان ضابط مخابرات وبواجه اعلامية وعاش في العراق منذ السبعينات ويكتب دائما عن معسكر اشرف للاجئين الايرانين في حين يقتل يوميا عشرات اللاجئين الفلسطينين المساكين في مخيماتهم بسلاح رفيقه المجرم السفاح والارهابي بشار ابو البراميل ولايعير الاهتمام لهم لانه ارهابي مرتزق ويدبج المقالات الانشائية على بعض مواقع الانترنيت ويشيد بالارهابي ابو الثلج .للعلم كل التعليقات الوسخة والطائفية والبعثية المبثوثة بين التعليقات تعود له وبا سماء مزورة وحتى يستخدم القاب عشائر عراقية كالعبيدي لانه عاش بالعراق على موائد المجرم هدام بحدود٣٠عاما .هذا المجرم المرتزق والجبان كان يتسابق مع رئيسه العار ابو الحفر للهروب عندما وصلت طلائع الجيش الامريكي على اسوار بغداد لتنظيفها من الارهابين البعثين ومن امثاله.لاحظوا شكد ملئ هذالمرتزق بالحقد والكراهية لشعبنا وبالذات ل لاشقائنا الشيعة ويريد مني لكوني من المكون السني ان اكون طائفيا وهو يعلم جيدا انا عراقيا وهويتي عراقية وارفض البعث وطائفيته وارفض وصاية البعثين على مكوننا السني من الحثالات التي انقرضت وتوابعها ومنها هذا المسخرة عزة ابو الثلج وقبله هدام .نناضل ببناء دولة علمانية ديمقراطية اتحادية مع اشقائنا الاكراد وخالية من النزعة الطائفية والعنصرية والبعثية وعلاقات استراتيجية في كل المجالات مع الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وكل الدول التي دعمتنا بالتحرير من النظام البعثي النازي الارهابي وليس بناء علاقات مع عصملية تركيا ومعممي طهران .هذه دول هي سبب مشاكلنا منذ القدم وكما كتب الراحل عنها علي الوردي عن كره العراقين لهم عندما اطلقوا هذه الهوسة ((بين العجم والروم بلوى ابتلينا ويقصدون بالروم الاتراك)). اؤكد ان المظاهرات ما هي الا حفنة ولملوم من بقايا شراذم البعث من الشيعة والسنة من مختلف المدن العراقية ويتجمعون نفس الوجوه كل يوم في مدينة معينة .الغالبية الساحقة من ابناء السنة صامتون ويرفضون التصعيد البعثي الطائفي الذي عبرعنه قائدهم المسخرة ابو الثلج من حفرته في احد الدول الداعمة للطائفية.اقول مظاهرة او حفنة من القراصنة سوف تخفت وتفشل لان مطالب الشعب ليس مايطالب به هؤلاء الفلول الذين يريدن اطلاق سراح جماعتهم من الارهابين فقط .مطاليب كل الشعب العراقي هي ضد الطائ

ناسي لو اذكرك
yousif -

اذا كنت ناسي يادوري لو اذكرك بلعلاقة القوية بين نظام صدام والصفويين بعد حرب الخليج من ارسل الطائرات الى الصفويين لايداعها امانه لديهم ناسي من حضن صدام ولايتي من جاء الى العراق نسيت التعاون بين عدي وابن رفسنجاني غي تصدير النفط عن طريق ايران وبيعه بلسوق الم تكن ايران تعبر السلاح من يوغسلافيا الى العراق طول فترة الحصار نسيت التعاون الاقتصادي بين العراق وايران ابان فترة الحصار اعتقد ذاكرتك ضعيفة انك والبعثيين اذفتم العراق مرارة الظلم واهل السنة الكل يعلم كانوا ايضا متضررين منكم سوقتوهم لساحات الحروب والاضطهاد اسكت احسن لك فنحن الان في بلد يتمتع به الانسان بحق التظاهر السلمي

ناسي لو اذكرك
yousif -

اذا كنت ناسي يادوري لو اذكرك بلعلاقة القوية بين نظام صدام والصفويين بعد حرب الخليج من ارسل الطائرات الى الصفويين لايداعها امانه لديهم ناسي من حضن صدام ولايتي من جاء الى العراق نسيت التعاون بين عدي وابن رفسنجاني غي تصدير النفط عن طريق ايران وبيعه بلسوق الم تكن ايران تعبر السلاح من يوغسلافيا الى العراق طول فترة الحصار نسيت التعاون الاقتصادي بين العراق وايران ابان فترة الحصار اعتقد ذاكرتك ضعيفة انك والبعثيين اذفتم العراق مرارة الظلم واهل السنة الكل يعلم كانوا ايضا متضررين منكم سوقتوهم لساحات الحروب والاضطهاد اسكت احسن لك فنحن الان في بلد يتمتع به الانسان بحق التظاهر السلمي

شلال بوطاقية رقم 105
الحمصي -

يقول شلال: (( هذا المجرم المرتزق والجبان كان يتسابق مع رئيسه العار ابو الحفر للهروب عندما وصلت طلائع الجيش الامريكي على اسوار بغداد)) ما أنت يا تالف تقول دائما في كل تعليقاتك: إنك كنت وقتها لاجئا سياسيا تعيش خارج العراق، فكيف رأيت هذا الشخص يتسابق هاربا من طلائع الجيش الأمريكي؟ هل كنت ضمن هذه الطلائع وتقودها واشيا كابن العلقمي لتدلها من أين تدخل ومن أين تمر وأين تتموقع للسيطرة على أحياء بغداد وصادف وقتها أن شاهدت من تقصده بتعليقك وتعرفت عليه وهو يهرب لكي لا يقتله الأمريكان؟ أم أنك كنت تعود من اللجوء السياسي إلى العراق وتتبين من كل الذين يعيشون فيه، وماذا يفعلون، دون أن ينتبه إليك الأمن العراقي ليعتقلك، لأنك كنت ترتدي طاقية الإخفاء؟ لقد كان على صواب تماما من لقبك في هذا المنبر بلقب بوطاقية. فعلا إنك أهل لهذا اللقب المسخرة.

شلال بوطاقية رقم 105
الحمصي -

يقول شلال: (( هذا المجرم المرتزق والجبان كان يتسابق مع رئيسه العار ابو الحفر للهروب عندما وصلت طلائع الجيش الامريكي على اسوار بغداد)) ما أنت يا تالف تقول دائما في كل تعليقاتك: إنك كنت وقتها لاجئا سياسيا تعيش خارج العراق، فكيف رأيت هذا الشخص يتسابق هاربا من طلائع الجيش الأمريكي؟ هل كنت ضمن هذه الطلائع وتقودها واشيا كابن العلقمي لتدلها من أين تدخل ومن أين تمر وأين تتموقع للسيطرة على أحياء بغداد وصادف وقتها أن شاهدت من تقصده بتعليقك وتعرفت عليه وهو يهرب لكي لا يقتله الأمريكان؟ أم أنك كنت تعود من اللجوء السياسي إلى العراق وتتبين من كل الذين يعيشون فيه، وماذا يفعلون، دون أن ينتبه إليك الأمن العراقي ليعتقلك، لأنك كنت ترتدي طاقية الإخفاء؟ لقد كان على صواب تماما من لقبك في هذا المنبر بلقب بوطاقية. فعلا إنك أهل لهذا اللقب المسخرة.

البرزاني والارهاب
noor samir -

دعوني اسأل ما قاله احد المعلقين (Masaud Al barazani Should Kick You All christian Out Of Kurdistan Cause You guys not deserve the Welcoming By Our Kind Kurdish People) هذا المعلق يثبت بطريقة لا شعورية بان السيد مسعود البرزاني رجل عصابات وهذه ضد شخصية هذا الرجل الذي عليه ان يعمل للشعب قاطبة لكونه عراقيا اولا ومن ثم شخصية كردية قيادية وتصل به الوقاحة عندما يستخدم كلمة ( Masaud Al barazani Should Kick You All christian Out Of Kurdistan Cause) ليطلع القارئ الى اي ضحالة فكرية وصل اليها هذا المعلق عندما يذكر بان السيد مسعود البارزاني وبالعراقي (يجلق المسيحيين من كردستان اي يطرد) ونسي السيد المعلق من دعم الاكراد بعد الهجمة الشرسة الاولى على العراق ودعم الدول الاوربية واميركا لخلق منطقة آمنة للاكراد اضافة الى دعم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للسيد مسعود البارزاني في حربه مع الاتحاد الكردستناني الذي يقوده الرئيس العراقي الحالي جلال الطلباني , وان المنطقة سوف لن تهدا فللسيد المعلق اقول بعون الله سوف لن ترى اي مسيحي في المنطقة خلال السنوات القادمة وستعرف مستقبلا اي طواحين الحرب ستطحن المنطقة ولكن عليك ان لا تاتي الى دول الكفر طالبا النجدة او اللجوء كذلك اطلب من الحكومة الكردية في شمال العراق ان تحقق مع السيد آزاد لانه يسئ الى القضية الكردية وخاصة الى شخص السيد مسعود مصطفى البارزاني ويضعه في خانة (العصابجية) ولا لااعتقد اي كردي مثقف يقبل كلام السيد أزاد الذي اصبحت لغته الانكليزية واشكرة لانه لم يتحدث بالعبرية ونسي اللغة العربية وعلى المعلق ان يعيد النظر في اقواله لان القراء اذكياء وليسوا سذجا والكردي المثقف وحتى البسيط لا يقبل اقواله وان السيد مسعود ليس ارهابيا .....

البرزاني والارهاب
noor samir -

دعوني اسأل ما قاله احد المعلقين (Masaud Al barazani Should Kick You All christian Out Of Kurdistan Cause You guys not deserve the Welcoming By Our Kind Kurdish People) هذا المعلق يثبت بطريقة لا شعورية بان السيد مسعود البرزاني رجل عصابات وهذه ضد شخصية هذا الرجل الذي عليه ان يعمل للشعب قاطبة لكونه عراقيا اولا ومن ثم شخصية كردية قيادية وتصل به الوقاحة عندما يستخدم كلمة ( Masaud Al barazani Should Kick You All christian Out Of Kurdistan Cause) ليطلع القارئ الى اي ضحالة فكرية وصل اليها هذا المعلق عندما يذكر بان السيد مسعود البارزاني وبالعراقي (يجلق المسيحيين من كردستان اي يطرد) ونسي السيد المعلق من دعم الاكراد بعد الهجمة الشرسة الاولى على العراق ودعم الدول الاوربية واميركا لخلق منطقة آمنة للاكراد اضافة الى دعم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للسيد مسعود البارزاني في حربه مع الاتحاد الكردستناني الذي يقوده الرئيس العراقي الحالي جلال الطلباني , وان المنطقة سوف لن تهدا فللسيد المعلق اقول بعون الله سوف لن ترى اي مسيحي في المنطقة خلال السنوات القادمة وستعرف مستقبلا اي طواحين الحرب ستطحن المنطقة ولكن عليك ان لا تاتي الى دول الكفر طالبا النجدة او اللجوء كذلك اطلب من الحكومة الكردية في شمال العراق ان تحقق مع السيد آزاد لانه يسئ الى القضية الكردية وخاصة الى شخص السيد مسعود مصطفى البارزاني ويضعه في خانة (العصابجية) ولا لااعتقد اي كردي مثقف يقبل كلام السيد أزاد الذي اصبحت لغته الانكليزية واشكرة لانه لم يتحدث بالعبرية ونسي اللغة العربية وعلى المعلق ان يعيد النظر في اقواله لان القراء اذكياء وليسوا سذجا والكردي المثقف وحتى البسيط لا يقبل اقواله وان السيد مسعود ليس ارهابيا .....

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

أصحاب الانفال و الغاز السام و ابو طبر و محبي الدم العراقي على الخط مرة اخرى ! البيشمركة لهم بالمرصاد كما كان في الماضي و الحاضر!

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

أصحاب الانفال و الغاز السام و ابو طبر و محبي الدم العراقي على الخط مرة اخرى ! البيشمركة لهم بالمرصاد كما كان في الماضي و الحاضر!

شوفوا الحمصي ابوطاقية
شلال مهدي الجبوري -

ههههه ههههههه صار اسمه الحمصي ومن امثالك لايشرفهم ابناء حمص البطلة لايشرفهم بعثي مرتزق رفيق بشار ابو البراميل بهذه العقيدة العفنة التي يقاتل ابطال حمص للتحرر منها ومن معتنقيها .من هو ) ابو طاقية ؟؟ابو طاقية هو الذي يتخفى مع كل تعليق اسم .انا اسمي الصريح شلال مهدي الجبوري .لوكنت شجاع لكتبت باسمك الحقيقي وتعلن فلسطينيك والفلسطينين براء من مرتزق باع نفسه لمن هب ودب وتعلن عمالتك لبعثية هدام.لوكنت شجاع لما هربت من العراق منذ دخول اول جندي امريكي حدود العراق وكنت انت في بغداد؟؟؟الا كان الاجدر بك ان تبقى تقاتل حتى تموت بدلا من الهروب للاردن ؟؟لو فقط عنتريات فارغة تبيعها على المغفلين . اما حبيب قلبك هدام فترك جندرمته وجنرالاته في بغداد يتسابقون لعبور نهر دجلة وامام كامرات الفضائيات العالمية والعربية وشاهدهم العالم. حبيبك هدام هرب الى حفرته العفنة التى وجده الامريكان فيهاواخرجوه كالجرذ مذعورا وسخا متعفنا بلحيته الكثة والقذرة وهو يفتح فمه كالخروف للجندي الامريكي ليفحصه؟؟.ولك عيب نكستوا راس كل عراقي وعربي شريف. انا انصحك روح الى الموساد اعمل معهم لانهم يعطون خوش مصاري لان البعث انتهى في مزا......التاريخ ولا امل لك بالارتزاق في العراق

شوفوا الحمصي ابوطاقية
شلال مهدي الجبوري -

ههههه ههههههه صار اسمه الحمصي ومن امثالك لايشرفهم ابناء حمص البطلة لايشرفهم بعثي مرتزق رفيق بشار ابو البراميل بهذه العقيدة العفنة التي يقاتل ابطال حمص للتحرر منها ومن معتنقيها .من هو ) ابو طاقية ؟؟ابو طاقية هو الذي يتخفى مع كل تعليق اسم .انا اسمي الصريح شلال مهدي الجبوري .لوكنت شجاع لكتبت باسمك الحقيقي وتعلن فلسطينيك والفلسطينين براء من مرتزق باع نفسه لمن هب ودب وتعلن عمالتك لبعثية هدام.لوكنت شجاع لما هربت من العراق منذ دخول اول جندي امريكي حدود العراق وكنت انت في بغداد؟؟؟الا كان الاجدر بك ان تبقى تقاتل حتى تموت بدلا من الهروب للاردن ؟؟لو فقط عنتريات فارغة تبيعها على المغفلين . اما حبيب قلبك هدام فترك جندرمته وجنرالاته في بغداد يتسابقون لعبور نهر دجلة وامام كامرات الفضائيات العالمية والعربية وشاهدهم العالم. حبيبك هدام هرب الى حفرته العفنة التى وجده الامريكان فيهاواخرجوه كالجرذ مذعورا وسخا متعفنا بلحيته الكثة والقذرة وهو يفتح فمه كالخروف للجندي الامريكي ليفحصه؟؟.ولك عيب نكستوا راس كل عراقي وعربي شريف. انا انصحك روح الى الموساد اعمل معهم لانهم يعطون خوش مصاري لان البعث انتهى في مزا......التاريخ ولا امل لك بالارتزاق في العراق

