أخبار

الصدر يهدد بقتله... ونواب المالكي يقاطعون جلسة البرلمان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما هدد الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر بقتل عزة الدوري إن لم تقم السلطات بذلك، أعلن نواب ائتلاف المالكي مقاطعة جلسة البرلمان الطارئة اليوم، بينما أكد متظاهرو الأنبار أنهم ليسوا بحاجة إلى دعم نائب صدام أو تأييده.

هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بقتل عزة الدوري قائد حزب البعث العراقي المحظور ونائب رئيس النظام السابق صدام حسين إذا لم تقم السلطات باعتقاله أو قتله. وقال إن ظهور الدوري وخاطبه على شاشات التلفزة هدفه جر البلاد إلى فتنة طائفية يصعب وأدها.

وأضاف الصدر في بيان ردًا على سؤال لمجموعة من أنصاره حول خطاب الدوري الجمعة الماضي أن "هذه التمثيلة أو المسرحية تعدها جهات خلف الكواليس لتعرضها على أسماع وأمام أنظار الشعب العراقي في خضم الانجرافات والخلافات التي يمر بها الشعب العراقي فيظهره أثناء تظاهرات الأنبار أو سحب الثقة أو في كل مورد يستفيد منه حزب السلطة وسلطة الحزب".

وأضاف "إذا لم تسع الحكومة العراقية إلى السعي الحثيث والجدي للقبض عليه أو قتله سيكون هذا عملنا نحن جنود الله في أرض الله ومن دون التدخل في العمل الأمني".

وطالب الصدر الجيش العراقي في ذكرى تأسيسه الثانية والتسعين التي تحل اليوم بقمع الأصوات الوقحة معربًا عن تمنيه بأن "يتوحد مع شعبه ولا يفعل فعلاً مخلاً بالوحدة وأن يكون بعيدًا عن كل الأفكار الغربية الهدامة".

وأشار الصدر إلى أنّ الدوري "أقذر"من أن يخاف منه ومن تهديداته لأنه عدو العراقيين.. وأقذر من يصف العراقيين بـ"العملاء والصفويين" وشدد على أنّ "العراقيين أصحاب جهاد وتضحية ووطنية". وقال الصدر "الدوري وأسياده عملاء أميركا وإسرائيل".

وأضاف "استطيع أن أجزم أن هذه التمثيلة أو المسرحية تعدها جهات خلف الكواليس لتعرضها على أسماع وأمام أنظار الشعب العراقي وفي خضم الانجرافات والخلافات التي يمر بها الشعب العراقي فيظهره أثناء تظاهرات الأنبار أو سحب الثقة أو في كل مورد يستفيد منه حزب السلطة وسلطة الحزب".

وحذر الصدر من أن خروج الدوري عبر الشاشات في مثل هذا الوقت أنما يراد به جر العراق إلى فتنة طائفية "نحذر من صعوبة وأدها".. وقال الصدر:"انصح أخوتي المتظاهرين أن يستنكروا خطابه لتقريب وجهات النظر ولإطفاء الفتنة ولكي لا تكون التظاهرات طائفية ولا بعثية بل عراقية شريفة.

الصدر يجتمع مع وفده للأنبار واعتقال إبن شقيق الدوري

وقد اجتمع الصدر الليلة الماضية مع وفده الذي بعث به إلى الرمادي للاطلاع على مطالب اهالي الأنبار ناقلاً اليه هذه المطالب. وأعلن التيار الصدري أنه حصل على وعود من المتظاهرين في محافظتي الأنبار وصلاح الدين بالقيام بالتنديد بخطاب الدوري في تظاهراتهم اليوم الاحد، وقال الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر في مؤتمر صحافي بالنجف إن "الوفود التي ارسلها زعيم التيار إلى محافظتي الأنبار وصلاح الدين استمعت إلى مطالب المتظاهرين وقد حملت معها رسالة من الصدر إلى المتظاهرين بعدم رفع شعارات تثير الطائفية".

وأضاف أن " الوفود التي ارسلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حصلت على وعود من اغلب المتظاهرين في صلاح الدين والأنبار بالتنديد بخطاب نائب رئيس النظام السابق عزة الدوري في تظاهرتهم اليوم الاحد".

وفي هذه الاثناء القت قوة أمنية القبض على ابن شقيق عزة الدوري وقالت قناة العراقية الرسمية إن قوة من الاستخبارات العسكرية القت القبض على ابن شقيق الدوري المدعو عبد الرحمن محمد ابراهيم في صلاح الدين شمال غرب بغداد من دون ايراد تفاصيل اخرى. وجاء الاعتقال اثر عملية دهم في قضاء الدور مسقط رأس الدوري (30 كم جنوب شرق تكريت)، حيث تم اعتقال عبد الرحمن محمد إبراهيم الدوري.

وأعلن الدوري الهارب من السلطات العراقية منذ عام 2003 الجمعة تأييده للمحتجين المناهضين للحكومة العراقية وطالبهم بالتمسك بموقفهم حتى تتم الاطاحة برئيس الوزراء نوري المالكي. وكان الدوري يرأس حزب البعث الذي أصبح محظورًا بعد غزو قادته الولايات المتحدة للعراق في عام 2003 أطاح بصدام وكان ترتيب الدوري السادس في قائمة المطلوبين لدى الجيش الاميركي التي ضمت 55 شخصية لأهم المطلوبين من المسؤولين العراقيين وجرى رصد مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لالقاء القبض عليه ويتهمه مسؤولون أميركيون بتنظيم تمرد بلغ ذروته في الفترة بين عامي 2005 و2007.

وقال الدوري وهو يخاطب المحتجين في تسجيل مصور بثته مواقع بعثية "ايتها الجماهير العزيزة الثائرة المؤمنة المرابطة فى عراق العروبة ورسالتها الخالدة المعتصمة في ميادين الجهاد في الفلوجة ونينوى وصلاح الدين وفي كل مدن العراق أن شعب العراق وكل قواه الوطنية والقومية والاسلامية معكم تشد على ايديكم وتؤازركم حتى تحقيق مطالبكم العادلة في اسقاط الحلف الصفوي الفارسي".

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين نظم عشرات الآلاف من الحتجين في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك مظاهرات احتجاج في تعبير عن الغضب ضد المالكي الذي يتهمونه بتهميش السنة واحتكار السلطة.

ودعا زعيم القائمة العراقية أياد علاوي المالكي الجمعة إلى الاستقالة وتشكيل حكومة انتقالية إلى حين إجراء انتخابات مبكرة. وقال علاوي في بيان إنه إذا رفضت الحكومة فإنه يتعين على التحالف الذي يتزعمه المالكي اختيار رئيس وزراء آخر بدلاً منه وتشكيل حكومة تحترم الدستور. وأضاف أن استمرار الحكومة لن يفضي إلى شيء سوى المزيد من الأزمات وتبديد المال العام.

محتجو الأنبار يرفضون "إستغلال" الدوري لتظاهراتهم

ومن جهتها، انتقدت اللجان المنظمة للتظاهرات في الأنبار ما وصفته بـ"الصعود على موجة التظاهرات"، وأشارت في معرض ردها على خطاب عزة الدوري الموجه للمتظاهرين، إلى أنّ "متظاهري الأنبار لا يمثلهم أحد من النظام السابق أو الحالي"، مؤكدة أنه لا يمكن "لشخص لا يعرف مكانه" أن يمثل المتظاهرين.

وقال الناطق الإعلامي باسم المعتصمين في الرمادي، سعيد اللافي، في حديث لوكالة "القدس بريس" إن "من يمثل التظاهرات هم الموجودون فيها، ولا يمثلها احد من خارجها سواء كان في النظام السابق أو الحالي أو من السياسيين أو أي شخصية أخرى".

وأكد اللافي أن "الصعود على الموجة أو ركوبها واستغلال القضية أو رفع صورة أو علم هو أمر مكشوف للمعتصمين اليوم، ولا يمكن لأي شخص أن يتحدث نيابة عنهم"، مؤكدا "لا يمكن لشخص لا يعرف مكانه أن يمثل مطالب أهل الأنبار ونرفض رفضًا قاطعًا له ولغيره".

وظهر عزة الدوري في تسجيل فيديو الجمعة بالبزة العسكرية وهاجم المالكي واتهمه بتنفيذ "مشروع صفوي" لتقسيم البلاد إلى دويلات، وأكد أنّه يدعم التظاهرات التي تشهدها محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى ضد حكومة المالكي، كاشفًا أنه موجود في محافظة بابل وسط العراق.

ومن جهته، اعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي أن خطاب الدوري يثبت استغلال حزب البعث المنحل للتظاهرات "لإشعال الفتنة الطائفية" عادًا المطالبة بإلغاء الدستور في بعض التظاهرات "إلغاءً" لرأي الأغلبية والعودة "للعهد البائد". ومن جانبهم استبعد متظاهرو مدينة الموصل بمحافظة نينوى تأثير الخطاب على اعتصاماتهم، وأكدوا أنهم "لا يبالون لتلك الخطابات" وأشاروا إلى أنهم "ناشطون مستقلون ويقودون التظاهرات بطريقة عفوية".

واندلعت التظاهرات في 21 من الشهر الماضي في محافظة الأنبار على خلفية اعتقال عناصر من حماية وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي وامتدت بعدها إلى المحافظات الأخرى وطالبت بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قوانين المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتطبيق قانون العفو العام وإسقاط حكومة المالكي.

وطالب المالكي في بيان له الجمعة المتظاهرين في المحافظات كافة إلى "الالتزام بالقانون" والحصول على إجازة مسبقة للتظاهر ودعاهم إلى إلغاء المطالب التي تعد خارج إطار "السلطة التشريعية".

نواب ائتلاف المالكي يقاطعون جلسة البرلمان الطارئة

وقد أعلن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي مقاطعة نوابه لجلسة مجلس النواب الطارئة التي دعا اليها رئيس المجلس اسامة النجيفي للانعقاد اليوم.

وقال الائتلاف في بيان صحافي تسلمت "إيلاف" نسخة منه "انطلاقًا من الحرص على مبدأ الحوار السلمي في حل الأزمات والمشاكل والرفض المطلق لخيار التصعيد السياسي والاعلامي واستخدام الخطاب الطائفي التحريضي والاحتكام إلى الشارع في التخاطب مع المؤسسات الدستورية في الدولة ومكونات المجتمع العراقي والاحزاب والشخصيات السياسية" فإنه يرفض بقوة عقد جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي تمت الدعوة لها من قبل رئيس مجلس النواب لـ"اعتبارات عدة منها أن الجلسة ستكون مناسبة لاستئناف الخطاب الطائفي المقيت الذي يهدد الوحدة الوطنية وينذر بتمزيق النسيج الاجتماعي للشعب العراقي تحت ذريعة مناقشة مطالب المتظاهرين وهو ما يتعارض جوهريًا مع المسؤولية الكبيرة التي يفترض أن يقوم بها مجلس النواب باعتباره الحصن المنيع للشعب العراقي بكافة مكوناته".

وأشار أيضًا إلى أنّ القائمة العراقية قد رفضت الاستجابة لدعوة رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري لعقد جلسة حوار الجمعة للتداول في حل الأزمة الراهنة وبذلك تكون قد وجهت رسالة في غاية السلبية إلى اكبر كتلة برلمانية تمثل المكون الاجتماعي (الشيعي) الاكبر من خلال رفضها للحوار لمناقشة ما يجري على الساحة في اجواء بعيدة عن التصعيد الاعلامي.. إضافة إلى" التزام رئيس مجلس النواب والقائمة العراقية جانب الصمت المطبق على الاهانة البالغة التي وجهها احمد العلواني (النائب عن العراقية) للشيعة الذين يمثلون عشرين مليوناً من نفوس العراق وهي الاهانة التي لا يمكن السكوت عليها والتي تتعارض صراحة مع الدستور والقيم الاسلامية وسكت عنها رئيس مجلس النواب وقائمته".

وقال الائتلاف إن من أسباب مقاطعته لجلسة البرلمان اليوم أيضًا دعم ومساندة رئيس مجلس النواب لكل الاهانات والاتهامات والشتائم التي يندى لها الجبين للمكون الشيعي اثناء التظاهرات التي خرجت في الرمادي وسامراء والفلوجه والموصل حيث كان شقيقه محافظ نيوى يحرض المتظاهرين على الخطاب الطائفي التصعيدي والعصيان المدني وهو سلوك يتناقض مع ابسط متطلبات رجل الدولة الملتزم.. كما أن رئيس البرلمان والقائمة العراقية "لم يتخذا أي موقف ضد خطاب المجرم عزة الدوري الذي هدد بنسف العملية السياسية وقتل السياسيين والعسكريين وهي ذات السياسة التي تعودنا عليها ابان الحقبة المظلمة لحزب البعث المقبور وجرت العراق إلى الحروب والدمار".. واخيرا فإن اسامة النجيفي تحول إلى جزء من الأزمة ولم يعد طرفًا ايجابيًا لحلها.

وأثر ذلك أكد مقرر البرلمان محمد الخالدي أن جلسة اليوم ستكون استثنائية تشاورية ولن تشهد أي عملية تصويت إلا أنه يشترط فيها اكتمال النصاب القانوني. وأشار إلى أنّ الجلسة ستشهد طرح الأزمة التي تمر بها البلاد أمام النواب وعرضها للمناقشة والمداخلة حيث سيتاح المجال لـحوالي 20 مداخلة من قبل النواب لعرض طروحاتهم لحلها وعرض افكارهم للخروج منها. وأوضح أنّ جميع الكتل السياسية ستشارك في الجلسة عدا ائتلاف دولة القانون وقال إن الجلسة لن تشهد اية عملية تصويت كونها من دون جدول اعمال.

وكان النجيفي دعا الاربعاء الماضي إلى عقد جلسة استثنائية للبرلمان اليوم الأحد لبحث الأزمة السياسية الراهنة في البلاد. ومن جهتها قالت الناطقة الرسمية باسم القائمة العراقيةميسون الدملوجي اليوم إن القائمة ستطرح في مجلس النواب على الكتل البرلمانية مسألة استقالة الحكومة وتشكيل حكومة موقتة مهمتها اجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاتتشاقه ياللافي
الف ميم -

جنابك حتى تيعد شبهة تبعيتكم لنظام ابن العوجة تكول اللي يمثل المظاهرة همه الموجودين بالمظاهرة عجل ليش الموجودين ليهسه رافعين صور صدام حسين والعلم مالته ولو كنت صادق بكلامك خل ينزلون الصور والعلم حتى بلكي المشتهين والمستحين مثل النجيفي واياد علاوي وبعض الاخوة الكورد ينخرطون بصفوفكم شوف ياللافي لو جانت مظاهراتكم عفوية مثل ماتدعي جان لبيتو نداء الشيخ المصلح السعدي وكعدتو مع المسؤولين وتفاهمتو وانحلت المشكلة وما جان طلع الكم لادوري ولابوري اذن استمراركم دليل صارخ على انكم تتلقون اوامركم حتما من خارج التظاهرة مو هالشكل والا اني غلطان

تحالفات ضعيفة
زارا -

من اسخف المقولات السياسية هي مقولة: " عدو عدوي صديقي" ..انها مقولة سخيفة غبية وغيرمبدئية ولو تجد احدا اي منفعة يوما, وان اجدته منفعة مؤقتة فقد سببت له مضارا لا حد لها فيما بعد.هذه التخالفات الضعيفة المؤقتة لن تأتي ينفع والسنوات الماضية اكدت ذلك. ان حل المشكلة, ايه مشكلة هي بمواجهتها والنظر إلى جذورها.

الصدر الصفوي العميل
احمد -

لماذا كل هذا التعصيب ايها الصفوي العميل الايراني مقتدى الصدر بالبدايه روح حسن لهجتك حتى عراقي ماتعرف تتكلم الا بلكنة ايرانيه والله مهزلة ثانيا لا الدوري ولا انت ممكن يتحكم ببلد عظيم مثل العراق كلكم قريبا الى مزابل التاريخ وفعلا ظهور الدوري كانت مسرحية هزيله من الامريكان لكن الشعب العراقي البطل تعب من الاعيب الايرانيه الامريكيه وقريبا جداً سيطرد كل العملاء الايرانيين من الصدر الى المالكي الى الحكيم الى كل من أتى على ظهر الدبابة الامريكيه وسرق ونهب ثروات الشعب العراقي ان غداً لناظره قريب

اتحدوا في وجه العنصريين
يا عرب وفرس وتركمان -

ينتابني شعور بالحزن مشوب بالغضب على ما آلت إليه دول منطقة الشرق الأوسط من صراعات وحروب وخلافات طائفية وعرقية وبالتحديد ايران وتركيا والعراق وسوريا. لو تمعنّا بقليل من الحكمة والتعقل وحصرنا مشاكلنا لوجدنا أنها تدور حول ثلاثة محاور أو أعداء مشتركة أولها وأبسطها الخلاف المذهبي بين الشيعة والسنة أقول أبسطها لأنه لو جلس عدد من المتنورين الاصلاحيين من الشيعة والسنة لوحدوا المذهبين في مذهب واحد، ليكن عدد الأئمة إثنان وعشرون بدلاً من إثنا عشر وعشرة. واحد من كل طرف والأول علي بن أبي طالب رضي الله عنه لا يختلف عليه أحد، يزيد يمكن شطبه من التاريخ ولعن الميت مكروه واللطم عليه أيضاً مكروه... وهكذا وتذكروا أننا نعيش في القرن ال٢١ لا في القرون الوسطى. أما العدو الثاني فهو الصهيونية، وهذه أيضاً حلها سهل على طريقة العبقري أنور السادات ، فالصهيونية كالأفعى إن لم تجد ما تأكله تأكل بعضها. مشروع سلام متكامل وتوطين الفلسطينيين الذين هم أصلاً متوطنين. أما العدو الثالث وهو بيت القصيد هنا والأشد عداوة هم الإنفصاليون من الأكراد ونسبتهم جداً ضئيلة بالنسبة للغالبية العظمى من أشراف الأكراد، فهم عنصريون إرهابيون يهاجمون القوميات العربية والفارسية والتركية ويتهمونها بالشوفينية والإرهاب والإبادة للأكراد ولا يستثون أحد. ولا يتركون مناسبة أو خلاف إلا ويحشرون أنفسهم لتأجيج الصراع والقتال ، فتراهم تارة هنا وتارة هناك، ومن يعود للتاريخ يكتشف تعاونهم مع الشاه طالبان والبرزاني لقتل العراقيين وتعاونهم مع الأسد أوجلان لقتل الاتراك والآن يطلع علينا عزة الدوري من أربيل ليؤجج الصراع بين المسلمين، وهلم جرا. فالاعتراف بالحق فضيلة والاصرار على الكذب او الوهم او الايهام او الغباء رذيلة.... ولاشك، أن كردستان المزعومة، مجرد مسخ لايمكن ان يعيش اويستمر مهما أُسس له من حكومات عهر مؤقتة او موقوتة او دائمة او نائمة. تماما كصعود الماء من أسفل الوادي الى أعلاه. قريباً بعد ربيع العراق وسوريا وايران وتركيا ، الذين يتمنى أشراف أكرادهم البقاء معززين مكرمين في أوطانهم ، بعد نيل حقوقهم المسلوبة من حكومات تلك الدول الاستبدادية، سيتعاونون مع الحكومات الديمقراطية الجديدة لطرد فلول الغوغاء الإنفصاليين الحاقدين الذين يريدون أن يجعلوا من الأكراد حطباً ووقوداً لأفكارهم العنصرية الحاقدة وأحلامهم الأفلاطونية بالدولة الوهمية والمعتزلة وا

إخوان للأبد
الزائر المحب المنصف -

أخي الكاتب المحترم ذكرت معلومة خطيرة ومغلوطة في الوقت ذاته في حيثيات مقالك وهو أن عدد الشيعة عشرين مليون من سكان العراق ، والحقيقة أنهم ثلاثون مليون ويزيدون مثلما قال الشيخ السعدي ( الشيعة سنة ، والسنة شيعة ) ، فوجب عليك أخي الكريم الكتابة بهذا المستوى ، وأنت لها حتماً كونك مغلاقاً للشر مفتاحاً للخير ، فلرب كلمة لا يلقي لها صاحبها بال تهوي به في النار سبعين خريفاً نتيجة إحياء الفتن وأنت على علم بها .

في الهوا سوا
سلام -

رفع صور صدام لا يختلف عن رفع صور خميني كلهما أجرم بحق الشعب العراقي !!

زعل
ئالان -

يمعود ياسيد صدر ترى اذا قتلت عزت الدوري راح يزعل منك مسعود البرزاني لان الدوري ابو الثلج امانة صدام عند مسعود وقبل ميعدمو وصى مسعود على الدوري !!!!!!!!!!

قريبا
Rizgar -

وقريبا تعطى البيعة لسياف جديد أشد فتكاً، وويلاً، من سلفه "الصالح"، يسطو على الحكم بالقوة وامريكا وسايكس بيكو ويستجلب البيعة بالإرهاب وقطع الالسن. وما يسمى بالحضارة العربية : منظومة عسكرية إمبراطورية غازية انفالية فاشلة . اليس سؤ الحظ ان تكن محتلا من قبل ابشع امبريالية متخلفة على وجه الارض؟ ؟

انطلت اللعبة على الشيعة
كمال -

الدوري لم يعد الا ورقة بيد القوى الاقليمية والدولية بما فيها القوة الكردية الاقليمية الصاعده على حساب خراب سوريا والعراق .اللعبة انطلت على الشيعة الذين هم تلاميذ في السياسة الدولية .كيف ؟الاعتصام بعكس مايعتقد كثير من الناس بما فيهم المالكي المتعجرف والارعن كان يمكن ان تساعد على ترطيب الاجواء بين السنة والشيعة لانها كانت من الممكن ان تهئ فرصة للحوار قد يسفر عنه نوع من التفاهمات الشيعية السنية التى كانت ستساعد على خلق اجواء ايجابية فتم الايعاز للدوري لتقديم خطابه التى جعل الشيعة يستشيطون غضبا على السنه وبدات المهاترات السنية الشيعية تسخن من جديد فهرع السنيد وغيره من قادة الاحزاب الشيعية بشتم المتظاهرين وربما السنة وانقطعت فرصة الحوار .العراق حرمه الله من الماء والخدمات والكهرباء والنظافة والامن واعطاهم زيادة على ذلك ساسة فهمهم للامور السياسية لايتعدى عمق الاصبع لان السياسيين وبالاخص في الجانب الشيعي جاؤا من البيع على البسطة الى سدة الحكم .السنة لديهم مشاكل وهي استحواذ الشيعة بصوره عامة على الدولة كما ان الشيعة العرب بدات مشاكلهم تظهر فالحكم الشيعى العراقي يفضل الشيعة ذوو الاصول العجمية على الشيعة العرب لانه لايثق في الشيعة العرب وهم اي الشيعة كالكرد يعتقدون ان اي عربي هو صدامي .اقراوا معي الفاتحة على العراق . العراق صار على يد الشيعة حسينية ورويدا رويدا سيختفى السنةمن العراق كما اختفى المسيحيون وبعدها سيهاجر الشيعة العرب ليتحول العراق الى وطن الشيعة الشروك والعجم .

زمهرير وقشعرير
Rizgar -

تصوروا ربيعا عراقيا بقيادة عزة الدوري و حزب البعث ...... ربيعا عربيا قوميا عنصريا بعثيا أنفاليا ...بمساندة بعض الجماهير التى تنادي برجوع حزب فاشي و نازي الى الحكم؟ أنها فعلا مهزلة و مهزلة في المواقف و مهزلة في الافكار!!

لاي حضيض نسير !
علي البصري -

هل يجود لرئيس كتلة تملك 40 كرسي برلماني يهدد ويتوعد دون اجهزة الدولة التي يشارك فيها وله من الوزراء والمسؤولين المشاركين ؟ببساطة الامر يعني ان له اجهزة واجنحة فوق الدولة والقانون وينفذ مايحلو له ،كان من حقه لوم الحكومة ومسائلتها والاعتراض عليها او اسقاطها بسحب الثقة او غيرها او من الوسائل او يكون في صف المعارضة او ينسحب من العملية السياسية ،لااقصد في الدفاع عن مجرم كالدوري لكني ارى ان الدولة يجب ان تبنى على اسس صحيحة ،واذا كان هذا هو منطق قادتنا واي قادة!!! فماذا نقول للامي وابن الشارع !!! بالامس قال العلواني ان الشيعة خنازير وهذا الرجل عضو في البرلمان العراقي ويقال انه يمتلك شهادة جامعية !! ماساتنا اليوم انكفاء الناس الشرفاء على انفسهم وتقهقرهم تاركين الساحة لانهم يعتقدون ان لامكان لهم فيها لهؤلاء الجهلاء وللوصولين واللصوص والانتهازين في قيادة دولة قرقوش للنهاية المحتومة وهذه هي ماساة العراق فلا انتخابات ولا ديمقراطية ولا برلمان سوف تنقذان الوقع الماساوي العراقي المترادي.

شيعي ضد المجوس والبعثية
ابو احمد البغدادي -

عزت الدوري سلمه بشار قبل فترة طويلة الى المالكي ضمن صفقة كانت اولى علاماتها انقلاب المالكي 180 درجة من منتقد ومتهم لبشار ونظامه في الانفجارات التي حدثت في العراق الى حليف وداعم اساسي وكانت نصيحة بشار له ان يبقيه حيا لاجل الاستفادة منه مستقبلا وهذا ما يحدث الان بالضبط... فلا يتطلب الامر كثيرا من الذكاء فاذا نظرنا الى المستفيدين من خطاب عزت الدوري نرى ببساطة ان المالكي هو المستفيد الوحيد اذ انه ضرب ثلاثة عصافير بحجر ... اولا تأكيد اتهامات لللمالكي للمتظاهرين بانهم بعثية ,,,ثانيا تشويه سمعة الاكراد بسبب دفاع الدوري عنهم (رغم انه لايحل ولا يربط سواء كان نائبا لصدام او مختبئا كالجرذ ) ثالثا استمالة الشيعة الى جانبه بدلا من انضمامهم الى المتظاهرين... فبناءا على هذا يجب على كل العراقيين الشرفاء ان يتظاهروا اليوم اكثر من الامس بعد ان بان لهم المالكي في استخدامه لكافة الوسائل غير الشريفة لاحتفاظه بالسلطة وعليهم ان يستنكروا استخدامه للدوري كسلاح ضد العراقيين الشرفاء

اب روحي
سلام -

مقتدى الصدر يريد ان يصبح الاب الروحي للعراقيين وبكل ما يحمله من جهل وتخلف ومتناقضات

الجيش العراقي
الجيش العراقي -

تم طرد الجيش العراقي من الكويت وعاد مهزوما ومكسورا ولم يمنعه هذا الانهزام من التوجه الى كوردستان ليجرب حظه مع شعب كوردستان الا ان الشعب الكوردي ومقاومته الباسلة تمكن من صد الهجمة الوحشية (للجيش العراقي) في كوردستان وراينا بام اعيننا كيف تم دك معاقل البعث وتم تحرير معظم اراضي كوردستان بما فيها كركوك وانهار الجيش المهزوم فاستسلم افراده بسهولة لعدم ايمانهم بالمعارك التي زج فيها بارادة السلطة الحاكمة. يجب ان لايفوتنا بان السلطة الدكتاتورية حولت الجيش الوطني الى جيش مرتزقة وذلك باسباغ الهدايا والاكراميات اللامحدودة على افراد الجيش وذلك ثمنا لارسالهم الى محرقة الموت ليس هذا فقط بل ان الحرب العراقية الايرانية كانت مليئة بمفارقات وتناقضات غريبة منها ان الشيعي العراقي والايراني والكوردي العراقي والايراني والعربي العراقي والايراني والمسيحي العراقي والايراني كانوا يقتلون البعض تنفيذا لاوامر السلطات فبمجرد انتماء الفرد العراقي الى الجيش كانت تسقط وتنتهي جميع الوشائج الاخرى .

الجيش العراقي
الجيش العراقي -

تم طرد الجيش العراقي من الكويت وعاد مهزوما ومكسورا ولم يمنعه هذا الانهزام من التوجه الى كوردستان ليجرب حظه مع شعب كوردستان الا ان الشعب الكوردي ومقاومته الباسلة تمكن من صد الهجمة الوحشية (للجيش العراقي) في كوردستان وراينا بام اعيننا كيف تم دك معاقل البعث وتم تحرير معظم اراضي كوردستان بما فيها كركوك وانهار الجيش المهزوم فاستسلم افراده بسهولة لعدم ايمانهم بالمعارك التي زج فيها بارادة السلطة الحاكمة. يجب ان لايفوتنا بان السلطة الدكتاتورية حولت الجيش الوطني الى جيش مرتزقة وذلك باسباغ الهدايا والاكراميات اللامحدودة على افراد الجيش وذلك ثمنا لارسالهم الى محرقة الموت ليس هذا فقط بل ان الحرب العراقية الايرانية كانت مليئة بمفارقات وتناقضات غريبة منها ان الشيعي العراقي والايراني والكوردي العراقي والايراني والعربي العراقي والايراني والمسيحي العراقي والايراني كانوا يقتلون البعض تنفيذا لاوامر السلطات فبمجرد انتماء الفرد العراقي الى الجيش كانت تسقط وتنتهي جميع الوشائج الاخرى .

يا ساكو 4
Rizgar -

يا ساكو اتفق الترك والعرب والفرس و٨٠ سنة وصرفوا التريلونات و د مروا بلدانهم قبل من اجل اذلا ل كوردستان و اليوم يقبلون -من القبلة -البوسطال الكوردي . هل سمعت بالاتفاقيات العنصرية Anti-Kurd التالية :معاهدة سعد آباد ,حلف السنتو , حلف بغداد , معاهدة بورتسموث , معاهدة الجزا ئر ؟ لم يقصّروا .عيونكم لاترى الا الشر ,ومن سفك دماء الاخر؟ ومن انتهك حرمات الاخر ؟ يبدو انكم حاقدون وبشكل فضيع على الكورد وتعتبرون معادات الكورد جزاء من واجباتكم المقدسه وان العربي مستعد ان يعطي شرفه للغريب لمجرد ان يقتل حلم طفل كوردي كما فعلها جرذ العوجة عندما تبرع بسيف سعد وزين القوس وشط العرب وطمب الصغرى والطمب الكبرى وابو موس الى شاه ايران في اتفاقية جزائر شريط ان يساعده في ضرب الكورد.... , كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى أعينكم ...

يا ساكو 4
Rizgar -

يا ساكو اتفق الترك والعرب والفرس و٨٠ سنة وصرفوا التريلونات و د مروا بلدانهم قبل من اجل اذلا ل كوردستان و اليوم يقبلون -من القبلة -البوسطال الكوردي . هل سمعت بالاتفاقيات العنصرية Anti-Kurd التالية :معاهدة سعد آباد ,حلف السنتو , حلف بغداد , معاهدة بورتسموث , معاهدة الجزا ئر ؟ لم يقصّروا .عيونكم لاترى الا الشر ,ومن سفك دماء الاخر؟ ومن انتهك حرمات الاخر ؟ يبدو انكم حاقدون وبشكل فضيع على الكورد وتعتبرون معادات الكورد جزاء من واجباتكم المقدسه وان العربي مستعد ان يعطي شرفه للغريب لمجرد ان يقتل حلم طفل كوردي كما فعلها جرذ العوجة عندما تبرع بسيف سعد وزين القوس وشط العرب وطمب الصغرى والطمب الكبرى وابو موس الى شاه ايران في اتفاقية جزائر شريط ان يساعده في ضرب الكورد.... , كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى أعينكم ...

الدوري في ايران
ahmad ali -

اتصور ان عزت الدوري موجود في ايران والدليل ان خطابه الاخير ضر با المتظاهرين و خدم الحكومه المدعومه من ايران

الدوري في ايران
ahmad ali -

اتصور ان عزت الدوري موجود في ايران والدليل ان خطابه الاخير ضر با المتظاهرين و خدم الحكومه المدعومه من ايران

القيادات الكوردية تعلموا
Narina -

القيادات الكوردية تعلموا الدرس هذه المر ة ,لم يركضوا الى عاصمة الانفال , ولم يتدخلوا في مسالة صفوان بن معطل والمسائل العائلية والخيانة الزوجية في العصور الغابرة . لماذا تدخلوا اصلا ٢٠٠٣؟ لا الافك من المناطق المستقطعة من كوردستان ولا الصفوان من الاصول الكوردية .

القيادات الكوردية تعلموا
Narina -

القيادات الكوردية تعلموا الدرس هذه المر ة ,لم يركضوا الى عاصمة الانفال , ولم يتدخلوا في مسالة صفوان بن معطل والمسائل العائلية والخيانة الزوجية في العصور الغابرة . لماذا تدخلوا اصلا ٢٠٠٣؟ لا الافك من المناطق المستقطعة من كوردستان ولا الصفوان من الاصول الكوردية .

4.-ناظم -
خوشابا -

وهل تعرف ساكو-ناظم - سبب تقسيم كردستان في اتفاقية سيكس بيكو يعود الى دور البطل الكوردي صلاح الدين الايوبي الذي انقض العرب من الانقراض وهل تعرف لولا صلاح الدين الايوبي لاانقرض العرب كما انقرض الدينصورات لكن مع الاسف رد جميل العرب الى احفاده هو اغتصاب ارضهم وقتلهم وهتك اعراضهم.

4.-ناظم -
خوشابا -

وهل تعرف ساكو-ناظم - سبب تقسيم كردستان في اتفاقية سيكس بيكو يعود الى دور البطل الكوردي صلاح الدين الايوبي الذي انقض العرب من الانقراض وهل تعرف لولا صلاح الدين الايوبي لاانقرض العرب كما انقرض الدينصورات لكن مع الاسف رد جميل العرب الى احفاده هو اغتصاب ارضهم وقتلهم وهتك اعراضهم.

الزائر المحب المنصف
(حارث الضاري) -

( الشيعة سنة ، والسنة شيعة ) (اليهود عرب والعرب يهود , الامريكان عرب وا لعرب امريكان ) للبشر قيمة واحدة متساوية ولا يجوز التمييز بين الناس على اساس الجنس أو اللغة أو العرق أو اللون أو الدين أو المذهب

الزائر المحب المنصف
(حارث الضاري) -

( الشيعة سنة ، والسنة شيعة ) (اليهود عرب والعرب يهود , الامريكان عرب وا لعرب امريكان ) للبشر قيمة واحدة متساوية ولا يجوز التمييز بين الناس على اساس الجنس أو اللغة أو العرق أو اللون أو الدين أو المذهب

06/01/1921
06/01/2013 -

حفل تاريخ الجيش العراقي بسجل غير مشرف ، هذه هي الحقيقة ان شئتم ام ابيتم.منذ تأسیس الجیش العراقي علی ید المستعمرین الانکلیز سنة ١٩٢١ و الذي كان تکوینە کجزء فعال من سياسة تثبیت موطیء قدمهم في المنطقة، وليس للدفاع عن شعوبها، مارس هذا الجیش بشکل عام اشرس حملات الابادة علێ الشعب الکوردي و الاقلیات الاخرێ. فکان الآلة الفعالة لاثارتة الفتن و الظلم من قبل القوێ العربیة العنصریة في بلد اسمە العراق. لو نلقي نظرە تأریخیة سریعة علێ تکوین هذا الجیش، نری منذا تأسیسە کان بعیدا کل البعد عن الروح الانسانیة وکان اکثر قادتە الکبار من الضباط الفارین من الدولة العثمانیة و اخرین ینحدرون من ابناء رٶساء الاقطاعیین الموالین مباشرة للاستعمارو همهم الاساسي كان الحفاض علی السلطة الاقطاعیة في المنطقة و الاستمرار في استغلال الفقراء من العمال و الفلاحین. اما العامل الفکري الاهم لهذا الجیش فهو السیطرة التامة للتیار العنصري العربي علی حساب حقوق القومیات التي الحقت بشكل قسري ببلد أسمە العراق و قیام هذا الجیش بحملات الابادة الجماعیة ضد الکورد و المسیحین تحت اشراف مباشر و غیر مباشر للسلطة المحتلة و بمساعدة الدول الکبری کفرنسا، روسیا وامریکا مستفیدین من الانقسامات الموجودة بالتشکیلة الهشة بين قومیات و طوائف البلد الجدید. فلا غریب في ان هذا الجیش کان یخطط دائما بالحاق الجزء الجنوبي من کوردستان بالأمة العربیة و تعریب الشعب الکوردي و استعمال اسالیب مختلفة من البطش من جهة اخرێ لمحوە اي قومیة غیر عربیة تعيش في هذه الدولة الجدیدة

06/01/1921
06/01/2013 -

حفل تاريخ الجيش العراقي بسجل غير مشرف ، هذه هي الحقيقة ان شئتم ام ابيتم.منذ تأسیس الجیش العراقي علی ید المستعمرین الانکلیز سنة ١٩٢١ و الذي كان تکوینە کجزء فعال من سياسة تثبیت موطیء قدمهم في المنطقة، وليس للدفاع عن شعوبها، مارس هذا الجیش بشکل عام اشرس حملات الابادة علێ الشعب الکوردي و الاقلیات الاخرێ. فکان الآلة الفعالة لاثارتة الفتن و الظلم من قبل القوێ العربیة العنصریة في بلد اسمە العراق. لو نلقي نظرە تأریخیة سریعة علێ تکوین هذا الجیش، نری منذا تأسیسە کان بعیدا کل البعد عن الروح الانسانیة وکان اکثر قادتە الکبار من الضباط الفارین من الدولة العثمانیة و اخرین ینحدرون من ابناء رٶساء الاقطاعیین الموالین مباشرة للاستعمارو همهم الاساسي كان الحفاض علی السلطة الاقطاعیة في المنطقة و الاستمرار في استغلال الفقراء من العمال و الفلاحین. اما العامل الفکري الاهم لهذا الجیش فهو السیطرة التامة للتیار العنصري العربي علی حساب حقوق القومیات التي الحقت بشكل قسري ببلد أسمە العراق و قیام هذا الجیش بحملات الابادة الجماعیة ضد الکورد و المسیحین تحت اشراف مباشر و غیر مباشر للسلطة المحتلة و بمساعدة الدول الکبری کفرنسا، روسیا وامریکا مستفیدین من الانقسامات الموجودة بالتشکیلة الهشة بين قومیات و طوائف البلد الجدید. فلا غریب في ان هذا الجیش کان یخطط دائما بالحاق الجزء الجنوبي من کوردستان بالأمة العربیة و تعریب الشعب الکوردي و استعمال اسالیب مختلفة من البطش من جهة اخرێ لمحوە اي قومیة غیر عربیة تعيش في هذه الدولة الجدیدة

06/01/1921
06/01/1921 -

طالبت مجموعة كوردية في كوردستان العراق بالغاء الاحتفال بعيد تاسيس الجيش العراقي ، انا ادعواالى الغاء الجيش العراقي جملة وتفصيلا وحل مؤوسساته وبيع ممتلكاته. بالرغم من الجيش العراقي اسس على ايدي وطنية وكان الهدف من تاسيسه هو تكوين جيش وطني يمتاز بالمهنية ويكون( فوق الميول والاتجاهات ) الا ان الجيش العراقي اسيء استخدامه من قبل السلطات العراقية منذ بدايات تاسيسه ولحد اليوم. دائما كان الجيش العراقي اداة قمع للشعب بيد السلطة ويتذكرون من هم من جيلي كيف استخدم عبدالكريم قاسم صاحب مقولة : (الجيش فوق الميول والاتجاهات )الجيش للهجوم على كوردستان بعد فشله في تلبية الطلبات المتعلقة بالحقوق القومية الكوردية واصطدامه بقوات البشمركة بقيادة البرزاني الخالد. ونعلم جميعا كيف استخدم اللاحقون ل عبد الكريم قاسم هذا الجيش لنفس الاهداف العدوانية والقمعية الى ان وصل الى ذروة اساءة استخدام الجيش العراقي في العهد الدكتاتوري المقيت فتحول الجيش الى مدرسة سياسية حزبية تابعة الى حزب السلطة ذلك هو حزب البعث فلم تكتفي السلطة انذاك باستخدام الجيش ضد الشعب العراقي بعربه واكراده انما تحول الى الاعتداء على دول الجوار فبدلا من اللجوء الى الوسائل السلمية لحل المشاكل مع الجارة ايران ارسل نظام صدام حسين جيشه نحو ايران وبداءت معركة استمرت 8 سنوات فقد فيها الطرفان مئات الالوف من القتلي والجرحى وعانى شعب العراق الامرين خلال تلك الفترة ولم تكد ان تضع الحرب اوزارها الا وان ارسل (الرئيس القائد) جيشه العقائدي نحو الدولة المسالمة الكويت ودخلها الجيش العراقي على حين غرة وعاثوا في الكويت فسادا حيث تم تدمير البنية التحتية للكويت وتم تلويث البيئة بشكل مخيف نتيجة لكثافة وشدة الهجمات وقتلوا العديد من مواطني الكويت.

06/01/1921
06/01/1921 -

طالبت مجموعة كوردية في كوردستان العراق بالغاء الاحتفال بعيد تاسيس الجيش العراقي ، انا ادعواالى الغاء الجيش العراقي جملة وتفصيلا وحل مؤوسساته وبيع ممتلكاته. بالرغم من الجيش العراقي اسس على ايدي وطنية وكان الهدف من تاسيسه هو تكوين جيش وطني يمتاز بالمهنية ويكون( فوق الميول والاتجاهات ) الا ان الجيش العراقي اسيء استخدامه من قبل السلطات العراقية منذ بدايات تاسيسه ولحد اليوم. دائما كان الجيش العراقي اداة قمع للشعب بيد السلطة ويتذكرون من هم من جيلي كيف استخدم عبدالكريم قاسم صاحب مقولة : (الجيش فوق الميول والاتجاهات )الجيش للهجوم على كوردستان بعد فشله في تلبية الطلبات المتعلقة بالحقوق القومية الكوردية واصطدامه بقوات البشمركة بقيادة البرزاني الخالد. ونعلم جميعا كيف استخدم اللاحقون ل عبد الكريم قاسم هذا الجيش لنفس الاهداف العدوانية والقمعية الى ان وصل الى ذروة اساءة استخدام الجيش العراقي في العهد الدكتاتوري المقيت فتحول الجيش الى مدرسة سياسية حزبية تابعة الى حزب السلطة ذلك هو حزب البعث فلم تكتفي السلطة انذاك باستخدام الجيش ضد الشعب العراقي بعربه واكراده انما تحول الى الاعتداء على دول الجوار فبدلا من اللجوء الى الوسائل السلمية لحل المشاكل مع الجارة ايران ارسل نظام صدام حسين جيشه نحو ايران وبداءت معركة استمرت 8 سنوات فقد فيها الطرفان مئات الالوف من القتلي والجرحى وعانى شعب العراق الامرين خلال تلك الفترة ولم تكد ان تضع الحرب اوزارها الا وان ارسل (الرئيس القائد) جيشه العقائدي نحو الدولة المسالمة الكويت ودخلها الجيش العراقي على حين غرة وعاثوا في الكويت فسادا حيث تم تدمير البنية التحتية للكويت وتم تلويث البيئة بشكل مخيف نتيجة لكثافة وشدة الهجمات وقتلوا العديد من مواطني الكويت.

الحذر كل الحذر من مقتدى
حازم العراقي -

الحذر كل الحذر من مقتدى الصدر فالمعروف عن مقتدى هو عدم ثباته على راي واحد اكثر من 24 ساعة واتحدى محبيه او منافقيه ان يذكروا لي موقف واحد ثبت علية مقتدى لنهاية الشوط مقتدى هو ورقة ايرانية محروقة يخرجونها عند الضيق

الحذر كل الحذر من مقتدى
حازم العراقي -

الحذر كل الحذر من مقتدى الصدر فالمعروف عن مقتدى هو عدم ثباته على راي واحد اكثر من 24 ساعة واتحدى محبيه او منافقيه ان يذكروا لي موقف واحد ثبت علية مقتدى لنهاية الشوط مقتدى هو ورقة ايرانية محروقة يخرجونها عند الضيق

قليل من التروي والتعقل
لنعرف العدو الحقيقي -

أخيراً، بدأ بعض العقلاء المتنورين من المسلمين المؤمنين من الشيعة والسنة على السواء التنبه الى الدور القذر الذي يلعبه القلة القليلة من الإنفصاليين الكورد، مع الاحترام لأشرافهم العراقيين، في رمي الفتن وبث روح العداء ليبنوا دولتهم المزعومة الوهمية على أنقاض العراق، فهاهم يخرجون علينا بمسرحية الدوري عندما شعروا بتعاطف بعض رموز الطرفين مع مطالب الشعب العراقي. إذ يكفي قراءة تعليقات بعضهم مثل المدعو Rizgar و Narina لمعرفة حقيقتهم، فإلى متى نبقى بسطاء ومسالمين الى حد البلاهة والهبل والكل يلعب بمشاعرنا وعواطفنا، ألا يوجد بيننا عقلاء يديرون شؤوننا بحكمة وروية وتعقل؟ هل تعتقدون أن في الغرب وأمريكا الشعوب على مستوى مرتفع من العلم والذكاء؟ على العكس، فكثير من الامريكيين لا يعرفون مثلاً نوع العملة في كندا، ولكنهم يختارون قادتهم ممن تتوفر فيهم الحكمة والوطنية لتسيير شؤونهم.

قليل من التروي والتعقل
لنعرف العدو الحقيقي -

أخيراً، بدأ بعض العقلاء المتنورين من المسلمين المؤمنين من الشيعة والسنة على السواء التنبه الى الدور القذر الذي يلعبه القلة القليلة من الإنفصاليين الكورد، مع الاحترام لأشرافهم العراقيين، في رمي الفتن وبث روح العداء ليبنوا دولتهم المزعومة الوهمية على أنقاض العراق، فهاهم يخرجون علينا بمسرحية الدوري عندما شعروا بتعاطف بعض رموز الطرفين مع مطالب الشعب العراقي. إذ يكفي قراءة تعليقات بعضهم مثل المدعو Rizgar و Narina لمعرفة حقيقتهم، فإلى متى نبقى بسطاء ومسالمين الى حد البلاهة والهبل والكل يلعب بمشاعرنا وعواطفنا، ألا يوجد بيننا عقلاء يديرون شؤوننا بحكمة وروية وتعقل؟ هل تعتقدون أن في الغرب وأمريكا الشعوب على مستوى مرتفع من العلم والذكاء؟ على العكس، فكثير من الامريكيين لا يعرفون مثلاً نوع العملة في كندا، ولكنهم يختارون قادتهم ممن تتوفر فيهم الحكمة والوطنية لتسيير شؤونهم.

سماحة مقتدى الصدر
رامي ريام -

كم اكون مسرورا ان اقدمك لك ولمقامك المبجل ولبهائك المنور ولجلال مكانتك التي تضاهي كل رجال الدين علما ودراية وفقه من خلال علمك في امور قد نجهلها في حياتنا لذلك نلتجىء اليكم لحل رموزها وابداء رأيكم فيها لعلنا نتخذ منها الطريق الصواب - سؤال ان كان الانسان متزوجا ثلاث نساء زواج المتعة ولحد الان هم يعيشون معه وهو يقاسمهم العيش الكريم ويعدل بينهم في جميع الامور - وهناك صديق عزيز جدا وهبني اخته هدية منه لي تيمما بحبه وحبهم لي كما يدعي - وانا الان في حيرة من امري ولا اريد التفريط بهذه الهدية الرائعة لانها تحمل بين جوانحها كل المعاني السامية ان تتكرموا علية جواب هذه الزيجة الرابعة هل هي مقبولة شرعا وعلما وايظا سوف تكون زواج المتعة الرابعة وسوف احتفظ بهم ولم اتخلى عنهم ابدا لان لهم مكانة رائعة ومحببة الى قلبي - تحباتي لك وانا في انتظار الجواب بفارغ الصبر وعلى عجلة من امري

سماحة مقتدى الصدر
رامي ريام -

كم اكون مسرورا ان اقدمك لك ولمقامك المبجل ولبهائك المنور ولجلال مكانتك التي تضاهي كل رجال الدين علما ودراية وفقه من خلال علمك في امور قد نجهلها في حياتنا لذلك نلتجىء اليكم لحل رموزها وابداء رأيكم فيها لعلنا نتخذ منها الطريق الصواب - سؤال ان كان الانسان متزوجا ثلاث نساء زواج المتعة ولحد الان هم يعيشون معه وهو يقاسمهم العيش الكريم ويعدل بينهم في جميع الامور - وهناك صديق عزيز جدا وهبني اخته هدية منه لي تيمما بحبه وحبهم لي كما يدعي - وانا الان في حيرة من امري ولا اريد التفريط بهذه الهدية الرائعة لانها تحمل بين جوانحها كل المعاني السامية ان تتكرموا علية جواب هذه الزيجة الرابعة هل هي مقبولة شرعا وعلما وايظا سوف تكون زواج المتعة الرابعة وسوف احتفظ بهم ولم اتخلى عنهم ابدا لان لهم مكانة رائعة ومحببة الى قلبي - تحباتي لك وانا في انتظار الجواب بفارغ الصبر وعلى عجلة من امري

Sako 23
Rizgar -

السب ليس الطريق الصحيح لكشف الحقيقة و إظهارها للناس و إقناعهم بها. أما النقد من أجل تبيان الحقيقة المجردة عن العواطف، و من أجل كشف السوء و الظلم و القساوة المفرطة و إرهاب الناس، عندئذ أقول نعم و شتان بين السب و النقد فهما بعيدان عن بعضهما بعد الثرى عن الثريا!

Sako 23
Rizgar -

السب ليس الطريق الصحيح لكشف الحقيقة و إظهارها للناس و إقناعهم بها. أما النقد من أجل تبيان الحقيقة المجردة عن العواطف، و من أجل كشف السوء و الظلم و القساوة المفرطة و إرهاب الناس، عندئذ أقول نعم و شتان بين السب و النقد فهما بعيدان عن بعضهما بعد الثرى عن الثريا!

الى السيد ساكو العزيز
Rizgar -

فكثير من الامريكيين لا يعرفون مثلاً نوع العملة في كندا ....يا سيد ساكو اذا الشعب الامريكي اغبياء لهذه الدرجة (خوفي ان الاشخاص الذين انت تتعامل معاهم اغبياء لهذه الدرجة) ولماذا لا ترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة اذا الامريكيين بهذا الغباء؟ بصراحة انت مؤهل اولا كونك مسيحي ,ثانيا انت عربي ولكن غير اصيل اي من العرب المستعربة الاثورية not genuine , اي الامريكيين ينتخبوك كآ ثوري مسيحي امريكي مثل اوباما , لا تقل لهم انت نازح من هكاري ومشرد عراقي OK وبعد ان استلمت الرئاسة والقنبلة الذرية Nuclear weapon تحت امرك , وكوردستان بالمرصاد أ أمرorder وقرر command وكوردستان يختفي من الخريطة ..and you live happily ever after مثل نهايات القصص الرومانسية , وستعيش حياتا مرهفا الى اخر ايامك ..!! ولست بحاجة الى قراءة تعاليقي الى الابد .

الى السيد ساكو العزيز
Rizgar -

فكثير من الامريكيين لا يعرفون مثلاً نوع العملة في كندا ....يا سيد ساكو اذا الشعب الامريكي اغبياء لهذه الدرجة (خوفي ان الاشخاص الذين انت تتعامل معاهم اغبياء لهذه الدرجة) ولماذا لا ترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة اذا الامريكيين بهذا الغباء؟ بصراحة انت مؤهل اولا كونك مسيحي ,ثانيا انت عربي ولكن غير اصيل اي من العرب المستعربة الاثورية not genuine , اي الامريكيين ينتخبوك كآ ثوري مسيحي امريكي مثل اوباما , لا تقل لهم انت نازح من هكاري ومشرد عراقي OK وبعد ان استلمت الرئاسة والقنبلة الذرية Nuclear weapon تحت امرك , وكوردستان بالمرصاد أ أمرorder وقرر command وكوردستان يختفي من الخريطة ..and you live happily ever after مثل نهايات القصص الرومانسية , وستعيش حياتا مرهفا الى اخر ايامك ..!! ولست بحاجة الى قراءة تعاليقي الى الابد .

Malki=sadam
seed ahmad -

Malki= SadamAlgeafeari=Meshiel Afleg al baeasiGeish almehadi= Geish Al shabi al basi

Malki=sadam
seed ahmad -

Malki= SadamAlgeafeari=Meshiel Afleg al baeasiGeish almehadi= Geish Al shabi al basi

كافي مو شبعنا
والله نسيت اسمي من شفتك -

يعني انت بطل الابطال والرجل الهمام ...لك قداوي بلي ستيشن ...فعلا مضحكة ووضعك مزري وماكو حجاية تحجيها .....لك امريكا وجيشها والمالكي وجيشه هاي 10 سنوات ومكدروا يقتلوه او يلزموه ...انت وشويه السفلة والدايحين راح تسووها؟؟؟!!!!! ...انشاء بالطبع انت وصدام وعزت راح يحشركم رب العالمين بنفس الزاوية لانكم من نفس المعدن

كافي مو شبعنا
والله نسيت اسمي من شفتك -

يعني انت بطل الابطال والرجل الهمام ...لك قداوي بلي ستيشن ...فعلا مضحكة ووضعك مزري وماكو حجاية تحجيها .....لك امريكا وجيشها والمالكي وجيشه هاي 10 سنوات ومكدروا يقتلوه او يلزموه ...انت وشويه السفلة والدايحين راح تسووها؟؟؟!!!!! ...انشاء بالطبع انت وصدام وعزت راح يحشركم رب العالمين بنفس الزاوية لانكم من نفس المعدن

كافي مو شبعنا
والله نسيت اسمي من شفتك -

Dont be smart , >>i have seen your comments...>>>>who cares about what do you write >>> , >>>>you and your Kurdistan...who cares about it??!!! ...just we want to know the difference between saddan and your barzani??? both of them are a blood suckers>>>>

كافي مو شبعنا
والله نسيت اسمي من شفتك -

Dont be smart , >>i have seen your comments...>>>>who cares about what do you write >>> , >>>>you and your Kurdistan...who cares about it??!!! ...just we want to know the difference between saddan and your barzani??? both of them are a blood suckers>>>>

kkhjj
امجد -

يريد يبري ساحته ليش هوه منو صعد المالكي غير مقتدى

kkhjj
امجد -

يريد يبري ساحته ليش هوه منو صعد المالكي غير مقتدى

اياكم وخزعبلات مقتدى
وسام -

بلامس كان عدوي وقاتلي وسافك دماء الابرياء اخوتي السنة واحبابي واولاد عمي وجيرتي الذين تروعوا وارتعبوا من جيش مقتدى القذر واليوم يكون صديقي !!!! ماهذا الضحك على الذقون والكذب .. فقط في الظاهر يكون معي والباطن يريد ان يسفك دمي وكلها مصالح ؟؟

اياكم وخزعبلات مقتدى
وسام -

بلامس كان عدوي وقاتلي وسافك دماء الابرياء اخوتي السنة واحبابي واولاد عمي وجيرتي الذين تروعوا وارتعبوا من جيش مقتدى القذر واليوم يكون صديقي !!!! ماهذا الضحك على الذقون والكذب .. فقط في الظاهر يكون معي والباطن يريد ان يسفك دمي وكلها مصالح ؟؟

اين انت من صوار خامنئي ..
علي النجفي -

سبحان الله اين انت يا مقتدة من صور الخميني والخامنئي في البصرة او بصورة اوضح في الصور الخميني والخامنئي في كل العراق لماذا لاترد هي الصور لااعلم هل نحن في ايران..............؟؟؟لماذا تبرز عضلاتك على الخاممئي؟؟؟؟لماذا لم ولم تستنكر عندما ايران احتلت بير فكة.........؟؟؟اين انت .............اين انت ..........اين انت............

اين انت من صوار خامنئي ..
علي النجفي -

سبحان الله اين انت يا مقتدة من صور الخميني والخامنئي في البصرة او بصورة اوضح في الصور الخميني والخامنئي في كل العراق لماذا لاترد هي الصور لااعلم هل نحن في ايران..............؟؟؟لماذا تبرز عضلاتك على الخاممئي؟؟؟؟لماذا لم ولم تستنكر عندما ايران احتلت بير فكة.........؟؟؟اين انت .............اين انت ..........اين انت............

كف عنا لا نريدك يا مقتدى
هيثم العراقي -

اقول الى مقتدى الصدر متى انت تقف مع المتظاهرين هل نسيت فتواك اتجاه العراقيين المحررين الاصلاء في ساحات التحرير وفي يوم 25 شباط من سنة 2011 يوم الجمعة حرمة مقتدى الصدر الخروج للتظاهرة ولوقوف امام الدولة الحاكم الغاشمة التي غصبت الشعب العراقي ونهبت خيراته وثرواته ...واقول هل نسيتم ايها العراقيين موقف مقتدى الصدر من شكر الحكومة ...وهل نسوا اهل السنة اخوتنا النشمى الابطال ماذا فعل بنا مقتدى الصدر بسنتي 2005 2006 كم واحد قتل منا وكم واحد هجر منا وكم وكم وهل ننسى ماذا صنع بنا ومن فعل الطائفية المقيتة التي حرقت ودمر الحابل بالنابل والا اللعنة الله عللى الطائفيين ...وعلى مقتدى الصدر ان ينسحب ويتركنا نحن العراقيين الاحرار نحدد مصيرنا اتجاه عراقنا

صراع فئوي وليس للعراق
كريم محمد -

نشاهد اليوم عناوين وواجهات خرجت بعد خمول وغياب عن الساحة العراقية ونقول لكل هؤلاء قتالكم والمؤتمرات التي تقومون بها هي لتصعيد اصواتكم واخراج اسمائكم الى العلن ولا يهمكم شعب عراقي او عراق صارع ساحة لقتالكم من اجل المناصب لا غير ولا استغرب هذا الخروج منكم لقرب انتخابات مجالس المحافظات وليعلم العراقيون ان هؤلاء ومهما كانت عناوينهم هم المستفيد الوحيد من تدهور الا وضاع في العراق فعليكم يا شعبي العزيز ان تكون مع انفسكم وتختارون ما يفيد الشعب بصورة عامة وابتعدو عن السياسيين وغيرهم ممن رفض الوقوف بوجه الدكتاتورية الجديدة ومن قتل وشارك بقتل ابناء الشعب العراقي فلنكن واعين وعلى قدر من المسؤولية

مقتدى يلبس لبوسين
اسعد -

في الامس كان مقتدى يقتل على الهويه من اهل السنه وحرق مساجدهم ورمل نسائهم ومثل بهم واليوم نراهو يدافع عنهم ؟؟؟

مقتدة الصدر اتى بصبغة جدي
رسول العراقي -

اقول وبكل صراحة ونفس وحس وطني ولااروم بالطائفية لاكن التاريخ ينق ويخط ويذكر ولا ينسى مافعله مقتدة الصدر وعصاباته اتجاه اهل السنة حيث قتلوا الشيوخ والاطفال وظربوا الجوامع وهجروا العوائل وقتلوا ابائهم وابنائهم وفعلوا كل شيء مخزي وعار ونذكر يامقتدة انك واتباعك العصابة حينما هددتوا الجيش والشرطة في الصولة للمالكي بعدم الاستمرار بالدوام والالتحاق هددتوهم بالقتل وتحرم التظاهرات بساحات التحرير من الشباب المثقف الذين يطالبون بحقوقهم المنهوبة المسلوبة وتعطل تظاهراتهم بأعطاء الستة اشهر ولاننسى مشروع سحب الثقة (مشروع الالهي ) وتم التلاعب بمشاعر العراقيين واتنهت اللعبة وهل المشروع الالهي اذا كنت صاحب دين ان ينسحب المشروع الالهي مشروع محتوم ولابد من تطبيقه اقول لك انك فارغ عميل تعمل مايمليه عليك اسيادك

كافي هنبلة
علي احمد -

والله شبعنة من النفخ يا قدوا .

مقتدى وعزة الدوري خط واحد
العراقي للابد -

اليوم تكن المصبة الاخيرة التي يقفز بها مقتدى الذي يحاول ان يلف حول المتظاهرين ويكسب الراي العام لنفسه لكن الحقيقة هو لم يستطع منذ ظهوره للساحة العراقية ان يرفع مظلومية واحدة من الشعب

شكرا للحكومة
الكلرادي -

والله عجيب امرك ياسيد مقتدى من الظاهر والثابت انك لاتزال تأتمر بأوامر ايران فمرة تؤجل التظاهرات لفترة 6 أشهر وتقول انت وجماعتك والمرجعية الي حرمت التظاهر اصلا قد يكون بين المتظاهرين بعثيين وبقايا حزب البعث المنحل والكل اطلع وشاهد وعرف ان تظاهرات 25 شباط هي من جميع اطياف الشعب العراقي وكان عدد الشيعة اكثر في تلك التظاهرات واليوم انت تدعم التظاهرات وانت تعلم ان البعثيين موجودين فعلا في هذه التظاهرات ؟؟؟؟ ألم تقتل الابرياء من اهل السنة ومن المناطق الغربية لمجرد انهم من تلك المناطق ؟؟؟ الم تخرج بتظاهرات شكر لحكومة المالكي التي طيح حظ جماعتك في صولة الفرسان في البصرة والثورة وغيرها من المناطق ؟؟؟ لو كنت تريد ان ترشح للانتخابات هم ماسويت هيج دعاية انتخابية ؟؟؟ اخجل شوية وارجع الى ايران واعتقد انها لازمة عليك لزمات والمالكي هم لازم عليك لزمات ... مو حبيبي

مقتدى لديه الثلاثة اوجه
حسن الزيرجاوي -

كل يعلم ان مقتدى الصدر متناقض في كلامه والتصريحاته نتذكر بانه قبل الانتخابات العراقية قال نحن لم نرشح نوري المالكي الرئاسة الوزراء الثانية ولكن بعد الانتخابات ننرى مقتدى يرشح نوري المالكي الولاية الثانية اليوم ترى مقتدى يدافع عن اهل السنة نقول من قتل ابناء السنة ليس افراد جيش المهدي اتباع مقتدى جعلوا اهل السنة يقتلون في العزاء والفواتح يقتلونهم في امام الفاتحة اني كنت شاهد على ذلك كان مقتدى على علم بهذا الامر بل رضى عن ذلك ولكن مقتدى هو عميل وجندي ايراني محترف

العراق الى اين
ابو بكر -

مقتدى الصدر يريد ان يصبح الاب الروحي للعراقيين وبكل ما يحمله من جهل وتخلف ومتناقضات

مقتدى المخادع
احمد سمير -

نعم يا مقتدى من قام بتحريم المظاهرات يوم 25ومن اعطا حكومة المالكي 6 اشهر ومن شكر الحكومة ومن قتل ابناء السنة اليوم تذهب الى الجومع وتصلي معهم اللهم اللعن القوم الفاسقين

كفاك استهزاء يامقتدى
حمزه ابراهيم -

ان العراقين لم ينسوا بعد وجراحاتهم بعدها لم تشفى يامقتدى هل نسيت انك وعصاباتك المجرمة كيف تمثلون بالجثث وكيف هجرتوا العوائل من بيوتهم وهل نسيت بالاغتصاب الذي حصل من قبل جيشك الكافر وهل ننسى اولادنا ونسائنا في السجون تعذب على اياديكم العفنة وهل وهل وهل وكثيرة المصائب والويىلات التي سسببه انت وزمرتك العفنة فكيف ننسى ونحن مظلومين الى هذا اليوم

مقتدى
وعد الجابري -

مقتدى رجل التناقضات الاول بالعالم لكثرة ...تنقضاته الست يمقتدى انت من دمر العراق بالستت اشهر التي اعطيته للمالكي الفاشل الست انت من امر مطاياه بشكر الحكومة الفاشلة االست من امر بقتل الابرياء واشعال نار الفتنه وتاتي الان لتزوق صورتك ويدك الملطخة بدماء الابرياء يمقتدى يارجل التناقضات

ماذا أقول لمقتدى؟؟!!!
إيناس البغدادية -

أي كلام هو الذي يقال لقائد القتلة والجهال مقتدى ؟! فمرة يشكر حكومة المالكي ومرة ة يضدها وأخرى يدعمها ؟ والآن بعد أن أسود وجهه هو وعصاباته وتلوث اياديهم بدماء العراقين الأبرياء وخلقهم للفتنة الطائفية المقيتة يأتي الآن ليغطي عل كل ذلك ظناًمنه أن العراقيين بهذا الغباء !!!!!!!!!!!!!!11

قل صح ام خطء
اوس -

اذا اردنا ان نضع النقاط على الحروف وبينا بعض ما خفيه على القارئ اللبيب ورجعنا بعض الشيء الى الوراء الى 2006 لنجد ان عصابات مقتدى كيف قتلو اهل السنه ومثلو ابهم وحرقو مساجدهم والان يصير الثعلب يحمي الفريسه وعذرآ على المثل ولكن لتصوير المعنى يا احرار

الثورة
علي المالكي -

اي ولك مقتدة العب لعبتك نسيت ابو درع الي جان ياخذ الاوامر منك بقتل اهل السنه ودفنهم بسده ولو موصولة الفرسان كسرت اديك وهسه جاي تكول احنه اخوه

مقتدى ولكلام المتناقض
ابو جاسم العماري -

فإلى متى نبقى بسطاء ومسالمين الى حد البلاهة والهبل والكل يلعب بمشاعرنا وعواطفنا، ألا يوجد بيننا عقلاء يديرون شؤوننا بحكمة وروية وتعقل؟ هل تعتقدون ان مقتدى جاءمن اجل اطفاء الفتنة كلا ارسل ايران من اجل مصالحهم الخاصة لا يلدغ المومن من جحره مرتين والعاقل يفتهم0

انطيه بس
علي القاضي -

هذا بس يسوي مشاكل هو يايوم حل مشكله بالعراق اشو اكثر المشاكل الي بالعراق من جوه راسه كل يوم يتقلب على راي يوم يحارب الامريكان ؟؟؟ويوم يقاتل الحكومه؟؟؟ويوم يذبح بالسنه ويقتل بيهم ويذبهم على السده ؟؟ويوم يحجي على جماعته ويكول عليهم جهله ؟؟؟ويوم يشارك بالحكومه ؟؟؟ويوم يحجي على الحكومه ؟؟؟ويوم يشكر الحكومه؟؟؟ويوم يصير ضد المتظاهرين ويكول عليهم بعثيه وينطي مهله للحكومه 6اشهر ؟؟؟ويوم يصير ويه المتظاهرين ويكول مطالبهم مشروعه بس لايرفعون الشعارات الطائفيه هوه منو سوه الطائفيه بالعراق غير مقتدة عصابته ؟؟؟مسكين هذا .... ((ايران امسويته لعابه وين متريد اتوجه ))

مقتدى
الكاظمي -

ليس بغريب ما يصدر من................ (مقتدى) من مواقف عكسية وتقييمات سلبية مخالفة لنهج وفكر السيد الصدر الثاني ومخالف للعقل والمنطق والواقع ومجموعة تناقضات ومخالفات في ثرثرة وترهات تعودنا عليها عندما ينتقد حالة وبصورة مفاجئة وسريعة يمدح تلك الحالة ، وهذه هي المهزلة المقتدائية راح اسحب واسحب الثقة وخرج يتفوه لا للدكتاتورية والتفرد وبعد كل هذا يخرج وينبح يريد الاصلاح والمهزلة ثم يخرج بمظاهرات شكر لحكومة الفساد والانحطاط وقبلها منع التظاهر في 25 شباط وقبلها كان القطب والمحور الرئيسي في الحرب الطائفية والذي ارتكب جرائم بشعة بحق السنة مع ميليشياته الاجرامية وهكذا الجندي الصفوي الايراني ييفعل بما يريده اسياده في طهران ، وهكذا ابتلي العراق به الذي يديره جهاز الاطلاعات الايرانية مع مستواه الفكري الضحل .

نحن لا ننسى
علي الكعبي -

يبدو ان مقتدى يظن ان العراقيين كلهم ينسون ما جرى ولا يتذكرون جيدا ماذا فعل بهم وماذا كان موقفه من تظاهرات ساحة التحرير فهو الذي مدد المهلة للمالكي بدلا من 100 يوم اصبحت بفضله ستة اشهر مما اعطى الفرصة لحكومة السراق من التمادي اكثر وقمع المتظاهرين واطفاء تلك الشعلة التي كانت فرصة للتغيير الحقيقي وها هو مقتدى اليوم يريد ان يلعب نفس الدور القذر وسيعيد نفس اللعبة لانه وببساطة يمتلك 40 حرامي في البرلمان وستة لصوص في الوزارات وعدد لا يحصى من السماسرة والمقاولين فكين يعقل ان يترك كل هذه المناصب من اجل اخواننا السنة الذين قتل اوادهم في طائفيته التي اشعلها ....

مقتدى رأس الخيانة للشعب
محمد السامرائي -

مقتدى عميل للفرس الايرانيين فكيف لعاقل ان يصدق بشخص خان الشعب العراقي ولجأ الى حكومة ايران الفارسية وهل يصدق عاقل ان ايران وحكومتها تريد الخير للعراقيين فأحذروا من مكر مقتدى يريد ان يجمل صورته عند الشعب العراقي فهو من يحمي المالكي فهل نسيتم انه من اعطى المالكي ستة اشهر بعد تظاهرات الشباب في 25 يناير وثم خرج بتظاهرات يشكر فيها المالكي

lrj]m
حسن ساري -

مقتدى عميل لايران وهو الان يريد ان يصبح وصي على العراقيين ويحاول جهد امكانه ان يؤد حركة المتظاهرين لاجل مصالح ايران التي لعبت دورا خطيرا في قتل العراقيين وخاصه من اشترك بالحرب معها

lrj]m
حسن ساري -

مقتدى عميل لايران وهو الان يريد ان يصبح وصي على العراقيين ويحاول جهد امكانه ان يؤد حركة المتظاهرين لاجل مصالح ايران التي لعبت دورا خطيرا في قتل العراقيين وخاصه من اشترك بالحرب معها

مقتدى يهدد
عامر الحديثي -

موضوع عزة الدوري من خلق المالكي لخلط الاوراق اما مقتدى الصدر اراد ان يحسن صورة ابو درع اليس هو من اتى بالماكي وهو اراد سحب الثقة لما تراجع انة غير مسؤل عن كلامة فلا يغرنكم

مقتدى يهدد
عامر الحديثي -

موضوع عزة الدوري من خلق المالكي لخلط الاوراق اما مقتدى الصدر اراد ان يحسن صورة ابو درع اليس هو من اتى بالماكي وهو اراد سحب الثقة لما تراجع انة غير مسؤل عن كلامة فلا يغرنكم

...................
حسن -

تصريحات مقتدى تصريحات رعونية وهوجاء ولك كافي بعد ما استحيت تقتل باهل السنة قبل فترة وهساء صاير شريف ؟؟ وداعي بحقوق المظلومين والك المالكي من صعده مو انت وربعك وكنتو تهوسون للمالكي

...................
حسن -

تصريحات مقتدى تصريحات رعونية وهوجاء ولك كافي بعد ما استحيت تقتل باهل السنة قبل فترة وهساء صاير شريف ؟؟ وداعي بحقوق المظلومين والك المالكي من صعده مو انت وربعك وكنتو تهوسون للمالكي

والله يا عراق المجد
لن أترك هذا الأمر ما حييت -

معظم التعليقات الحاقدة بأسماء شيعية أو سنية هي في الحقيقة لأكراد إنفصاليين عنصريين حاقدين يشتمون رموز الشيعة والسنة على السواء بهدف الايقاع بين الطرفين ليتسنى لهم تحقيق وهمهم بتمزيق العراق وهذا ما بدأ أشراف الشعب العراقي من كورد وشيعة وسنة ينتبهون له . البطل صلاح الدين الأيوبي كان مسلماً ولم يكن مثلهم كردياً عنصرياً، ولو كان كذلك لإنسحب وأسس الدولة الكردية الأفلاطونية المارقة ولما حرر فلسطين ولما دخل التاريخ من أوسع أبوابه بالتأسيس للعصر الأيوبي.

والله يا عراق المجد
لن أترك هذا الأمر ما حييت -

معظم التعليقات الحاقدة بأسماء شيعية أو سنية هي في الحقيقة لأكراد إنفصاليين عنصريين حاقدين يشتمون رموز الشيعة والسنة على السواء بهدف الايقاع بين الطرفين ليتسنى لهم تحقيق وهمهم بتمزيق العراق وهذا ما بدأ أشراف الشعب العراقي من كورد وشيعة وسنة ينتبهون له . البطل صلاح الدين الأيوبي كان مسلماً ولم يكن مثلهم كردياً عنصرياً، ولو كان كذلك لإنسحب وأسس الدولة الكردية الأفلاطونية المارقة ولما حرر فلسطين ولما دخل التاريخ من أوسع أبوابه بالتأسيس للعصر الأيوبي.

ايراني عميل
يونس عبد الحميد -

ولك مو كفي عاد ملينة منك ومن سوالفك هو منو الي ثبت الحكومة غيرك انتة ؟منو الي انطة مهلة للحكومة ست اشهر مو انتة ومنو قتل العراقيين وشمرهم ورة السدة مو انتة وربعك وهسة جاي تسيس المضاهرات علمود يكولون عنك وطني لك انتة ايران دزتك حتى تخرب المضاهرات شفتوا رواحكم سيستوا وجاي تلحم بيهه ولك مو كافي عاد بس تريد تخرب العراق ولك العراقيين الابطال راح يسحكون على راسك وراس كل ايراني وكل عميل !!!!!!!!!!

ايراني عميل
يونس عبد الحميد -

ولك مو كفي عاد ملينة منك ومن سوالفك هو منو الي ثبت الحكومة غيرك انتة ؟منو الي انطة مهلة للحكومة ست اشهر مو انتة ومنو قتل العراقيين وشمرهم ورة السدة مو انتة وربعك وهسة جاي تسيس المضاهرات علمود يكولون عنك وطني لك انتة ايران دزتك حتى تخرب المضاهرات شفتوا رواحكم سيستوا وجاي تلحم بيهه ولك مو كافي عاد بس تريد تخرب العراق ولك العراقيين الابطال راح يسحكون على راسك وراس كل ايراني وكل عميل !!!!!!!!!!

راس الفتنه مقتده
محمدعلي الزيرجاوي -

الحذر كل الحذر من مقتدة خائن الشعب العراقي ويريد ان يلمع صورته امام الشعب الثائر بعد كل الجرائم التي قام بها ولعب دورالوطني والمصلح الشعب العراقي لاتنطوي عليه تلك الاعيب وعميت عينك يامقتدة تغلبت مصالحك الشخصيه

راس الفتنه مقتده
محمدعلي الزيرجاوي -

الحذر كل الحذر من مقتدة خائن الشعب العراقي ويريد ان يلمع صورته امام الشعب الثائر بعد كل الجرائم التي قام بها ولعب دورالوطني والمصلح الشعب العراقي لاتنطوي عليه تلك الاعيب وعميت عينك يامقتدة تغلبت مصالحك الشخصيه

هرج ومرج
الجامعي -

لااعلم حقا ان بمقدور المالكي او مقتدى الخروج من هذه الازمة وهذا السقوط في وحل الخيانة والكذب والفساد ولا حتى بمقدور هذا الكلب المسعور الخائف المبلل الدوري الذي كان يرضخ في حفر الهزيمة والظلال كحال سيده هدام ان يهز الشارع العراقي بشعارات زائفة ووعود مهجونة . فالشيعة والسنة قد عرفا الخطر الذي يهددهما من كل هذه الوجودات التي تحكم العراق باسم المذهبين ومن اولئك البعثيين الذين بقت روائحهم النتنة الى يومنا هذا عالقة في عقولنا .كفا غصبا للحقوق كفا كذبا على عقول الشعب فالتغيير قادم وسقوط الخائنين الفاسدين لامحال آتي.

هرج ومرج
الجامعي -

لااعلم حقا ان بمقدور المالكي او مقتدى الخروج من هذه الازمة وهذا السقوط في وحل الخيانة والكذب والفساد ولا حتى بمقدور هذا الكلب المسعور الخائف المبلل الدوري الذي كان يرضخ في حفر الهزيمة والظلال كحال سيده هدام ان يهز الشارع العراقي بشعارات زائفة ووعود مهجونة . فالشيعة والسنة قد عرفا الخطر الذي يهددهما من كل هذه الوجودات التي تحكم العراق باسم المذهبين ومن اولئك البعثيين الذين بقت روائحهم النتنة الى يومنا هذا عالقة في عقولنا .كفا غصبا للحقوق كفا كذبا على عقول الشعب فالتغيير قادم وسقوط الخائنين الفاسدين لامحال آتي.

الصدر مجرم ايضا
المهندس محمد -

كما فعل صدام فعل الصدر واصبح له مليشة قاتلة للعراقيين فتعسا لكما من وجهان لعملة واحدة فانكم شركاء في اراقة دماء العراقيين

الصدر مجرم ايضا
المهندس محمد -

كما فعل صدام فعل الصدر واصبح له مليشة قاتلة للعراقيين فتعسا لكما من وجهان لعملة واحدة فانكم شركاء في اراقة دماء العراقيين

يمكن شايفه لازم سيطره وهم
ايمن الشمري -

مقتد من مواليد السبعينات ..لم نعرفه الى بعد الالفينات .عرفناه رمزا من رموز الحمله على اهالينا مع ما معروف عن عصابات الارهاب التي فتكت بالسنه العرب وشردتهم وهجرتهم.عد من حيث اتيت وقل لمعلمك انه لايشترون كلامي فاتفاقك على الشعب والالتفاف على مطالبنا وحيلك لاتنطوي علينا ساسه وبالاصل علاسه ..واحد يرفع وواحد يكبس اذناب ايران..والله لوتجون باي حل يعجبنا فهو بالاساس خبيث..لان وراءه مقاصد لايعرفها الى الله .

يمكن شايفه لازم سيطره وهم
ايمن الشمري -

مقتد من مواليد السبعينات ..لم نعرفه الى بعد الالفينات .عرفناه رمزا من رموز الحمله على اهالينا مع ما معروف عن عصابات الارهاب التي فتكت بالسنه العرب وشردتهم وهجرتهم.عد من حيث اتيت وقل لمعلمك انه لايشترون كلامي فاتفاقك على الشعب والالتفاف على مطالبنا وحيلك لاتنطوي علينا ساسه وبالاصل علاسه ..واحد يرفع وواحد يكبس اذناب ايران..والله لوتجون باي حل يعجبنا فهو بالاساس خبيث..لان وراءه مقاصد لايعرفها الى الله .

مسيلمه الكذاب
محمدعلي الزيرجاوي -

مقتدة انهو معروف بعدم ثباته على رائي وبعد خذلانه لشعب العراقي يوم 25شباط بعدماكان اعداد الشيعه اكثر من المكونات الباقيه وهل يترك مقتدة الحاضنه الام ايران

مسيلمه الكذاب
محمدعلي الزيرجاوي -

مقتدة انهو معروف بعدم ثباته على رائي وبعد خذلانه لشعب العراقي يوم 25شباط بعدماكان اعداد الشيعه اكثر من المكونات الباقيه وهل يترك مقتدة الحاضنه الام ايران