أخبار

سفير دمشق بلبنان يدعو اللاجئين للعودة إلى سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم، قائلا إن الحكومة السورية "تبني لهم مناطق سكنية جديدة".

وقال عبد الكريم، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عقب لقائه وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور ببيروت، إن بلاده تدعو مواطنيها في كل البلدان المجاورة للعودة، مشيرًا إلى أنه جارٍ توفير "أفضل سبل الرعاية" لهم لدى عودتهم إلى المناطق "التي يتم بناؤها برعاية حكومية".

وأضاف أنه "بالتالي يدرك الجميع أن سوريا هي الملاذ الأكثر أمنًا لأبنائها، وهي التي توفر كرامة مواطنيها أكثر من أي بلد آخر".

ووصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان إلى أكثر من 194 ألف شخص، بحسب آخر تقرير أسبوعي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وعن أعمال العنف الجارية بين قوات بشار الأسد والمعارضة، قال عبد الكريم إن "سوريا اليوم تحقق استئصالاً واسعًا وكبيرًا للإرهابيين المستقدمين من مناطق مختلفة من العالم"، مشيدًا بما وصفه بحرص الحكومة اللبنانية على وقف كل أعمال "التحريض وتهريب السلاح والمسلحين" إلى سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اي رجعو
freemysyria1 -

اي رجعو مشان نبيدكم عن بكرة ابيكم ... هيك بدو هاد السفير الخاين الطائفي

اي رجعو
freemysyria1 -

اي رجعو مشان نبيدكم عن بكرة ابيكم ... هيك بدو هاد السفير الخاين الطائفي

خَسِئْتَ
يوحنا الدمشقي -

خَسِئْتٌمْ و خَسِئَتْ أية مبادرة تجعل من إستشهاد أبطال الثورة عبثياً! شهداء الثورة لم يسقطوا حتى تَستَمرْ السلطة محصورةً بيد رأس النظام بمؤازرة أجهزته الأمنية الخَسيسة كما كان الحال قبل آذار ٢٠١١ مع حكومة إدارية بَحتَة وزراؤها غير قادرون حتى على إختيار نوابهم و فَريق عَمَلِهِمْ و مَهامُهُمْ تَقْتَصِرْ على التجسس على بعضهم البعض و كتابة التقارير للأجهزة الأمنية الذَميمة!