البعث ونكتة الموسم!
امجد -

"سيمضي قدماً لإقامة حكم الشعب التعددي الحر الديمقراطي المستقل"! من ذاك الغبي الذي يصدق مجرمي البعث؟

البعث ونكتة الموسم!
امجد -

"سيمضي قدماً لإقامة حكم الشعب التعددي الحر الديمقراطي المستقل"! من ذاك الغبي الذي يصدق مجرمي البعث؟

شلال والشخصية المزدوجة
البصري -

يا سلام، شلال الجبوري يعتبر نفسه بطلا ومقداما وشجاعا لا يشق له غبار، والسبب هو أنه يوقع تعليقات في إيلاف باسم ثلاثي يزعم أمامنا أنه اسمه الحقيقي. فإذن باقي القراء الذي يوقعون بأسماء مستعارة وأحيانا بمجرد رموز أو إشارات، فإنهم في نظر العلامة الشجاع الجبوري جبناء. إذا كانت هذه هي الشجاعة، علمنا من هم الجنود العراقيين الذين رموا ملابسهم وارتموا عراة في دجلة أثناء الغزو الأمريكي للعراق، إنهم الذين على شاكلة الجبوري وشجعان على طريقته. الناشف يعتبر نفسه شجاعا لأنه يقف بصفاقة إلى جانب السلطة المالكية الطائفية الاستبدادية ويساندها في قمعها للمكون السني في بلاد الرافدين، هذا المكون الذي يرفع شعارات مؤيدة للثورة السورية، وشلال يزعم أنه مع الثورة السورية، ولكنه ضد هذا المكون. إنه مع المالكي وضد الأسد، ومع الثورة في سورية وضد الثوار في العراق الذين يساندونها. هذا رجل يعيش خلبطة عقلية ليس لها مثيل. المهم هو أنه لم يجب على السؤال الذي طرحته عليه حول كيف رآني في العراق وأنا أهرب صوب الأردن بعد دخول القوات الأمريكية إلى بغداد وهو الذي يقول لنا إنه كان ساعتها لاجئا سياسيا. ربما كان ذهنيا في الخارج وفي نفس الوقت في العراق، فهو صاحب شخصية مزدوجة في جميع الحالات. أو تدقيقا، بوطاقية.

شلال والشخصية المزدوجة
البصري -

يا سلام، شلال الجبوري يعتبر نفسه بطلا ومقداما وشجاعا لا يشق له غبار، والسبب هو أنه يوقع تعليقات في إيلاف باسم ثلاثي يزعم أمامنا أنه اسمه الحقيقي. فإذن باقي القراء الذي يوقعون بأسماء مستعارة وأحيانا بمجرد رموز أو إشارات، فإنهم في نظر العلامة الشجاع الجبوري جبناء. إذا كانت هذه هي الشجاعة، علمنا من هم الجنود العراقيين الذين رموا ملابسهم وارتموا عراة في دجلة أثناء الغزو الأمريكي للعراق، إنهم الذين على شاكلة الجبوري وشجعان على طريقته. الناشف يعتبر نفسه شجاعا لأنه يقف بصفاقة إلى جانب السلطة المالكية الطائفية الاستبدادية ويساندها في قمعها للمكون السني في بلاد الرافدين، هذا المكون الذي يرفع شعارات مؤيدة للثورة السورية، وشلال يزعم أنه مع الثورة السورية، ولكنه ضد هذا المكون. إنه مع المالكي وضد الأسد، ومع الثورة في سورية وضد الثوار في العراق الذين يساندونها. هذا رجل يعيش خلبطة عقلية ليس لها مثيل. المهم هو أنه لم يجب على السؤال الذي طرحته عليه حول كيف رآني في العراق وأنا أهرب صوب الأردن بعد دخول القوات الأمريكية إلى بغداد وهو الذي يقول لنا إنه كان ساعتها لاجئا سياسيا. ربما كان ذهنيا في الخارج وفي نفس الوقت في العراق، فهو صاحب شخصية مزدوجة في جميع الحالات. أو تدقيقا، بوطاقية.

العراق يعيش حالة الفوضى
المهندس محمد -

العراق الان يعيش حالة الفوضى والانتهازية والطائفية والقتال القومي والقتال الطائفي وألان العراق يتمزق والعراقيين يتفرجون على كل هذا ولا يحركون ساكن فمن يستنكر فيستنكر لنفسه كأن من كان والكل يتفرج ولا يؤيد او يستنكر , هذا العراق والشعب العراقي الذي لايزال يعيش حالة التشتيت والضياع فالمواطن العراقي لا يشعر بالانتماء لهذا البلد ومن السهل عليه بيعه والحق يقال ان هذه الحكومة من أولها الى اخرى فاسدة وبكل مكوناته ولا استثني احد لأنهم يرون الظلم ويسكتون فالعراقي هو الشيعي السني الكردي التركماني الصابئي اليزيدي ال ال ال ولا فرق في القانون بينهم لأنهم جميعا عراقيين وأقولها مرة أخرى عراقيين ولكن من يزرع التفرقة يحصد التفرقة والطائفية ومن يزرع الخير والمحبة يحصدها فهذه ثمار هذه الحكومة المشتتة والتي قامت على المحاصصة فلا خير فيها .وأما خطاب هذا الذي لا يزال يحلم فلا وزن له في العراق فكل من يبرز يحمل هذا الشعار سيسحق من العراقيين ككل .

العراق يعيش حالة الفوضى
المهندس محمد -

العراق الان يعيش حالة الفوضى والانتهازية والطائفية والقتال القومي والقتال الطائفي وألان العراق يتمزق والعراقيين يتفرجون على كل هذا ولا يحركون ساكن فمن يستنكر فيستنكر لنفسه كأن من كان والكل يتفرج ولا يؤيد او يستنكر , هذا العراق والشعب العراقي الذي لايزال يعيش حالة التشتيت والضياع فالمواطن العراقي لا يشعر بالانتماء لهذا البلد ومن السهل عليه بيعه والحق يقال ان هذه الحكومة من أولها الى اخرى فاسدة وبكل مكوناته ولا استثني احد لأنهم يرون الظلم ويسكتون فالعراقي هو الشيعي السني الكردي التركماني الصابئي اليزيدي ال ال ال ولا فرق في القانون بينهم لأنهم جميعا عراقيين وأقولها مرة أخرى عراقيين ولكن من يزرع التفرقة يحصد التفرقة والطائفية ومن يزرع الخير والمحبة يحصدها فهذه ثمار هذه الحكومة المشتتة والتي قامت على المحاصصة فلا خير فيها .وأما خطاب هذا الذي لا يزال يحلم فلا وزن له في العراق فكل من يبرز يحمل هذا الشعار سيسحق من العراقيين ككل .

to 96
shahriki -

المعلق ٩٦ مع احترامي لك ولكن استيعابك قليل وانصحك تعلم الرد بعد قراءة ب إمعان ولاتخبص بين الحانة والمانة ف انا لم اتهجم على الكنيسة وعندما تحدثت عن الصراع والاختلاف في الكنيسة اقصد ان الخلاف السرياني والكلداني مع الاشوريين واصرار السرياني والكلداني على ان صورايا هم ايضا جزء منهم و انهم يضحضون ويرفضون ايضا نظرية تقمص صورايا ب رجوع جزورهم في ما يدعون به بانهم احفاد اشوريين القدامى والدليل ان السريان والكلدان وثورايا يتكلمون كلهم لغة واحدة وانا لم انكر ان لااصل لهم لابل العكس قلت انهم جميعا من الاراميين والحساسية واصرار (الاشوريين) انهم لا ينتمون الى اخوتهم من س. ك بسبب خلفيتهم االمذهبية ولذا عندما اتحدث عن هذا الخلاف ف انا اشرح اسباب انكارهم ل اصولهم السريانية ولااتهجم على الكنيسة والعياذ ب الله وانا انسان ليبرالي حر لا احكم على الانسان من خلاله معتقداته الدينية مهما كانت واحترم ذلك طالما لا يفرضه على الاخر ب القوة والباقي من تعليقك لايستحق الرد مني

to 96
shahriki -

المعلق ٩٦ مع احترامي لك ولكن استيعابك قليل وانصحك تعلم الرد بعد قراءة ب إمعان ولاتخبص بين الحانة والمانة ف انا لم اتهجم على الكنيسة وعندما تحدثت عن الصراع والاختلاف في الكنيسة اقصد ان الخلاف السرياني والكلداني مع الاشوريين واصرار السرياني والكلداني على ان صورايا هم ايضا جزء منهم و انهم يضحضون ويرفضون ايضا نظرية تقمص صورايا ب رجوع جزورهم في ما يدعون به بانهم احفاد اشوريين القدامى والدليل ان السريان والكلدان وثورايا يتكلمون كلهم لغة واحدة وانا لم انكر ان لااصل لهم لابل العكس قلت انهم جميعا من الاراميين والحساسية واصرار (الاشوريين) انهم لا ينتمون الى اخوتهم من س. ك بسبب خلفيتهم االمذهبية ولذا عندما اتحدث عن هذا الخلاف ف انا اشرح اسباب انكارهم ل اصولهم السريانية ولااتهجم على الكنيسة والعياذ ب الله وانا انسان ليبرالي حر لا احكم على الانسان من خلاله معتقداته الدينية مهما كانت واحترم ذلك طالما لا يفرضه على الاخر ب القوة والباقي من تعليقك لايستحق الرد مني

غباء
سامي حبيب -

من الغباء انفصال السنة لانه يكرس الثروة النفطية الواعدة للشيعة الذين يتفقون مع ايران ويصبح لهم عمق استراتيجي.يجب ان يتمسك السنة بوحدة العراق ويبتعدوا عن فلول صدام لانها تفقدهم الرأي العام الخليجي والعالمي.

غباء
سامي حبيب -

من الغباء انفصال السنة لانه يكرس الثروة النفطية الواعدة للشيعة الذين يتفقون مع ايران ويصبح لهم عمق استراتيجي.يجب ان يتمسك السنة بوحدة العراق ويبتعدوا عن فلول صدام لانها تفقدهم الرأي العام الخليجي والعالمي.

البصري ابو طاقية 112
شلال مهدي الجبوري -

هذه المرة يعلق هذا المرتزق باسم البصري .الا كان الاجدر بك ان تختار لك اسم عزت ابو الثلج او عفلق او ناظم كزار يليق بك لان ابناء بصرتنا الفيحاء لايشرفها المرتزقة ان يشوهوا سمعتها من امثالك.دائما المرتزقة ليس لديهم لاشرف ولاقيم ولاضمير .ولك رئيس الوزراء نوري المالكي قد اختلف معه عقائديا واعارض سياساته ولكنه يبقى صاحب مبادئ خاصة به وناضل من اجلها ويجب ان احترمه لكن من هو انت؟؟ وماهي مبادئك وما هو محلك من الاعراب؟؟ انت شخص كنت دايح وبعت نفسك للنظام المقبور مقابل الارتزاق ،فلو كنت انسانا سويا لكان الاجدر بك ان تناضل من اجل قضيتك وقضية شعبك الفلسطيني التي تحتله اسرائيل ؟؟؟اتريد اكثر اوضح لك من هو انت؟؟ انا مع ثورة الشعب السوري في ثورته المباركة لاقتلاع نظام البعث الاجرامي في سوريا .هذا البعث الذي فاق في ارهابه حتى ارهاب تنظيم القاعدة وطلبان.هذا البعث الذي دمر وخرب العراق وسوريا.هذا الفكر وتنظيماته ان توضع في قائمة الارهاب العالمي مثل تنظيم القاعدة لانه فكر ارهابي اجرامي ويفترض ان تقوم امريكا بقتل عزة ابوالثلج وبشار ابو البراميل وكل قيادات البعث بالطائرات بدون طيار كمايجري اليوم بتصفية فلول القاعدة في باكستان واليمن لكي تتخلص الشعوب من جرائمكم

البصري ابو طاقية 112
شلال مهدي الجبوري -

هذه المرة يعلق هذا المرتزق باسم البصري .الا كان الاجدر بك ان تختار لك اسم عزت ابو الثلج او عفلق او ناظم كزار يليق بك لان ابناء بصرتنا الفيحاء لايشرفها المرتزقة ان يشوهوا سمعتها من امثالك.دائما المرتزقة ليس لديهم لاشرف ولاقيم ولاضمير .ولك رئيس الوزراء نوري المالكي قد اختلف معه عقائديا واعارض سياساته ولكنه يبقى صاحب مبادئ خاصة به وناضل من اجلها ويجب ان احترمه لكن من هو انت؟؟ وماهي مبادئك وما هو محلك من الاعراب؟؟ انت شخص كنت دايح وبعت نفسك للنظام المقبور مقابل الارتزاق ،فلو كنت انسانا سويا لكان الاجدر بك ان تناضل من اجل قضيتك وقضية شعبك الفلسطيني التي تحتله اسرائيل ؟؟؟اتريد اكثر اوضح لك من هو انت؟؟ انا مع ثورة الشعب السوري في ثورته المباركة لاقتلاع نظام البعث الاجرامي في سوريا .هذا البعث الذي فاق في ارهابه حتى ارهاب تنظيم القاعدة وطلبان.هذا البعث الذي دمر وخرب العراق وسوريا.هذا الفكر وتنظيماته ان توضع في قائمة الارهاب العالمي مثل تنظيم القاعدة لانه فكر ارهابي اجرامي ويفترض ان تقوم امريكا بقتل عزة ابوالثلج وبشار ابو البراميل وكل قيادات البعث بالطائرات بدون طيار كمايجري اليوم بتصفية فلول القاعدة في باكستان واليمن لكي تتخلص الشعوب من جرائمكم

العلم ياجماعة
الحسناوي -

ياجماعة الخير أرجوكم توقفوا قليلاً فالعلم الذي يظهر مع الدوري هو علم مابعد البعث فعبارة الله اكبر ظهرت بالخط الكوفي وليس بخط صدام. ولقد إنتبه أحد الأخوة المعلقين على كما إنتبهت أنا. ماذا يعنى هذا؟ إيها العراقيون إبحثوا عن ذلك بدل هذا الكره الذي أفسد عقولكم والمناكفات السخيفة السقيمة والتي أدت بنكرة أن يطلب فصل الأنبار الحبيبة عن جسد العراق.

العلم ياجماعة
الحسناوي -

ياجماعة الخير أرجوكم توقفوا قليلاً فالعلم الذي يظهر مع الدوري هو علم مابعد البعث فعبارة الله اكبر ظهرت بالخط الكوفي وليس بخط صدام. ولقد إنتبه أحد الأخوة المعلقين على كما إنتبهت أنا. ماذا يعنى هذا؟ إيها العراقيون إبحثوا عن ذلك بدل هذا الكره الذي أفسد عقولكم والمناكفات السخيفة السقيمة والتي أدت بنكرة أن يطلب فصل الأنبار الحبيبة عن جسد العراق.

ارجع للتاريخ
noor samir -

في البداية اشكرك على ملاحظتك القيمة بالاستيعاب القليل فانا لست حزينا على ذلك بل ان الحزن يأكل قلبي لطلاب البكلوريوس والماجستير والدكتوراه الذي تتلمذوا ودرسوا على يدي طيلة 38 سنه , هذه من ناحية واما الشق الثاني ان البعض منهم يدعون هم من الآراميين ومنهم من يدعي بانهم (سوريايي) وليس صورايا (بالسمكث وليس بالصادي) اذا استطعت ان تقرأ اللغة السريانية او (لشانا آرامايا) اي اللسان الآرامي وقلت لسان لانك يا عزيزي مزجت ما بين اللغة واللهجة علما ان اللهجة من منطقة الى اخرى تختلف باختلاف العادات وغيرها وهذا ينطبق على جميع اللهجات كما في اللهجات العربية وتختلف الآراء والثقافات وكما يذكر الكاتب المسرحي الايطالي لويجي بيرانديلو في مسرحية (ست شخصيات تبحث عن مؤلف) حيث يؤكد بان الحقائق نسبية ولا توجد حقيقة مطلقة ربما نلتقي او لا بان حقيقة الخالق مطلقة بالرغم انك ليبرالي واتمنى ان يكون الأسم المنشور هو الاسم الحقيقي مع كل اعتزازي بك وسيبقى الآشوريين الكلدان السريان من سليل واحد وشكرك على تنبيهي بالفهم ربما مرض الزهايمر بدا يأكل عقلي ومخيلتي سأحاول ان استشير طبيبي الخاص فارجو انك فهمت (المقتل)..

ارجع للتاريخ
noor samir -

في البداية اشكرك على ملاحظتك القيمة بالاستيعاب القليل فانا لست حزينا على ذلك بل ان الحزن يأكل قلبي لطلاب البكلوريوس والماجستير والدكتوراه الذي تتلمذوا ودرسوا على يدي طيلة 38 سنه , هذه من ناحية واما الشق الثاني ان البعض منهم يدعون هم من الآراميين ومنهم من يدعي بانهم (سوريايي) وليس صورايا (بالسمكث وليس بالصادي) اذا استطعت ان تقرأ اللغة السريانية او (لشانا آرامايا) اي اللسان الآرامي وقلت لسان لانك يا عزيزي مزجت ما بين اللغة واللهجة علما ان اللهجة من منطقة الى اخرى تختلف باختلاف العادات وغيرها وهذا ينطبق على جميع اللهجات كما في اللهجات العربية وتختلف الآراء والثقافات وكما يذكر الكاتب المسرحي الايطالي لويجي بيرانديلو في مسرحية (ست شخصيات تبحث عن مؤلف) حيث يؤكد بان الحقائق نسبية ولا توجد حقيقة مطلقة ربما نلتقي او لا بان حقيقة الخالق مطلقة بالرغم انك ليبرالي واتمنى ان يكون الأسم المنشور هو الاسم الحقيقي مع كل اعتزازي بك وسيبقى الآشوريين الكلدان السريان من سليل واحد وشكرك على تنبيهي بالفهم ربما مرض الزهايمر بدا يأكل عقلي ومخيلتي سأحاول ان استشير طبيبي الخاص فارجو انك فهمت (المقتل)..

kamel sako
ra -

فيك شئ أسمه كردي وناسي أللي فيك عربي

kamel sako
ra -

فيك شئ أسمه كردي وناسي أللي فيك عربي

kamel sako
ra -

أول ألشعوب ألتي علمت ألقتل ألترحيل وألإبادة ألإستعمار حين كانت ميع ألشعوب متآخية مسالمة هذا ألشعب سفك بحار دم أن اكثر ملوك الإمبراطورية الآشورية مارسوا سياسة التهجين ، وترحيل الشعوب غير الآشورية ، ووسعوا مملكتهم على حساب أوطان الآخرين ، وهذا ما يذكره الملوك أنفسهم ، ومدونة في نقوشات على الصخر ، وأكد ذلك الأخوة الكتاب من الآشوريين ، وحينما ننقل ما جاء في تلك الكتابات ليست غايتنا الطعن في التاريخ الآشوري ، الذي هو جزء أساسي من تاريخ المنطقة ، بمرها وحلوها ولا يستطيع أن ينكرها منصف ، ومن ملوكهم الذين مارسوا تلك السياسات ، والمنقولة من مصادر آشورية هم : تغلات فلاسر الأول 1114- 1070 ق.م / اشور ناصر بال الثاني 881 – 859 ق.م / وتغلات فلاسر الثالث 727 ق. م / سركون الثاني 722 – 705 ق. م / سنحريب 705 – 681 ق . م / اسرحدون 680 – 669 ق . م /اشوربانيبال 669 – 626 ق . م . تأريخكم دموي كانوا مرهفي الإحساس و ودعاء ، وذوي سلوك حسن وحميد ، لديهم روح مسالمة وعلاقات طبيعية ، وصرفوا أوقاتهم في البحث والتنقيب في جميع فروع العلوم والفلسفة والفلك والفيزياء ، وهكذا برع البابليون في مضامير المعرفة والعلوم ، بينما لم يكن للآشوريين أدنى رغبة تجاه الأشياء المعنوية ، حيث كان التطور المادي أهم بالنسبة لهم ) . ألبابليون كانوا يهودا أبادتهم ألآشوري كما تقول كتب باحثي ألتأريخ أول ألسرقات ألتأريخية وألنهب وألسلب حدث على يد ألآشوريين ألذين لم يكونوا سوى برابرة في ألقتل وألآشوريين ماديين أكثر غير أليهود ألعصر ألبابلي ألمتحضر

kamel sako
ra -

أول ألشعوب ألتي علمت ألقتل ألترحيل وألإبادة ألإستعمار حين كانت ميع ألشعوب متآخية مسالمة هذا ألشعب سفك بحار دم أن اكثر ملوك الإمبراطورية الآشورية مارسوا سياسة التهجين ، وترحيل الشعوب غير الآشورية ، ووسعوا مملكتهم على حساب أوطان الآخرين ، وهذا ما يذكره الملوك أنفسهم ، ومدونة في نقوشات على الصخر ، وأكد ذلك الأخوة الكتاب من الآشوريين ، وحينما ننقل ما جاء في تلك الكتابات ليست غايتنا الطعن في التاريخ الآشوري ، الذي هو جزء أساسي من تاريخ المنطقة ، بمرها وحلوها ولا يستطيع أن ينكرها منصف ، ومن ملوكهم الذين مارسوا تلك السياسات ، والمنقولة من مصادر آشورية هم : تغلات فلاسر الأول 1114- 1070 ق.م / اشور ناصر بال الثاني 881 – 859 ق.م / وتغلات فلاسر الثالث 727 ق. م / سركون الثاني 722 – 705 ق. م / سنحريب 705 – 681 ق . م / اسرحدون 680 – 669 ق . م /اشوربانيبال 669 – 626 ق . م . تأريخكم دموي كانوا مرهفي الإحساس و ودعاء ، وذوي سلوك حسن وحميد ، لديهم روح مسالمة وعلاقات طبيعية ، وصرفوا أوقاتهم في البحث والتنقيب في جميع فروع العلوم والفلسفة والفلك والفيزياء ، وهكذا برع البابليون في مضامير المعرفة والعلوم ، بينما لم يكن للآشوريين أدنى رغبة تجاه الأشياء المعنوية ، حيث كان التطور المادي أهم بالنسبة لهم ) . ألبابليون كانوا يهودا أبادتهم ألآشوري كما تقول كتب باحثي ألتأريخ أول ألسرقات ألتأريخية وألنهب وألسلب حدث على يد ألآشوريين ألذين لم يكونوا سوى برابرة في ألقتل وألآشوريين ماديين أكثر غير أليهود ألعصر ألبابلي ألمتحضر

to 118
kurdo shahriki -

لا شكر على الواجب

الصورة واضحة
noor samir -

للمعلق 121 السيد قردو اعتقد الآن اصبحت الصورة واضحة؟؟؟

البعث لن يتصدع
اكرم البعثي -

الى كل جاهل عليكم ان تفرقو بين بعث البطل صدام حسين بعث البطولة والجهاد وبعث بشار الاسد بعث العمالة والخيانة البعث سيعود ان شاء الله وسينتصر

فتوى مرجعيات الشيعة قبل ا
بيبرس عمر قلاوون -

اولا ندكركم حتى لا تنسون انتم الشروكية و فيلق بدر وا لصدر والدعوة لقد تم نشر فتواى مرجعياتكم على العالم التى تفتى و لا يقراها الا من هو بدرجة ايه الشيطان مثل نصير الدين الطوسي جدكم ابو السحر وا لدجل فلكى هولاكو اولا عليكم برمىا لاسلحة و مد حلفائنا الامريكان بكل المعلومات لتحقيق اهادفهم لنصرنا نصركم هاااه ثانيا تظاهرو بانكم مسلوبى الارادة من قبل السنه عليكم بحرق و سلب كافة المستشفيات و سرقة البنوك و الدوائر الرسمية و السيطرة علىا لفرق و المقار العسكرية بحجة ليس لدى دار للكسن و انى فقير الحال شروكية بعد ؟؟؟؟ عتاكة و الان نادو لا سنه و لا شيعة وحدة اسلامية لحين ان يقوى عودناا و نكمل اقراو اعترافات عباس الخوئى الجزء الرابع عن سرقة المرجعيات و ان الامام على بارك وطلب التعاون مع هولاكو لاسقاط بغداد نكمل لو بعدين كلها صارت بالعلن بكل مكان و بالوثائق اصبرو ولكم لا نحرقكم حرق بعثتم اهاليتكم بالاتفاق معا لحكومة السورية لتوطين اهالى المجرميين الصفويين باوروبا بحجة انكم مضطهدين و معرضين للارهاب منا لصداميين و الحكم للخدم الى اصلهم هنود شروكية تخسو و الله لا نقطعكم ارباا