أخبار

زعيم عشيرة في العراق يهدد بإعادة فتح معبر مع الأردن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أمهل زعيم عشيرة في العراق حكومة بلاده 48 ساعة لإعادة فتح معبر حدودي مع الأردن، مهددا بقيام أبناء العشائر بفتحه في حال انتهت المهلة.

وطالب الشيخ علي حاتم، أمير عشائر "الدليم" كبرى عشائر غرب العراق، في كلمة خلال اعتصام في محافظة الأنبار اليوم، الحكومة بــ"فتح منفذ طريبيل الحدودي فورًا"، متوعدًا بقيام أبناء العشائر بفتح المعبر الحدودي بأنفسهم.

وتجمع الآلاف من أهالي الأنبار للمشاركة في صلاة جمعة موحدة أطلقوا عليها جمعة "الرباط"، وكذلك للمشاركة في تظاهرة مناوئة لسياسات الحكومة العراقية تلبية لدعوة الهيئة التنسيقية لاعتصام الأنبار، الذي يدخل يومه العشرين، وطالب المتظاهرون الحكومة بإعادة افتتاح معبر "طريبيل".

ورفع المتظاهرون في الجمعة الثالثة، التي تقام فيها صلاة موحدة بعد جمعتي العزة والصمود، شعارات عدة، منها (لا سنية ولا شيعية، وحدة وحدة عراقية) وكذلك (مطالبنا لن نتراجع عنها).

واشتملت خطبة الجمعة، التي أقيمت على الطريق الدولي السريع، الذي يربط بغداد بالحدود الأردنية والسورية، على رسالة من المرجع السني البارز عبد الملك السعدي، دعا فيها المتظاهرين إلى "الصبر والاستمرار في الاعتصام والتظاهر والثبات وبقوة على موقفهم، وتجنب الشعارات الطائفية والتعرض للقوات الأمنية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابطال واللة ابطال
رعد كرمو القوشي -

يارك اللة بيكم يا أيطال كل الشعب معكم حتى أرغام أقزام المجوس على تلبي مطالبكم ومن ضمنها تحرير نسائكم في معتقلات حزب الدعوة العميل ...أين أنت يا ساكو هل أنت مع الشيعة وضد حلفائك السنة بعد 2003(راحت أيام بابا صدام وطارق عزيز)

الشعب يريد ؟؟؟
عراقي -

شعب العراق اراد ويريد ربيع عراقي عربي جديدوالمالكي وازلامه جند يزيد ذاهبون الى جهنم والحديدوالحق منتصر من جديد رغم انف كل جبار عنيد

الشعب يريد ؟؟؟
عراقي -

شعب العراق اراد ويريد ربيع عراقي عربي جديدوالمالكي وازلامه جند يزيد ذاهبون الى جهنم والحديدوالحق منتصر من جديد رغم انف كل جبار عنيد

خوان سنة وشيعة
محمد باقر -

خوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة والله والله سنقف سنة وشيعة مع المتظاهرين ونطالب بحقوقنا التي سلبت ونسائنا التي رملت واطفالنا التي يتمت والمعتقلين في السجون هذه امور مشتركة بين السنة والشيعة صبت على ابناء العراق من جنوبه الى شماله وليس فقط على السنة .... والمخبر السري وغيره الكثير الكثير .