أخبار

نقابة فرنسية تطلب من دوبارديو التدخل لدى بوتين لكشف ملابسات قتل صحافيين في روسيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: طلبت نقابة صحافيين فرنسية الاحد بسخرية من جيرار دوبارديو المواطن الروسي الجديد التدخل لدى "صديقه" الرئيس فلاديمير بوتين لكشف ملابسات حول "عمليات اغتيال الصحافيين في روسيا".

وكتبت احدى ابرز نقابات الصحافيين الفرنسية في رسالة مفتوحة الى الممثل "بما انك صديق الرئيس في هذه الديموقراطية العظيمة، لذلك ستكون النقابة العامة للصحافيين-الاتحاد العام للعمال ممتنين لك اذا ما تدخلت لديه لمعرفة اين وصلت فعلا التحقيقات حول عمليات اغتيال الصحافيين".

واضافت الرسالة المفتوحة ان من الضروري ايضا ان "تسأله لماذا تضع شبكات التلفزيون كل امكاناتها في خدمته، ولماذا بعض زملائنا مسجونون ولماذا تتعرض مواقع اعلامية لمضايقات منهجية اذا ما نشرت معلومات تزعج صديقك والمحيطين به".

وفي رسالة مديح للنظام الروسي نشرها الخميس الماضي، اعتبر دوبارديو ان "روسيا ديموقراطية عظيمة"، موضحا "احب الصحافة، لكنها مملة جدا ايضا لانها غالبا ما تعكس فكرة واحدة".

وذكرت النقابة الفرنسية ان اكثر من عشرين صحافيا روسيا قتلوا خلال سنوات. وتنتظر النقابات الاعضاء في الاتحاد الاوروبي للصحافيين "ملاحقات فعالة ضد قتلة زملائهم الروس الذين كانوا فعلا يناضلون من اجل اعلام حر ومستقل وتعددي".

وقد التقى دوبارديو مساء السبت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتسلم جواز سفره الروسي، على ما افاد الناطق باسم بوتين الأحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف