أخبار

وزير المالية العراقي "ينجو من محاولة اغتيال"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: نجا وزير المالية العراقي رافع العيساوي، المنخرط في خصومة سياسية مع رئيس الوزراء نوري المالكي، الاحد من محاولة اغتيال حين انفجرت قنبلة لدى مرور موكبه، بحسب ما افادت مصادر امنية.

وكان موكب العيساوي يتحرك بين الفلوجة وابو غريب، غرب بغداد، حين انفجرت قنبلة حوالي الساعة 19,00 (16,00 تغ)، بحسب ما ذكر مسؤولان في اجهزة الامن طلبا عدم ذكر اسميهما، مضيفان ان الوزير "نجا من الاغتيال".

ولم تسجل اي اصابة بين افراد موكب الوزير لكن بعض السيارات تضررت.

وياتي هذا الانفجار في اوج ازمة سياسية في العراق وبعد اسابيع من التظاهرات المناهضة للحكومة في المناطق ذات الغالبية السنية.

وتنظم الاقلية العربية السنية منذ ثلاثة اسابيع تجمعات وتتهم حكومة المالكي الشيعي بتهميشها وتطالب بالافراج عن سجناء اضافة الى الغاء قوانين مكافحة الارهاب التي تقول انها تستهدفها.

وبدات حركة الاحتجاج السنية بعد توقيف تسعة من حراس العيساوي في 20 كانون الاول/ديسمبر 2012. والعيساوي عضو في كتلة القائمة العراقية السنية المدعومة من مجمل العرب السنة في العراق وهي عضو في الحكومة لكنها تنتقد بشدة المالكي.

وحذر المالكي الاربعاء من ان قوات الامن يمكن ان تتدخل لانهاء حركة الاحتجاج.

في المقابل عبر الزعيم الشيعي القوي مقتدى الصدر، الذي يملك تياره 40 نائبا وخمسة وزراء، علنا عن معارضته لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وستشكل الانتخابات المحلية المقررة في نيسان/ابريل اختبارا لشعبية المالكي ومعارضيه وذلك قبل الانتخابات العامة في 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصفيت حسابات
عراقي -

ابطال العراق المتظاهرون في ساحات القتال لا تهمهم هذه التصفية للحسابات فهم خرجوا من اجل العراق لانهاء الدكتاتورية بكل اشكالها ونحن المنتصرون ان شاء الله فهو ربيع عربي عراقي قادم .

أنتبهوا يا أخوتي
amerammar08@yahoo.com -

أنتبهوا يا أخوتي بالأنبار خاصة أن هؤلاء هم من أعضاء الحزب الأسلامي السئ الصيت يحاولون ركوب الموجة وأستغلال أنتفاضتكم الشريفة على طغيان وظلم الحكومة التي يمثلوها بفشلها ونفاقها ..هؤلاء يريدون منكم الألتفاف حولهم وأنتخابهم وإرجاع الحزب الأسلامي الى الواجهة من جديد وأنتم أدرى بهذا الحزب.. أعزائي أستمروا بأنتفاضتكم ولا تهتموا لتمثيليات طائفية سمجة من هذا وذاك والسؤال الذي توجهونه للحكومة ماذا بعد ست سنوات من الفشل يوجه بداية الى العيساوي والجميلي وغيرهم ممن أحرف مسعى العراقية للتغيير وتغلغل بها وفتتها وحجب صوتها وأنقلب على رئيسها في سبيل المناصب والأمتيازات والمخصصات المادية ...

لدوري
فتاح فال -

ابحثوا عن بصمات اصابع عزت الدوري ..

سخافة
ابو نزار -

هذا فلم هندي سيئ الاخراج

الاقليه السنيه
نبيل -

السنه ليسوا أقليه بالعراق بل هم الاكثريه فهم يتمركزون بالمدن الكبيره فالموصل يتراوح تعداد سكانها عن 3 مليون وفى بغداد يشكلون نسبه كبيره ومدن اخرىوالحقيقه ليس من الوطنيه تسمية اى مكون بحجم المكون السنى بالاقليه فهم مع الاكراد والتركمان يزيدون عن 60 بالمائه من نفوس العراق ولا يوجد ببيلد بالعالم هكذا تقسيمات فالكل مواطن وله نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات