أخبار

زعيم إخوان الجزائر يعلن عدم ترشحه لقيادة الحزب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أعلن رئيس حركة "مجتمع السلم"، أكبر حزب إسلامي بالجزائر، اليوم الجمعة، عدم ترشحه لولاية ثالثة على رأس الحزب خلال المؤتمر الخامس المقرر الصيف القادم.

وقال أبوجرة سلطاني، خلال افتتاح اجتماع لمجلس شورى الحركة، إنه "يعفي نفسه من الترشح لعهدة ثالثة، وهو غير معني برئاسة الحركة بعد مؤتمرها الخامس".

وأضاف "ألتمس من جميع أبناء الحركة ومن الذين أنشقوا عنها أن يتفهموا مقاصد هذه الرسالة ويقرأوها قراءة صحيحة وإيجابية" وأن يدركوا أن الحركة "مازالت أمل الكثيرين في هذا الوطن وفي العالم"، بحسب قوله.

ويعد "سلطاني" ثاني شخص يقود حركة مجتمع السلم وهي حزب محسوب على تيار الإخوان المسلمين بعد مؤسسها الراحل محفوظ نحناح.

وانتخب "سلطاني" على رأس حركة مجتمع السلم لفترتين متتاليتين دامتا عشر سنوات من 2003 الى 2013.

وبرر خطوته برغبته "الذهاب بالحركة إلى مؤتمر آمن يستوعب دروس المؤتمرين السابقين وكذا المساهمة في ترقية ثقافة التداول وإرساء قواعد التوريث القيادي بعيدا عن كل تأويل يخرج هذه المبادرة المسؤولة عن سياقاتها التاريخية والسياسية والأخلاقية والتنظيمية".

ويعد أبو جرة سلطاني رابع مسؤول حزبي في الجزائر يعلن انسحابه من القيادة خلال الأشهر الأخيرة بعد كل من سعيد سعدي رئيس حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" العلماني وحسين آيت أحمد زعيم حزب "جبهة القوى الإشتراكية" اليساري وأحمد أويحي الأمين العام لـ"التجمع الوطني الديمقراطي" ثاني أكبر أحزاب البلاد.

ويتوقع أن يكون مصير عبد العزيز بلخادم الأمين العام للحزب الحاكم جبهة التحرير الوطني الإزاحة من القيادة خلال اجتماع للحزب مقرر نهاية الشهر الجاري بعد توسع دائرة المعارضين لبقائه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف