أخبار

عصام العريان: لم استقل وباقٍ في مناصبي كافة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال أحمد سبيع، المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة المصريّ لـ"إيلاف" إن عصام العريان مستمر في جميع مناصبه سواء كنائب لرئيس الحزب أو مستشار لرئيس الجمهورية. مؤكّدًا أن التصريحات المنشورة والتي نسبت إليه اليوم السبت 5 يناير 2013، قديمة.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: نفى حزب الحرية والعدالة إستقالة عصام العريان نائب رئيس الحزب ومستشار رئيس الجمهورية، من مناصبه الرسمية في الحزب والرئاسة، وقال أحمد سبيع، المتحدث الرسمي باسم الحزب لـ "إيلاف" إن عصام العريان مستمر في جميع مناصبه سواء كنائب لرئيس الحزب أو مستشار لرئيس الجمهورية. وأضاف أن التصريحات المنشورة والتي نسبت إليه اليوم السبت 5 يناير 2013، قديمة. فالعريان أدلى بهذه التصريحات في شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما أحال النائب العام المصري العريان للتحقيق بتهمة سب وقذف المذيعة جيهان منصور. وإتهم سبيع من أعادوا نشر التصريحات في هذا التوقيت، بـ"إثارة البلبلة"، مشيراً إلى وجود موجة إعلامية تعمل على تشويش عقول المصريين.

وكانت وسائل إعلامية قد أعادت نشر تصريحات منسوبة إلى أحمد سبيع وقال فيها أن العريان إستقال من مناصبه، لكنها ردت السبب الى تصريحاته حول عودة اليهود لمصر، و نسبت إلى سبيع قوله:" إن الدكتور عصام العريان قدم أيضا استقالته من منصبه كنائب لرئيس حزب الحرية والعدالة، وقد قبلها الدكتور الكتاتني، رئيس الحزب" وتضمن الحديث المنشور أيضا إشارة السبيع إلى أن اللائحة الداخلية للحزب تنص على أن يختار رئيس الحزب عقب توليه المنصب أربعة نواب جدد. وأضاف أن العريان كتب في تدوينة له: ""طلبت اليوم أن يتخذ الرئيس قرارا بإعفائي من الهئية الإستشارية ومن الحزب أن ينتخب نائبا وأمينا عاما جديدين إكماﻻ لمسيرتنا.إن معى ربي سيهدين".

ومن جانبه، نفى الدكتور عصام العريان تلك الأنباء، وكتب على موقع الفيس بوك: " إلى الذين ينشرون الأكاذيب: أنا نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أكبر الأحزاب المصرية ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشورى، ومستشار السيد الرئيس". وأضاف: "الفقير إلى الله عصام العريان، عضو مجلس شورى اﻹخوان المسلمين، وعضو مكتب اﻹرشاد سابقاً، ولمن يريد المزيد، أمين صندوق نقابة أطباء مصر وعضو مجلس إدارتها لـ 26 عاماً. واستشاري التحاليل الطبية وأمراض الدم"، وتابع: "وكاتب وباحث ومفكر أحيانا خارج الصندوق، وغالباً كبقية خلق الله. وواصل: "أب وزوج وجد، وصديق لكل الذين عرفتهم لعقود مهما إختلفت بنا دروب الحياة ومتاهات السياسة والفكر، فالعلاقات الإنسانية عندي أبقى من كل شيء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعوه مخلصة
المهدي -

خطر الأسلام السني على البشرية بات واضحاً ..جرّبوه في العراق لكنه فشل لأن الأغلبية شيعة يوالون علي بن ابي طالب يعني اهل المذهب الجعفري ..نرى مايجري في سوريا حيث السنة اكثرية ولبنان ومصر وليبيا وتونس والسودان ..دعوة أخوية للمسلمين السنة وهو الى متى تعاندون الله تعالى ..ولاية أهل البيت هي متنفس الحياة الصحيحة ..العريان مثال بسيط جدا لعناوين الأسلام السني التي وإن أخذت أسماءً كثيرة تبقى تغرف من نفس الطين ،،فالوهابية والسلفية والأخوان المسلمين هي أسماء وهمية لشيء واحد كبير في عنوانه هواء في محتواه وهو الأسلام السني ..مع إحترامي للأغلبية البشرية التي تتعبد به لكن الاكثرية لا تعني الطريق الصحيح لأن الله تعالى يقول وأكثر الناس لا يعقلون ولا يفقهون ولا يعلمون وهكذا..

حماس والبشير قدوتهم
sa7ar -

وكيف له أن يستقيل؟! سعي كل الاسلامويين للكرسي بدأ من أيام حسن البنا؛ الآن وبعد أن وصلوا للمنصب فلن يتركوه إلا عنوةً! لهم في حماس والبشير قدوة حسنة.

يامهدي الله يهديك
أحمد الكاتب -

يقول الله تعالى " إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم " وقال تعالى " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " ويقول الله تعالى " وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدوني " وكل هذه الخلافات الراهنة وراءها دوافع سياسية لأن الله سبحانه وتعالى يبين بأن الأمة تختار برلمانها ورئيسها بالانتخاب فقال تعالى " وأمرهم شورى بينهم " ولايوجد لدى التحري عن الحقيقة أشياء تفرق الأمة سوى الأساطير والأوهام مثل أسطورة محمد العسكري وعمره خمس سنوات دخل في سرداب وعمره الآن أكثر من 1300 عام وسيعود ومعه قرآن آخر يعادل ثلاثة أضعاف هذا القرآن،والحل الذي يجمع الأمة حالياً هذا القرآن والانتخابات لاختيار البرلمانات والرؤساء وتستطيع الأمة أن تعيش في وحدة وسلام دون أحقاد وإثارة للكراهية إلى أن يأتي محمد العسكري وستبقى الأمة في وفاق وسلام لأنَّه ليس لهم الآن سوى هذا القرآن الذي بين أيديهم وتقوم البرلمانات والرؤساء على أساس الانتخاب وفقاً لقوله تعالى " وأمرهم شورى بينهم" وبالتالي لاحاجة لاتباع تعاليم تنسب إلى الدين والدين منها براء وتقوم على أساس السباب والشتام والأحقاد وزرع الكراهية وستصبح بلاد المسلمين أفضل من الاتحاد الأوربي لأن تحذير الرسول صلى الله عليه وسلم واضح " الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها " وستعيش الأمة بسلام وعلى فرض رجع محمد العسكري وطلع فيومها سيفرجها رب العالمين فربما تستمر الأمة على التفاهم الذي وفقهم الله إليه .

الى ابن القديمة
محمود المصرى -

هية التصريحات فيها قديمة وجديدة.؟؟ طيب يا ابن القديمة غور ماحدش عاوزك حزبك غير شرعى مغتصب للسلطة بمعاونة اساسية من امريكا واسرائيل اما الشيخ اوباما ففشخكم ونتنياهو اخد زيرو و مسك الفوطة لاوباما علشان يوافق على توليكم السلطة فى مصر يعنى لاشرف ولا ضمير ولا حياء عصابة غير شرعية سرقت وطن و ها ترجع اليهود باقى العصابة لتشارك فى السرقة و استكمال الافلاس و التفكك

Morse
karem -

What difference it will make if he stay or leave, they are useless group anyway, they do not do any good for Egypt, and they will not, cause they know nothing.

السياسية وعلم ادارة
عريان علم اصبح -

دكتور عصام العريانالتصريجات لدية لاشهار نفسه لدى الشعب المصري والعالم الخارجي حتى يكون لديه رصيد عالمي ان تصريحاته الصدامية غير موفق بها وان التجربة السياسية جديده على حزبه لوكان في دولة اوربية لنسحب من الحياة السياسية ان السياسي قوة الموقف والمبدا ان علم السياسية تختلف عن الادارة السياسية ان كل السياسين الاخوان ليس لديهم ثقافة سياسية راسخة مساكين لابد من التجربة والمتعبة دائما على تصرفاتهم الغير متوقعة ليس لديهم الكل مسؤول عن التصريح كل واحد يصريح والاخر يكذب الكل تعبان منهم