أخبار

نتنياهو: اي حكومة برئاستي لن تخلي المستوطنات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اي حكومة برئاسته لن تخلي مستوطنات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) خلال ولايتها المقبلة.

واعتبر نتنياهو في تصريحات لصحيفة (معاريف) الاسرائيلية اليوم ان "عهد تقديم التنازلات من هذا القبيل قد ولى الى غير رجعة".

كما رفض نتنياهو فكرة اعادة تجميد البناء في المستوطنات قائلا ان "تجربة حكومته الحالية على هذا الصعيد اثبتت بطلان خطوة كهذه نظرا لان قضية الاستيطان من نتائج النزاع مع الفلسطينيين وليس من مسبباته.

ويأتي تصريح نتنياهو بعد ايام من اعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان بلاده ستطلق مبادرة سلام جديدة للشرق الاوسط فور الانتخابات الاسرائيلية وانها ستسعى لاعادة تنشيط المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية.

وتعثرت المفاوضات منذ سبتمبر 2009 حيث تصر اسرائيل على البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس المحتلة بينما ترى في ذلك السلطة الفلسطينية حاجزا عميقا امام استئناف التفاوض.

من جهة اخرى اعتبر نتنياهو مسألة توليه رئاسة الحكومة المقبلة امرا مفروغا منه قائلا ان "ما يهمه هو تراجع قوة حزب (ليكود) الذي سيقلل في الاطار الائتلافي من قدرته على التصدي للضغوط الممارسة عليه".

ومن المقرر ان تجري انتخابات الكنيست الاسرائيلي (البرلمان) يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل حيث اظهرت استطلاعات الرأي داخل اسرائيل ان قائمة حزبي (ليكود) و(اسرائيل بيتنا) ستحصل على اعلى المقاعد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف